مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    Unhappy الى خبراء Bit Torrent احتاج مساعدتكم بليييييييييييز

    انا نزلت برنامج بت تورنت frown

    وبدأت احمل اشياء biggrin

    س: بعد ما يخلص تحميل كيف افتح الاشياء eek

    ارجوا المساعدة dead


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    السلام عليكم

    أخوي Miss Vamp

    انا جبت لك معلومات من موقع محمد شريف عن البت تورنيت وان شاء الله تستفيد انت وغيرك منها



    [ معلومات عن البت توررنت ]



    ما هو البت توررنت ؟


    كلمة بت تشير إلى أصغر وحدة تخزين في الحاسوب وهي في العادة إما صفر أو واحد. أما كلمة توررنت فهي تعني الأمواج! نعم أمواج من الوحدات التخزينية الصغيرة المكونة من أصفار و واحدات لتُكَوِّن مجتمعةً ملفاً فيديوياً أو أي نوع من الملفات الأخرى.
    البت توررنت هو عبارة عن بروتوكول يستخدم في عملية نشر و توزيع الملفات عبر شبكة TCP/IP. كلمة بروتوكول تستخدم لتشير إلى مجموعة من الأحكام والأوامر التي تحدد كيف يتم تبادل المعلومات بين جهازي حاسوب و TCP/IP هي نوع من البروتوكولات التي تستخدم في عملية تبادل المعلومات بين جاهزي حاسوب عبر الإنترنت وهذا الإختصار يمكن فكه إلى التالي: Transfer Control Protocol/Internet Protocol.



    كيف يعمل البت توررنت ؟


    البت توررنت هو نوع جديد و مبتكر من برامج المشاركة بالملفات من نوع قرين لقرين. فما أن تقوم بعملية التنزيل للملف عن البت توررنت فإن البرنامج تلقائياً يقوم بعملية نشر و توزيع للجزء الذي نزلته من البرنامج للأشخاص الذي بدأوا بالتنزيل بحيث يتم نشر الملف بسرعة هائلة وبالتالي لا حاجة للإنتظار في طابور للتنزيل من شخص واحد. بمعنى آخر معظم برامج القرين لقرين تسمح لشخص واحد بالتنزيل من شخص معين أو لعدد معين أما في البت توررنت فإن بإمكان أي شخص أن ينزل من شخص واحد لأنه كلما زاد المحملون زادت عملية التزويد و النشر وزادت سرعة التنزيل.

    torr_pic2


    ما الهدف من البت توررنت ؟


    هنالك العديد من الفوائد الناتجة عن إستخدامك للبت توررنت إذا كنت من أصحاب الإنترنت السريعة كالـ ADSL أولها الحصول على ملفات ذات أحجام ضخمة بدون أن يؤثر ذلك على كمية التحميل المسموح بها لأصحاب المواقع حيث أن كل شيء يتم المشاركة به بين مجموعة من الأشخاص المحملين للملف فقط. شيء آخر كثرة التحميل من جهاز الخادم على الشركة المستضيفة يسبب ضغطاً هائلاً على الموقع خاصة إذا كان الملف كبيراً والطلب عليه كبير مما قد ينتج عنه إنهيار الخادم(السيرفر) لكن بإستخدام البت توررنت فإنك تنزل ملفاً صغيراً يحمل الإمتداد توررنت وحجمه لا يزيد عن 500 كيلوبايت في العادة ومن ثم تبدأ بالتنزيل و بالتزويد في نفس الوقت يعني تُفيد و تستفيد في وقت واحد. عندما تنتهي من التنزيل من المفضل أن تبقي البرنامج مفتوحاً حتى يتمكن غيرك من التنزيل من عندك حيث أنك تصبحُ مزوداً للملف.


    أين أجد ملفات التوررنت و كيف أعرف ما إذا كانت تعمل ؟


    ملفات التوررنت عادةً تكون في موقع يحتوي على جدول يحتوي على إسم التوررنت و بعض التفاصيل مثل كم شخص قام بتنزيل الملف وكم شخص يقوم حالياً بالتنزيل والأهم من ذلك هو كم شخص يقوم بعملية التزويد و هؤلاء يسمون بالـ seeders.
    الجدول أو البرنامج المسؤول عن محتويات الجدول هو برنامج يسمى Tracker بما معناه متتبع الأثر. فعندما تنشئ ملفاً تورنتياً فإن عليك أن تختار إسم تراكر معين مثل التراكر الخاص بموقعي والذي تجده في صفحة المشاركة . هذا التراكر ينحصر عمله في متابعة حالة الملف التوررنتي بحيث يبين لك ما إذا كان الملف لا يزال حياً أم أن الجميع قد تركوه. كما أنه يوفر كمية من الإحصائيات مثل كمية التحميل و سرعته والعديد غيرها.
    يمكنك أن تزور موقع الذي يعد أشهر موقع للبت توررنت حالياً وستجد فيه كل ما تريده من أفلام وألعاب و برامج ومسلسلات و أنيمي وغيرها.


    الآن .. كيف أبدأ ؟


    عليك أولاً أن تقوم بتنزيل برنامج البت توررنت المسمى بالزبون. هنالك الكثير من هذه البرامج بعضها معقد وبعضها بسيط. لكني سأعطيك أبسط وأسهل برنامج والذي قام ببرمجته مخترع البت توررنت نفسه"برام كوهن" والموجود على موقعه الشخصي

    bittorrent_logo


    ويمكنك تنزيله من هذا حيث يبلغ حجمه 3 ميجا بايت تقريباً. بعد أن تنزل البرنامج قم بتركيبه وما أن ينتهي التنزيل جرب أن تنزل أي ملف توررنت. في البداية قد تظن أنه بطيء جداً لكني كما أوضحت سابقاً يجب أن يكون هنالك عدد لا بأس به من المزودين وأن يكون إتصالك سريعاً بحيث تترك البرنامج ينزل ليوم أو أكثر. أجل لا تتوقع أن ينتهي التنزيل في 10 دقائق!! التنزيل قد يحتاج ساعة في بعض الأحيان وقد يحتاج إلى أسبوع في أحيانٍ أخرى لكن المهم هو أن تبدأ وأن تترك البرنامج يعمل لأطول مدة حتى بعد أن ينتهي التنزيل





    وبالنسبة لسؤال انا راح احاول اجاوبه لك
    انت اذا بعد ماتحمل الملف الاول اللي مساحته بالبايتات راح تكون كأنك اخذت رابط الشي اللي تبي تحمله بعد ما تنزل هالملف تستخدم برنامج التورنيت وراح يحمل معك خلال فترة طويلة الملف الكبير اللي بيكون فيه المادة اللي انت تريدها


    وارجو اني اكون وفقت في هذا العمـــل


    تحياتي لك

    ~®§§][][ الحـزيـن ][][§§®~
    Give me work Give me problems



    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. وكل عام وأنتم إلى الله أقرب

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter