مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

المواضيع: العنصرية

  1. #1

    العنصرية


    49211911821515481606

    كلنا نعاني من العنصرية ..

    التمييز العرقي // Racism‏

    لا أحد يقول لا أنا مو عنصري ..

    أقوله حط لسانك جوا بؤك واخرس خالص ..

    العنصرية ضد السود ..

    العنصرية ضد العرب .. من جنسيات أخرى ..

    العنصرية ضد الجنسيات المسلمة الأخرى ..

    العنصرية ضد الأقل حظاً في الدنيا ..

    العنصرية ضد الجهلاء ..

    العنصرية ضد الأقل تعليماً ..

    العنصرية ضد الملونين ..

    العنصرية ضد الخليجيين ..

    العنصرية بين الشعوب الخليجية ..

    العنصرية بين القبائل ..

    العنصرية ضد أهلك في البيت ..

    لا تقولوا ما فيه عنصرية أو تنزه حالك من العنصرية ..

    أخواني أفتحوا اليوتيوب .. ما فيه مقطع إلا وفيه ردود عنصرية ..

    طبعاًأنا أقول لك إنك أنت أكيد في حياتك مارست عنصرية ..

    مثلاً .. العنصرية ضد البنقالة والهنود ..

    أو العنصرية ضد الجاليات العربية ..

    هذا عدا عنصريتهم ضدنا ..

    موقف شهدته بأم عيني ..

    طفلة في أحد الأسواق .. مع أمها وأبوها / الأم والأب باين من أشكالهم ناس ذات مستوى تعليمي عالي /

    المهم البنت كانت تتفرج في الملابس وتقول لأمها : ( ماما هذا حلو ) وأمها مشغولة تتفرج هيه جنبها ..

    وبصراحة كانت البنت مؤدبة يعني ما أذت أي أحد ..

    شوية طلعت وحدة عربية وقامت كانت تفتش بين الملابس والبنت جنبها قامت قالت لها :

    بعدي يا وسخة .. يا معفنة .. يا .. يا .. يا .. يا ..

    إلي في السوق الكل صار يطالع حتى أنا أنو أشبها الحرمة هذي ..

    أنا عجبتني أم البنت .. أنا بنتي بنت ناس ما تجي وتسبيها يا إلي .. وياالي .. .. .. إلخ إلخ إلخ ..

    إلي شفته صراحة حزني لأنو نمى في صدري حاجة أكتشفت بعد كم يوم إنها عنصرية ضد جنسية الحرمة هذي ..

    والحمد لله .. أتخلصت من عنصريتي ..


    اجتمع الصحابة في مجلس .. لم يكن معهم الرسول عليه الصلاة والسلام .. فجلس خالد بن الوليد ..

    وجلس ابن عوف .. وجلس بلال وجلس أبو ذر .. فتكلم الناس في موضوع ما ..

    وتكلم أبو ذر بكلمة اقتراح قائلا : أنا أقترح في الجيش أن يفعل به كذا وكذا ..

    فرد عليه بلال : لا .. هذا الاقتراح خطأ .

    فقال أبو ذر: حتى أنت يا بن السوداء تخطئني ! ..

    فقام بلال مندهشا غضبا أسفا .. وقال : والله لأرفعنك لرسول الله عليه السلام .. وأندفع ماضيا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

    وصل بلال إلى الرسول عليه الصلاة والسلام .. وقال : يا رسول الله .. أما سمعت أبا ذر ماذا يقول في !

    فقال عليه الصلاة والسلام : ماذا يقول فيك ؟ قال بلال : يقول كيت وكيت ..

    فتغير وجه الرسول صلى الله عليه وسلم ..

    وأتى أبو ذر وقد سمع الخبر .. فاندفع مسرعا إلى المسجد ..

    قال عليه الصلاة والسلام : يا أبا ذر أعيرته بأمه .. إنك امرؤ فيك جاهلية ! ..

    فبكى أبو ذر .. وأتى الرسول عليه السلام وجلس .. وقال يا رسول الله استغفر لي .. سل الله لي المغفرة .. ثم خرج باكيا من المسجد ..

    وأقبل بلال ماشيا .. فطرح أبو ذر رأسه في طريق بلال ووضع خده على التراب وقال: والله يا بلال لا ارفع خدي عن التراب حتى تطأه برجلك .. أنت الكريم وأنا المهان .

    فأخذ بلال يبكي .. وأقترب وقبل ذلك الخد ثم قاما وتعانقا وتباكيا .


    فخلوا قدوتنا رسول الله .. ولا تكون فينا جاهلية ..




    أشكركم على صبركم عليه ..

    أتمنى من الجميع المشاركة في الموضوع .. ويهمني كمان أراء كل العرب من كل الجنسيات ..

    أبغى أقرأ ردودكم .. وبإذن الله نتخلص من العنصرية ..

    هذا الموضوع إجتهاد مني .. فأرجو عدم النقل ..

    يعني حصري .. وعلى فكرة // أرجو التقييم ..
    اخر تعديل كان بواسطة » صابون تايد في يوم » 23-07-2011 عند الساعة » 04:51


  2. ...

  3. #2
    سبب تخلف العرب وعدم رقيه هو العنصرية واكتر حاجة تتمركز العنصرية على الجنسيات وصدقتي يأختي عندما تدخل على مقطع في يوتيوب تشوف الردود العنصرية والهمجية وأتسائل مادخل الجنسية في هاذي الشيئ أليس هذا الشخص يمتل نفسه ليس جنسيته . هذا يدل على قلة الوعي عندنا والتفاخر بأنسابنا وكأن في نسبنا وجنسيتنا ليس فيه عيب . من أسباب رقي الغرب هو عدم وجود العنصرية في مجتمعهم وأحترام بعضهم البعض وحتى أذا أختلفت الجنسيات أو الدينات وهذ يدل على وعيهم وتفكيرهم الذي نشؤا عليه منذ الصغر وتعلموه في مدارسهم

    تسلم أناملك ألي سطرت هذا الموضوع

    d73b1608c4d6b41bb93fcfa982965fd6
    eb4f2b206e312a05eb5bd2c86ecaf4cd

    أسألك يارب أن تحمي يمنا وتنصر قائدنا يارحمن يارحيم

  4. #3
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ان العنصرية شئ خطير فعندما جاء الاسلام عمل
    رسولنا الكريم على ازالتها حيث قال فيما معناه
    ان لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى و العمل الصالح
    و لكن في هذا الزمن عقول العر ب رحعت الى العنصرية و اصبحنا
    عنصريين لبلد و جنسية و كل هذه الاشياء و
    نسينا ان نصبح عنصريين لديننا و اسلامنا وهو الاهم
    و اخيرا و ليس اخرا اشكرك على هذا الموضوع الجميل
    اعتذر على الاطالة بس اتحمست للموضوع
    99ac04af90a37b065a4d0d3d6e298323

  5. #4
    سبب تخلف العرب وعدم رقيه هو العنصرية واكتر حاجة تتمركز العنصرية على الجنسيات وصدقتي يأختي عندما تدخل على مقطع في يوتيوب تشوف الردود العنصرية والهمجية وأتسائل مادخل الجنسية في هاذي الشيئ أليس هذا الشخص يمتل نفسه ليس جنسيته . هذا يدل على قلة الوعي عندنا والتفاخر بأنسابنا وكأن في نسبنا وجنسيتنا ليس فيه عيب .
    أنا معاك .. كلمة كلمة .. حرف حرف ..

    من أسباب رقي الغرب هو عدم وجود العنصرية في مجتمعهم وأحترام بعضهم البعض وحتى أذا أختلفت الجنسيات أو الدينات وهذ يدل على وعيهم وتفكيرهم الذي نشؤا عليه منذ الصغر وتعلموه في مدارسهم
    هنا أسجل اعتراضي ..

    بالعكس في أميركا عنصرية زي عندنا ويمكن أكثر ..

    لكن فيه قوانين تحمي الناس من العنصرية .. يعني لو أحد أتلفظ عليك بكلام عنصري ..

    ممكن تقدمي فيه بلاغ .. ويروح في الباي باي .. اعتذار على تعويض على سجن ..
    تسلم أناملك ألي سطرت هذا الموضوع
    الله يسلمك .. تسلمين ومشكورة على مرورك ..

  6. #5
    يقول المثل
    إتفقت العرب على أن لا تتفق

    رغم أنك لو تلاحظ أن دول أوروبا كثير ومتفرقة غير أنهم متميزين غير عنصريين ومشكلين قوى نيتو وغيرها
    ونحن العرب الذين قال الرسول صلى الله عليهم وسلم (( لافرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى )) أو كما قال صلى الله عليه وسلم
    لاتوجد لدينا قوة لإصدار قرار

    فهذا ماندفعه الان بالثورات العربيه من قتل
    هذا والله أعلى وأعلم وتشكر على الموضوع الهام
    سلمت يداك
    ...............

  7. #6
    و اخيرا و ليس اخرا اشكرك على هذا الموضوع الجميل
    اعتذر على الاطالة بس اتحمست للموضوع
    شاكرة مرورك وتعليقك جداً رائع ..

    تسلمين يا حياتي .. وطولي زي ما تبغين ..

    مشكورة ..

  8. #7
    إتفقت العرب على أن لا تتفق

    صدقت يا أخي ..

    بس بإذن الله الشعوب مع بعض لما نتحرر من عبودية العنصرية وكل واحد يتقبل أخوه المسلم يشوف حسناته .. ويتغاضى عن سيئاته ..

    بارك الله فيك أخي وشاكرة مرورك ..

  9. #8
    اقول يالعرب
    احلقوا شنبي اذا تطورتوا وتركتوا العنصرية
    المواضيع بخبر كان والافعال والواقع في خبر كان

    حتى الفاهم والمتعلم والمثقف من العرب
    يجد نفسه ملزما ومجبرا يسير على خطى عاداته وتقاليده وماتربى عليه
    بانه شي والعالم شي ثاني

    والمشكلة ان مصير البشر التراب
    وانه خلق من نطفة ماء مهين

    ردد يالييييييييل مطولك
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

  10. #9
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مجيدي مشاهدة المشاركة
    اقول يالعرب
    احلقوا شنبي اذا تطورتوا وتركتوا العنصرية
    المواضيع بخبر كان والافعال والواقع في خبر كان

    حتى الفاهم والمتعلم والمثقف من العرب
    يجد نفسه ملزما ومجبرا يسير على خطى عاداته وتقاليده وماتربى عليه
    بانه شي والعالم شي ثاني

    والمشكلة ان مصير البشر التراب
    وانه خلق من نطفة ماء مهين

    ردد يالييييييييل مطولك
    ياحبيب الروح لاتحكم على العرب

    العرب مش قبلي مثل السعوديه (( لأنك سعودي ))

    معاك شعب سوريا ومصر مثقفين وبيطوروا بإذن الله وبتحلق شنبك إذا معاك شنب

    إذا تريد تكون أنت أرنب فنحن لسنا أرانب

    وأقول لك ولكل المثبطين عش أرنب ومت أرنب

  11. #10
    العنصرية شيء جيد ! فهي مقياس لمدى تخلّف الشعب الذين يتصفون بها !!
    لــن اكــتــب الــتــاريــخ , الــتــاريــخ يــكــتــبــنــي , انــا كــل الاســمــاء , الــكــل يــعــرفــنــي . sleeping

    لا صار ضدك من تعزّه وتغليه ... معذور لا صديت عن تالي النّاس !

  12. #11
    اقول يالعرب
    احلقوا شنبي اذا تطورتوا وتركتوا العنصرية
    المواضيع بخبر كان والافعال والواقع في خبر كان

    حتى الفاهم والمتعلم والمثقف من العرب
    يجد نفسه ملزما ومجبرا يسير على خطى عاداته وتقاليده وماتربى عليه
    بانه شي والعالم شي ثاني

    والمشكلة ان مصير البشر التراب
    وانه خلق من نطفة ماء مهين

    ردد يالييييييييل مطولك

    وي وي وي ..

    إش النظرة السوداوية هذي ..

    لا لا أنا أقول إحنا اخوان ..

    ولما الواحد يفكر بعقله يلاقي إن العنصرية مالها مكان في دينه .. وبكذا لازم ما يكون لها مكان في قلبه
    ..

  13. #12
    ياحبيب الروح لاتحكم على العرب

    العرب مش قبلي مثل السعوديه (( لأنك سعودي ))

    معاك شعب سوريا ومصر مثقفين وبيطوروا بإذن الله وبتحلق شنبك إذا معاك شنب

    إذا تريد تكون أنت أرنب فنحن لسنا أرانب

    وأقول لك ولكل المثبطين عش أرنب ومت أرنب
    أخي الحبيب ..

    ما أدري بس كمان أحس في كلامك .. شوية .. إممممممممممممممممممممممممممم..

    أتمنى ما يكون إلي في بالي صحيح .. وهوه جاء هذا الموضوع من شوية ..

    وبعدين شعب سوريا فيه قبائل ..

    ومصر فيها قبائل أعتقد متواجدة في سيناء .. والصعايدة تراهم زي القبائل عندنا ..

    يعني تي تي مثل ما رحتي جيتي ..

    شاكرة مرورك .. وأتمنى ما تأخذ في خاطرك ..

    صافي يا عسل
    ..

  14. #13
    العنصرية شيء جيد ! فهي مقياس لمدى تخلّف الشعب الذين يتصفون بها !!

    تخلف .. تخلف .. تخلف ..

    والله انك صادق ..

    عنصرية = تخلف ..

    بس أنا ما أتكلم عن شعوب تمارس العنصرية ..

    لكن أفراد .. أكرر // أفراد .. أفراد أقل شيء تقول عنهم إنهم ..................

    بارك الله فيك ..

  15. #14
    من أسباب رقي الغرب هو عدم وجود العنصرية في مجتمعهم وأحترام بعضهم البعض
    أتحدى أي شخص يثبت بالأدلة عدم وجود عنصرية لديهم !
    حتى ففي أفلامهم وتعليقاتهم و فيديوهاتهم في اليوتيب ترى العنصرية !

    العنصرية ببساطة تعبّر عن جنون العظمة في بعض البشر وهي موجودة في كل بلد و أرض
    حتى في الطبقات الإجتماعية فالفقير غالبًا لا يتسكع مع الغني ولا يدخل بيته !


  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fourfive مشاهدة المشاركة
    أخي الحبيب ..

    ما أدري بس كمان أحس في كلامك .. شوية .. إممممممممممممممممممممممممممم..

    أتمنى ما يكون إلي في بالي صحيح .. وهوه جاء هذا الموضوع من شوية ..

    وبعدين شعب سوريا فيه قبائل ..

    ومصر فيها قبائل أعتقد متواجدة في سيناء .. والصعايدة تراهم زي القبائل عندنا ..

    يعني تي تي مثل ما رحتي جيتي ..

    شاكرة مرورك .. وأتمنى ما تأخذ في خاطرك ..

    صافي يا عسل
    ..
    *

    مافهمت قصدي

    أولاً نحنا في حوار أخوي أكيد دائماً صافي ياعسل

    بس قصدي هو يقول ان الشعب العربي لايمكن يطور وهذا أكبر غلط

    بس للعلم انا من سوريا وأعرف القبائل السوريه ماشاء الله على تثقف فيها بجد أقل واحد فيهم دارس للبكالويا يعني الشهاده العامه


    ونحن نأمل من الثورات أن تصعد بنا للقمه وليس كما قال \\

    وتحياتي لكم وبالتوووفيق
    اخر تعديل كان بواسطة » ساحر القمر في يوم » 23-07-2011 عند الساعة » 16:28

  17. #16
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    العنصرية ليست من الدين الاسلامي

    وقد نبذها ديننا كما قلتي اخيتي

    ونحن من اعطاها قدرها ومكانتها بنظرتنا للناس على انهم دوننا

    فالابيض ينظر للاسود انه عبد ودون وهذا فكر خاطىء

    والغني ينظر للفقير على انه دون ويمكن ان يكون هذا الفقير افضل منه بالعلم والعقل والقدرة

    وكما قال رسولنا الكريم لا فرق بين عجمي وعربي ولا ابيض واسود الا بالتقوى

    في هذه الايام اهتممنا بالمظهر والشكل واللون

    ونسينا العقل والقلب والتقوى

    ارجو ان نبعد عنا العنصرية وان ننظر للناس على انهم سواء

    وان نكون عند حسن ظن نبينا بنا

    طرح مهم وورائع

    شكرا لك وما ننحرم من مواضيعك الجميلة

    تحياتي..

    dea041f6057f7fdfa0025feb01bd69cf

    على البيضاء ثبتنا إلهي ، و من فتن السواد غداً أجرنا .

  18. #17
    لا أحد يقول لا أنا مو عنصري ..
    انا مو عنصري angry

    أقوله حط لسانك جوا بؤك واخرس خالص ..
    شكرا tired

    ~

    عموما .. رأيي في العنصرية لا يحتاج الى الكثير من السطور لتوضيحه ... هي بل بساطة امر مرفوض من جذوره و احد اسوأ مظاهر التخلف التي يمكن ملاحظتها dead

  19. #18
    مافهمت قصدي

    أولاً نحنا في حوار أخوي أكيد دائماً صافي ياعسل

    بس قصدي هو يقول ان الشعب العربي لايمكن يطور وهذا أكبر غلط

    بس للعلم انا من سوريا وأعرف القبائل السوريه ماشاء الله على تثقف فيها بجد أقل واحد فيهم دارس للبكالويا يعني الشهاده العامه


    ونحن نأمل من الثورات أن تصعد بنا للقمه وليس كما قال \\

    وتحياتي لكم وبالتوووفيق

    الله يخليك أخي ..

    وتسلم على توضيحك .. ومشكور مشكور مشكور .. والله أنا المعلمات إلي درسوني من سنة أول ابتدائي إلين أتخرجت من الثانوية .. كلهم من مصر وسوريا وفلسطين ..

    وفعلاً الثورات العربية أملي في الله كبير أن توحد العرب .. يا رب ..

    الله يخليكم أنتم اخوتنا ..

  20. #19
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    العنصرية ليست من الدين الاسلامي

    وقد نبذها ديننا كما قلتي اخيتي

    ونحن من اعطاها قدرها ومكانتها بنظرتنا للناس على انهم دوننا

    فالابيض ينظر للاسود انه عبد ودون وهذا فكر خاطىء

    والغني ينظر للفقير على انه دون ويمكن ان يكون هذا الفقير افضل منه بالعلم والعقل والقدرة

    وكما قال رسولنا الكريم لا فرق بين عجمي وعربي ولا ابيض واسود الا بالتقوى

    في هذه الايام اهتممنا بالمظهر والشكل واللون

    ونسينا العقل والقلب والتقوى

    ارجو ان نبعد عنا العنصرية وان ننظر للناس على انهم سواء

    وان نكون عند حسن ظن نبينا بنا

    طرح مهم وورائع

    شكرا لك وما ننحرم من مواضيعك الجميلة

    تحياتي..

    الله يخليك يا حلا ..

    كلامك سليم مية في المية ..

    شاكرة مرورك ..

  21. #20
    لا أحد يقول لا أنا مو عنصري ..
    انا مو عنصري


    أقوله حط لسانك جوا بؤك واخرس خالص ..
    شكرا

    ~

    عموما .. رأيي في العنصرية لا يحتاج الى الكثير من السطور لتوضيحه ... هي بل بساطة امر مرفوض من جذوره و احد اسوأ مظاهر التخلف التي يمكن ملاحظتها
    يا شيخ .. إرحمنا .. هاها ..

    مرة روعة ..

    تسلم يا غالي .. تسلم ..

    شاكرة مرورك .. وأنت منت عنصري ..

    أبصم لك ..


    vyi61340

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter