مشاهدة نتيجة التصويت: أنتَ مع أو ضد نظام "ساهر" أو أي نظام آخر لرصد التجاوزات المرورية ؟!

المصوتون
24. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • معه...

17 70.83%
  • ضده ...

7 29.17%
الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

طُرقاتنا .. ولعبـة PlayStation على أرض الواقع ..~

37719266

السلام عليكـــم ورحمة الله و بركـــاته

موضوع عن واقع مؤلم يومي والله المستعان =( ..
    ماأعلمهُ هو أنني حينما أخرجُ من البيت أضعُ يدي على قلبي قبل أن تعتبَ قدمي للخارج !
    أصبحتُ أخافُ عل خروج أحد من العائلة حتى "للدكان" القريب !
    أصبحتُ أكره طول مشوار الجامعة لهذا السبب لاغير , ولاسيما بأنهُ زاد في الآونة الأخيرة ..
    بالكاد لايمر يوم بدون حوادث "وأمامنا" !!
    بالكاد لايمرُ يوم دونَ أن أرى من يظنُ الشارع ملكه و يمشي بتهور "سريعاً كان أو بطيئاً"
    متناسيــاً أن هناك من يسوق حوله !!
    بالكاد لايمر يوم دون أن أرى مجنوناً يعبرُ قبل إضاءة الإشارة و بسرعة كما لو كانت في سباق عالمي!
    رحمــآك ربي , مابال شباب الأمة ؟ surprised
    لا , و أحياناً شيابها ermm !!

05699445242f62504b89

لاعب "أقصد سائق" : "سآهـــر" , ياعزيزي لم تأثر علينا...
    طلبت فقط أن لانزيد عن سرعة معينة
    ومشكلة التسديد عند 90% ميسورة
    وضوئك الأزرق الذي يعمي البصر لن يثنيني
    بل سيدفعني إلى تحديك أكثر و أكثر >> eek!!
    سوفَ أقود فوق الـ 120 .. فليسَ هناك أجمل من لعبة سيارات على أرض الواقع
    سوفَ أجمع المبلغ المطلوب "جوائز لعبة" لأشتري ماكينة سيارة جديدة وأنتقل إلى مرحلة أخرى >>tired !!

05699445242f62504b89

مواطن : كل هذي التحديات لتحظى بلعبة "حياة و موت" ياابني ؟؟eek
    ألهذه الدرجة حياتك رخيصة ؟! وماذا عن قيمتها عند أهلك ؟!
    ماذا لو كان معك أناس آخرين , هل ستبيع حياتهم "المهمة لدى أهلهم"
    لأجل "جنـــــــونك" ؟! paranoid
    أتريدُ أن تمرغ جسدك بين حديد و تراب ؟!
    أتضمن أن رب العالمين سبحانه قد كان راضياً عنك و عن ماتفعله تلك اللحظة ؟!

05699445242f62504b89

مفكر صامت : ممممم ....
    لما حياة العرب رخيصة "عندهم" قبل غيرهم ؟!
    لاأعلمُ سبباً حقيقياً للرغبة في الموت سوى الجهاد ..
    ألم تقم قطر و الإمارات بتجارب جيدة في حفظ الطرقات
    مشتقة و "للأسف" من الدول الغربية و العالمية ..
    التي يعني لها الفرد منهم "كنزاً و منحة ربانية غالية"
    ونسينا أن هدم الكعبة أهون عند الله من قتل مسلم

لما لاتستفيدُ منها طرقنا "المغامرة" العزيزة ..
    حتى أنهُ بالكاد لايوجد بيت إلى و كان له قريب أو بعيد قد قضى نحبه بحادث
    سبحانك ربي , الناس تفاخر بشهدائها و نحن نبكي قتلانا ...!

05699445242f62504b89

دردشة حول هذا الموضوعbiggrin :

بيني"نار مشتعلة" و سكروب"متهور له أسبابه" و كالي"مؤدب" و وآيتو"نظرة الأغلبية" و آشوري"أوني القميلة" ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Đя. G r α y مشاهدة المشاركة

مممم , أموت و أعرف ليه ماتحدد السرعة النظامية 80 ؟؟ ermm
    مانسعى للتطور من خلال حفظ أرواح الناس اللي صانها رب العالمين ..
    وخل يرفعون المخالفات لـ 3000 على قطع إشارة و 5000 على اللي يزيد عن 80 غير سيارة الإسعاف
    وخل الشعب العزيز الذي أنصبغ بصبغة "*****" يفتقر tired
    والله أقلق على أهلي و هم طالعين و هم راجعين من اللي أشوفه , كأننا في لعبة بلايستيشن على أرض الواقع dead

ماشية لقصر بابا عبدالله أعلمه عليهم pirate

0569944524ec2e34b693

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Scorpion 2233 مشاهدة المشاركة
    انا معاك لتحديد السرعه
    لكن رفع المخالفات ؟؟؟ madmad
    يا أنك بنت أو ولد ما بعد ساق السيارة >> مو مبين من البروفايل
    المخالفات كسرت ظهورنا اللي كل يوم مخالفه وكل يوم ساهر crycry
    حالنا يرثى لها فعلا
    ++
    يجب مراعاة شعور اللي يعيش على راتب 1500 او 2000 شهريا
    هو يسدد ديون ولا كهربا ولا مخالفات
    هذا غير غلاء الاسعار disappointed

0569944524ec2e34b693

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kali مشاهدة المشاركة

انا ولد و أسوق و معجبني نظام ساهر , لساتهم ما مسكوني ولا مرة sleeping ما راح يصيدونك و أنت ما سويت مخالفة , المشكلة إن الشباب مو عاجبتهم القيود في السواقة إلا يبي يسرع على كيفه , لو إلتزم بالسرعة القانونية ما راح يصيدهم ساهر sleeping

بالعربي اللي يخالف يستاهل اللي يجيه أياً كانت المخالفة , الغرامة الهدف منها أن تكون رادعة و ليس لملء جيب الدولة , ولن تحقق هدفها إن كان بإمكان الشاب أن يدفعها بكل سهولة , فلذا عليها أن تكون مبلغاً يجهد الشاب في جمعه لكي يكون هذا درساً له لكيلا يسرع مرة أخرى sleeping

0569944524ec2e34b693

انا ضد السرعه لكن قد يأتي شي ضروري جدا >> اقصى سرعه 70 داخل المدينة ermm
    يعني انا ساكن في القصيم ، ومدينتي ما فيها زحمة أبدا أبدا
    يعني مو حرام يحددون السرعه ل60 او 70 والشارع فاضي ؟؟ >> عشان كذا يُلجأ إلى التحايل من وضع لزقة او فك اللوحه او مسح احد الاحرف

وشيء اخير احب اضيفه
    اذا كان المقصود من ساهر الردع فكيف تفسر تدبيل الغرامه ؟؟

0569944524ec2e34b693

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة وايت إنجل مشاهدة المشاركة
    لكن لا تنسوا جميعآ إنوا حتى بوجود ساهر أو بعدم وجوده لا نستطيع تغيير المكتوب
    فأحيانآ يقع الحادث في مكان غير متوقع ممكن يكون في الحي نفسه وامام باب المنزل

0569944524ec2e34b693

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Đя. G r α y مشاهدة المشاركة

خل يرفعون عشان تبطل تسرع devious
    أنا كنت في السيارة لما لقط ساهر أخوي يوم كنا مسافرين ..
    ماصاده إلا على سرعه مجنونة حوالي 140 أو 120 ناسية hurt

لايجب مراعاة من لايقدر روحه و روح من معه pirate !!
    يا ابني ربي صانها , ربي صآآآآآنهآآآآآآآآآ =o
    فليه تهدرها على غير الجهاد و الخير ؟؟
    محد يلحقك بعصا عشان تسرع biggrin

شرايكم نفتحه موضوع نقاش في العام مو أفضل ؟؟ paranoid
    عادي لو أستعمل كلامكم كإستشهاد أو غيره ؟؟ ninja

0569944524ec2e34b693

انا ما أسرع
    120 سرعة مجنونة ؟؟ biggrin

ادري ان الحياة ثمينة لكن مو معقولة تحديد السرعه ل60 او 70 وما فيه بالشارع الا انا والهواء

فكرة جيدة
    ضعي تصويت واكتبي ملاحظة (لا يصوت الا اللي معه سيارة)
    وانا اضمن ان 90% بيصوتون بضد ساهر
    عادي ضعيه zlick
    >> و لايهمك devious , خلونا نشوف ألحين biggrin

0569944524ec2e34b693

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ~..Shori..~ مشاهدة المشاركة

جراي معك حق ..
    خفت الحوادث كثير أول لما كنت أداوم وربي يمكن خمسة سته حوادث أليمة بالآسبوع وفترة الإختبارات حوادث ورى بعض مع ساهر بالشهر يمكن خمسة ستة بس ..

الملك مش مقصر ربي يحفظة اللي تحته هم البلاء ربي على كل ظالم ...

شكراً على تعاونكم =)

05699445242f62504b89

عضو كاتب : هذه أسئلة قد تصل إل من يسمع فينفذ :
    1- مارأيك بنظام ساهر و هل ترى بأنه مجدي في ردع لاعبي البلايستيشن ؟!
    2- مارأيك بتحديد السرعة و إلى كم تقترحها ؟
    3- ماذا عن المبلغ المحدد للمخالفات ؟!
    4- برأيك أننا في حاجة لنظام ساهر "مثال على من في المملكة" ؟! مالذي تنقده عليه ؟!
    5- ماسبب إستهتار الناس بأرواحهم رغم ذهابهم إلى المجهول بعده ؟!
    6- أذكر لنا تجربة بلدك في التقليل من السرعة و حفظ الأرواح في الطرقات
    7- على ضوء محادثاتنا , أعطنا رأيك و إفتراحاتك..
    8- خارج الموضوع وداخله في نفس الوقت : الفاصل يذكركم بـ 3 أشياء ماهي ؟ >> مدرسة الجشطالت

05699445242f62504b89

عضو قاريء : هل علي أن أجيب عليها ؟ ninja !!
    و إن كنت ماأســـــــوقbiggrin ؟؟ >> get out pirate!! >> أمزح أكيد wink

الموضوع أنكتب في حول الـ ثلث ساعة , أعتذر إن قصّرت في جزء منه hurt
    النقاش مفتوح و بالتوفيق =)

في أمان الله ...

05699445242f62504b89

2. ...

أولا أحب أشكرك على طرح الموضوع المهم gooood
    وسنرى نظرة مجموعه من مجتمعنا متمثلين بأعضائنا الكرام عن نظام ساهر
    ثانياً أعتقد انا وضحت فكرتي من خلال اقتباساتك
    لكن أحب أضيف شي واحد وهو
    كاقتراح لمشكلة الغرامة انها تلغى إذا مر شهر ولم يأخذ السائق غيرها >>وليس العكس ermm

ثالثاً راح أجيب على أسئلتك

1- مارأيك بنظام ساهر و هل ترى بأنه مجدي في ردع لاعبي البلايستيشن ؟!
    نظام جيد لكن عتبي على المقصد منه

أرى أن هذا يرجع مدى ازدحام الشارع ولا تزيد عن 140 السرعه

كما قلت سابقا اذا كان المقصد منه ردع السائقين فليطبق حذف المخالفه اذا مر عليها شهر كامل ولا يأخذ السائق مخالفه اخرى >> أعتقد أن هذا محفز للشخص أن ينتبه طيلة الشهر

قد يكون لي عودة لإكمال ما تبقى من الأسئلة biggrin

أترك المايك لبقة الأعضاء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

عُنوان الموضوع مبتكر وجميل، أهنئك عليه.

كأحد الذين ذاقو المُر من وراء التسابق في الشوارع بسرعات تصل إلى 260، أجد نفسي أقول أن الطائشين والمتهورين في القيادة (ما عندهم سالفة)، والحمدلله أني بدأت أعدل وضعي منذ فترة وبدأت ألحظ أنني لم أعد أنجذب لمثل هذه الأمور كما كنت سابقاً.

هنالك عدة أسباب تقف وراء هذا التهور وأنا قد جربتها كلها، أعددها وأبسطها كالتالي:

• الجهل: حيث أن السائق ليس لديه ثقافة قيادة كافية، فهو يظن أن مجرد إتقانه للقيادة كافٍ دون أن يعرف (الذوق) عندما يكون في الشارع. الأمر أشبه بأن أجلس وأحفظ كتاباً استعداداً لاختبار في الغد، ولكن دون أن أتدرب على صيغة الأسئلة: هل هي اختيارات متعددة؟ إجابات قصيرة؟ كتابة مقال مبسط؟ مقال معقد؟ نعم لدي كل المعلومات في رأسي ولكن أنا لا أعرف كيف ستكون صيغة الأسئلة، ولا أعرف كيف أفرغ ما برأسي في الورقة. تماماً مثل اللذين يتعلمون القيادة ويحصلون على رخصة قيادة للتو، يظنون أن مقدرتهم على السواقة كافية، ولكن السؤال هو هل يعرفون كيف يطبقون تلك المعرفة بالشكل الصحيح على الشارع؟ وهل يعلمون أن القيادة أخلاق قبل أن تكون إتقان؟
    • اللامبالاة: فعلاً، أنا كنت لا مُبالياً في الماضي، لم أكن أعير للأمر أهمية كافية. نعم كنت أخاف أحياناً وأخفف من سرعتي إن أحسست أن الاستمرار في القيادة بسرعة جنونية سيقتلني، ولكن سرعتي بصفة عامة كانت مرتفعة (كأن أشعر أن 230 خطرة وأخفضها لـ 190، والحقيقة أن الاثنتان خطرتان! الأمر الذي جعلني أبتعد عن هذا الطريق هو كثرة الحوادث التي أراها من حولي، أرى أطفالاً يُيتمون بسبب طيش مراهق، أو أم تُرمل بسبب جهل فتى لم يستلم رخصة حتى الآن. ليس كافياً أن نخاف على أرواحنا، فنحن على الشارع مسؤولون عن أرواح بعضنا وهي في رقبتنا، أي (حركة مالها داعي) في الشارع قد تؤدي إلى ما لا نستطيع مسامحة أنفسنا عليه لاحقاً، فهنالك أطفال ونساء لا ذنب لهم بجهل الكثيرين.

• الانانية: كأن أظن أن الشارع ملكي، أو أن أقصى اليسار في الطريق السريع ملكي أنا ما دامت السرعة فيه أكبر من التي في المسارات اليمنى فأنا سأسرع فيه (على مزاجي)، ولكن لحظة! نعم مسموح بزيادة السرعة في أقصى اليسار ولكن هنالك حدود، وإن لم يردعك ذلك فالرادار لك بالمرصاد، وعبي عبي عبي الفاتورة إلى أن ينقسم ظهرك منها (لقد قسمت ظهري فعلاً).
    • توفر السيارات السريعة والقوية: عن نفسي إذا سمعت صوت المحرك القوي والشرس لا أتمالك نفسي، لن أكذب، صوت زئير المحرك القوي يطرب أذني أكثر مما تفعل الموسيقى أحياناً. صوت التسارع وتبديل الغيار، تبديل المسارات على الشارع من اليمين لليسار ومن اليسار لليمين أثناء زيادة سرعة السيارة يشعرني كأنني بطل فيلم أكشن، لكنني في حقيقة الأمر وطوال هذا الوقت كنت بطل فيلم درامي حزين وقد يكون مرشحاً للأوسكار أيضاً.

• تطور السيارات التكنولوجي: هل سأل أحدٌ منا نفسه لماذا كثرت الحوادث في السنوات الأخيرة بينما هي ليست بنفس القدر قبل ذلك؟ الأمر غير محصور في ازدياد معدل الطيش واللامبالاة فقط، ولكن ألا تلاحظون أن السيارات تزداد قوة وسرعة عاماً بعد عام؟ هل كامري 1995 مثل كامري 2012 في القوة مثلاً؟ (مع أنني لا أحب هذه السيارة أبداً) ولا ننسى أن السيارات القديمة تحتوي على كمية كبيرة من الحديد المستعمل في تصنيع هيكلها، لذلك فهي أثقل وبالتالي أبطئ عند تزايد السرعة، الأمر الذي قد يجلب الملل للسائق، على عكس السيارات الحديثة فهي أغلبها (كرتون) وأخف بكثير لأنها من ألياف الكربون فتسارعها أكبر حتى لو كانت 4 سلندر (وبالتالي تكاليف الإنتاج أقل). الله يستر من 2020 و 2030، بكرة نلاقي كورولا 8 سلندر وعليها سستم وتيربو ههههههههههه.

============

سأنتقل للأسئلة حتى لا أطيل:

- مارأيك بنظام ساهر و هل ترى بأنه مجدي في ردع لاعبي البلايستيشن ؟!
    لا يوجد لدينا ساهر في الإمارات لكن النظام نفسه، وأجد أن الشوارع ستصبح في فوضى من دونه، وأنا بصراحة أراه لحماية العوائل أكثر من الأفراد لأن تضررهم يسبب مرارة أكثر من فقد شاب واحد.

لا توجد سرعة محددة، الأمر كله يعتمد على الشارع نفسه. البعض يظن أن اختيار سرعة الشارع يكون بشكل عشوائي وذلك جهل، فـ سرعة الشارع يتم تحديدها بعدة عوامل مثل عدد مسارات الشارع، مدى الازدحام فيه، ساعات الذروة فيه عندما يصل عدد السيارات إلى الحد الأقصى، ما السرعة المناسبة التي ستجعل الشارع يكون انسيابياً عندما يكون عدد السيارات عند رقم معين، وهكذا. مو كل من جا وناظر الشارع وطلع رقم من راسه وقال أنا أشوف إن 160 مناسبة للشارع، لا، في نظام ودراسة للموضوع قبل إنشاء أي شارع.

يعتمد حسب خطورة المخالفة وتأثيرها على باقي السيارات في الشارع، فمثلاً تجد مخالفة قطع الإشارة الحمراء لدينا في الإمارات 1000 درهم حسبما أذكر + حجز السيارة شهر + نقاط سوداء تسجل على لوحة السيارات بحيث لو وصلت الحد الأقصى وهو 24 يتم سحب السيارة وحجزها لمدة زمنية طويلة (أو حتى حجز رخصة القيادة لو تم تسجيل النقاط عليها عوضاً عن لوحة السيارة)، بينما مخالفة زيادة السرعة أقل شيء 300 درهم، ولو قارنا سنجد الأرقام منطقية، فأنا قد أتسبب بفاجعة مأساوية إذا قطعت الإشارة الحمراء والسيارات من الجهة الأخرى تسير في المسار الذي من المفروض أنني لا أقود فيه، تخيلو كم سيارة وكم شخص سيتضرر، وقارنوها بمخالفة زيادة السرعة.

5- ماسبب إستهتار الناس بأرواحهم رغم ذهابهم إلى المجهول بعده ؟!
    ذكرت الأسباب في الأعلى بشكل مختصر، وعلى فكرة هنالك أسباب أخرى.

6- أذكر لنا تجربة بلدك في التقليل من السرعة و حفظ الأرواح في الطرقات
    النظام المروري في الشوارع لدينا في الإمارات صارم ولا مجال للتلاعب به. هنا مثال على رادار السرعة الزائدة، فليس من الضروري أن يكون ثابتاً، انظري للصورة:

قد تجدين شرطياً واقفاً في الشارع ويعمل عمل الرادار ولكنه متحرك وهو ما نسميه بالقناص عندنا، أو قد تجدينه خلف شجرة أو بين الأسوار أو حتى في السيارة التي تسير بجانبك! ويعمل عمل الرادار في المناطق التي يظن البعض أن لا رادارت فيها وبالتالي يستطيع التسابق فيها على مزاجه.

هنالك محاولات لتشجيع الناس على عدم المخالفة أو حتى تخفيف الحزن الناتج من تراكم المخالفات ودفع مبالغ كبيرة من أجلها من خلال شيء كهذا:

==================

هذا ما لدي للآن، وأختم بقولي "احترم الشارع والشارع يحترمك ولا أحد يقرب منك"،
    أشكرك مجدداً على الموضوع.
    اخر تعديل كان بواسطة » Ž E R O في يوم » 10-02-2012 عند الساعة » 13:04 السبب: تعديل الكلجات :D

Scorpion 2233

أهلين أخي الكريم smile

نعم , وضحت الفكرة و وصلنا إلى أنك تؤيد السرعة لما تكون أنت و الهوا سوا biggrin

إقتراحك جميل , لكنه مايضبط الشباب ermm , و معقولة يصير العكس ؟؟ ninja !!

==============

بخصوص الأسئلة ...

ماهو مقصد ساهر ؟؟ paranoid
    أنا معك إنه مو مضبوط حبتين .. لأنني مصرة على تحديد أقصى سرعة لـ 80 biggrin

سمعت عن قصة الضابط السعودي اللي سافر اليابان ؟؟
    تصدق أنهم حظروه ماعاد يدخل البلد بسبب السرعة اللي هو شايفها "مو شي" nervous
    وقالوا له : أن حياة الفرد الياباني مهمة , خافوا يشيل فرد منهم بس , وحنا أنشال منا "أمم" sleeping

مرحبا بك في أي وقت و في كل وقت و خذ المايك متى أردت biggrin

شوراع مكسرة .. مطبات أولمبية .. حفر مميتة .. هندسة فاشلة .. ونظام ساهر ؟ paranoid

أول شيء صلحوا شوارعكم الضعيفة بعدها تعالوا افتوا بأنظمة على كيفكم

شوارع زفت (بالمعنى المادي و المعنوي XD)

هذا أول شيء .. ثاني شيء الشعب عندنا متخلف في السواقة

والسبب هو الي قلته فوق + اي انسان عنده كروموسوم Y سواء كبير او صغير
    عنده رخصة او ما عنده .. يعرف يسوق او ما يعرف .. تلاقيه يلف في الشوراع tired

حتى صرنا نستخدم مصطلح "سواقة" للإنسان اللي يقول كلام غبي او يستهبل .. biggrin-new

يعني مافي التزام بالقوانين الأساسية .. وأُم الإلتزام في نظام ساهر .. اللي هو نظام ضرائب بطريقة جديدة

كأنك تحاسب يهودي على انه ما يصلي .. وتعاقبه كل يوم على هذا الشيء hurt

صحيح عندنا تفريط من ناحية الشباب و خصوصا على الخط السريع .. لكن هذه مو طريقة لعلاج المشكلة

هذا الي عندي .. وشكرًا biggrin

Ž e r o

شكراً على لطفك أخي الكريم و سعيدة أنه أعجبك =)

و أشكرك كذلك على مشاركتك الطيبة المُسهبة حول الموضوع =)

لما قرأت 260 شكيت إنه موجود في العداد dead !! الحمدلله على سلامتكم والله يحفظ المسلمين أجمعين

بخصوص النقاط التي ذكرتها أخي الكريم فلم أتوقع أنها بهذه الكثرة hurt :

الجهل : معك حق , ينبغي أن يدرس الإنسان الطريق نظرياً قبل أن يدرسه عملياً ...
    فلابد من معرفة أنك تقود في شارع , وهو ليسَ لك وحدك , و أن هناك بشراً و أحياناً دواب حولك
    فأتقي الله في نفسك و فيهم ..

اللامبالاة: فعلاً , نقطة يحوم حولها "الإستهتار كثيراً" و عدم تقدير الأمور ..!

الانانية: لماذا ؟! , كونك شاب فلاينبغي أن تسرع إلا لجامعة أو منزل أو نادي بسرعة لاتتجاوز الـ80 !
    إذا أصبحت مسؤول فعلى السرعة كم ستقود من كثر مشاغلك ؟ dead !!

توفر السيارات السريعة والقوية: في الحقيقة هذه الامور ترعبني biggrin

تطور السيارات التكنولوجي: أفدتني كثير في هذه النقطة في أمور لم أعلمها عن السيارات أخي الكريم =)
    لكن , ليه ماندرس السائق المعنى الحقيقي للسيارة ؟ وهو تسهيل و تيسير الوصول لأماكن ماكنت ستصلها على قدميك ؟ nervous

============

سعيدة بوجود تجربة إماراتية هنا أخي الكريم , وسعيدة لشرحك لها و إفادتنا جُزيتَ خيراً asian
    لاأخفيكم في أنني لاأعلمُ عن ساهر سوى مراقبته للمخالفات المرورية .. إلا أنني لمستُ من شرحك مانفتقده :
    1- ساهر , عبارة عن سيارة في الغالب نوعها معروف , بها كاميرا و واقفة في عدة أماكن في مدينتك ..
    تستطيع إلتقاطك "آليآ" على مسافة بعيدة عندما ترتكب مخالفة ..
    أعجبني في الإمارات كونها تعتمد على "بشر" , بهذا يمكننا إستحداث وظائف في سلك الشرطة لمراقبة المرور gooood

2- المكافأت , لمحَ سكوروبيون لها بشكل غير مباشر لأنه غير متوفر لدينا =)
    فبدل أن تلغى عليه مخالفة الشهر الماضي لأنه لم يرتكب أي مخالفة لشهر ,

3- لابد من التشديد في المبلغ المدفوع مهماً كان ,
    لو كان أخي هو من أرتكب المخالفة و أتى ليطلبنا المبلغ , فلن نعطيه ..
    لابد أن يعي خطأه و إلا فمافائدة الدفع ؟ ermm

أعلمُ بأن الكثير سيجن في البداية , لكن هذا سيخرجُ جيلاً حذراً مسؤولاً gooood

سعيدة لمرورك و مشاركتك الطيبة أخي الكريم زيرو =)

في أمان الله
    اخر تعديل كان بواسطة » Đя. G r α y في يوم » 10-02-2012 عند الساعة » 19:48

مرحبا ..

التشديد في قوانين المرور وتحديد السرعات مهم للغاية .. فكلما زاد التشديد قلت الحوادث ..

حياة الانسان لا تقدر باي مخالفات .. والسائق المتزن من الصعب ان يرتكب مخالفة .. واذا ارتكب مخالفة فهذا يعني ان عليه الاستفادة من خطئه وعدم تكراره فلربما لو كرره فقد حياته ..

يعتقد البعض انه بمجرد النجاح بالامتحان والحصول على الرخصة انه اصبح ملك الشارع ! والنتيجة حالات وفاة بارقام مؤسفة سنويا ..

لا تفكر بالمخالفات او السرعات بل فكر بما فيه الصالح لحياة الناس ..

بالتوفيق ..

UniX

أهلا بك أخي =)

على حسب إدارة المناطق ياابني ermm

فيه مناطق محترمة و الشغل فيها سريع و 100على100 , وفيه مناطق ياربي رحمتك dead !!

والشوارع الزفت مو في كل مكان cheeky , صحيح ان ماتعجبني أشياء كثير في منطقتي .. لكن أطلع على الباقي

وماشاء الله عليهم تقدم سريع "وإستغلال للمال المصروف للقطاع من الدولة بدون حركات نص كم nervous" !!

مممم , هو مو متخلف 100% , لكن مستهتر و متهور و كاره الدنيا ومايعرف يختار ميتة صح paranoid !!

لابد أن يتم ترويض الشعب بقوانين أصرم , لابد من الحزم و العصا و التربية عشان تطلع عندنا أجيال صانعة لاهادمة sleeping

العفو و شكرا على مرورك biggrin

Imagine Breaker

أهلاً بك أخي ..

معك حق , أرى أن التشدد و الضرب بيد من حديد هو الحل لوقف ألعاب البلايستيشن اليومية sleeping

لابد من مادة إسمها : أخلاقيات الطرقات

و النجاح فيها بعد إختبارات نظرية و عملية , يكون الفيصل في تسليم الرخصة biggrin

العفو ..

شكراً للموضوع

بالنسبة إلي لست مهتم بساهر مادام انه جيب صاحبه مليان الحمدلله

محدش حيستفيد حاجة tears_of_joy

سلام عليكم
    اذا كنت مهتم بألعاب الفيديو تابع قناتي وماتندم smile

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة UniX مشاهدة المشاركة
    شوراع مكسرة .. مطبات أولمبية .. حفر مميتة .. هندسة فاشلة .. ونظام ساهر ؟ paranoid

أول شيء صلحوا شوارعكم الضعيفة بعدها تعالوا افتوا بأنظمة على كيفكم

شوارع زفت (بالمعنى المادي و المعنوي XD)

هذا أول شيء .. ثاني شيء الشعب عندنا متخلف في السواقة

والسبب هو الي قلته فوق + اي انسان عنده كروموسوم Y سواء كبير او صغير
    عنده رخصة او ما عنده .. يعرف يسوق او ما يعرف .. تلاقيه يلف في الشوراع tired

حتى صرنا نستخدم مصطلح "سواقة" للإنسان اللي يقول كلام غبي او يستهبل .. biggrin-new

يعني مافي التزام بالقوانين الأساسية .. وأُم الإلتزام في نظام ساهر .. اللي هو نظام ضرائب بطريقة جديدة

كأنك تحاسب يهودي على انه ما يصلي .. وتعاقبه كل يوم على هذا الشيء hurt

صحيح عندنا تفريط من ناحية الشباب و خصوصا على الخط السريع .. لكن هذه مو طريقة لعلاج المشكلة

هذا الي عندي .. وشكرًا biggrin
    فعلاً
    والسواقة تقول جراند ثيفت اوتو laugh
    هذا يخش على هذا والثاني يصدم بهذا ويجيك شايب مفهي مسرع ويلصقك بالجدار dead laugh
    sigpic370275_5

نظام ساهر قلل الحوادث في المملكة حسب الاحصائيات.
    و المملكة هي اكثر دولة في العالم من حيث نسب الوفيات من الحوادث و الاسباب كثيرة اهمها غياب النظام و قله الثقافة المرورية فكل من هب و دب يستظيع القيادة بدون ان يكون هناك نظام.
    و المؤسف ان جميع دول العالم تقل فيها حوادث السيارات و حتى الدول الخليجية عدا المملكة حيث كانت النسب تزداد إلى ان ظهر ساهر.
    عدنا في الإمارات حالياً نظام الرادارات و الى تم اخذها من اوروبا و تم تطويرها و حالياً هي الأكثر تطوراً على مستوى العالم حيث ان بعض الكيمرات بإمكانها رصد 7 مخالفات دفعه واحده ( السرعة - التجاوز الخطأ - الحزام و و و)
    و كذلك سيارات الشرطة حيث انها مزوده بأجهزة وتستطيع مباشرة التعرف على اي سيارة مسروقة او مخالفة من بين 100 سيارة الكترونياً بالإضافة للرادار المحمول القناص و الى بإمكانه رصد سيارات بسرعات 200 .

و الرادار المتحرك هو رادار يتم تركيبة في بعض الشوارع في فترات معينه او خاصة و يكون مؤقتا في الطريق

انا اتقفمع الاخوان الي ذكروا ان الوارع ما تسمح لك ان تقود بهدوء واحترام ..

في نقطه ودي ااعقب عليها ..

الحريم اذ جاوا يخطروا اشلارع ولا يهم ولا سيارة يخلون الواحد يضغط هذاك البريك الي يخلي عيونك تدمع على سيارتك خخخ ..

وتلاقي 170 سيارة واقفه في الشارع عشان بنت تمر ... يعني ولو !!!

اريكاااتوا ..

the Foxes

خل جيبه يمتلي , الاموال تجيب معها الهموم biggrin

أهم شي السلامة أخوي , الواحد يبي يموت موتة مشرفة وربي يرضى عنه

مو موته وسط كومة حديد ولاحول ولاقوة الا بالله hurt !

ultimate dream

هيه , والله صادق في هذي شفت كيف ؟ laugh !!

برستيج الإمارات

ردودك ماشاء الله دائما ردود مطلع بعمق على الرغم من أنك لست في البلد biggrin

تدري المشكله في السواقين الله يكفينا الشر و يهديهم hurt

قبل كم يوم لما كنا في مكة ركبنا مع واحد سواق تاكسي "محشش" , توه شام شي و طول الوقت يهذي

ويجلس يفتح في عيونه و يغمض و يوقف و يجلس والسرعة طبعاً مايحتاج أقول إنها ممكن كسرت المؤشر ninja !

>> هذا وهو شايب كيف لو شاب ياساتر !!

lecoper

معك حق , بس نتمنى فعلا يكونون بناتنا بهالنعومة و الرقة في السواقة

أو على الاقل المهارة biggrin

السلام عليكم ,
    لو فرضنا
    قرآر ينص على الآتي

من تجاوز أي أشارة سيعدم .!
    من تجاوز السرعة القانونية سيعدم .!
    من وقع بأي مخالفة مرورية أخرى سيحبس 25 سنه .!

لو طبقنا مثل هذا القانون اتحداك احد يسوي أي مخالفة مرورية ,
    [ لكن ]

كلنا يعرف بأن
    [ الغاية لا تبرر الوسيلة .! ]

لذلك ان أرى ساهر بأنه وسيلة قد ردعت صحيح ولكنّها نظام غاشم , حقير , وإستغلالي بشكل مادي لأبعد الدرجات
    الدليل القاطع :
    دائما مايستخدمون ساهر " الباص " في طرق فاضيه تكثر فيها السرعه .!
    هل فعلا السرعه هناك مشكله ؟
    لا ولكن كثيرين اللي يسرعون هناك ^_^

ايضًا ساهر في السعودية من المعروف لدى الكثير بأنه عباره عن تعاقد بين " فلان " والدوله , لذلك هو تجاري بحت ,,

==

لا يوجد حل لمشكلة كهذه بـ عباره كـ ساهر , ودبل المخالفة

الحل لابد ان يكون منظومة متكامله تعتمد على عدّة برامج ومشاريع .,

من باب التساؤلات المهمّه مثلًا :
    1 - هل فعلًا نحتاج للسيارات ؟ , ماذا لو انشئنا نظام بديل لنظام النقل الحالي ؟ - اليابان مثالًا -
    2 - اين هو نظام النقل العام ؟ كـ الباصات - دبي مثالًا , نظام الباصات عندهم خطير .! -
    3 - أين هي انظمة القيطارات ؟ - مصر قيطارتهم عتّقت من قدمها وحنّا مازلنا فرحانين بقطار طريق الملك عبدالله اللي شكلهم ألغوه < بابا عبدالله نسى انهم بيحطون قيطار ... ههه
    4 - ماهي الاسباب الرئيسية للحواد لدينا ؟
    هل هي فعلا السرعه وقطع الاشارة ؟ ام انهّا " بنقالي " تم استقدامه بتأشيرة " فلاح " ويتسلم مفتاح " الجمس " ليكون سائق العائلة !! ويتم إلصاق " إحذر سائق جديد " خلف السياره ؟!
    5 - ماتلاحظ ان نظام استخارج الرخصه كيف الحال ! < اذكر ركبت السياره لمدة 30 ثانيه فقط واستلمت الرخصه !
    وش النظام الاستهبال هذا ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..~

في البداية أحب أن أشكرك على هذا المهم جداً والرائع ^_^
    جزيت خيراً ..

.

أنتَ مع أو ضد نظام "ساهر" أو أي نظام آخر لرصد التجاوزات المرورية ؟!

أنا معه وضده في نفس الوقت ..
    معه لأنه ساهم في تقليل الحوادث أكثر من السابق .. ولكي ينتظم الشباب ويلتزموا بقوانين السير، قد يعاند بعض الشبان لكن بعدة مرتين أو ثالث سيتوب ولن يعود إليه ..

<~ ما أحزنني حقيقةً هو إحراق بعض الشبان لسيارة ساهر بسبب كرههم الشديد له وغيظهم منه !
    المحزن في الأمر ليس لأن الكاميرا احترقت - بل فلتذهب للجحيم biggrin - لا المحزن هو أن في تلك السيارة شرطيٌ بداخلها وقد احترق ومات، ماذنبه هو ؟ عمله هو القيام بحراسة تلك الكاميرة الغبية ..

أذكر مرة عندما كنتُ مسافرة مع اهلي لإحدى مدن الشام وفي الطريق السريع كان يقف شرطيا مرور على جانبه مررنا من عندهما بسرعة - والدي الله يهاديه كان طاير -_- - فاستوقفنا أحدهما وهو يقول انتظروا !
    فقال الآخر دعهم فهم سعوديون .. يعني عرفنا من سرعتنا !!
    فأي سيارة سريعة تمر من عند الشرطة الاردنية - وكانت جيباً أو جمساً أو أي نوع كبير - يقولون " سعودي " tired
    شيء مؤسف أننا نرمزنا بهكذا رمز sleeping

.

وضده في المبلغ .. المبلغ الحالي يناسب الطبقة المتوسطة وهو جيد وأتفق معه لكن الطبقة الأقل من المتوسطة هم الذين سيخسرون كثيراً منه
    يعني المفروض أصحاب نظام ساهر يجعلون المخالفين يدفعون المال على حسب معيشتهم أي إذا كان من الطبقة الغنية له مبلغ محدد وإذا كان من المتوسطة له مبلغ معين وكذلك الأدنى من المتوسطه يدفعون مبلغاً معيناً يناسب ظروفهم المعيشية ..

أما بخصوص أنهم يضاعفون المبلغ فلا أؤيد ذلك إطلاقاً ...

أذكر أن رجلاً حدث له موقف طريف مع ساهر biggrin
    كان يريد أن يذهب لمحل الاواني لكي يشتري إبريقاً وكان مستعجلاً، في ذهابه وإيابه التقطه ساهر
    فقال" خسرت فلوس أكثر من فلوس البريق ولا استفدت شيء لو ما رحت كان أبرك .. الله لا يعيد هذا الساهر "

خسر 700 ريال .. وفي النهاية لم يشتري الإبريق biggrin

.

انتقادي على ساهر هي الإضاءة القوية ( اللي تفقع العيون ) يعني حتى الذي يسير ببطئ سيصدم بسبب قوتة النور بالإضافة إلى أنها تؤلم العين وبشدة
    ليس هنالك حاجة لتلك الإضاءة، يستطيعون أن يلتقطوا صوراً لسيارت المخالفين من دون تلك الإضاءة الشديدة ..

وانتقادي الآخر على أماكن بعض الكاميرات .. فهم يضعونها غالباً بعد الإشارات وبالذات الإشارات التي تستغرق وقتاً طويلاً حتى تصبح باللون الأخضر وإن أصبحت خضراء تبقى أقل من دقيقة ثم تعود حمراء من جديد .. فيكون السائقين في حالة توتر شديد ما بين ساهر وإشارة المرور فالبعض يسير سريعاً ناسياً او جاهلاً بوجود كاميرة أمامه بعشرة أمتار أو أكثر بقليل تنظر إليه بترقب
    قعندما تصبح خضراء ( بعد انتظار طويل ) تنطلق بعض السيارات وكأنها في حلبة سباق للمرور سريعاً لكي تتخلص من تلك الإشارة الغبية !
    ثم تلتقطه الكاميرا !!

يعني من المفترض ان يعدلوا تلك الإشارات لأنها مزعجة بحق وتأخر الكثيرين عن أشغالهم ثم بعد ان يعدلوها فليضعوا ما شاؤا من ساهر أمام الإشارات ..
    وأنا لا أعارض وضعها بعد الإشارات لكن فليعدلوا توقيت إضاءتها قبل أن يضعوا الكاميرات ...

.

وفي النهاية أرى أن فوائده أكثر من مساوئه - يكفي أنه قلّل الحوادث - ..
    وأشكرك مرة أخرى على الموضوع ^^"

في أمان الله ..~
    اخر تعديل كان بواسطة » الفارسة الحزينة في يوم » 29-03-2012 عند الساعة » 18:54

ـالسلام علكم ورحمة الله وبركاته

X

تبون الصدق يحطون سيارات مبرمجه تروح مكان معين وبسس .. biggrin
    ^سمعت أن اليابان سووها, وعرضو فديو لها بس مكلفه جداا ^^"

ماله حل وساهر نقص عدد الحوادث بس ...
    < ولا أقول خلاص .. tongue

X

شكراا
    attachment
    (= Thnx4Ever ҥєϻіᴋᴧ

غائب لفتره

شكرا على الموضوع صراحة مهم وله دور اكيييد
    في واقعنا
    للاسف كل كلامك صحيح
    الذي تقوم به كل البلدان في تقليل الحوادث هو مجرد وضع الالفتات السرعة تساوي الموت هو مو قانون فيزياء
    واستهتار الناس بارواحهم هو الطيش الزائد عند شباب هذا الوقت اكييد لااكثر وحبهم لادعاء دور البطولة
    والمبلغ للمخالفات هذي تبقى عند دولة اكيد
    ونظام ساهر مااعر فبشانه الكثير لكن ماعتقد راح يفيد
    حاولت الاجابة بشكل عشوائي عن مااستطيع من الاسئلة
    لذا تقبل مروري
    يا الله
    اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد

I'M LEGEND vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu

مقالات المدونة
    18

مسابقة المحلل التووني مسابقة المحلل التووني
    عضو ذهبي 2017 عضو ذهبي 2017
    مسابقة شخصيات ثانوية مسابقة شخصيات ثانوية
    مشاهدة البقية
    لي عوده مع سلة من النقاشات ^_^

attachment
    فَقَط الأَساطير , مَن يبنون مِن الأزمات آمالاً عَظيمة

شكراً على الإهداء الرائع

If you want to live a happy life, tie
    it to a goal, not to
    people or objects

يارب احفظ أهل الكويت وأهل قطر e20c

little angel

مقالات المدونة
    1

مسابقة التقارير الرمضانية الكبرى 2 مسابقة التقارير الرمضانية الكبرى 2
    موضوع قميل ، قد تكون لي عودة :]

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter