الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 45
  1. #1

    نقاش الموعد المنتظر : قمر في شهر من الخسوف "روايتي الأولى"

    *بسم الله الرحمن الرحيم*

    [IMG]http://i56.************/25r13b6.png[/IMG]
    "و أخيراً ها قد جاء الموعد المنتظر"
    قد يكون هنالك آلاف الملاجئ
    و لكن ملجأ الرومانسية هنا مختلف
    و قد يكون هنالك ملايين الزنازن
    و لكن زنزانة الألم و الحزن هنا مختلفة
    و قد يكون الزمن كنز للقصص و الأحداث
    و لكن الأحداث هنا مختلفة
    تعمقتُ كثيراً في أنفس شخصيات مختلفة
    و لكن لم أجد أعمق من هذه الشخصيات
    و ها أنا أجلبها لكم
    لتعيشوا الفرح معها و لتعيشوا الحزن معها


    [IMG]http://i54.************/dy124z.png[/IMG]

    قرائي الأعزاء...أيها القراء الكرام
    لا أريدكم أن تشعروا بالملل
    و العرض لم يبدأ حتى الآن
    و لكن للكلمات سحر ... و إن كنت ممن يعشق ذلك السحر
    إقرئ "البداية" ... و إن كنت لا تعشق ذلك السحر
    فانتقل إلى "المقدمة" في الرد التالي


    " البداية "

    رسالة القمر الحزين إلى نجمته...


    أنا الذي عشت شهراً كظلمة الظلمات ... و ذقت فيه المر مرات و مرات
    يا نجمة أحبطت جميع الدراسات ... اسألكي سؤالاً احتارت به كل الإجابات
    كيف أفرحت القلب الحزين في أيام معدودات ... و ما سر الهوى الذي يجذبني إليكي كالموجات


    أنتِ الشهاب الذي سقط في وسط قلبي الحزين ... و أطفئ نيران الألم الدفين


    أنا الذي عشت مثل قمر في شهر من الخسوف ... تهاجمه وحوش السماء بالرماح والسيوف


    و حين تزداد الوحدة علي و الخوف ... مجرد التفكير بكي يذهب عني الهم و الخوف


    ليعود قمري مضيئاً للّيل متحرراً من ذلك الخسوف

    لتطلق أشعتك يا قمري و لألئ بنورك أيام عمري


    يرجى رفع الصور على مكسات قبل استخدامها
    İ'm Not Paranoid İ'm Just On High Alert[/FONT][/B][/SIZE]
    0


  2. ...

  3. #2


    [IMG]http://i51.************/kdpxdt.png[/IMG]

    " المقدمة "


    تحت الأمطار الغزيرة

    في ليلة حجبت بها الغيوم السوداء ضوء القمر
    قد يكون داءك هو دواءك
    لا يكفي أن تكون حذراً متيقظاً كي لا تضيع في متاهات الحياة
    و لا يغنيك دهائك عندما تتوه في أعماق أضعف الأحزان
    قد يكون رفيق الدرب بجوارك
    و لكنه لا يستطيع أن يتحرر من شرنقته
    أو لأنه لم يعد قادراً على أن يقتات منك الحياة
    قد تكون أنت و لا شيء سواك

    و لكن للقدر كلمات أخرى
    .........

    0

  4. #3


    [IMG]http://i56.************/2nsz0hh.png[/IMG]

    الجمعة 31/ ديسمبر 12 كانون الأول/ 2010 م
    الساعة 23:15
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
    في أجواء ممطرة...
    سقوط المطر على الأرض كسيل الخيول...
    و صوت الرعد كقرع الطبول...
    و ضوء البرق...
    الذي أنار ليلة مظلمة، ممطرة، مرعدة، موحشة، و باردة...
    و فتاة شابة تجري بسرعة كبيرة...كانت تحمل مظلة، حقيبة، و كيس صغير...
    ترتدي قميصاً أبيض ... معطف أسود يصل إلى ركبتيها ... بنطال أبيض معتم ...
    شعرها حريري يتطاير مع الريح الغاضبة...و حذائها ذو كعب عالٍ يصنع حلقات على ماء المطر المتجمع
    تنعطف يساراً لتنزل الدرج بسرعة و هي تلهث...
    أسرعت لشراء تذكرة من موظفة الإستقبال... و فور استلامها لها اتجهت إلى المدخل...ودخلت...
    وقفت أمام القطار، ثم تنهدت...ابتسمت ، ثم دخلت...
    التفتت يميناً ثم يساراً...لمحت شاباً في منتصف العشرين من العمر...منحني الرأس...

    فقالت بينها و بين نفسها: كما في كل عام، في ليلة رأس السنة، يخلو القطار من ركابه...
    موظفة القطار عبر مكبر الصوت: الوقت المتبقي لانطلاق القطار، ثلاثون ثانية...
    بينها و بين نفسها: الحمدلله...لقد وصلت في آخر لحظة!!!



    تذهب للجلوس بجانب ذلك الشاب الذي كان وحده معها في هذه المقصورة، بينها و بينه مقعد شاغر واحد...
    وضعت المظلة و الحقيبة و الكيس في ذلك المقعد، ثم أخرجت من جيبها مشغل الموسيقى (MP3) ،


    موظفة القطار عبر مكبر الصوت: الرجاء من الركاب ربط الأحزمة أو التمسك جيداً بالأعمدة الحديدية، الوقت المتبقي لانطلاق القطار، ثلاث ثوان...

    3- تم إغلاق بوابة الدخول...

    2- وضعت تلك الفتاة السماعات في أذنها..
    1- ضغطت على زر التشغيل (ON) و انطلق القطار على موسيقى أغاني الروك الصاخبة.


    و بعد ثوان...


    رفع الشاب رأسه لينظر إليها، كانت تهز رأسها و هي مغمضة العينين، فعاد إلى وضعيته!!!
    و بعد ثوان أخرى...


    عاد ذلك الشاب و رفع رأسه، فنظر إليها...ثم قال بهدوء: يا آنسة...يا آنسة، لو سمحتِ يا آنسة!!!

    بلا جواب...


    اضطر بعد ذلك إلى الضغط على كتفها بسبابته قائلاً: يا آنسة!!!
    ارتجفت بفزع فنزعت السماعات من أذنها ثم نظرت إلى ذلك الشاب بتعجب...
    الشاب و كانت علامات الحزن و الإرهاق كاسية وجهه: عفواً يا آنسة...اعذريني، و لكن هل لكِ بخفض الصوت قليلاً؟!...
    الفتاة و هي تومئ برأسها: حسناً!!!
    عاد الشاب إلى وضعيته... فأخفضت الصوت قليلاً...ثم عادت هي الأخرى إلى وضعيتها...
    عاد الشاب لرفع رأسه، و النظر إليها ثم قال: يا آنسة...يا آنسة!!!
    سمعته في هذه المرة فأخرجت السماعات من أذنها ثم قالت: أجل، يا سيد!!!
    الشاب: أعذريني يا آنسة و لكن صوت الموسيقى ما زال عالياً!!!
    الفتاة و قد بانت علامات الإستفزاز على وجهها: حقاً... أنا أعتذر يا سيد إن كنت قد سببت لك الإزعاج!!!
    الشاب: لا داعي للإعتذار يا آنسة!!!
    عاد لوضعيته... و هي أخفضت الصوت لدرجة أنها لم تعد تسمع الموسيقى!!!


    و بعد ثوان...

    نزعت السماعات و وضعت مشغل الموسيقى على الكرسي الذي وضعت به أغراضها ثم أخرجت من حقيبتها دفتر رسم صغير و ألوان خشبية...
    أخرجت اللونين الأزرق و الأصفر ثم وضعت دفتر الرسم أمامها... و بدأت تلون...
    كان ما تلونه هو منظر لشاطئ البحر...

    و مع صوت خربشات أقلام التلوين يرفع الشاب رأسه ليتحقق من الصوت...
    تقول الفتاة باستفزاز: اسمعني جيداً يا سيد، أنا آسفة عما سأقوله لكنك أنت من أجبرتني على ذلك...لك خياران لا ثالث لهما...

    " في هذا القطار أكثر من 100 مقعد فإما أن تنتقل إلى مقعد آخر أو أن تحتمل أي صوت سأصدره "


    و لكن سرعان ما ذرفت تلك العينين السوداوتين دموعاً كانت كقطرات الندى...

    و سرعان ما تحولت تلك الملامح الصارمة إلى ملامح خجل و ارتباك...
    الفتاة بينها و بين نفسها: " يا إلهي، ما الذي فعلته؟!، أظن من أنني قد تورطت "
    الفتاة بابتسامة بلهاء: حسناً يا سيد، سأترك لك المقعد و سأنتقل إلى مقعد آخر!!!
    انتزع دفتر الرسم من يدها، ثم أخذ ينظر إليه بحزن و هو يبكي بتحسر!!!
    الشاب بنبرة ألم شديدة: "هيلين" عزيزتي!!!
    فتبدأ بالطبطبة على كتفه و هي تقول بعفوية: هوّن عليك يا سيدي، فلا داعي لكل هذا الحزن.
    و بعد لحظة صمت...
    الفتاة: أيها الشاب، هل لك أن تهدأ قليلاً؟! ، خذ نفساً عميقاً ثم أطلقه بهدوء!!!
    يمسح بلطف دموع عينيه بسبابته...
    ثم يعيد دفتر الرسم ليد الفتاة و هو يقول: أنا آسف على ما بدر مني!!! أعتقد من أنه من الأفضل أن أجلس في مكان آخر!!!


    يحاول الوقوف و لكن يدها الناعمة امتدت أمامه ليصبح نصف جسده واقفاً و نصف جسده الآخر جالساً
    - أرجوك، لا تبارح مكانك!!!
    يقف الشاب ثم يلتفت ناظراً إليها بعفوية... يبتسم و ملامح الحزن لم تفارق ملامح وجهه، ثم ينتقل إلى مقصورة أخرى!!!
    ما ان انتقل ذلك الشاب إلى المقصورة الأخرى...،
    حتى بدأت تلك الفتاة بضرب جبهتها و هي تقول: "
    غبية، غبية، غبية"
    -----------------------


    0

  5. #4
    تنظر إلى الساعة و إذا بها تشير إلى "23:30"


    تقول بتوتر: أرجو أن أصل في الوقت المناسب!!!
    ثم تخرج مشغل الموسيقى (MP3) من حقيبتها، و تعيد تشغيله على تلك الموسيقى الصاخبة!!!
    و ما هي إلا ثوان حتى نفذ شحن البطارية...


    فتقول بينها و بين نفسها بانزعاج: تباً!!!
    و ما إن أعادت مشغل الموسيقى إلى حقيبتها حتى تفاجأت بصورة ذلك الشاب تضرب مخيلتها!!!
    فتقول بتعجب و استغراب بينها و بين نفسها: ما الذي حدث لي؟! ما الذي شعرت به؟!
    تمرر أصابع يدها على خصل شعرها ثم تقول: سأبحث عن مقصورة أخرى بدل هذه المقصورة الفارغة.
    و تبدأ بحمل الحقيبة و المظلة و الكيس.
    ------------------------


    فتحت مدخل المقصورة الأخرى

    و ما هي إلا لحظات حتى وقع نظرها على ذلك الشاب " صاحب العينين السوداوتين "

    كان مستلقياً على ظهره حيث تمدد على عدد من الكراسي، و قد كانت يده اليسرى تحجب عينيه و يده الأخرى على مستوى معدته...
    و ما إن أغلقت المدخل حتى تدندلت يده اليمنى إلى الأسفل لتلامس أرضية القطار...



    فتقول بينها و بين نفسها: غريب أمر هذا الشاب، و لكنني متأكدة من أنه يخفي قصةً مشوقةً خلف عينيه...
    فتتحول ملامح وجهها إلى ملامح غبية و تكمل: آه كم أنا ذكية، يا لي من محققة بارعة ، آه فرحتي لن تكتمل في ليلة رأس السنة، قلبي يحترق، يجب أن أعرف ذلك الموضوع الذي يخفيه!!!
    و تكمل: اهدئي يا فتاة و عودي إلى توازنكِ، كفى غباءً، فالوقت غير مناسب لاستعراض جنونكِ!!!
    تصمت للحظات ثم و بملامح صادقة: يا إلهي، لما كل هذا الإهتمام، لما؟!
    فتذهب للجلوس بمقعد مقابل لمقعد ذلك الشاب...


    و ما هي إلى دقائق حتى انتقلت إلى مقعد مجاور للمقعد الذي كان يضع رأسه فيه!!!
    و بعد لحظات...
    بدأت التأمل في عينيه...
    و بعد لحظات أخرى...
    بدأ يهذي في نومه و هو ينادي باسم: "هيلين"
    فتقول بصوت عالٍ نسبياً: آاااا، ما هذا؟!
    ثم تضع يديها على فمها بسرعة ثم تقول بينها و بين نفسها: اصمتِ!!!، يبدو من أنه يحلم...
    فبدأ صوته يتعالى حتى كاد أن يصل إلى حد الصراخ باسم: "هيلين"
    فارتجف جسده و أبعد يديه عن عينيه و فتح عينيه بحركة سريعة...
    بدأ يتأمل الوجه الذي أمامه، و ما هي إلا لحظة و إذا بيده تلامس وجنة تلك الفتاة!!!
    فيقول بصوت مؤلم و ابتسامة حزينة و عيناه غارقتان بالدموع: "
    هيلين، هيلين
    "



    [IMG]http://i54.************/2vkiw41.jpg[/IMG]
    0

  6. #5
    [IMG]http://i56.************/2u7vw4i.png[/IMG]


    الشاب و هو يرمق الفتاة بنظرة فضول: لماذا لحقتِ بي؟!
    رايان "ryan" بفرح و سعادة: يا إلهي!!!
    رايتشل: ألا يفترض من أن تزدحم القطارات؟!
    راي بتعجب: ما الذي تقصدينه؟!
    رايتشل: سأبيت و لكن بشرط أن تستعدي لرؤية والدتي و هي تمزقني إرباً إرباً!!!
    ----------------------------
    و الآن كل ما أتمناه هو أن تكون البداية قد حازت على رضاكم
    و أتمنى من أن تكونوا قد أحببتم ما صاغه قلمي
    و أتمنى النجاح و التوفيق لي و لكم و للجميع
    و كل ما أتطلع إليه " آرائكم، تقييمكم ، اقتراحاتكم ، إنتقاداتكم ، .....إلخ "

    صديقكم
    كاتب جديد يحل على قسم القصص و الروايات
    Hi$oKa


    تحياتي...
    0

  7. #6

    Unhappy

    ممممممم، كم أنا محبط،،،

    كنت انتظر رداً واحداً على الأقل،،،

    الم تعجبكم الرواية؟!

    و اذا لم تعجبكم لماذا لا ارى انتقادات لاذعة او شيء من هذا القبيل!!! smile xd

    حسناً حسناً

    " الصبر مفتاح الفرج " على أمل،،،

    إلى اللقاء
    0

  8. #7
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. =)
    عنوان مشوّق ذاك الذي انتقيته لقصتك ..
    كم يسعدني جداً رؤية شاب في هذا المكان الذي اكتظ بالفتيات بحق .. biggrin
    فضولي يحترق لمعرفة ما ستخطّه أناملك ..

    بداية جداً موفقة ورائعة ..
    ما بال ذلك الشاب .. =/ .. أحزنني بالفعل ..
    رغم أنني لا أحب الشبان الذي يبكون دون أن آخذ انطباعاً قوياً عنهم biggrin
    أتطلع لمعرفة قصة هيلين تلك ..

    أعجبتني شخصية الفتاة كثيراً ^^
    تصرفها معه وردها على إزعاجه tongue

    يبدو أن لديه أذنين حساستين جداً ..

    لم أفهم المقطع الأخير hurt

    استمر أخي وسجلني كمتابعة لك biggrin

    b72c447097b243b1508db14188ea389b

    فَراشُ الخذلانْ.

    احتضنني واعتصرته، وعدني بالعودة.. ووعدته بالانتظار!
    0

  9. #8
    0

  10. #9
    السَّــلام عــليكم ورحمــة الله وبركـاتـه..

    كيفــك..؟ بخير إن شا ء الله

    قصـة مشوقـة، جذبتني رغـم عدم حبي للقصص الرومنسية..
    لكن من النادر رؤية شاب يبكي، يبدو أنه حساس جداُ..cheeky

    بدايـة جميلـة، ولا استطيع الحــكم على القصـة، لكن تبدو مشوقة كما قلـت..

    أسلوبك جيد وبسيط..

    بانتظار التكملــة، واعتذر على الرد القصير..^^



    0

  11. #10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخيراً جاءت الرواية المنتظرة ^^"
    بداية جيدة .. واسلوب ممتاز ..
    الوصف:
    جاء الوصف جميلاً سهلاً والأهم من هذا وذاك كان سلساً منساباً برقة ونعومة بعيداً كل البعد عن التكلف والعبارات المعقدة التي تجعل من الرواية بناء معقد يصعب تخيله وهذا ما شدني فالرواية برمتها سلسة جداً وهذا ما يعجبني في الروايات ^^
    جعلني اكون بقلب المواقف حتى بدت اتخيل شكل القطار والمقطورات توزيع المقاعد ..الخ

    الحوارات:
    قليلة جداُ وهذا طبيعي لأن الرواية لا تزال في بدايتها اتوقع ان يزداد في الاجزاء القادمة _^

    توصير المشاهد والحركات:
    الحركات كانت متناغمة مع تصوير المشاهد فهي سريعة بالمواقف السريعة وبطيئة حسب متطلبات الموقف وهذا ما جعلنا ندخل بعمق الاحداث من اول قراءة .^

    طابع القصة:
    القصة بشكل عام لم تظهر ملامحها بعد وقد لا استطيع ان اتوقع شيئاً فأنا الى الآن لم اتعرف على الشخصيتين وعن حياتهما وما يخفيانه خلفهما
    لكن ما هو اكيد ان للشاب ماضٍ حزين ~ فمن تكون هيلين ..؟ وما صلتها به ..؟ وماذا عن الفتاة الاخرى في القطار ...؟ لا بد من ان لها تأثيراً في حياة الشاب في المستقبل القريب ~ تبدو من وصف اولي بأنها فضولية للغاية ~ وأعتقد بأن فضولها ذاك سيجرها الى المتاعب sleeping

    الى الآن لا استطيع القول سوا أن الرواية كبداية كانت جيدة ~ قد لا استطيع الحكم واعطاء درجات كما تفعل لأني لا ازال جاهلة بأغلب الاحداث nervous لذلك كل ما استطيع قوله هو :

    بأنتظار البارت الجديد smile


    تقبلوا مروري ودمتم بود

    الفتاة الزجاجية

    attachment

    What Hurts You Today .. Makes You Stronger Tomorrow
    0

  12. #11
    يال سعااااااادتي... فرحتي لا توصف...

    شكراً لكم جميعاً على ردودكم المشجعة لي...

    شكراً شكراً شكراً...

    أحييتم الأمل لي...

    و كل عام و أنتم بخير و مبارك عليكم الشهر...

    و سأعود قريباً للرد و التوضيح و الإجابة على جميع تساؤلاتكم...

    أصدقائي المخلصين ... أعضاء مكسات...smilesmilesmile
    0

  13. #12
    السلام عليكم

    كثيراً ما كنت أرى تلك الصورة التي حملة عنوان
    " الموعد المنتظر .. قمر في شهر من الخسوف "
    وأخيراً شهدنا الموعد ^_^

    لن أقول أنك أحسنت في اختيار العنوان فهناك الكثير من قالوا ذلك قبلي !!.. إذن فهذا معروف لذا لننتقل للي بعده ^_^

    كل ما خَطَهُ يدك في البداية قد كان جميلاً .. رقيقاً .. و غامضاً paranoid
    ولكن كل ما استطعت أن أستنبطه من " البداية " هو أن تلك الفتاة ستغير الفتى !!
    وهذا طبعاً مجرد احتمال وسأترك التأكيد على مصداقيته للبارتات التالية فأنا لا أحب أن أحرق القصص biggrin << من يراكِ هنا لا يراكِ هناك وأنتِ تتعبين الكتاب لكي تعرفي منهم ما سيحدث devious << (أنا مدافعة) هوووف .. نحن في البداية إذا ازداد التشويق ولم أعد التحمل سأبدأ بالتخطيط والتنقيب لأعرف ما سيحدث !! ولكن الآن أنا لا أزال ممسكة بأعصابي rambo

    المهم دعونا من مسلسل الإمساك بالأعصاب ما هي إلا كم بارت وستجدني أطالب بأحداث جديدة وأن تكشف لي الأسرار لذا دعونا منه الآن cheeky

    أعجبتني أجزاء كثيرة في البارت منها :

    في ليلة حجبت بها الغيوم السوداء ضوء القمر
    قد يكون داءك هو دواءك
    لا يكفي أن تكون حذراً متيقظاً كي لا تضيع في متاهات الحياة
    و لا يغنيك دهائك عندما تتوه في أعماق أضعف الأحزان
    ممم دعاني لكي أفكر فيه كثيراً cheeky

    شعرها حريري يتطاير مع الريح الغاضبة...و حذائها ذو كعب عالٍ يصنع حلقات على ماء المطر المتجمع
    وصف جميل gooood

    و لكن سرعان ما ذرفت تلك العينين السوداوتين دموعاً كانت كقطرات الندى...
    حسناً وضعت هذه ليس لأني أحببتها ولكن لأني تعجبت من ردت فعله !!
    لمَ قد يبكي هكذا ؟ شيء مؤلم حدث لهيلين تلك أنا متأكدة !!
    وعندما أخذ الدفتر منها فكرت ربما يكون الأمر ليس لأنها قالت ما قالته بل إنه رأى تلك الرسمة !!

    أما عن الشخصيات فلم تتبين كثيراً ويجب أن ننتظر لكي نعرف ماضيهم وعائلتهم وحاضرهم وكل ما يتعلق بهم !!

    بالتأكيد سيكون هناك أشياء كثيرة غير مفهومة - خصوصاً نهاية البارت الأول فأنا لم أفهمها !! - على أي حال فنحن لازلنا في بداية الرحلة وليس الآن نستطيع أن نتبين ما سيحدث فيها !! كل ما يمكننا أن نتأكد منه مما قرأنا هو أنها ستكون رحلة نوعاً ما طويلة وجميلة وممتعة أيضاً
    asian
    dc68529f17c4beccbce142af3009fb21
    ~! [We live and breathe [words
    It was books that made me feel that perhaps I was not completely alone
    They could be honest with me, and I with them
    - Will Herondale
    0

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ℓσғтџ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. =)
    عنوان مشوّق ذاك الذي انتقيته لقصتك ..
    كم يسعدني جداً رؤية شاب في هذا المكان الذي اكتظ بالفتيات بحق .. biggrin
    فضولي يحترق لمعرفة ما ستخطّه أناملك ..

    و عليكم السلام أختي العزيزة...

    شكراً على هذا الإطراء...

    صحيح أن هذا المكان اكتظ بالفتيات...و لكن هذا لا يبدو غريباً
    فهذا هو عصر المرأة التي حطمت الأرقام القياسية و أصبحت رمزاً في كل مكان و زمان
    مع أن أشهر و أنجح كتاب العالمين الشرقي و الغربي هم من الذكور




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ℓσғтџ مشاهدة المشاركة

    فضولي يحترق لمعرفة ما ستخطّه أناملك ..
    بداية جداً موفقة ورائعة ..

    شكراً جزيلاً...سأجعل هذا الفضول يحترق إلى أن يصل إلى حد الإنفجار deviousdeviousdevious


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ℓσғтџ مشاهدة المشاركة

    ما بال ذلك الشاب .. =/ .. أحزنني بالفعل ..
    رغم أنني لا أحب الشبان الذي يبكون دون أن آخذ انطباعاً قوياً عنهم biggrin
    أتطلع لمعرفة قصة هيلين تلك ..

    أعجبتني شخصية الفتاة كثيراً ^^
    تصرفها معه وردها على إزعاجه tongue

    يبدو أن لديه أذنين حساستين جداً ..


    إن هذه مجرد بداية،،، من الأفضل أن ننتظر...
    sleepingsleeping



    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ℓσғтџ مشاهدة المشاركة


    لم أفهم المقطع الأخير hurt

    استمر أخي وسجلني كمتابعة لك biggrin

    إذا كنتِ تقصدين المقطع التالي:

    [IMG]http://i56.************/2u7vw4i.png[/IMG]


    الشاب و هو يرمق الفتاة بنظرة فضول: لماذا لحقتِ بي؟!
    رايان "ryan" بفرح و سعادة: يا إلهي!!!
    رايتشل: ألا يفترض من أن تزدحم القطارات؟!
    راي بتعجب: ما الذي تقصدينه؟!
    رايتشل: سأبيت و لكن بشرط أن تستعدي لرؤية والدتي و هي تمزقني إرباً إرباً!!!
    ----------------------------


    هذا الجزء هو اقتباس صغير من أحداث البارت القادم
    coolcoolcool
    و بالتأكيد سأسجل اسمكِ مع قراء الvip
    إلى اللقاء
    smile





    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ورده بلون الدم مشاهدة المشاركة
    رووعه القصه و العنوان جذبني بحق


    شكراً جزيلاً و وردة بلون الدم اسم جذبني biggrin




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة pịηk bŁσờđ مشاهدة المشاركة
    السَّــلام عــليكم ورحمــة الله وبركـاتـه..

    كيفــك..؟ بخير إن شا ء الله

    و عليكم السلام،،أنا بخير ما دمتم بخير gooood


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة pịηk bŁσờđ مشاهدة المشاركة


    قصـة مشوقـة، جذبتني رغـم عدم حبي للقصص الرومنسية..
    لكن من النادر رؤية شاب يبكي، يبدو أنه حساس جداُ..cheeky

    بدايـة جميلـة، ولا استطيع الحــكم على القصـة، لكن تبدو مشوقة كما قلـت..

    لا أضمن لكِ الرومانسية بمعنى " العشق و الهوى " في هذه الرواية...
    لأن الأحداث القادمة ستحمل في طياتها منحنيات و إنجرافات أخرى...
    و أنا معكِ، ربما شعرتم بالرومانسية و لكن أؤكد لكم بأن الرومانسية لن تتجاوز ال25% من الأحداث القادمة...




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة pịηk bŁσờđ مشاهدة المشاركة

    أسلوبك جيد وبسيط..

    بانتظار التكملــة، واعتذر على الرد القصير..^^


    لما الإعتذار، بالعكس تماماً فالرد كان بسيطاً و رائعاً، و خير الكلام ما قل و دل ، و الأهم من هذا و ذاك أنه كان يحمل المضمون معه gooood
    0

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أخيراً جاءت الرواية المنتظرة ^^"
    بداية جيدة .. واسلوب ممتاز ..
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
    و أخيراً جاءت الفتاة الزجاجية smile
    asianasianasian
    شكراً على هذا الإطراء...
    " لقد أحببت أن أجعل الرواية منافسة لمسلسلات شهر رمضان المبارك التي أعتقد من أن عددها زاد عن 20000000 مسلسل "
    biggrin



    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة

    الوصف:
    جاء الوصف جميلاً سهلاً والأهم من هذا وذاك كان سلساً منساباً برقة ونعومة بعيداً كل البعد عن التكلف والعبارات المعقدة التي تجعل من الرواية بناء معقد يصعب تخيله وهذا ما شدني فالرواية برمتها سلسة جداً وهذا ما يعجبني في الروايات ^^
    جعلني اكون بقلب المواقف حتى بدت اتخيل شكل القطار والمقطورات توزيع المقاعد ..الخ

    أعجبتني " سلساً منساباً برقة ونعومة بعيداً كل البعد عن التكلف والعبارات المعقدة "
    و الحمدلله من أنها نالت على رضاكِ
    cool




    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة

    الحوارات:
    قليلة جداُ وهذا طبيعي لأن الرواية لا تزال في بدايتها اتوقع ان يزداد في الاجزاء القادمة _^

    توصير المشاهد والحركات:
    الحركات كانت متناغمة مع تصوير المشاهد فهي سريعة بالمواقف السريعة وبطيئة حسب متطلبات الموقف وهذا ما جعلنا ندخل بعمق الاحداث من اول قراءة .^

    من ناحية الحوارات أعترف من أنها قليلة جداً و بالتأكيد ستزداد في الأجزاء القادمة...
    أما من ناحية طول البارت فسيكون بهذا الطول أو أطول بقليل فقط خلال شهر رمضان المبارك
    كي تكون الوجبة خفيفة،،،و لا أريد أن أضيع من وقتكم
    فللذات هذا الشهر و لحظاته طعم مختلف لا يمكن خسارته
    rolleyesrolleyes

    أما بالنسبة لملاحظة تصوير المشاهد فأعجبتني كثيراً و سعدت بها
    في الواقع لقد عاد الأمل يولد في أناملي و زادت ثقتي بنفسي
    شكراً شكراً






    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة

    طابع القصة:
    القصة بشكل عام لم تظهر ملامحها بعد وقد لا استطيع ان اتوقع شيئاً فأنا الى الآن لم اتعرف على الشخصيتين وعن حياتهما وما يخفيانه خلفهما
    لكن ما هو اكيد ان للشاب ماضٍ حزين ~ فمن تكون هيلين ..؟ وما صلتها به ..؟ وماذا عن الفتاة الاخرى في القطار ...؟ لا بد من ان لها تأثيراً في حياة الشاب في المستقبل القريب ~ تبدو من وصف اولي بأنها فضولية للغاية ~ وأعتقد بأن فضولها ذاك سيجرها الى المتاعب sleeping

    الى الآن لا استطيع القول سوا أن الرواية كبداية كانت جيدة ~ قد لا استطيع الحكم واعطاء درجات كما تفعل لأني لا ازال جاهلة بأغلب الاحداث nervous لذلك كل ما استطيع قوله هو :

    بأنتظار البارت الجديد smile
    ملاحظة 100% في محلها...
    فللقصة ملامح أخرى غير ما هي عليه الآن...
    لأنها ستأخذ مجرىً مغايراً تماماً...و منحناً آخراً بعيداً كل البعد عن هذه الأحداث الأولية... " تصريحات للإثارة و التشويق "
    و سأترك الإجابة عن تساؤلاتكِ للأجزاء القليلة القادمة...
    و الحمدلله من أنها كانت بداية جيدة
    gooood


    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة





    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة glass lady مشاهدة المشاركة

    تقبلوا مروري ودمتم بود

    الفتاة الزجاجية
    see you soon,,,GlassLady
    0

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jojo-zak مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    كثيراً ما كنت أرى تلك الصورة التي حملة عنوان
    " الموعد المنتظر .. قمر في شهر من الخسوف "
    وأخيراً شهدنا الموعد ^_^

    لن أقول أنك أحسنت في اختيار العنوان فهناك الكثير من قالوا ذلك قبلي !!.. إذن فهذا معروف لذا لننتقل للي بعده ^_^

    و عليكم السلام،،،همممم جوجو منافستي في الرد على أحلام الناي
    سنشكل فريقاً رائعاً في شن الهجوم على
    GlassLady لأن البارت لم يجهز مع أن موعدنا معه قد تأجل أكثر من مرة واحدة
    سأجهز أسلحة الإنتقاد الشامل و لن أنسى الصحافة الصفراء
    biggrinbiggrinbiggrin

    الحمدلله ها قد جاء الموعد...

    ممممم الله يستر من اللي بعده
    confusednervousdead





    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jojo-zak مشاهدة المشاركة

    كل ما خَطَهُ يدك في البداية قد كان جميلاً .. رقيقاً .. و غامضاً paranoid
    ولكن كل ما استطعت أن أستنبطه من " البداية " هو أن تلك الفتاة ستغير الفتى !!
    وهذا طبعاً مجرد احتمال وسأترك التأكيد على مصداقيته للبارتات التالية فأنا لا أحب أن أحرق القصص biggrin << من يراكِ هنا لا يراكِ هناك وأنتِ تتعبين الكتاب لكي تعرفي منهم ما سيحدث devious << (أنا مدافعة) هوووف .. نحن في البداية إذا ازداد التشويق ولم أعد التحمل سأبدأ بالتخطيط والتنقيب لأعرف ما سيحدث !! ولكن الآن أنا لا أزال ممسكة بأعصابي rambo

    المهم دعونا من مسلسل الإمساك بالأعصاب ما هي إلا كم بارت وستجدني أطالب بأحداث جديدة وأن تكشف لي الأسرار لذا دعونا منه الآن cheeky


    أعجبتني هذه " كل ما خطته يداك " شكراً شكراً


    من ناحية التغيير و ما تم "استنباطه" سأترك ذلك للأجزاء القادمة لتؤكد أو تنفي ما تم "استنباطه"
    goooodgooood

    ليكن الله في عوني إذاً

    هههههههه من ناحية حرق القصة فأعتقد أن القصة ستحترق بنسبة 100000% ما دامت جوجو تخطط و تنقب biggrinbiggrin يجب علي أن أحذر في تصريحاتي

    و من ناحية المطالبة بأحداث و أسرار جديدة فأعتقد من أنه يجب أن أستشير
    GlassLady لأن المثل يقول " اسأل مجرب و لا تسأل حكيم "
    و يجب علي أن أبحث على محامٍ خاص...
    coolcool





    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jojo-zak مشاهدة المشاركة
    أعجبتني أجزاء كثيرة في البارت منها :
    في ليلة حجبت بها الغيوم السوداء ضوء القمر
    قد يكون داءك هو دواءك
    لا يكفي أن تكون حذراً متيقظاً كي لا تضيع في متاهات الحياة
    و لا يغنيك دهائك عندما تتوه في أعماق أضعف الأحزان





    ممم دعاني لكي أفكر فيه كثيراً cheeky


    شعرها حريري يتطاير مع الريح الغاضبة...و حذائها ذو كعب عالٍ يصنع حلقات على ماء المطر المتجمع




    وصف جميل gooood

    و لكن سرعان ما ذرفت تلك العينين السوداوتين دموعاً كانت كقطرات الندى...




    حسناً وضعت هذه ليس لأني أحببتها ولكن لأني تعجبت من ردت فعله !!
    لمَ قد يبكي هكذا ؟ شيء مؤلم حدث لهيلين تلك أنا متأكدة !!
    وعندما أخذ الدفتر منها فكرت ربما يكون الأمر ليس لأنها قالت ما قالته بل إنه رأى تلك الرسمة !!
    بالنسبة للإقتباس الأول...حقاً يستحق التفكير...cool

    أما الإقتباس الثاني... سعدت من أنه نال على رضاكِ...asianasian

    أما الثالث...فسأترك التعليل للبارتات القادمة...winkwink





    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة jojo-zak مشاهدة المشاركة

    أما عن الشخصيات فلم تتبين كثيراً ويجب أن ننتظر لكي نعرف ماضيهم وعائلتهم وحاضرهم وكل ما يتعلق بهم !!

    بالتأكيد سيكون هناك أشياء كثيرة غير مفهومة - خصوصاً نهاية البارت الأول فأنا لم أفهمها !! - على أي حال فنحن لازلنا في بداية الرحلة وليس الآن نستطيع أن نتبين ما سيحدث فيها !! كل ما يمكننا أن نتأكد منه مما قرأنا هو أنها ستكون رحلة نوعاً ما طويلة وجميلة وممتعة أيضاً
    asian
    نعم نعم يجب أن تنتظري...cheekycheeky

    أما إذا كنتِ تقصدين نهاية البارت الأول في هذا الجزء:

    [IMG]http://i56.************/2u7vw4i.png[/IMG]


    الشاب و هو يرمق الفتاة بنظرة فضول: لماذا لحقتِ بي؟!
    رايان "ryan" بفرح و سعادة: يا إلهي!!!
    رايتشل: ألا يفترض من أن تزدحم القطارات؟!
    راي بتعجب: ما الذي تقصدينه؟!
    رايتشل: سأبيت و لكن بشرط أن تستعدي لرؤية والدتي و هي تمزقني إرباً إرباً!!!
    ----------------------------


    هذا الجزء هو اقتباس صغير من أحداث البارت القادم
    coolcoolcool

    و من ناحية أن الرحلة ستكون طويلة...

    أعتقد من أن طولها سيكون مناسب لأحداثها من دون أن أضيف أحداثاً ليس لها داعٍ أو أن أستبق أحداثاً أخرى...
    لأنني من عشاق التفصيل بالروايات



    أما بخصوص أن تكون جميلة و ممتعة فهذا الخيار و التقييم هو بأيديكم
    اخر تعديل كان بواسطة » HI$OKA في يوم » 03-08-2011 عند الساعة » 12:29
    0

  17. #16
    و أخيراً هنا سأضع مسودة تلخص أهم ما تم مناقشته معكم...

    الملاحظات:

    1

    [IMG]http://i56.************/2u7vw4i.png[/IMG]


    الشاب و هو يرمق الفتاة بنظرة فضول: لماذا لحقتِ بي؟!
    رايان "ryan" بفرح و سعادة: يا إلهي!!!
    رايتشل: ألا يفترض من أن تزدحم القطارات؟!
    راي بتعجب: ما الذي تقصدينه؟!
    رايتشل: سأبيت و لكن بشرط أن تستعدي لرؤية والدتي و هي تمزقني إرباً إرباً!!!
    ----------------------------


    هذا الجزء هو اقتباس صغير من أحداث البارت القادم
    coolcoolcool

    2

    لا أضمن لكم الرومانسية بمعنى " العشق و الهوى " في هذه الرواية...
    لأن الأحداث القادمة ستحمل في طياتها منحنيات و إنجرافات أخرى...
    ربما شعرتم بالرومانسية و لكن أؤكد لكم بأن الرومانسية لن تتجاوز ال25% من الأحداث القادمة...




    3

    من ناحية الحوارات ستكون قليلة جداً و ستزداد في الأجزاء القادمة...
    أما من ناحية طول البارت فسيكون بهذا الطول أو أطول بقليل فقط خلال شهر رمضان المبارك
    كي تكون الوجبة خفيفة،،،و لا أريد أن أضيع من وقتكم
    فللذات هذا الشهر و لحظاته طعم مختلف لا يمكن خسارته
    rolleyesrolleyes



    و إلى أن ألتقي بكم مع البارت الثاني في يوم السبت الموافق 6 من الشهر الحالي
    Hi$oKa كاتب جديد في قسم قصص الأعضاء
    0

  18. #17
    0

  19. #18
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة nanosa love مشاهدة المشاركة
    دقيقة أدخن سيجارة و أرجعcf6a4f64e52fc9431927a3e7feb1fcda
    على راحتج biggrinbiggrinbiggrin
    0

  20. #19
    cf6a4f64e52fc9431927a3e7feb1fcda
    قصة رائعة asianasianasian
    و ماشاء الله هذه أول رواية فكيف راح تكون رواياتك بالمستقبل؟
    اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
    بانتظار البارت القادم بشوق كبيـــــــــــــــــــــــــــــر [IMG]http://www.**********/lives4/13121887841.gif[/IMG]
    0

  21. #20
    صحيح أن هذا المكان اكتظ بالفتيات...و لكن هذا لا يبدو غريباً
    فهذا هو عصر المرأة التي حطمت الأرقام القياسية و أصبحت رمزاً في كل مكان و زمان
    مع أن أشهر و أنجح كتاب العالمين الشرقي و الغربي هم من الذكور
    صحيح ..
    ربما المرأة لا تملك الشجاعة الكافية لتقتحم عالم الكتاب الورقي ؟!
    < وما أدراه هو .. اسألي نفسك .. =)
    بالنسبة لي ظروفي لا تسمح لي حالياً بأن أنشر ورقياً للأسف biggrin
    " ولسى بدري علي ! "

    و بالتأكيد سأسجل اسمكِ مع قراء الvip
    احححم اححم ..
    فيه جالاكسي ؟ < آوت
    0

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter