مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    ابتسامه :: السباق إلى الخيرات في شهر رمضان الكريم ::


    بسم الله الرحمن الرحيم

    ياشهر رمضان يازائرنا المنتظر .. طال شوقنا لك .. فأسرع ياشهرنا المبارك فقد أنهكنا السفر , واتعبتنا الحياة وثقلت موازين همومنا وذنوبنا .. أيها الشهر الكريم إن أبناء أمتك ينتظرونك بفارغ الصبر , فهل علينا ببهجه من ضياء هلالك ^^

    attachment

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    كيف حال أعضاء مكسـات ؟ عساكم بألف صحه وعافيه !!

    أخواني اليوم أقدم لكم موضوع مفيد وجميل عن شهر رمضان .. وزي ماتقولون بأنه تابع لموضوع الأخت ياقوت و مولان وهو o0o0استبيان شهر رمضان المباركo0o0 .. فاليوم قريت في الصحف بعض أمور شهر رمضان المبارك فشكلت بعض الأفكار .. وأبتكرت هذا الموضوع بأسلوبي وبمنهج إسلامي وعلمي .. فأتمنى بأن الموضوع ينال إعجابكم وحسن رضاكم ^,^

    li_moon

    السباق إلى الخيرات في شهر رمضان الكريم


    لكي تدخل السباق إلى الخيرات في شهر رمضان .. عليك بتجهيز بعض الأمور وهي كالتالي .:
    1/ دراسه طبيعه وفهميه الطريق بمزيد من قراءة كتب الدين التي تتحدث عن الصيام وفضائله وفقهه .
    2/ تصلي التراويح ؟ وكيف أستفيد يومياً من درس علم واحد على الأقل ؟ .. الأولاد .. أين سيصلون ؟ ومع من ؟!
    إن من ينوي السباق عليه أن يتخفف من الأحمال , ويجتهد في متسع أوقاته المزيد من التدريبات والتمرينات التي تكتسبه اللياقه لإنجاز مهمته والفوز بمبتغاه .
    3/ ومن العوائق التي تعرقل الصائم من أداء عبوديته وواجباته عن الفوز بالمغفرة والتقوى .. كالتالي :.
    - شراء المزيد والإكثار من الأطعمه الأشربه , ومن الأصل التخفيف من هذه الأطعمه والمشروبات في شهر الصيام , فإذا كان لابد فالقليل يكفي , والله لايحب المسرفين .
    - كثرة الدعوه للأقارب للأفطار في رمضان , وهذا يعد من الأحمال الزائدة .. لأن على الإنسان أن يفرغ روحه ونفسه للعبادة قدر المستطاع , فإن كان لابد فالأحسن في ذلك بأن يكون الأدنى .
    - الجلوس أمام التلفاز أوشي آخر يشغل المسلم بأنه في حاله صيام وفي شهر رمضان , وذلك قد يضر المسلم لبعض الأمور فالأفضل بأن يشغل وقته للعباده والإستحسان لله سبحانه .

    li_moon

    قراءة القرآن الكريم

    حتى وإذا وجدت لسانك ثقيلاً أو ماستطعت , فاصبر وجاهد نفسك بالإستمرار , لتتلذذ بالقراءة , فهي النور الذي يمدك بالخير والطمأنينه والسكينه والرحمه والمغفرة , وتفتح لك باب الحوار مع إله الكون .

    صله الأرحام

    في متسع من الوقت صل ما انقطع , وبارك له بهذا الشهر الفضيل , واصلح ما انكسر , وقرب مابعد , تنال مايرضي ربك سبحانه وتعالى بصلك به .

    الإمساك عن الغيبه والنميمه

    تمهيداً لصيام نظيف ومقبول , فلحم المسلمين مر المذاق , وأنت لست في حاجه لأن يؤخذ من حسناتك يوم القيامه إلى حسنات من تغتابه , كما أنك لست بحاجه للمزيد من السيئات , وما أجمل الكلمه الطيبه , وما أجمل الذكر والإستغار والتهليل والتسبيح , فأشغل نفسك بها فستحس بطعم حلاوتها في لسانك وقلبك .

    الإكثار من الذكر والإستغفار

    استعداداً لصيام رباني وروحاني مكتمل , فالذكر هو الوقود الذي يدفعك بقوة لمغلبه هموم الحياة وغيرها , وتمنحك طاقه روحيه وإيمانيه , وتتملك راحه نفسيه , فاذكر الله كثيراً , فالله معك .

    غض البصر

    واعلم بأن من ترك شيئاً لله جعل الله له في قلبه حلاوة يشعر بها , فغض البصر بارك الله فيك لأن الله يراك ,, ومن الوسائل التس ستساعدك لغض بصرك :.
    - البيئه المناسبه : فلاتجلس وحيداً على الطرقات أو في أي مكان , لأن من المعلوم إذا الإنساك كان لوحده فسيوسه الشيطان بأمور لاندركها , فتجنب الوحدة .
    - طلب العون من الله : قال تعالى (( ادعوني أستجب لكم )) فتأكد بأن الله معك في أمور الخير .
    - الشعور بمراقبه الله : قال تعالى (( يعلم خائنه الأعين وماتخفي الصدور )) فتذكر وأعلم بأن الله يعلم بكل شي يدور من حولك في داخلك أو ظاهرك .
    - معرفه الثواب والعقاب : فالثواب من رضا الله سبحانه , أما العقاب فالسخط وتعسير أمورك كلها .

    الزياده في إعمار المساجد

    حتى يكون دخولك للمسجد في رمضان شئ مألوف , فعمارة المساجد دليل الإيمان وتقويه الإيمان بالله واليوم الآخر ..وسنه الإعتكاف تدخل في أي وقت , حتى وإن كان في شهر رمضان

    وقفه لأيات القرآن الكريم لدلائل شهر رمضان المبارك

    قال تعالى (( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ))
    قال تعالى (( ... وأن تصوموا خيراً لكم إن كنتم تعلمون ))
    قال تعالى (( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفر فعده من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولايريد بكم العسر ولتكلموا العده ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون ))

    li_moon

    فتذكروا ياعباد الله بأن الله معنا وينظر لنا في كل وقت , ويعلم مافي سرنا وظاهرنا فأحسنوا إلى الله وتوبوا إلى الله واتركوا المعاصي .. فلايعلم المسلم كم قضى بمعصيه ؟ ليلقى ربه سبحانه وتعالى !! .. أخواني الأحباء إن شهر رمضان المبارك سيأتي لنا ببهجته في أنفس المسلمين .. فحاول قدر الإمكان بأن تلتزم دينك لتلقى عملك وحسن جزائك في الآخرة .. أخواني إن شهر رمضان فرصه عظيمه لاتعوض .. فتفتح فيه أبواب الجنه وتقفل فيه أبواب النار .. وهناك فضائل لهذا الشهر بينها الله .. ولاتنسوا بأن الله قبل كل شي , قال تعالى (( الذي له ملك السموات والأرض ولم يتخذ ولداً ولم يكن له شريك وخلق كل شي فقدره تقديرا )) .. فأسرعوا إلى تلقي الحسنات قبل أن تحاسب بذنوبك .. قال تعالى (( وكذلك حقت كلمه ربك على الذين كفروا أنهم أصحاب النار )) .. الله عظيم فحاول بأن تستغل رمضان بأن تتقرب إليه وأيات القرآن عظيمه فاجتهد بختم القرآن أكثر من مرة في شهر رمضان .. وإن شاء الله أستفدتوا من هذا الموضوع وأتمنى بأنه نال إستحسانكم .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. ونسأل الله السلامه والتوفيق والعفو والمغفرة والعافيه ^_^

    اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم , واكتب لنا فيه الخير وفي غيره , وأجرنا من الشر كله .. اللهم آميـن ^^

    ســلام
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 18-09-2005 عند الساعة » 01:51


  2. ...

  3. #2
    ياشهر رمضان يازائرنا المنتظر .. طال شوقنا لك .. فأسرع ياشهرنا المبارك فقد أنهكنا السفر , واتعبتنا الحياة وثقلت موازين همومنا وذنوبنا .. أيها الشهر الكريم إن أبناء أمتك ينتظرونك بفارغ الصبر , فهل علينا ببهجه من ضياء هلالك ^^
    هذا أحسن شيء في رمضان
    وشكرا علىا لموضوع

  4. #3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم في نور وهداية ونفع الله بك الاسلام والمسلمين
    ابتداء احسست انه موضوعي للحظة biggrin
    ما شاء الله عليك
    اتمنى ان تكون هذه البداية في القسم بارك الله فيك
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

  5. #4
    هـلا ومرحبـا ^^

    أخوي فرووس كيف حالك ؟ عساك بخير !!

    هذا أحسن شيء في رمضان
    وشكرا علىا لموضوع
    ههه يمكن تقصد شوق الأمة بشهر رمضان .. بصراحه كلامك صحيح فالأيام والشهور والسنوات متفاوته .. كلها تسبق بعض .. وشهر رمضان الكريم له ذكرى وفضل على سائر المسلمين .. ويسرني بأن الموضوع نال إعجابك .. وتسلم على المرور smile ^^

    أختي ياقوت كيف حالكي ؟ إن شاء الله بخير !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي الكريم في نور وهداية ونفع الله بك الاسلام والمسلمين
    ابتداء احسست انه موضوعي للحظة
    ما شاء الله عليك
    اتمنى ان تكون هذه البداية في القسم بارك الله فيك
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    إحم إحم .. يسرني ويسعدني كثيراً بأن أخدم أعضاء مكسات بمايفيدهم من أمور دينيه .. فخير العلم هو الدين .. وسعدت بوجودي في قسم نور وهدايه .. وأسرني بأن الموضوع نال إعجابكي وفائدتكي .. وبإذن الله راح أقدم ماهو جديد ومفيد في قسم نور وهدايه .. اللي تعلق به قلبي من صفاء ونقاء معلومات الدين .. وجزاكي الله خيرا gooood ^_^

    ســلام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter