الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 41

المواضيع: من عيوب الأنيمي

من عيوب الأنيمي

السلام عليكم إخواني ..
    في هذا الموضوع أحاول أن أكون منصفة : يجب أن نفرق بين مشاهدتنا للأنيمي ونحن صغار ومشاهدته وقد أصبحنا أكثر وعيا ...
    طبعا لكل شيء إذا ما تم نقصان ولا شيء يخلو من العيوب و الأنيمي أحد أسلحة الغزو الفكري علينا ومن جهة أخرى يحوي الكثير من القيم النبيلة ولذلك علينا أن ننتقي منه ما يلائمنا ونلفظ الباقي ولا نلتفت إليه ، والحد السلبي منه يهاجم عقيدتنا أولا وأخلاقنا ثانيا و من ذلك :
    مسلسل سندباد الذي عشقه الكبار قبل الصغار و أسر ألبابنا بمغامراته الشيقة ولكنه يركز على مهاجمة العقيدة الإسلامية في قلبها إذ يدور محور القصة حول الشرك بالله ، فنرى سندباد يقضي على السحر و المشعوذين باستعمال السحر ! ومتى كانت ممارسة السحر جائزة من أجل إزالة سحر آخر ؟ أليس السحر أحد الموبقات
    السبع ؟ و الأدهى من ذلك نراه يشرك بالله بأبشع صورة ! يتضح ذلك عندما استخدم مشط المرأة البقرة في تحويل أحد جنودها إلى هيكل عظمي فقال : كن هيكلا عظميا ! تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا - ومن غير الله سبحانه يقول للشيء كن فيكون ؟ لا إله إلا الله وحده لا شريك له . وفي إحدى الحلقات نرى ياسمينة تسجد أمام تمثال العقابين مستنجدة بهما ليساعدا أصدقاءها ! وكذلك يسجد عامة الناس للملوك و الأمراء ! ومن الناحية الأخلاقية لا يخلو هذا المسلسل و لا غيره من اللقطات القذرة وهي غنية عن التعريف ...

وكذلك مسلسل جونكر وأعتقد أنه أقل عيوبا من سابقه ومع ذلك لابد من إنكارها ، ومما أعيبه عليه موقف شركي عندما قال هوشي وهو يحدث نفسه بعد أن سافر كنتارو إلى كوكب أمه ، قال : مايا احفظيه أرجوك ! وهل يقدر الميت أن يحفظ نفسه فضلا عن أن يحفظ غيره ؟ أليست الاستعانة بالأموات شركا ! أليس دعاؤهم وسؤالهم شركا !
    ومثل هذا الموقف في قصة بولينا عندما قالت إن أباها و أمها معها و يحميانها ! أي سخف هذا ؟ إن كانا يستطيعان حمايتها فعلا فلم لم يحمياها عندما تعرضت للحادث ؟
    نعود إلى عيوب جونكر الشركية : في حلقة الكلاب الفضائية عندما سأل المدمر واحد المدمر اثنين عن التماثيل المتحجرة : هل بإمكانك إعادتها إلى الحياة .... ما هذا الشرك و العياذ بالله ؟ من المحيي المميت ؟ الله وحده لا شريك له.
    وما الذي ذكرته إلا غيض من فيض أحببت أن ألفت به الأنظار إلى هذه المنكرات كي نتجنبها ونعرف كيف نستخرجها مما نتابع من برامج ونحذر الآخرين منها كي لا تكون أوزارا نحملها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
    وإذا كان لدى أي منكم ملاحظات أخرى فليضعها وجزاه الله خيرا .

2. ...

يا اختي انت تقولين على السندباد حرام لان فيه سحر هاي كلها كذب والسحر الي فيه كله لمجرد التشويق للقصة والي اعرفو هم انه قصة السندباد العرب طلبو من اليابانين ان يسوها
    وقصة السجود هاي شغلة مالنا شغل شغل بيها لان هما من عاداتهم اليابانين انه الاحترام للشخص هو السجود له وكل شعب وله عادات محد يدخل بيها كل منا حر بنفسه مو تمام ؟؟؟؟؟

اما عن قضية ان يقول السندباد كن هيكا عضميا انا ابد ما سامعها ابد

و جونكر هذا اول مرة اسمع بيه

بس يا اختي لو اش ما يكون الانمي هو للكبار و احنا مش راح نصدقا ابد

ويعني اش راح يصير لو شفنا سحر وغيرو وغيرو يعني راح نتخلى عن دينا طبعا (مستحيييييييييل)

مو صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا ما رح نتخلى عن ديننا لكن لازم نغض النظر عن مشاهدة ما لا يليق لأن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا

^_^ أشـك فــى أمــرك أيــتها الفتــاه المتطلفة

أولا هـذا كرتون مــو شيء يضر على الاطـفال

وشـكرا لكم

لا اخوي يورى هذا اضر على الصغير ضررا اكثر من الكبير لان الصغير اذا تابع هذي المسلسلات راح يندمج او يقول نفس الكلام و يفعل نفس التصرفات لكن يعني طبعا الافضل انا ما نتابع الانمي الي مثل سندباد او جونقر او حتى ناروتو شفت في اشياء جذي و اشياء غير لائقة
    وشكرا على الموضوع

وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا...
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نأســــــــــــــــــــف

التـــــــوقيع تـحـت الصيــــــانة

!...!

!...!

!...!

!...!

!...!

كـلام المجانين أحـسن من العقلين

^_^

سلام وشكرا لا أريد أن أشترك فـى موضوع مخربط

كيفك لا اتصدق المهم انك ما تندمج بالأنمي وايد علشان ما تنحرف شوي عن دينك

وشـــــــــــــــــــــــــكرا...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مايا-7
    السلام عليكم إخواني ..
    في هذا الموضوع أحاول أن أكون منصفة : يجب أن نفرق بين مشاهدتنا للأنيمي ونحن صغار ومشاهدته وقد أصبحنا أكثر وعيا ...
    طبعا لكل شيء إذا ما تم نقصان ولا شيء يخلو من العيوب و الأنيمي أحد أسلحة الغزو الفكري علينا ومن جهة أخرى يحوي الكثير من القيم النبيلة ولذلك علينا أن ننتقي منه ما يلائمنا ونلفظ الباقي ولا نلتفت إليه ، والحد السلبي منه يهاجم عقيدتنا أولا وأخلاقنا ثانيا و من ذلك :
    مسلسل سندباد الذي عشقه الكبار قبل الصغار و أسر ألبابنا بمغامراته الشيقة ولكنه يركز على مهاجمة العقيدة الإسلامية في قلبها إذ يدور محور القصة حول الشرك بالله ، فنرى سندباد يقضي على السحر و المشعوذين باستعمال السحر ! ومتى كانت ممارسة السحر جائزة من أجل إزالة سحر آخر ؟ أليس السحر أحد الموبقات
    السبع ؟ و الأدهى من ذلك نراه يشرك بالله بأبشع صورة ! يتضح ذلك عندما استخدم مشط المرأة البقرة في تحويل أحد جنودها إلى هيكل عظمي فقال : كن هيكلا عظميا ! تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا - ومن غير الله سبحانه يقول للشيء كن فيكون ؟ لا إله إلا الله وحده لا شريك له . وفي إحدى الحلقات نرى ياسمينة تسجد أمام تمثال العقابين مستنجدة بهما ليساعدا أصدقاءها ! وكذلك يسجد عامة الناس للملوك و الأمراء ! ومن الناحية الأخلاقية لا يخلو هذا المسلسل و لا غيره من اللقطات القذرة وهي غنية عن التعريف ...

وكذلك مسلسل جونكر وأعتقد أنه أقل عيوبا من سابقه ومع ذلك لابد من إنكارها ، ومما أعيبه عليه موقف شركي عندما قال هوشي وهو يحدث نفسه بعد أن سافر كنتارو إلى كوكب أمه ، قال : مايا احفظيه أرجوك ! وهل يقدر الميت أن يحفظ نفسه فضلا عن أن يحفظ غيره ؟ أليست الاستعانة بالأموات شركا ! أليس دعاؤهم وسؤالهم شركا !
    ومثل هذا الموقف في قصة بولينا عندما قالت إن أباها و أمها معها و يحميانها ! أي سخف هذا ؟ إن كانا يستطيعان حمايتها فعلا فلم لم يحمياها عندما تعرضت للحادث ؟
    نعود إلى عيوب جونكر الشركية : في حلقة الكلاب الفضائية عندما سأل المدمر واحد المدمر اثنين عن التماثيل المتحجرة : هل بإمكانك إعادتها إلى الحياة .... ما هذا الشرك و العياذ بالله ؟ من المحيي المميت ؟ الله وحده لا شريك له.
    وما الذي ذكرته إلا غيض من فيض أحببت أن ألفت به الأنظار إلى هذه المنكرات كي نتجنبها ونعرف كيف نستخرجها مما نتابع من برامج ونحذر الآخرين منها كي لا تكون أوزارا نحملها يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
    وإذا كان لدى أي منكم ملاحظات أخرى فليضعها وجزاه الله خيرا .
    أشكرج إختي على الموضوع
    كل ماقلتيه حق

السلام عليكم ...... انا اؤيد الاخت مايا الاخت في كلامها

كلامج صح يا مايا 7، بس في نقطه لازم تفهمينها.. انتي من متى تابعت الأنمي؟ مو من كنتي صغيرة خصوصا سندباد و جونكر. اوكي السؤال هني.. انتي متى انتبهتي ان الانمي فيه شرك، مو الحين!! طيب هل اثر على عقيدتج و لو شوي؟! اعتقد الجواب لأ، تدرين ليش؟ عشان العقيدة راسخة فيج و يوم كنتي صغيرة عقلج ما كان يستوعب بالكلام اللي كان ينقال! فإذا!!! الصغار ما يستوعبون الكلام اللي ينقال في الأنمي. اهتمام الصغار يكون على حركات الرسوم مو الكلام اللي ينقال. اما الكبار فكل واحد يعرف عمره!!
    وشكـــــــــــــــــــــــــــــــــرا
    attachment

شي ثاني، تقريبا معظم الأنمي فيه شرك! فاذا تشوفين ان مشاهدته حرام لا تشوفينه الأمر بسيط جدا.
    انا عن نفسي اتابع الأنمي عشان الوناسة مو عشان ادرس عقيدة اليابانيين الوثنية، اش لي انا بعقائدهم. اهم شي ان عقيدتي ما بتتزعزع حتى لو شفت هالأشياء لأن في النهايه هاي كلها رســــــــــــــــــــــــــوم اي قصص حالها حال الأفلام و القصص و الروايات، يعني خيال في خيال
    وشكرا

اختي مايا-7 آنا معاج ... بس الأشياء اللي قلتيها عن الأنمي اللي ذكرتيه ما أعلم عنه شي ...

بس الصراحة ... أغلب الأنمي ... أفكار الأجانب والمسيحين ... وغيرهم ...

لكن انتي كبيرة واتفرقين بين الصح والغلط ... والصغار المفروض ما يشوفون الأنمي من هاي النوعية ...

والحمد لله أغلب قنوات الأطفال العربية _ الانمي الي فيها مقطع _ لدرجة تخلي الطفل ما يفهم شالسالفة .. biggrin

ولكن الانمي كأي فلم أجنبي اتابعينه على قناة أو في السينما .. يعني مستحيل تصدقين معتقداتهم والخيال اللي تدور حوله القصة ... لأن الانسان له عقل ...

ملاحظة :

أغلب الأنمي محددة الأعمار ...يعني بعضهم فوق 15 والبعض فوق 18 ..

وأعتقد ... إنا لازم مانتكلم في هاي الموضوع أكثر من جذي ... لأنه كأنه يحكم حرام أو مو حرام ؟ والله أعلم ...

ههههههههههههه ........ اذا كنا بنركز على كل صغيره وكبيره في الانمي .
    بيكون اغلب الانمي غير مناسب لنا.
    والمعروف ان الانمي انتاج ياباني ........ واليابان دوله اكثر شعبه وثني ....
    يعني ويش تتوقعين من الوثنيين ...... ان ينطقوا الشهاده في الانمي .

لكن انتي كبيرة واتفرقين بين الصح والغلط ... والصغار المفروض ما يشوفون الأنمي من هاي النوعية ...
    اما سندباد ...... فهو ليس شخصيه اسلاميه .. سندباد شخصيه اسطوريه ...

إحدى الحلقات نرى ياسمينة تسجد أمام تمثال العقابين مستنجدة بهما ليساعدا أصدقاءها !
    هذا الكلام خطاء على مااعتقد كانت تبكي لانهم ابويها او تذكرت ابويها .... ماادري

أغلب الأنمي محددة الأعمار ...يعني بعضهم فوق 15 والبعض فوق 18 ..
    وهناك ماهو للماهم دون سنه 12 ....

على كل حال شكر على هذا الموضوع الرائع بجد ....... ويستحق النقاش .

Angel_Face قال كلام على ان الاطفال ما يفهمون شنو اصير صح كلامك صح انا اوافقك ابهالفكرة لكن اذا ما يفهمون يمكن كثرتهم لمشاهدت المشهد يردد الكلام الي يقال في المشهد او يفعل التصرفات التي يفعلها البوذيين سواء كان سجود لصنم او استغاثة او طلب للأموات و اذا كبر و استمر على ما يفعله يمكن ينحرف اشوي عن دينه يعني فلازم ما يشوف الطفل نفس هالأنميات و اشووف اشياء حق عمره نفس بارني اذا كان صغير او اذا كان اكبر اشوي يشوف بوبي او نادين او من طقت هالأنميات

وشـــــــــــــــــــــــــــــــــــكرا...

انا اقول اختي لا تطالعين الانيمي .. يكون لج احسن
    وعن سالفة سندباد,,

على قولتج ان ياسمينه سجدت للتمثالين
    اقول انتي ما شايفة المسلسل زين ... لانه هي مثل ما قال الاخ بكت لما تذكرت ابوها وامها ولم تسجد
    عذراً لكل الأعضاء الذين لم أرد على رسائلهم الخاصة وذلك بسبب ظروف خاصة

attachment

attachment

اختي العزيزة
    اولا هل تستطيعين ان تمتنعي عن مشاهدة الكارتون او الانمي ؟؟؟؟
    ثانيا كل واحد حر بتصرفاته يتابع اش مايريد
    ثالثا انتي ماهو هدفك من الموضوع يعني تريدين نترك متابعة الانمي ؟؟؟
    الانمي كله هكذا والي مايعجبوا لايتابع الانمي ويخلصنا
    انا اشوف ان هذا النقاش انتهى
    وجه نظري انا حول الانمي هو
    انه ينمي العقل ويوسع الخيال
    وراح اظل اتابع الانمي لو ماهما مايكون بيه لان انا اشوف الانمي مايأثر علي ابد
    والي يشوف ان الانمي يأثر عليه وعلى تصرفاته وعقديته
    لايتابع الانمي ابد ولا يجبر الاخرين على تقبل وجه نظره
    (((((( كل شخص وحر بنفسه وبتصرفاته))))))
    اخر تعديل كان بواسطة » razeel في يوم » 10-11-2005 عند الساعة » 20:27
    7492a50587967eb5cfd82c47adb5cb79
    باتو شكرا بعدد نجوم السماء على اجمل واروع هدية

انا من وعيت على الدنيا وانا اتبع الانيمي وغير الانيمي وهاذا انا الحين اشزيني وما فيني شي
    الا في ناس يحبون النكد
    الموضوع سخيف ولا له معنى

هههههههههههههههههه ...... الله يلعن ابليسكم ^_^ ( البنت ما صدقت جابت لها موضوع وخربتوه )

اهم شي شكرا لموضوعك اختي الكريمه ^_^ ( لكن جونكر والله مسكين ما لقيتي الا هذا , عندك انمي بلهبل مثل ناروتو كله سحر وبلاوي زرقه ههههههههههههه )

اهم شي الله يحفظنا ويحفظ الاسلام بعد ^_^

اخوكي جيــــــــــ^ـ^ــــــــــــر

attachment

اخوي كلامك صح 100% .. لأنه الصراحة في وايد وايد انميات بددت تتخطى الحدود .. !!
    وهذي الي اقدر اقوله

ويتحياتي للجميعgooood

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter