مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8

جدة غير...جدة غــــــــير والله يستر !!!!

مرحبا ........في الحقيقة أنا عضو جديد هنا وأحب أبدأ أول مشاركاتي بعد التحية الطيبة لكل أعضاء المنتدى أعضائا ومشرفين ....في أفضل المنتديات....منتدى ميجا ماكس .....

لقد ضج الغيورون وتنادى المصلحون من الذي أذكى فكرة الحفلات الغنائية المفتوحة في مدينة جدة عليه من الله ما يستحق.
    لقد قام المفسدون بترتيب افتتاح مهرجان( جدة غير 23) بشكل صارخ هذا العام، حيث تم الافتتاح على مرأى ومسمع الآف الناس، ونقل بكل وقاحة ومجاهرة في كثير من القنوات الفضائية، وجمعوا في هذه المدينة التي هي بوابة الحرمين والنافذة إلى أطهر بقعة على وجه الأرض، جمعوا فيها المغنين وأصحاب اللهو الباطل من داخل البلاد وخارجها ليعلنوا ويفصحوا عن مدى جرأتهم على انتهاك حرمات الله في هذه المدينة.
    وقد أمست جدة في ليلة الجمعة الماضية الموافق ليلة العاشر من شهر ربيع الثاني تضج بالزحام والفوضى والاجتماع على اللهو واللغو الباطل، حيث انتشر في سماءها الألعاب النارية التي كلفت آلآف الريالات في الوقت الذي تصب فيه المدافع والرجمات والطائرات الصهيونية حمم النيران على اخواننا المسلمين في فلسطين! فأي عبث نعيش فيه؟؟ أم أي باطل نحيا فيه؟؟ فأين الحرقة على دماء المسلمين، وأين الغيرة للدفاع عن أعراض المسلمات؟؟
    لقد أصبح الوضع في مدينة جدة لا يطاق. السفور والتبرج أضحى سلوكا طبيعيا، بل سلوكا لا ينكر عليه. المعاكسات في ابشع صورها وحتى بوجود المحرم أصبح أمرا ملاحظا. حتى النواحي الأمنية أصبحت هي الأخرى أمرا مزعجا، فالسرقات والحوادث المرورية وانتشار المخدرات والمسكرات متفشية بشكل مخيف ومرعب.
    إن مهرجان (جدة غير) هو فعلا مكان هرج ومرج ولغو ولهو حيث يضم الكثير من الفعاليات التي تصاحبها المنكرات من موسيقى وغناء فاحش واختلاط بين الرجال والنساء. كما قد يصاحب بعض هذه الفعاليات استقدام لفرق كافرة لعرض السيرك والعروض البهلوانية مما يؤدي بأبناءنا وبناتنا للإعجاب بالكفار مما لا يخفى حكمه على عاقل.
    إن المصارعة الحرة وسباقات التزلج والرول سكيت وغيرها من مظاهر الترفيه واللهو هي في ظاهرها شيء لا بأس به ولكن في غياب الحياء والخوف من الله تصبح مجالا للاختلاط الضار بين الشباب والشابات مما لا تخفى عواقبه على كل لبيب.
    أتدرون ما السبب وراء كل هذا التمادي وهذا الطغيان بحجة السياحة والترفيه والتنمية الاقتصادية؟؟
    إنه شيء واحد لا غير
    إنه السبب الذي أوقد شعلة الفساد ومهد سبل الإفساد .......!!!!
    إنه الذي فتح المجال أمام كل مفسد لكي يلوث هذه المدينة بكل باطل ...!!!!
    السبب يا رعاكم الله هو السكوت عن انكار المنكرات وعدم التعاون على اطفاء جذوتها.
    إننا نناديكم أيها الغيورون لكي تشاركوا في هذا العمل الذي نريد أن نفضح فيه الباطل وأهله ونجمع فيه المعلومات والوقائع كما هي من الميدان.
    ونريد منكم أن تطرحوا المقترحات والأفكار والحلول العملية لايقاف هذا السيل الهادر من العبث واللهو الباطل.
    فالله الله في دينكم
    والله الله في أعراضكم
    والله من وراء القصد.

وعشان لاتحسبوني بأنهر وأشتم في أهل جدة فأنما جداوي أصلا !!!

2. ...

:محتار: ,والله ماادري ايش اقول يمكن معك بعض الحق بس مااقدر اقول الا انا لله وانا اليه لراجعون وشكرا على الموضوع اخ هشام^_^
    rolleyes

السلام عليكم،

يا هلا ومرحبا فيك بيننا يا هشام .... biggrin

والله كلامك صحيح ..... للأسف كان ممكن يفكرون في طريقة اخرى للترفيه بدون ان تسبب فتنة او شبهة ...

الله يهدي الجميع!
    سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. و بعد التحية والسلام:

أولاً : أرحب بك أخي هشام معنا في ميجا مكس ...smile smile , وان شاء الله تجد المتعة والفائدة فيها...

ثانياً:أخي الفاضل ...أحي فيك غيرتك وحرصك الظاهر على الإسلام والمسلمين..
    لكن ..الاسلوب الذي اتخذته..عذراً.. شديد اللهجة
    ولن يسمع لك احد بهذا الأسلوبfrown ..
    اعرف ان كل ما نطقت به من باب الغيرةوالحرص..
    كما انني اتفق معك في العديد من النقاط...لكن
    أريد ان انبهك على نقطة مهمة..
    إن كلماتك التي كتبتها ..لا يقرؤها فقط السعوديون---الذين يدركون تماماً حقيقة الوضع---
    ان كلماتك التي كتبتها يقرؤها جميع من في العالم ...من الإمارات والبحرين وقطر ومصر و.....الخ
    فتصور وقع هذه الكلمات عليهم!!confused eek
    ما الذي سيخطر على بالهم؟؟
    لقد صور مقالك أن جدة مرتعاً للفساد و الإنحطاط و...
    لقد قلت انك من جدة..واناايضاً من جدة واعرف ما تتحدث وعنه,لكن غيري ليس من هناك فلا يعرف..
    أخي يجب ان لا نظهر فقط الجانب السىء::مأزق:: ...
    فهناك محاسن أخرى كثيرة في جدة واهلها..
    جميعنا نعلمها...واعتقد انه يجب ان تفكر في الكتابة عنها..

----------
    كانت هذه ملاحظتي والتي احب ان اوضحها لجميع اخواني و اخواتي من خارج السعودية
    ---------
    بالنسبة لموضوعك:
    1- الحفلات الغنائية...اتفق معك
    2- حفل الإفتتاح..انا لم اشاهده ولم حضره..لكن
    انا لا ارى شيئاً في استخدام المفرقعات النارية...فكثير من الناس يحبها , كما انها دعاية لبداية المهرجان .هناك العديد من الدول والمدن تقوم باحتفالات مشابهة وتستخدمها.
    ستقول..هدر للاموال..و ..اخواننا في فلسطين
    سأقول أرجوك...الأموالasian ..بتضيع في اماكن كثيييييييييييييييرة
    هي اولى ان يتم التحقيق فيها..أرجوا ان تكون فهمت مقصدي
    اما اخواننا.في فلسطين.فلا املك ان اقول لهم سوى..الله معكم..ولا تنتظروا شيئاً من العرب..
    لكن دعني أسألك ...
    هل انت ملتزم بالمقاطعة؟
    هل انت من مؤيديها وتدعو لها؟
    هل تساعد في جمع التبرعات لأهل فلسطين؟
    هل قمت مرة من النوم واخذت تدعو الله ان ينصرهم؟
    هل تعتبر نفسك صورة حسنة للإسلام؟
    هل ارسلت اي رسائل (ايميل) للسفارات الأمريكية تعلن فيها احتجاجك؟

إذا كانت اجاباتك بـ ( نعم )..فالله يسعدك ويسدد خطاك و يوفقك ومعاك حق في كل كلمة قلتها
    لكن إذا كانت بـ (لا)...فحاول ان تبدأ بنفسك وتغيرها
    " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
    انا لا انكر ان هناك مسؤلية كبيرة تقع على المسؤليين, لكن هناك نحن ايضاً...صح؟

3-السفور والتبرج ,السرقات والحوادث المرورية وانتشار المخدرات والمسكرات متفشية
    هذا واقع تعاني منه جميع الدول الإسلامية...ويجب ان يتدخل أولى الأمر لإصلاحةلكن لا نعفي انفسنا من المسؤلية
    فعلى رب المنزل ان يربي ابناؤه تربية صحيحة
    وعلى المدرس ان يتقن عمله
    وعلى الطالب ان يجتهد ويتعلم
    فإذا توفر ذلك...ستجد انخفاض في كل ما سبق

4-لقد قلت"يصاحب بعض هذه الفعاليات استقدام لفرق كافرة لعرض السيرك والعروض البهلوانية مما يؤدي بأبناءنا وبناتنا للإعجاب بالكفار مما لا يخفى حكمه على عاقل. "
    اخي حتى بدونها نحن نجد الشباب منساق خلف الغرب..
    ولا اعتقد ان مهرجاً ما سيقوم بجعلي احب الغرب اكثر..

5-لقد قلت"
    السبب يا رعاكم الله هو السكوت عن انكار المنكرات وعدم التعاون على اطفاء جذوتها. "
    اتفق معك...فمن راى منا منكراً فلينكره..بيده او بلسانه او بقلبه

----
    اما الاقتراحات..
    تقدم طلبات للجهات المسؤلة ...يتم فيها اظهار اوجه الإعتراض ووضع الحلول لها باسلوب جميل لا يملك المستمع سوى الإنصات لها..
    ما هي الحلول ؟؟
    لا أعرف..لكن الذي اعرفه انني يجب ان اغير نفسي اولاً ثم انظر إلى غيري

====
    واسفة على الإ طالة
    واشكرك مرة اخرى على طرح هذا الموضوع

اخر تعديل كان بواسطة » Shori في يوم » 11-07-2002 عند الساعة » 05:21
    Life is just a story

أول شي مرحبا هشام , وأهلاً بك عضواً جديدأ بيننا ..

تاني شي ,
    قد أكون أتفق معاك في أغلب اللي كتبته .. لكن الطريقة اللي صورت بها الأشياء لا أعتقد إنها طريقة صحيحة .. أرجو أن تكون فهمت قصدي ..

واتفق مع الأخوان والأخوات في أغلب اللي قالوه..

وجدة دحين ما عادت زي أول .. الله يرحم الأيام اللي قبل المهرجان ..

تحياتي wink

مقال او خبر

صراحة......

كلامك رائع أخت شوري الحقيقة أفحمتيني ..........شكرا لك على توضيح النواقص والأخطاء اللي كانت بالموضوع,, والواقع إنه أغلب الإجابات كانت ب..لا !!! شكرا لك مجددا....

بس..ماعندي كلام أقوله غير مشكورين وما قصرتو....

والسلام......

أهلن وسهلا أخوي هشام وما قصرت على كل ألي قلته أنت طبقت سنة الرسول صلى الله علية وسلم (أنه لا يدخل الجنة دثوي) فتكلمت من باب الغيرة. وجزاك الله خير أما يا أختي شوري أقول لكي شكراً أيضا فأن المجتهد إذا أصاب فله أجران وإذا أخطء فله أجر ) كما قال رسول الله صلى الله علية وسلم ، فأنت قلتي أنه قال وأيدته على ذلك قلت لقد قلت"
    السبب يا رعاكم الله هو السكوت عن انكار المنكرات وعدم التعاون على اطفاء جذوتها. "
    اتفق معك...فمن راى منا منكراً فلينكره..بيده او بلسانه او بقلبه ) بسألك سؤال أنت أيته على هذا الكلام طيب هو وش سوى هو شاف منكر فحاول أن يغيره بلسانه .... صح ولا لا .
    على العموم هي كلها مناقشة للفائدة . أما الأسئلة من وجهت نظري أنه يجب على كل مسلم أنه يطبقها يجب يجب ، وقد قرأت جملة أعجبتني جدا في الإنترنت وهي (إذا كنت لا تستطيع أن تشتري رصاصة لفلسطين فلا تشتري رصاصة لليهود ) كلام صحيح لماذا لا نبدء بالمقاطعه الواحد منا يحسبة صعب أنا كنت أحسبة صعب بس والله جربتها والله أنه عايدي وثق ثقه تامه أيها القارء أنه ما أي شيئ تروجه أمريكا لك ألى فيه مضره .. على العموم ما قصرتم أخواني والله يفك أسر القصى عاجلا غير آجل ، أما المهرجانات النارية أريد من أي واحد يقول أنها ما فيها شي يصلح حركه وحدة وراح يغير رأية
    جب مبالغ هذه الألعاب ولنفترض أنها 500 ريال وقم بحرقها أمام 10 رجال شف إيش بيقولون وهذي مثلها بس بدل ما تحرقها في الأرض تحرقها في الجو.
    محبكم الرومنسي

أخي الرومنسي...
    اشكرك على مداخلتك...

بس حبيت اوضح لك حاجة ..
    بالنسبة لـ " (من راى منا منكراً فلينكره..بيده او بلسانه او بقلبه ) بسألك سؤال أنت أيته على هذا الكلام طيب هو وش سوى هو شاف منكر فحاول أن يغيره بلسانه .... صح ولا لا . "

انا لست معترضة على انكاره أخي الفاضل ...انا معترضة على الأسلوب وكيفية العرض...حتى ان أخي هشام تنبه لذلك..
    ثم انه يجب ان تكون لدينا غيره على بلادنا ونحاول اظهار محاسنها وليس فقط مساوئها -حتى لو كانت بها أخطاء-.

بالنسبة للـ(المهرجانات النارية )..
    انا لست من مشجعيها لكني رأيت ...انه اذا اردنا ان نتحدث عن ( هدر الأموال ) فهناك مواضع أحرى بالسؤال من هذه المهرجانات النارية
    على الأقل انا اعرف في هذه الحالة أين ذهبت الأموال====>في الهواء
    لكن في مواضع أخرى=====>الله يعلم...وهنا يجب السؤال

كما ان المهرجانات النارية تعتبر من وسائل الجذب والدعاية..
    وفي ديزني لاند .....هناك عرض يومي لها في الليل====>لاحظ أن الأمريكان أشد الناس محافظة على المالsmile

لكن لك مطلق الحرية أخي الفاضل في أن تؤدها ...أو ...تعارضها..

وكل ما اريد قوله ....هو ان نبدأ بانفسنا ثم ننظر لما حولنا

تحياتي...

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter