بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ,وأما بعد:-
مرحبا بكم يا عشاق( Final Fantasy &Kingdom Hearts) أود أن أخبركم بأني شريت مجلة (PSM MAGZINE) الشهيرة بل هي من شركة سوني ولكني شريت الاصدار القديم لكي أقرأ عن تقرير (Final Fantasy I&II ),ويوجد فيها صفحات خاصة بأشهر الألعاب التي ضربت في المبيعات وهي (****l Gear Solid Snake &GTA&Square Enix) .
ألا تلاحظون شيء وهو أن ذكرت أسامي الألعاب ماعدا (Square Enix ) لأنه يوجد أكثر من لعبة التي ضربت ومن أشهرها(Final Fantasy&Kingdom Hearts ) .
قرأت في هذه الصفحة الخاصة بهذه الشركة أنهم قاموا باحتفالات بمناسبة مرور 20 سنة من لعبة (Final Fantasy )وأيضا بمناسبة مرور 10 سنوات من الأسطورة (Final Fantasy VII ) ,وما أدراكم (Final Fantasy VII) ؟
هي السبب الرئيسي التي جعلت جهاز PS1 مشهورة ,تتساءلون كيف؟
قبل سنوات كانت توجد 3 أجهزة متنافسة وهي:-
1- Sega Satorn من شركة SEGS
2-Nintendo 64 من شركة Nintendo
3-Sony Play Playstation من شركة Sony
4-أصلا لا توجد جهاز ناجح غير هذه الأجهزة
فكان أفضل جهاز من هذه الأجهزة Nintendo 64 لأن قوتها 64 بت وبينما الباقي 32 بت.
أرادت الشركة (Square Enix ) أن تنزل لعبة آر بي جي على جهاز nintendo 64 ولكن المشكلة الشريط لا يتحمل لعبة حجمها حوالي 50 ميجا بينما هذه اللعبة حجمها حوالي 2 جيجا فهذا السبب الرئيسي على عدم نزول هذه اللعبة على هذا الجهاز لعدم توفر ذاكرو كافية.
فرأت الشركة أن الحل الوحيد أن تنزل لعبة على جهازSony Play station لأن اسطوانة هذه الجهاز تتحمل لعبة حجمها 700 ميجا كما تعلمون ,فكلفت هذه اللعبة 3 اسطوانات,فضربت هذه اللعبة جميع الألعاب ,ويعتبر أول لعبة نزلت معها الحل الكامل, فمال إعجاب ناس من nintendo 64 إلى Sony Play Station بسبب هذه اللعبة .
إنها (Final Fantasy VII) التي حصلت على تقدير 100%, ويعتبر أفضل لعبة من سنوات إلى الآن.
نعود إلى موضوع احتفال 20او اكثر سنة على مرور لعبة (Final Fantasy )ومن نتائج هذه الاحتفال إعادة صنع لعبة (Final Fantasy I&II) ونزول لعبة (Dissdia Final Fantasy) على PSP التي ستصدر إن شاء الله في 2008 ,وهناك نتيجة التي من أجلها كتبت هذا الموضوع ولكن سأبينها لكم في النهاية .
سأخبركم بأهمية (Final Fantasy I) :-
قبل 20 سنة ,كانت شركة Square Enix تنزل ألعاب فاشلة على جهاز Nintendo 8bit بمقارنة شركتين Nintendo التي أفضل لعبة لها mario & Zelda
وشركة konami التي يوجد لعبتين ضربت جميع ألعاب nintendo بل يعتبر من أفضل الألعاب حتى الآن وهي (****l Gear Solid Snake &Castlevania)
وكانت خسارة Square Enix كبيرة جدا فقررت الشركة أنه تنزل آخر لعبة شبيهة بلعبة (Dragoon Quest) فإن نجحت نزلت أجزاء منها وتستمر وإلا فإن الشركة تتوقف عن العمل ,فسمي ب(Final Fantasy )التي لا يدري معظمكم سبب تسمية بهذا الإسم:-
[Final ]:معناتها الأخير نسبة إلى أنها سيكون آخر لعبة من شركة Square Enix إذا فشلت.
[Fantasy]:معناتها الحلم سميت بذلك لأن الشركة يتمنون نجاح هذه اللعبة بل كثير منهم يحلمون بأن اللعبة ستنجح.
ولله الحمد نجحت هذه اللعبة وكثير منكم يعتقدون بأن Final Fantasy I فاشلة ,لا يعلمون بأنها سبب رئيسي لاستمرار الشركة عن العمل .
دعوني أعود عن موضوع احتفالت :-
فكانت نتيجة احتفال الشركة على مرور 10 سنوات بأن اسطورة لعبة (Final Fantasy VII ) مازالت في ذهن الناس حتى الآن بأنه (كما تعلمون )سيتم نزول لعبة( Crisis Core Final Fantasy VII)وقد نزلت ياياني وحققت أرباح كبير وسيتم نزول اللعبة باللغة English بمشية الله تعالى وحده.
وهذا هو الخبر الرائع التي لايعلمها أغلب عشاق لعبة (Final Fantasy &Kingdom Hearts) ومن أجلها كتبت هذا الموضوع وهو :-
((إعلان الشركة بأنه سيتم نزول لعبة قبل أن تنزل لعبتين Final Fantasy XIII ولكن لا يريدون إخبارنا شيء من هذه اللعبة ,وحتى لايريدون أن يخبرنا هل هي Final Fantasy أو لا (طبعا غير لعبة Kingdom Hearst على psp) ولم يخبرنا أية معلومة بسيطة عنها فقط أخبرونا بأنها ستنزل قبل جزئين من لعبة Final Fantasy XIII ,لايريدون أن يخبرنا لكي يريدونها مفاجأة لعشاق Final Fantasy & Kingdom Hearts .
وهذا ما أود أن أخبركم عنها وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , والله يعطيكم العافية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.