الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 39

تنبيه للنقاش | هل ألعاب الفيديو لها عمر معين

attachment

attachment

• • • • •

يا خي إنت كبرت على اللعب !!! tired

متزوج وعندك بلاي ستيشن ؟؟؟ ninja

الله يهديك , و تعقل وتبطل لعب !!! knockedout

• • • • •

أهلا بكم ..

كل الأسئلة الإستنكارية تطرح لي بين الحين و الأخر , و لكي أكون صريح مع نفسي قبل أن أكون
    صريح على هذه المنصة , أشعر ببعض الغيظ المكبوت مما جعلني أكتب هذا الموضوع لنتاقش
    سويا و أحصد أراء النقاد و المؤيدين , الناس أجناس كما يقولون وكل شخص أو فئة لهم طابعهم
    الخاص و أرائهم بقضية معينة , الموضوع عن ألعاب الفيديو و نظرة المجتمع ليس لألعاب الفيديو
    نفسها و أنما للاعب أو المصطلح الأكثر شيوعا " الجيمرز " تجربة ألعاب الفيديو تختلف من فئة
    لأخرى ما بين الناس لذا قبل التطرق لصلب الموضوع أنا صنفت كل فئة على حدى .

• • • • •

فئات المجتمع بالنسبة لألعاب الفيديو #

1 . أعداء ألعاب الفيديو : هم تلك الفئة الذين لم يجربوا ألعاب الفيديو أساسا ولا يريدون ذلك
    وربما يكرهونها للأسباب معينة , وينتقدون لاعبيها .

2 . الغير مكترثين : و هم فئة قريبة جدا من الفئة الأولى لكن بدرجات أقل و بحكم التطور
    الهائل في الموبايلز وسهولة تحميل التطبيقات الألعاب في الهواتف ربما ولو بشيء
    قليل لعبو تيني جيمز المتوافرة على نظم الهواتف القديمة أوالحديثة منها .

3 . الوسطيين : فئة الوسط هم الذين يتداولون ألعاب الفيديو كل ما الوقت يفي بذلك أو
    ربما لا توجد لديهم أجهزة لعب معينة , لكن إذا جائتهم الفرصة سيتقبلوا اللعب لكن
    لو غابت الألعاب الإكترونية عنهم لمدة طولية لن يكون في ذلك إشكالية

4 . محبين ألعاب الفيديو : هم المبادرون دائما في اللعب , و توفر الجهاز مثل PC أو
    XBOX , PlayStaion في المنزل شيء ضروري , يحددون و قت للعب ,ويتابعون أخبار
    الألعاب , لكن لن يكون ذلك بمثابة أولوية لهم .

5 . جيمرز إدمان : وأنا أطلق عليهم Game Sick Buster , وهم اللذين يكرسون حياتهم
    من أجل الألعاب الإلكترونية فوقتهم و مالهم فقط للألعاب ولا شي أخر .

• • • • •

what-life-skills-video-games-kids-1

• • • • •

قصة شخصية بخصوص لب الموضوع #

أنا من الأشخاص أعتبر نفسي ما بين فئة الرابعة و الخامسة أي ما بين محبين الألعاب الفيديو
    و بين فئة " جيمز إدمان " منذ رعونة أظافري و أنا أحب ألعاب الفيديو , أذكر جيدا عندما أنتجت
    شركة ATARI أول جهاز لألعاب الفيديو يشبك على التلفاز حيث إستهوتني الفكرة كثيرا أن
    أتحكم بالأشكال البسيطة داخل التلفاز , وجننت أهلي حينما إشتروه لي وكانت السعادة لا توصف
    على غرار المشاكل مع الأهل بالنسبة لتنظيم الوقت و الدراسة إلا إني أعتبر نفسي منضبطا
    لإنه لم يسمح لي بتشغل الجهاز لوقت متأخر و عند إقتراب الإمتحانات كان يأخذ من الجهاز حتى
    إنتهائها , المهم صرت على هذا النهج مع كل جهاز ينزل جديد على سوق من ( Family game )
    SEGA , Nintendo , لكن عندما نزل أول جاهز للبلاي ستيشن عمل ضجة كبيرة في العالم و حبي
    للألعاب الإكترونية إنبث من جديد و عندما حصلت عليه كان شعور السعادة يغمرني مثل أول
    مرة مع جهاز الأتاري لكن الفرق في هذه المرة كنت قادر أنا على شرائه بمفردي حيث كنت
    أعمل و أدرس , وجبت البلاي ستيشن 2 , ثم سوني 3 .

اخر تعديل كان بواسطة » الأميرَةُ شَادنْ في يوم » 28-09-2016 عند الساعة » 16:39

2. ...

الطامة الكبرى - شراء البلاي ستشين 4 #

لماذا طامة كبرى لإنني كنت متزوج و قريب من إكمال ربيعي الثلاثون و بمجرد نزول الجهاز
    الـ ps4 في أمريكا و قبل نزوله في الأسواق العربية , كان الجهاز عندي حيث صدف أن صديقي
    في الولايات المتحدة ويخطط للعودة للوطن لذا قلت له أن يشتريه لي , و بالفعل فعل
    ومجرد وصول الجهاز بدأت حملة الإنتقادات :

- الجهاز غالي لديك أولويات أجدر ! tired

- إنت متزوج وقريب بجيك طفل ! ogre

- إنت قريب من الثلاثين متى ناوي تترك اللعب ! knockedout

لأكون صريح حملة الإنتقادات كان موجود من أيام الأتاري , لكنها تطورت كلما تطورت الألعاب و
    كبر سني laugh

• • • • •

خلوني أفضفض #

طبعا معظم المنتقدين هم من الفئة الأولى و الثانية " أعداء ألعاب الفيديو + غير المكترثين "
    معلش خلوني أجاوب ع أسئلة المنتقدين اللي بديت فيها الموضوع :

• يا خي إنت كبرت على اللعب !!!

يا أخي يا حبيبي , أول شي ليش تحكي لعب لحالو أنا مش قاعد ألعب بخرخيشة ولا
    سيارة صغيرة للأطفال , أنا قاعد ألعب بجهاز عمل ثورة في عالمة قاموا عليه مئات
    المخترعين العباقرة , دامك إنت شايف إلي بعملوا تافه تعال جرب !! في ألعاب حتى
    ليست للصغار جرب أمسك اليد وريحني frown .

متزوج وعندك بلاي ستيشن ؟؟؟

ليش مثلا البلاي ستشين ضرة ؟؟ أو رامي زوجتي أنا ؟؟ ياحبيبي نعم عندي بلاي ستشين
    و أنا و زوجتي نعيش أحلى حياه حصلت في التاريخ , وبدك أزيدك من الشعر بينت مرات
    منلعب مع بعض embarrassed وذا مش مصدق إسألها ياخي .

الله يهديك , و تعقل وتبطل لعب !!!

حسبنا الله وحده و نعم الوكيل , يا رجل الله يهدي الجميع شكرا على الدعاء الجميل لكن
    حسستني إني كافر أنا بلعب و مرات لساعات طويلة بس الحمد لله كل صلاة في المسجد
    ليش اللي بلعب مجنون ؟؟ knockedout و إذا راح أوقف لعب راح أصير نويتن

• • • • •

نقاشات #

كل ماسبق حتى أوصل لهذه المرحلة , نتاقش في هذه المواضيع و ياريت تجبوا على هذه الأسئلة

1 . بالنسبة للفئات المذكورة أنت تعتبر نفسك من أي فئة ؟

2 . هل تعتقد أن للعب الألعاب الفيدو عمر معين ؟

3 . إذا شفت رجل عمره بـ 40 أو 50 يلعب بلاي ستشين بماذا تصفة ؟

4 . هل واجعت مثل هذه الإنتقادات , بسبب الدارسة , الصحة , الواجب الديني ... الخ

• • • • •

الخلاصة #

أنا بالنسبة لي ومن منظوري الشخصي , سأبقى ألعب ألعاب فيديو حتى أطعن في السن
    ولا أستطيع أمس يد السوني ogre , و لا أرى بذلك مشكلة بإعتبار إنه حالة عشق , هواية
    سميها كيف شئت دام إنها لا تؤثر على الواجب الديني و الإجتماعي أو الدراسي .

هذا ما كان لدي بإنتظار أرائكم ^^

|||||||||||||||||||||||||||||||||||

(●ↀωↀ●) vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ L'OCCITANE

مقالات المدونة
    4

نجم فريق المانجا 2016 نجم فريق المانجا 2016
    عضو مميز 2016 عضو مميز 2016
    You Are Different You Are Different
    مشاهدة البقية

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

آهلاً تنساي - كون ، أحوالك خيي ؟
    ان شاء الله طيب و مبسوط laugh

جا موضوعك في الوقت المناسب صراحةً ، رغم أن أغلب اصدقائي جيمرز إلا آنني اتعرض للنقد كذلك
    "كبرتوا على اللعب و البلايستيشن للصغار ، إلى متى راح تظلوا تلعبوا ؟ و الدراسة ... إلخ " من هالكلام الفاضي ogre
    لعلمك انه لما بديت ألعب مع هذي الفئة صاروا هم المدمنين عليها laugh يا للسخرية tired

حكايتنا حكاية مع العاب الفيديو ، في بيتنا الوالد كان مواكب لكل صيحات التكنولوجيا
    و في يوم من الايام اشترى الاتاري حتى يجربه معانا ، رغم كوني طفلة ذاك الوقت الا ان اللعبة استهوتني (كنت اتفرج فقط)
    مع الايام و التطورات ، شفنا الفاميلي نايتندو و السيجا و بعدها قفزنا إلى البلايستيشن (كانت قفزة الموسم laugh)
    واكبنا العصر صراحة و اتربينا على ألعاب الفيديو ، ما كنا نطلع من البيت في هذي الفترة ( الفريج كله يتشارك ألعابه و مغامراته)
    يعني من يدخل الشريط بيت الجيران مستحيل يطلع إلا بعد شهر ( فيروح آخوي يرجعه بالزين بالشين ) كأنه يجمع مصاري الاجار laugh

عن نفسي ومن الطفولة : كنت من الفئة المدمنة ما بعرف العب بس احب اتفرج ، لدرجة ان الوالدة كانت تحبس اللعبة بعيد وقت الدراسة
    اخوي كان يتغيب عن المدرسة و يدعي المرض حتى يختم لعبته (شوفوا الادمان لوين وصل) ..

و لما كبرت و صرت اعرف شلون اللعب مستحيل اتره الكنترولر من ايدي ،
    احياناً انسى اتغدا او حتى امسك نفسي عن الحمام ><""" laugh

تعاقبنا اشد العقاب ذاك الوقت من محاضرات طويلة عريضة و ممنوع لعب الا في الاجازة فقط . (علاماتنا بالمدرسة بدت تنزل )
    و من يومها تعلمنا الدرس و لو انه كان صعب جداً جداً العيش من دون آلعاب الفيديو ..

لدرجة ان الوالدة وعدتني تشتري لي جهاز جديد كان نازل في ذيك الفترة اسمه : GameBoy فيه منه آلوان و احجام متعددة .
    لو جبت علامات كويسة بالمدرسة ، و فعلاً شديت حيلي و جبتها laugh بس بالنهاية انخدعت ogre ! آمي كانت خايفة هالشي يأثر علي
    و بطلت السالفة ما ادري كيف غيرت تفكيري و صرت خلاص ما بخاطري اللعبة بعد كذا ...

( من بعد سن المراهقة بديت اركز على الدراسة اكثر و نسيت شي اسمه فيديو غيمز)

إلين ما جا اخوي في احد الايام و معاه جهاز البلايستشين و فتح ابواب كان لازم تتسكر dead .
    كان شيء غريب الصراحة ، مبهورين بروعة الرسم و الحركة و القتال ..
    الجميل هو تنوع الالعاب في منها الرعب ، التصويب ، القتال و المغامرات ..
    لعبة ريزدنت ايفل كانت من اكثر الالعاب المخيفة نلعبها الساعة ثلاث الفجر بس حتى يحلى الجو laugh ..

في وقتنا الحالي هذا اعتبر افضل لاعبة في البيت (اختتم الالعاب في غضون ثلاث ايام بالكثير) لو عجبتني طبعاً .
    و علشان نجذب جمهور غفير في البيت و ما نخلي احد يخرب علينا الجو ، الوالدة صارت
    تتفرج معانا بالذات لما نلعب لعبة تومب رايدر و آنشارتد ،،

من الفئة الثالثة إلى الرابعة

هذه الايام الالعاب لا تناسب الاطفال بالمرة لشدة عنفها و كثرة مشاهد الدم و القتل فيها
    حتى التصنيف 18 فما فوق .. حتى آن بعضها فيه مشاهد اباحية لا تليق بالمراهقين !!!

شخص كوول ممكن اطلب منه الاكاونت حتى نلعب اونلاين سوا.

في صغري نعم ، لكن حالياً لا ،لا العب إلا في الاجازات بسبب ضيق وقتي .

يعطيك العافية على الطرح

اخر تعديل كان بواسطة » L'OCCITANE في يوم » 21-03-2016 عند الساعة » 03:54

c74a758fe493bf7658a97e1c57aa843a

أعوذُ بِكلماتِ الله التّاماتِ منْ شّر مَا خلق.

أتمنى لمكسات المزيد من التقدم و العطاء ، و لأعضاءه الحلوين كل التوفيق و النجاح في الدنيا و الآخرة
    إذكرونا بالخير ، و إن حصل و جرحت أحدأً ما فـ المسامح كريم ... في أمان الله و حفظه ~

عضو خآرق vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ The Doom Slayer

مقالات المدونة
    14

وَصدح الجمال من اطباقهم وَصدح الجمال من اطباقهم
    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مسابقة نجوم الجيمز مسابقة نجوم الجيمز
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم
    موضوع رائع الصراحه خليني اجاوب اول على الاسئله.
    1.بين الفئه الرابعه والخامسه وهذا بسبب بلادي والوضع المالي المتدني فاول مانزل سوني 4 كان ب500 او 600 دولار سعر معقول لاكن لااقدر احصل عليه لو معي مال كنت انفقته على الالعاب. بس من الله laugh .
    2. لا،لااعتقد ان لهت عمر فالغرض من الالعاب الترفيه اعتبروها مثل مشاهده التلفاز وان يد السوني ريموت التلفاز هل سنقول مثلا لخالي الكبير لاتشاهد والفرق انك تضغط الازرار. بل وتشعرك بسعاده اكثر من مشاهده الاخبار.

3. اصفه بانه عصري يتابع مقتضيات العصر فاذا يلعب لعبه سوني اكيد يعرف اخبار السوني ويعرف الانترنت ويجيد استخدامه. اعتقد انه افضل فكل ماكبرنا بالعمر قدرنا نلعب اكثر وبإحتراف اكبر.

4. نعم واجهتني اكثر شيئ من ابي وزملاء الجامعه يقولوا مضيعه للوقت. اتفق في حال ان كل وقتي يضيع في الألعاب فهو لايضيع فيها فانا والحمد لله متفوق في الدراسه ومقسم وقتي جيدا فلما لاالعب.

..
    اذكر في الصف السابع اني قلت لنفسي اني سأظل العب حتى وان صرت كبير ومتزوج. لايوجد مشكله في العاب الفيديو لا من ناحيه العمر ولا من اي ناحيه. الا المجانين اللي يضيعوا حياتهم اعني اللي يضيع صلاته ودراسته في اللعب فهذا حرام لانها تلهيه عن واجب.
    العاب الفيديو رائعه فجميعنا نلاحظ تطورها في الاداء والصور والمراحل فلما اري احد اقربائي صوره لايصدق انها لعبه. فهي تفتح المدارك بالعاب الالغاز. تعطيك متعه اكبر بألعاب الاون لاين قادره على اعطائك الترفيه الكامل افضل من اي شيئ.
    بالنسبه للمجانين اللي يلعبوا ويضيع حياته. اذا كان وقت فراغ لما لا اذكر كان معي يوم اجازه في مرحله دراسيه صعبه قضيته كله من ساعه 7 الصباح لل1 الليل وانا العب هاري بوتر الجزء 6 . اجازتي اقضيها كيفما اراه يريحني. فانا افضل ان العب على ان اقضي يوما على البحر. البحر ممل وماكو اسماكlaugh .

ايضا لااعتقد انك اخي تنساي تحرم اهلك من كل شيئ وتاخذ المال تشتري العاب *_* ولااعتقد انك تترك عملك كله وتجلس تلعب فلما الانتقاد وانا ارفه عن نفسي حالهم حال كره القدم =_= لما يضعون بطوله عالميه لها وهي مجرد لعبه وقد سمعنا المشاكل اللي تنتج عنه.

بس لما اتوضف واتزوج اكون اتبارى انا وام العيال في الفيفيا ونلعب ناروتو ايضا glasses
    الالعاب ليست عيب انها وسيله للترفيه بالنسبه لي هي اكثر من ذالك في عالمي كله.

شكرا تنساي عاى الموضوع الرائع.
    attachment

Isolation P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Demon-Dante

مقالات المدونة
    2

مسابقة أفضل رافع تووني مسابقة أفضل رافع تووني
    مسابقة عالم الخيال مسابقة عالم الخيال
    مُسابقة مُبـدع اليـوتيـوب مُسابقة مُبـدع اليـوتيـوب
    مشاهدة البقية
    الفئة الثالثه للرابعه
    أنا من النوع إذا لعبة عجبتني أحاول أخلصها في أسرع وقت ممكن وبدون انقطاع
    نعم ، إلى 35 سنه
    40 الوضع مريب نوعا ما ، 50 يارجل لا أظن انه سيستهويه اللعب ولا تنسى قوة التركيز لن تكون جيده
    أغلبنا إذا مو كلنا واجه
    ،،،
    الجيمر العربي للأسف محارب من المجتمع " أهل أصدقاء إلخ.... " وكما قلت أنت متزوج كيف تلعب وووو إلخ
    بعيدا عن كل هذه الترهات أسعار الألعاب غالية من غير المعقول أن أدفع على كل لعبة 250 ريال تقريبا
    بحسبه سريعة تقريبا يجب عليك شراء " سنويا " فيفا وكود وغيرها من الألعاب التي تعجبك ولكن من غير المعقول أن أقتنيها كلها
    ربما الاستور يوفر أسعار أقل ولكن لا يمكنني بيعها بعذ ذلك ب_ب
    أرى سوق Pc أرخص بكثير من Playstation & X-box وتنوع الألعاب بداخله مع إمكانية إستخدام الجهاز لأغراض أخرى
    تحياتو

اخر تعديل كان بواسطة » Demon-Dante في يوم » 21-03-2016 عند الساعة » 08:59

attachment
    ربّيْ زِدْنِي عِلْمًا
    MAL

الضوءالمفقود 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Јeaη Valjean

مقالات المدونة
    13

عوالم شخصيات متماثلة عوالم شخصيات متماثلة
    مسابقة إحساس وقُمرة مسابقة إحساس وقُمرة
    المكساتي المخضرم المكساتي المخضرم
    مشاهدة البقية

هههههههههههههههههههههه الله يسعدك ياخي قول آمين
    موضوع ممتع فعلا والطرح رائع وجذاب يكفي العفوية والمصداقية بكتابته , أحييك
    وبغض النظر عن الانتقادات ، لكل إنسان حياته الخاصة ومو مطلوب أبدا إن حياتك تعجب أحد إلا زوجتك الكريمة biggrin لأن الحياة هنا شراكة
    والشباب اللي ماينشغلوا بالبلايستيشن بينشغلوا بغيره أسوأ وأكثر فراغة وقلة سنع حقيقة tired

*

. الوسطيين : فئة الوسط هم الذين يتداولون ألعاب الفيديو كل ما الوقت يفي بذلك أو
    كنت أعشق بلايستيشن 1 ولليوم وأنا أشوفه جزء من الماضي المغتال لأني أمي مارضيت تشتريه لي sorrow
    ويقولوا ماعشت بحرمان وآه biggrin
    مايعني إني مالعبت به لكن كانت تسمحلي ألعب ساعة كل ويكند وبدون ميموري كارد e107e411 < مع نفسي T_T
    رجعت بعد ماصار عندي نفوذ ومال biggrin واشتريت بلايستشين 2 وحافظت عليه لليوم tongue
    مريت على بلايستشين 3 لكن بعد غياب طويـــل جدًا فوجدت إني ماني متحمسة له وماراقني قد Ps2
    ولليوم لو وجدت لعبة من ذوقي فعلا أدمن عليها وخلال 3 أيام أختمها رغم الظروف الصعبة اللي حولي XD

نعم
    لكن لا أقصد أن الحكم للعقل هنا ولكن كثرة الالتزامات وضيق الوقت له الدور الأساسي

فلا وعايشها صح smoker

4 . هل واجهت مثل هذه الإنتقادات , بسبب الدارسة , الصحة , الواجب الديني ... الخ
    يـــــــــــــــامـــــــا ويــاما وياما biggrin

أعود وأشكرك فعلا لطرحك المميز وعطاءك وحماسك الجميل أخ تينساي
    الله يسعدك ويجزيك كل خير ^^ ممتنة لدعوتك وإعطائي هالفرصة السعيدة بالمشاركة بالموضوع

اخر تعديل كان بواسطة » Јeaη Valjean في يوم » 21-03-2016 عند الساعة » 21:53 السبب: تصحيح الأخطاء المطبعية ~_~

attachment

يسلم إبداعك The Lord of Dark+ e304

Twitter em_1f423

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شخبارك أن شاء الله طيب ؟؟
    مثل العادة مواضيع جميلة وطرح مشوق ^^
    يا خي إنت كبرت على اللعب !!!
    هذه الجملة اتوقع أن الجميع يسمعها بأمور مختلفة شي عادي جدا ،
    سوي الي يعجبك وطنش والله، يعني الانسان لازم يرفه عن نفسه بالشي الي يعجبه ..

الجهاز غالي لديك أولويات أجدر !
    هههههه سبحان الله مااعرف شلون تصير ،
    بس الفلوس تطلع وقت مانبي نشتري شي حتى لو غالي ..em_1f606

الوسطيين ، ماعندنا بلاستيشن في البيت ،
    لماكنت مراهقة كان نفسي فيه انا واخوي بس امي وابوي رفضوا
    حتى ماندمن خاصه اخوي ..وتعرف سوالف الدارسه ..
    حاليا اخاف انا ادمن وبصراحه عندي هوايتي احب اركز عليها ..واهتمامات اخرى ..

هل تعتقد أن للعب الألعاب الفيدو عمر معين ؟
    لا ،
    . إذا شفت رجل عمره بـ 40 أو 50 يلعب بلاي ستشين بماذا تصفة ؟
    عايش حياته بمتعه ^^
    هل واجعت مثل هذه الإنتقادات , بسبب الدارسة , الصحة , الواجب الديني ... الخ
    مادخلت هالعالم فماسمعت ،.اصلا ماشرو لي علشان الدراسه والصحه ..
    يعطيك العافيه على الطرح الرائع ..
    اخر تعديل كان بواسطة » Free wing في يوم » 21-03-2016 عند الساعة » 08:54
    سبحان الله .. والحمد الله ..والله اكبر

attachment

شكراً من القلب ..عزيزتي ووردتي ruoba على التصميم الجذاب

-

أخي تينساي لي هنا جلسة طويلة إن شاء الله
    Samjoon ، بما أنك تصف نفسك بين 4 وَ 5
    فهذا يجعلني أرغب بطرح بعض التساؤلات هنا
    لعل وَ عسى
    الجيمرزوين ( إذا هالكلمة موجودة فعلًا laugh ) يفيدوننا بإذن الله ، biggrin

سلامي لك تينساي ^^ .

هذا الموضوع ما ظنتي بينتهي في وقت قريب ، أو ينتهي أصلاً !
    وأول النقد يجي من أقرب الأشخاص لك ،
    الوالدان - حفظهم الله - .
    طبعًا تكون البدايات عشان تنتبه لدراستك وصحتك ووو ..
    ثم يتطوّر النقد ليصل إلى إطلاق الاشاعات
    ( وتحديدًا " الواتساب " حسبي الله عليه biggrin ) .
    " يجيب سرطان ! فيها غسل دماغ ! " ... الخ
    والناس
    فئتي 1 و 2 ما تصدّق على الله ، ويبدأ فلم التكسير ، والله الكافي biggrin .

الأسئلة smoker :

1/ بين الفئتين 3 و 4 ، هي فلّة لكن أحيان تجيب الملل إذا طولّت عليها ermm .
    2/ يمكن نخليها لسن " المراهقة " كبداية ، ومن ثم العب حتى تموت biggrin .
    3/ فاضي لكن بطريقة حلوة zlick .
    4/ كثيييييير ، ودك تقنعهم أنها ما تأثر
    بل وأحيان تفيد لكن المحاولة تصعّب الأمر زيادة .

تسلم على الطرح تينساي ، أعجبني موضوع النقاش كثيرًا . واصل ولا تحرمنا من إبداعاتك gooood .
    في أمان الله .

أضحكني طرح الموضوع، وجذبني بنفس الوقت لأني أعاني مع محيط مدمن للألعاب biggrin
    أما أنا فأنا لا أكترث لهذه الألعاب، منذ الصغر كنت أعطي دوري لإخوتي وأكتفي بمشاهدة لعبهم ومرات تأتي مني على حين غرة حلول لعوائق يقضون ساعات وهم يحاولون حلها biggrin
    لكن هناك ألعاب على الأتاري و البلايستشن عشقتها، وأتمنى لو أستطيع لعبها الآن.
    يبقى أنني شخصية ملولة جدا وقد لا أتم ساعة متواصلة من اللعب أو ساعتين إذا فقدت صوابي، هذا في الألعاب التي أعشقها، أما باقي الألعاب فدقيقتين كثيرة فيها biggrin
    من منطلق مللي فإنني أصبح في الفئة المستغربة أو المستنكرة والمنتقدة لما أرى شخص يدمن على اللعب لساعات طويلة!
    أولا لأن هذا ينرفزني، ما أتحمل أشوف شخص مقابل نفس الأشكال لساعات دون ملل، بجد أعتبر هذا الشخص أسطورة صبر biggrin
    وثانيا، الألعاب التي أنتقد بشدة من يلعبها هي ألعاب القتل والتدمير العشوائي بلا هدف حقيقي سوى تحرير ضفدع أو تحويل غراب إلى قطة وهالقصص التخبيصية للألعاب -_- أو الألعاب التي فيها أفكار شركية.
    يعني حقا بمثل هذه الألعاب يجوز للمنتقد أن يجن بسببها، يعني إذا لم يتدخل نضج الشخص وعمره في انتقاء ما يلعبه لساعات تقتطع من عمره متى سيستخدم هاتين الميزتين بحياته؟!!
    فالانتقاد حسب العمر أو المعايرة بعمر اللاعب أجدها شخصيا مواتية في مثل هذه المواقف.
    فمجرد رؤية شخص طويل عريض يمسك جهازا لساعات دون أن تتحرك عيونه منه، دون أن يغير مكانه أو وضعيته، دون أن يشارك في حديث أو يتفاعل مع ما حوله، لسااااعااات، ومرات تنطق هذه الصخرة الجامدة بصرخة غضب أو استغفار أو حوقلة!! بسبب لعبة!! بجد كذا كثيييييير علي biggrin
    مع أني لا أنكر أنني أنتقد عمر إخوتي أو زوجي لما أراهم لصيقين بأجهزتهم مرات بدون أن أعرف ما يلعبون... biggrin
    يعني أنا بصراحة لا أستطيع أن أعتبر مدمني الألعاب إلا أطفالا، ليس بالمعنى السيء أو الساخر تماما، فلكل منا ممارسة طفولية يحتفظ بها حتى يشيخ.
    قد لا ألعب بألعاب الفيديو، لكن لدي ألعاب كثيرة أمارسها دون أن يفطن أحد لأني ألعبها.
    ومن هذا المنطلق ومع الوقت، بدأت أتقبل إدمان زوجي على الألعاب عندما أدركت أن لكل منا شغفا قد يراه الناس سخيفا ومع ذلك لا ينفك يمارسه؛ وإن يكن هذا شغفه فلن أمنعه منه رغم سخفه في نظري إلا انني بدأت لا أراه كذلك بل بدأت أشاركه أحيانا بعض الألعاب لوقت قصير، وقد كان ذلك ممتعا.
    لكن تقبلي لشغفه لم يكن مطلقا وبدون شروط، بل كان مشروطا:
    لا لعب بالبيت إلا في أوقات محددة جدا.
    ممنوع الألعاب الشركية أو التي تبنى على أساطير فيها ما يمس العقيدة (وما أكثرها)
    ممنوع الألعاب التي فيها نساء خصوصا التي فيها ملابس فاضحة.
    ممنوع الصراخ فجأة خلال اللعب لأني أحتاج قلبي وقلبي يحتاجني biggrin
    وقد وصل الأمر لأمنع تزويد بيتي بالنت كي لا أتيح مجالا لأعداد هائلة جديدة من الألعاب تنزل كل يوم ستطيح حتما بسيطرتي على الوضع، وكذلك لأني شخصيا مدمنة نت فلا يجوز أن أحجر على إدمان زوجي بينما أترك إدماني طليقا biggrin

يعني الخلاصة أنني عرفت أن مدمن الألعاب كمدمن أي شيء آخر، قد وجد بهذه الأجهزة سحرا مغويا، محاولة فك السحر مستحيلة وقد تؤدي إلى نتائج وخيمة، لذلك محاولة تقبل إدمان الألعاب كأي شغف آخر والتعامل معه بحيث لا يضر المدمن ولا المحيطين به هو المستحسن بدل الاكتفاء بالانتقاد أو الانتقاص الذي لا طائل منه.
    يبقى أنني لا أدري، هل سن القوانين والتحكم بالمدمن يرجع نجاحه بعد فضل الله وهدايته إلى مرونة المدمن أم صرامة المتعايش معه أم كليهما معا؟
    لأن زوجات إخوتي يعانون مع أزواجهن بسبب إدمان اللعب في أوقات لا يفترض فيها اللعب، ولا أدري أين النقطة التي صنعت الفارق حتى فقدوا السيطرة على أزواجهن.

ودمتم سالمين ^^
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

e440

أطفأتْ مَدينَتي قنْديلَها ، أغْلقَتْ بَابهَا ، أصْبَحتْ في المسَا وحْدهَا ؛
    وحْدهَا وَلـيْـــلُ . . . em_1f3bc

/ اللهُم احْفظْ مدَائنَ الإسْلام والمُسلْمين
    "

موعد إطلاق البلاي ستشين 4 في سان فرانسيكيو

هذا الفيديو هو في تاريخ 14/11/2013 , في سان فرانسيسكو حين تم إطلاق البلاي ستيشن

لاحظوا الشغف , ولاحظوا الأعمار المتواجدة على طابور الإنتظار , علما أن هنالك ناس كانوا ينتظرون
    الجاهز في الطابور قبل يومين , و أهم شي شوف أول واحد حصل على الجهاز رجل طاعن في السن
    بصراحة لوكنت هنالك سأفعل مثلهم تماما على أقل تقدير laugh

لي عودة لتعقيب على كل التعليقات ^^

.. ~ vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Dàrk ôf Łight

مقالات المدونة
    57

محرر متميز 2017 محرر متميز 2017
    عضو متألق 2016 عضو متألق 2016
    نجم فريق ترجمة المانجا 2015 نجم فريق ترجمة المانجا 2015
    مشاهدة البقية
    السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاته .. ~

كـ مدمن سابق لألعاب فيديو أظن أن لدي تجربة سابقة ninja .. <== مخدّرات مو ألعاب فيديو xD !

أوّلا أهنيك على طريقة الطرح xD ،

ندخل في الموضوع على طول ninja .. ~

،

ألعاب الفيديو ،

ناس واجد أدمنوها ويلعبوها كل يوم ، دائمًا ما كنت أنا ينتقدوني ويحبطوني في كل مرّة ألعب شيء xD !

الوالد والوالدة الله يحفظهم ما خلّوني في حالي ninja ، وعليهم بعض التناقضات أحيانًا hurt ..
    عمومًا مو هنا xD ! المشكلة لمّا يربطوا كل مصيبة في حياتك بـ ألعاب الفيديو 3d ..

سابقًا كنت من الفئة الخامسة ..
    أو حتّى الفئة السادسة غير المكتوبة laugh !

كنت مدمنها بشكل جنوني ، من أجهزة الـSega والـ كمبوتر العائلة ، الـ Nintendo64 ،
    الـ GameBoy Advance ، وأجهزة ماذكرها xD !

وبعدين جا الـPS1 وكسر الساحة كلها xD ، أيّام كراش عظيمة والله xD <== كف xD !

وطبعًأ هناك المنتقدين بشكل جنوني ninja ،
    لكن السؤال ..

ليش يعتبروها للأطفال أساسًا ؟! هناك قصص عميقة وألعاب فيها تقطيع .. يعني قصدي عقل الطفل ما أعتقد يتصوّرها .. أو تصلح له من الأساس hurt ..

أظن أن السبب هو أن عادةً اللي يستخدموا أجهزة ألعاب الفيديو الخاصّة ( الـPS وإلى آخره ) هم عادةً : الأبناء ،
    ومعظم الآباء يعتبروا أبناءهم أطفال ، فممكن يتعجّبوا لو شافوا أحد من أصحابهم يلعب PS .

لكن مرّة ألقيت نظرة سريعة على أحد هواتف كبار السن اللي كانوا ينتقدوني ..
    اكتشفت أن جهازه فيه لعبة Doodle Jump ninja ، أو حتّى Clash of Clans أو حتّى أي لعبة أخرى مثل Flappy Bird<== رغم إنها ألعاب بسيطة برأيي ، ولكنها لا تزال ألعاب فيديو ninja !

يعني حتّى همّا يلعبوا ألعاب فيديو في هواتفهم الشخصية ، لكن ممكن إنهم ما يعتبروها للأطفال ..
    لأن الهواتف يستعملها الجميع عادةً ، أمّا أجهزة الـPS والـXBox ، الّا ما يكون معظم مستخدميها مراهقين أو أطفال أو اللي في الجامعة وكدا يعني ninja !

^

تحمّست شوي xD ! <== " شوي " xD !

ننتقل للأسئلة ..

حاليًّا تركتها .. أو شبه تركتها ..
    أعتبر نفسي من الفئة الثانية إلى الثالثة .

لا ، أعتبرها مثل الأفلام والمسرحيّات من ناحية التصنيف .
    يعني في أفلام للأطفال ، وفي أفلام ما تصلح للأطفال .
    والمسرحيّات كذلك .

شخص منفتح عقليّا ،
    لا يهتم بآراء الآخرين ، شخصيّة قويّة xD !!

بـ الهبل .
    حتّى إذا كانت درجاتي فوق الممتازة ، لازم يطلعوا شيء من تحت الأرض وينتقدوا hurt ..

أمّا الصحة ، كانوا ينتقدوني ويتحتجّوا بها رغم إنها ما تفرق كثير ، يعني واحد مدمن وجالس أمام شاشة وهو يلعب لساعات طويلة ..
    مثل شخص جالس أمام شاشة جهازه الشخصي ( سواء من هواتف ، أو تلفاز ، أو لاب أو كمبيوتر ) لساعات طويلة .
    ^

طبعًا أنا أشوفها شبه متساوية لو إنهم ما يتحرّكوا ninja .. ~

،

شكرًا على الموضوع xD !

في أمان الله ninja .. !
    لا إله إلّا الله

attachment

شكرًا جزيلًا شبيهي.
    _______

~.. My Twin
    Silent Breaths

هو بصراحة نحنا وصلنا للعمر اللي يكون فيه العب بالبلايستيشن بطريقة اكثر اقتصادية للوقت ninja
    انا اعشق اللعب ممكن الشي اللي مايخليني مدمنة للألعاب هو ان الجهاز نفسه مو ملكي
    اخويا الكبير عنده PS3 وأخويا الثاني عنده ps4 وانا الله كريم شكلو ps5
    بس لو اتيحت الفرصة وصار الجهاز عندي ممكن أصير العب اكثر من ساعة في الأسبوع beard

مقل ماقالت مداد ممارسة الألعاب بشكل عام هي ممارسة طفولية صفةً مو بالمعنى العمري
    زي اي إنسان يلعب بالارجوحة

انا اشوف كل إنسان حر في تعاملاته مع الأشياء e40a
    سوي اللي تحبه وماتعتقد انه يضرك ولا عليك من كلام احد smoker

~ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

آآآه ما شاء الله تينساي متزوج وتلعب ولله وناسة احب هذي الناسات الي ما تركت اللعب إلى كبرها biggrin
    << كف laugh
    حركات ولله حتى زوجتك تلعب معك embarrassed, الله يهنيكم ويحفظكم لبعض 014
    احم,ندخل في الموضوع,
    ولله عورت قلبي بقصتك.. وبالفعل الكل عانى من هذي الامور sleeping
    انا ايضاً عانيت من هذه الاقوال في صغري hurt
    منذ الصغر وانا العب, تستطيع ان تقول ان لحقت على ايام الآتاري والسيجا لأن الاهل عندي كانو يلعبوها laugh
    و الي جعلني احب العب اكثر هو كان خالي المرحوم sleeping.. كان يلعب معانا دوماً انا وخالتي لذلك حبيت اللعب بهذه الاجهزة embarrassed
    لاحقاً بعد وفاته, خالتي تركت اللعب و الاهل تركو اللعب ايضاً لأنهم لم يعدو يستطيعو اللعب بدونه ..
    بالنسبة لي لم اترك اللعب, بالعكس اصبحت العب بكثرة ..
    وفيما بعد بدأت الاقوال تأتيني وتلاحقني إلى ايام الدراسة الثانوية dead
    حتى اصحابي لم اسلم منهم.. 039
    اقول لهم "اللعب ليس للاطفال فحسب, حتى الكبار يلعبو.. وترى البلاي ستيشن ماهي حق لعب وبس,
    تراها تعلم!"
    ولله ما علمني الانجليزي إلا البلاي ستيشن laugh
    على أيام لعبة هارفست مون على جهاز Ps1 cry.. هذي اللعبة لحالها كانت اساسيات الانجليزي laugh
    حتى كل ما يسألني احد كيف تعلمتي الانجليزي اقول لهم من لعب البلاي ستيشن يقعد يضحك كأني قلت نكتة ويقول لا اكيد ماخذة كورسات 023
    هنا نفسي اعطيهم كفوف ولله .. جاني قهر مو طبيعي يحسسوني اني طفلة ogre
    و كان ايضاً عندي من جهة الاهل يقولو لي وقفي عن اللعب وركزي في دراستك..
    ولله ما كنت مهملة دراستي كانت علاماتي ممتازة,, اهملتها متى, لما رحت الثانوية .. لكن ليس بسببي ولكن بسبب التدريس الي في مدرستنا,, المعلمات كلهم ما يفهمو تمام وشرحهم زفت! ogre لذلك علامتي لم تكن جيدة كثيراً ..
    لكن الحمدلله تخرجنا بنتيجة جيدة و هدحنا ندرس جامعة والحياة تستمر ..
    بالنسبة إلى جهة الاهل, كان أبي كل مرة يقول لي ان اتعقل و اترك اللعب لكني لم اهتم و تابعت اللعب..
    حتى أمي لكن بدرجة اخف .. لأنها تعرف كيف كنت احب اللعب من أيام خالي المرحوم ..
    ناهيك ان حتى هي كانت تلعب بالآتاري والسيجا .. ولكنها لا تعرف إلى البلاي ستيشن وحسب ..
    فيما بعد تركتني وشأني بعدما رأت انني لم اهمل دراستي الجامعية و علاماتي ممتازة ..
    لذلك تركتني اعش حياتي مثلما يقولون laugh.. بالنسبة إلى أبي لحد يومك ليس متقبل فكرة انني العب ..
    ولكن امره لا يهمني كثيراً .. (لا سيما انه لا يعيش معنا)
    لذلك الحمدلله على كل حال.. عايشة حياتي متهنية باللعب ودراستي احلى ما يكون ..
    و راح اضل العب إلى كبري حتى لو تزوجت بعلم زوجي على اللعب laugh << كف xDD
    ...

ما بين الفئة الرابعة والخامسة biggrin

لا .. اللعب لا يعتمد على عمر معين وإنما على شغف الانسان نفسه على اللعب..

بالنسبة لي استانس لما اشوف ان في ناس في هذا السنة يلعبوا! *^*
    الحياة لم تمت بعد! e106 << كف xDDD

نعم ومثلما شرحت فوق x'D
    ...
    شكراً جزيلاً لك اخي تينساي على طرحك embarrassed
    جداً استمتعت بمشاركة آرائي مع احد مثلي *^*
    << خصوصاً ان رأيي ماهو مطلوب في البيت dead
    رحم الله والديك علــ الدعوة ــآ ..~
    جداً سعدت بزيارة الموضوع, سلمت 3:
    ديوا .. ماتا ني 014~
    اخر تعديل كان بواسطة » P o l a r i s في يوم » 21-03-2016 عند الساعة » 15:29

/ / / /

Nilin - ! LaRiX ! - L'OCCITANE - Mayumii - Đ E A D - V I O L E T - A l O O F A - Atobe Lover

"ليست الصداقه البقاء مع الصديق وقتاً اطول ، الصداقة هي أن تبقى على العهـد حتى وإن طالت المسافات او قصرت"
    Myanimelist - Tumblr

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا على الدعوة تينساي

هههه هذا حال الدنيا هم معهم بعض من الحق ان قالو احسن لك تستغل كل لحظة فراغك بشي مفيد وكسب الثواب ولكن ان يعايروك على الالعاب وهم يغضون اوقاتهم بالقيل و القال وذكر مساوئ الناس لايحق لهم

نأتي للاسئلة
    1.الفئة الثالثة لست متيم بالألعاب بس العبها و كنت من محبينها فكنت املك اتاري و فملي و بليستيشن 1 و 2 ولازلت احيانا اذهب مع الاصحاب للعب البليستيشن في محلات الالعاب ولكن اغلب لعبي في البليستيشن هي كورة القدم ولا العب الانواع الاخرى إلا نادرا بل اكثر من عشر سنين لم العب إلا الكرة القدم
    2.لا فهي على فكر ونظرة الشخص
    3.فاضي ليش ما وراه عيال واشغال عشان يلعب ويتسلّا إذا اراد يتسلّا يذهب يلتقي بشيّاب اصحابة يتسلّا معهم هذة وجهة نظري
    4.نعم في صغري لانة كان وقتي كله في اللعب لا دراسة ولا صلاة استغفر الله
    اما الان عندما اذهب مع الاصحاب لمحلات البليستيشن اتلغى بعض النصائح في قضاء وقت فراقي في شي مفيد لي في ديني و دنياي

دمت موفق تينساي في دنياك و آخرتك
    في أمان الله...

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

مرحبا ^^

اللعب المعقول الي ما يجعلك متقوقع ولا تترك مهامك الاخرى وواجباتك مع الاهل ومع نفسك
    لا ارى له سن معينه وبالعكس , اشوفها هواية لطيفه

وانا الى يومك ألعب ^^ بل انزل مقاطع لعب باليوتيوب بين فترة وفترة
    لكن متى العب ؟ في حال التفرغ التاااام .. ومو بس كذا
    شرط لازم اكون مروقه خخخ

شكرا تينساي عالموضوع

توقعته بيكون بقسم ميجاجيم e415
    attachment

السلام عليكم
    موضوع مميز و طرح لا غبار عليه smoker
    اعتقد ان الأغلب مروا بأناس استهانوا بهواياتهم باعتبارها للاطفال كالانمي و المانجا مثلا XD
    الأجوبة smoker
    1
    3 . الوسطيين : فئة الوسط هم الذين يتداولون ألعاب الفيديو كل ما الوقت يفي بذلك أو
    انا من هذا النوع ..خاصة اللون الأحمر beard
    أذكر أنه قبل سنين كان عندنا بلاي ستيشن 2 و كنت أحب لعبة تيكن5 لكن على ايه حال لا يفرق الأمر معي .
    2/ لا أعلم لكن كل شخص حر بقضاء وقته ، ليس لدي اي رأس ابدا .
    3/لا لا اعتقد .. كوني شخص سريع الملل و مزاجي يجعلني اترك الأمور بسرعة ... لا احتمل الثبات XD

و اخيرا و ليس آخرا < لم يسبق لي أن هذه الجملة في حياتي ابدا beard
    سلمت يداك و سلام star
    ^
    رأيي و عدمه واحد laugh لم أضف اي شيء جديد حتى laugh
    ]~*~*~
    سبحان الله و بحمده ~سبحان الله العظيم
    من لا يعرف ستاروز ........ يعش أبد الدهر بين الحفر

2/ لا أعلم لكن كل شخص حر بقضاء وقته ، ليس لدي اي رأس ابدا .
    ههههههه تبا للتعديل التلقائي !!!laugh
    رأي قصدي رأي !!!! laugh
    ^
    أحببت هذا الخطأ فلم اعدله tonguelaugh

عضو بارز vF7v7e

مقالات المدونة
    18

نجم أخبار الميجاجيم 2016م نجم أخبار الميجاجيم 2016م
    مناقش مميز لعام2015 مناقش مميز لعام2015
    tranquillitye032
    كالعادة تينساي,الكلمات لعبتكclassic~
    موضوع شيق,أستمتعت بقرائته وقرائة جميع الردود.

Over 9000!xD

عمر معين للتوقف لا,لكن بالتأكيد في العاب ماتناسب الصغار.

e106
    في أحد ماواجهها؟biggrin

عندنا أستاذ بالجامعة متابع للألعاب وتواريخ إصدارها والألعاب الجديدة كلها عنده<يلعب أكثر مني خخخermm
    هالآدمي متابع للألعاب والأفلام والمباريات...... بإختصار فلاوي وعايش حياته خخخ وفوق هذا متزوج وعنده ولدcheekyولو تشوفه أكثر واحد نظامي و عنده إحترام وتمجيد للوقت من بين كل الأساتذة والدكاترة اللي يعلمونا.توقيته دقيق لدرجة ماتتصورها (يجي7:59 ولو تدخل الفصل 8:00 بالظبط يسجلك تأخير يقول التوقيت جا 8:00 وتعداه يعني انت جيت بعد الوقتxD).
    بالنسبة لألعاب الفيديو بالنسبة لي (خصوصا الآن) هي مثل الأفلام والقصص...بالنسبة للي ينتقدوها بهذا الزمن الظاهر ان هذا هو اللي يشوفوه

بينما الألعاب اللي نلعبها الآن...

^
    العاب زي هاذي تدخل وياها عالم ثاني,,قولي وش الفرق بين انك تلعب أو انك تشاهد فيلم؟ هذه تقول قصة وهذا يقول قصة بس القصة بالألعاب فيها تفاعل أكثر غير انك انت اللي تحرك الشخصية وتتقدم بالقصة خطوة خطوة الى ان بهالألعاب تقدر تتفاعل أكثر حتى ويكون لك خيارات تأثر بالقصة والسيناريو اللي بيظهر لك مختلف عن أي لاعب ثاني.فالألعاب بحدها ماقيها شي أحد يقدر يغلط علينا ونحنا نلعب
    em_1f31aهذا شيء يستهوينا وبكل حرية هو اللي اخترنا نسويه بوقت فراغناem_1f60ee011.
    بس اللي نسويه نحن المدمنين صراحة غلط(مع إني ما اطبق هالكلامe414) بس بالنسبة للساعات والوقت الطويل اللي نقضيه ونحن نلعب فيها,فعلا كلامهم صحيح وفي حاجات نقدر نسويها ولها فائدة بالإضافة للعب+غير الصحة فيعني الوالدين الله يحفظهم عندهم حقtongue.
    خلاصة كلامي بما انك عاطي كل شي حقه,فوين المشكلة انك تلعب؟ والناس دائما يحبوا يحشروا رايهم وكلامهم بحلوقنا صح او خطأ وبالنهاية بيتكلموا بيتكلموا..ناخذ القدر المنطقي من كلامهم وكفاية...عدا عن ذلك شخص مو فاهم عن الشيء اللي يتكلم عنه ليش ناخد كلامه؟e404 إضافة على ذلك أحيانا بعض الآراء تكون غبية صراحة.em_1f31aبالله عليك يجيك أحد يقولك اللي يلبس شورت صايع وقليل أدب ومو زين,واللي يركب ماطور(دباب-سيكل مدري وش تسموه:em_1f606smileإنسان سيء حتى لو مايعرفه .فاللي يتابع كلام الناس مابعيش وبجنن نفسه"رضا الناس غاية لاتدرك" وأنت المدام بنفسها تلعب وياك وش تبغى أكثر من كذا؟e414

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    الصراحة أهنيك على الطرح في هذا الموضوع الحساس

أتفق معك في النقاط اللي ذكرتها
    يعني الالعاب لا أعتقد لها عمر معين و يدل على الشي هذا
    وجود المنتجين لها بأعمار متفاوته و وجود العاشقين لها بأعمار متفاوته أيضا

لكن من رأيي اذا الالعاب بدأت تأثر على نمط حياتك بشكل كبير
    و صار أغلب وقتك عليها فهنا محتاج تراجع نفسك قليلا

أنا من محبي الالعاب لكن بعيد عن ادمانها و أشوف من هم مدمنين لها
    يحتاجون ينتبهون لنفسهم قليلا

و بعدين أنا ما أدري وش علاقة انك متزوج و عندك أولاد بترك الالعاب ؟
    يعني أنا مثلا أحب العب الالعاب مع زوجتي و أيضا نستمتع فيها

صراحة ما أقدر احدد رتبة معينة لكني من النوع اللي يستمتع باللعبة
    بعيدا عن الادمان smile

مثل ما قلت سابقا ما أعتقد لها عمر معين

ما عندي وصف له اذا كان يحب الالعاب و الا راح اضطر احط وصف لمنتجيها

أكيد بشكل كبير راح تواجهها لانها من المداخل اللي يستعملها رافضي الالعاب
    8967addaa78d313d7e082a77e27102c7

مشكورة أختي L'OCCITANE على هذه الهدية الرائعة .. سلمت أناملك المبدعة smile

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter