مشاهدة نتيجة التصويت: ما رأيك بمحبّي اليابان و كوريا ؟

المصوتون
550. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • ممتازين .. الله يكثرهم

91 16.55%
  • فشلة.. اللهم احصهم عددا .. واشفهم .. ولا تغادر منهم أحد

69 12.55%
  • مرحلة مراهقة و تعدي .. اصبر لعلهم يهتدون

177 32.18%
  • كل واحد حر في نفسه .. انا حر اتونس في راسي يا أخي !

213 38.73%
الصفحة رقم 20 من 20 البدايةالبداية ... 10181920
مشاهدة النتائج 381 الى 397 من 397
    أنا من وجهة نظري من طفولتي وأنا أحب أتعلم عن البلاد الأجنبية
    وأحب أتعلم لغات(على الرغم أني باقي ماتعلمت)
    واليابان من وجهة نظري دولة حالهاا حال غيرها بس أهتممت فيها لأنها أول لغة أهتميت بتعلمها لا أكثر ولا أقل
    فأنا طموحي أني أتعلم 10 لغات
    attachment
    شكرا ?؟

تحدث بالكلمة الطيبة فلسانك دليل وعيك وعقلك
    0

2. ...

0

اناا اعتقد انك اخد الموضوع بجدية اكثر من اللازم ..

يعني هلأ شي مفروغ منو ومابدو تنين يحكو فيها الهوس في الشي طبعا سيء

يعني المهوس في اليابان او في كوريا , طبعا هاي عادة سيئه

وفي ناس عندها هوس في امور تانيه ..

اما اننا نعجب فيهم فأنا مو شايفة اي مشكله و الأغلب محبيهم هو اعجاب بما لديهم من امور جيدة ,,

اما انتشار موضوع اليابان و كوريا هالفتره صاير زي موضة العصر ... يعني بعد كم سنه بتغير و بصيرو الناس تعجب بشي جديد مختلف

انا شايفة انها اشياء متكرره من جيل لجيل

طبعــا انا ضد الإقتداء بهم بما يخالف ديننا و اخلاقنا , بس في اشياء عندهم حلوة

و انا كتير حابه اروح اليابان بس عشان اشوف شجر الكرز الي عندهم ( الساكورا )

و مشكور على الموضوع
    99d96c39966454b20533629f42f77718

ربي استودعك سوريــاآ ~

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة >WANTED< مشاهدة المشاركة
    و أنا كمان هيك كان رأيي sleeping
    هـــــــــــذا رايي ايضــــــــــــــــــــــــــــــا

انا من المعجبيـــــــــــــــن بكوريـــــــــــــــــــــا
    لكـــــــــــــــن طريقة طرحك للمــــــــــــــوضوع رائــــــــــــــــــــــعة هههههههه
    تســـــــــــــــــــــــــــــــلم
    sigpic593526_4
    0

عليكم ورحمة الله وبركاتة

موضوع جميل وحلو بس كلامك صحيح e402

انا شخصيا كنت احب بعض احيان مسلسلات كوريةe414

علشان مسلسلات عربية ما فيها الا الحزن الله يعافينا منهمe411

و مسلسلات اوروبية قمامةe107للسلة محذوفات

بس الحين ما احب الا انميe106

ومشكورين على موضوع جميلem_1f60e

مع تحيات red ros
    0

اسلوبكـ في الكتــابة ممتاز ومضحكـ ههههههههاي

المهم فعلا اعطاء الشيء اكبر من حجمه امر سيء مثل ادمان على شيء معين
    سواء انمي او غيره
    الحمدلله ما وصلت لدرجة اني اصبت بلعنة اليابان او غيره
    انا مشاهد معتدل وحبي للثقافات والفن والشعوب الاخرى معتدله لا تصل للتقديس
    شــاكر لكـ
    0

أحب اليابان smile
    اريد اسافر اليابان smile
    اعشقهم smile

ها وش جاك ؟ تحسك قبلك مقبوض؟
    smilesmilesmilesmilesmilesmilesmile

احب اليابان لاسباب عديييييييدة أول سبب لاني يوم كنت صغيرة شفت برنامج وثائقي عن الكيمونو (للبس التقليدي)
    جذبني مره وحبيت اتعلم اكثر عن اليابان مع اني كنت اتابع الانمي المدبلج وما اعرف وش اصلة biggrin

وبعدين حبي زاد لليابان بعد ما تعرفت على الانمي المترجم cheeky

لاني تعلمت اشياء كثير و قريت اشياء كثيرة عنهم و صار واحد من اهدافي ازور اليابان و اتعرف على ثقافتهم عن قرب
    فلا تنكر أن لهم ثقافة جميلة smile

سألت لم لم تحبوا الصين و منغوليا و غيرها xd

حسنا سأعترف !

أول دولة أحببتها كانت الصين و السبب طبيعتها الخلابة (بالاخص الجبال التي تطفو فوقها السحب دائما)

أحب كل الشعوب و اريد أتعلم من كل الشعوب >>بالاخص المنغوليييين عشق ابدي !

لذلك لاتحكم على كل شخص يحب اليابان او كوريا هو بسبب شيء تافه فقط cheeky

هناك اشخاص مثلي مهتمون باللغات و الثقافات المختلقة لشعوب العالم

لانها كنز لايقدره الكثيرون و من امنياتي زيارة أكثر الحضارات اشتهارا و احدها ماتشو بيتشو اذا كنت تعرفها cheeky

و اخيرا ثقافة الاكل بالعيدان cheeky

احب الاكل بالعيدان أذا كنت آكل طعام آسيوي حتى أستطيع الانغماس في هذه الثقافة
    فلكل شعب له آدابه في الاكل
    و من نظري أنه يجب ان احترم هذه العادات smile

كل شخص حر بما يحب smile

لكن يجب ان لا يتجاوز هذا الحب حدود الاسلام
    attachment

-شكرا إدارة قسم الرسم على الهدية الجميلة-
    استغفر الله و اتوب إليه..~
    سبحان الله العظيم..~
    0

كنت لأناقش الموضوع ، لكن طريقة طرحك له تستفزني

ليس لك الحق في الحكم على سخف أو التفاهة أي شخص لمجرد تمسكه بشيء ما
    قد يعتبرك شخص آخر سخيفا أو تافها لحبك لشيء خاص بك

و لا بالحكم على درجة انغماسه في المعصية ، فما أدراك بمعاصيك أنت ؟

على أية حال ، أعتقد أن كل من يعجبه نوع من الموسيقى، الفن أو الثقافة له الحق و الحرية في الإعجاب بها طالما هو لا يؤذي من حوله ..

لست مجبرة على تبرير سبب حبي لهم ، أو حتى كرهي لثقافات أخرى ( رغم أنني أومن بعدم كره أي ثقافة لأن تخص شعبا لا شأن لي منهم و لن يغير كرهي لهم من شيء )

عموما شكرآ لك
    اخر تعديل كان بواسطة » n u n a في يوم » 20-09-2014 عند الساعة » 16:39
    0

عزيزي أو عزيزتي ، أياً كان جنس المتحدث !
    بداية وقبل كل شيء ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ما أعرف عن كوريا شيء ولست مهتم لكن خلنا على اليابان
    في صحفي من الصحفيين كتب وعلق في أحد مقالته عن اليابان ووصفها بكوكب اليابان ، وأنا أؤيد بقوة !
    ليش ؟ أنا أقول ليش ، ذهبت لليابان مرة ومرتين وثلاث لظروف عمل أو لرحلة نقاهة ، على أي حال ، عمري ما شفت بلد بهذا الشكل
    وعمري ما شفت شعب بهاذي الأخلاق !
    ديرة متطورة بالأفكار والتقنيات والتسويق والفنادق إلخ إلخ ..!!
    وشعب قمة بالأخلاق ، أحياناً أنحرج من لباقتهم و طيبتهم ، والله لو الإسلام بالأخلاق بس ، كان أهم إدخلوا الجنة قبل أي أحد !!
    يمكن على يوم أنزل موضوع بصور عن العيشة باليابان ، لكن تعليقي وردي إلي يحب اليابان راح يحبها أكثر بعد الزيارة
    وشكراً
    sigpic70059_3

The moment you doubt whether you can fly"
    "you cease for ever to be able to do it

J.M. Barrie, Peter Pan
    1

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة killua_ مشاهدة المشاركة
    عزيزي أو عزيزتي ، أياً كان جنس المتحدث ! بداية وقبل كل شيء ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ما أعرف عن كوريا شيء ولست مهتم لكن خلنا على اليابان في صحفي من الصحفيين كتب وعلق في أحد مقالته عن اليابان ووصفها بكوكب اليابان ، وأنا أؤيد بقوة ! ليش ؟ أنا أقول ليش ، ذهبت لليابان مرة ومرتين وثلاث لظروف عمل أو لرحلة نقاهة ، على أي حال ، عمري ما شفت بلد بهذا الشكل وعمري ما شفت شعب بهاذي الأخلاق ! ديرة متطورة بالأفكار والتقنيات والتسويق والفنادق إلخ إلخ ..!! وشعب قمة بالأخلاق ، أحياناً أنحرج من لباقتهم و طيبتهم ، والله لو الإسلام بالأخلاق بس ، كان أهم إدخلوا الجنة قبل أي أحد !! يمكن على يوم أنزل موضوع بصور عن العيشة باليابان ، لكن تعليقي وردي إلي يحب اليابان راح يحبها أكثر بعد الزيارة وشكراً

0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    بسم الله ^^
    كون الناس يحبون اليابان بشدة ليس أمراً سيئاً ^^"
    أعني هناك الكثير من المهوسين بأمريكا و بريطانيا و كندا و غيرها *^*
    أخلاق اليابانيين جداً عالية ماشاء الله و كل شخص بأخلاقه
    الناس أحبوهم لأخلاقهم الشديدة الروعة لو كانوا مسلمين لرأيتهم في الأعالي أكثر مما هم عليه الآن
    و كون الفتيات يحببن اليابان بشدة ذلك كون كل أنثى تحب النعومة و الأشياء الناعمة ^^
    أجل الناس أحبوا اليابان من أجل الإنمي و المانجا و كل شخص حر في نفسه ...
    أعني برنامج خواطر جعل موسماً كاملاً لليابان و هو رجل كبير و أعجب باليابان بشدة sleeping

attachment
    " أكتشفت و أنا في عز الشتاء أن بداخلي حرارة الصيف "
    " أرميني للذئاب و سأعود و أنا أقود القطيع "
    " لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين "
    " لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره".

Ask
    0

-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

يـاإلهي !

مـاهذه السالفة اللي هنيا ؟ paranoid

في حقيقة الأمر ,

أنني أريد الذهاب لليابان , فقط من أجل متابعة جديد الأنميات و المانجا ..

فقط لآ غير . 031

وبعدين ,

من الممكن أنها فترة مراهقة لآ غير , يعني تحـتاج وقت وتخلص ... 023

لآ اعتقد أن هناك رجل طـاعن بالسن , يحب اليابان , لآجل فردِ منها أو أرضها 024

بل العكس , لربما لآ يعرف أسمها أيضاً فيقلون , " فلبيني " !!! cheeky

أما أذا كـان هناك رجل طـاعن بالسن إيضا يحب اليابان , إّذا فهو من جيل" الأوتــــــــــاكو " ! rambo

هذا هو الأمر كله ,

و أعتقد بأن ردة فعلك أخي تجاه هذا الأمر , مبالغ قليلا paranoid

على كلٍ , تم التصويت للكسالى إيضا 040

- شكرا لك ..

- حفظك الله 036
    مهما كآنت ظروفك في الحياة ,, فلا تحمل بقلبك غير النية الحسنة
    فعلى نياتكم ترزقون.”
    0

994423_486663884786368_365930015_n

مالم يتم التفكير والتمعن والتأمل في تقدّم اليابان من هذا المنظور , فسيبقى انبهاركم به لعنة إلى أن يأخذ الله أمانته وتلاقي كل نفسٍ الموت... لأن معظم ما نقوم به هو الاستغراق في أحلام اليقظة عن اليابان من منظور كيف يمكننا تقمّص اسلوب شخصيات الأنمي والدراما والمانجا لا أكثر ...

14 سنة , تغيرت دول ودول أُخرى بدأت بالظهور , وعالم يزداد تصدّعاً واختلالاً .. ولازلنا نبرر ونختلق الأعذار كلما عاتبنا هوسكم المجنون والمشلول عن اليابان...

أفيقوا قبل فوات الأوان ... قبل أن تستيقظوا على واقع مُر وقاهر تكتشفون فيه أننا أضعنا 14 عاماً في أحلام يقظة , لم تقوموا بأي خطوة حقيقية وجدية في جعل حياتكم , مدينتكم , موطنكم تنهض كنهضة اليابان .
    0

لقد صوت ،
    ليس عندي وقت لقراءة الآراء
    لكن شخصيا أعجبت بهم في فترة سابقة للأسباب الجيدة المذكورة في الموضوع ، وانعكست على حياتي وأثرت علي إيجابيا ..

أعتقد سيأتي الوقت الذي يصبح فيه تفكير الأشخاص معتدل ومعقول بعد مرورهم ببعض خبرات الحياة .
    اخر تعديل كان بواسطة » الحيـاة تجارب في يوم » 04-01-2015 عند الساعة » 21:13

attachment

لابد أن تثمر الجهود يوماً

0

موضوع جميل جدا اشكرك على طرحه . هذا الموضوع كان قبل 4 سنوات ولازالت الى الان هذه الظاهرة بتزايد للاسف . الموضوع للاسف صار اشبه بالعبادة عند بعضهم . تجد معه صور يابانيين , يعشق الاكل الياباني , يحاول تعلم اللغة اليابانية و يدخل القليل من الكلمات اليابانية في كلامه , يتمنى لو يهاجر لليابان , بل واصبح عنصري لليابان كانه من سكانها الاصليين بحيث انك لو قلت شيء سيء عنها يتهجم عليك

مثال : جاني طلب اضافة في الفيسبوك قبل كم شهر و رفضت الطلب . بعدها ما ادري الا واحد اصدقائي يتصل علي " ليش رفضت طلب الاضافة انا صاحب الاسم الياباني ذاك " , والله ياعالم الاسم باللغة اليابانية و اصدقائه يابانيين والصورة لشخص ياباني , بل و حتى المعلومات الجانبية مثل العنوان و مكان العمل هي اماكن موجودة في اليابان

انسلخ و تجرد من هويته تماما . يعني للاسف الموضوع وصل لحبهم والتعلق بهم والاعنزاز بهم اكثر من الاعتزاز باسلامه و عروبته .

اتمنى الاشخاص ذولي يصحوون ويشوفون اللي هم عايشين فيه . انا شخصيا احب الانمي الياباني و المانجا اليابانية لكن في نفس الوقت احب الافلام الغربية و السيارات الالمانية والطبيعة الهندية والموسيقى و الاكلات العربية . اللي حاب اوصله لا مانع اننا نحب الانمي و المانجا اليابانية لكن هذا الشيء مايخلينا نحب اليابان كلها ونتعلق بكل شيء فيها
    R.I.P (( Mexat :/
    0

السلام عليكم خيو

على حسب تجربتي >>اقصد عن نفسي

السن المراهقة فيها هذي الأعراض فقط أسمحو لي على الاسم

ولكن هذي الأعراض تظهر فقط من العمر13 الى عمر 22ويمكن أقل

ولكن بعدها تنتهي بسرعة ولكن

اليابان أنها دولة لها وزنها بين بلدان لها اسلوبها تؤثر على النفوس

وخاصة الأنمي والمانجا يعشقها الناس بسبب أسلوبهم الأنيق

وشكرا على الموضوع

في حفظ الرحمن
    0

السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    موضوع ساخر جميل و في وقته بكلّ تأكيد
    المشكلة أنّ كلّ آراء المهووسين باليابان - خاصّة - تفيد و تؤكّد، بلادة فهمهم للعربيّة و هو ما لمسته من قراءتي لبعض ردودهم التّي تقرّ أنّ لا أفق يرونه غير الخطّ المرسوم أمامهم في شكل جمل و نقاط و فواصل ...
    ببساطة أردت أن أمرّ من هنا لما رأيت من فهم خاطئ للموضوع فالجميع تهجّم على عبارات " السّفر لليابان " و " الأكل بالعيدان " و " مشاهدة الأنمي " و " سماع الموسيقى " وغيرها ... بالله عليكم أ قرأتم بدقّة ما لمّح إليه الأخ ؟

أين قراءتكم لما بين السّطور
    +
    لم لم تحلّلوا ما كتبه الأخ تماما كما تجلسون السّاعات في تحليل مقطع قصير من حلقة أنمي فلسفيّة؟ أم أنّكم لا تفعلون؟
    +
    هذا موضوع نقاشي، أي تسمع منّي و أسمع منك، أحاول إقناعك و تحاول إقناعي بكلّ احترام أم أنّ هذا ليس من أخلاق اليابانيين؟
    +
    لو أحسست أنّ الأخ سخر منك في موضوعه، و أنا لم أشعر بذلك رغم أنّي "مدمنة -تقريبا- " للأنمي و ممن يحبّون اليابان، فردّ على موضوعه بطريقة ساخرة مماثلة و انظر ردةّ فعله،لا أظنّه بل أنا متأكّدة من أنّه لن يردّ بعصبيّة كما تفعلون، كما تعلمون هناك نوع من الأنمي و هو السّاخر ( و حتّى في كامل الأنمي )، رجاء ذكّروني كيف كانت العلاقات بين الشّخصيات، جيّدة أم سيّئة؟ (سؤال فخّ e404 )
    +
    سؤال أخير، لكلّ أمّة عيوبها و لعلّ عيوبنا نحن تتلخّص في التبعيّة و الكسل و البعد عن الدّين أساسا، لو كنتم توافقونني و بما أنّكم تحبّون اليابان و تريدون الذّهاب إليها بل و يصل الأمر ببعضكم حدّ تمنّي الولادة فيها، فلابدّ أنّكم فتشتم و درستم جيّدا عن الثقافة اليابانيّة و علمتم كما تعلمون عيوب العرب " اللامتناهية" التّي - ما شاء الله عليكم - وضعتموها في ردودكم كما لو أنّها ليست عيوبكم، لابدّ أنّكم تعرفون بعضا من - لا كلّ - عيوب اليابان، فأطلعوني، أنا التّي لا تعرف سوى مميزات هذا الشّعب "الأسطورة"، عنها و سأكون شاكرة لكم جزيل الشّكر إخواني
    +
    أريد أن أرى الأخلاق " الإسلاميّة " في الردّ، لا يهمّني كيف تسمونها يابانية، مريخيّة، عربيّة أو من كوكب آخر، لا أريد أن يردّ عليّ إلاّ بمثل ما رددت هنا و من لم يستطع فلابدّ أنّ انغماسه في رؤية اليابانيين يمتازون في لغتهم بل "لغاتهم" قد منعه من ذلك
    +
    عربيّتي ليست بالمستوى المطلوب لكنّها أفضل من أي لغة أجنبّية أخرى أعرفها
    +
    لا يتطلّب الردّ منكم إلاّ قليلا من الجمل البسيطة و لا يهمّ إن كانت مشبعة بالأخطاء
    +
    حجز للردّ لاحقا على الموضوع الممتاز أسلوبا و مضمونا
    +
    مررت هنا لأنّي لم أستطع تجاوز الصّفحة الرّابعة في النقاش و لا أدري مآل الأمور بعدها، إن كان النقاش أصبح أفضل فأخبروني حتّى أزيل هذا الردّ الذّي لم أحسب نفسي أقوله لـ"يابانيّ مغترب "
    في أمان الله و أرجو أنّي لم أزعج أحدا بكلمات قاسية أو ما شابه (نبهوني إن فعلت لأعتذر أو أدافع em_1f607 )
    0

الصفحة رقم 20 من 20 البدايةالبداية ... 10181920

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter