الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 31
  1. #1

    تقرير شامل لأنيمي الغموض .... Experiments Lain ...

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    headline

    أقدم لكم تقرير عن مسلسل الغموض الشهير Experiments Lain … و سينقسم إلى :

    1- المقدمة
    2 - القصة
    3 - الشخصيات
    4 - التعريفات و المصطلحات
    5 - مؤدين الأصوات
    6 - معلومات عن المسلسل
    7 - الحلقات layers""
    8 - الصور المتنوعة
    9 - التحميل و المواقع


    قد تلاحظون أن شرح الشخصية الأولى التي هي الشخصية الأساسية كبيرا جدا بينما شرح القصة و المقدمة لا يعني الكثير ، و السبب أن قصة المسلسل تدور حول السؤال التالي " من هي لاين ؟؟" فمن هنا وجب شرح القصة بأكملها لنستطيع أن نشرح تلك الشخصية … ^_^

    1 - المقدمة

    يتكون مسلسل تجارب لاين " Experiments Lain " من ثلاثة عشر حلقة ، صدرت الأخيرة منها في سبتمبر 1998 باليابان ، و هو يمزج بين الخيال و الواقع ، يمزج بين مجتمع التكنولوجيا و التطور مع عناصر من أسرار الوجود و البشرية ليشكل بذلك معنى رائعا للقصة . و في الواقع ليس به أي نوع من الكوميديا أو الرومانسية و الحب ، و لكن عروض و حلقات SEL " اختصار لـ Serial Experiments Lain و هو يعني مسلسل تجارب لاين " لم تكن مجرد تجربة أنيمي معدلة ، فقصتها تأخذ انطباعا مميزا ، غالبا ما تترك المشاهد و هو مرتبك جدا بشأن غموض الأحداث ، و مهتما أكثر بشأن الحلقة القادمة ، و متشوق لكي يرى المزيد و لكي يفهم ذروة القصة و رسالة المسلسل .
    Serial Experiments Lain هو أنيمي مميز و رائع و عميق الفكر ، و الذي يجب على أي هاوي لجمع الأنيمي أن يراه .
    بالنسبة للرسومات و الأعمال الفنية ، فإن SEL يفتخر بتقديمه أسلوب جميل و بسيط لها . أما الأصوات فهي تتناسب بشكل مبهر مع جو القصة ، و بما في ذلك من أصوات الكمبيوترات و الطاقة …… حسنا ، ماذا يمكنني أن أقول الآن عن موسيقى البداية و النهاية ؟؟؟ ببساطة … رائعة ….!!!

    2 - القصة

    مسلسل الأنيمي المسمى بـ Experiments Lain يتحدث عن فتاة خجولة و خائفة تدعى لاين و هي في نحو الثالثة عشر أو الرابعة عشر من العمر ، بدأت حياتها تخرج عن سيطرتها بعد استقبالها رسالة بريد إلكتروني من فتاة بمدرستها قامت بالانتحار مسبقا . هذه الرسالة أرسلت إلى العديد من الأشخاص و التي تنص على أن هذه الفتاة المنتحرة لم تمت بعد . بدت هذه الرسالة بالنسبة للبعض كمزحة سيئة و للبعض الآخر كإزعاج كبير و إفساد للنظم و القوانين . و لكن في حالة لاين ، فقد أدت بها تلك الرسالة إلى عالم the Wired …. و هو مكان يستطيع فيه الناس الاتصال من دون جسد مادي . و مع مرور الوقت .. بدأ the Wired يثير فضولها … و لم يمض الكثير من الوقت حتى دخلته و أصبحت متعلقة به كثيرا … و هنا كانت بداية المشاكل و التغيرات المريعة …
    في المدرسة ، طالبة تدعى Mizuki Alice أرادت أن تكون صديقة للاين . بالتأكيد الفتاة الخجولة لاين لم تعتد على أن يكون لها أصدقاء ، و لكن بطريقة ما استطاعت Alice أن تشغل حيزا في حياة لاين ..
    فقد كانت همزة وصل بينها و بين الاتصال بالبشرية . و لكن لاين كانت ما زالت تتصل و تتعمق داخل the Wired ، مما أدى إلى حصول تحول مريع …
    فقد أدى تواجد لاين المستمر في ذلك العالم إلى إنشاء وجود آخر ، أو شخص آخر ، تماما يشبه لاين من حيث الشكل ، و لكنه يختلف عنها تماما من حيث الشخصية ، هذه النسخة كانت مجردة من الأخلاق و النظم ، و بدأت بأن تؤذي الجميع ، و خصوصا صديقة لاين الوحيدة Mizuki Alice .
    تعذبت Alice كثيرا بسبب سرها الذي لم يعلمه أحد قط … أما الآن ….فهي ترى الجميع قد أحاط به . و بسبب رغبة لاين الكبيرة في إنقاذها ، قامت بالتعمق أكثر في the Wired ، و وجدت شيئا لم تكن مستعدة لتقبله .
    كلما انحدرت لاين و ارتبطت أكثر في the Wired ، تبرز الكثير من الأسئلة الغامضة إلى حيز الوجود ؟؟؟؟ Was there a real world to begin with? And what did it mean to exist? ……….. مجموعة من التساؤلات كانت تحيط بعقل لاين حول حقيقة وجودها . مع استمرار قتالها لإنقاذ Alice ……. Alice الشخص الوحيد الذي بحق أحبها و اهتم بأمرها ، يظل هذا السؤال هو من يسيطر على جو القصة …… Who is Iwakura Lain…? …… من هي لاين ؟؟

    2picture


    يتبع <<<< يرجى عدم الرد حتى الانتهاء من التقرير بإذن الله
    gooood


  2. ...

  3. #2
    3 - الشخصيات

    Iwakura Lain " الشخصية الأساسية "
    العمر : 14 عاما
    الصور :

    lain06


    lain03

    الوصف : فتاة غامضة و منعزلة غالبا ما تسير إلى المدرسة بمفردها ، عيناها بنيتان غامقتان و بشكل ما توحي إلى الحزن العميق ، تمشي في رصيف المشاة تتبع ظلها الغامض المنزلق بجانبها .
    و ككل يوم تذهب لاين إلى المدرسة ، و لكنها لم تدرك أن هذا اليوم بالذات سيغير مجرى حياتها للأبد …
    فعندما تدخل إلى غرفة الفصل ترى زميلتها Julie تبكي بحرقة … بسبب رسالة بريد إلكتروني مريبة مرسلتها هي طالبة تدعى Yomoda Chisa قامت بالانتحار مسبقا …
    في نفس الغرفة .. توجد فتاتان إحداهما تدعى Alice … و نراها تخفف عن Julie حزنها و تأثرها .. و لكنها لا تلبث حتى توجه سؤالا للاين عن ما إذا كانت قد تلقت إحدى رسائل البريد الإلكتروني تلك أيضا ؟؟؟؟ و كالعادة فإن شخصية لاين الغامضة اكتفت بالصموت جوابا غير محددا … و مع ذلك فإن الفضول كان يتقاذفها حول إذا كانت قد تلقت إحدى تلك الرسائل أم لا …… ؟؟
    الأمر لا يستغرق الكثير .. فكل ما عليك هو أن تقوم بفتح علبة البريد و تفحصها فحسب … و قد قامت لاين بنفس الشيء … و لكن ..
    ( User has mail …(
    " المستخدم لديه رسالة جديدة "
    لقد كانت هذه هي المفاجأة … لقد حصلت لاين بالفعل على إحدى رسائل البريد الإلكتروني تلك …. وقد كان محتواها ……


    " " مرحبا ؟؟ كيف حالك ؟؟؟ لاين ….. لقد مشيت معك إلى المنزل في إحدى المرات . ألا تتذكريني ؟؟ لقد تخليت جسدي فحسب ….. ، بواسطة هذا البريد الإلكتروني أستطيع شرح الأمر لك …. إنني ما زلت على قيد الحياة … لقد أردتك أن تعلمي هذا .. لاين …. لهذا قمت بإرسال هذا البريد الإلكتروني إليك .. هل فهمت الأمر ؟ …. لا بأس إن لم تفهمي الآن ….. ستفهمين الأمر كله عما قريب …. و الآخرين أيضا سيفهمون . هناك إشاعة بالمدرسة على إن هذا بريد إلكتروني مزيف أو مجرد مزحة …، و لكنني أريدك أن تعلمي إنه ليس كذلك ..لاين …. الرئيس يوجد هنا ….!!! ""
    " لقد تخليت عن جسدي فحسب … أنا ما زلت على قيد الحياة "



    يتبع <<<

  4. #3
    نكمل بقية الأحداث ..… شخصية لاين تمثل ارتداد كامل لشخصية طالبة أخرى تدعى Mizuki Alice ، Alice أصبحت صديقة لاين الأولى ، و هي عاقدة العزم على أن تحرر لاين من عزلتها و انطوائها ، في بداية الأمر كانت لاين مترددة بشأن الانضمام إلى مجموعة أصدقاء Alice ، و لا يخفى عليكم أن هذا الأمر أيضا كان متبادلا من الطرف الآخر …..
    و لكن Kato Julie و Yamamoto Reika دعوا الجميع إلى النزهة … و عما قريب كانت لاين قد دعيت إلى نزهتها الليلية الأولى في الخارج .. في نادي ما يسمى نادى Cyberia …

    كانت لاين غير واثقة بشأن الذهاب إلى النادي و لكن في النهاية وافقت و ذهبت ، و كان من الواضح أن الذهاب إلى الخارج أمر لا يحدث يوميا بالنسبة لها .. على العموم فقد ذهبت بملابسها العادية .


    Cyberia كان مكان موحش ، مظلم و بشكل ما رث ، و بالطبع فإن هذه البيئة لم تكن لاين معتادة عليها . كان هناك أيضا رجلا تعاطى جرعة كبيرة من مخدر ما يسمى Accela ، و بسبب تأثير ذلك المخدر قام الرجل بإطلاق النار على الجميع و هو يهذي بكلمات غريبة ، مما أحدث الرعب و الهلع في قلوب المتواجدين ، و لكن في تلك اللحظة بالذات و عندما تنظر إلى لاين ستجدها غير متأثرة تماما ، بل في الواقع …. بدت مهتمة بما يهذيه ذلك الرجل …
    صرخ الرجل ممسكا بالمسدس ، واضعا إياه في فمه ، و مازالت لاين على حالتها من لا مبالاة ، حتى لما سمعت صوت الرصاصة الحارقة تثقب فم الرجل ، و يلطخ دمه وجهها ، لم تكن منزعجة أو خائفة أو قلقة ، تلك كانت لاين ، كانت قادرة على قهر الإحساس بالخوف من ذلك الرجل ، و لكن الخوف مدها بالقوة لكي تلفظ و تقول عبارة واحدة قبل أن ينتحر الرجل ….


    "No matter where you are, everyone is always connected."
    " لا يهم أينما كنت و أين كنت … كل شخص دائما متصل "


    هذه هي لاين…. صورة غامضة للبرود و هدوء الأعصاب ، لم تكن تدري حينها أن حياتها لن تستمر طويلا ….

    *&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*&*& *

    picturess

    عندما تشاهد المسلسل ، ستلاحظ و بكل وضوح أن الحلقة الرابعة أحدثت تغيير ملفت و مفاجئ في لاين ، الذي ظل مستمرا في باقي حلقات المسلسل …
    في الحلقة السابقة .. لاين قد تلقت صندوق يحتوي على رقاقة تسمى ( العقل ) ، على العموم فقد أدركت لاين أن هذه رقاقة ذات جهد كهربائي كبير واضح .. ( طبعا بعدما بحثت و استفسرت سابقا ) ، في هذه النقطة ، لاين قد بدأت تتغير ، بالرغم من أن شخصيتها ما زال بها نقاط مبهمة كثيرة ، فقد أصبحت واثقة و مرحة أكثر ، من بعد ما كانت انعزالية و انطوائية و مترددة في أغلب الأحيان .


    حصتها المفاجئة من navi و ال Wired قادتها إلى الارتباط مع navi باستمرار حتى وصلت إلى مراحل لا تصدق ، لقد أصبحت فجأة جاسوس و مخترق خبير ، و أيضا surfer متمرس يعمل لخدمة ال Wired ( ملاحظة : ال surfer هو برنامج يسمح بالاختراق و يقوم بفتح ثغرات في الجهاز ) ، و بسبب براعتها في خدمة Wired و العمل لديه ، و بسبب العقل المتقدم و المتطور الذي هو الآن أصبح تحت سيطرتها ، ارتبطت بهم بشدة ، و نتج عن ذلك إنها تتفاعل مع الناس الذين يرتبطون بـالـ Wired أيضا بطرق أعمق و أقوى .

    كان كثير من الأشخاص بدؤوا بملاحظة التغير المفاجئ للاين ، بينما في المدرسة هناك إشاعة أخرى قد انتشرت ، بشأن انتحار علني آخر ، طالب مدرسي قذف بجسده من أعلى سقف المدرسة ، و لكن على اختلاف انتحار Chisa فإن لاين كانت تعلم مسبقا بشأن الانتحار الذي حدث مؤخرا ، و تحدثت عن ذلك مع بعض زميلاتها ، فقد سمعت عن هذا مسبقا في ال Wired ، و لكن ذلك الحديث الذي قالته لاين شد انتباه الفتيات ، فهناك Julie و Reika، و هما قد لاحظتا التغير الكبير في لاين ….
    لقد بدت منفتحة مؤخرا و مرتاحة بالتواصل مع الآخرين . فعلى اختلاف السابق ، تبدو لاين الآن تشع بالثقة ، و أعينها تبدو أكثر صفاء و اختفت تلك النظرات المترددة من عليها .


    في الواقع ، Alice كانت دائما تدعو لاين للذهاب خارجا ، و بالفعل فإن لاين بدأت تخرج بمفردها أو مع Alice Reika و Julie ، في الحلقات ، نرى لاين و هي تتسوق مع الفتيات ، و هي تتكلم بحماسة واضحة عن ال naviالخاص بها و لكن في قرارة نفسها .. كانت تعلم بأنه الآن أصبح مجرد قطع متناثرة .
    و أما Reika و Julie أصيبوا بخيبة أمل كبيرة ، فقد توقعوا أن لاين سوف تقضي وقتها مع أصدقائها الحقيقيون من الـ Wired ، الذي قد حدثتهم لاين بشأنه مسبقا ، بينما كانت Alice قلقة عليها أشد القلق …. لاين ذهبت إلى المنزل بسرعة … ، الجميع كان محقا …. لاين تغيرت ….



    pic8ss




    يتبع << :

  5. #4
    في المنزل ، شخصية لاين المتغيرة كانت قد جذبت اهتمام أختها Iwakura Mika ، فقد كانت متفاجئة لرؤية أختها و هي منحنية بثياب النوم على جهاز navi مفكك ، هذا المشهد… مشهد لاين وهي منحنية أثار الرعب في نفس Mika ، حاولت أن تشرح الأمر لوالديها ، و لكنها لم تجد آذانا صاغية بل إنهم لم يعيروا الأمر انتباها البتة ، فوالدها صرف نظره عنها و أمها بالكاد اعتبرت الأمر مجرد ملاحظة .
    بالطبع أثار هذا الأمر غضبها و لكن سرعان ما وازنت الأمور في رأسها و تخلت عن غضبها .. لكن في الواقع … فلقد بدا والدها و كأنه يعلم بشأن تغير لاين هذا ….


    لماذا تغيرت لاين فجأة ؟؟؟ دعونا نبدأ بالتحليل ، عندما اتصلت لاين بـ Wired …. سمعت بكاء Chisa الكئيب يتردد صداه في في رأسها و في Wired في آن واحد .. !! ما لم تدركه لاين أن الـ Wired كان يشكلها ، مغيرا من إدراكها و تصرفاتها و معطيا معنى جديدا لحياتها ، و في المقابل أصبحت لاين أكثر ارتباطا به و أكثر تعمقا فيه ، و بالتالي فإن شخصيتها أخذت تنمو و تنمو و تنمو بشكل واضح ، فقد أعطاها تغيرا و عمقا لم يكن بها من قبل …. و لكن ما العواقب ؟؟؟؟
    عندما أصبحت لاين أكثر تعلقا بـ Wired….. أنشئ كيان آخر للاين عليه ، و بدت تلك النسخة من لاين تظهر في كلا من العالم الحقيقي و Wired بلا استثناء … و لكن أود أن أقول لكم ملاحظة صغيرة …… تلك النسخة الجديدة ... كانت متشابهة تماما في الشكل و مختلفة كليا في الشخصية الداخلية ...
    إن "Lain of the Wired" ، هي عبارة عن نسخة كاذبة ل Iwakura Lain محررة من كل القيود و التحفظات أو حتى الآداب و الأخلاق ، "Lain of the Wired" نسخة أصبحت تثير خوف الناس و احترامهم بنفس الوقت ، و أصبحت تسبب الأذى للجميع ، و بالرغم من إن لاين الحقيقية كانت تعلم إنها لم تكن مسببة الأذى ، لكن هذا لا يكفي …


    إلى حد ما و في مكان ما فإن صورتها انتقمت و دمرت كلتا اللاين ، النسخة و الحقيقية ، اللتان كانتا كليا متضادتان …. البعض تقاتل من أجل أن يعرف …. أو حتى يفرق …. من هي لاين الحقيقية … ؟؟؟ أم كل منهما نفس الشخص حقا ؟؟ و لماذا الناس يخافون منها ؟؟؟
    تواجه لاين الآن مشكلة كبيرة ، و لكنه ليست مشكلة واحدة فحسب … بل عدة مشكلات ، و أولها هو ….Lain of the Wired .... مخلوق مؤذي أنشئ على wired ، و لاين ما زالت عالقة في واقع مر…. هو أن لا سيطرة لها على ذلك المخلوق .
    و مع استمرار الحلقات نرى مشاهد ظهور Lain of the Wired يتكرر ، و الغريب و المثير في نفس الوقت أن كلما اقتربت لاين من مواجهة نسختها ، مزيد من الأذى يحصل .. ، و تبدو حياتها الآن و كأنها تنكسر من حولها ….


    المحور الحقيقي الذي يدور حوله المسلسل هو حقيقة وجود لاين ، فمع مرور بضع حلقات نرى جميع مرتكزات و دلائل حياتها آخذة بالاختفاء و التلاشي … واحدة تلو الأخرى ، في episode 5 (Layer 5: Distortion) تبدأ لاين بسؤال عائلتها بهدوء عن إذا كان والديها هم حقيقة والديها و في episode 7 (Layer 7: Society) ، تؤخذ لاين إلى مختبرات Tachibana بواسطة the Men in Black ، و هي تظن أن جميع الأسئلة التي تدور بخلدها سوف تتم الإجابة عنها ، و لكن ما حدث بالمقابل أن هناك رجل غريب أخذ يمطرها بالأسئلة … أسئلة عادية و لكنها غريبة جدا بالنسبة لها …
    متى أيام ميلاد والديها ؟ هل قامت بعمل احتفال خاص بها بفردها أبدا ؟؟ كيف تقابل والديها ؟؟……..
    و ما يدعو للدهشة أن لاين لم تعرف جوابا لأي من الأسئلة السابقة ….


    و لكن لماذا لم تعلم الأجوبة ؟؟ أليست تلك الأسرة هي عائلتها؟؟؟
    و للأسف الجواب هو لا …. لم تكن تلك العائلة هي عائلة لاين الحقيقية ، ببساطة عائلة Iwakura كانت مجرد مجموعة مثلت دور أسرة لاين ، إلى أن تنمو لاين و تكون في حالة تسمح لها بالاعتماد على نفسها ، و بالطبع فإن عائلتها المزيفة كانوا يعلمون بشأن هذا الأمر أيضا ، فلاين قد جردت من عائلتها و من هويتها …. أخذت تتمتم بأن الأمر كله كان مجرد كذبة … كذبة ….، و أصبحت تشك بواقعيتها و تردد ذلك السؤال ….
    "This is me. I'm real... right?"
    " هذه أنا ، أنا حقيقية … أليس كذلك ؟؟ "
    و مع استمرار الأحداث نرى صموت ودي يخيم على جو الرحيل ….. رحيل و مغادرة عائلة لاين …
    و والدها يتسلل إلى خلف المنزل ليقول لها goodbye و أنه بالفعل أحبها ..



    pic40



    يتبع <<<

  6. #5
    بعد معرفة لاين بحقيقة والديها أحست بأن جزءا منها تدمر …. و لكنها تدمرت أكثر عندما علمت بسر Alice و التي اتهمتها بأنها هي من أخبر الجميع عنه ، في الواقع Lain of the Wired هي التي تجسست على Alice و أشاعت السر بين الجميع .. و بالتأكيد فقد أدى ذلك إلى بداية جميع المشاكل …
    ذلك لأن Alice رأت نسخة لاين المزيفة معتقدة إنها الحقيقية ، مما جعلها تشعر بالألم و الخداع و بالتالي فقد قطعت صلتها بلاين تماما ، و هذا هو الأمر الذي جعل قلب لاين يفيض حزنا …
    فلم تكن قادرة على رؤية Alice متألمة مما دفعها إلى فعل كل ما في استطاعتها لإعادة الأمور إلى مجاريها .


    و لكن ما يزال ذلك السؤال قائما … من هي لاين ؟؟ و هل هي حقيقية ؟؟؟ كيف ولدت ؟؟ ما سر وجودها ؟؟ فهي بدون عائلة … لا أب لا أم لا أصدقاء و لا أخوة .. إذن .. من هي لاين ؟؟؟..
    يزول بعض الغموض عن هذا السؤال الصعب في episode 7 (Layer 7: Society) ، و نجد الجواب بين ثنايا الأحداث التي تحكي لنا جزء من حقيقة لاين بكلمات قليلة مفادها أن لاين هي برنامج أنشئ بواسطة مختبرات Tachibana لإصلاح الشفرة التي قامت Masami Eiri بتحويلها إلى البروتوكول السابع the 7th protocol . و لكن ما يهم لاين الآن هو أن Alice وقعت ضحية بائسة نتيجة لتضارب شخصيتها ، فلم تعد مهتمة كثيرا بحقيقتها ، بل هي الآن أصبحت مجردة من كل شيء .. من العائلة و من الأصدقاء …الخ ، و حاليا نراها بمفردها متروكة مع the Wired و هي تحاول أن تتصل لتصحح الأمور ل Alice .


    أخيرا و بعد كثير من التساؤلات و المحاولات غير المجدية ، أدركت لاين أن الطريقة الوحيدة لمساعدة Alice هي أن تضحي بنفسها ، فالشيء أو الشخص الذي يبرز إلى حيز الوجود ، لابد و أن يكون قد أنشئ داخل ذاكرة ، مسح الذاكرة سيؤدي إلى مسح ذلك الشخص الذي أصبح حقيقيا و القضاء عليه ..
    فإذا استطاعت لاين مسح ذكرياتها من عقول الجميع سيكون بإمكانها أن تعيد الأمور إلى مجاريها و تصلح ما قد خرب ، و بالطبع فإن Alice ستكون بخير . و لكن هذا لم يمضي بسلام .. فقد لاحظ Eiri أن لاين أصبحت دائما موجودة على wired ، بالرغم من هذا فقد قامت لاين بمسح نفسها من أجل أن تنقذ Alice ….


    إلى من تنتمي لاين ؟؟؟ من أنجبها و من هي عائلتها ؟؟ أسئلة تتكرر طوال المسلسل … و لكن في الحقيقة لقد أنشئت لاين من أجل أن تفك الشفرة التي فعلها Masami Eiri في 7th protocol ، في الحقيقة … من أنشأ لاين كانت مختبرات Tachibana ليمحوا تشفير Eiri . لقد أنشئت من أجل القضاء على و محو فساد the Wired ، و لإعادته إلى حالته الأصلية و غرض استخدامه الأصلي ، و هو استخدامه كوسيلة للمعلومات … لا كوسيلة لمسح العالم الواقعي ….

    والد لاين " Iwakura Yasuo " عمل من قبل مع مختبرات Tachibana ، و هو يعرف حقيقة لاين ، و قد حذرها كثيرا من الأخطار التي سوف تنتج من دمج the Wired و the real world ، و لكن … هل لاين حقا "ولدت" ؟؟ هل هي موجودة حقا ؟؟ هل هي حقيقية ؟؟ فهي شخص يمكن أن نقول عنه كان موجودا و من ثم مُسح من الذاكرة فاختفى تماما .. مما يدفعنا للتساؤل هل هي حقا وجدت ؟؟؟ هل هناك شخصا يدعى لاين حقا ؟؟؟ ... لقد تركت تلك الأسئلة بدون أجوبة … أسئلة مفتوحة ، على العموم فقد حاول Masami Eiri إقناع لاين بأنه هو من كونها ، و يجب عليها أن تحبه مثلما يحبها . فقد كان يعترف ذاتيا بأنه هو رئيس the Wired ، و في ظنه أن لاين تمتلك قوى كبيرة جدا بسبب أنه أنشأها.. فلقد على علم بأنها لديها القدرة على أن تمحيه من Wired ، و لكنها لم تفعل بل كانت تبتعد عنه ، مصممة على رأيها بأن الحياة و العالم الواقعي أمران مهمان ..

    يتبع <<<<

  7. #6
    و هنا يبرز تساؤل آخر … من هو رئيس Wired ؟؟؟ و ما هي حقيقته ؟؟ و من يكون أصلا ؟؟ …
    شخص سألت لاين عن حقيقة وجوده العديد من الأسئلة ، و حتى المسلسل بنفسه لا يضع أجوبة لتلك التساؤلات ، في episode 5 (Layer 5: Distortion) ، سألت لاين عن من هو ذلك الشخص الذي يتصل بأي أحد ، باستطاعته أن يمحي الذاكرة و أن ينفذ خلالها ؟؟ من هو .. من هو ؟؟؟!!!!
    في الواقع ، فإن المسلسل يشير إلى أن لا يوجد رئيس حقيقي في real world ، و لكن في Wired ، هناك شيئا ما شبيه به ، و هو الشيء الذي أراد Masami Eiri أن يصبح …
    و الآن أصبح الغرض من لاين يختلف باختلاف الجهة التي تنظر إليها ، فمن جهة فإن Tachibana أنشأت لاين لتمحي تشفير Eiri ، و من جهة أخرى ، Eiri يطالب بأنه هو أنشأ لاين ، و يظن إنه هو الأحق بلقب " زعيم و رئيس Wired "


    فإذا كانت Tachibana بالفعل قامت بإنشاء لاين ، إذا فالسؤال الذي يبرز هنا … من هي لاين بالضبط ؟؟ بالتأكيد الإجابة ستختلف بالاعتماد على الجهة التي تنظر إليها ، فبالنسبة إلى "real world" و Tachibana Labs ، لقد كانت لاين عبارة عن deletion protocol خطط إنشاؤه ليمح تشفير Eiri ، و لإعادة Wired إلى قوانينه الأصلية و هويته الحقيقية كوسيلة للاتصال ، و بالتالي فهي تعتبر كالحد الفاصل بين the real and Wired worlds ، و لكن عند الأخذ بالجهة الأخرى ، وجهة نظر Eiri ، فهو يعتبر لاين صورة منعكسة له ، و يريدها أن تترك العالم البشري لتصبح جزء من كيان أكبر ….

    و يؤمن بأن the Wired أفضل بكثير من العالم الحقيقي ، و بالتالي فقد تمنى لو أن الجميع يتبعون خطاه و يتخلون عن أجسادهم ، باختصار …. لاين بالنسبة له …. تعني كسر جميع الحواجز و العوائق بين the real and Wired worlds لدمجهم إلى عالم واحد فقط .

    و لكن ما هي الذاكرة حقا ؟؟ هل هي وجود الإنسان الحقيقي ؟؟؟ Masami Eiri أخبر لاين خلال أحد لقاءاتهم بأنها لطالما تواجدت في the Wired ، فهي كائن ذو قوة خارقة له القوة على الدخول إلى الذاكرة و مسحها أو تغييرها . مما دفع لاين بالتفكير بالأمر ، إذا كانت تمتلك القوة لرؤية جميع الذكريات إذن تلقائيا ….. يمكن أن يكون لها القوة لمسحهم .. !!!!


    و هذا بالفعل ما فعلته لاين ، لقد حذفت إشاعة Alice من ذكريات الجميع ، و كل شيء بدا طبيعيا … Julie and Reika و بقية المدرسة بدوا و كأنهم لم يدروا بشأن ذلك السر…
    و لكن ما لم تعلمه لاين أن هذا لم يؤثر على ذاكرة و ردود فعل Alice ، فقد ثارت في وجه لاين سائلة إياها عما إذا ما فعلته كان يستحق فعل أمر مريع كهذا …..
    Alice فقط هي من تذكر الإشاعة و جميع الألم الذي نتج عنها ، و مرة أخرى تشعر لاين بالحزن على Alice و تحاول أن تفكر في حل لمساعدتها ….
    و لكنها بعد فترة قليلة تتواجه مع Eiri الذي تحول إلى وحش مريع طالبا بأن يكون هو زعيم Wierd … و في النهاية تدرك لاين أن وجودها هو الذي سبب كل المشاكل ، مما دفعها للتجربة مرة أخرى و لكن هذه المرة نفع و عادت كل الأمور كما كانت …


    Taro و أصدقائه كانوا أطفالا يركضون في الشوارع ، Masami Eiri أصبح حيا و يشتغل كعامل متذمر ، بينما Men In Black يعملون blue-collar jobs ، حتى الفتاة الصغيرة التي قتلت في the roof in a game of Phantoma (Layer 4: Religion) أصبحت حية ، و تمشي مع أخوها الأكبر ( الشاب الذي مات في Cyberia in Layer 2) . و بدلا عن لاين ، أصبحت Yomada Chisa هي صديقة Alice و نراها الآن مدعوة إلى Cyberia …. لقد أعيدت تهيئة العالم الآن ، أصبح خاليا من لاين التي سببت جميع المشاكل في بادئ الأمر ، و أما Alice فنراها تختار الستائر المناسبة لغرفة النوم مع ذلك المدرس الذي أحبته …

    حسنا ، في النهاية ماذا حدث للاين ؟؟ ببساطة .. لقد أصبحت كالشكل الذي يطالب به Eiri ، الوجود الذي لا معنى له الذي كان يراقب و يرى الذكريات ، هذه هي حقيقة لاين النهائية ، و بالرغم من أنها مسحت نفسها من ذكريات الآخرين فقد أدركت معنى تلك الكلمات التي سمعتها في Layer 2 ..

    "No matter where you are, everyone is always connected."
    "لا يهم مكانك ، فأينما كنت فأنت دائما متصل "


    نعم … لقد كانت دائما متصلة بهم دائما .. تراهم و تشاهدهم …. فبعدما ظنت إنها أصبحت وحدها في the Wired ، رأت نفسها مغطاة بضوء خفيف ، و فجأة وجدت نفسها تشرب الشاي مع والدها ، و بعد ذلك أحست بأنها تزور Alice … لاين لم تكن أبدا لوحدها ، لأنها كانت دائما متصلة بالجميع … وقبل انتهاء المسلسل … همست لاين بكلماتها الأخيرة ل Alice.

    "Yes, I can see you anytime. I'm here. I am with you, forever."
    " نعم ، أستطيع رؤيتك في أي وقت ، لا تقلقي أنا هنا ، أنا معك للأبد "


    pic22
    pic4ss

    ملاحظة : معنى اسم lain هو "the sound of jewels" .. و التي تعني بالترجمة الحرفية " صوت الجواهر " و لكنني لا أدري ما علاقة هذا بالمسلسل على أية حال … !!!!

    يتبع <<<<<

  8. #7
    Yomoda Chisa

    الصور :


    chisa
    chisa02
    chisa2


    العمر : 14 عاما

    الوصف :

    الشخصية التي كانت سببا في دخول لاين إلى wired ، فتاة خجولة و انطوائية ( تشبه صفات لاين كثيرا ) . كانت Chisa فتاة منعزلة و وحيدة في معظم الأحيان تسير إلى المنزل بمفردها ، و لكنها مشت في إحدى المرات مع لاين إلى المنزل ، و يبدو إن هذه الذكرى تعني الكثير ل Chisa بالنظر البريد الإلكتروني التي بعثته إلى لاين في episode one (Layer 1: Weird) ، و لكن من هي Yomoda Chisa ؟؟ و كيف تمكنت من شد انتباه لاين إلى Wired ؟؟

    Chisa هي الفتاة التي انتحرت في the first episode ، فقد كانت مقتنعة بأن الناس ليسوا بحاجة فعلا إلى أجسادهم ، عندما كانت Chisa على قيد الحياة .. كانت تقضي معظم وقتها على Weird ، و كنتيجة لانتحارها ، استطاعت Chisa الدخول إليه . فلقد صدقت في قوله Masami Eiri بأن الذهاب إلى wired ، يتطلب التخلي عن الجسد على الأقل ، على العموم فإن Chisa كانت تشبه لاين من عدة أوجه ، فهي جدا غامضة ، و لها نبرة الصوت الناعمة التي لدى لاين ، و غالبا تمشي و أعينها مكتئبة و منسدلة ، مع تعبير بالحزن على وجهها . و لكن عندما ماتت ، أرادت أن تجر الجميع إلى Wired معها ، و أرسلت رسائل البريد الإلكتروني إلى زميلاتها في الصف ، مخبرة إياهم إنها لم تمت ، فلقد تخلت بكل ببساطة عن جسدها .

    Julie كانت من ضمن الذين تلقوا الرسائل ، و لم تستطع تمالك نفسها و انهارت بكية و بالتأكيد جاءت الفتاة اللطيفة Alice لتهدئتها و سؤال لاين إذا كانت تلقت أي من تلك الرسائل المريبة ….
    بالرغم من أن رسائل Chisa كانت تؤخذ كدعابة أو كمزحة من شخص ما مجهول .. لاين حينها لم ترد على سؤال Alice و لم تبد أي تعاون … و لكن في الحقيقة لاين كانت في قمة فضولها … و بالتالي فقد أسرعت لتتفحص علبة الوارد الإلكتروني الخاصة بها ….


    و بتلك الطريقة دخلت لاين إلى the Wired ، فقد أثير فضولها بواسطة فكرة Chisa's email ، كيف يمكن لشخص ميت إرسال رسائل بريد إلكتروني ، و بسبب فضولها هذا بدأت لاين تستخدم Navi .
    عندما أصبح wired مألوفا أكثر بالنسبة للاين و زاد ارتباطها به ، أخذت تسمع صدى صوت Chisa يتردد في أنحاء wired ، يحاورها و يسألها "why aren't you here yet?" " لماذا لم تأتي حتى الآن ؟؟" . في النهاية .. عندما أعادت لاين تهيئة العالم و مسحت جميع الأحداث السيئة ، أصبحت Yomoda Chisa صديقة Alice بدلا من لاين ، و بالطبع فإن هذا يعني إن Chisa حصلت على فرصة أخرى للعيش حياة طبيعية .



    يتبع <<<<

  9. #8
    Mizuki Alice
    العمر : 14 عاما
    الصور :


    Alice1
    Alice2
    alice4

    الوصف :

    تعتبر إحدى الشخصيات الأساسية في مسلسل Experiments Lain ، و شوهدت لأول مرة في episode one (Layer 1: Weird) ، و هي تواسي Julie لتخفف من روعها بشأن البريد الإلكتروني المرسل من قبل Chisa . Alice هي صديقة لاين الأولى و الوحيدة و بالتأكيد الأخيرة فلهذا قامت لاين في نهاية المسلسل بإعادة تهيئة العالم من أجلها ….


    لقد كانت هي الشخص الوحيد الذي أحب لاين بالفعل و اهتم لأمرها … فهي حنونة و مليئة بالمشاعر و وفية ، فمهما قامت Julie و Reika بإلقاء الدعابات عن لاين و مهما سخروا منها ، تظل Alice تدافع عنها و تحميها ….

    لقد شعرت بحاجة إلى إخراج لاين من عزلتها ، كي تجعلها سعيدة و مرحة … لذلك عندما قامت الفتيات بدعوة لاين إلى Cyberia في المرة الأولى ، كانت Alice أول من اقترح الفكرة لأنها كانت دائما ترغب بانضمام لاين إلى نشاطاتهم . بالنسبة للاين ، Alice أصبحت همزة وصل بينها و بين البشرية … ، فعندما شهدت لاين انتحار ذلك الرجل في Cyberia ، بقيت Alice معها ، ممسكة بيدها و واقفة بقربها ، و ظلت كذلك حتى وصلوا إلى مركز الشرطة . و حتى عندما شعرت لاين بأنها فقدت كل شيء له معنى في حياتها ، ذهبت Alice لزيارتها و لتذكيرها إنها ما زالت بشرية ، و أمسكت بيد لاين ووضعتها على قلبها ، و أسمعتها نبضات قلبها " نبض .. نبض … نبض .. " …

    لسوء الحظ ، و بعكس الجميع ، Alice هي الشخص الذي نال أكبر قدر من الأذى في المسلسل ، لأنها رأت "Lain of the Wired" و هي تكشف سرها للجميع معتقدة إنها لاين الحقيقة ، حاولت لاين إصلاح الأمر بمسح ذكريات الجميع ، و لكن Alice أصبحت أكثر تألما من ذي قبل ، ذلك لأنها أصبحت الآن لوحدها لتتحمل ألم سرها ….. و بالتالي قامت لاين بإعادة تهيئة العالم من أجل أن ينسى العالم بأكمله ذلك السر الرهيب …

    عندما أعادت لاين تهيئة العالم ، أدركت Alice و الجميع أن كل واحد منهم أصبح لديه فرصة أخرى . و منذ أن Iwakura Lain لم تعد موجودة في العالم الحقيقي بعد الآن ، أصبحت Yomada Chisa هي صديقة Alice . و تصرف Alice مع Yomada Chisa لا يختلف البتة عن تصرفها مع لاين ، فهي تريد أن تشد انتباه Chisa أكثر بشأن العالم الحقيقي لكي تخرجها من عزلتها ، و في المستقبل Alice سوف تتزوج من ذلك المعلم الذي افتتنت به و أحبته ..

    يتبع <<<<<<<

  10. #9


    J&R1
    J&R2

    Kato Julie and Yamamoto Reika هم أصدقاء Alice ، و غالبا ما نراهم معا ، و قد أصبحوا أصدقاء لاين عندما ألحت Alice عليها بمرافقتهم بالنزهة … و فيما يلي معلومات عن كل منهما …

    Kato Julie
    العمر : 14 عاما
    الصور :



    julie2

    الوصف :

    Julie هي الشخص الأكثر عاطفية من بين المجموعة ، فهي ميالة غالبا إلى القلق و الإحساس المنفعل . عندما رأيناها في episode one (Layer 1: Weird) لأول مرة ، كانت تبكي بسبب استقبالها أحد رسائل بريد إلكتروني من Chisa . Julie قامت بالسخرية من لاين في بادئ تعارفها بها ، و لكن في آخر الأمر ، فهي تحبها ، و هي صديقة جيدة معها .

    Yamamoto Reika
    العمر : 14 عاما
    الصور :

    reika
    reika
    reika3

    الوصف :

    هي الفتاة ذات الشعر الطويل المستقيم ، و تميل إلى أن تبدي رأيها بل إنها أكثر الفتيات صراحة من بين المجموعة . تحب أن تلقي الدعابات عن لاين… عن ثيابها الغير ملائمة في Cyberia ، و عن تفضيل لاين ل the Wired على real people ، كما إنها متطفلة و فضولية ، و تحب شد الانتباه إليها و إلى ملابسها و هيئتها . كما أن Reika هي التي لاحظت التغير المفاجئ الذي طرأ على شخصية لاين .



    يتبع <<<<<<<<

  11. #10
    عائلة Iwakura

    الوصف :

    و هي عبارة عن " Iwakura Yasuo and Miho و أخت لاين الكبرى Iwakura Mika …. عندما ترى عائلة لاين للمرة الأولى تجد أن لا شعور بالمسؤولية بينهم ، كل فرد مختلف تماما عن الآخر …. و هذا بسبب عدم كونهم عائلة حقيقية ، فهم فقط مجموعة من الممثلين الذين استأجرتهم Tachibana Labs لكي يمثلون دور عائلة لاين حتى تستطيع لاين الاعتماد على نفسها .

    Iwakura Yasuo
    الصور :

    father3
    father4
    father1
    fatherss


    الوصف :

    هو والد لاين و الوحيد في أسرة Iwakura الذي يبدو مهتما لأمرها .. لقد اعتاد على العمل مع Tachibana Labs ، و عندما ظهر في episode 1 (Layer one: Weird) ، ظهر أمام مجموعة من الشاشات ، التي يعمل عليها .. و هو الذي ساعد لابن على الدخول إلى wired بل و مدها بحاسوب Navi متطور أحدث نسخة ، و لكن عندما تغلغلت لاين داخل the Wired ، كان والدها لا يلبث أن يقول لها بصرامة أن the real and wired world لا يجدر أبدا أن يندمجا .
    لم تدرك لاين في البداية السبب وراء تحذيره هذا لكن لم يمض الكثير من الوقت حتى فهمت أن والدها كان يحذرها ، ربما ليمنع أن تكون لاين ما هو مقدر لها أن تكون . …
    و في النهاية … وعندما كانت لاين تبتعد و تنساب بعيدا عن the real world ، نستطيع أن نرى والدها يراقبها و هي تتلاشى شيئا فشيئا بحزن و لكن كان به شعاع من الأمل على أن تمضي الأمور على خير …


    Iwakura Miho
    الصور :

    mother1
    miho2
    miho3
    miho

    الوصف :

    والدة لاين … ، امرأة باردة الأعصاب و جدية . لا يليق عليها دور الأم بتاتا ، عندما حاولت أن تندمج قليلا مع الدور الذي تمثله قامت بتعنيف Mika و توبيخها بشأن تصرفاتها الخاطئة ، كما قامت بسؤالها عن أخبار الدراسة . غالبا ما لا ترد Miho على أسئلة لاين ، و في الحقيقة لا تبدو مهتمة نهائيا بوجودها .. كما إنها تحب تناول الأرز … ^_^

    Iwakura Mika
    الصور :

    sister1
    mika3
    sister


    الوصف :

    أخت لاين ، غالبا ما تكون منعزلة و فضولية ، و كثيرا ما تحاول التمرد ، قامت والدتها بتوبيخها بشأن تصرفاتها الخاطئة ، مثل تسللها لكي تأخذ بضع رشفات من الكحول ، و غيرها الكثير …
    كما أن من الواضح جدا أن Mika لا تشبه لاين بتاتا و لا تهتم بها مطلقا ، بل إنها تلقي الدعابات عن كون لاين عديمة الصداقات ، و تصرفاتها الغريبة و انعزاليتها …
    و لا ننسى أن Mika كانت من أوائل من لاحظوا التغير المفاجئ في لاين ، و نتيجة لذلك حاولت أن تثير اهتمام والديها بشأن ذلك الأمر و لكنها لم تجد آذانا صاغية البتة …
    Mika وقعت ضحية the Knights ، عندما انفصلت روحها عن جسدها في episode 5 (Layer five: Distortion) ، بعد استقبال رسالة غريبة .


    "The other side is overcrowded.
    The dead will have no where to go."
    " الجانب الآخر مزدحم جدا ، الموتى لن يجدوا مكانا لهم يذهبوا إليه "


    بعد استقبال هذه الرسالة ، أصيبت Mika بجنون الارتياب ، و أصبحت تتخيل صور مروعة .. صور مروعة لا تكف عن الطواف بخيالها ، و في نهاية الأمر كله ، أصبحت Mika شخص آخر من ضمن هؤلاء الذين يضيعون في the Wired . فهي معلقة بين العالمين … فروحها في مكان و جسدها في مكان آخر و كلاهما غير قادر على الاتصال بالآخر ..
    بعد ذلك ، أصبحت Mika مجرد ظل لكائن بشري ، قادرة فقط على إصدار نغمات متصلة و مزعجة "Beep beep, gaaah..." و هي غير قادرة على الاتصال بنفسها في the Wired ، فلقد ضاعت بعيدا في the real world ، لقد كانت مجرد دمية في أيدي Knights الذين قاموا بقتلها و القضاء عليها …


    يتبع <<<<

  12. #11
    "Taro, Myu-Myu, and Masayuki"
    " JJ "
    "Men In Black"


    طوال المسلسل ، صادفت لاين العديد من الأشخاص الذين أعطوها معلومات عن the Wired و عن حقيقة شخصيتها ، و فيما يلي تعريف عن شخصياتهم ….

    "Taro, Myu-Myu, and Masayuki"
    الصور :

    kids2
    kids

    الوصف :

    التقت لاين 3 أطفال أثناء زيارتها ل. Cyberia، و هم Taro و Myu-Myu و Masayuki يعتبرون من أولئك الأشخاص المواظبين على المجيء إلى هذا النادي الليلي …

    taro

    Taro .. فتى فطن ، يجيد الحديث بذكاء ، مندفع قليلا و يبدو كقائد المجموعة الثلاثية هذه ، معرفته بشأن Navis and the Wired حسنة لدرجة مذهلة ، أخبر لاين عن Psyche Processor " العقل المتقدم " و إمكانياته و قدراته … اعتقد Taro إنه رأى لاين من قبل ، و لكن ما رآه حقا كان Lain of the Wired ، و بالرغم من ذلك فقد أعلن للجميع إنه يريد موعدا مع Wild lain ، و بعد فترة .. حصل Taro بالفعل على موعد معها ، و لكن ما إن رأى قدراتها ، حتى أصبح يرتجف من الخوف ، و مع ذلك أخذ يتبادل أطراف الحديث معها بحجة أن الموعد لم ينته بعد ….

    myumyu

    أما Myu-Myu فهي تحب Taro كثيرا ….

    masayuki

    بينما Masayuki لا يتحدث كثيرا في الواقع .

    " JJ "
    الصور :

    jj1
    jj2

    الوصف :

    أيضا في Cyberia ، هناك Jay-Jay ، و هو شخص آخر لم يستطع التمييز بين لاين و نسختها ، و أطلق عليها اسم "schoolgirl look" ، ذلك بسبب اعتياده على رؤية …. Jay-Jay هو الشخص الذي أخبر لاين عن Phantoma ، و هي عبارة عن لعبة يقوم بتشغيلها المستخدمون و هم في حالة online ، و التي لسوء الحظ اندمجت صدفة مع لعبة كان يلعبها الأولاد .

    "Men In Black"

    mib3
    mib1

    و أيضا ، هناك تلك المجموعة المريبة التي تتبع لاين أينما ذهبت ، هذان الرجلان الغامضان ، المطلق عليهم "the men in black" بسبب ملابسهم السوداء ، يراقبون و يتجسسون على لاين بكثرة منذ الحلقات الأولى ، يمتلكون نظارات مميزة التي تعطيهم مظهر خاص ، أسمائهم هي Carl and Hayashi ، كما إنهم لفتوا انتباه لاين بسبب صمتهم و هدوئهم ، إحدى هؤلاء الرجال قام بسؤالها بقسوة ، مثيرا شكوكها عن الأشخاص التي تهتم لأمرهم ، و لكن قبل أن يتركوا لاين ، اعترف Carl بمحبته للاين بعد تريثه للحظة ، ربما ذلك بسبب الوقت الذي أمضاه و هو يتتبع خطواتها … ربما …. !!!

    يتبع <<<<

  13. #12
    Knights

    شعار منظمتهم :

    knightslogo

    الصور :

    knights1
    knights2
    knights3
    knights

    الوصف :
    مجموعة من الجواسيس و المخترقين البارعين أنشئوا في the wired ، تعتبر مجموعة في غاية القوة ، يتلاعبون بالأرواح و ذاكرة الناس ، و يستخدمون the Wired كساحة ينفذون بها انتقاماتهم و يدمرون و يخربون لكي يشبعوا رغباتهم …. في الحياة الواقعية … هم أشخاص عاديين ، واحدة منهم تبقى في المنزل كربة بيت ، مع طفل مهووس بألعاب الفيديو ، و آخر يعمل كرجل أعمال ، و آخر يبدو كرجل سمين منعزل عن الآخرين ، و لكن في the wired فإنهم يبدون في هوية مختلفة بتاتا .. و معروفون باسم the Knights of the Eastern Calculus و التي تعني بالترجمة الحرفية " فرسان التكامل الشرقي " ، أو كما هو معروف عند أغلب الناس … the Knights " الفرسان "

    هؤلاء هم الأشخاص المسؤولين عن وقوع Mika في فخ بين the wired و the real world ، و كما إنهم مسؤولين عن إنشاء النسخة السيئة من لاين المدعوة باسم "Lain of the Wired " ، لكي يجبروا لاين الحقيقة على التخلي عن جسدها و الذهاب إلى the wired على أمل أن تقوم بدمج العالمين و كسر الحواجز بينهما ، هذا لأنهم يريدون مزيدا من الحرية لكي يستطيعوا أن يشبعوا رغباتهم الدنيئة في أذية الناس و التلاعب بأرواحهم كما يتلاعب الطفل بألعابه ( يا سلام على التعليقات .. سارقتها من كونان )، و لكن السبب الرئيسي الذي يدفعهم لذلك لأنهم أرادوا أن يسببوا مزيدا من الأذى و الألم لـAlice .. فقد استمتعوا بإحساسها بالألم و أرادوا أن يرضوا هواهم المتعطش إلى مزيد من الخراب و الدمار ، و لكن هذا الأمر أثار غضب لاين … فهي لا تريد أن تتأذى Alice بأي طريقة ، مما دفعها إلى نشر هوية the Knights و كشفهم في أنحاء the Wired ، و بالتالي قام the Men In Black بالقبض عليهم و اغتيالهم .

    و لكن لماذا أنشئ Knights منذ بداية الأمر ؟ إذا نظرت في الأمر مطولا تجدهم أنشئوا بفضل ذلك الشخص الذي يطمح أن يكون الرئيس .. نعم إنه هو و من غيره …. Masami Eiri ، فلقد أنشئوا داخل the Wired بسبب إعطاء Eiri لهم تلك القوة الكبيرة التي يمتلكونها كـ Knights ، و بالمقابل عليهم أن يدينوا له بالولاء …

    يتبع <<<<<<<

  14. #13
    Eiri

    الصور :

    eiri
    eiri2

    الوصف :

    من البداية … Masami Eiri كان أحد الأشخاص الذين يعملون في Tachibana Labs … ، و لكن القلق أخذ يساوره عندما فكر بأن في المستقبل سيستطيع الناس الدخول إلى the Wired حتى من دون استخدام أي أدوات متطورة أو تكنولوجيا حديثة ، فقام بتشفير برنامج ما في the 7th protocol ، الذي كان في ذلك الوقت يشهد بروعة Tachibana Labs . البرنامج الذي أدخله كان يسمح بالدخول إلى the wired ، و أيضا يسمح بكسر الحواجز بين العالمين the real and wired world . و بعد فترة …. علمت Tachibana عن علاقة Eiri بـ the 7th protocol ، و قامت على الفور بطرده خارج العمل ، و لكن الوقت كان متأخرا جدا ، فلقد كان Eiri ساخطا جدا و غاضبا بشأن رأي Tachibana ، لأنهم كانوا قد قرروا أن فكرته سوف تسبب كثيرا من الأذى للناس ، و أدى ذلك إلى قيامه بالانتحار حتى يستطيع دخول the wired بحرية .

    في الواقع … ، Eiri لا يمت بأي صلة إلى الرئيس ، و لكنه يمتلك بعض الأشخاص الذين يعتقدون إنه رئيس حقيقي ، و هؤلاء الأشخاص طبعا ينقذون أوامره و تعاليمه . Eiri أيضا مطلع على حقيقة لاين و شخصيتها الفعلية ، فهو يعلم إنها أنشئت لإصلاح البرمجة التي قام بإدخالها و إدراجها في the 7th protocol ، وهي التي لديها القدرة على محوه و حذفه … و مع مرور الوقت التقى Eiri لاين و بدأ يشرح لها نظريته ، لاين بدأت تفكر بأنه ذلك الشخص الذي تحدث إليها ( شاهد المانجا المترجمة في قسم التحميل بالتقرير ) ، ولكن عندما بدأ في إخبارها أنها لم تكن موجودة في العالم الحقيقي ، و أن جسدها كان مجرد جزء لا أهمية له لا أكثر ، لاين بدأت تشك في شخصيتها ، و ترتاب في واقعها .

    خطة Eiri كانت بسيطة …. إذا هو استطاع أن يدفع لاين إلى الشك و الارتياب في حقيقتها و ترك العالم البشري ، سوف تتخلى هي عن جسدها و تذهب إلى the wired . فقد أراد أن تصدق أنه هو من أنشأها …. ، و إنها يجب عليها أن تحبه كما هو يحبها ، و عندما غادرت عائلة لاين ، و أصبحت Alice لا تريد محادثتها ، استغل Eiri شكها و ارتيابها و أخبرها إنه هو الوحيد الذي يهتم لأمرها . في الواقع حب لاين لـ Alice هو الذي أدى إلى هزيمة Eiri ، ففي مواجهتهم الأخيرة ، عينت لاين لاشعوريا نقطة ضعف Eiri الوحيدة ….. فحديث Eiri عن كونه أنشأها و أنه هو الرئيس صاحب القوة الكبيرة ، دفع لاين إلى التساؤل … فإذا كان Eiri محقا ، فمن الذي أنشأه إذا ؟ …!!!!

    بالتأكيد من أنشأه هو شخص ذو مستوى أعلى و قوة أكبر … مما أدى إلى هزيمة Eiri . فعندما عرف ذلك ، لم يتقبل حقيقة هذا الأمر ، لم يتقبل وجود قوة أكبر منه ، و بالتالي فقد انهار و هزم و ذهب بعيدا …..
    في النهاية ، عندما أعادت لاين تهيئة العالم ، أصبح Masami Eiri مرة أخرى مجرد عاملا متذمرا و ساخطا ، نراه يمشي و هو يتحدث مع نفسه عن التقاعد من العمل …. !!!



    Tachibana Delivery Guy

    الصور :

    deliveryguy

    الوصف :

    يعتبر شخصية ثانوية ، ظهرت مرتان في المسلسل ، المرة الأولى كانت عندما أعطى لاين navi جديد ، بينما كانت المرة الأخرى لإعطاء أداة غير قانونية إلى أحد أفراد Knights .

    يتبع <<<<<<< :jap021: :jap035:

  15. #14
    4 - التعريفات و المصطلحات

    Cyberia --------

    نادي يذهب إليه الجميع من أجل الاستمتاع بوقتهم ، Alice, Reika, and Julie أخذوا لاين إلى هناك في Layer 2: Girls . كما أن "Lain of the Wired" شوهدت هناك أيضا، Jay-Jay و Alice and the girls كانوا من ضمن هؤلاء الذين ظنوا إنهم رأوا لاين من قبل في هذا النادي .

    Cyberia يبدو أيضا كنادي سري تحت الأرض ، حيث المعلومات و المواد الغير شرعية أو غير قانونية يمكن أن تتواجد هناك ( هذا الأمر أيضا ينطبق على ذلك المخدر المسمى Accela )


    - - Deus of the Wired - - - -

    و يعني رئيس the Wired ، Masami Eiri فضل أن ينادى بهذا الاسم ، لأنه صدق إنه زعيم حقيقي يمتلك قوات كبيرة و هائلة .

    K.I.D.S. (aka: the Kensington Experiments) - - - -

    و هي تجربة تضمنت مجموعة من البحوث حول قوة ما تدعى بقوة psi الكامنة في الأطفال ، و قد كان الرأس المدير لهذه التجربة هو Professor Hodgeson ، الذي قام بإنهائها و تدمير جميع سجلات عمله بسبب موت الأطفال المروع ( جميع الأطفال الذين دخلوا التجربة قتلوا ) ، بعد سنوات .. نسخة من عمله تم إيجادها من قبل the Knights ، و تم استخدامها مرة أخرى من قبلهم ….

    - - Navi - - - -

    و هو عبارة عن حاسوب يسمح للناس أن يتصلوا ليفعلوا أشياء عدة ( مثل تلك المهمات الشائعة ، لعب الألعاب ، و الاتصال بـ The Wired) و يأتي في PC and pocket-sized model. .

    Phantoma

    و هي عبارة عن online game يتم لعبها على the wired ، تتحدث عن عالم سري معقد . و يروى أن هناك أشخاص قُتِلوا أو قَتَلوا في هذه الألعاب ، و هذا بسبب كون هذه اللعبة قد دمجت مع game of tag التي لعبها الأطفال . هناك أمارة على أن the wired and real world ملطخين داخل هذه اللعبة ، كأشخاص يموتون بها .

    Psyche (pronounced "puh-shoo-kay")

    و هو عبارة عن رقاقة صغيرة تسمح للمستخدم أن يستعرض و يتصل بـ The Wired، من دون التعرض لأخطار خارجية و من دون استعمال أي أدوات ظاهرة . هذه الرقاقة أرسلت إلى لاين بطريقة غامضة و مجهولة ، و يُعتقد إنها أرسلت من قبل the Knights .

    The 7th Protocol - - - -

    و هو The protocol الذي كونه Eiri ، لجعله يعمل على عدم اندماج the real and wired worlds . Eiri بنى أفكار على أساس Schumann Resonance ، و أساس إن ما آمن به و صدقه يمكن أن يستخدم كوسيلة للاتصال من دون استعمال أدوات .

    The Schumann Resonance

    و هو عبارة عن الطنين المتردد للحقل الكهرومغناطيسي للأرض ، و قد أصبح ذلك الحقل متوازنا مؤخرا ، و يعود الفضل في ذلك لرجل يسمى W.O. Schumann ، و يعتبر هذا الطنين هو الفكرة التي استعملها Eiri كأساس لأفكاره عن الاتصال مع wired من دون استعمال أدوات . فقد آمن بأن ذلك الطنين يمكن أن يستعمل لجعل جميع البشر يشعرون بشعور واحد كما كانوا قبلا و لجعلهم يتصلون مع wired بنفس الوقت . فكرة the Schumann Resonance هي و بكل بساطة : إنها يمكن أن تستعمل كأداة اتصال عالمية ، قادرة على الاتصال من أي نقطة بالعالم .


    - Tachibana Labs - - - -

    و هي الشركة التي تصدر Navis و الأدوات التكنولوجية الأخرى . و قد قاموا بطرد Masami Eiri عندما علموا بما فعله مع the 7th Protocol و في المقابل قاموا بإنشاء لاين لإصلاح الخطأ الذي فعله Eiri . ( والد لاين ) Iwakura Yasuo كان من ضمن العاملين لدى Tachibana Labs .

    The Wired - - - -

    و هو عبارة عن الإنترنت بكل بساطة ، و هو المكان الذي يريد Eiri جميع الناس أن يتصلوا إليه ، بدلا من العيش في العالم الواقعي . صدق كثير من الناس إنه مكانا لمستوى أعلى … و هذا طبعا خاطئ .


    يتبع <<<<< يرجى عدم الرد حتى الانتهاء من التقرير ...

  16. #15
    مؤدي الأصوات

    Shimizu Kaori
    صوت : Iwakura Lain
    أدوار أخرى :
    + Kindaichi Shounen no Jikenbo (episode 100): Yuri
    + Kindaichi Shounen no Jikenbo: female worker


    Obayashi Runosuke
    صوت : Iwakura Yasuo
    أدوار أنيمي أخرى :
    + Akazukinchacha: Buchineko
    + DNA²: Yokomori
    + Mobile Police Patlabor: Goto Kiichi
    + Mobile Suit Z (Zeta) Gundam: Ben Wooder
    + Mobile Suit ZZ (Double Zeta) Gundam: Rakan Dakaran
    + Nurse Angel Ririka SOS: Akasegawa
    + Three Musketeers: Pisaro
    + Ranma 1/2: Tendo Soun
    + Samurai Troopers (Ronin Warriors): Narrator/Kayura's father
    + Super Dimensional Fortress Macross: Ekizedol



    Igarashi Rei
    الصوت :Iwakura Miho
    أدوار أنيمي أخرى :
    + Tokimeki Memorial: Kagami Mira
    + Vampire Miyu (TV, episode 2): Mother


    Kawazumi Ayako
    معلومات شخصية : ولدت في طوكيو 30 مارس …
    صوت : Iwakura Mika
    أدوار أنيمي أخرى :
    + AD Police: Miyano Kyoko
    + Initial D: Mogi Natsuki
    + Mamotte Shugogetten: Rishu
    + Princess Nine: Yuki
    + To Heart: Kamigishi Akari


    Asada Yoko
    صوت : Mizuki Alice ( زميلة لاين بالمدرسة )
    أدوار أنيمي أخرى :
    + Alice in Cyberland: Alice
    + Boku no Marie: Mari
    + Ganbarist! Shun: female student
    + Golden Boy: Ayuko (young)
    + Pocket Monsters (Pokemon): Botan
    + Senshi Nano Saber: Kei Kyuumei
    + 17th Jajauma Quartette: Casa Clover


    Tezuka Chiharu
    معلومات شخصية : ولدت في 27 أكتوبر ….
    صوت : Yamamoto Reika ( زميلة دراسية للاين )
    أدوار أنيمي أخرى :
    + AD Police: Karen Collins
    + Battle Athletes: Student
    + Cutey Honey: Girl
    + Dai Undoukai: Student
    + Pretty Sami: Yumi
    + Vifam 13: Macky Lowell


    Mizuno Manabi
    معلومات شخصية : ولدت في 27 يوليو بمدينة جانما اليابانية …
    الصوت : Karo Julie ( زميلة دراسية للاين )
    أدوار أنيمي أخرى :
    + Dai Undoukai: Student
    + St. Luminous Girls High School: Mimori Machi



    يتبع <<<<<

  17. #16
    6 - معلومات عن المسلسل

    Title Serial Experiments Lain ( 1998 year )

    المخرج : Ryutaro Nakamura

    واضع أسس و تصاميم الشخصيات : Yoshitoshi Abe
    كما قام أيضا بأداء جميع الأعمال الفنية في مسلسل Neia_7

    الكاتب : Chiaki J Konaka
    عمل أيضا في Bubblegum Crisis Tokyo 2040, The Big O, Digimon, Mahou Tsukai Tai, و الكثير …..

    مخرج الرسومات و الصور : Masaru Sato ، Takashi Azuhata

    المحرر : Takeshi Seyama

    مخرج الصوت : Youta Tsuroka

    الموسيقى : Reiichi "Chabo" Nakaido In association with Tatsunosuke

    دمج الصوت مع الرسومات : Akira Takemoto Koji Kasamatsu

    إنتاج الموسيقى : 7th Mother Koyousha J-Works

    إنتاج الأنيمي : Bandai | Triangle Staff | Pioneer | TV Tokyo

    الأسلوب : Mystery

    النوع : TV-Series :

    البلاد : Japan


    معلومات خارجية :

    كما ذكرنا سابقا أن المخرج هو Ryutaro Nakamura .. و سأذكر بعض من أعماله و بعض المعلومات عنها …

    1 - Title Travel of Kino - Beautiful World ( 2003 year ) Kino no Tabi

    Title Travel of Kino1

    المخرج : Ryutaro Nakamura
    الكاتب : Keiichi Shigusawa
    الإنتاج : Project Kino no Tabi | ACGT | GENCO
    الأسلوب : Drama
    النوع : TV-Series
    وقت العرض : 25 min X 13 vol
    البلاد : Japan


    2 - Title Legend of Crystania ( 1996 year ) Crystania no Densetsu

    Title Legend of Crystania1

    المخرج : Ryutaro Nakamura
    الكاتب : Ryo Mizuno
    الإنتاج : Marubeni Coperation | Triangle Staff | Kadokawa Shoten | Victor Entertainment
    الأسلوب : Fantasy | Action | Adventure
    النوع : OVA
    وقت العرض : 45 min X 3 vol
    البلاد : Japan



    و سأقدم لكم أيضا بعض المعلومات عن الكاتب Chiaki J Konaka …. و ستجدون إنه صاحب سجل حافل ….

    فقد عمل ككاتب في كل من الأنيمي التالي << بالطبع مع بعض المعلومات … ^ ^



    1 - Title Toksuzen! Neko no kuni banipal witt ( 1995 year ) Catland Banipal Witt | Catnapped!

    Catland Banipal1

    المخرج : Takashi Nakamura
    الكاتب : Takashi Nakamura | Chiaki Konaka
    الإنتاج : Triangle Staff | Pioneer
    المنتج : Kouji Kikuchi | Hiroaki Inoue | Yoshimi Asatoshi
    الموسيقى : Naruaki Mie
    الأسلوب : Children's
    النوع : Movie
    وقت العرض : 71 min
    البلاد : Japan


    2 - Title Birdy the Mighty ( 1996 year ) Tetsuwan Birdy | 2 Hearts in 1 Body

    Tetsuwan Birdy

    المخرج : Yoshiaki Kawajiri
    الكاتب : Chiaki Konaka | Masami Yuuki
    الإنتاج : Madhouse | Bandai
    الأسلوب : SF | Comedy | Action
    النوع : OVA
    وقت العرض : 45 min X 4 vol
    البلاد : Japan


    و عمل كمؤلف للسيناريو في أعمال أخرى .. و هي كالتالي …

    TEXHNOLYZE

    1 - Title TEXHNOLYZE ( 2003 year )
    المخرج : Hiroshi Hamazaki
    الإنتاج : Project TEXHNOLYZE | RONDO ROBE | Fuji TV | Madhouse
    المنتج : Satoshi Shikata | Yasuyuki Ueda
    الموسيقى : Hajime Mijoguchi
    النوع : TV-Series
    البلاد : Japan


    2 - Title Astroboy 2003 ( 2003 year )

    Astroboy

    المخرج : Kazuya Konaka
    الكاتب : Osamu Tezuka
    الإنتاج : Dentsu | Sony | Tezuka Production
    الأسلوب : SF | Drama
    النوع : TV-Series
    وقت العرض : 25 min X 50 vol
    البلاد : Japan


    3 - Title Hellsing ( 2001 year )

    hellsing

    المخرج : Yasunori Urata
    الكاتب : Kouta Hirano
    الإنتاج : Digimation | Fuji TV | GONZO
    المنتج : Umanosuke Iida | Toshiharu Murata | Shinji Katahara
    الموسيقى : Youta Tsuruoka
    الأسلوب : Action | Thriller | Horror
    النوع : TV-Series
    وقت العرض : 25 min X 13 vol
    البلاد : Japan



    يتبع <<<<

  18. #17
    الحلقات " layers "

    ملاحظة : كلمة layer تعني "حلقة" … و شكرا …

    Layer 01
    الاسم : Weird
    تاريخ الصدور : 6 / 7 / 1998
    الصور :



    layer1a
    layer1b
    layer1c
    layer1d

    Layer 02
    الاسم : Girls
    تاريخ الصدور : 13 / 7 / 1998
    الصور :


    layer2
    layer2a
    layer2b
    layer2c
    layer2d

    Layer 03
    الاسم : Psyche
    تاريخ الصدور : 20 / 7 / 1998
    الصور :


    layer3
    layer3a
    layer3b
    layer3c
    layer3d
    layer3e

    Layer 04
    الاسم : Religion
    تاريخ الصدور : 27 / 7 / 1998
    الصور :


    layer4
    layer4a
    layer4b
    layer4c
    layer4d


    Layer 05
    الاسم : Distortion
    تاريخ الصدور : 3 / 8 / 1998
    الصور :


    layer5
    layer5a
    layer5b
    layer5c
    layer5d
    layer5e


    Layer 06
    الاسم : Kids
    تاريخ الصدور : 10 / 8 / 1998
    الصور :


    layer6

    layer6b
    layer6c
    layer6d
    layer6e


    Layer 07
    الاسم : Society
    تاريخ الصدور : 17 / 8 / 1998
    الصور :


    layer7a
    layer7b
    layer7c
    layer7d


    Layer 08
    الاسم : Rumors
    تاريخ الصدور : 24 / 8 / 1998
    الصور :


    layer8
    layer8a

    layer8c
    layer8e


    Layer 09
    الاسم : Protocol
    تاريخ الصدور : 31 / 8 / 1998
    الصور :


    layer9
    layer9a
    layer9b
    layer9c
    layer9d


    Layer 10
    الاسم : Love
    تاريخ الصدور : 7 / 9 / 1998
    الصور :


    layer10
    layer10a
    layer10b
    layer10c
    layer10d
    layer10e
    layer10f


    Layer 11
    الاسم : Infonography
    تاريخ الصدور : 14 / 9 / 1998
    الصور :


    layer11



    Layer 12
    الاسم : Landscape
    تاريخ الصدور : 21 / 9 / 1998
    الصور :


    layet12
    layer12a
    layer12b
    layer12c
    layer12d
    layer12e


    Layer 13
    الاسم : Ego
    تاريخ الصدور : 28 / 9 / 1998
    الصور :


    layer13
    layer13a
    layer13b
    layer13c
    layer13d
    layer13e
    layer13f

    يتبع <<< يرجى عدم الرد حتى الانتهاء من التقرير بإذن الله :
    اخر تعديل كان بواسطة » جنان الخلد في يوم » 19-08-2005 عند الساعة » 10:20

  19. #18
    8 - الصور المتنوعة

    في هذا الجزء من التقرير أقدم لكم باقة من الصور المتنوعة لهذا الأنيمي .. و التي أتمنى أن تحوز على إعجابكم .. ^ ^

    acceladrug
    alice

    alice3
    al-ju

    chisa03
    chisa3
    father01
    father2
    lain
    lain_in_wired
    lain_of_wired
    lain0

    lain02
    lain1
    lain2
    lain3
    lain5
    mika
    mika01
    mika2
    pic10ss
    pic11ss
    pic12
    pic13
    pic14
    pic15

    pic18ss
    pic20ss

    pic22
    pic23
    pic24
    pic25
    pic26
    pic28
    pic29
    pic30


    pic33
    pic34
    pic35
    pic36
    pic9

    يتبع <<<<<<<<<

  20. #19
    9 - التحميل و المواقع

    أولا : التحميل ..

    في هذا الجزء .. سوف تجدون مجموعة من الملفات المتنوعة المعروضة للتحميل .. و لحفظ الحقوق سوف أعرض عليكم روابط الصفحات التي تحتوي على ملفات التحميل ….

    http://www.lain-disconnected.de/downloads/video.htm

    http://www.lain-disconnected.de/down...wallpapers.htm

    http://www.lain-disconnected.de/downloads/winamp.htm

    http://www.lain-disconnected.de/downloads/audio.htm

    http://web32.anime-host.de/selain/files.htm

    و هذا عرض جميل يعرض لقطات متنوعة من فيلم لاين منسقة بشكل رائع و يعطي فكرة عن رسوم و أسلوب الأنيمي ….

    http://www.lysator.liu.se/~cardeci/b...ngDeadGirl.mpg

    و أما هذه فهي عبارة عن مانجا قمت بترجمتها و تخص هذا الأنيمي .. ^^

    1

    2

    3

    4

    5

    6

    7

    8


    ثانيا : المواقع ..

    و هذه مجموعة من المواقع الإنجليزية التي ساعدتني في إعداد هذا التقرير من صور و معلومات .. إلخ

    http://www.lain-disconnected.de/index2.htm

    http://www.elusive-heaven.net/lain/

    http://www.selain.de/

    و هذه الصفحة التي تحتوي على مجموعة من المواقع الأخرى التي استخدمتها لنفس الغرض أيضا ..

    http://www.elusive-heaven.net/lain/links.html


  21. #20
    تم بحمد الله ….. ^ ^

    و أتمنى أن يكون التقرير قد حاز على رضاكم … و تعذروني على أي نوع من التقصير …

    منتظرة ردودكم و تعليقاتكم و آرائكم …

    و في أمان الله

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter