الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 165

مجلسُ منتدَى التَصوير

attachment

السلام عليكم و رحمة الله و بركآته

بخرت المجلس و سويت القهوة و الشاهي ، و شوفوني قاعدة على الأريكة اللي جنب الزرعة الوردية و ظهري للكاميرا :جني: laugh
    المهم كل وآحد يجلس على الأريكة اللي تعجبه و يختآر المشروب اللي يبغاه attachment ..
    و اللي يبغى مشروبات عجيبة يروح المطبخ مفتوح ترى لا تحسبوا إني حأشتغل جرسون هنآ laugh
    المهم اللي يبي شآهي انسخوآ ذا : attachment ، و اللي يبغوآ قهوّة انسخوآ ذا : attachment ، و اللي يبغى مشروبات - يانسون ، نعناع ، حبق - آنسخوا ذا : attachment
    طبعًا مدآكم تحطوها كمود في بدآية ردودكم أو مو لازم حتى تستخدموهآ tongue

attachment

آيش هيه فكرة المجلس ؟ هوه عبارة عن فقرات كشرح مختصر لكل فقرة /

" فقرة موضوع الجلسة "
    هذي الفقرة مو محدودة على شي معيّن يعني ممكن تكون تصوير ممكن أفكار ممكن آراء أو حتى مواضيع بعيدة عن التصوير biggrin attachment

" فقرة نصائح هانآوية "
    هذي نصآئحي الذهبية في التصوير smoker ألخّص فيها الأشياء اللي اتعلمتها من القراءة في التصوير و بطريقة مختصرة جدًا، و ترى ممكن تشاركوا في النصائح بس قولولي و أنا أكشخكم و أسوي لكم فآصل لطيف زيي ، و النصائح الجميلة راح تنحط في خانة ردود مهمة tongue attachment ..

" فقرة درس الأسبوعين "
    حنختار درس مميز و تطبقوه ، و ممكن تحطوه هنآ أو في موضوع #صُور_أرشيفيَة أو حتى في موضوع في القسم ، و ترى موآضيع القسم ممكن تتثبت و تنحط في التكريم الشهري ، مو عشآنها تطبيق درس ما بندخلها التكريم ، لا بندخلها التكريم و القسم المميز كمان ، و مو شرط يكون لأسبوعين فقط ممكن يكون أطول شوية ..

" فقرة اقتباس مفيد "
    أشياء أكون احترت فيها و قعدت أدور عنها بحطها لكم هنا ، و ممكن حتى أنتم تجيبوا اقتباس لشخص مع اقتباس اسمه بغض النظر عن الموقع أو المنتدى، في حال كتب صاحب الاقتباس بأنه يجب أن تقتبس الرابط لموضوعه لكي تنقله، لا تنقلوه لأنه لا يسمح بروآبط مواقع و منتديات في مكسات ..

" فقرة تحليل صوري "
    أحط صورتين و الفرق بينهم من حيث الإضاءة أو التكوين أو فرق بين تقنيتي تصوير ..إلخ ..

" فقرة لعبة الأسبوع "
    ممكن اللعبة تصير أسبوع آيوه و أسبوع لا tongue ، على حسب الفكرة اللي حتجيني للعبة ، عاد لعبتكم الأولى جآهزة biggrin

" فقرة مقابلة مع مصور "
    هذي على حسب موافقة المصورين ، يعني ممكن تكون شهريًا يعني كل شهر مصور أو اثنين على حسب attachment ..

attachment ملآحظة / خآنة ردود مهمة ستضم الردود المميزة أو التطبيقات المميزة لدرس الأسبوعين ... إلخ

attachment

الإلتـزام بقوانين منتدى التصوير الفوتوغرافي و قوانين مكسات العامة، و احترام آراء الأخرين و طريقة فكرهم .

- قابل للتعديل حسب المستجدات -

attachment

حل لعبة الأسبوع 1 / #18 للجميلة / Lady Deidara

حل لعبة الأسبوع 2 / 80# و 82# للمتألق / son goku ssj3

اخر تعديل كان بواسطة » Dark*Shadow في يوم » 17-06-2017 عند الساعة » 18:56
    0

2. ...

attachment

attachment

نبدأ باللعبة الجميلة biggrin
    لعبة الأسبوع هذا عبارة عن تركيب مداكم تركبوها بالبرنامج اللي يروق لكم ، عبارة عن كوب من تصويري قمت بقص أجزاءه لـ 14 قطعة
    1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14

و للنآس اللي تستخدم الفوتوشوب جمعت لكم القطع في ملف PSD عشان ما تقعدوا تدرجوا حبة حبة : هنآ

attachment

رآح تستمر مدة هذا الدرس شهر كآمل ، و كمآ أسلف عن أماكن وضع الصُورة بعد التطبيق ..
    هذا الدرس عن تصوير الأطعمة درس جدًا رائع من عمل المبدعة : Kumori
    فيه طريقة جدًا جميلة للتصوير و نصائح جدًا رائعة ، حتى أنا بطبقه معآكم بإذن المولى ..

تصوير الطعام....Food Photography [المرحلة الثالثة]

attachment

التصوير هو طريقة لإظهار الأشياء التي اعتدنا رؤيتها كل يوم بطريقة غير معتادة، إظهار الجانب الجميل المخفي في العنصر المُراد تصويره، فنصائح بسيطة لإظهار هذا الجانب /
    1- لا تقم بتصوير العنصر بالزاوية التي تراه بها دائمًا خذ زوايا مختلفة للعنصر، من الجوانب أو اقترب وصوّره من الداخل، أو من الأسفل فقد تكون صورة زهرة من الأسفل تلتقط السماء أيضًا مع الزهرة بدلاً من المنظر المعتاد الزهرة من الأعلى مع الأرض.
    2- حاول اختيار عنصر أساسي للصُورة وركّز على هذا العنصر وإذا كان بالإمكان جعله على أحد نقاط القوة الأربعة اجعله عليها، وإذا كان العنصر في الأرض فاجعل ثلثي الصورة للأرض وإذا كان في السماء اجعل ثلثي الصورة للسماء.
    3- إذا كنت تريد تصوير الطبيعة – ورود فواكه أو خضروات – أظهر الجانب المبهج منها، وبذات الوقت قطرات المياه على هذه العناصر السابقة ستظهرها بشكل جيد جدًا، وتجنبوا المشتتات في مثل هذه الصور مثل عناصر أخرى ملونة على الأطراف فهي ستشتت انتباه المشاهد عن العنصر الأساسي الذي تريد إظهاره مبهجًا.
    4- تجنب توسيط العنصر الأساسي فهذا سيفقد العنصر قوته.
    5- تجنب خط الأفق المائل أو التصوير المائل، دائمًا حاول أن تكون الصور التي تلتقطها تكون بشكل عرضي، فهذا سيكون أريح لعين المشاهد.

attachment

بحآول هذي الفقرة تكون من تصويري biggrin بإذن الله ..
    نبدأ بشي خفيف ، الفرق بين توسيط العنصر و بين جعله في أحد جوانب الصورة و بالتحديد على نقطتين من نقاط قوة الصورة ، و هي النقاط الحمراء في الصورة بالأسفل ..
    و أتوقع أنه ظاهر جدًا الفرق بين الوسط و بين الطرف attachment

attachment

و بإذن الله في وقت آخر سأضع فقرة نصآئح هانآوية خآصة بفائدة قاعدة الأثلاث للصور attachment

و نكتفي بهذه الفقرآت لهذا الأسبوع ..
    و يمكنكم المنآقشة هنآ الآن أو السؤال أو إبداء آرائكم و حل اللعبة كمآن biggrin

1

attachment

attachment

كأول موضوع للنقآش آيش رأيكم بذكريآت أو ثرثرة عن التصوير ..
    متى بدأتم تهتموآ فيه ؟ و مين اللي حببكم في التصوير ؟ و أول شي كنتم تصوروه ؟
    و أول جوآل و أول كاميرآ صورتم فيهآ ؟ ... إلخ كل شي بتقولونه عن التصوير قولوه attachment

0

بمآ أني أنا اللي أستقبلكم هنآ فأنا رآح أبدأ كلام xD
    المود بصرآحة : attachment قهوة ، و بالفعل قاعدة أشربها اللحين tongue
    طيب بالنسبة للعبة الأسبوع حأتخطاهآ لأني انتظركم تحلّونهآ أنتم ..
    و الدرس حق Kumori كآن بيفيدنآ في فعآلية أليس أكثر شي ، و تصوير الطعآم أحسه فن بحد ذآته ..
    أعترف إني مو كثير أزبط تصوير الأطعمة xD لأنه أكثر شي أحب أصوره النباتآت ..
    يعني ممكن تلاقوآ الصُور حقتي 90% نباتآت و البقية أشياء أخرى متفرقة ..
    بس بيكون شي جميل إنه أضيف طريقة تصوير الأطعمة للخبرآت التصويرية الصغيرة حقتي tongue
    طيب اللحين بأبدأ في موضُوع الجلسَة /
    التصوير في البدآية كان شي عفوي بالنسبة لي ، يعني كنت و أنا صغيرة آخذ جوآل أمي أذكر كان البرتقآلة من نوكيا laugh و أصوّر أخواني الصغار ، بما أني الكبيرة و عآد شوفوآ كيف الصُور تفشّل xD
    هيه صُورة وحدة التقطتها لأختي الصغيرة كانت جدًا جميلة ، خليتها تشبّك يدينها و تحط ذقنها عليهم و تسوي كأنها تتأمل ، عاد كانت الالتقاطة و أنا أولى متوسط أو شي زي كذا ، و عاد التقطتها من الجانب و كانت الصورة جدًا جيدة ، و أمي قعدت تتفرج على الصُور اللي صورتها - كانت فيه قبلها صور غثيثة من تصويري laugh - و جات لذي الصورة و أثنت عليهآ حسيت نفسي مصوّرة عآلمية 012 attachment
    و كان التصوير عندي ألتقط لأي شي ، سواءً كان جيد أو كان سيء و كنت ألقط صورة وحدة للشي و أحتفظ فيها للذكرى ، يعني كنت أصوّر بس كذكريات ، و بعدين لما دخلت الجامعة، نزّلت الانستقرام على جوالي ، و تآبعت نآس تصويرها جدًا جميل تحمّست أصوّر و أنزل فيه، كنت أصور بطريقة شبه احترافيه أنا كنت أحسب نفسي كذآ بس الصُور ما تقول كذآ chinese laugh ، بعدين بديت أتجه لتصوير الزرع دايم تصويري للزرع أحسه أجمل من التصوير الثاني و بالفعل لو تلاحظوا أكثر لايكآت جاتني في موضوع #صور_أرشيفية ، كانت على صُورة نبتة التقطتها ، و لا أي صورة ثانية و لا رد عادي حصّل عدد اللايكآت حقتها biggrin هيه هذي الصُورة #11
    و جدًا أحب الماكرو ، أحب أقرّب من الشي و أظهر تفاصيله ، فممكن أقعد ألتقط في النبتة يمين و شمال و فوق و تحت إلين ما آخذ اللقطة اللي تعجبني ، و أحب أروح الأماكن اللي فيها نباتات حتى أصوّرها ..
    ما أحب تصوير الطبيعة مدري ليه بس أحسه معقّد chinese و مو كثير يزبط ، فما قيد جربت أصوّر طبيعة بحد ذاتها chinese
    و الشيء اللطيف إنه أخي الصغير - خامس ابتدائي - مهتم بالتصوير embarrassed شي جدًا جميل ، دايم يستعير كاميرتي القديمة - نيكون - و يلتقط السماء و المباني و كذا ، صح مو مرة تصويره جيّد ، بس كهوآية جدًا شي جميل ، لحد لما اشتريت كاميرتي الجديدة 700D ، قلت لأمي أبغى أعطيه القديمة ، بس أمي رفضت بما أنه ولد صغير و كذا ، و أحيانًا يجيني و يقُول أبغى أجرب كاميرتكِ الجديدة ، طبعًا أرفض laugh ، لأنه في إحدى المرات قبل سنة أعطيته الكاميرا القديمة و في منتصف تصويره فيديو للسماء ، طاحت منه الكاميرا فرفعها و مسح عدستهآ ببلوزته laugh ، هوه ما صار شي لذيك الكاميرآ بس خفت يصير في جميلتي زي كذآ xD - و مو كل مرة تسلم الجرة - و لسه عاد ما بردت فلوسهآ شريتها لما ترقيت هنآ يعني على نهاية 2016 يمكن شهر 11 أو 12 يعني ممكن بعد فترة أعطيه إياها يصوّر فيهآ هوه كمآن biggrin ..
    و أتوقع عندكم حكآوي زيي و أكثر tongue

1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله فكرة جميلة هاناe40a
    +
    بصمة زعاميةbiggrin

اذا عندكم ثرثرة انا جاهز لكي استمتع معكمe405

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

0

WooOOooW
    attachment attachment attachment
    عيوني تلمع عيوني تلمع اكيد عندي الكثير لأشاركه دام الموضوع فيه ثرثرة biggrin
    ولكن في وقت لاحق devious
    ان شاء الله هذا الموضوع يكون مرن وجميل embarrassed
    تسلم اناملك هانا :قلووووووووووووب:
    التركيب متى نعطيك نتائج وهنا ولا بالرسائل ninja ؟؟
    .
    .

attachment

“It wasn't me who was wrong, it was the world”
    Twitter
    //Ask
    0

تاج الزعامة

ترى عآدي حكينا عن التصوير biggrin
    زي ما حكيتكم أنا ، ترى مدآك تقرأ ثرثرتي tongue
    ما حكيتكم إني صرت محترفة لا بس عن بداياتي في التصوير ..
    و أفكر كمآن أكمل لكم السآلفة xD

Lady Deidara

إن شاء الله تعآلى بيكون مرن و جميل دآمكم فيه tongue
    الله يسلمك ، حطيه هنآ عشآن أول رد بيعطيني الصُورة بأحطه في قائمة ردود مهمة ،
    و هذا لا يعني إنو البقية ما يقدروا يركبوا لا ركبوهآ و حطوهآ بس أول وآحد في القائمة biggrin

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة H A N A مشاهدة المشاركة

تاج الزعامة

ترى عآدي حكينا عن التصوير biggrin
    زي ما حكيتكم أنا ، ترى مدآك تقرأ ثرثرتي tongue
    ما حكيتكم إني صرت محترفة لا بس عن بداياتي في التصوير ..
    و أفكر كمآن أكمل لكم السآلفة xD

Lady Deidara

إن شاء الله تعآلى بيكون مرن و جميل دآمكم فيه tongue
    الله يسلمك ، حطيه هنآ عشآن أول رد بيعطيني الصُورة بأحطه في قائمة ردود مهمة ،
    و هذا لا يعني إنو البقية ما يقدروا يركبوا لا ركبوهآ و حطوهآ بس أول وآحد في القائمة biggrin

ههههههههه تمام راح نثرثر عليك عن التصوير خخخخخخ

التصوير كان حلم حياتي و زمان كان عند ابوي كاميرا فورية يعني اضغط الزر و تخرج لك الصورة هههههههه
    و كنت انا دائما اخذها و العب بها لكن ماكانت تصور يمكن ناقصها اوراق او شي ماtongue

و اخوي الكبير معه كاميرا كمان و كان يصور كل شي و في كل زمان و مكانe404حتى و نحن نتغدا صورنا ههههههه و عندنا الان البومات قديمة جدا جدا حتى ان بعض الصور و انا طفل ابو 3 او 4 اشهرem_1f606و كانت كاميرته من النوع القديم ابو شريط اسودe056 مثل هذا الي في الصورة
    و كنا نجمع الفلس على الفلس عشان نشتري هذا الشريط و كمان عشان نحمّض الصورbiggrin

لكن الان لم نعد نصور و توقفت هواية التصوير عند اخوي الكبير و نسيت انا شي اسمة تصوير خخخخخ
    1

تاج الزعامة

أنا نفسي أجيب كاميرآ فورية ، و أصوّر فيها ، أحسها أجمل من حيث إنه نحتفظ بالصور و كذا ..
    لكن من جهة أخرى ، متاح لك صورة وحدة عشآن لا تضيع الصُور tongue فأشوف طابعة الصُور أجمل ..
    أذكر كان عند خالتي زيها و مرة صورت فيها كل أطفال العيلة كنت طفلة بذاك الوقت فرتبتنآ و صورتنا biggrin
    أكيد أبوك بيشيل أوراق الصُور laugh ، أكثر كاميرآ احترافية كانت الكاميرا حقت المدينة اللي نصوّر فيها البيت تطلع لنآ صُورة الحرم xD
    أنا ما لحقت أبدًا على الكاميرآ القديمة أم شريط حتى أسمع إنه يتم حرق الشريط و مدري آيش ، الشي الوحيد اللي أذكر إني شفته كان الفيلم الأسود ذآ لثلاث صُور لإحدى لوحآت والدي biggrin يعني كان مقصوص على قد الثلاث صور ، و لا قيد شفت الكاميرات اللي تصور ذي الأفلام أو جربتها chinese
    هههههههههههههههه laugh أحسهآ مشآعر جميلة و الله embarrassed و برضوآ ما أعرف تحميض الصُور و ذي الحاجات كل اللي أعرفه إنه يكون في غرفة مظلمة بس ، يعني همه يحطوا على الفيلم آيش عشان التحميض معرف ، يمكن حمض أو خل :يفكر: عشآن كذآ اسمها تحميض xD
    أنا ما كنت أهتم بالتصوير ذآك الشي ، غير لما سجلت في انستقرام ، بس اللحين بطلت أنزل صور فيه ، بس مستمرة في التصوير biggrin

0

ظلال من يقين gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Memoяίes

وسام مسابقة الصيادين وسام مسابقة الصيادين
    وسام سجن نور و هداية وسام سجن نور و هداية
    وسام الشعر و الخواطر وسام الشعر و الخواطر
    مرحبًا جميعًا ^^

حبيت فكرة الموضوع هانا e418

لا غنى عن وضع بصمة ميموريزية هنا biggrin كون الموضوع لا يخص المصورين فقط biggrin

بالنسبة لذكريات التصوير فأظن إني بدون ذاكرة تصويرية لآني مو مصورة e411

لكن بحب الصور ... وبستمتع فيها لما اشوفها ^^ ..
    وكم أدين لذاكرتي بذكريات عظيمة!

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
    0

Memoяίes

يآ هلا ،
    هههههههههههههههه ، أكيد و إلا ما كان حتلاقيني هنآ laugh
    ترى مو لازم يكون ذكريآت لكِ فقط ممكن تكون لأفراد عائلتك و عن أول صورة صورتيها أو أول أفضل صورة ، لو تقرأي ردي أنا و تآج راح تشوفي إنو ما نتكلم عن الاحترآف عن حاجآت بسيطة ، و لكل شخص ذآكرة مع الكاميرآ فماعآد فيه أحد يمشي بجوآل بدون كآميرا و عآد أول ما طلعت جوالات الكآميرآ كانت ثورة ، لحد أذكر للحين جوآل الشيطآن laugh laugh اللي كانوا يخوفونآ فيه إنه يلتقط الشخص لو على مسآفة بعيدة جدًا ، و يآ عيني على دقة الجوآلات ذيك الأيام أصلاً عشآن تلقطنآ ، ممكن تلقطنا بدقة شكلنآ فيها مربعات مربعات laugh
    الكل يحب الصُور ، و خصوصًا الصور اللي فيهآ مشآعر جميلة زي تصويرك لكوب القهوة اللي أعدته والدتك ، جدًا جدًا أحببت الصُورة فأنا أحب الصُور اللي فيهآ مشآعر حتى لو كآنت عادية ، لكنها مو عآدية بنظري أبدًا ..

1

يجلس معتدلا ممسكا كوب اللبن الساقع (اللي بتسموه حليب biggrin) وباكو بسكوت أهلاوي smoker »» المود حاليا laugh
    تسلم أفكارك هانا حلو الموضوع gooood وشكرا على الدعوة ^_^
    وحيث إن أكتر اللي بصوره عبارة عن سيلفي laugh فمش هينوبكم مني غير الثرثرة xDD
    أنا كائن عاشق للبحر وما حول البحر من طبيعة herotimeplz
    أكتر اللي بحب أصوره هو البحر e106 المية الفيروزية 003 والرملة البيضا وصخورها المتاخمةe022
    أحب أصور قاع البحر وأتصور أثناء الغوص ninja :بق بق بق بق: biggrin
    معنديش كاميرا ديجيتال احترافية فمعتمد على الموبايلات فقط فوق وتحت المية biggrin
    أحيانا برضو أحب أصور الأكل خصوصا أكل البحر (محار - سبيط - جمبري ....) عشان أشاركه أصدقائي ع الفيس في جروبات الصيد - وكذلك تصوير مجات الكابتشينو بتاعتي لاسيما لما أكون مزبط رغوة وحبشتكانات ع الوش biggrin كانت زمان لزوم التصبيح ع الأصدقاء في الأسك لما كان مليان ناس حلوة ومفعم بالنشاط.

يلا طولت عليكم biggrin
    نراكم على خير في قرقرة أخرى xD

attachment
    تسلم إيدك يا فنان The Lord of Dark على التوقيع والرمزية ^ ^
    2

تاج الزعامة

أنا نفسي أجيب كاميرآ فورية ، و أصوّر فيها ، أحسها أجمل من حيث إنه نحتفظ بالصور و كذا ..
    لكن من جهة أخرى ، متاح لك صورة وحدة عشآن لا تضيع الصُور tongue فأشوف طابعة الصُور أجمل ..
    أذكر كان عند خالتي زيها و مرة صورت فيها كل أطفال العيلة كنت طفلة بذاك الوقت فرتبتنآ و صورتنا biggrin
    أكيد أبوك بيشيل أوراق الصُور laugh ، أكثر كاميرآ احترافية كانت الكاميرا حقت المدينة اللي نصوّر فيها البيت تطلع لنآ صُورة الحرم xD
    أنا ما لحقت أبدًا على الكاميرآ القديمة أم شريط حتى أسمع إنه يتم حرق الشريط و مدري آيش ، الشي الوحيد اللي أذكر إني شفته كان الفيلم الأسود ذآ لثلاث صُور لإحدى لوحآت والدي biggrin يعني كان مقصوص على قد الثلاث صور ، و لا قيد شفت الكاميرات اللي تصور ذي الأفلام أو جربتها chinese
    هههههههههههههههه laugh أحسهآ مشآعر جميلة و الله embarrassed و برضوآ ما أعرف تحميض الصُور و ذي الحاجات كل اللي أعرفه إنه يكون في غرفة مظلمة بس ، يعني همه يحطوا على الفيلم آيش عشان التحميض معرف ، يمكن حمض أو خل :يفكر: عشآن كذآ اسمها تحميض xD
    أنا ما كنت أهتم بالتصوير ذآك الشي ، غير لما سجلت في انستقرام ، بس اللحين بطلت أنزل صور فيه ، بس مستمرة في التصوير biggrin

ما اعتقد ابوي يشيل ورق الكاميرا خخخخخخ هو اصلا ما يهتم بالتصوير بس ما ادري من فين جاته الكاميرا الفوريةe108يمكن تكون هدية من عند احد اصدقائة خخخخخخ

هههههههههه الكاميرا الهدية من الحجاجlaughهذه اللعبة الي ما ادري كيف كنا نحبها خخخخخخ لا كمان من كثر اللعب بها صرنا حافظين كل شي في الصور هههههههه

انا قد شبعت من هذا النوع من الكاميرا خخخخخخ و كنت احب استكشف و اعرف كل شي فيها لدرجة ان الكثير من المرات يوسوس لي الشيطان افتحها و الشوف ايش يعمل الشريط الاسود داخلهاe412بس كنت اخاف تحترق الصور و ثم اخوي يحرقني مع ورا الصورem_1f606و انا قد حرقت بعض الصور بدون قصدem_1f605كانت الكاميرا ممتلئة صور و انا قمت بالتصوير كمان زيادة فـ احترقن بعض الصورtongueفلو كان الشريط يكفي 30 صورة و انت صورت 31 مرة راح تحترق الصورة الاولىbiggrin

ههههههه نعم نعم التصوير القديم له مكانه خاصة عندناbiggrinامممممممم الصراحة ما ادري كيف يحمضون الصور خخخخخخخ
    1

شكراً للدعوة
    كنت في السابق مهتم في التصوير لكن كانت هناك هوايات مرت علي
    لكن احب اسجل بعض الذكريات للأجيال القادمة
    اتمنى لكم التوفيق

أربعة يعلو بها المرء : الأدب .. والعلم .. والعفة .. والأمانة
    اشهد ان لا إله الا الله واشهد ان محمداً رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    76d066c52816cdb4dad4545bb5e7a79a
    0

Go Ninja Go

تسلم أفكارك هانا حلو الموضوع gooood وشكرا على الدعوة ^_^
    الله يسلمك embarrassed ، شكرًا على إجابتها asian
    أنا كائن عاشق للبحر وما حول البحر من طبيعة
    أكتر اللي بحب أصوره هو البحر المية الفيروزية والرملة البيضا وصخورها المتاخمة
    أحب أصور قاع البحر وأتصور أثناء الغوص :بق بق بق بق:
    معنديش كاميرا ديجيتال احترافية فمعتمد على الموبايلات فقط فوق وتحت المية
    نفسي أعرف كيف الناس تحب البحر chinese ؟ أحسه مو شي مميز يعني موية و سمك و ريحة -_-
    طيب ليه ما تورينآ بعضها cheeky ؟
    + تدخل بالموبايل البحر ، أنا قطرة موية تصيبه أضغط على زر التشغيل أتأكد إنه شغال laugh
    تحطه في الحافظة حقت الموية و اللا كيف ؟ أنا و لا مرة جربت هالشي ، حتى لما كان عندي سوني و ضد الموية ..
    يقولولي حطيه تحت الموية ، و كنت أهزأهم، مقدر و الله squareeyed
    أحيانا برضو أحب أصور الأكل خصوصا أكل البحر (محار - سبيط - جمبري ....) عشان أشاركه أصدقائي ع الفيس في جروبات الصيد
    ما شاء الله ، برضوا أكل البحر زي البحر بالنسبة لي biggrin
    وكذلك تصوير مجات الكابتشينو بتاعتي لاسيما لما أكون مزبط رغوة وحبشتكانات ع الوش كانت زمان لزوم التصبيح ع الأصدقاء في الأسك لما كان مليان ناس حلوة ومفعم بالنشاط.
    النسكافيه و الكابتشينو أحس يبغالها ناس رايقة تسويها ، لسه حأقعد أزبطها و أصورها laugh !
    أنا عجّازة في ذي الأشياء مرة وحدة ، و إحدى المرات كسرت غطاء إبريق شاي و أنا بصور فتم تهديدي ،
    و كل مرة أهمّ بأخذ كوب من المطبخ أتأكد إنه محد فيه و للأسف الفترة الأخيرة فيه عقبات في الطريق ..
    فموقفة تصوير شاي و كبتشينوآ و قهوة ... إلخ xD ، و سبب آخر إنها تبرد عبال ما ألاقي الزاوية و حرآم أرميها فأتجرع مرارة التصوير الجميل laugh
    نراكم على خير في قرقرة أخرى xD
    إن شاء الله ، مع صورة بحر جميلة cheeky ..

تاج الزعامة

ما اعتقد ابوي يشيل ورق الكاميرا خخخخخخ هو اصلا ما يهتم بالتصوير بس ما ادري من فين جاته الكاميرا الفورية يمكن تكون هدية من عند احد اصدقائة خخخخخخ
    laugh توقعت إنه من محبي التصوير biggrin بس ما أتوقع كان عادي إنه يشوف صور مشوهة منشورة في أرجاء المنزل xD
    هههههههههه الكاميرا الهدية من الحجاج هذه اللعبة الي ما ادري كيف كنا نحبها خخخخخخ لا كمان من كثر اللعب بها صرنا حافظين كل شي في الصور هههههههه
    آيوه و الله مدري كيف كنآ نحبها لا و نتضآرب على الألوان ، لا حول و لا قوة إلا بالله ، و يجي السامج اللي يعطيك الكاميرا على صورة و يقول أنا أعرف آيش بعدها و تقلب و يطلع زي ما قال لأنه حآفظها و مسوي فتآكة xD
    انا قد شبعت من هذا النوع من الكاميرا خخخخخخ و كنت احب استكشف و اعرف كل شي فيها لدرجة ان الكثير من المرات يوسوس لي الشيطان افتحها و الشوف ايش يعمل الشريط الاسود داخلهاe412بس كنت اخاف تحترق الصور و ثم اخوي يحرقني مع ورا الصورem_1f606و انا قد حرقت بعض الصور بدون قصدem_1f605كانت الكاميرا ممتلئة صور و انا قمت بالتصوير كمان زيادة فـ احترقن بعض الصورtongueفلو كان الشريط يكفي 30 صورة و انت صورت 31 مرة راح تحترق الصورة الاولىbiggrin
    ما شاء الله ، أهم شي أخوك laugh أكيد حيذبحك على اللعب الزآيد ذآ xD ، أتصوّر وجهك مزرّق و هوه يهزأك ، و كمآن حرقت الفيلم لو عندي أخ مثله أتوقع إني بأقعد على كاميرا المدينة أصرف لي xD و كأني قيد سمعت عن هالشي biggrin
    ههههههه نعم نعم التصوير القديم له مكانه خاصة عندنا امممممممم الصراحة ما ادري كيف يحمضون الصور خخخخخخخ
    بالفعل كانت الصور القديمة جدًا جميلة ، صح تفتقد للاحترافية بس المشاعر فيها جدًا جميل embarrassed ، للتو قرأت عن هذا الأمر ، يكون عبارة عن خطوات أول خطوة ينحط الفيلم في محلول التحميض و بعدين يغسل بالماء و بعدين ينحط في محلول التظهير و ينحط في محلول له اسم غريب chinese عشان تتخلص من آثار محلول التظهير ، و بعدها يغسل بالماء ، و بعدها ينحط في محلول عشان تتخلص من البقع التي قد تنتج من تجفيف الفيلم ، و بعدها يتعلق الفيلم عشان ينشف و كل هذا يتم في غرفة مظلمة و فيه علبة خاصة تنحط فيها المحاليل و الفيلم أنا بس قلته بطريقة مختصرة biggrin

super lee

شُكرًا على تلبيتهآ asian
    و أتوقع للحين مهتم في التصوير cheeky و ترى التقاطتك في موضوع #صور_أرشيفية جدًا جميلة gooood
    ذكريات فخمة إذا بتكون بنفس مستوى الصُورة السابقة biggrin
    شُكرًا لك ..

0

FIGHTING gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ EnG.aLr7aL

مقالات المدونة
    3

مسابقة الميجا سبورت الكبرى مسابقة الميجا سبورت الكبرى
    حملة إلا رسول الله حملة إلا رسول الله
    ما شاء الله مجلس للتصوير em_1f617
    ساحة للدردشة em_1f619
    يعطيك العافية هانا
    وأكيد بحجز مقعد لي e417
    attachment

em_1f423
    0

تاج الزعامة

laugh توقعت إنه من محبي التصوير biggrin بس ما أتوقع كان عادي إنه يشوف صور مشوهة منشورة في أرجاء المنزل xD

ههههههه ما اعتقد, و اظن انها كانت بدون اوراق من البداية خخخخخ لاني كنت دايما احاول افتحها و استكشف كيف تخرج الصور من العدم هههههه يعني ما كنت اعرف انك تدخل ورقة و تنطبع الصورة فيهاtongue

آيوه و الله مدري كيف كنآ نحبها لا و نتضآرب على الألوان ، لا حول و لا قوة إلا بالله ، و يجي السامج اللي يعطيك الكاميرا على صورة و يقول أنا أعرف آيش بعدها و تقلب و يطلع زي ما قال لأنه حآفظها و مسوي فتآكة xD
    هههههههه حبنا كان غريب فعلاbiggrinههههههه نعم نعم فيه نفرات كثير كذا سامجين خخخخخ

ما شاء الله ، أهم شي أخوك laugh أكيد حيذبحك على اللعب الزآيد ذآ xD ، أتصوّر وجهك مزرّق و هوه يهزأك ، و كمآن حرقت الفيلم لو عندي أخ مثله أتوقع إني بأقعد على كاميرا المدينة أصرف لي xD و كأني قيد سمعت عن هالشي biggrin
    ههههههههه راح يقطعني قطع قطع لو فتحت الكاميرا عشان اعرف كيف يعمل الشريط خخخخخخخخ
    ما اتذكر ايش حصل بس الصراحة ما اتذكر انه قد ضربني ههههههه الا مرة واحدة انا و اخوي كنا نتضارب و الظاهر اننا ازعجناه فقال تعالو عندي و عندما جيناه مسك رؤسنا و ضربها في بعض ههههههههه بس الحمدلله كنت انا و اخوي منتبهين و عارفين انه راح يسوي فينا شي لذلك قاومنا و لم تصطدم رؤسنا بقوة بل حدث تلامس بسيط و موجع قليلا هههههه

بالفعل كانت الصور القديمة جدًا جميلة ، صح تفتقد للاحترافية بس المشاعر فيها جدًا جميل embarrassed ، للتو قرأت عن هذا الأمر ، يكون عبارة عن خطوات أول خطوة ينحط الفيلم في محلول التحميض و بعدين يغسل بالماء و بعدين ينحط في محلول التظهير و ينحط في محلول له اسم غريب chinese عشان تتخلص من آثار محلول التظهير ، و بعدها يغسل بالماء ، و بعدها ينحط في محلول عشان تتخلص من البقع التي قد تنتج من تجفيف الفيلم ، و بعدها يتعلق الفيلم عشان ينشف و كل هذا يتم في غرفة مظلمة و فيه علبة خاصة تنحط فيها المحاليل و الفيلم أنا بس قلته بطريقة مختصرة biggrin
    صح صح الصور القديمة لهن طعم خاااااااص و جميل جدا جداe414
    معلومة جديدbiggrin
    1

بشارك بالفقرات بالقطارة جببببة جبببة

المهم امس ركبت الصورة

هانا انت قطعتيهم من قلبك angry !
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    1

شكراً للطرح الجميل والغير تقليدي

الموضوع عباره عن روايه من طولها e412

أن شاء الله يكون موضوع ذو قيمه عاليه بالمنتدى بشكل عام وبقسم التصوير بشكل خاص

ان شاء الله لي صولات وجولات معاكم في هذا الموضوع em_1f605

تقبلوا مروري
    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ ۚ أَفَإِيْن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ٱنقَلَبْتُمْ عَلَىٰٓ أَعْقَٰبِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ ٱللَّهَ شَيْـًٔا ۗ وَسَيَجْزِى ٱللَّهُ ٱلشَّٰكِرِينَ
    0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ~
    مجلس جميل هانا ان شاء الله يكون مليء بالذكريات والمعلومات المفيدة .. ومودي قهوة attachment

متى بدأتم تهتموآ فيه ؟ و مين اللي حببكم في التصوير ؟
    اهلي كانوا مثل اي عيلة مخضرمة تعشق التوثيق .. كل شيء كانوا يوثقوه بالصور أفراحهم ، سفراتهم ، و صورنا واحنا صغار .. فكبرت و فكرة التوثيق راسخة في مخي biggrin
    اتذكر كان الوالد عنده كاميرا فوجي سوداء كان شكلها فينتيج وكنت احب اطقطق بيها و اتأملها احسها شيء جميل ^^

و أول جوآل و أول كاميرآ صورتم فيهآ ؟
    اول جوال اقتنيته كان Samsung d900 ميزته انه معاه كاميرا خارجية أركبها في الجوال وكانت الجوالات بكاميرا نادرة .. فكان صرعة ذيك الفترة biggrintongue..
    وبعدين جاء جوال الدمعة كان تحفة فنية وقتها ويصور فيديو أفتكر كنّا نصور أفلام وبرامج طبخ ومقابلات انا واخواني .. تحف xDDD

ولمى اتخرجت من الجامعة كانت هدية نجاحي كاميرا فيديو هو كان نفسي بكاميرا احترافية بس كان سعرها خرافي - ذيك الفترة - فاشتريت كاميرا فيديو
    لتوثيق اللحظات الجميلة وتصوير مراحل نمو الأطفال يعني لمى تشوفي صور اخوانك واخواتك وعيالهم وهم صغار وبعدين يكبروا وكيف تتغير ملامحهم وأحجامهم .. شيء جميل ^_^

لعبة الاسبوع كان نفسي اشارك فيها
    بس الفوتوشوب علق ومو راضي يشتغل x)

اخر تعديل كان بواسطة » x Q x في يوم » 05-03-2017 عند الساعة » 09:29

e304e304e304

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ~

1

الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter