مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13

رائع منتدى الفنون القتالية martial art forum

السلام عليكم
    هذا منتدى خاص بالفنون القتالية
    اللي بدو يشارك مرحبا
    أنا محترف في الكاراتيه والكونغ فو
    وسوفأبدأبوضع مواضيع وتقارير حول الفنون القتالية
    مرحبا بكم

2. ...

مشكوووووووور خوي على الرد وانا بعجد بشارك

باي
    523ba1f1d360b46049a54bf01c62695d

JeSse McCaRtNey

رائع kung fu wushu

أولا ، ماذا تعني كلمة كونغ فو ووشو
    كونغ : تعني الإرادة لتخقيق الهدف
    فو تعني الرجل
    كونغ فو تعني إرادة الرجل لتحقيق هدفه
    ووشو تعني فن قتالي صيني
    كونغ فو ووشو تعني الفن القتالي الذي ينمي إرادة الرجل لتحقيق أهدافه.
    [SIZE=4]ثانيا:نبذة تاريخية [/SIZE]
    تعود الجذور الأولى للكونغ فو إلى حوالي 2700 سنة قبل الميلاد .
    المرحلة الحاسمة في تاريخه تعود إلى السنة 487 بعد الميلاد ، هنا ، bouddidarma رجل الدين الهندي ، تعول الأسطورة أنه تمكن من الإعتكاف في مغارة مدة 9 سنوات كامنلة يركز ، قرب معبد شاولين ،ولدى خروجه اعتبره الناس إلها ، فقربه منه الإمبراطور ألأصفر Nei chi ، وبما أن الصين كانت في وضعية عسكرية جد حرجة وتوالت الهزائم على جيشها ، كُلف بوديدارما بتدريبالجيش ، فأوجد مجموعة من التقنيات الفعالة التي تمكن الجنود من القتال ومواجهة العدو مسلحا كان أو أعزل بأيدي فارغة ، واستعان في ذلك بحركات استمدها من الحيوانات .
    ثالثا : الحيوانات في الكونغ فو
    يعتبر تقليد الحيوانات واحدا من أسس الكونغ فو ومن أهم الحيوانات المستعملة وما ترمز إليه :
    التنين LUNG إلى القوة والحكمة
    الأفعى SHE إلى الخفة والهجوم في الوقت المناسب
    الإوزة HIYUN إلى الخداع
    الفهد PAO إلى القوة الجسدية
    الصقر YIN ZHIN الخفة والقبضة المميتة
    السلحفاة TYING إلى الخداع بالتياطؤ والمراوغة
    النمر HU الشراسة والطاقة الكامنة
    القرد HOU الغباء والفعالية
    يتبع

أتمنى أن أكون أفدتكم
    ترقبوا الباقي
    أروني كيف أضع صورا ومقاطع فيديو وستكون هناك مفاجأة كبيرة لكم . rambo

غمزه

[[COLOR=Red]SIZE=7]أنتظر ردودكم[/SIZE][/COLOR]
    [[Mover]COLOR=Magenta]أنتظر ردودكم [/COLOR] [/Mover]
    [[COLOR=Orange]SIZE=7]أنتظر ردودكم [/SIZE[/COLOR]]
    [[COLOR=PaleGreen]SIZE=7]أنتظر ردودكم [/SIZE[/COLOR]]

Thumbs up

تسلم أخوي على فتح هالمنتدى وإن شاء الله انا من مرتاديه الدائمين Vip يعني biggrin ....

وحبيت اقول اني كنت العب كونغ فو تقريبا لمدة سنة وأخذت الحزام الأخضر...وللأسف ماواصلت لأن المدرب غادر مدينتنا sleeping .....

المهم انا من محبي الألعاب القتالية وألعاب الدفاع عن النفس...خصوصا الكونج فو والأكيدو... rambo ...وإن شاء الله نستفيد من هالموضوع.... gooood

شكرا" لك وأتمنى لك التوفيق.

تذكرت ممكن تعلمنا انت ايش عندك من الأحزمة وايش نوع الكونج فو اللي تمارسه...بالنسبة لي كنت اتعلم نوع اسمة "اركو تايبا ستايل"....ماذا عنك؟

تحياتي،،،،،

نقاش شكرا

شكرا لك أخي على الرد النايس وعلى اهتمامك ،كما سررت كثيرا لأنك من هواة الفنون القتالية .
    ولك ما طلبت :
    أنا عمري 15 سنة ، أمارس الكاراتيه ونلت مؤخرا الحزام الأسود.
    أما الكونغ فو فلا أدري إن كان تسلسل الأحزمة مماثلا لما عندكم ،على كل هنا الترتيب كما يلي :
    * مبتدئ
    * الخزام الأبيض
    * الحزام الأصفر
    * الحزام البرتقالي
    * الحزام الأحمر
    * الحزام الأخضر " مساعد مدرب " درجة 01
    * الحزام الأخضر درجة 2 ..... إلخ
    أما أنا فبحوزتي الحزام الأخضر درجة 01 .
    المدرسة التي أنتميإليها ونوع الكونغ فو الذي أمارسه :
    في الحقيقة ، في مدرستنا ، نحاول إتقان كل المدارس ولكن اختصاصنا واختصاصي أنا شخصيا ، في مدرسة الشاولين shaolin quan بما فيها من تقليد الحيوانات وحالات الإنسان، أختص أكثر في مدرسة الأفعى she quan النسر yin zhingquan ومدرسةالرجل السكران drunken أوzui baxian quan .
    وسوف أضع قريبا إن شاء الله استعراضات قصيرة عن هذه المدارس .
    أنتظر ردك rambo

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kung fu master
    شكرا لك أخي على الرد النايس وعلى اهتمامك ،كما سررت كثيرا لأنك من هواة الفنون القتالية .
    ولك ما طلبت :
    أنا عمري 15 سنة ، أمارس الكاراتيه ونلت مؤخرا الحزام الأسود.
    أما الكونغ فو فلا أدري إن كان تسلسل الأحزمة مماثلا لما عندكم ،على كل هنا الترتيب كما يلي :
    * مبتدئ
    * الخزام الأبيض
    * الحزام الأصفر
    * الحزام البرتقالي
    * الحزام الأحمر
    * الحزام الأخضر " مساعد مدرب " درجة 01
    * الحزام الأخضر درجة 2 ..... إلخ
    أما أنا فبحوزتي الحزام الأخضر درجة 01 .
    المدرسة التي أنتميإليها ونوع الكونغ فو الذي أمارسه :
    في الحقيقة ، في مدرستنا ، نحاول إتقان كل المدارس ولكن اختصاصنا واختصاصي أنا شخصيا ، في مدرسة الشاولين shaolin quan بما فيها من تقليد الحيوانات وحالات الإنسان، أختص أكثر في مدرسة الأفعى she quan النسر yin zhingquan ومدرسةالرجل السكران drunken أوzui baxian quan .
    وسوف أضع قريبا إن شاء الله استعراضات قصيرة عن هذه المدارس .
    أنتظر ردك rambo
    ماشاء الله عليك عمرك خمس عشرة سنة ومعك الحزام الأسود asian ..<<<ذكرتني بولد مدربنا عمرة 8 سنين وعنده الحزام البنفسجي dead

بالنسبة للأحزمة عندنا فترتيبها كما يلي

الأبيض
    الأصفر
    الأخضر <<< وقفت هنا sleeping
    البنفسجي
    البني
    الأسود
    الأحمر

وماشاء الله عليك ايضا تدرس الكاراتيه والكونج فو في آن واحد أو ماذا...هل تخصصت في الكارتيه..أعتقد المفروض انك وقفت على لعبة وحدة وطورت من نفسك...عشان تركيزك يبقى على نوع من الألعاب...مدري هل توافقني الرأي...

اما عن نوع ال كونج فو الي تمارسه الشاولين هذا سمعت عنه...وفكرت انه لا يوجد الا في الصين (في التيبيت)...هذولاك اللي كلهم صلعان (بدون شعر راس) biggrin

وأنا بإنتظار مواضيعك..وإن شاء الله يفتحون قسم للألعاب القتالية في مكسات.

غمزه

السلام عليكم أخي ،
    []شكرا على الرد [/SIZE]
    يبدو أنك مطلع على الحضارة الصينية ، وبالمناسبة رجال الشاولين الذين تكلمت عنهم "الصلعان " هم رجال الدين لمعبد شاولين rambo shaolin monks وهم رجال يخصصون حياتهم للتعبد والتدريبات فقط ، ولا يخرجون قط من معبد شاولين ، أما النوع شاولين فهو يدرس في العديد من مدارس الكونغ فو في كل مكان .
    أما عن الحزام الأود فهو في الكاراتيه لا في الكونغ فو ، في الكونغ فو معي حزام أخضر ، .
    بدأت الكاراتيه لما كان عمري 4 سنوات في النادي ، أما الكونغ فو فبدأته وأنا ابن التاسعة. واستطعت التوفيق بين كل هذه الفنون ، والحمد لله ، والدراسة .
    معك حق يا أخي ، فالمفروض أن أركز على فن واحد ، ولكن بما أنني في عز الشباب ، وكان الوقت متوفرا ، فضلت أن أجرب الرياضتين معا مع أنني قررت الآن أن أركز جهدي على الكونغ فو ، بعد أن نلت الحزام الأود في الكاراتيه .
    شكرا أخي
    وأنتظر ردك gooood

شكرا اخوي على المعلومات....

وماعندي شي أضيفه الآن ومن الواضح انك عندك اشياء كثير تبي تقولنا عليها ماشاء الله عليك وانا بإإنتظار كل ماتكتب يدك...

بس عندي هالسؤال....ودي انك تعطيني فيه رأيك....

عندنا نادي في منطقتنا يعلم الكاراتيه...فمادري ايش تنصحني فيه....على حسب معلوماتي انها مملة مو زي الكونج فو وطرق الكونج فو....
    "فيها من تقليد الحيوانات وحالات الإنسان، أختص أكثر في مدرسة الأفعى she quan النسر yin zhingquan ومدرسةالرجل السكران drunken أوzui baxian quan "
    شكرا"

لا يمكن أن نقول أن الكاراتي ممل ، لأنه أيضا فن قتالي عريق ، ولكن معك حق ، فهو ليس قي نفس جمال وروعة الكونغ فو ، ولكن إن لم يكن في مدينتكم مدرسة كونغ فة ، فأنصحك بتعلم الكاراتيه لأنه هو أيضا سيفيدك كثيرا في حياتك الشخصية .
    شكرا
    أنتظر ردك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kung fu master
    لا يمكن أن نقول أن الكاراتي ممل ، لأنه أيضا فن قتالي عريق ، ولكن معك حق ، فهو ليس قي نفس جمال وروعة الكونغ فو ، ولكن إن لم يكن في مدينتكم مدرسة كونغ فة ، فأنصحك بتعلم الكاراتيه لأنه هو أيضا سيفيدك كثيرا في حياتك الشخصية .
    شكرا
    أنتظر ردك
    الصراحة ياخوي انا قصدي من تعلم كذا رياضات هو تحسين الجسم ولياقته فقط ...

وبانتظار تقريراتك عن الكونج فو...

وشكرا" على النصيحة.

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter