الصفحة رقم 3 من 4 البدايةالبداية 1234 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 41 الى 60 من 63
    السلام عليكم ×

كيفك ،، ؟!

ان شاء الله بخير

//

لام لو انها كافره مو يجوز عقوقها فمستحيل و قويه يعصي امو و يرفض كلامها و يتزوج البنت الي يبغاها وهي مو راضيه

راح تحس الام بضيق و يمكن ربي ما يوقفوا بزواجو

و عن نفسي انا //

لازم اهل الزوج يكون راضين فيني و اهلي راضين بالولد زوج لي

//

و ان ما صار نصيب بالجنه يارب يكون بيننا نصيب -^//^-

//

شكرا اخي عالموضوع ربي يعطيك العافيه

ما قصرت

غاو
    attachment

اا عائلتيّ العَزِيّزه : آل دمَعة 3> اا
    *عآئلة آلمجآنينْ دآئماً و آبداً سنبقىَ آخوه :$

2. ...

لن أرد على أمي .. قد أسمع وجهة نظرها في من أريد وبيني وبينها القناعة .. ولكن لن تجبرني على شيء لا أريده ..
    وهذا الامر لن يدخل في باب البر بالوالدين الا إن أراد الشخص أن يتطوع فيه فالمجال فيه واسع .. وكم سمعنا أن أناسا قد "بروا بأمهاتهم وأطاعوهن .. ولكن النتيجة إما أن تكون طلاقا أو حياة مليئة بالاشواك والمنغصات ..
    أركز على مسألة القناعة أولا وأخيرا .. وفي النهاية أنا الذي أنام مع زوجتي وأساكنها وليس أمي وأبي ..

وخلونا من مسالة "الملخ" الحاصل هنا وهناك ..بعض الامهات ، عندما يردن أن يزوجن أبنائهن فإن القاعدة عندهن إما صداقة أو زمالة أو قرب أو غيره من الامور التي لاتقنع في اختيار الشريك .ومايمنع الواحد هو يبحث بنفسه .. فالنظرة الشرعية قد فكت أزمات كثيرة والحمد لله .. ولكن هذه النظرة فقط للناس الواعين والفقهاء بدينهم والجادين في الزواج ..

هذا الكلام إذا كان الحب مختلفا عما سمعناه من قصص حبٍ قبل الزواج .. فلينتبه الشباب .. ولتنتبه الفتيات أيضا
    اخر تعديل كان بواسطة » الحسام اللامع في يوم » 28-09-2009 عند الساعة » 00:27
    وَسَتَظلُّ اشتِيَاقِي ..
    فإِن أَبيتَ .. فَسَأَكُونُ زَهـــرَتَــــكَ الذَّابِلَة ..
    تَنْتَظِرُ سُقْيَاكَ .. إِلَى أَنْ أَمُوتْ

غمزه

31951_01254068799

كيفك خيوو..؟

شوف كمداخلة مني بنت احم احم <<برررآ

هو الولد يحاول يوري امه ايجابيات اللي يحبها

يعني يمدحها قدامها او سمثنج ^^

ويقول عنها اشياء هي الام نفسها تحب انو تكون مرت ولدها زي كدا

عارف.؟؟ يعني

أو يقلها أمي انا احبها

وانتي صلحي اغلاطها او ادا شفتي شي غلط فيها

نبهيها لانك بالاخير بتصيري زي امها

صح..^^

أتمنى ما طولت عليك ^^

في أمان الله ,,

آشوله كانت هنا..~
    !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحب ..

اذكر ان محمد العوضي تكلم مره في هذا الموضوع .. حتى الحب العذري الطاهر العفيف قد يودي بصاحبه الى النار .. فكم من عاشق باع دينه لأجل معشوقته .. هذا جنون dead

فلندخل في صلب الموضوع rambo

ما رأيك بالشاب الذي يتزوج حبيبته..رغما عن أُمه؟
    لا اؤيد تدخل الاهل بشكل مباشر في حياة الابن .. فهذه هي حياته .. عليهم ان ينصحوه اذا كانت الزوجه غير مناسبه ولكن ليس عليهم ان يجبروه على ان يرضخ لهم .. فليتركوه هو من يقرر كيف يعيش ويتعلم من اخطائه ..

شكراً
    .

هـذا السـؤال لا يمـــكن الاجابة عنه بهــذه البســـاطة ,,,
    فــرفض الـأم لحبيـــبة هذا الشـــاب يجـــب أنـ يكــون لسبــب مقنــع !! لا لسبــب عنــصري أو تعصــب أو فـــرض رأيـــ أو ,, أو ,, أو ,,
    أما إذا كـــان لعيـــب في ديــن وخــلق هذه الفتــاة فيــكون هنـــاك كـلامـ أخـــر

وتبقــــى الأمـ أمــــا ,,
    فإن لمــ يتزوج من التــي أحب ,, فسيظلـــمـ نفســـه ,, وسيظــــلم مــن أحبتـــه ,, وسيظلمـــ المــرأة التــي سيتزوجهــا في المستقبــــل ,, فمــــاذا استفادت أمــــه ؟!

أمــا اذا تزوجـــ منــ يحبـــ ,, فقلـــب الأمـــ أكبـــر من الســـخط والغضـــب عـــلى هـذا ,, وخــاصة اذا وجدت ابنها قد كـــون أسرة سعيـــدة صـــالحـــة ,,

باختصــــار ,, أتوقع أن الجـــواب على هــذا السؤالـ يكونـــ تبعــا للحـــالة ,,, وليــس كـافيا الجواب مــوافقــ أو أعتــــرض !!!

فــي أمــان اللـه ,,,
    attachment

attachment

الموضوع جيد ولكن من ما سأفعله عند اختار الزوجة اولا السؤال عنها والاستفسار عن عائلتها وطبعا سأجعل امي اول من يقابلها امي واذا رفضت اسالها عن السبب واذا لم يكن مقنع وانا راض عن زوجتي ساتزوجها على اي حال ولكن اذا كان سبب مقنع ولا يمكن اصلاح هذه المشكلة ساشكر امي وسوف يزيد هذا من حبي لها لاني اعلم الان بانها تهتم لي

وشكرا
    املأ وقتك بالإستغفار
    استغفر الله
    ... استغفر الله ... اس
    تغفر الله

fb20ded1c3dc695a12693dc04f9543bf

السلام عليكم ^^

بصراحه الموضوع أكبر من أن يخط في سطور

ربما تكون البنت على قدر من الكمال والكمال لله .. فلم ترفض الام surprised؟

ليست كل الامهات صائبات ermm

لذا فنصيحتي ستكون ليست للابن بل للأم dead

اذا كانت الفتاه من خير الفتيات لم ترفضينها وابنك متعلق بها surprised ؟

لاحظوا ان الحب ليس شرطاً ان يكون بالمنتديات والنت وما شابه ermm يعني ياما سمعنا عن ولد حب بنت عمه sleeping

طيب ليش الام ترفض surprised هي اللي بتتزوج ermm ؟

وبعدين اش تستفيد ؟ بس خربت على ولدها فرحته ودمرت حياة فتاة بريئه مع انسان ما يحبها ومتعلق بغيرها surprised اتكلم عن الزوجه اللي اختارتها لولدها عوضاً عن الحبيبه ..

عندي أمثله من واقعي أقولها ermm

ولد حب أخت صاحبته من طفولته لاخلاقها وطيبتها ... أمه رفضت فقط لتزوجه بنت خالته dead

اش صار surprised ؟ راح بعد سنتين وبعد ما سار عنده ولدين قال لصاحبه زوجني اختك انا بطلق زوجتي dead

طيب هو ممكن يتزوج ويطلق ويعيش حياته .. اش ذنب اولاده surprised ؟ واش ذنب زوجته الاولى ؟ surprised

الام هي السبب sleeping..

قصه أخرى

ولد أحب بنت عمه وامه رافضه ermm ببساطه سار كل ما تخطب له وتملك له يفسخ الخطوبه dead

كم كلفها وهي تشتري هدايا للعرايس surprised ؟ وكم بنت انكسر قلبها من كثر ما يفسخ خطوبه وللعلم بعد ما تسير الملكه البنت تعتبر مطلقه dead

النتيجه مجموعه من المطلقات dead ؟!! السبب .. الام ermm

انا مع الام اذا كانت البنت غير مناسبة surprised لكن على الاقل المفروض تقنع ولدها بطرق عقليه لانه الولد ما رح يقتنع بكلمة لا sleeping ما عاد طفل صغير يسمع لا ويسكت surprised

لكن اذا كانت البنت طيبه وبنت ناس ليش تحرم نفسها وولدها من الشيء الطيب ؟ شيء غريب sleeping

نصيحتي للشاب اللي بيتزوج انسانه فيها الخير وامه مو موافقه يطلب من خالاته ونساء امه تحترمهم انهم يقنعوها ويحاولوا يهدؤا الوضع .. لكن أبداً لا يدخل بنات الناس البريئات في مشاكله مع امه dead

لانه هو ما بيخسر شي لكن ربي بيحاسبه اذا آذى بنات الناس من دون ذنب sleeping

سلام smile

بكللمة وحدهـ هو شخص|ة تـــــــآفهـ
    36
    واصلن بذي الحيآآهـ مافي الا رضآآ الوالدين
    مصير كل واحد عاق|ة النآآر
    <<فأحذرو منها
    ويسسسسلمو ع الموضوع خطيييير
    دمت ~

.goodbye
    11/6/1433هـ

بصرآحه هذا الشآب بيكووووون اسوأ من السيء
    فـ طآعة الوآلدين وآجبهـ
    لو انا ولد :
    خليها حبيتي تروح أهم شي ارضي امي
    هو حبيبتي بتنفعني بالنهايه ؟!
    و شكرا ع الموضوع ...}~
    -

".I soon came to the point where I didn’t know whether my smiling face was a lie or not"

~

MyAnimeList
    SayatMe

قد تختلف اسباب رفض الام للزوجه

ممكن ان تكون مقنعه مثلاَ :ان تكون البنت ذات سمعه سيئه اوعائله

غير محترمه او..او..او...الخ

او ان يكون السبب غير مقنعا وجاحدا كأن تكون الام تريد من ابنها

ان يتزوج من ابنه اختها او اخيها اوحتى جارتها

لكن اعتقد ان في كلا الحالتين لا يجب عليه ان يتزوج بدون رضا امه

لانها امه ولايجب ان تسخط عليه لاي سبب كان كما ان المشاكل

المترتبه على هذا الزواج لاتعد ولاتحصى لكن يستطيع ان يقنعها

اذا كانت اسباب رفضها ظالمه وانا متأكده من انها ستقتنع

فلا يوجد احن من قلب الام هذا افضل له في دنياه وآخرتهasian

[glow]ودمت بود[/glow]

redface
    wh_10980299
    ما اجمل النوم
    .. ولكن الاجمل منه الصحوة لنتامل فيها النجوم والقمر والليل الهادئ

اقولك الصراحة انا لن أتزوج الا من أحب وإذا كان ما عند امي اي سبب صريح لتصرفاتها بصراحه سأتزوجها

لكن باسلوب مو قاسي على امي يعني راح ألف يمين يسار حتى ييسر الله

شكرا أخوي أتمنى أن أفيدك مع السلامة

رأيي في كلمتين

الأم عمرها أبدا تضحك عليك أو تقولك لأ لمجرد
    ( الرخامة )

اجلس معها وقل لها من يقنع الثاني كلامه هو اللي يمشي

وهكذا شيئا فشيئا تعرف وجهات نظركم بشكل سلمي

وبدون mad

بالتوفيق

إن كانت الفتاة مؤمنة مسلمة صالحة تقية عفيفة.. فلم قد تمانع الأم زواجها من إبنها _هذا إن كانت تدرك مصلحة إبنها حقا_ ثم إنها تعد آثمة لأنها حرمته ذات الدين التي هي أولى من غيرها..

عموما.. سأجلس مع والدتي وأحاول إقناعها بأن إختياري لتلك الفتاة لم يأتي من "فراغ".. بل تم إختيارها على أسس ماتلقيته من أخلاق على يديها _أي والدتي_ .. ففي النهاية.. إما أن تقنعني.. أو أقنعها..

ولا أظن أن الأم قد تفوت "ذات الدين" من يدي "فلذة كبدها"..

..إنتهــــــــــــــــــى..
    smoker

جميل انك تكون دام مع الي تحبة لاكن الاجمل انك ترضي امك لان رضاعا من رضا الله

وبعدين ما فية شيء اسمة حب قيل الزواج لان لازم تكون تعرف الي تحبو وقبل الزواج ما حتكون تعرفة مررة

يسلموو اخوي تقبل فلسفتي
    ZzG87998

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تنكة مصدية مشاهدة المشاركة
    الحبيبة يعوضني الله عنها

فضلا عن اننها بحد ذاتها معصية

اما رضى أمي.. فأي كنوز الأرض تعوضه؟؟

رحمة الله عليها

بارك الله بك وجعلك برا لوالدتك واطال في عمرها
    5bf86e1ee8565e7e880f2bb0cca957ff

0c53da037bcca28e5bb420a5b1ce784d

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحسام اللامع مشاهدة المشاركة
    لن أرد على أمي .. قد أسمع وجهة نظرها في من أريد وبيني وبينها القناعة .. ولكن لن تجبرني على شيء لا أريده ..
    وهذا الامر لن يدخل في باب البر بالوالدين الا إن أراد الشخص أن يتطوع فيه فالمجال فيه واسع .. وكم سمعنا أن أناسا قد "بروا بأمهاتهم وأطاعوهن .. ولكن النتيجة إما أن تكون طلاقا أو حياة مليئة بالاشواك والمنغصات ..
    أركز على مسألة القناعة أولا وأخيرا .. وفي النهاية أنا الذي أنام مع زوجتي وأساكنها وليس أمي وأبي ..

وخلونا من مسالة "الملخ" الحاصل هنا وهناك ..بعض الامهات ، عندما يردن أن يزوجن أبنائهن فإن القاعدة عندهن إما صداقة أو زمالة أو قرب أو غيره من الامور التي لاتقنع في اختيار الشريك .ومايمنع الواحد هو يبحث بنفسه .. فالنظرة الشرعية قد فكت أزمات كثيرة والحمد لله .. ولكن هذه النظرة فقط للناس الواعين والفقهاء بدينهم والجادين في الزواج ..

هذا الكلام إذا كان الحب مختلفا عما سمعناه من قصص حبٍ قبل الزواج .. فلينتبه الشباب .. ولتنتبه الفتيات أيضا

شكرا اخي على ردك الكريم

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter