الصفحة رقم 2 من 3 البدايةالبداية 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 21 الى 40 من 51
    مزيد من التوضيح لو سمحت ؟؟؟ خصوصا في ما يتعلق بالرابط بين المقطع و الجملة الاخيرة ؟؟
    ماقصدته هو ان الانسان الممنوع من الشيء اذا وجد الفرصة لاقتناءه فانه سيندفع بقوة
    كالظمآن الذي لايجد الماء أ و الجائع الذي لا يجد الطعام فاذا وجدهما انقض عليهما فاكل وشرب بلهفة لفقدانه هذا الشيء لفتره والاكل او الشرب بهذه السرعه طبيعيا قد يؤدي الى جوانب سيئة(مساوئ) مثل الاختناق بالطعام او الاستفراغ المباشر اثناء الاكل

اذا المرأة الممنوعه من القيادة لفترة طويله اذا وجدت الفرصة للقيادة سيترتب على ذلك مساوئ كثيرة منها التحرش

أرجو ان تكون الفكرة وصلت nervous

2. ...

اذا المرأة الممنوعه من القيادة لفترة طويله اذا وجدت الفرصة للقيادة سيترتب على ذلك مساوئ كثيرة منها التحرش
    بس اكيد خيو مو قصدك انوالبنت تتحرش بلشب ماهيك ؟

تخيل حالك شب طول عمرك قاعد بجو مع اولاد مو شايف غير امك واختك
    تشوف نبت عم تسوق بطير عقلك
    هاد كلو من الفصل المتشدد -__-
    ما ضل غير تعملو طريق تسوق فيه النساء وطريق للرجال zlick
    يب وصلت فكرتك خيو

ما بعرف من وين بلش الشغلة تيسرت فجأة ، راح اطلع على ألمانيا بس الخبر السيئ انو اجباري بدي اركب بلم و البحر هل الفترة هائج بس مافيني ننتظر اكتر ، انا لما وصل بحكي معكم ولو انقطعت اخباري بكون غرقت بهل البحر ابقو ترحمو علي و اذكروني بلخير لو زعلت حدا بتمنى يسامحني من قلبو و انا اسفة عن اي ازعاج او اسائة صدرت مني تجاه اي شخص . السفر يوم الاثنين ادعلولي

==
    fairy tail NEWS||||IchiRuki 4 ever

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Wolfey مشاهدة المشاركة
    ماقصدته هو ان الانسان الممنوع من الشيء اذا وجد الفرصة لاقتناءه فانه سيندفع بقوة
    كالظمآن الذي لايجد الماء أ و الجائع الذي لا يجد الطعام فاذا وجدهما انقض عليهما فاكل وشرب بلهفة لفقدانه هذا الشيء لفتره والاكل او الشرب بهذه السرعه طبيعيا قد يؤدي الى جوانب سيئة(مساوئ) مثل الاختناق بالطعام او الاستفراغ المباشر اثناء الاكل

أرجو ان تكون الفكرة وصلت nervous
    فهمت قصدك gooood
    و لكن اخي .... ايقاف هذا المنع مع تحمل مساوئه افضل من الاستمرار فيه ....

فمثلا الجائع الذي لا يجد الطعام كما في مثالك .... هل يعقل ان نستمر من منعه من الطعام خوفا عليه من الاختناق بسبب الاندفاع في الاكل بعد ان يجده ؟ ان فعلنا ذلك سيموت جوعا !! ... اذا فلنتوقف عن تجويعه متحملين المجازفة لانها اخف الضررين ...

و بالمثل هنا .... ان كنا سنستمر بتطبيق سياسة المنع على المرأة فعلينا ترقب الانفجار الذي يتبع الكبت ..... ايقاف الكبت مع تحمل الاندفاع سيكون اهون من ذلك sleeping

~

و في الحقيقة ان اردنا اخذ الامر بواقعية اكبر فهذا الاندفاع يكون في الفترة الاولى ثم يعتاد الشخص على كون الامر متاحا له و لا يعود يتصرف بذلك الاندفاع الشديد ..... و الامر اوضح من ان اضطر للاتيان بأمثلة عليه sleeping

~

اخيرا ... الاندفاع الذي قد يصاحب السماح للمرأة بقيادة السيارة لا علاقة له بالتحرش ... فمن اراد التحرش باحداهن سيفعل ذلك سواء كانت تركب سيارة ام لا و العكس صحيح ^-^"

بس اكيد خيو مو قصدك انوالبنت تتحرش بلشب ماهيك ؟
    يعني شي غريب ان البنت تتحرش بالشاب ؟ أنا رايت مثل هذه المواقف او بالاحرى شخصيا كنت ماشي في سبيلي فبدأت اسمع كلام واصوات مخله !!!!

ما ضل غير تعملو طريق تسوق فيه النساء وطريق للرجال
    ايه لو كانت في زحمة في خط النساء نشوفوفهم يطلعوا من فوق الرصيف لعندنا gooood

يعني شي غريب ان البنت تتحرش بالشاب ؟ أنا رايت مثل هذه المواقف او بالاحرى شخصيا كنت ماشي في سبيلي فبدأت اسمع كلام واصوات مخله !!!!
    معقول eek
    مافيني اتخيل بنت تلطش شب confused
    البنت العاقلة الي تربيتها صالحة بموت ولا بتعمل هيك
    يعني ممكن يصير تبادل في النظرات في حال كان الشب حلو
    بس والله من غير احم ولاستور تجي بنت تلطش بعمري ما شفتها surprised

دخول الشباب الى الاسواق" و "قيادة المرأة للسيارة" امران مسموح بهما في كل دول العالم المنطقة ما عدا السعودية ... فلماذا لا نرى فيها ذلك الاثر الكارثي الذي تتحدث عنه اخي الفاضل ؟؟ اليس هذا دليلا على بطلان هذه النظرية ؟؟
    المملكه العربيه السعوديه تجمع علماء الامه الاسلاميه

والعلماء يجتمعون ويحرمون ويحللون وامرنا الاسلام باتباع علماء الدين لماذا . ؟ لانه ببساطه هم الاعلم بالدين منك ومني

ولاتعتقد يا اخي الكريم ان اي شخص يستطيع تحريم شي ببساطه

فالامر يدرس ويؤتا بادله من القران والسنه وتجتمع مشايخ الامه لمناقشة القضيه والخروج بحل افضل للعيش في دوله اسلاميه مناسبه للمسلمين

الواقع ان الغلو في المباعدة بين الجنسين هي ما خلقت شخصية الشاب الذي لا يتخيل ان تمر من امامه فتاة دون ان يعاكسها او يسيء الادب معها ... هي من انشات ذاك المجتمع الذي تتعرض فيه المرأة لذلك القدر الرهيب من المعاكسات و المضايقات !!!
    يا اخي العزيز لاتتكلم كلام انشائي وتأتي بكلام من نسج الخيال

العكس تماما يا اخي فمجتمعنا ولله الحمد الحالات قليله الى شبه معدومه ونعيش بمجتمع محافظ

وحالات الزنا والاختطاف قليله جدا جدا مقارنه بالدول الاخرى

يا اخي العزيز نحن مربين تربيه اسلاميه ولا تعتقد ان جميع الشباب السعودين يعاكسون

لاياعزيزي لاترسم رسمات بخيالك وتمشي عليها

الحمدلله بما ان البنت نادر تمشي بدون شخص يرافقها من عائلتها وهذا حتى يمنع قليلن التربيه من الاقتراب منها

فا لو ساقت المرأه ستصبح بخلوه ان ذهبت لوحدها فا قليلين التربيه سيعترضونها

فكيف تريد مني ان اجعل اختي تسوق كيف سيطمأن قلبي ؟

فلماذا نفتح على انفسنا باب وهو خير لنا

فما اجمل ان تعيش باسلام صحيح

و تجربة المجتمع السعودي بشكل خاص خير دليل على ذلك "مع الاحترام الكامل لاخوتنا من للشعب السعودي الكريم"

الحل هو بالرجوع الى الاعتدال في هذه الامور المتعلقة بالمرأة و خروجها و تعاملها مع الرجال و ما الى ذلك ... الاعتدال طبعا و ليس التفلت !!!
    هل عشت بالمجتمع السعودي لتتكلم عنه هاكذا . ؟

المرأه تتعامل مع الرجال .؟ هل تريد جعل زوجتي او اختي تتكلم مع رجل لاتعرفه . ؟ استغفرالله العظيم !

حتى الغيره ذهبت منكم !! اعاذنا الله

لا يا اخي انا كشاب مسلم اعيش بالمجتمع السعودي لن ولن اجد مثل هذهي البيئه المناسبه للمسلم

السلـآم عليكم ورحمه الله وبركـآته

سـأدخل في صلب الموضوع لمـآ يحمله قلبي من حزن

مـآذآ جرى لكم يـآ أمه محمد ! , هل أصبحتم لا تفرقون بين الحلال والحرآم ؟!

أتعتقدون بـأن المرأه مضلومه في ديننـآ ! , عجباً منكم , هل أستولى عليكم فكر الغرب !

أنـآ فتـآه سعوديه , أطبق الدين الأسلامي , وأنـآ موافقه ع عدم سيـآقه المرأه للسيـآره , بل وأفتخر بأن المملكه العربيه السعوديه تمنعه !

مـآ تكلمتم عنه من ظلم للمرأه , والآخر يقول بأنه كبت لهـآ ! , وكلـآم لم ينزل الله به من سلطـآن !

أولاً أخي الكريم / أختي الكريمه , مـآ تقولون عليه أنه تشدد في النـآس , فهذآ حديث النبي صلى الله عليه وسلم , وكتـآب الله

نحن لم نشدد في شيء ! , المرآه معطـآه جميع حقوقهـآ في ديننـآ الأسلامي , ومـآ تقولونه الآن معـآرض لمــآ أنزل الله في القرآن الكريم

منع دخول الرجـآل للسوق , أُأكد بأن في هذآ القرآر رآحه لكل أمرأه ورجل ! , فـأنتم لـآ تعلمون كم يحمل الرجل من شهوه !

فلـآ تعلم متى سيزين لك الشيطـآن وتنضر إلى شهوآتك , هنآك بعض الأخوات هداهن الله يتزين بالسوق كمـآ لو أنهـآ ذآهبه لحفل زفـآف

أليس هذآ مثير للفتن ؟ , ألا يجلب الشهوآت ؟ , ألا يجعل المرآه عرضه للتحرش ؟

فلمـآذآ تقولون تشدد ! , وأكبر دليل ع أنه لا يدخل من التشدد هو موافقه دخول الرجل للسوق مع محرم . . .

لكي لـآ يكون في خلوه ويقع في الزنـآ والعياذ بالله !

وأمـآ عن الملـآهي , فعذراً ! لقد خلطت الأمور ع بعضهـآ , فعندمـآ تتكلم من نـآحيه دينيه دعهـآ بمجموعه لوحدهـآ ولـآ تدخل الملـآهي في الموضوع

لأن السفيه سيضن أن الأسلام أيضاً حرمهـآ " عموماً لن ادخل بهذآ فلكل وجه نظره وللمانع أسبابه "

أمـآ بالنسبه للقياده فأنـآ أأكد لكم 90% من فتيـآه السعوديه حفظهم الله لا يؤيدون قياده المرأه للسيـآره , ولكن من يقول بأننا مكبوتين وأننا نريد القيـآده فهو كـآذب !

والأعلام يحاولون التلفيق علينـآ من أجل أضعاف قوتنـآ , منع المرأه من قيـآده السيـآره له أسباب كثيره منهـآ

1- ستضطر المرأه لنزع حجـآبهـآ وهذآ حرآم لقوله تعالى ( وليضربن بخمرهن في جيوبهن ) ومعنى الآيه ستر الوجه والبدن . . .

2- كثره التحرش وهذه وآضحه لدول التي تسمح بقياده المرأه للسيـآره أكتبهـآ في اليوتيوب وسوف يعرض لك مقاطع تخـآف منهـآ العقول الوآعيه .

3- رخص المرأه , مع الوقت لن يستطيع الرجل أن يتكفل بمـآلهـآ فتضطر المرأه لعمل أشيـآء لا تقدر ع تحملهـآ وقد يصل بهذآ الحال إلى أن تكون عامله في محطه الوقود " وهذآ واقعي "
    4- أزدحـآم الشوآرع , وكثر الحوآدث والمخالفات

هذآ بعض منهـآ فقط , لكن لدي سوآل لكل فتـآه تريد أن تسوق المرأه

هل أنت رآضيه ع ترك أنوثتك التي خلقك الله عليهـآ وأن تقومي بأعمـآل الرجـآل ؟

المرأه تبقى معززه عندمـآ تركب مع محرمهـآ , وأنـآ بصرآحه أعتبر نفسي كـالأميره , أركب السيـآره ومحرمي هو حارسي smile

أمآ أن أسوق سياره بالطنون , وأسجل مخالفات , وقد تكون هناك حوادث , وأتحمل خوف القياده عند أرتكاب المخالفه فهذآ ليست من أنوثه الفتـآه smile

هذآ مالدي حالياً أشكر الأخ " Wise Ghost " ع محـآوله أقنـآعكم

لـآ يسعني إلا أن أقول " أصلح الله بالكم وهدآكم " " حسبنـآ الله ونعم الوكيل "

فِ أم’ـآن الله =)

لذلك القدر الرهيب من المعاكسات و المضايقات !!!
    يا اخي العزيز لاتتكلم كلام انشائي وتأتي بكلام من نسج الخيال

العكس تماما يا اخي فمجتمعنا ولله الحمد الحالات قليله الى شبه معدومه ونعيش بمجتمع محافظ

وحالات الزنا والاختطاف قليله جدا جدا مقارنه بالدول الاخرى
    ممكن تفسر لي اخي الكريم لماذا نسب التحرش و الاغتصاب و الخطف في المملكة هي الأعلى في الخليج؟ و هي الوحيده التى تتزايد فيها النسب سنوياً عكس الدول الأخرى؟ مع ان المراة تقود السيارة في الدول الأخرى؟ و هو استر لها من ركوبها مع الغريب بل من العيب و عدم الحشمة استخدامها للتاكسي الأن؟

1
    - ستضطر المرأه لنزع حجـآبهـآ وهذآ حرآم لقوله تعالى ( وليضربن بخمرهن في جيوبهن ) ومعنى الآيه ستر الوجه والبدن . . .
    في بلادنا معظم الى يسوقن السيارة بالحجاب والنقاب. ماعدا الأجانب!

2
    - كثره التحرش وهذه وآضحه لدول التي تسمح بقياده المرأه للسيـآره أكتبهـآ في اليوتيوب وسوف يعرض لك مقاطع تخـآف منهـآ العقول الوآعيه
    .
    مثل ماقلت قبل, نسب التحرش في السيارة غير موجوده اساساً! اختي وبنات عمي كلهن يسوقن السيارة و الحمدلله استر لنا من الركوب مع الغريب.
    شوفي في اليوتيوب و اقري في المنتديات عن قضايا الاغتصاب من قبل السائق الخاص. للأطفال و الفتيات و حتى المراة التزوجة و ربة الأسرة. مثل هاذي الحوادث الحمدلله صرنا مانشوفها.

3
    - رخص المرأه , مع الوقت لن يستطيع الرجل أن يتكفل بمـآلهـآ فتضطر المرأه لعمل أشيـآء لا تقدر ع تحملهـآ وقد يصل بهذآ الحال إلى أن تكون عامله في محطه الوقود " وهذآ واقعي "
    افضل لها من التسكع و الطلب في الشوارع. عموماً في جميع دول الخليج لا زالات المراة تعمل في الأعمال الإدارية و في المملكة كانت اول مرة تعمل المراة الخليجية كا كاشيرة ضمن حملة للتقليل من البطالة. يعني كلامج غير منطقي اختي.

4- أزدحـآم الشوآرع , وكثر الحوآدث والمخالفات
    في معظم دول العالم النساء هن اقل من يتسبب بالحوادث بنسبة اقل بكثير من الشباب.

هذآ بعض منهـآ فقط , لكن لدي سوآل لكل فتـآه تريد أن تسوق المرأه

هل أنت رآضيه ع ترك أنوثتك التي خلقك الله عليهـآ وأن تقومي بأعمـآل الرجـآل ؟
    القيادة ليست شي خاص بالرجال.
    يعني اعمال البيت و الطبخ و التنظيف هي الى تناسب نعومة المراة ههه! تناقض!
    المراة كانت تركب الخيول في الماضي و قيادة السيارة لا تحتاج لخشونه او انوثة! هي مهارة و كثير من النساء يضعن الطابع الأنثوي في سيارتهن.

اماعن الحقوق, فكثير من الحقوق مأكولة. فالمراة ليست حرة بمالها ولا قراراتها في المملكة و اسئلو المستثمرات و الطبيبات.

صارلنا 30 سنة النساء يقودن السيارات عدنا وماشفنا شي من السلبيات الى تكلمتو عنها و كل يوم نكتشف ان قيادة المراة للسيارة فيها ايجابيات اكثر و اكثر.

عذراً سأرد ع أسئله العضو إذآ سمحتم

في بلادنا معظم الى يسوقن السيارة بالحجاب والنقاب. ماعدا الأجانب!
    في دول الخليج بالنقاب , بصرآحه زرت البحرين , والأمارات , وعشت في الكويت 4 سنين لكن داراً ما أرى فتاة منقبه وترتدي حجابها الأسلامي كامل

بل لم أرى , أكثر وحده متستره كانت ترتدي عبائه ع الكتف و حجاب . . .

الشيطـآن يجيب لك الدرب معسل , مستحيل أول مايصدر أمر قياده المرأه بنزعون النقاب , بالبدايه العبايه ع الرآس كل شوي تطيح

لآزم نخلي كتف , بعدين النقاب ما أقدر أشوف الي جمبي , وينزع النقاب , بعدين العبايه طويله ما أقدر أضغط ع البـآنزين , بعدهـآ الجو حـآر

وحنـآ نسوق ونتعب مافي حجـآب , وهكذآ وهذآ سيحصل بعد كم سنه من إصدآر القرآر , هل تعتقد بأن دول الخليج البحرين و كويت وو ألخ

كانت من زمن طويل ماتلبس عبايه ؟ لا , هذي الأشياء هي الي خلت ينزعونهـآ والشيطـآن مو غبي يخليهـآ ع طول تنزع حجابهـآ

.
    مثل ماقلت قبل, نسب التحرش في السيارة غير موجوده اساساً! اختي وبنات عمي كلهن يسوقن السيارة و الحمدلله استر لنا من الركوب مع الغريب.
    شوفي في اليوتيوب و اقري في المنتديات عن قضايا الاغتصاب من قبل السائق الخاص. للأطفال و الفتيات و حتى المراة التزوجة و ربة الأسرة. مثل هاذي الحوادث الحمدلله صرنا مانشوفها.
    أضيف للك معلومه : مع أن دول الخليج يسمح بقياده المرأه , إلا أن عدد العماله الوافدين ع ماهو , والي يقول والله استر لي من أركب مع غريب

أبشرك أن مازالوا في ناس عندهم سيارات ويركبون تكاسي أضافه أخرى : نسبه التكاسي في السعوديه أقل من الخليج

أيضاً بالنسبه لتحرش من قبل السوآق , فالمرأه إذآ كانت غير متعطره ولا بسه حجابها زين , ومعها محرم أو مجموعه بنات ويخافون الله

صدقني بإذن الله كاتلقى هذي النوعيات , ودعني أخبرك ليس كل منزل سعودي يمتلك سائق فـ لله الحمد رجالنـآ خادمينـآ ع أكلم وجه

افضل لها من التسكع و الطلب في الشوارع. عموماً في جميع دول الخليج لا زالات المراة تعمل في الأعمال الإدارية و في المملكة كانت اول مرة تعمل المراة الخليجية كا كاشيرة ضمن حملة للتقليل من البطالة. يعني كلامج غير منطقي اختي.
    ا
    لتسكع والطلب في الشوآرع موجود في كل مكان , ولكن في السعوديه ويشهد الله علي نادراً ما أراه في المدن الكبيره قد تراه في قرى صغيره وهذآ وارد في كل مكان

كلام الأخت لا يعني بأن جميع الخليجيات يعملون كذآ , وللمعلوميه , تفتح أكثر وعرف العالم جيداً

أنظر للغرب مثلاً لا تقس ع حالك فمن يضمن لنا أننا لن نكون مثلهم بعد السماح بقياده المرأه للسياره !

في معظم دول العالم النساء هن اقل من يتسبب بالحوادث بنسبة اقل بكثير من الشباب.
    لا يهمني أقل أو أكثر , فبالنسبه للملكه هناك أزدحام كثير والسكان اكثر بكثير من الكويت ودول الخليج , وأيضاً هي تتكلم ع أنها لن تستطيع تحمل العبء

من مخالفات وما إلى ذلك , أذكر لك حادثه أعرفها من أحد أقآربي , رئآ حادث في أحدى دول الخليج

وكانت المدعومه هي أمرأه عندما ذهب لكي يساعدها أكتشفت بأنها قد تبولت ع نفسها من كثر الرعب > مع أن الحادث كان صدمه خفيفه من الخلف

فلماذا تغصب نفسها ع شيء ليست أهلاً له !

القيادة ليست شي خاص بالرجال.
    يعني اعمال البيت و الطبخ و التنظيف هي الى تناسب نعومة المراة ههه! تناقض!
    المراة كانت تركب الخيول في الماضي و قيادة السيارة لا تحتاج لخشونه او انوثة! هي مهارة و كثير من النساء يضعن الطابع الأنثوي في سيارتهن.

اماعن الحقوق, فكثير من الحقوق مأكولة. فالمراة ليست حرة بمالها ولا قراراتها في المملكة و اسئلو المستثمرات و الطبيبات.

صارلنا 30 سنة النساء يقودن السيارات عدنا وماشفنا شي من السلبيات الى تكلمتو عنها و كل يوم نكتشف ان قيادة المراة للسيارة فيها ايجابيات اكثر و اكثر.
    أعمال الطبخ والتنضيف المرأه قادره عليهـآ لأنهـآ من أختصاصهـآ , فأغلب الفتيات ذويقات , والترتيب والتنظيف من الديكور والديكور تقريباً للفتيات

ولا ضير برجل إذآ كان يرضى بأن ينظف فهذآ ليس حرآم ,,

لـآ تقس ركوب الخيل ع السياره , فالخيول لا توجد بها حوادث وكوارث ومخالفات , ولا تقصد بأن السياره خشنه وما إلى ذلك

تضل الفتاه لا تستطيع تحمل بشاعه الحوادث والمخالفات . . .

أنا سعوديه حقوقي كامل , وراضيه بما أنا به , وجميع الفتيات السعوديات راضين بهذآ . . .

ولم يضلمنا أحد حقوقنا كامله لأن دولتنا تطبق القرآن والسنه , ونحن ع هذآ المنهج وديننا لم يضلمنـا

لا تسأل طبيبه وما إلى ذلك , أسأل الفتيات السعوديات , عذراً أخي يبدوا بأنك لست من المملكه العربيه السعوديه , فإن كنت كذلك

فعذرني كلامك باطل وأنت لا ترى الحقيقه , لم ترى كيف ننعم بالراحه

لم تحضر لي أي أيجابيه حتى الآن !

فالعماله في دول الخليج كثر ولم يقلو أن كنتم تعتقدون بأن العماله والتكاسي والسائق لن يكونوا في دول الخليج

ممكن تفسر لي اخي الكريم لماذا نسب التحرش و الاغتصاب و الخطف في المملكة هي الأعلى في الخليج؟ و هي الوحيده التى تتزايد فيها النسب سنوياً عكس الدول الأخرى؟ مع ان المراة تقود السيارة في الدول الأخرى؟ و هو استر لها من ركوبها مع الغريب بل من العيب و عدم الحشمة استخدامها للتاكسي الأن؟

هههههـ عدم الحشمه ! أجل هل حشمتها بأن تكون في سيارتها بمفردها ويلاحقها من أراد ان يلاحقها ويستقوي عليها ويغتصبها ؟!

بالنسبه لعدد التحرش في المملكه أكثر من الخليج فعذرني , لا تقارن السعوديه ب الكويت لأن الكويت بالنسبه للسعوديه مدينه من مدنهـآ !

وأيضاً : لا أعلم من أخبرك بهذآ لكن حتى الأن لم أسمع بأحصائات تقول مثل كلامك !

عموماً نصيحه " لا تقس الأمور ع نفسك ! , فهناك من يعانون وأنت لاتعلم وتدافع " تقيس الأمور ع أفرآد أسرتك بينمـآ هناك عوائل تعاني

وتتمنى بأن يطبق النضام عدم سياقه المرأه , وهذآ ماسمعته بأذني من عده فتيات خليجيات

وأن أسعفني الوقت فسآتي لك برآبط لكي ترى بنفسك

سلااام
    اخر تعديل كان بواسطة » ℓσηdǿnεŕ ♥ في يوم » 28-07-2011 عند الساعة » 01:15

wise ghost

سأعود يوم الجمعة باذن الله لنكمل نقاشنا ^-^" .... قبل ذلك سأكون منشغلا بعض الشيء !!!
    انتظرني ^.^
    اخر تعديل كان بواسطة » Kusari-Yaro في يوم » 28-07-2011 عند الساعة » 01:57

اسأل الشخص اللي منعه لا تسألني

اسأل الشخص اللي منعه ليه منعه

«و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى»

أولا خروج المرأة من البيت من دون سبب ماله داعي

اما هرجة ما تخرج الا بمحرم فليس من شرط جواز خروج المرأة إلى الأسواق أن يكون معها محرم في الأصل إذا لم يكن يستلزم ذلك سفراً. لكن لما كثر الفساد في الأسواق بكثرة المتعرضين للنساء من الباعة وغيرهم، فليس من النصيحة للأهل أن يتركهم في الأسواق منفردين لا سيما إذا كان فيهم مطمع لأهل الفسق والشر فعلى المرء أن يجتهد في أن يصحب أهله من زوجة أو بنت أو أم أو أخت و ألا يجعلها تخرج إلا مع رفقة آمنة من النساء ذوات الدين والعقل وينبغي أن يتخير لخروجهن الأوقات التي تقل فيها الشرور. أما دليل عدم اشتراط المحرم للسوق فعدم الدليل على اشتراطه فلم يأت في الكتاب ولا في السنة اشتراط المحرم لذلك. وعدم الاشتراط هو ظاهر حال الصحابة رضي الله عنهم، والله أعلم.

أما بالنسبة لقيادتها للسيارة فهو امر لا داعي منه بما انه عتدها اخ او زوج او اب يقوم بتوصيلها اينما تشاء . بعدين والله زحمة ما ألاقي مكان للسيارة حقي في الحارة كيف لو الحريم معاهم سيارات كمان حنركب دراجات مثل الصين . بعدين تصير مشاكل في الخط يعني واحد رايح و واحد جاي من نفس الخط تلاقيهم يضاربوا مين يرجع ورا . ناقصين حريم يدقوا سوالف في نص الخط

للتذكير

عموما موضوعي الرئيسي ليش كل شي ممنوع؟؟؟؟؟؟؟
    يعني فكونا من سالفة قيادة السيارة ترى في مواضيع كثير لا أجد لها اسبابا مقنعه
    وقيادة المرأة للسييارة اهل البلد أحرار ياخي الا تغصبونا على الشيء هذا اما قولت انك جاي من بره السعودية وتبغي تسوقي فخذي هذا المثل ( when in Rome do as Romans do) بالعربي لمن تكون في بلد ماهي بلدك تحلى بصفات اهل البلد في ما لا يضر البدن او الدين

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kusari-Yaro مشاهدة المشاركة
    wise ghost

سأعود يوم الجمعة باذن الله لنكمل نقاشنا ^-^" .... قبل ذلك سأكون منشغلا بعض الشيء !!!
    انتظرني ^.^
    اوبس nervous
    تذكرت للتو !! .... يوم الجمعة يكون النت فيه مقطوعا عادة و ربما يستمر الامر للسبت sleeping
    يبدو ان عودتي ستتأخر قليلا nervous

من لاعب عليك وقايل ان بناتنا حفظهم الله يستخدمون التكاسي ؟ بناتنا ولله الحمد يركبون مع ازواجهم او اخوانهم والسائق يستخدمونه ومعهم اخ

من اين اتيت بهاذي الاحصائيات الخياليه اعطني مصدرك حتى اصدق

نحن في السعوديه تاتي قصص الاختطاف والتحرش مره كل سنه او سنتين

يا اخي العزيز من الي قايل لك اننا نجعل بناتنا يركبون مع الغريب . ؟ !!

يا اخي نحن نوصل بناتنا بانفسنا ولا يطمأن قلبي الا اذا وصلتها انا او اخي او احد العائله

هذولا اخواتنا هذولا عرضنا كيف تبينا نخليهم مع الغريب .؟

نسب التحرش بالسياره غير موجود !!! ؟

يعني بتقنعني انه ماقد احد الشباب بحد احد البنات والتحرش بها biggrin ؟

حقوق المرأه ماكوله . ؟ !! عجيب امرك وكانك تتكلم عن دوله همجيه تفضل الرجال على النساء

ياحبيب قلبي في السعوديه نطبق الدين بالحرف والواحد redface هل الدين الاسلامي استنقص من المرأه . ؟

المرأه لها اعمالها والرجل له اعماله لا تجلب كلام من نسج خيالك وتحرفه ليصبح السعودي ظالم للمرأه redface

فالمرأه تشتغل وتجلب المال وتدفع وتتصرف كيف ماتريد .. لكن القياده لا ثم لا

اقرب واخير مثال الاخت ✿ H A И E Ł ₡

بنت سعوديه اعطتك رايها كفتاه سعوديه اليس هذا مثال يؤخذ به . ؟

كلامها جدا جدا صحيح فا اعتقد لن يوجد افضل من هذا المثال

بالنهايه اتمنا عدم صنع تخيلات والمشي عليها فليس كل التخيلات صحيحه biggrin

بالنسبه لي اوضحت كل ماعندي والكلام الي بيجي بعد هالكلام مجرد زياده لانفع لها

تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » Wise Ghost في يوم » 28-07-2011 عند الساعة » 08:45

من لاعب عليك وقايل ان بناتنا حفظهم الله يستخدمون التكاسي ؟ بناتنا ولله الحمد يركبون مع ازواجهم او اخوانهم والسائق يستخدمونه ومعهم اخ

من اين اتيت بهاذي الاحصائيات الخياليه اعطني مصدرك حتى اصدق

نحن في السعوديه تاتي قصص الاختطاف والتحرش مره كل سنه او سنتين
    من مصادر و تقارير وزارة الداخلية السعودية السنوية.
    واذا هالشي عندكم, غيركم لأ.

في دول الخليج بالنقاب , بصرآحه زرت البحرين , والأمارات , وعشت في الكويت 4 سنين لكن داراً ما أرى فتاة منقبه وترتدي حجابها الأسلامي كامل

بل لم أرى , أكثر وحده متستره كانت ترتدي عبائه ع الكتف و حجاب . . .

الشيطـآن يجيب لك الدرب معسل , مستحيل أول مايصدر أمر قياده المرأه بنزعون النقاب , بالبدايه العبايه ع الرآس كل شوي تطيح

لآزم نخلي كتف , بعدين النقاب ما أقدر أشوف الي جمبي , وينزع النقاب , بعدين العبايه طويله ما أقدر أضغط ع البـآنزين , بعدهـآ الجو حـآر

وحنـآ نسوق ونتعب مافي حجـآب , وهكذآ وهذآ سيحصل بعد كم سنه من إصدآر القرآر , هل تعتقد بأن دول الخليج البحرين و كويت وو ألخ

كانت من زمن طويل ماتلبس عبايه ؟ لا , هذي الأشياء هي الي خلت ينزعونهـآ والشيطـآن مو غبي يخليهـآ ع طول تنزع حجابهـآ
    لان النقاب ليس بفرض عكس ماكنا نتصورة في الماضي و انه هو الحجاب الإسلامي, فمعظم الناس تلبس العباه والشيلة عدنا و انا خواتي و كل معارفي و معظم الى نشوفهم 95% يلبسن الشيلة والعباه و قله من الوافدين هم الى مايلبسونها بحكم عاداتهم
    و هذا و احنا نسوق من 30 سنة ..!

ضيف للك معلومه : مع أن دول الخليج يسمح بقياده المرأه , إلا أن عدد العماله الوافدين ع ماهو , والي يقول والله استر لي من أركب مع غريب

أبشرك أن مازالوا في ناس عندهم سيارات ويركبون تكاسي أضافه أخرى : نسبه التكاسي في السعوديه أقل من الخليج

أيضاً بالنسبه لتحرش من قبل السوآق , فالمرأه إذآ كانت غير متعطره ولا بسه حجابها زين , ومعها محرم أو مجموعه بنات ويخافون الله

صدقني بإذن الله كاتلقى هذي النوعيات , ودعني أخبرك ليس كل منزل سعودي يمتلك سائق فـ لله الحمد رجالنـآ خادمينـآ ع أكلم وجه
    شو دخل الاغتصاب بالتعطر ؟ حالات اغتصاب صارت لفتيات ماسكات المصاحف! لأطفال! لنساء منقبات لا زينة لهن! لاغتصاب لا يكون بسبب الجمال الرائحة و انما سوء اخلاق! وشو دخل العمالة الوافده بالموضوع؟ ..

لتسكع والطلب في الشوآرع موجود في كل مكان , ولكن في السعوديه ويشهد الله علي نادراً ما أراه في المدن الكبيره قد تراه في قرى صغيره وهذآ وارد في كل مكان

كلام الأخت لا يعني بأن جميع الخليجيات يعملون كذآ , وللمعلوميه , تفتح أكثر وعرف العالم جيداً

أنظر للغرب مثلاً لا تقس ع حالك فمن يضمن لنا أننا لن نكون مثلهم بعد السماح بقياده المرأه للسياره !
    لاني اعيد و اكرر صرنا 30 سنة نقود السيارة و ماشفنا هالشي لين احين و بالعكس نسبة وجوده اقل عن نسبة وجوده قبل! يعني ليس بمقياس اساساً.
    و انا مادري عن باقي دول الخليج, لكن الطلب و التسكع تم منعة في كل مكان عدنا و في عقوبات صارمة للشخص الى يطلب او يتسول بالشوارع.

ا يهمني أقل أو أكثر , فبالنسبه للملكه هناك أزدحام كثير والسكان اكثر بكثير من الكويت ودول الخليج , وأيضاً هي تتكلم ع أنها لن تستطيع تحمل العبء
    من مخالفات وما إلى ذلك , أذكر لك حادثه أعرفها من أحد أقآربي , رئآ حادث في أحدى دول الخليج

وكانت المدعومه هي أمرأه عندما ذهب لكي يساعدها أكتشفت بأنها قد تبولت ع نفسها من كثر الرعب > مع أن الحادث كان صدمه خفيفه من الخلف

فلماذا تغصب نفسها ع شيء ليست أهلاً له !
    ماهو سبب الإزدحام ؟
    لو تم التدقيق على الرخص لتبين ان نسبة كبيرة من الى يقودون السيارات اساساً لا يملكون رخص او تحت السن القانونية! وبعدين مب 100% من النساء بيقدن السيارة عسب تصير نسبة الإزدحام 100% اكبر مما هي عليه احين!
    و نعم, كل شخص سواء رجل او امراة قد يرتبك وقت الحادث! و هالشي يعتمد على الشخص نفسه و انا كذلك سمعت بنفس الكلام الى سمعتيه لكن مجرد حالات smile

أعمال الطبخ والتنضيف المرأه قادره عليهـآ لأنهـآ من أختصاصهـآ , فأغلب الفتيات ذويقات , والترتيب والتنظيف من الديكور والديكور تقريباً للفتيات

ولا ضير برجل إذآ كان يرضى بأن ينظف فهذآ ليس حرآم ,,

لـآ تقس ركوب الخيل ع السياره , فالخيول لا توجد بها حوادث وكوارث ومخالفات , ولا تقصد بأن السياره خشنه وما إلى ذلك

تضل الفتاه لا تستطيع تحمل بشاعه الحوادث والمخالفات . . .
    و ليش حاكمة على ان كل شخص بيقود السيارة بيتعرض للمخالفات و لحادث شنيع؟
    و كيف المراة ماتقدر تتحمل المخالة ( من اي منطق؟. )
    و حتى في المطبخ و البيت هناك احتملات كثيرة جداً بحدوث حوادث مميتة wink نقدر نحكم عليها بعدم العمل في البيت من منطق احتمال حدوث حوادث في المطبخ و البيت؟ .

أنا سعوديه حقوقي كامل , وراضيه بما أنا به , وجميع الفتيات السعوديات راضين بهذآ . . .

ولم يضلمنا أحد حقوقنا كامله لأن دولتنا تطبق القرآن والسنه , ونحن ع هذآ المنهج وديننا لم يضلمنـا

لا تسأل طبيبه وما إلى ذلك , أسأل الفتيات السعوديات , عذراً أخي يبدوا بأنك لست من المملكه العربيه السعوديه , فإن كنت كذلك

فعذرني كلامك باطل وأنت لا ترى الحقيقه , لم ترى كيف ننعم بالراحه
    انتي رضيتي بالى عندك و غيرك لأ.
    شوفي حال المستثمرات و تذمرهن, صاحبات الشركات و كثير من الفئات.
    نعم كل الدول الخليجية تطبق القران و السنة و هناك كذلك قوانين كثيرة جداً طبقت وفقاً للعادات و التقاليد smile
    لم تحضر لي أي أيجابيه حتى الآن !

فالعماله في دول الخليج كثر ولم يقلو أن كنتم تعتقدون بأن العماله والتكاسي والسائق لن يكونوا في دول الخليج
    اولاً ستر للمراة
    ثنياً استطاعة المراة خدمه اطفالها بشكل افضل خاصة وقت لضرورة.
    عدم اعتماد المراة على احد خصوصاً عند عدم وجود سائق.
    نعم, التكاسي موجوده لكن في المطارات و لخدمة السياح او الاسويين.
    شبه قضاء على المشاكل الاجتماعية المتمثلة في وجود السائق الخاص.
    بعض العائلات الى لا تستطيع فيها المراة القيادة, تم وضع سائقة خاصة.
    توصيل المراة لاخواتها او اخوانها الصغار في غياب الأب ( اختي كانت توصلني للكلية و المدرسة في حالة ان الوالد غير موجود )
    و الكثير!

هههههـ عدم الحشمه ! أجل هل حشمتها بأن تكون في سيارتها بمفردها ويلاحقها من أراد ان يلاحقها ويستقوي عليها ويغتصبها ؟!

بالنسبه لعدد التحرش في المملكه أكثر من الخليج فعذرني , لا تقارن السعوديه ب الكويت لأن الكويت بالنسبه للسعوديه مدينه من مدنهـآ !

وأيضاً : لا أعلم من أخبرك بهذآ لكن حتى الأن لم أسمع بأحصائات تقول مثل كلامك !

عموماً نصيحه " لا تقس الأمور ع نفسك ! , فهناك من يعانون وأنت لاتعلم وتدافع " تقيس الأمور ع أفرآد أسرتك بينمـآ هناك عوائل تعاني

وتتمنى بأن يطبق النضام عدم سياقه المرأه , وهذآ ماسمعته بأذني من عده فتيات خليجيات

وأن أسعفني الوقت فسآتي لك برآبط لكي ترى بنفسك
    ماسمعنا بمراة تم اغتصابها في الشارع لانها قادت سيارتها smile الى كنا نسمعة العكس ..
    اساساً بالعقل و المنطق .. كيف امراة تسوق السيارة بين 100 سيارة بسرعة 60 او 80 كيلو يفتح شخص الباب وهو مسكر في معظم الأحيان هذا لو عرف من يقود السيارة اساساً لوجود المخفي و دخل عليها و اغتصبها و طلع ؟.
    حتى في افلام سوبر مان ماشفناها!
    و انا ماقصدت ( عدد الحالات ) و انما النسب smile و تستطيعين فيها مقارنة دولة قطر بالولايات المتحده فيها.
    و الاحصائيات توضع سنوياً في الجرائد و تصدر من الحكومة السعودية.

رجاء لا حد يحط ايات و يفسرها ع كيفه .
    الايه موجهة لنساء النبي علي هالصلاه والسلام و ليس نساء العالم.! ولو تم تطبيقها مثل مافهمنا كنا بنعيش في العصور الجاهلية

أما بالنسبة لقيادتها للسيارة فهو امر لا داعي منه بما انه عتدها اخ او زوج او اب يقوم بتوصيلها اينما تشاء . بعدين والله زحمة ما ألاقي مكان للسيارة حقي في الحارة كيف لو الحريم معاهم سيارات كمان حنركب دراجات مثل الصين . بعدين تصير مشاكل في الخط يعني واحد رايح و واحد جاي من نفس الخط تلاقيهم يضاربوا مين يرجع ورا . ناقصين حريم يدقوا سوالف في نص الخط
    والى ماعندها زوج او اخ و الى اخوها او ابوها برع و احتاجت تقود دالسيارة ؟
    و بعدين قيادة المراة للسيارة في معظم الاحيان افضل عن الرجل ودايما نسب المخالفات و الحوادث عند المراة هي الأقل.

يا اخي العزيز من الي قايل لك اننا نجعل بناتنا يركبون مع الغريب . ؟ !!

يا اخي نحن نوصل بناتنا بانفسنا ولا يطمأن قلبي الا اذا وصلتها انا او اخي او احد العائله

هذولا اخواتنا هذولا عرضنا كيف تبينا نخليهم مع الغريب .؟

نسب التحرش بالسياره غير موجود !!! ؟

يعني بتقنعني انه ماقد احد الشباب بحد احد البنات والتحرش بها ؟
    كلام البنات نفسهم smile و كثير عوائل نعرفهم يعتمدون على السائق الخاص.
    نعم, في حالات لاحق شباب بنات في السيارة .. لكن شو كانت النهاية؟ اما مسكته الشرطة او راح عنها لانها ماعبرته

حقوق المرأه ماكوله . ؟ !! عجيب امرك وكانك تتكلم عن دوله همجيه تفضل الرجال على النساء

ياحبيب قلبي في السعوديه نطبق الدين بالحرف والواحد هل الدين الاسلامي استنقص من المرأه . ؟
    مثل ما قلت قبل, كثير من القوانين و الأحكام مستمده من العادات و التقاليد و ليس الدين الإسلامي smile

المرأه لها اعمالها والرجل له اعماله لا تجلب كلام من نسج خيالك وتحرفه ليصبح السعودي ظالم للمرأه

فالمرأه تشتغل وتجلب المال وتدفع وتتصرف كيف ماتريد .. لكن القياده لا ثم لا

اقرب واخير مثال الاخت ✿ H A И E Ł ₡

بنت سعوديه اعطتك رايها كفتاه سعوديه اليس هذا مثال يؤخذ به . ؟
    و ماذا عن عشرات الالف من النساء و الفتيات السعوديات الأخريات؟ ..
    بالنهايه اتمنا عدم صنع تخيلات والمشي عليها فليس كل التخيلات صحيحه
    كيف خيالات اخي الكريم وهو واقع طبقناه و عشناه و شفنا ايجابياته من عقود ؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Wolfey مشاهدة المشاركة

أولا خروج المرأة من البيت من دون سبب ماله داعي

اما هرجة ما تخرج الا بمحرم فليس من شرط جواز خروج المرأة إلى الأسواق أن يكون معها محرم في الأصل إذا لم يكن يستلزم ذلك سفراً. لكن لما كثر الفساد في الأسواق بكثرة المتعرضين للنساء من الباعة وغيرهم، فليس من النصيحة للأهل أن يتركهم في الأسواق منفردين لا سيما إذا كان فيهم مطمع لأهل الفسق والشر فعلى المرء أن يجتهد في أن يصحب أهله من زوجة أو بنت أو أم أو أخت و ألا يجعلها تخرج إلا مع رفقة آمنة من النساء ذوات الدين والعقل وينبغي أن يتخير لخروجهن الأوقات التي تقل فيها الشرور. أما دليل عدم اشتراط المحرم للسوق فعدم الدليل على اشتراطه فلم يأت في الكتاب ولا في السنة اشتراط المحرم لذلك. وعدم الاشتراط هو ظاهر حال الصحابة رضي الله عنهم، والله أعلم.

للتذكير

وقيادة المرأة للسييارة اهل البلد أحرار ياخي الا تغصبونا على الشيء هذا اما قولت انك جاي من بره السعودية وتبغي تسوقي فخذي هذا المثل ( when in Rome do as Romans do) بالعربي لمن تكون في بلد ماهي بلدك تحلى بصفات اهل البلد في ما لا يضر البدن او الدين
    فهمني قصدك ايش؟؟يعني انا مو سعوديه مثلا؟؟
    محد ضربك وقلك ادخل الموضوع مو عاجبك مو لازم تدخل
    علا كل حال سررت بمرورك

شكرا للجميع على المرور خصوصا kusari-yaro smile

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سغما مشاهدة المشاركة
    فهمني قصدك ايش؟؟يعني انا مو سعوديه مثلا؟؟
    محد ضربك وقلك ادخل الموضوع مو عاجبك مو لازم تدخل
    علا كل حال سررت بمرورك
    eek ليه كذا !! وين الجزء اللي فهمتيه غلط وخلاكي تعصبي ... أولا من قال انك مو سعودية !!! وهو انا اعلم الغيب مثلا عشان استنتج الامر هذا ؟

لكن معليش بشرح اللي كتبته يمكن اللي كتبته كان مش واضح والغلط مني ...frown

هذا كلام ربنا وبيأمر المؤمنات بالمكوث في البيت اذا ماكانت هناك حاجة للخروج

هذا انا وضحت فيه حكم خروج المرأة بدون محرم في الاسلام وأنه جائز مالم تخشى الفتنة او التعرض للمضايقة

قولي هذه وجهت نظري لا تلقي لها بال دام اني عايش وقادر اني اوصل الوالدة وين ماتبي في أي وقت فما في داعي انها تخرج وتسوق بنفسها

هنا أقصد بان أن هذه المشكله لاهل السعوديه هم يتناقشوا فيها لان منهم الذي يؤيد ومنهم الرافض لهذه الفكرة
    مافي داعي نجيب أفكار من الخارج وكل بلد لها قوانينها

وبعدين الموضوع عاجبني ولكن هناك سوء فهم اعتذر وارجو ان التوضيح هذا يكون أفضل وما يزيد الطينة بلةasian

اسعدني الحوار معكم
    اخر تعديل كان بواسطة » Wolfey في يوم » 28-07-2011 عند الساعة » 12:47

و عليكم السلام عزيزتي سغما biggrin
    من حقك تعصبي من التضييق عليكِ في أمور أصلها مباح شرعاً محرم عُرفاً
    يوووه ياما تعبت من الكلام في هالأمور frownbiggrin
    بس يلا طلعي حرتك زي ما تبغين حبيبتي لعل و عسى تخففي عن نفسك ...لكن !
    بلاش نفتري يا جماعة -.-"
    وحتى الملاهي لو بروح العب يسأل كم عمري اذا أكثر من 14 سنه بيقول عيبnervous<<ماراح اتنازل الا لما يمنعوها عن الاولاد كمان لانه كلنا واحدtired
    خخخخخ يعني هذي بالله من فين جبتيها biggrin؟؟
    أنا فوق العشرين و دائماً ألعب و لا عمره أحد سألنا عن عمرنا
    يختي مو بس بنات اللي يلعبون حتى في أمهات والله بيلعبون..خير إن شاء الله هذي اللي ناقص يجون يقولون لنا ممنوع اللعب لكونكِ أنثى tiredlaugh
    اسمحي لي بس من اللي ضحك عليكِ بهالكلام surprisedconfused

...دُمتي بخير عزيزتي و بعيده عن رفعة الضغطrose
    مهو لازم نطنش يا ستي عشان نرتاح في البلد الجميل هذا f00e592e143619c2f110baf99ec4b0eebiggrin

damn busy x_x

من مصادر و تقارير وزارة الداخلية السعودية السنوية.
    واذا هالشي عندكم, غيركم لأ.
    شي جميل ممكن تعطيني المكان الي استمديت منه التقارير حتى نقراها ونتاكد redface

شي جميل يعني الي خارج بلادنا ادرى مننا الي عايشين فيها redface

كلام البنات نفسهم و كثير عوائل نعرفهم يعتمدون على السائق الخاص.
    نعم, في حالات لاحق شباب بنات في السيارة .. لكن شو كانت النهاية؟ اما مسكته الشرطة او راح عنها لانها ماعبرته
    قلتها لك في ردي السابق من يركب مع السائق يجب يكون معه محرم ودايم مايكون الاخ

مثل ما قلت قبل, كثير من القوانين و الأحكام مستمده من العادات و التقاليد و ليس الدين الإسلامي
    كيف كيف !! يعني قوانين السعوديه مستمده من عادات !! biggrin

لا يافلذة كبدي لايصدر قرار في منع او تحريم الا بسؤال المفتين من المشايخ

ويتم اجتماع كبير للمشايخ ومناقشة المساله واصدار قرار افضل للمسلمين wink

و ماذا عن عشرات الالف من النساء و الفتيات السعوديات الأخريات؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يا اخي العزيز تراي والله عايش بالسعوديه واسمع كلام الحريم

الاغلبيه ليس لديه اعتراضات

ياخي ماشالله عليك ساكن بالامارات وتعرف السعوديه اكثر من اهلها biggrin

كيف خيالات اخي الكريم وهو واقع طبقناه و عشناه و شفنا ايجابياته من عقود ؟
    المقصد من الخيالات الي تصنعها في شعب السعوديه والكلام الانشائي الي ليس له من الصحه اي نسبه

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter