الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25

ماهو الهدف من هذه العلاقة ؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا اعضاء المنتدى العام confused

معليش اتحملوني مثقل عليكم في القسم هذا وآسف لأزعاجكم بمواضيعي nervous

لقد لفت انتباهي موضوع الاخ sohaib' الذي يتكلم عن الصداقة بين الشباب والبنات

وحبيت اتكلم عن هذا الموضوع بشكل جدي يعني الي عنده شي يكتبه

صراحةً موضوع الصداقات والعلاقات بشكل عام بين الشباب والبنات ليس له قائدة وليس له داعي

تقولولي ليش ومين قلك حسناً اسألكم سؤال واتمنى اشوف جوابكم في الردود

[COLOR="Red"]ماهو الهدف من هذه العلاقة ؟[/COLOR]

ياعزيزي اذا رأيت أختك او زوجتك تصادق شاب بعمرك وتتكلم معه هل تسكت طبعاً لا وألف لا

وياعزيزيتي اذا رأيتي زوجك يصادق شابة بمثل عمرك او اصغر واجمل منك هل تسكتي طبعاً لا وألفين لا

طبعاً تتسائلو لماذا اقول هكذا لأن كما تعلمون الصداقة في النت ليس لها اعمار محددة ولا انا غلطان

فطبعاً كلا الجنسين يغار ليس هنالك شخص لايغار على من يحب ومن لايغار هذا عديم احساس وقليل دين

ياجماعة طبعاً لما الواحد يفكر يتزوج اكيد بيفكر ببنت ناس محترمة وليس لها اصدقاء فقط صديقات

مستحيل يفكر بوحدة تعرف شباب نص البلد اعزكم الله biggrin

وايضاً بالنسبة للشابة مستحيل تقبل بشاب يعرف كل بنات البلد وبالذات بنات حارته كلهم biggrin

ولا بعضكم يقول اعتبره مثل اخوي او اختي وين عايشين ياحلو مين انت/ي تقربلها ولا يقربلك او محتاجلك ولا محتاجتلك عشان تدفع عنها او تدفع عنك وين عايشين يالحبيب ترا انتو اهل دين واسمه الاسلام مو نيويورك ولا اليابان biggrin

اخوي واختي خلوهم في بيوتهم مو على احد او وجدة غريبة اتعرفو على بعض في مكان أغرب

فرجاءاً ياشباب ويابنات كلنا مسلمين وكلنا نعرف ديننا وكلنا نعرف الحلال والحرام اعزكم الله

ما احد يرضى على اهله في مواضيع مثل كذا

يعني الدين وكما تعلمناه هو دين متسامح ودين خير المحتاج مانرده لو مين كان اكرمكم الله

لكن رفيق يصادق رفيقة شغل رفقاء مو عندنا biggrin

ولا احلا شي واحد يحكيني عن بنت سوتله فلم هندي تقله كلام حب وغزل ولما دخل على صفحتها في الفيس بوك حصل 300 شخص عندها سألها قلها مين هذول قالت اخواني واصدقائي عند ايميلاتهم هههه

بالله وش رايكم انا بلمت وقلتله يارجل قلي هذا الي شفته قلت في نفسي واحد يقول نفر نفرين يمشي

300 نفر عاد الله يسامحها ولا بعد مسويتله حبيبه

اخيراً اعتذر لأني طولت عليكم بس صدقوني ياجماعه والله سوالف الحب والصداقة الي من النت او من اي مكان غيره يعني ترقيم اسواق

ابعدو عنها والله ماوراها الا خراب بيوت اسألو مجرب

ولي معكم موضوع آخر عنوانه الحب wink

آسف مرة أخرة لأني طولت معكم اللقاء واترككم بحفظ الرحمن gooood
    اذا كنت مهتم بألعاب الفيديو تابع قناتي وماتندم smile

2. ...

لا أعلم من أين أبدأ وأرد على موضوعك ~
    ولكن .. كلنا لا يرضى لأخواته هذا الشيء >>>> وانا أولهم ^^
    ولكن الصداقة في المنتديات صداقة أخوة لا أكثر .. >>> هذا رأيي smile
    وأيضا ... مالذي يجنيه الشخص ... عندما يصادق في الإنترنت .. الفائدة في الكومبيوتر ... أو في الحياة اليومية ^^
    أما عن الأضرار ... فهي لا تضر برأيي كثيرا .. لأنه مهما كان .... لن يستطيعو الوصول الى بعضهم ...confused
    أما الذي يدخل الى المنتديات فقط ليصادق البنات ... فهذا يسمى بعدو البنات ... جرذ المنتدى tongue
    هذا رأيي الشخصي, ,,, وانا أحترم رأيك الشخصيasian
    شكرا الك عالموضوعgooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Eternal light في يوم » 08-10-2010 عند الساعة » 03:26
    aceed5900a6fa75d44b13c8fd4e6b1d2
    ...My "Light" roars up so bright and hot, it is almost blinding. and then
    All that remains is pure white ash. There are no embers left... Just pure white ash

MAL

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة na7ane مشاهدة المشاركة

لا أعلم من أين أبدأ وأرد على موضوعك ~
    ولكن .. كلنا لا يرضى لأخواته هذا الشيء >>>> وانا أولهم ^^
    ولكن الصداقة في المنتديات صداقة أخوة لا أكثر .. >>> هذا رأيي smile
    وأيضا ... مالذي يجنيه الشخص ... عندما يصادق في الإنترنت .. الفائدة في الكومبيوتر ... أو في الحياة اليومية ^^
    أما عن الأضرار ... فهي لا تضر برأيي كثيرا .. لأنه مهما كان .... لن يستطيعو الوصول الى بعضهم ...confused
    أما الذي يدخل الى المنتديات فقط ليصادق البنات ... فهذا يسمى بعدو البنات ... جرذ المنتدى tongue
    هذا رأيي الشخصي, ,,, وانا أحترم رأيك الشخصيasian
    شكرا الك عالموضوعgooood
    اشكرك لردك الجميل وانا لا اجادلك بالكثير اما بالنسبة للوصول فبعضهم

يحاول ويسعى للوصول للطرف الآخر

وبالنسبة للأضرار كما قلت ليس هنالك اضرار والله اعلم لكن هي تمشي بحسب نية الشخص goooodgooood

اشكرك مجدداً للمشاركة الطيبة

بس عجبتني فكرة الجرذ biggrin

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

ألقيت نظرة خاطفة عليه دونما تعمّق في حيثيّاته ..

ياعزيزي اذا رأيت أختك او زوجتك تصادق شاب بعمرك وتتكلم معه هل تسكت طبعاً لا وألف لا

أعيد صياغة السّؤال و ليت أحداً من الشّباب يلبّى نداءنا و يجيب /

هل ترضى على إختكـ أو زوجتكـ إنّه تسولف مع الشّباب في المنتديات و تمزح معهم و ترسل لهم إهداءت مثل ما تسووي أنت مع بنات النّاس ؟

نبي واحدن من ذا الشّباب يجي يجاوبن ( بصدق مُكلّل بشفافية مُستميتة )

كم مرّة سألت هذا السّؤال ,, و ما لقيت إجابــة أبداً ..

ويا أختي اذا رأيتي زوجك يصادق شابة بمثل عمرك او اصغر واجمل منك هل تسكتي طبعاً لا وألفين لا
    بل لنقل ( يتآخي معها ) , لأنّنا لو قلنـا ( يصادقها ) فستجد الغالبيّة يُعارضون مبدأ الصّداقة بين الجنسين

لكنّهم لا يعارضون التآخي بينما لو رأيـنا ( ما يحصل من مزاح بين الجنسين و قلّةٍ للأدب " من باب التآخي " )

فلن يكون هناكـ فرقاً بين أن نقول ( تآخي ) و بين أن نقول ( صداقة ) !!!

على فكرة ,, القلّة الأدب ( أعني بها المزاح بين الجنسين ) أنـا ما بعد تكلّمت عن الغزل , هذي مفروغة و الكل عارف وش حكمه حتّى لو كان شخص متحرّر ,,

لكن المشكلة الآن هي ( المزح ) هذا التمادي القبيح هذا من دون حياء و لا حدود .. و لامنّا اعترضنـا قالوا متشددين !!

هذا مثل أخوووي !! أو هذي مثل أختي !!

نُجيب على هذهـ الفئة :

أنّ الرّجل أخٌ للمرأة في الدّيـن كونهما ينتسبان إلى دين الإسلام ,, ( مع مُلاحظة أنّه "أخ" و ليسَ "شقيق" )

و هذا الدّين اللذان يتآخان فيه و من أجله قد ( سنّ ) بينهما ضوابط راسخة مُتقعّدة بالقواعد الشّرعيّة ..

فلا يُصافح الرّجل إمرأة فيقول أووهـ أنـا أفعل ذلكـ ( من باب المؤآخاهـ !! )

و لا يُمازحها كذلكـ ( من نفس الباب أيضاً !! )

يقول أمزح معها و هي تمزح معي و ( النيّة صافية ما نقصد شي )

إيـه هذا في البداية ممكن تكون النية صافيـة لكن بعديـن ؟ أنت ضامن نفسكـ ما تنفتن به ؟

( الحي لا تؤمن عليه الفتنة ) و إللي يبي يقول إيــه ضامن نفسي , نرد عليه بقول الله عزّ و جل :

( فلا تزكّوا أنفسكم هو أعلم بمن اتّقى ) , و هل هناكـ أصدق من الله قيلاً ؟

طيّب آللي يقول أنـا نيتي نصافيـة , هل أنت متأكّد إنّ البنت آللي أنت جالسن تمزح معه أيضاً نيّته صافيـة ؟

ممكن هي جالسة تطوّر العلاقة من جهته ؟

معليش يعني هل أنتم تفهمون أمور النّاس و مصالحهم أكثر من ربّ العالميـن ؟

الدّين الإسلامي حرّم المزاح بين الجنسيـن , و أنشأ حدود بينهما .. حرّم الإختلاط و ألزمهما بغض البصر

أمر النّساء بالحجاب و الإستتار و عدم الخضوع بالقول أو التعطّر حين الخروج من المنزل و غيرهـ .. إلخ

و ما كانت كل تلكم التكاليف إلا لصيانة المجتمع الإسلامي من الإنحراف و لكي يتميّز عن المجتمع الغربي الكافر بالأدب و الحشمة

فإذا كانت المرأة المسلمة قد أفلتت زمام الحياء و باتت تمازح الرّجال أو تُضاحكهم و تحتكـ بهم احتكاكـ واضح يثير الريبة و الإستنكار

فما الفرق بينها و بين الغربيّة غير أنّ الأولى ( دينها يحرّم ذلكـ ) و الأخرى ( تفعل ما تشاء فلا من دينٍ يردعها و يصون عفّتها ) ؟

أختي في الله .. اسألي ذاتكـ بكل صراحة و صدق ( و منطق ) و اعلمي أنّكـِ مُسائلة في يوم الحساب عن كل حرفٍ تسجّليــنه

فلا تُعمينّكـِ العاطفة و تخطف من مقلتيكـِ عين البصيرة :

هل ترضيـن على زوجكـ أن يمُازح النّساء في المنتديات و يتآخى معهنّ كما تفعليـن أنتِ ؟

لم أجد إجابــة على هذا السّؤال و أنا التي قد طرحته مِراراً و تكراراً ( و لا أفتأ )

ولا بعضكم يقول اعتبره مثل اخوي او اختي وين عايشين ياحلو مين انت/ي تقربلها ولا يقربلك او محتاجلك ولا محتاجتلك عشان تدفع عنها او تدفع عنك وين عايشين يالحبيب ترا انتو اهل دين واسمه الاسلام مو نيويورك ولا اليابان
    على ذكر هذا الكلام ,,

قبل عام تقريبـًا كنت أتحدّث مع إحدى الأخوات التي لا تتورّع عن مُمازحة الرّجال و كنت أناقشها حول ذلكـ ..

قالت لي :

لو كان زوجي منتسبٌ إلى أحد المنتديات لكنت أخرجته على الفور !! أو على الأقل أجبرهـ على إغلاق الرّسائل الخاصّة !!

قلت : غريب !! هذهـ أنتِ تمزحيـن مع الشّباب و تُرسليـن إليهم بالإهداءت ؟

قالت : أنـا طبعي ( أغار ) .. " و ضَحِكَتْ هي على كلامها " << سبحان الله شعرت بأنّه متناقض و يستند على أساس ركيكـ لذلكـ هي تضحكـ "!"

قلت لها : كلّ النّساء تغار و لا يرضينَ أن يُمازحنَ بقيّة النّساء إخوانهنّ أو أزواجهنّ في المنتديات و لا في غيرهـا !!

ردّت علي برد غريب ( متناقض ) لست أذكر ( بدقّة ) ما هو , أحتاج لمُراجعة المحادثة حتّى أتأكّد مما قالته

لكن الذي ذكرته ( و نزل على رأسي كالصّاعقة ) أنّها تقول :

أنـا لن أتركـ ذلكـ التصرف حتّى لو كنت على خطأ !!

قلت : لست أنتِ من تقول هذا الكلام , من تركـ شيئاً لله عوضّه بما هو أشد خيرةً منه

ردّت : تُريديـن أن أكذب عليكـِ ؟ سيأتِ نصيبي و أتزوّج , بعدها سأعدل عن هذهـ التصرفّات !!

انظروا ,, هذا تعليق لفتاة مُحافظة كما يُقال ,, فكيف بالمتفلّتة ؟

الشّاهد في الموضوع أنّ الجميع يعلم أنّ هذهـ التصرّفات مرفوضة و قبيحة و مُستنكرة ( و إن كان يستسيغها )

لكن متى يتضّح ذلكـ بشكل جليّ ؟ ( إن مارس أحدٌ ذلكم التصرّف مع إحدى محارمه )

حينها يظهر الإستنكار العظيم و الغيرة الشّديدة ,, ساعته نبي نقول لوهـ ( صحّ النّوم "!" )

شيء يقضّ المضجع و يدمي القلب ألماً أن تختلط المفاهيم و يصير الحرام أمراً مُستساغاً "!"

و ملاحظة أخيرة أقولها للجميـع و علّ ذاتي أولى بها نسأل الله العفو و العافيـة و أن لا يجعل مصيبتنا في ديننا أو أخلاقنا :

أخي الكريم :

مثلما تفعل مع النّساء في الإنترنت و غيرهـ ,, سيفعل الشّباب الشيء ذاته بإحدى محارمكـ !

أهديتَ إحدى الفتيات إهداء أو مازحتها أو أوليتها و لو قليل من الإهتمام ( فتعلّق قلبها بكـ ) فثق تمام الثّقة

أنّه سيأتِ أحدٌ من الشّاب ليُمازح إحدى محارمكـ ( و يفعل ذات الشّيء الذي فعلته أنت مع إحدى الفتيات )

ليتعلّق قلب أختكـ أو زوجتكـ أو ابنتكـ ( أو أيّـًا تكن ) بهذا الشّاب ,, فيذرها وراءهـ تُعاني صراع نفسي و تكابد حربـًا ضروس ما بين الشّهوات و المبادئ

فلا هي التي تستطيـع الإنخراط في تلكم العلاقة ( لأنّ أخلاقها و دينها يمنعانها ) و لا هي التي تمتّعت بنفسية هانئة لأنّ ( الإستقرار العاطفي ) قد اهتزّ و تخلخل بُنيانه

مو المشكلة البنات قلوبهن على طريف مير أقل كلمة تخلّيهن يزلقن في وحل الحب ,,

أنـا إمرأة و أعرف البنات وشلون يفكرن والله حتّى لو كانت ملتزمة إذا شافت آللي أعطاهـ وجه احتمال كبير تقع في حبّه

و تصير تفكّر بوهـ من فترة لفترة و تحلم فيه بعد ( كما ذكرت لي إحدى الأخوات عن حال فتاة ملتزمة تٌعاني من هذهـ المشكلة ) ,,

سين سؤال / من آللي يحس به و هي تعاني ؟

تحبّن يا بنات إنكن تنحطّن بهذي المواقف ؟ و تعيشن عذاب نفسي و حرب طاحنة بين المبادئ و الشّهوات ؟

أجل التزمي بدينكـ و صوني عفافكـ و الحاجز آللي كسرتيــه بينتس و بين الشّباب أعيدي بناءهـ مرّة أخرى

حافظي على طهارة قلبكـ قد ما تقدريـن إلى أن يُنعم الله عليكـ بزوج صالح لا تتحرّجيـن من تبادل المشاعر الطّاهرة فيما بينكما ,,

عشان كذا حنّـا نشدّد بالموضوع قبل لا ينفرط عقد العفّة و تطيح البنت نقول لكم ( درهم وقايـة خيرٌ من قنطار علاج )

يا أخوان اتّقوا الله في قلوب النّساء , يا أخوات اتّقينَ الله في قلوب الرّجال !!

و أنتٍ كذلكـ أختي الكريمة إن لم ترتدعي عن تلكم التصرفات ستريـن التي تُطارد زوجكـ ( من باب التآخي )

حتّى يتعلّق ( قلبه و عقله بها ) و يخونكـِ معها ( على الأقل خيانة قلبيّة ) !

و هذا فلاش أتمنى من الجميـع مُطالعته :

http://saaid.net/flash/before-writing-in-forums.swf

هدانـا الله و إيّاكم .
    وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت

صداقة لانترنت ليس لها سلبيات مثل الصداقة الواقعية
    ولكنها أحيانا تكون الخطوة الأولى في سبيل الانجراف إلى المجهول

على أية حال ولو كان في قائمة الصداقة عندي بعض الصبيانtongue
    إلا أن معظم محاوراتي مع البنوتاتbiggrin
    لما سورية بتتوجع الآه بتطلع من غزة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sapient muslim مشاهدة المشاركة

هل ترضى على إختكـ أو زوجتكـ إنّه تسولف مع الشّباب في المنتديات و تمزح معهم و ترسل لهم إهداءت مثل ما تسووي أنت مع بنات النّاس ؟

بل لنقل ( يتآخي معها ) , لأنّنا لو قلنـا ( يصادقها ) فستجد الغالبيّة يُعارضون مبدأ الصّداقة بين الجنسين

لكنّهم لا يعارضون التآخي بينما لو رأيـنا ( ما يحصل من مزاح بين الجنسين و قلّةٍ للأدب " من باب التآخي " )

على فكرة ,, القلّة الأدب ( أعني بها المزاح بين الجنسين ) أنـا ما بعد تكلّمت عن الغزل , هذي مفروغة و الكل عارف وش حكمه حتّى لو كان شخص متحرّر ,,

لكن المشكلة الآن هي ( المزح ) هذا التمادي القبيح هذا من دون حياء و لا حدود .. و لامنّا اعترضنـا قالوا متشددين !!

نُجيب على هذهـ الفئة :

أنّ الرّجل أخٌ للمرأة في الدّيـن كونهما ينتسبان إلى دين الإسلام ,, ( مع مُلاحظة أنّه "أخ" و ليسَ "شقيق" )

و هذا الدّين اللذان يتآخان فيه و من أجله قد ( سنّ ) بينهما ضوابط راسخة مُتقعّدة بالقواعد الشّرعيّة ..

إيـه هذا في البداية ممكن تكون النية صافيـة لكن بعديـن ؟ أنت ضامن نفسكـ ما تنفتن به ؟

( الحي لا تؤمن عليه الفتنة ) و إللي يبي يقول إيــه ضامن نفسي , نرد عليه بقول الله عزّ و جل :

طيّب آللي يقول أنـا نيتي نصافيـة , هل أنت متأكّد إنّ البنت آللي أنت جالسن تمزح معه أيضاً نيّته صافيـة ؟

الدّين الإسلامي حرّم المزاح بين الجنسيـن , و أنشأ حدود بينهما .. حرّم الإختلاط و ألزمهما بغض البصر

أمر النّساء بالحجاب و الإستتار و عدم الخضوع بالقول أو التعطّر حين الخروج من المنزل و غيرهـ .. إلخ

و ما كانت كل تلكم التكاليف إلا لصيانة المجتمع الإسلامي من الإنحراف و لكي يتميّز عن المجتمع الغربي الكافر بالأدب و الحشمة

فإذا كانت المرأة المسلمة قد أفلتت زمام الحياء و باتت تمازح الرّجال أو تُضاحكهم و تحتكـ بهم احتكاكـ واضح يثير الريبة و الإستنكار

فما الفرق بينها و بين الغربيّة غير أنّ الأولى ( دينها يحرّم ذلكـ ) و الأخرى ( تفعل ما تشاء فلا من دينٍ يردعها و يصون عفّتها ) ؟

أختي في الله .. اسألي ذاتكـ بكل صراحة و صدق ( و منطق ) و اعلمي أنّكـِ مُسائلة في يوم الحساب عن كل حرفٍ تسجّليــنه

هل ترضيـن على زوجكـ أن يمُازح النّساء في المنتديات و يتآخى معهنّ كما تفعليـن أنتِ ؟

لم أجد إجابــة على هذا السّؤال و أنا التي قد طرحته مِراراً و تكراراً ( و لا أفتأ )

على ذكر هذا الكلام ,,

قبل عام تقريبـًا كنت أتحدّث مع إحدى الأخوات التي لا تتورّع عن مُمازحة الرّجال و كنت أناقشها حول ذلكـ ..

قالت لي :

لو كان زوجي منتسبٌ إلى أحد المنتديات لكنت أخرجته على الفور !! أو على الأقل أجبرهـ على إغلاق الرّسائل الخاصّة !!

قالت : أنـا طبعي ( أغار ) .. " و ضَحِكَتْ هي على كلامها " << سبحان الله شعرت بأنّه متناقض و يستند على أساس ركيكـ لذلكـ هي تضحكـ "!"

قلت لها : كلّ النّساء تغار و لا يرضينَ أن يُمازحنَ بقيّة النّساء إخوانهنّ أو أزواجهنّ في المنتديات و لا في غيرهـا !!

ردّت علي برد غريب ( متناقض ) لست أذكر ( بدقّة ) ما هو , أحتاج لمُراجعة المحادثة حتّى أتأكّد مما قالته

قلت : لست أنتِ من تقول هذا الكلام , من تركـ شيئاً لله عوضّه بما هو أشد خيرةً منه

ردّت : تُريديـن أن أكذب عليكـِ ؟ سيأتِ نصيبي و أتزوّج , بعدها سأعدل عن هذهـ التصرفّات !!

الشّاهد في الموضوع أنّ الجميع يعلم أنّ هذهـ التصرّفات مرفوضة و قبيحة و مُستنكرة ( و إن كان يستسيغها )

حينها يظهر الإستنكار العظيم و الغيرة الشّديدة ,, ساعته نبي نقول لوهـ ( صحّ النّوم "!" )

شيء يقضّ المضجع و يدمي القلب ألماً أن تختلط المفاهيم و يصير الحرام أمراً مُستساغاً "!"

و ملاحظة أخيرة أقولها للجميـع و علّ ذاتي أولى بها نسأل الله العفو و العافيـة و أن لا يجعل مصيبتنا في ديننا أو أخلاقنا :

أخي الكريم :

مثلما تفعل مع النّساء في الإنترنت و غيرهـ ,, سيفعل الشّباب الشيء ذاته بإحدى محارمكـ !

أهديتَ إحدى الفتيات إهداء أو مازحتها أو أوليتها و لو قليل من الإهتمام ( فتعلّق قلبها بكـ ) فثق تمام الثّقة

أنّه سيأتِ أحدٌ من الشّاب ليُمازح إحدى محارمكـ ( و يفعل ذات الشّيء الذي فعلته أنت مع إحدى الفتيات )

ليتعلّق قلب أختكـ أو زوجتكـ أو ابنتكـ ( أو أيّـًا تكن ) بهذا الشّاب ,, فيذرها وراءهـ تُعاني صراع نفسي و تكابد حربـًا ضروس ما بين الشّهوات و المبادئ

فلا هي التي تستطيـع الإنخراط في تلكم العلاقة ( لأنّ أخلاقها و دينها يمنعانها ) و لا هي التي تمتّعت بنفسية هانئة لأنّ ( الإستقرار العاطفي ) قد اهتزّ و تخلخل بُنيانه

أنـا إمرأة و أعرف البنات وشلون يفكرن والله حتّى لو كانت ملتزمة إذا شافت آللي أعطاهـ وجه احتمال كبير تقع في حبّه

و تصير تفكّر بوهـ من فترة لفترة و تحلم فيه بعد ( كما ذكرت لي إحدى الأخوات عن حال فتاة ملتزمة تٌعاني من هذهـ المشكلة ) ,,

تحبّن يا بنات إنكن تنحطّن بهذي المواقف ؟ و تعيشن عذاب نفسي و حرب طاحنة بين المبادئ و الشّهوات ؟

أجل التزمي بدينكـ و صوني عفافكـ و الحاجز آللي كسرتيــه بينتس و بين الشّباب أعيدي بناءهـ مرّة أخرى

حافظي على طهارة قلبكـ قد ما تقدريـن إلى أن يُنعم الله عليكـ بزوج صالح لا تتحرّجيـن من تبادل المشاعر الطّاهرة فيما بينكما ,,

عشان كذا حنّـا نشدّد بالموضوع قبل لا ينفرط عقد العفّة و تطيح البنت نقول لكم ( درهم وقايـة خيرٌ من قنطار علاج )

و أنتٍ كذلكـ أختي الكريمة إن لم ترتدعي عن تلكم التصرفات ستريـن التي تُطارد زوجكـ ( من باب التآخي )

هدانـا الله و إيّاكم .
    goooodأشكرك على حسن تفصيلك للموضوع بتعمق أكبر smile

لاأزال في فرحة أن هناك ناس واعية في الدنيا بس ساكتة

حقيقةً اتمنى من باقي الاعضاء ان يشاركونا افكارهم عن الحياة

وبالنسبة لسؤالك :هل ترضى على إختكـ أو زوجتكـ إنّه تسولف مع الشّباب في المنتديات و تمزح معهم و ترسل لهم إهداءت مثل ما تسووي أنت مع بنات النّاس ؟

حقيقةً أنا أرى ان اكثر الشباب يتجنبو مثل هذه المواضيع لأنهم يعرفون انهم سيقولون لا

طيب ياشباب دام انكم ماتبو يسير في اخواتكم كذا فأحسنو سلوككم اسأل الله الهداية لكم

وايضاً في نقطة حبيت اوضحها عن النت ووالمنتديات والشاتات

يا اخواني المواقع هذه جميعاً هدفها المساعده وطرح المشاكل ومساعدة المحتاج وتعليم الجاهل

لكن نحن كعرب هذه مواقع تعارف وتصادق وتحابب إني استعجب منكم يوم بعد يوم

والسلام خير ختام gooood

هههههه وله صادق بكل كلمه مششكور مره موضوع مفيد لكن هل هنالك ناس يحبون من القلب للا اكيد
    تســـــــــــــجيل خروج
    اتمنى تسامحوني على أي شيئ سويته وأنا مسامحتكم .....^^
    في امان الله

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة konan 2010 مشاهدة المشاركة
    صداقة لانترنت ليس لها سلبيات مثل الصداقة الواقعية
    ولكنها أحيانا تكون الخطوة الأولى في سبيل الانجراف إلى المجهول

على أية حال ولو كان في قائمة الصداقة عندي بعض الصبيانtongue
    إلا أن معظم محاوراتي مع البنوتاتbiggrin
    لاياعزيزتي لها سلبيات اذا اتعدت حدودها هنالك صداقات تكون لمصالح وصداقات للفائدة

وانواع الصداقات كثيرة لكن يجب ان يكون بها حدود واذاتخطيت الحدود ستتحول لمشاكل وليست صداقة

بالنسبة لموضوع المحاورات فهذا شيء راجعلك نحن ننصح ونفيد ونستفيد ونعلم ونتعلم

لكن نهاية النقاشات تكون بنية القلب والله اعلم بالقلوب

هههههه وله صادق بكل كلمه مششكور مره موضوع مفيد لكن هل هنالك ناس يحبون من القلب للا اكيد

اخي طالما الموضوع تم عن طريق شاشات الكمبيوتر فصدقني لا لأن كل ماتراه مجرد الكلام امامك وصعب تصدق

حتى ترى بعينك

وبعدين موضوع الحب له موضوع خاص طويل وعريض بموضوع ثاني سأتكلم عنه بعدين gooood

اشكرك للرد

محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao

مقالات المدونة
    8

عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    جزاك الله خير..

هنالك اخوة ربما تمضي سنوااات وأنت بجانبهم, ولو من بعيد.. غصب عنك تعتبرهم أخوانك
    لكن بقدر المستطاع نحاول ماننسى أنفسنا ونعبر عن هالأخوة والثقة الي نحس فيها تجاههم..
    الحمد لله اخواني محترمين جدا.. راقين ملتزمين حدودهم سواء في تعاملهم معي أو مع غيري..

الله يبعد عنا الأخطاء والأمراض
    يمكن بعضهم يقول عادي ليش مكبرين الموضوع!!.. يضحك على نفسه
    الاثار السيئة تظهر بوضوح على صاحب العلاقات السخيفة, فـ إما يترك هالطريق أو يصبح ممن في قلبه مرض فيخسر نفسه ويخسر كل شيء..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كل مرة نلاقي مثل الموضوع هذا صح انه مفيد وجزاك الله خير و انه مكرر ولكن يعتبر مثل التنبيه ...

وزي ما قلت احنا ما نقدر نصلح الكل لان كل واحد راح يقتنع بلي في راااسه بمعنى اصح لا حياة لمن تنادي ..

لا تزر وازرة وز اخرى ..

ولكن النصيحة وااجبة ..

مشكور وجزاك الله خير ..
    الماءُ الذي يتدفّقُ من أعيننَا يدلّ على أنّ الأصلَ في أعماقنا شفّافاً ،
    لا تعكّرهُ إلا نظرتُنَا وكُحل عالقٌ بأجفانِنَا ، ظنّنا بأنّا كبرنَا لنضعَه ،
    لكنّ دُموعنا تفضحُ صغرنَا دائماً !!

انتو اشفيكم مكبرين الموضع

ترا ايام قبل عيب الولد يصادق البنت

اما الحين ازمن تغير عادي اتصادقون

ترا انتهى عصر التخلف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ef6f99b81bfb72701d02192434b8a2c6
    c291d81d1704c9284aec9ce0f11a41b4

Sapient Muslim

مآشآء الله عليك كفيتي ووفيتي asian

الرد الي فوقي ..! وش تحس فيه يااخ والله مششكله فيه ناس مثل كذ1

الله يهديك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة zhou tai مشاهدة المشاركة
    انتو اشفيكم مكبرين الموضع

ترا ايام قبل عيب الولد يصادق البنت

اما الحين ازمن تغير عادي اتصادقون

ترا انتهى عصر التخلف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يامن تتكلم عن التخلف جاوب على هذا السؤال ولا اريد ان اطيل بالحديث

:هل ترضى على إختكـ أو زوجتكـ إنّه تسولف مع الشّباب في المنتديات و تمزح معهم و ترسل لهم إهداءت مثل ما تسووي أنت مع بنات النّاس ؟

متأكد ان جوابك لا بنسبة100%

طبعاً ان قلت لا هذا يعني انت ماشي معنا بنفس التخلف وان قلت نعم فلك الدنيا واسأل الله لك السلامة والهداية

نحن لانتكلم عن التخلق والتقدم والتأخر ياحبيبي نحن نتكلم بالمنطق وان الي يحصل غلط وناس تعدو حدودهم

حاول تجيب على السؤال wink
    اخر تعديل كان بواسطة » Ze-MASA في يوم » 08-10-2010 عند الساعة » 16:50

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة li hao مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير..

هنالك اخوة ربما تمضي سنوااات وأنت بجانبهم, ولو من بعيد.. غصب عنك تعتبرهم أخوانك
    لكن بقدر المستطاع نحاول ماننسى أنفسنا ونعبر عن هالأخوة والثقة الي نحس فيها تجاههم..
    الحمد لله اخواني محترمين جدا.. راقين ملتزمين حدودهم سواء في تعاملهم معي أو مع غيري..

الله يبعد عنا الأخطاء والأمراض
    يمكن بعضهم يقول عادي ليش مكبرين الموضوع!!.. يضحك على نفسه
    الاثار السيئة تظهر بوضوح على صاحب العلاقات السخيفة, فـ إما يترك هالطريق أو يصبح ممن في قلبه مرض فيخسر نفسه ويخسر كل شيء..
    لا يا اختاه اننا لم نتكلم عن الاقارب من بعيد

نحن نتكلم عن الصداقة عبر الانترنت والجوالات وغيرها

اما بالنسبة لموضوع الاقارب فهذا عادي لأن بينهم صلة رحم سواء كان قريب او بعيد في النهاية قريبي gooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة the#foxes مشاهدة المشاركة
    يامن تتكلم عن التخلف جاوب على هذا السؤال ولا اريد ان اطيل بالحديث

:هل ترضى على إختكـ أو زوجتكـ إنّه تسولف مع الشّباب في المنتديات و تمزح معهم و ترسل لهم إهداءت مثل ما تسووي أنت مع بنات النّاس ؟

متأكد ان جوابك لا بنسبة100%

طبعاً ان قلت لا هذا يعني انت ماشي معنا بنفس التخلف وان قلت نعم فلك الدنيا واسأل الله لك السلامة والهداية

نحن لانتكلم عن التخلق والتقدم والتأخر ياحبيبي نحن نتكلم بالمنطق وان الي يحصل غلط وناس تعدو حدودهم

حاول تجيب على السؤال wink
    الحمدلله انا مو متخلف
    بس
    مع احترامي لكم انتم عايشين فيه

واما سالفه ما ترضاه على اختك ترا حنى مو عايشين في ايام الجاهليه

هذا الكلام قبل الف سنة يقولون بس العالم تطور اشفيكم انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حكي الشباب والبنات كله كزب
    أنا الي صاحبة كانت معروفة بأدبها
    وصارلنا مع بعض 3 سنين
    وكل شي بتحكيلي اياه
    فجئه وجدتها بتدخل الفيس بوك
    ومصاحبه شب...
    كنت حتركها بس هيه كل شي بالنسبة لي
    نصحتها:"متل ما حكا معك بيحكي مع غيرك
    وبكره لو شاف وحده أحلى منك بيروحلها وبتركك"
    بس لا حياةَ لمن تناد.....
    خافت يزعل منها.....
    وفي يوم رحنا على درس دين
    كلمة وحده غيرت حياتها
    "مو مهم نرضي الناس ازا حنغضب ربنا،الأهم ربنا يرضى"
    رجعت على البيت وحزفت كل الشباب من عندها عن الفيس
    وتركت صاحبها....
    البنات غبيات والشباب خبيثين
    متل ما همه ما بيحبوا هيك لخواتهم فكيف بيرضوه لبنات الناس
    وشغلة تانيه....ازا بدها اضل تحكي اخوي واخوي
    ازاً كل العالم اخوتها واحنا ما بنعرف....
    في النهاية هادي الشغلة كلها حكي فاضي
    أنا كنت معجبه بشخصية شب في المنتدى
    واعتبرته اخوي بس في داخلي....
    وبدون علن......
    attachment

جزاكِ اللهُ الفردوس الأعلى من الجنة يا رَب، يا نبضَ القلبِ وحُبَ الحُب، (كَفُونْ),,redface

آخر كلماتها في احدى الألعاب"لا لا أريده أن يموت..سأنقذه".. الحمدُ لله على كُلِ حال، اللهُمَ ارحمها يا رَب..
    لا تنسوها من دعواتكم.. فكلنا في هذا الطريق (
    R.R)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ان الصداقة في المنتديات تختلف عن الواقع,

(لكن هذا لا يعني بأن ليس لها سلبيات)..

هل وجود الذكور في قائمة صداقة الفتيات معناه

انه بينهم شيء!؟ لا اظن paranoid

لا اظن ان جميع الاحاديث التي تدور بينهم يجب ان تكون "مُغازلة"

او قصائد حب, ففي نهاية الامر نحن نعيش الان في عالم افتراضي,

لما لا يستطيع شباب هذا الجيل التحدث بشكل عادي, عن

امور علمية ومفيدة مثلاً؟؟

ما الضرر من ذلك, ولعلمكم فان وجود اصدقاء ذكور في قائمة الفتيات

او العكس, هذا لا يعني بأن هنالك حب بينهم,

فتجد في بعض الاحيان العديد من الفتيات لا يقبلن صداقة الاولاد,

الا ان الرسائل الخاصة تقوم بواجبها tired

والشباب كذلك يقومون بواجبهم من خلال الرسائل الخاصة,

وهذه اولى الخطوات للوقوع في احدى حفر الحب الزائف..!

على اية حال, من اراد الحب يستطيع ان يجده في اي مكان

وليس على المنتديات..!

فاليهتم كل شخص بنفسه sleeping!!!

ومن يظن انه قد يقع في احدى تلك الحفر,

فاليأخذ الوقاية والحذر..!

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة zhou tai مشاهدة المشاركة
    الحمدلله انا مو متخلف
    بس
    مع احترامي لكم انتم عايشين فيه

واما سالفه ما ترضاه على اختك ترا حنى مو عايشين في ايام الجاهليه

هذا الكلام قبل الف سنة يقولون بس العالم تطور اشفيكم انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على فكره هادي هيه الحضارة
    ولما شب ايصاحب بنت
    أنا كمثقفة بنظرله
    مع عدم الاحترام
    "حشرة"واللي ما بغار على اخته
    "ديوث"ولا ما بتعرف الديوث حضرتك!!

اشكرك اخي على الموضوع

وليس هناك صداقه لأنواع بل كلها تجر للنقطه

والميل فطره

والردود جميله

نفع الله بك
    "ما نعلمه قطره وما نجهله بحر لا ساحل له"
    إخلع قوتك وعلمك وتجارب عمرك ولا تعول الا على ربك

551ae38a8674480ffe9df357154a9acc
    من أفضل الحسابات ابن تيمية|ابن القيم|ابن رجب

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sapient muslim مشاهدة المشاركة

نُجيب على هذهـ الفئة :

على ذكر هذا الكلام ,,

قالت لي :

أخي الكريم :

هدانـا الله و إيّاكم .
    ماشاء الله تبارك الله رد كافي ووافي ومقنع
    اختي الكريمه في الله يبدو واضحا وجليا خبرتك ومعرفتك التي تراكمت مع الوقت
    فحتى اسلوبك في ايصال الفكره تطور بشكل ايجابي وملحوظ
    استطيع ان اشاهد ان كتابتك اليوم في هذا الموضوع اصبحت اكثر عداله على الاقل
    في تحميل الطرفين مسؤوليه ما يحدث وليس طرف واحد كما كنتي تفعلين في السابق
    وربما هذا قد يكون بسبب ادراكك ان بنات جنسك يتحملن جزء من ذلك الذنب وان الذنب ليس كله على الرجال كما سبق وطرحتي في موضوع وطعنت قلوب البنات بسكين الحب

اعجبني في كلامك توضيحك لعده نقاط قد تكون غير معروفه لنا نحن الذكور مثل :
    1- انجذاب الفتيات بسهوله وسقوطهن في وحل الحب
    2- تفكيرهن تجاهنا لا يختلف كثيرا عن تفكيرنا تجاههن وخاصه في الاعجاب
    3-دخول الفتيات في صراع نفسي بين المبادىء والشهوات

هناك جوانب اخرى قيمه جدااا فيما كتبتيه

ثم نقطه مهمه جداااا
    نعم هذه نقطه صحيحه فمن خلال القصص التي سمعتها من بعض الاصدقاء الذكور وايضا
    القصص التي جربتها بنفسي في الماضي , اكتشفت وجود نسبه من الفتيات تتخذ الصحوبيه
    والعلاقات الغراميه عبر النت طريقه للاستمتاع بالوقت لعده سنوات الى ان ياتي العروس ثم
    تتركها وكانها استخدمتها فقط لاضاعه الوقت اشباع غرائزها

سباينت مسليم هذه المره القيتي بالذنب والملامه على الطرفين بالتساوي
    واعترفتي بان كلا الطرفين يرتكب الذنب , كما وان لدي قانون ثابت في هذه الامور
    وهو انه لا يوجد فتاه تغازل او نقع في الحب بدون ارداتها ورغبتها ورضاها

تحياتي smoker
    attachment
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    .: اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات :.
    النساء << ((لا يكرمهن الا كريم ولا يهينهن الا لئيم )) صدق رسول الله

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter