مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    كنوز قيمة فهل من مغتنم ؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    إخواني : هلموا إلى كنوز قيمة منم ذهب !

    * من منا لا يريد أن يكون مليونيرا ؟ إذا فلنقرأ القرآن ولو صفحة كل يوم فيكون لنا بالمقابل عشر حسنات بكل حرف تتضاعف إلى 700 ضعف إلى أضعاف كثيرة و الله يضاعف لمن يشاء، ياه كنز ثمين ! قال صلى الله عليه و سلم (( من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة و الحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول ألم حرف ولكن ألف حرف و لام حرف و ميم حرف ))

    وبالمناسبة هل تعلمون أن قراءة جزء من القرآن تستغرق نصف ساعة فقط ؟ إنها ليست كثيرة !

    وقراءة القرآن لا تقتصر فقط على شهر رمضان بل تكون كل يوم ولو صفحة ، فعلينا ألا نهجر القرآن وهجرانه يكون بترك قراءته أو بترك العمل به ، و قراءته سبب في شفاعته لنا بإذن الله ، قال صلى الله عليه وسلم : (( اقرؤا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ))

    وعندما نقرؤه فلنراع الأدب في تلاوته و لنتدبر معانيه وما أكثر كتب التفسير و يمكننا الرجوع إلى الكثير من الكتب السهلة مثل مختصر ابن كثير و أيسر التفاسير لأبي بكر الجزائري ...

    ولو توجنا ذلك بتعلم التجويد والعمل به فتلك غاية الإحسان فقراءة القرآن مجودا فرض على كل إنسان ، وما أكثر مراكز التحفيظ و الدورات الصيفية فماذا ننتظر ؟

    * أتريدون أن يدخلنا الله من أي باب من أبواب الجنة شئنا ؟
    ما علينا إلا أن نقول كما قال صلى الله عليه و سلم (( من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أن محمدا عبده و رسوله و أن عيسى عبد الله و ابن أمته و كلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ، و أن الجنة حق و أن النار حق ، أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء )) وكذلك قول أشهد أن لا إله إلا ألله محده لا شريك له و أشهد ان محمدا عبده و رسوله بعد الفراغ من الوضوء .

    * أتريدون حسنات بعدد أهل الأرض من المؤمنين ؟ لنقل اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات ، قال صلى الله عليه وسلم (( من استغفر للمؤمنين و المؤمنات كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة ))

    * كيف نكسب ألف حسنة ؟
    نسبح مئة تسبيحة ، قال صلى الله عليه و سلم (( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة ؟ فسأل سائل من جلسائه : كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : يسبح مئة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة ))

    * كيف نكسب ثلاثة ملايين حسنة ؟
    عندما نذهب إلى السوق نقول دعاء دخوله ، لاا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد ، يحيي ويميت وهو حي لا يموت ، بيده الخير وهو على كل شيء قدير ، فتكتب لقائلها ألف ألف حسنة و تمحى عنه ألف ألف سيئة و ترفع له ألف ألف درجة ، ولكن لنحذر من كثرة الذهاب إلى السوق بلا حاجة فهو أبغض الأماكن عند الله .

    * أتريدون غرس نخلة كل بضع ثواني ؟
    قال صلى الله عليه و سلم : (( من قال سبحن الله العظيم و بحمده : غرست له نخلة في الجنة ))

    * أتريدون بناء بيت في الجنة ؟
    اقرؤا سورة الإخلاص عشر مرات في حين تعدل قراءتها ثلاث مرات قراءة القرآن وهكذا نضرب عصفورين بحجر . وهناك الكثير من الكنوز وفقنا الله إلى اغتنامها ...


  2. ...

  3. #2
    الله يعطيك العافية اختي مايا-7
    والله يجعله بميزان حسناتك

  4. #3
    جزيت خيرا للتذكير و التنبيه بعظم اجر تلاوة القرآن
    49a0dbaba9fd19f057535cbe87a317c0
    knockedout

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter