مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    الــــدّعْوة إلَى الإسْلَامْ

    attachment


    KSA76746

    مرحباً بأعضاء الجيرل ^_^
    كيف حالكم ؟؟
    و مُبارك عَليكم الشهر الكَريم وأسأل الله أن يديم السعادة والاطمئنان على قُلُوب الجميع =)
    دَعوة غِير المسلمين من الأمور التي لها أجر وثواب عظيم وهو أمر يحتاج لحكمة ^^
    هنا في موضوعي سأطرح قصة كتبتها عن الدعوة للإسلام كما في المرحلة الأولى من المسابقة
    ...^^

    يتبع أرجوا عدم الرد ~
    اخر تعديل كان بواسطة » Miss Roma في يوم » 27-09-2011 عند الساعة » 20:11

    attachment
    شكرا غاليتي White Musk ع التوقيع الجميل asian embarrassed 3>
    sayatme / ask me
    Instagram
    ممتنة لكل دعوات قراءة الروايات لكن اعتذر عن تلبيتها في الوقت الحالي em_1f495


  2. ...

  3. #2
    piU76746



    "سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا لربنا لمنقلبون " ! بدأت الطائرة تستعد.للإقلاع ، فربطت حزام الأمان وقرأت ذلك الدعاء ، دعاء السفر ، كنت على أمل أن تكون رحلتي هذه رحلة خير وبركة خصوصاً إنها كانت في شهر الخير فلم يفصل بيني وبين رمضان سوى يوم واحد وقررت أن تكون هذه الرحلة مختلفة عن بقية الرحلات ما دامت في شهر الخير ، حيث سأبدأ من الغد دعوتي للإسلام .
    بعد أن أنقضت 9 ساعات ، نزلت الطائرة في مطار لندن و قضيت ساعة ونصف تقريباً حتى أنتهي بكل من إنهاء الإجراءات في المطار و رؤية سيارة أجرة و الوصول للفندق ، وعندما وصلت ووضعت حقيبتي في الغرفة جلست في الغرفة منهكة الجسد وشربت كوباً من الماء و انتظرت أذان الفجر فلم يتبقى عليه سوى نصف ساعة وانقضت بسرعة .صليت الفَجر وخلدت للنوم كي أصحوا في اغد و أبدأ دعوتي للإسلام ~!

    ..:: في الصَبَاح::..
    بدأت أسمع صوت سَاعة المنبه وارى الشمس ترسل خيوطها الذهبية من خلال النافذة فجلست ووجدت الساعة تشير إلى الثانية عشر ظهراً ، نهضت من السرير وأديت الصلاة ثم قررت الذهاب للخارج لأفكر في مكان أبدأ فيه دعوتي وأنا في بلد لم أزُرها من قبل ، فخرجت لحديقة قريبة من الفندق وكان المكان خالياً والهدوء سيطر على المكان فبدأت أفكر وذهبت مع فكري بعيداً ، لكن ذلك لم يستمر طويلاً ، فجأة سمعت صوت بكاء قريب في الحديقة ، أسرعت لمصدر الصوت وعندما وصلت تفاجأت مما وجدته ، كانت فتاة في العاشرة من العمر بملابس قديمة تجلس على الزاوية وذراعها مجروحة ، أسرعت لها وقلت : هل ذراعك تؤلمك ؟ تعالي معي يا عزيزتي سأضمدها لكِ ،نظرت لي الفتاة بحزن وقالت : إنها تؤلمني
    آلمني حال تلك الفتاة الصغيرة فأسرعت إلى صيدلية قريبة لأحضر ضماد للجروح وأساعدها وعندما أنتهيت ابتسمت لي الفتاة وقالت شكراً لكِ كَم أنتِ لطيفة ما رأيك أن تاتي معي سأريك أمي وأبي ، أجبتها بابتسامة : لا بأس يسرني ذلك

    ....
    هنا بدأت دعوتي ، حيث ألتقيت بعائلة تلك الفتاة ، كان منزلهم قديماً ومتواضعاً فبدا أنهم عائلة فقيرة و كان قريباً بعض الشيء من الحديقة ، نظرت لي والدة الفتاة وقالت: أنا ممتنة لكِ لقد ساعدت ابنتي ، ثم قدمت لي علبة صغيرة وأكملت كلامها : اتمنى أن تقبلي هذه كذرى منا ، قلت لها : شكراً لكِ ، و أنا أيضاً أود أن أهديكم أفضل ما لدي ويكون هو ذكرى مني .... قالت الأم باستغراب : ما هو ؟
    أخرجت القرآن من حقيبتي وقلت : أهديكم هذا الكتاب وأدعوكم للإسلام ..نعم فهذا أفضل ما لدي ! ، بدت علامات الاستغراب واضحة على وجه الأم وابنتها وكذلك على وجه الوالد فتساءلت الأم : ما هو الإسلام ؟ .. وما علاقته بهذا الكتاب التي أهديتنا إياه ؟ .....
    أجبتها: الإسلام هو توحيد الله عز وجل والاستسلام له والدين الإسلامي يحث على الرحمة والمحبة والتعاون وهذا الكتاب كتاب آيات من الله وقد نزل في هذا الشهر الكريم و سبب مجيئي إلى هنا هو الدعوة للإسلام و اتمنى أن تقبلوا هذه الدعوة فالإسلام وعبادة الله ستنجيكم في الدنيا و الآخرة .
    بدت علامات الاستغراب واضحة على ملامح والدة الفتاة ثم قالت : هل يمكنك الجلوس لنتحدث؟ أجــبـتـهـا : يـسـرنـي ذلـك و يــمـكـنـكـم ســؤالـي أيــضــاً ..
    قـال الوالد : وكيف عرفتم الإسلام و من أعطاكم هذا الكتاب فأنا لم أسمع عنه من قبل ! وهل دخولنا للإسلام يكون بقراءة هذا الكتاب ؟
    قلت : أرسل الله النبي محمد - صلى الله عليه وسلم – رحمة للناس ليبلغهم رسالة الإسلام وهي عبادة الله وتوحيده وهذا الكتاب هو كلام الله وقد كانت تنزل الآيات على النبي – صلى الله عليه وسلم – وهذا الكتاب نستمد منه الأحكام كما نستمدها من السنة النبوية ، بالنسبة للدخول في الإســلام يكـون بـالشـهـادة و يجـــب عبـادة الله وحـده و تـحقيـق الأركـان الخمـسة كلـهـا قــالــت الوالدة : شكراً لمجيئك وأرجوا أن تعطينا مدة وتأتي في وقت لاحق ~ !


    بعد مدة خرجت وذهبت للفندق لقراءة القرآن الكريم وخرجت قبل آذان المغرب بعد أن رأيته في أحد المواقع بتوقيت لندن ، ثم جلست في الحديقة أدعو الله أن يهدي تلك العائلة لتدخل في الإسلام فكل ما ستطيع فعله هو الدعاء لهم بالهداية ودعوتهم للإسلام ، فجأة سمعت صوتاً ينادي من قريب : مرحباً هل هذه أنتِ ...
    نظرت للوراء فوجدت تلك الفتاة جاءت وجلست بجانبي وقالت لي : بعد كلامك الذي سمعته عرفت فعلاً لماذا كُنت طيبة معي ، خصوصاً أنك قلتي إنه دين يحث على المحبة وذلك كان واضحاً عندما ساعدتني الآن لا اعرف بما يفكر به والداي فنحن لم نرى الإسلام من قبل في بلادنا ، فمن أين أنتِ وهل يوجد بها الإسلام ؟؟
    بدا الاهتمام واضحاً على الفتاة مما أراحني فأجبتها : حتى لو كانت دولتكم غير إسلامية فذلك لا يـمنع الـدخول فـي الإسـلام ، و أنـا اسـكن فـي دولـة إسـلامية وهـي المملـكة العـربية السـعودية قالت بلهفة : هل يمكنني زيارتها يوماً ؟ وهل هي قريبة من بلادنا أم لا ؟
    قلت : لو تيسرت أموركم بإذن الله تستطيعون الذهاب لها لكن المسافة بيننا طويلة وليست قريبة قالت لي : اتمنى ذلك فعلاً ^^ وأريد أن كلمك في موضوع ما فأمي أيضاً أخبرتك بأن تأتي في وقت ما هل يمكنك المجيء غداً ؟ وفي أي وقت ؟
    قـلت لـها : نعـم يمـكننـي القـدوم غـداً ، و سـأحضـر السـاعـة الثـانـية ظـهراً بـإذن الله ...
    بـدأت الشمس بالغروب ونظرت للساعة ، فوجدت إنه قد حان وقت الصلاة فعدت للفندق لتأدية الصلاة والذهاب للفطور
    ..:: في اليوم الثاني::..
    مر يوم على سفري من الوطن وهاهو يوم جديد فجلست كالعادة ظهرا فأديت الصلاة و قضيت وقتي في العبادة حتى الساعة الثانية ظهراً ، وبعدها خرجت من الغرفة متجهة للحديقة وهناك قابلت الفتاة تنتظرني ولوحت لي بيدها من بعيد ، ذهبت لها وقلت : مرحباً ، كيف حالك اليوم؟ بخير ^^ ما رأيك أن نجلس في الحديقة لنتحدث فالجو جميل اليوم ..
    أجبتها : لا بأس ، فجلسنا قليلاً صامتين لكن الفتاة قطعت ذلك الصمت وقالت : ما زال أبي و أمي يتناقشان و لا أعلم بما يفكران أو ما قرارهما لكن أود أن خبرك بشيء فكرت به ليلة الأمس ، فعندما فكرت بما قلته رأيت أن كلامك لم يكن واضحاً لي فلم أفهم ما هي الشهادة والأركان الخمسة فهل يمكن أن توضحي لي ؟
    قلت لها : نعم يمكنني عزيزتي وسأخبرك ، الشهادة هي الركن الأول من الأركان الإسلام وهي أن يقول الإنسان : لا إله إلا الله محمداً رسولاً الله ويؤمن بها ، أما الركن الثاني هو إقامة الصلاة وهي خمس صلوات يؤديها المسلم كل يوم ولها صفة وهي أحد العبادات الواجبة على كل مسلم بالغ وعاقل ، والركن الثالث هو إيتاء الزكاة وهو التصدق على الفقراء ، والركن الرابع :صوم رمضان وهو الصوم عن الطعام والشراب من أذان الفجر ( و الأذان يكون عند وقت دخول الصلاة ) إلى أذان المغرب ، وهو يكون في هذا الشهر الكريم شهر رمضان ، والركن الخامس : هو حج بيت الله الحرام وهو يكون في المسجد الحرام و للحج أركان وهو الإحرام ونـية الدخـول والوقوف في عرفة والطواف والسعي بين الصفا والمروة
    قالت الفتاة : و أين يوجد المسجد الحرام ؟؟
    أجبتها : هو في إحدى مناطق بلادي وهي مكة المكرمة قبلة المسلمين حيث عند الصلاة تكون باتجاه القبلة و هي الكعبة المشرفة ..
    بدأت الفتاة تفكر بعمق وتتأمل السماء وقالت لي : أتمنى فعلاً زيارة وطنك و رؤية الإسلام هناك ، أنا معجبة بكِ فعلاً ولا أعلم ما ردة فعل أمي و أبي لو أخبرتهما برغبتي في زيارة بلادك ، حسنناً لقد تأخرت الآن ، عندما ألتقيك مرة أخرى قد أخبرك بجواب نهائي .


    غمرتني الفرحة عندما سمعت ما قالته ، فلقد كان احتمال دخولها بالإسلام كبير مما زاد تفاؤلي في البداية مر ذلك اليوم كأي يوم من أيام رمضان، لكن في الثلاث الأيام الأخرى لم أجد الفتاة تلك الفتاة كالعادة في الحديقة لتخبرني بجوابها كما قالت لي ، فخفت أن يكون قد حصل لها شيء أو لحد أسرتها أو إنهم رفضوا الدخول في الإسلام ! فقررت التأكد والاطمئنان بنفسي ، فاتجهت لمنزل تلك الفتاة ، و قبل أن أصل وجدت تلك الفتاة وقد بدا على ملاحمها القلق والحزن و عندما سألتها عن السبب قالت لي :آسفة لأني لم استطع رؤيتك في الثلاث الأيام الماضية لكن أبي مريض وحرارته مرتفعة ولا نستطيع أخذه للمشفى في الوقت الحالي ...
    قلت لها : لا بأس إن شاء الله سوف تتحسن حالة والدك و سأحضر له من متجر قريب من هنا مشروباً ساخناً .
    ثم ذهبت للمتجر القريب وطلبت مشروباً ساخناً ودفعت ثمنه واتجهت لمنزل الفتاة وعندما وصلت وجدت الأم تستقبلني فقلت لها : سمعت من ابنتك أن والدها مريض أتمنى فعلاً أن يتحسن وخذي له هذا المشروب واعتذر إن أزعجتكم
    ابتسمت لي الأم و قالت وهي تفتح الباب : تفضلي للداخل !
    عندما دخلت وجدت الفتاة جالسة ووالدها مستلقي على السرير بوجه شاحب ثم تسائل عندما وضعت المشروب بجانب الطاولة الصغيرة بجانب السرير وقال : هل أنتِ من أحضر هذا المشروب الساخن ؟
    أجبت : نعم أحضرته فلقد سمعت إنك مريض
    ألتفت الوالد لابنته وزوجته وهو ينظر لهم ، فاقترب الوالدة مني وقالت :بعد ما رأيته منك في تلك الأيام و ما أخبرتني به ابنتي بما حصل بينكم عندما تحدثتي معها فعلاً سعدت على أننا تعرفنا عليكِ فلقد ساعدتنا وكم كنتِ طيبة وهذا يوضح إن الإسلام بالفعل دين رحمة و أشهد إن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وحقاً أشكر الله على أننا ألتقيناكِ
    قالت ذلك ثم نطقت الفتاة ووالدها الشهادة وحقاً غمرتي الفرحة وقلت :نعم وهذا قرار صحيح أنا فعلاً مسرورة بذلك وسأهديكم بهذه المناسبة هدية لكم كذكرى مني ..
    قالت الفتاة : ما هي ؟
    ثم أخرجت من الحقيبة حجاباً وقلت لهم : هذا سأهديه لكم فالحجاب واجب على المرأة المسلمة و سأسعد إذ قبلتم بأن تتحجبوا و أن تلبسوا اللباس الساتر دائماً
    قالت الأم : هذا يسرنا فعلاً عزيزتي وشكراً لكِ ، لكن أود أن أسألك سؤالاً ..
    قلت : ما هو ؟
    أجابت : لماذا تسمون رمضان بالشهر الكريم ؟ هل به حدث مميز عن بقية الشهور ؟
    قلت : نعم فلقد بعث فيه محمد صلى الله عليه وسلم و أصبح نبياً ونزل فيه القرآن وفي شهر رمضان تغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة فهو شهر التوبة والغفران ونكثر فيه من العبادات
    اتجهت الفتاة لي بسعادة وقالت : لقد سعدنا بقدومك هل ستبقين معنا طيلة هذا الشهر اتمنى أن تزورينا كل ما استطعتِ
    أجبتها : سأبقى هنا لمدة وسأعود لبلادي بعد أسبوعين ، فحتى أنا سعدت بلقائكم ، و أتمنى يوماً أن تتيسر أموركم وتحدث لكم فرصة لزيارة المسجد الحرام و سأهديكم هذا الكتاب وهو السنة النبوية فسوف تستفيدون منه لتروا الأحكام الشرعية ..
    كانت تلك أحلى ليالي التي قضيتها في السفر وبعد مرور أسبوعين حان موعد سفري فذهبت للمطار وأنا استرجع ذكرياتي وكيف تعرفت على تلك العائلة فدعوت الله أن ييسر الله أمورهم وبعد مدة ركبت الطائرة واستعدت الطائرة للإقلاع فقرأت دعاء السفر " سبحان الذي سخر لنا هذاوما كنا له مقرنين وإنا لربنا لمنقلبون " !



    يتبع أرجوا عدم الرد ~
    اخر تعديل كان بواسطة » هدوء الملاك في يوم » 05-08-2011 عند الساعة » 20:44

  4. #3
    pGe76746


    في النهاية أحب أن أقول إن الدعوة للإسلام هي من أحسن القول كما قال تعالى : ((و مَن أحسَنَ قَولاً مِمَن دَعَا إلى الله و عَمِل صَالحاً وقَالَ إنني مِن المُسلِمين ))

    واتمنى أنه أعجبكم موضوعي البسيط

    دمتم بحفظ الرحمن ورعايته =)
    اخر تعديل كان بواسطة » هدوء الملاك في يوم » 05-08-2011 عند الساعة » 20:48

  5. #4
    عضو بارز gnmhS4gnmhS4gnmhS4








    مقالات المدونة
    6

    مُسابقَة اختِزال لَوني مُسابقَة اختِزال لَوني
    مسابقة عالمٌ يعج بالحياة مسابقة عالمٌ يعج بالحياة
    Carnaval di Mexat 2013 Carnaval di Mexat 2013
    مشاهدة البقية
    حجزgooood

  6. #5
    لأ لأ أبدعتي ماشاء الله موب زييـ dead
    إن شاء الله تفوزي حياتيـ
    بالتوفيق لكـ ^^

    attachment
    I don't care what you think of me , I'm not born to impress you
    attachmentattachment

  7. #6

  8. #7
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صدى أمي مشاهدة المشاركة
    حجزgooood
    بالانتظار =)

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة nanosa love مشاهدة المشاركة
    لأ لأ أبدعتي ماشاء الله موب زييـ dead
    إن شاء الله تفوزي حياتيـ
    بالتوفيق لكـ ^^
    تسلمي حبو embarrassed ان شاء الله حتى انتي تكون قصتك حلوه asian
    ويوفقكِ يارب

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة suber de مشاهدة المشاركة
    قصتك روعهــ انا قصتي شئ ثاني مو حلوه يعني
    مُرورك هو الأروع
    وليش هالكلام للحين ما عرفنا يمكن تكون قصتك احلى من قصتي biggrin

  9. #8
    -

    وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله تبارك الله ابدعتي من جد
    صورتي الاسلام بابسط واوضح صوره , حققتي مبدأ ان الدّين يُسر ^^
    اعجبتني فكره انك اعطيتها هديه وهي الحجاب , سردك لاركان الاسلام وشرحها رائع جداً

    بالتّووفيييق لك عزيزتي asian

  10. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark Moon ~ مشاهدة المشاركة
    -

    وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله تبارك الله ابدعتي من جد
    صورتي الاسلام بابسط واوضح صوره , حققتي مبدأ ان الدّين يُسر ^^
    اعجبتني فكره انك اعطيتها هديه وهي الحجاب , سردك لاركان الاسلام وشرحها رائع جداً

    بالتّووفيييق لك عزيزتي asian
    مشكورة مرورك هو الارووع :سعادة٢:

    نَورتي ^^

  11. #10
    عضو بارز gnmhS4gnmhS4gnmhS4








    مقالات المدونة
    6

    مُسابقَة اختِزال لَوني مُسابقَة اختِزال لَوني
    مسابقة عالمٌ يعج بالحياة مسابقة عالمٌ يعج بالحياة
    Carnaval di Mexat 2013 Carnaval di Mexat 2013
    مشاهدة البقية
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صدى أمي مشاهدة المشاركة
    حجزgooood
    السلام عليكم
    كيف الحاال

    اولا باعتذر اني تاخرت بفك الحجز
    بس حاولت ارد امس او اللي قبله لقيت الموضوع مقفل

    يلا مو مشكلة

    المهم موضوعك واسلوووبك قمتااان في الروووعة

    احببتها من صميم قلبي

    موفقة بالمسابقة وفي امان الله

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صدى أمي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    كيف الحاال

    اولا باعتذر اني تاخرت بفك الحجز
    بس حاولت ارد امس او اللي قبله لقيت الموضوع مقفل

    يلا مو مشكلة

    المهم موضوعك واسلوووبك قمتااان في الروووعة

    احببتها من صميم قلبي

    موفقة بالمسابقة وفي امان الله
    وعليكم السّلام =)
    لا عادي معذورة حبو بعرف الموضوع انغلق لفترة ^_~
    ومشكورة ع الررد انتِ الأروع

  13. #12
    مرررررره حلو

    gooood gooood
    c0009f3748fa26eb98ad3d71b0261561

    لااله الا الله ،،،، استغفر الله[/CENTER][/COLOR][/SIZE][/I][/B]

  14. #13

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter