مشاهدة النتائج 1 الى 18 من 18

أنت لا ترى العسل عسلاً

attachment

أنت لا ترى العسل عسلاً

يسري صابر فنجر

نظراً للانفتاح اليومي الذي لا نهاية له فقد تولد لدى غالب شباب العصر فتيان وفتيات وحتى الشيوخ داء عضال هو ( أقنعني ) نعم ( أقنعني ) تقول له: قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم وثبت الدليل بتحريم كذا ...
    تقول له: التدخين حرام هو يقول ( أقنعني ) تقول له الغناء حرام وهو يقول: ( أقنعني ) تقول له: الصلاة وهو يردد ( أقنعني ) تقول لها الحجاب وهي تقول: ( أقنعني ) فصارت القناعة غالبا يُرد بها الحق الواضح الأبلج ويستدل بها على الباطل الزاهق حتى مع أنه مخالف صريح للفطرة ......

أخي الكريم أختي الكريمة كيف أقنعك وأنت أساسا في نفسك مقتنع تماما بخطأ ما أنت عليه وبما أن ما تزاوله معصية لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم أو أنك تكابر لتقنع نفسك وتبرر لغيرك صواب ما أنت عليه من خطأ وإباحة ما أنت عليه من معصية إما لغفلة وتزول إن أنت أدركتها وتركت هذا التبرير الذي تضع نفسك فيه وهذا كله من جراء ما عرَّضت نفسك له من الفتن فتمكنت من قلبك فعَنْ حُذَيْفَةَ رضي الله عنه قَالَ: كُنَّا عِنْدَ عُمَرَ رضي الله عنه فَقَالَ: أَيُّكُمْ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَذْكُرُ الْفِتَنَ فَقَالَ: قَوْمٌ نَحْنُ سَمِعْنَاهُ فَقَالَ: لَعَلَّكُمْ تَعْنُونَ فِتْنَةَ الرَّجُلِ فِي أَهْلِهِ وَجَارِهِ؟ قَالُوا: أَجَلْ قَالَ: تِلْكَ تُكَفِّرُهَا الصَّلَاةُ وَالصِّيَامُ وَالصَّدَقَةُ وَلَكِنْ أَيُّكُمْ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَذْكُرُ الْفِتَنَ الَّتِي تَمُوجُ مَوْجَ الْبَحْرِ قَالَ حُذَيْفَةُ رضي الله عنه: فَأَسْكَتَ الْقَوْمُ فَقُلْتُ: أَنَا قَالَ: أَنْتَ لِلَّهِ أَبُوكَ قَالَ حُذَيْفَةُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " تُعْرَضُ الْفِتَنُ عَلَى الْقُلُوبِ كَالْحَصِيرِ عُودًا عُودًا فَأَيُّ قَلْبٍ أُشْرِبَهَا نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ سَوْدَاءُ وَأَيُّ قَلْبٍ أَنْكَرَهَا نُكِتَ فِيهِ نُكْتَةٌ بَيْضَاءُ حَتَّى تَصِيرَ عَلَى قَلْبَيْنِ عَلَى أَبْيَضَ مِثْلِ الصَّفَا فَلَا تَضُرُّهُ فِتْنَةٌ مَا دَامَتْ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَالْآخَرُ أَسْوَدُ مُرْبَادًّا كَالْكُوزِ مُجَخِّيًا لَا يَعْرِفُ مَعْرُوفًا وَلَا يُنْكِرُ مُنْكَرًا إِلَّا مَا أُشْرِبَ مِنْ هَوَاهُ قَالَ حُذَيْفَةُ رضي الله عنه وَحَدَّثْتُهُ أَنَّ بَيْنَكَ وَبَيْنَهَا بَابًا مُغْلَقًا يُوشِكُ أَنْ يُكْسَرَ قَالَ عُمَرُ رضي الله عنه أَكَسْرًا لَا أَبَا لَكَ فَلَوْ أَنَّهُ فُتِحَ لَعَلَّهُ كَانَ يُعَادُ قُلْتُ لَا بَلْ يُكْسَرُ وَحَدَّثْتُهُ أَنَّ ذَلِكَ الْبَابَ رَجُلٌ يُقْتَلُ أَوْ يَمُوتُ حَدِيثًا لَيْسَ بِالْأَغَالِيطِ قَالَ أَبُو خَالِدٍ فَقُلْتُ لِسَعْدٍ يَا أَبَا مَالِكٍ مَا أَسْوَدُ مُرْبَادًّا قَالَ شِدَّةُ الْبَيَاضِ فِي سَوَادٍ قَالَ قُلْتُ فَمَا الْكُوزُ مُجَخِّيًا قَالَ مَنْكُوسًا . الحديث رواه البخاري ومسلم

أخي الكريم أختي الكريمة فإن نقيت قلبك ونفسك من تلك المعصية كان قلبك أَبْيَضَ مِثْلِ الصَّفَا فَلَا تَضُرُّهُ فِتْنَةٌ مَا دَامَتْ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وإن لم تنقه صار الذنب والعصيان مرض متأصل فيك وصار قلبك أَسْوَدُ مُرْبَادًّا كَالْكُوزِ مُجَخِّيًا لَا يَعْرِفُ مَعْرُوفًا وَلَا يُنْكِرُ مُنْكَرًا إِلَّا مَا أُشْرِبَ مِنْ هَوَاهُ ...

وهذا حال كثير ممن يقول أقنعني ...!
    لا أصلي حتى تقنعني !
    لا أترك الدخان حتى تقنعني !
    لا ألبس الحجاب حتى تقنعني !
    لا أترك سماع الأغاني حتى تقنعني !
    أنت مريض فكيف أقنعك ؟
    تَبَدل المعروف والمنكر لديك فكيف أقنعك ؟
    وتبدلت القيم عندك وران على قلبك ما كسبته وما أشربته وما زينه لك شياطين الإنس والجن فكيف أقنعك؟
    أنت مريض ترى الماء الزلال مرا علقما وقديماً قال المتنبي :
    ومن يك ذا فم مر مريض ... يجد مرا به الماء الزلالا
    أنت مريض ترى الحامض حلوا ترى الملح سكرا .....أنت لا ترى العسل عسلا فكيف أقنعك؟
    نقي قلبك أولاً وداوي جسدك بالتوبة وأحي فطرتك التي فطرك الله عليها وجمل إنسانيتك بالقيم والمبادئ التي أكرمك الله بها حينها ستجد القناعة وتجد الراحة وتنعم بالسعادة دون فلسفات لا أول لها ولا آخر
    وقتها تستطيع التفرقة وتنعم بالقناعة وقد أرشدك ابن القيم رحمه الله إلى الميزان الجلي للتفرقة فقال :إن الفرق أمر ضروري للإنسان فمن لم يكن فرقه قرآنياً محمدياً فلا بد له من قانون يفرق به إما سياسة سائس فوقه أو ذوق منه أو من غيره أو رأى منه أو من غيره أو يفرق فرقا بهيميا حيوانيا بحسب مجرد شهوته وغرضه أين توجهت به فلا بد من التفريق بأحد هذه الوجوه
    فلينظر العبد من الحاكم عليه في الفرق وليزن به إيمانه قبل أن يوزن وليحاسب نفسه قبل أن يحاسب وليستبدل الذهب بالخزف والدر بالبعر والماء الزلال بالسراب الذي يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب قبل أن يسأل الرجعة إلى دار الصرف فيقال هيهات اليوم يوم الوفاء وما مضى فقد فات أُحصي المستخرج والمصروف وستعلم الآن ما معك من النقد الصحيح والزيوف .
    رزقني الله وإياك تقواه والثبات على دينه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 11-09-2005 عند الساعة » 02:32
    ليس أقسى على النفس من أن تحاور إنسانا قد قرر في داخل نفسه أن يجادلك بلسانه لا بعقلة. (أ.د.ناصر العمر)

2. ...

جزاك الله خير اخي صدى الصوت ووفقك على الخير والطاعة
    والى الامام
    تحياتي
    كورورو
    attachment

attachment

Cupid2SilvL slam Cupid2SilvR

صـدى الصوت

أخي .. كلامك لا غبار عليـه !

المشكله إنهم بيكونوا عارفين إنه حـرام ، يعني أنا متأكد مثلاً إنه :

الفتيات اللي بيطلعوا بشعرهم عارفين إنه هالشيء حـرام ، لإنهم مش من أورويا جايين ، إنولدوا بدولة إسلامية يا أخي ، بس بتلاقيهم بيحكوا حريـة شخصيـة آل ! ermm

اوكي حريـة شخصية ، بس ما تتعدى عن حدود الديـن ~__~

موضوع لو بدي أحكي فيـه .. رح أفتي biggrin

أشكرك أخي صدى الصوت ..

دمت بتميـز

CupidSilvR FRIEND CupidSilvL

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كورورو
    جزاك الله خير اخي صدى الصوت ووفقك على الخير والطاعة
    والى الامام
    تحياتي
    كورورو
    وإياك أخي الكريم كورورو

بارك الله فيك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العالميه
    جزيت خيرا للموضوع الراااااااائع
    وإياك بارك الله فيك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Good Friend

13 13

صـدى الصوت

أخي .. كلامك لا غبار عليـه !

المشكله إنهم بيكونوا عارفين إنه حـرام ، يعني أنا متأكد مثلاً إنه :

الفتيات اللي بيطلعوا بشعرهم عارفين إنه هالشيء حـرام ، لإنهم مش من أورويا جايين ، إنولدوا بدولة إسلامية يا أخي ، بس بتلاقيهم بيحكوا حريـة شخصيـة آل ! ermm

اوكي حريـة شخصية ، بس ما تتعدى عن حدود الديـن ~__~

موضوع لو بدي أحكي فيـه .. رح أفتي biggrin

أشكرك أخي صدى الصوت ..

دمت بتميـز

13 FRIEND 13

جزاك الله خير أختي الكريمه

بارك الله فيك

وللأسف هذا حال الكثير من شبابنا وفتياتنا

بارك الله فيك اختي الكريمة

وجزاكي الف خير
    attachment

[SHADOW]أختي لون التوت ...جزائكِ من الله على التوقيع الرائع....أشكرك[/SHADOW]

[GLOW]سنبقا سويا مهما فصلت بيننا المسافات[/GLOW]

وإياك اختي الكريمه

بارك الله فيك

بارك الله فيك.....وسددخطاك.....وجعلهاربي في موازين حسناتك

cd4087b7f267242f16a42df8732e49cc
    I'm Some LETTERS that will be , oneday , A meaningful SENTENCE
    You Can Find me On
    Twitter / FaceBook / Flicker

شكرا صدى الصوت على كلامك الحلو....وفعلا بلاقي عيال كتير كده....مش بعرف بقى ارد عليهم ....انا بقى مش بقول (اقنعني) انا بقولfrown طيب انا هبطل...بس ليه هي حرام؟) ممكن معرفش اللسبب بس بكون بطلت الغلط على طول لغاية لما الاقي الاجابة...مش عارف هل اسلوبي ده غلط ولا صح

صدى الصوت

تسلم يعطيك الف عافيه ,, موضوع اكثر من رائع,,

فعلا معك حق هذا حال كثير ,,

من فتيات وشباب المسلمن ,,

اصبحت هذه الكلمه اقنعني متداوله على الالسنه ,,

والمشكله يريدون الاقتاع في امور مسلمه وحكمها ,,

واضح وضوح الشمس ,, ولكن لانملك الا الدعاء لهم بالهدايه ,,

جزاك الله خيرا ,, وبارك الله فيك ,, وجعلك الله ذخرا لوالدك ,,

كتب الله اجرك ,, ووفقك لكل خير ,,

دمت بحفظ الله ورعايته ..,,

جزاك الله خير

الحقيقية أن (( أقنعني )) صاؤت كل شيء في عالمنا حتى الصغار صاروا يتحججوا زي الكبار مع العلم بالخطأ هدانا الله للخير و أنار بصيرتنا
    swahlcom_296d

من أي كوكب أنت ! كلامك رهيب
    كلامك100% صح
    مشكور أخي صدى الصوت

السلام عليكم جزاك الله كل خير انه موضوع رائع

تم التعديل , يمنع وضع روابط اعلانيه لمنتديات أخرى
    اخر تعديل كان بواسطة » Rachel Benning في يوم » 25-10-2007 عند الساعة » 19:26

أخي العزيز صدى الصوت لسبب لا أعرفه أنا أوافقك على كل أرائك و ربما هذا لأنها في الأغلبية تكون صحيحية شكراً لك لأنك أنضممت إلى هذا المنتدى و كتبت هذة المواضيع الأكثر من رائعة
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    HBK , The Show stopper , The main event , the leagued Shawn Michaels will always be missed 
    http://www.e-castig.com/index.php?r=K1T08
    [IMG]http://i44.************/11sp842.jpg[/IMG]

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter