مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    الفراشات تنذر بخطر (حرارة الارض) !!!!!!!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شخباركم انشاء الله تمام ؟؟


    نبدء مع الخبر :

    يحتمل أن الفراشات التي تعيش في المناطق الجبلية بوسط أوروبا تعطي إنذارا مبكرا لارتفاع درجة حرارة كوكب الارض . كانت هذه هي النتائج التي توصل إليها العلماء التشيك الذين اكتشفوا أن بين 12 و15 نوعا من الفراشات هاجر إلى مناطق أكثر ارتفاعا وأقل في درجات الحرارة في المنطقة منذ عام 1950 . وذكر فريق بحث يقوده مارتن كونفيكا من قسم علم الحشرات بالاكاديمية التشيكية للعلوم أن تغير مناخ كوكب الارض هو " السبب الاكثر احتمالا" لهجرة أنواع كثيرة من الفراشات إلى المناطق المرتفعة " .

    الفراشات تهاجر إلى المناطق المرتفعة الباردة، والعلماء يلاحظون انقراض أنواع منها في المناطق الساخنةوأثرت الهجرة المستمرة منذ 50 عاما على كثير من أنواع الفراشات النادرة والمهددة بالانقراض في أوروبا.

    وفي عام 2002 اكتشف العلماء في بريطانيا صلة مماثلة بين ظاهرة ارتفاع حرارة الأرض وهجرة الفراشات من البلاد. لكن العلماء التشيك هم أول من فسر الظاهرة في القارة الأوروبية . وتوصلت الدراسة التشيكية إلى أن الظاهرة تمثل ما يحدث في القارة كلها حيث أن الجبال التشيكية تقع قرب المركز الجغرافي لقارة أوروبا ._26696_butterfly-16-10-2004
    ودرس فريق كونفيكا الفراشات التي لا تهاجر وأجروا دراستهم محاولين استبعاد الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى هجرة الفراشات مثل الامتداد العمراني أو الزراعي .


    وانتهوا إلى أن الأدلة التي جمعوها " تدعم فكرة أن هجرة الفراشات إلى أماكن أكثر ارتفاعا ترجع إلى ظاهرة ارتفاع حرارة الأرض " . ولاحظ الباحثون أن أنواع الفراشات التي خضعت للدراسة تهاجر تدريجيا إلى مناطق مرتفعة على مدار الأعوام مع تغيير موطنها إلى مستوى 90 مترا فوق سطح البحر . بينما هاجرت أنواع أخرى إلى ارتفاع 148 مترا أعلى من موطنها السابق .

    وقال كونفكيا إن " هذه الهجرات اتضح على المدى البعيد.. إنها تعكس سلوكا منظما مستمرا أكثر من كونها تغييرات فجائية " . وأضاف أنه قصر دراسته على الفراشات ومواطنها ولم يبحث أسباب ارتفاع درجة حرارة الأرض أو تأثيرها على البشر .

    11073710711

    ولكنه أبدى مخاوفه من أن يؤدي تغير درجات حرارة الأرض إلى انقراض أنواع من الفراشات منها أنواع حاول المهتمون بشئون البيئة في الاتحاد الأوروبي استصدار تشريعات وقوانين لحمايتها.

    وأعرب كونفيكا عن قلقه البالغ على مستقبل الفراشات النحاسية الأجنحة (كوبر) التي انقرضت في بريطانيا والمهددة بالانقراض في غرب أوروبا. وهاجر هذا النوع إلى ارتفاع 56 مترا في المناطق الجبلية في التشيك في الأعوام الماضية حسبما أشارت الدراسة.
    كما أعرب عن قلقه من تأثير درجات الحرارة على الأنواع التي تشتهر تاريخيا بالسكن في المناطق الجبلية في الجبال الأوروبية مثل جبال الألب حيث أصبحت مهددة بالانقراض . وقال كونفيكا إنه يتعين لمواجهة هذه الظاهرة بذل مزيد من الجهد لحماية مواطن الفراشات والحفاظ على الإنفاق والمناجم المهجورة التي قد تكون موطنا مثاليا لهذه الفراشات التي تبحث عن مناطق منخفضة الحرارة. بالإضافة لتقليل الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى هجرة الفراشات.


    انتهى البخبر.

    مساكين الفراشات cry

    وبتوفيق انشاء الله

    مع تحيات عصابة محبي الانمي gooood
    5f42928d2210511c7a477687accc0872


  2. ...

  3. #2
    شكراً jatsu على المعلومة القيمة
    و صحيح كلامك , مساكين الفراشات
    و كل اللي صار بسبب الإنسان

  4. #3
    مشكوووووووووووووووووووورة على الموضوع المفييييييييييييييييييييييد

  5. #4
    شكرا على المعلومات والموضوع المفيد ورائع
    attachment
    [GLOW]تريد ان تربح المليون هنا [/GLOW]

  6. #5

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter