مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    أكبر موسوعه رياضيه..(رقم 2)..أرجو التثبيت

    تابع الموضوع الماضي...




    عودة كتيبة الرعب :
    بعد نهاية الحرب العالمية الأولى عاد السيد تراباتوني لرئاسة الميلان التي سبق وأن تولاها في بداية الأربعينات .. كان نظام الدوري في موسم 1945م اعتمد بشكل مغاير يقضي بتأهل الفرق الأربعة من الدرجة الإولى مع الفرق الأربعة من الدرجة الثانية للعب في دوري من دورين .. ووصل ميلان لهذا الدور واستطاع الحصول على المركز الثالث متخلفاُ عن تورينو وجوفنتس وهي نتيجة جيده للفريق ..
    في الموسم التالي عاد نظام الدوري الإيطالي من جديد للنظام السابق وعلى مدى موسمين جأت نتائج الفريق جيده ففي 1946م جاء الميلان رابعاً بعد أن حقق 19 فوز وفي موسم 1947م كانت نتائج الفريق مبهره بعد أن جاء في المركز الثاني خلف تورينو وبفارق 5 نقاط في موسم هو الاطوال في تاريخ الدوري ( 42 جوله ) .

    c3
    الثلاثي السودي جرين ونوردال وليدهولم

    منذ موسم 1948م كانت بداية عهد جديد للميلان مع قدوم الثلاثي السويدي نوردال ورفيقيه ليدهولم ثم جرين نجوم المنتخب السويدي حامل ذهبية اولمبياد 1948م .. ثم تولي المدرب المجري شزيزلر قيادة الفريق اصبح الميلان قوة كبرى في ايطاليا وادرك السيد تراباتوني انه قد اقترب من تحقيق حلمه .. ففي موسم 1948م قدم الميلان نتائج رائعه وجاء في المركز الثالث .. وفي موسم 1949م واصل الميلان تقديم عروضه الجيده واستطاع بقيادة هداف الدوري نوردال بـ (35) هدف وخلف جوفنتس بفارق 5 نقاط أن يحل ثانياً بعد أن حقق 27 فوزاً في 38 مباراة ..
    كان فوز الميلان بالدوري الإيطالي منتظراً عطفا على قوة الفريق التي اظهرها ومنافسته الكبيرة على الدوري وهذا ما تحقق عندما توج الميلان بطلاً لموسم 1950/1951 قبل نهاية الدوري بجولتين متقدماً على الانتر ومحققاً 26 فوز ورقماً كبيراً من الاهداف بلغ 118 هدفا ومتوجاً نوردال هدافا للدوري الايطالي للمره الثانية ..
    لكن الموسم التالي عادت البطولة لجوفنتس وجاء الميلان في المركز الثاني .. ورغم النتائج الكبيرة التي يحققها الميلان في هذه الفترة والاهداف الكثيرة التي يسجلها لاعبوه ومع المستويات المبهره التي يقدمها الفريق إلا أنه تعرض للتعثر في بعض المباريات جعلته يفقد المنافسه على الدوري في موسمي 1952-1953 ويحل ثالثاً ..

    schiaffino2
    نجم الوسط سكيافينو .

    في موسم 1954/1955 وبقيادة المدرب جوتمان بيلا استطاع الميلان الفوز باللقب الخامس بتاريخه متفوقاً على فريق فيورنتينا قبل جولة من نهاية الدوري .. وكان رئيس النادي تراباتوني قد ترك الرئاسة لاندريا ريزولي وهو رجل اعمال مشهور حمل على عاتقه دعم الميلان حتى يستمر في المنافسه .. في هذه الفترة رحل الهداف الكبير نوردال عن الميلان إلى روما بعد ان حقق لقب الهداف للمرة الخامسة في ست مواسم قضاها مع الميلان وتولى مهمة التسجيل للاعبين بيان وبيجماسكي ..
    استطاع ريزولي الحصول على خدمات النجم الاورغواني سيكافينو ليقود وسط الفريق خلفاً للسويدي جرين .. لكن الفريق خسر لقب بطولة الدوري موسم 1955/1956 امام فيورنتينا الذي استطاع أن يفوز بالبطولة وحل الميلان ثانياً ..
    الميلان لم ينتظر طويلاً بل استعاد لقب الدوري من جديد في موسم 1956/1957 ثم كرر الميلان الانجاز في موسم 1958/1959 بعد أن مر بفترة سيئة في موسم 1957 جاء على اثرها الفريق في المركز التاسع ..
    الميلان لم يشكل حضوراً قويا في فترة الخمسينات في ايطاليا فقط بل استطاع أن يفوز بالكأس اللاتينية التي كانت تجري بين فرق ايطاليا والبرتغال واسبانيا وفرنسا مرتين اعوام 51-56 وقدم حضوراً جيداً في أول مشاركة له في دوري الأبطال الذي بدأ في موسم 1955/1956 فوصل ميلان للدور قبل النهائي لكنه خرج امام فريق ريال مدريد الاسباني .. ومره اخرى يقدم الميلان نتائج جيده في دوري الابطال عندما استطاع الوصول في موسم 1958 إلى نهائي البطولة لكنها خسرها أمام ريال بعد شوطين اضافيين ..
    تعتبر فترة الخمسينات من افضل فترات الميلان محلياً حيث امتلك الفريق نجوم كبار وهدافين عظام حققوا نتائج لم يسبق أن حققها احد غيرها واعادوا الميلان للواجهه ..

    coppe6768
    الستينات..الحضور الأوروبي:



    إذا كانت فترة الخمسينات للميلان هي التي شهدت حضور الميلان المرعب محلياً فأن فترة الستينات شهدت مشاركة الميلان بقوة في بطولة اوروبا واستطاع الفريق تحقيقها مرتين ... وتعتبر بحق هذه المرحلة اوربياً مرحلة فرق مدينة ميلانو الانتر والميلان التي فازت بها اربع مرات ..
    كانت مشاركات الميلان القوية هي امتداد لما قدمه في الخمسينات ومع نجوم ضمهم في نهاية الخمسينات ابرزهم النجم البرازيلي التافيني احد ابطال كأس العالم 1958م بالسويد ليكون هو هداف الفريق القادم خلفاً للنجم السويدي نوردال .. وليصبح من اعظم لاعبي الميلان في تاريخه ..
    ثم اتم الميلان اكبر صفقاته بانتقال النجم الصاعد ريفيرا من فريق اليساندريا باكثر من 200 الف دولار بعد رحيل النجم سيكافينو واضبح بعد ذلك ملك وسط الميلان واحد اعظم لاعبي كرة القدم ليس في الميلان فقط وانما في ايطاليا واروربا .. وقاد الميلان طوال 18 عاماً للعديد من البطولات والانجازات منها حصوله على لقب افضل لاعب في اوروبا عام 1968..

    altafini01
    الهداف البرازيلي التافيني .

    rocco41
    المدرب الكبير روكو

    شكل النجمان ريفيرا والتافيني إلى جانب القيصر مالديني وجيوفاني ترباتوني ودانوفا وسورماني قوة الميلان في فترة الستينات وابرز لاعبيه .. ومع بيرو روكو المدرب الكبير والاسم الذي رافق الميلان في اغلب مرحلة الستينات وبداية السبعينات متوجاً بالعديد من البطولات مع الميلان في تلك الفترة .. كان نجاح الميلان اكبر في المشاركات الخارجية فقد حقق اربع بطولات في هذه الفترة ..

    rivera-trapattoni
    النجمان ريفيرا وتراباتوني .

    بداية حضور الميلان في البطولة الاوروبية كان في موسم 1962/1963 على حساب بنفيكا البرتغالي في ملعب ويمبلي بقيادة مالديني الاب وبهدفي النجم التافيني .. محققا اول بطولة للميلان في دوري الابطال ..
    وعاد الميلان للفوز بالبطولة مره اخرى في موسم 1968/1969 في ملعب سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد على حساب اجاكس الهولندي باربعة اهداف لهدف كان منها ثلاثية للنجم براتي ..


    bra
    النجم براتي هداف الدوري 1967/1968

    اكمل البطولات الأوروبية بفوزه بكأس الكؤوس الاوروبية في موسم 1967م على حساب هامبورج الالماني بهدفي هامرين .. وتعتبر هذه فترة الميلان الذهبية الأولى على الساحة الأوروبية ولم يقتصر ذلك الحضور على ذلك بل أكمل الميلان سلسة البطولات بتحقيق الكاس القارية على حساب استيديانتس الارجنتيني عام 1969م ..
    محلياً الميلان فاز ببطولة الدوري مرتين في فترة الستينات اعوام 1962-1968 واستطاع ايضاً الفوز بكأس ايطاليا عام 1966م .. وتعتبر انجازات الميلان في البطولات المحلية اقل عن فترة الخمسينات رغم تواجد كل هؤلاء النجوم لكن الاهتمام كان اكبر في المشاركات الخارجية .. رغم ذلك ظل الفريق منافساً رئيسياً على البطولة المحلية اغلب فترة الستينات...


  2. ...

  3. #2
    crazy19crazy ...
    مشكوووور عالموسوعه الجميله..
    وبالتوفيق..

  4. #3
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة atlan
    crazy19crazy ...
    مشكوووور عالموسوعه الجميله..
    وبالتوفيق..
    شكرا لك ياحلوه بس نسى باقي على النهايه smile



    سلامزززززززززز...(ماعليش شكرا على المرور)..

  5. #4
    أنــــــــا ذكــــر..
    الحلوة أنت مو أنا

  6. #5
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة atlan
    أنــــــــا ذكــــر..
    الحلوة أنت مو أنا
    والله آآآآآسف ماكنت أدري أنك ولد gooood

    ولاتزعل على الكلمه اللي قلتها لك أنا أسحبها خلاص مبسوط ألحين smile

    وآسف مره ثانيه وشكرا على المرور

    باي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter