مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    Talking أجهزة الجيل الثالث الجديده (صراع العمالقه)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سوف يكون هناك صراع كبير بين الأجهزه الثلاثه العملاقه نحو القمه فكلاً من
    (المايكروسوفت , البلاي ستيشن , الننتندو) يسعى نحو تحقيق الصداره.
    السؤال الذي يدور نحو أذهان الكثير من الناس هي:
    من هو أفضلهم؟ من هو ارخصهم ؟ من هو أكثرهم تطوراً؟

    سوني 3 eek
    سوني ستطرح جهاز Playstation 3 البلاي ستيشن3 في ربيع عام 2006، وسيكون «سوبر كومبيوتر» أو كومبيوتر خارقاً بالنسبة للمقاييس الحاليّة (أقوى بـ35 مرة من قوة البلاي ستيشن2). قلبه يتكون من معالج اسمه «الخلية» بسرعة 3.2 ميجاهيرتز (طوّر كمشروع بين سوني وتوشيبا وآي بي إم) مع 512 كيلوبايت من ذاكرة الكاش و512 ميجابايت من الذاكرة مقسمة بين 256 ميجابايت إكس دي آر بسرعة 3.2 جيجاهيرتز و256 ميجابايت جي دي دي آر3 في رام بسرعة 700 ميجاهيرتز.

    معالج الرسومات من صنع شركة إن فيديا العملاقة ويسمّى «مصنّع الحقيقة» بسرعة 550 ميجاهيرتز وهو قادر على المعالجة بدقة 128 بت، وبوضوح P1080 على ذاكرة مقدارها 512 ميجابايت بقدرة مائة مليار عملية تظليل و51 بليون عملية رسم على مستوى النقطة في الثانية (مواصفات معالج الرسومات هذا تضاهي معالجي ان فيديا من طراز 6800 الترا فيديو الموجودة حاليا في الأسواق مجتمعين معا، بسعر 1000 دولار أميركي). وسيستطيع الجهاز قراءة أقراص دي في دي باستعمال تقنية أشعة الليزر الأزرق (بي دي روم ثنائيّ الطبقات) التي تستطيع أن تقرأ من أقراص سعتها 12 ضعف سعة أقراص الـ دي في دي الحالية (ما يقارب 54 جيجابايت من المعلومات).

    وسوف يستطيع أيضا تشغيل كل أقراص البلاي ستيشن والـ «بلاي ستيشن2» (آلاف الألعاب) وكل أفلام الدي في دي. وسيتقبّل وحدات التخزين الإصبعية والمضغوطة و6 مآخذ لـ «ليو إس بي 2» وقرصا صلبا بقطر 2.5 بوصة، يمكن فصله و نقله لأجهزة أخرى لتبادل المعلومات. أيضا يمكن تبادل المعلومات عن طريق 3 مآخذ إيثرنت 10 و 100 و 1000 BASE-T/BASE-TX وواي فاي و بلو توث وبلوتوث2 . أمّا بالنسبة لأذرع التحكم فإنها لاسلكية عن طريق البلو توث (7 أذرع في آن واحد) تشبه هراوة الرجل الوطواط، أو باستعمال أذرع سلكية عن طريق اليو أس بي، أو عن طريق الوصل على شبكة، أو عن طريق الواي فاي (وصل جهاز البلاي ستيشن الجوالPSP لاستخدامه إمّا كذراع أو كشاشة إضافية). ويمكنه تجسيم الصوت بمقاييس دولبي 5.1 ودي تي إس و«إل بي سي إم». وله مآخذ لإخراج الصورة لتلفازين عاليي الدقة. ويستطيع تشغيل ملفات صوتية و صورية ودردشة مع الصورة على الإنترنت. شكله الخارجي أملس محدب. يمكن وضعه أفقيّا أو عموديّا، وسيطرح مبدئيّا بثلاثة اختيارات للون: أسود، فضي أو أبيض. اسم الجهاز مكتوب بخط يشابه الخط المستخدم في عنوان فيلم الرجل العنكبوت 2. وستعتمد سوني على وصل الجهاز بالإنترنت للعب والمنافسة بين الأصدقاء. وبحسب تحاليل شركة ويدبراش مورغان، فإن سعر الجهاز الكامل (مع كل الزيادات مثل القرص الصلب وتسجيل البرامج التلفزيونيّة على أقراص ال دي في دي...) سيكون في إطار الـ500 إلى 700 دولار أميركي وسيكون محور صالة المنزل، أمّا الجهاز البسيط المعدّ للألعاب فقط، فإنّ سعره سيكون بحدود الـ 250 إلى 300 دولار أميركي.

    إكس بوكس 360 cool
    مايكروسوفت بدورها ستصنع ماردا أنيقا اسمه Xbox 360 إكس بوكس 360 ليحتفل في موسم الأعياد في نهاية عام 2005 وسوف يكون أقوى بـ15 مرة من جهاز الإكس بوكس الحالي. معالجه من صنع «آي بي إم» مكون من ثلاثة معالجات متطابقة بسرعة 3.2 جيجاهيرتز مع 1024 كيلوبايت من ذاكرة الكاش و512 ميجابايت من ذاكرة «جي دي دي آر3» رام بسرعة 700 ميجاهيرتز. معالج الرسومات من صنع شركة إيه تي آي بقدرة 48 مليار عملية تظليل في الثانية بوضوح p720 أو 1080p مع قدرة منع تكسّر الخطوط المائلة. أمّا بالنسبة لأذرع التحكم فإنها لاسلكية (4 أذرع في آن واحد) وتستطيع اختيار درجة الاهتزاز وزر للانتقال بين ملفات الصوت والصورة والإنترنت والأفلام. ومن المؤكد أن يكون به 3 مآخذ «يو أس بي 2»، ومأخذان لوحدات ذاكرة. الصوت سيكون مجسما باستعمال 256 قناة صوتيّة و320 قناة فك ضغط منفصلة بقوة 32 بت، مع الدعم للصوت بتردد 48 كيلوهيرتز بقوة 16 بت. محرّك الأقراص دي في دي ثنائيّ الطبقات بسرعة 12 يستطيع تشغيل كل أقراص الإكس بوكس الحاليّة (مئات الألعاب) وكل أفلام الـ «دي في دي» والأغاني (العاديّة والمضغوطة بنظامي إم بي3 أو دبليو إم إيه) وملفات الصور الرقمية والكاميرات الرقميّة وأجهزة الموسيقة الجوالة والاتصال مع أي جهاز كومبيوتر يعمل على نظام ويندوز إكس بي، وضغط الأغاني على القرص الصلب. له مأخذ إيثرنت وواي فاي. وسيتقبّل وحدتيّ تخزين ابتداء من سعة 64 ميجابايت. يمكن وضعه أفقيّا أو عموديّا. يمكن تركيب أغطية مختلفة له لتلائم مختلف الأذواق أو الغرفة الموضوع بها. وستطلق معه أداة للتحكم عن بعد (للأفلام ومشاهدة التلفاز وسماع الموسيقى ومشاهدة الصور الرقميّة) وكاميرا (للدردشة بالصورة بقوة 1.3 ميجابيكسل بوضوح 640 في 480 بمعدل 30 صورة في الثانية، مجهزة بمايكروفون يشبك باليد، ويمكنها تصويرك ووضع صورتك في الألعاب) وسماعة للرأس (مجهزة بمايكروفون يشبك باليد). القرص الصلب يبدأ من 20 جيجابايت و يمكن فصله ونقله لأجهزة أخرى لتبادل المعلومات. وستعتمد مايكروسوفت إعلاميّا بشكل أكبر من نظيرتها سوني على وصل الجهاز بالإنترنت للعب والمنافسة بين الأصدقاء. وبحسب تحاليل توني جيكاس من شركة بايبر جيفري فإن سعر الجهاز الكامل (مع كل الزيادات مثل القرص الصلب والكاميرا...) سيكون في إطار الـ 350 إلى 400 دولار أميركي وسيكون محور صالة المنزل، أمّا الجهاز البسيط المعدّ للألعاب فقط، فإنّ سعره سيكون فوق ال300 دولار أميركي. الطريف (أو لربما من الذكاء) في الموضوع أن مايكروسوفت لم تسمّ الجهاز إكس بوكس 2، بل اختارت إكس بوكس 360 ليكون رقم جهازها أعلى من رقم الأجهزة المنافسة. أمّا بالنسبة للمستهلك، فإن الرقم 360 قد يكون عدد الدولارات التي سيطلق سراحها ليحصل على هذا الجهاز. ومن المقرر أن تطلق لعبة «هالو 3» على الإكس بوكس 360 المترقّبة بشغف شديد لمحبي هذه اللعبة في فترة إطلاق الـ «بلاي ستيشن3»، وستطلق حوالي 40 لعبة يوم طرح الجهاز في الأسواق.

    ريفولوشين «ثورة» ننتيندو asian
    أما ننتيندو فإنها ستطلق جهازها المسمى بـ Revolution أو الثورة في موعد غير معلن عنه في عام 2006، وسيكون أقوى بـ3 مرات من جهازها الحالي الجيم كيوب. أرتفاعه حوالي 3 علب دي في دي (ملقاة على جانبها) و بعرض علبة واحدة تقريبا. معالجه (اسمه برود ويه) يتكوّن من 4 معالجات من صنع آي بي إم بسرعة 2.5 جيجاهيرتز من طراز جي5 المعدّلة، مع 128 كيلوبايت من ذاكرة الكاش القريبة من المعالج و512 كيلوبايت من ذاكرة الكاش الأبعد قليلا. معالج الرسومات من صنع شركة إيه تي آي (اسمه هولي ود) من نوع آر إن 520 مع 16 ميجابايت من الذاكرة من نوع إي دي رام المؤقتة لرسم الصورة. محرّك الأقراص سيشّغل أقراصا بقطر 12 سنتيمتراً وأقراص الجيم كيوب الصغيرة (مئات الألعاب)، و من الممكن شراء قطعة إضافيّة لتشغيل أفلام الـ «دي في دي». ألأقراص تدخل في فتحة المحرك، مثل مسجلات السي دي في السيّارات. لديه 512 ميجابايت من الذاكرة ومأخذ لتكبير الذاكرة من نوع إس دي، ومأخذان يو أس بي 2 واي فاي. الجهاز لا توجد به أزرار بارزة، ويدا التحكم لاسلكيتان. ومن الممكن تحميل العاب ننتيندو السابقة (من أجهزة الننتيندو 64 والسوبر ننتيندو وحتى الننتيندو القديم) الى الجهاز وللعب بها. وتعتمد ننتيندو أيضا على وصل الجهاز بالإنترنت للعب والمنافسة بين الأصدقاء. ننتيندو تقول انّ قوّة الجهاز مهمة، و لكن الأهم هو نوعيّة الألعاب التي ستصنعها، وطريقة التفاعل معها ولكن إلى الآن جهاز الثوره يعتبر ما زال غامضاً
    فالننتندو لم تفصح عن جميع قدراته بعد . ermm

    المعركه حاميه فأنت أيهم سوف تختاره؟ أو تفضله؟ confused

    أنا بالنسبه لي أولاً السوني 3 cool ثم الريفولوشين asian ثم الإكس بوكس 360 cool .




    attachment


  2. ...

  3. #2
    الســــلام عليكـــم ...

    سوف يكون هناك صراع كبير بين الأجهزه الثلاثه العملاقه نحو القمه
    أعوذ بالله surprised صراع مره وحده biggrin

    السؤال الذي يدور نحو أذهان الكثير من الناس هي:
    من هو أفضلهم؟ من هو ارخصهم ؟ من هو أكثرهم تطوراً؟
    فعــــلاً هذي الأسئلــه اللي في بالي ... rolleyes

    المعركه حاميه فأنت أيهم سوف تختاره؟ أو تفضله؟ confused
    أنــا أخـــتار طبعـــاً شركـــة ســـوني ... Play Station 3 ... gooood

    لأنهـــا أحلـــى الألعـــــــــاب ... asian

    مشكووور خيو taker على الموضوع الرائـــع ... wink

    تحيــــــــــــاتي ... devious
    attachment
    ●✘ Ţhẹ ĠéήéЯąŁ ✘●

  4. #3

    Thumbs up أجهزة الجيل الثالث الجديده (صراع العمالقه

    أنــا أخـــتار شركـــة ســـوني Play Station 3gooood gooood gooood gooood
    attachment

  5. #4

  6. #5

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter