مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    سؤال تقرير عن Mobile Suit Gundam Seed

    [Glow]بما أنها أول مشاركة لي أود أن أقدم تقرير عن[/Glow] [Glow]Mobile Suit Gundam Seed[/Glow]


    في البدايه عند مشاهدتنا لهذا المسلسل الرائع ستعود بنا الذاكره إلى مسلسل الجندام الأصلي MOBILE SUIT GUNDAM
    وأبطالها Amuro Ray وَ Char Aznable كذلك السفينة الكبيرة Arch Angle تذكرنا بالـ White Base


    القصة


    تتحدث عن صديقين حميمين منذ أيام الدراسة Kira Yamato و Asran Zala دارت الأيام فوجدا نفسيهما يتقاتلان ضد بعضهما البعض أسران يكون تابع لمخططات ابيه في مستعمرات النباتات وكيراً يجد نفسه قد انضم مع قوات التحالف الأرضيه دافعه الدفاع عن زملائه واصدقائه الذين كانوا معه في وسط الأحداث


    الأرضِ والنباتاتِ تَصاعدا إلى النِزاع المُسَلَّحِ. شَكَّ Noone بأنَّ قوات الأرضِ المتفوّقةِ بشكل عددي ستكُونُ منتصره، لكن هذه التنبؤاتِ المبكّرةِ أثبتتْ الفشل. الحرب أصبحتْ في مأزق، فقد دامَت لأحدَ عشرَ شهرِ. . ."

    البدلة النقَّالة Gundam بذرة، آخر فصلِ في قصّةِ Gundam، يُحْلُّ في عالم مستقبلي - غير مرتبط إلى تلك السلسلة مِنْ سلسلةِ Gundam السابقة - السَنَوات فيها مَحْسُوبة بالعصرِ الكونيِ (سي. إي .) تقويم. مثل قصصِ Gundam الأخرى، بذرة Gundam يدون النزاع بين الناسِ في الأرضِ وبين سكان مستعمراتِ الفضاءِ المداريةِ، لكن هنا جذرَ النزاعِ حيويُ بدلاً مِنْ سياسيِ. هذه الحربِ الُكفاحُ فيها كفاح من أجل السيادةِ بين "المنسّقين" المُحَسَّنينِ جينياً و"العاديين" الغير معدّلين سكان الأرضِ، وبطل القصّةِ المنسّق الشاب الذي يُجبَرُ للمُحَارَبَة ضدّ نوعِه الخاصِ لكي يَحْمي حياةَ أصدقائِه وأحبائِه.


    Coordinators(المنسقون)

    أي هم البشر الذين لديهم قدرات عقلية وطبيعية حُسّنتْ خلال هندسة الجيناتِ. يَتعلّمُ المنسّقونُ بسرعة أكبر مِنْ البشرِ الطبيعيِ، وأجسامهم أسرع وأقوى، وعملياً محصّنة ضدّ المرضِ. بسبب هذه الإختلافاتِ، هم في أغلب الأحيان ينظر إليهم بعين الغيرة وسوءَ ظنّ مِن قِبل العاديين غير المعدّلين. وفي العقود الأخيرة , تم المنع العالمي على التعديلِ الوراثيِ والمدّ متصاعد مِنْ الشعورِ ضِدِّ المنسّقَ قادا أغلب منسّقي الأرضِ للإنتِقال إلى المستوطناتِ المداريةِ المعروفة بنباتاتِ.

    التعديلات الوراثية التي تَخْلقُ المنسّق يُمْكِنُ أَنْ تؤدّي فقط في المراحلِ الأسبقِ للتطويرِ الجنينيِ. هذه التحسيناتِ الوراثيةِ نَقلتْ إلى الأطفالِ المنسّقَين. عندها اصبح الأباء الطبيعيون يَحوّلوا أطفالِهم إلى منسّقين، الأطفال مَوْصُوفون كمنسّقو جيل أولِ، بعد ذلك سَيَكُونونَ منسّقي الجيل الثاني، وهلم جرا.

    عصر المنسّقين بَدأَ في السَنَةِ سي. إي 15، عندما كَشفَ جورج جلين سِرّ اصولِه وأصدرَ تقنيات هندسة الجيناتَ الضروريةَ في الشبكةِ العالميةِ. على أية حال، مثل هذا التعديلِ الوراثيِ يبقى غير شرعي لعدّة سَنَوات، ولذا المنسّقون الأسبق كَانوا قد ولدو وترعرعو في السِرِّ. فإزدهار المنسّقَ بَدأَ جديّاً في سي. إي 30، وإنتهى بتبني نظامِ تورينو في سي. إي 55، التعديل الوراثي مرةً أخرى مَنعَ في كل مكان على الأرضِ.


    الشخصيات الرئيسيه

    الشخصيات المدنيه

    كيرا ياماتو
    المدني الشاب الذي يُصبحُ طيارَ ستريكGundam. كيرا المنسّق من الجيل الأولِ والديه "عاديون"، ولَجأتْ عائلتَه في الأرضِ المحايدةِ مِنْ قمر المصدرَ الصناعي Heliopolis لتَفادي الحربِ. على أية حال، كيرا يجِدُ نفسه سُحِبَ إلى النزاعِ عندما Heliopolis هَوجَمتُ بقواتِ زافت، وهو يَبْقى على متن الملاك الكبير سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِ لكي يَحْمي أصدقائَه وأحبائَه. المنسّق، كيرا لديه قدراتُ عقليةُ وطبيعيةُ رائعةُ، وحاسوبه التي بمواهبَه تُمكّنُه لإعادة كتابة نظامِ تشغيل الضربةَ "سترايك"Gundam في منتصفِ المعركةِ للتَكَيُّف للشروطِ المقاتلةِ الجديدةِ

    فراي الستر
    فراي فتاة جميله وابنة وزيرِ إتحادِ أطلسيِ. وهي ايضاً طالب في كليَّةِ Heliopolis التقنية حَضرتْ مِن قِبل كيرا وأصدقائه، تَهْربُ من دمارِ مستعمرةِ الفضاءَ في lifeboatقارب نجاة وتم انقاذها بواسطة الملاك الكبيرِ سفينة التحالفَ الحربيةِ. عندهاا على متن السفينةِ، تظهر كراهيةً للمنسّقين تُصبحُ ظاهرةَ قريباً، وكراهيتها تُتعمّقُ أكثر بتجاربِها على متن الملاك الكبير

    ساي ارجلي
    طالب أكبر سنّاً في كليَّةِ كيرا التقنية في Heliopolis. سويّة مع أصدقاءِ كيرا الآخرون، يَهْربُ Sai من دمارِ Heliopolis على متن الملاك الكبير سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِ. غير آبه للإيحاءِ الذي يصف كيرا بالمنسّق، تطوع Sai لدَعْم صديقِه بالمُسَاعَدَة على جسرِ السفينةَ، ويُخصّصُ إلى مركزِ استعلامات أحد طاقم الملاك الكبيرالمقاتلَ كإختصاصي حربِ إلكترونيِ.

    ميرياليا
    أحد زملاءِ كيرا مِنْ Heliopolis، الذين يَهْربونَ من دمارِ مستعمرةِ الفضاءَ على متن الملاك الكبير سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِ. Miriallia تقرّرُ دَعْم صديقِها كيرا بالتَطَوُّع لطاقمِ جسرِ الملاك الكبير، وتوْضَعُ للعَمَل كمشغل جهاز سيطرة لتكملةِ السفينةَ الصغيرةَ للبدلاتِ النقَّالةِ والدروعِ النقَّالةِ. بينما خارج العمل، Miriallia متلازمُ مِنْ خليلِها Tolle Koenig.

    تولكو كوينج
    إحدى زملاءِ كيرا في Heliopolis ، الذين يَجِد نفسه على متن الملاك الكبير سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِ بعد أن تحطمت مستعمرةِ الفضاءَ . Tolle أحد أصدقاءِ كيرا الأقرب، والأول للكَلام في دفاعِه عن بطلِنا كونه المنسّق الوحيد. لإبْداء دعمِه لكيرا، يَتطوّعُ Tolle للمُسَاعَدَة على جسرِ الملاك الكبير، ويَنتهي كمساعد طيار السفينةَ.

    كجالي
    هي شابّة غامضة يَجتمعُ كيرا معها أثناء هجومِ زافت على قمر المصدرَ الصناعي Heliopolis. على الرغم مِنْ إحتجاجاتِها، يَجْعلُ كيرا كجالي تلْجأُ في ملجأِ طارئِ، وعندما تتحطم المستعمرة هي تَهْربُ على متن lifeboat قارب نجاة وتعُودُ إلى وطنها الجرم السماوي على الأرضِ.

    في الحقيقه في منتصف المسلسل يكتشف كيراً بأن كجالي هي أخته الشقيقه

    شخصيات تحالف الأرض Earth Alliance

    ميورو راميوس
    إنّها القائدَ بالوكالةَ على سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِ الملاك الكبير، التي تَترأّسُ السفينةِ بعد أن قتل رؤسائِها في الهجومِ على Heliopolis. بالرغم من أنّها قاسيةُ ومؤهّلةُ، ميورو عِنْدَها طبيعة عطوفة، وتهيّئُ للإشْراف على النظامِ العسكريِ عندها تتضاربُ بإندفاعِها الإنسانيِ. هذه الفلسفةِ تَضِعُها في أغلب الأحيان على خلاف مع نائبَها نتاريل

    ميو لا فلاجا
    هو طيار نظام آسِ مشهورِ مِنْ تحالفِ الأرضَ، الذي يَجْلبُ Moebius Zero mobile armorعلى متن الملاك الكبير بعد mothership الأصلي تحَطَّمُ. كَسبَ Mu الكنية "صقر Endymion "بإسقاط singlehandedly خمسة بدلاتَ زافت النقَّالة في إحدى معاركِ الحربِ المبكّرةِ. ماعدا مهارات قيادته، قدرات تكتيكية، وتجربة مقاتلة شاملة، انظمام Mu إلى الملاك الكبير من الموكد سيعطي دفعُ الروح المعنويةَ .

    نتاريل بادجرول
    القائد المقاتل في سفينة تحالفِ الأرضَ الحربيةِالملاك الكبير، الذي يُشرفُ على مركزِ استعلامات السفينةَ المقاتلَ. نتاريل المُحلّله التكتيكي الرائعه بالقرارِ الحادِ والموهبة لإتّخاذ القراراتِ السريعِ. كطفل العائلة العسكرية، هي المتمسك للتعليماتِ، وموقفها المتشدّد يُؤدّي إلى الإشتباكاتِ في أغلب الأحيان مَع قائدِة الملاك الكبير بالوكالةَ ميورو.

    شخصيات زافت ZAFT

    أسران زالا(اثران= ارسلان)

    عضو فريق Le Creuset الخاصّة التي تُهاجمُ Heliopolis، يُصبحُ اسران طيار Aegis Gundam. أيجيس المَأْسُور بعد ذلك. كالطفل، اسران قد حَضرَ المدرسة الإعدادية على القمرِHeliopolis، حيث أصبحَ صديق كيرا ياماتو. الآن، مَع أبّيه يَقُودُ الفئةَ الأكثر محاربةً مِنْ مجلس النباتَ الأعلى .

    أمَّه اصيبت في"فالانتاين دامي" اصابته بالمأساة لذا يُصمّمُ على هَزيمة تحالفِ الأرضِ الغادرِ - ويَصْدمُ لإكتِشاف بأن كيرا صديقه قد انضم بجانبَ العدو.

    اسران عِنْدَهُ الموهبة للتَصليح الميكانيكيِ، ووإنتاج حيوانات أليفةَ آليّةَ عديدةَ لأصدقائِه وأحبائه.

    يازاك جولي

    عضو فريق Le Creuset الذي يُهاجمُ Heliopolis، الذي يُصبحُ طيارَ Gundamالمبارز المَأْسُورَة. أي منسّق جيل ثاني الذي أمِّه تَجْلسُ على مجلس النباتَ الأعلى، Yzak بعنف فخور بمنزلتِه الخاصّةِ، ويعتبرُ عضوَ فريقه اسران زالا كمنافسه الرئيسي. بعد الإشتِباك Strike Gundam الضربةِ ، يُصبحُ Yzak لدرجة أكبر نية على هَزيمة الملاك الكبير وبدلتِه النقَّالةِ Strike Gundam الذي يصبه في وجهه في أحد المعارك مما يجعله يكن لكيراً البغض والكراهيه لحد لايوصف.

    ديركا إلسمان(الثمان)

    عضو فريق Le Creusetالذي يُهاجمُ Heliopolis، يُصبحُ Dearka طيار Buster Gundamالمحطّمِ المَأْسُورِ بعد ذلك. مثل جولِ عضوِ فريقه Yzak، Dearka إبنُ لعضو في مجلس نباتِ الأعلى، وهم يَشتركونَ في نفس الموقفِ المتغطرسِ. على أية حال، على خلاف رفيقِه المتهوّرِ، يُظهرُ Dearka إزدرائه عادة للعاديين بأنهم ضعفاء على شكل تهكّمِ .

    نيكول امالفي (نيكولا)

    العضو الأصغر لفريقِ Le Creusetالذي يُهاجمُ Heliopolis، الذي يُصبحُ طيارَ Blitz Gundam. الهجوم الخاطفِ المَأْسُورِ . بالرغم من أن أبّيه عضو مجلس نباتَ الأعلى، نيكول الجندي المترددالذي يَشْعرُ بالعطف على إصاباتِ الناتجه عن النزاعِ. طبيعته العاطفية تُكسبُه إحتقارَ أعضاءِ فريقه الأكثرِ عدوانيةً، الذين يَعتبرونَه الضعيف والجبان بينهم

    راو لي كريوست (كروتز)

    هذه الشخصية تذكرنا بالشخصيه الشهير لسلسلة Mobile Suit Gundam
    وطبعاً هي تقليد لشخصية Char Aznable وكذلك شخصية زيكس ماركيس في GUNDAM WINGأما من ناحيه الشبة والصفات فالحكم في ذلك اتركه لكم

    كروتز القائد العديم الرحمة والمبهم لفريقِ ZAFT الخاص الذي يُهاجمُ Heliopolis وبعد ذلك يُتابعُ سفينة الملاك الكبير باستمرار. كروتز محارب هائل بحكم شخصيته القويه, فهو خبير تكتيك مخادع وطيار بدلةِ نقَّالِة ماهرِ التي جعلته إلى حدٍ كبير يكون في قيادةِ ZAFT . فهو أبداً لا يَظْهرُ علناً بدون القناع المُتميّزِ الذي يَخفي فيه وجهه ، وظهوره الفعلي - مثل طبيعةِ وئامِه الظاهرِ مع عضو تحالفِ الأرضِ مو لا فلاجا - لهذا الحدّ تبْقى شخصيته سريه.

    لوكس كلين

    بنت رئيسِ مجلس النباتِ الأعلى Siegel Clyne، مهنتها كنجمة البوب المفضل لدى المنسّقين. بَعثَت للإِنْضِمام إلى الحفل التذكاري لذكرى مأساة"فالانتاين دامي" ، Lacus نجت من الموت في الفضاءِ لأن سفينتِها قد هَوجَمتُ بقوَّات التحالفِ الأرضِي، وتمكنت بواسطة lifepodمن النجاة يجدها كيرا وينقذها فأصبحت داخل سفينة الملاك الكبير. تعالجُ Lacus صديقاً وخصم على حدّ سواء بالشفقةِ والإحترامِ، وحتى خطيبها Athrun Zala يُحيّرُ أحياناً ببساطتِها الظاهرةِ.

    [Glow]وفي الختام أرجوا لكم أجمل الأوقات[/Glow]


  2. ...

  3. #2
    تسلم أخوي على التقرير الرااااائع ^^
    attachment

    attachment

    أشكركم ياأحلى أعضاء في أحلى منتدى عرفته!....crycrycry

  4. #3
    شكرا أخوي على التقرير^_^
    الله يعطيك العافية على المجهود المبذول..!!
    attachment
    مشكووره Cagalli على المعايده الرووعهredface

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    مشكور اخوي على التقرير الروعه


    ماشالله هذي اول مشاركه لك جذي

    عيل باقي المشاركات شلون بتكون

    ماشالله






    وشكرا
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter