مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

المواضيع: رفع الملفات

  1. #1

    رفع الملفات

    بعض الأشخاص في المنتدى لايعرفون من اين يتم رفع الملفات الى المنتدى
    و بالصدفة و جدت في موقع جريدة الرياض موضوع عن مواقع رفع الملفات و معلومات عن كل موقع و هذا هو الموضوع


    يحدث كثيراً أن نحتاج إلى إرسال ملفات كبيرة سواء أكانت هذه الملفات برامج أو وثائق أو ملفات وسائط متعددة أو من أي نوع كانت، لكن لا تتوفر الوسيلة المناسبة لذلك، قد يأتي من يقول أن هناك مساحات ضخمة يوفرها مقدمو خدمة البريد الإلكتروني، هذا صحيح ولكن هذه المساحات للتخزين فقط وليست للإرسال، حيث أن أقصى حجم يمكن إرساله لا يتجاوز (في الغالب) العشرة ميجابايت، من هذا المنطلق ظهرت شركات تقدم مساحات وصل بعضها إلى جيجابايت وبدون أي مقابل. ومع هذا يجب أن نتعود دائماً على قراءة اتفاقية الخصوصية في أي موقع نحصل منه على خدمة مجانية، فعادة يتم تضمين هذه المواقع بعض البنود التي تضر بالمستخدم ويذكرون في نفس الصفحة أن استخدام الخدمة يعني الموافقة على جميع بنود الاتفاقية حتى يتخلصوا من أي مساءلة قانونية فيما لو تقدم هذا المستخدم بدعوى ضدهم وطالبهم بدفع تعويضات مقابل الأضرار التي لحقت به.
    عموماً ستصحبكم «إنترنت واتصالات» في هذه الجولة لنتعرف سوياً على الخدمات التي تقدمها كل شركة حتى نستطيع تحديد الاختيار المناسب الذي يتوافق مع حاجات كل منا.


    موقع Yousendit.com :

    هذا الموقع يعد - من وجهة نظري - أفضل المواقع نظراً لأنه يقدم مساحة هائلة جداً هي الأكبر من جانب، وأنه يتيح للمستخدم خصوصية عالية بأن يتم إرسال الملف للشخص المستقبل فقط من جهة أخرى، هذا علاوة على أنه يمكن التمتع بدرجة فائقة من الأمان والخصوصية من خلال الدخول عبر طبقة الموصلات الآمنة SSL من خلال الوصلة الواقعة في الركن الأيمن أعلى الصفحة.

    الجميل في الأمر أن هذا الموقع علاوة على ما سبق يعطيك فرصة استخدام الرابط في المشاركة إن أنت أحببت ذلك، وإلا فستبقى بياناتك لا يراها أحد سواك (على حد زعمهم).

    والتعامل مع الموقع بسيط فلا يتطلب من المستخدم سوى إدخال بريد المستقبل، ثم اختيار الملف المراد بعثه (بحجم ضخم يصل إلى 1 جيجابايت)، ثم إدخال بريد المستخدم (وهذه الخطوة اختيارية يمكن تجاوزها) ووضع الرسالة المصاحبة (وهي اختيارية ويمكن تجاوزها هي الأخرى)، والخطوة الثالثة ضغط زر إرسال Send It.


    موقع share2net.com :

    أظن اسمه يدل عليه، فهو موقع لمشاركة الملفات يتيح للمستخدم تحميل ما يريد من ملفات بدون قيود أو حدود أو تحديد لنوع الملفات، كما أنه يتيح التحميل لهذه الملفات دون عدد أو حد معين، لكن يعاب عليه أن ما يوضع من ملفات سيكون متاحاً للجميع، لذلك فهو يصلح للملفات العامة التي لا تتمتع بأي نوع من الخصوصية كملفات الفيديو والصوتيات والبرامج العامة أو الكتب الضخمة وما إلى ذلك من المواد ذات النفع العام. هذا بالرغم من تأكيد إدارة الموقع على أن الملفات تحظى بسرية تامة، لكن طالما أنه لا توجد قيود على الدخول لها فهذا يفقدها أي خصوصية.

    أما طريقة الاستخدام فهي سهلة للغاية، حيث يقوم المستخدم باختيار الملف المراد رفعه إلى الشبكة، ثم كتابة رقم سري لاستخدامه كمفتاح للحذف لو رغب فيما بعد بحذف الملف، ومن دونه لن يتمكن من ذلك، لذلك يجب عليه أن يضع رقماً يسهل تذكره.


    موقع megaupload.com :

    وهو كسابقه، موقع مخصص لمشاركة الملفات، يمكن للمستخدم أن يرفع عليه ملفاته من أي نوع كانت وبأحجام كبيرة تصل إلى 500 ميجابايت، أجمل ما فيه أنه يعرض للمستخدم شريط تقدم يبين حجم الملف والحجم الذي تم رفعه والوقت المقدر للعملية. وطريقة استخدامه بسيطة حيث يتطلب من المستخدم أن يحدد الملف المراد رفعه، ثم إن شاء كتب بريد المستقبل وبريده الشخصي إن هو أراد ذلك وإلا فبإمكانه أن يتجاوز هاتين الخطوتين، لكن هناك خطوة لا يمكن تجاوزها وهي ضرورة كتابة وصف ذي معنى للملف المراد رفعه ومن دونه لن يتم التحميل.


    موقع dropload.com :

    هذا الموقع يختلف عن المواقع السابق ذكرها من عدة أوجه، فهو يتطلب التسجيل كشرط للاستفادة من إمكانات الموقع كما أنه لا يسمح بأكثر من 100 ميجابايت فقط، والاختلاف الثالث هو أن الملفات يتم حذفها بعد مضي سبعة أيام على رفعها. وهناك ميزة تميزه عما سواه وهو إمكانية فحص الملفات المرسلة والملفات المتلقاة عن الفيروسات والكائنات الضارة، هذا علاوة على أنه بالإمكان أيضاً تلقي تنبيه عند استلام المرسل إليه للرسالة. أما طريقة الاستخدام فأول خطوة هي تسجيل العضوية باستخدام عنوان بريد معروف وكلمة مرور يسهل تذكرها، وبعد أن تصلك رسالة تتضمن وصلة تأكيد التسجيل تطالبك بضغطها ثم يتم الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المستخدم بالتسجيل وكلمة المرور لتظهر صفحة التحميل وهي عبارة عن عنوان المستقبل، وتحديد الملف المراد إرساله، وخانة لكتابة أي ملاحظات أو رسالة قصيرة.


    موقع rapidshare.de :

    يعد هذا الموقع من أشهر مواقع تحميل المرفقات ومشاركة الملفات بين أوساط المستخدمين، كونه يمنح مساحة غير محدودة ومعدل تحميل غير محدود، حيث يشار فيه الصفحة الأولى إلى أنه أكبر مستودع للملفات في العالم إذ تبلغ المساحة المتاحة ما يقارب 25 تيرابايت (تريليون بايت أو ما سيقارب 1000 جيجابايت) ولكن يعاب عليه أنه لا يسمح برفع أكثر من خمسين ميجابايت للملف الواحد، ولكنه في المقابل يتيح إمكانية تقسيم الملفات الكبيرة إلى أجزاء كل جزء بحجم 50 ميجابايت، كذلك يؤخذ عليه عدم وجود شريط يبين تقدم العملية، وهو لا يتطلب أي تسجيل حيث الخدمة التي أشرنا إليها مجانية.

    أما طريقة الاستخدام فهي الأسهل إذ ليس مطلوب من المستخدم سوى تحديد الملف المطلوب رفعه ثم ضغط ملف التحميل Upload .


    موقع zoor.net :

    من المواقع الجيدة جداً ليس لأنه يقدم مساحة كبيرة ولكن الخيارات فيه أكثر وأفضل، فهو يقدم مساحة مجانية 50 ميجابايت في كل دفعة سواء على جزء واحد أو ثلاثة أجزاء، فعند الدخول للصفحة الرئيسية يستطيع تحديد المسار الذي يريد رفع ملفاته إليه، فهناك عدة تصنيفات، الأفلام والبرامج والصوتيات والصور والمستندات، ليس هذا فحسب، بل ان المستخدم يستطيع أن يرفع ملفاته الخاصة باختيار القسم الخاص الذي لا تتم مشاركة ملفاته من أسفل الصفحة. وطريقة الاستخدام سهلة أيضاً حيث بعد أن يختار المستخدم المجال الذي يريده سيجد أن هناك ثلاث خانات لرفع الملفات وأسفل كل خانة مساحة لكتابة الوصف وهو ضروري جداً فعليه أن يراعي مسألة المساحة حيث لا يمكنه رفع أكثر من 50 ميجابايت دفعة واحدة سواء على ملف واحد أو أكثر.


    موقع putfile.com :

    هذا الموقع بسيط لا يمنح مساحات كبيرة، وبالعادة يرتبط استخدامه بعضوية منتديات الحوار، حيث يمكن من خلاله تحميل الصور وملفات الفيديو الصغيرة لعرضها هناك. الموقع مقسم إلى فئتين، فئة الصور وهذه لا يتجاوز الحد المسموح به فيها أكثر من 2 ميجابايت فقط، أما إن كانت المادة المراد رفعها على الخادم ملف فيديو من أي نوع أو ملف فلاش فإن المساحة المخصصة لذلك سترتفع لتصل إلى 10 ميجابايت.

    أما من حيث طريقة الاستخدام فكل ما على المستخدم تحديد مسار الملف المراد رفعه، ثم تحديد نوعه إن كان مقطع فيديو أو صورة وبعد ذلك ضغط زر Upload Media لكن بعد التأشير بقراءة اتفاقية الاستخدام والموافقة عليها، وهنا نعيد ما ذكرناه في بداية حديثنا إلى ضرورة الحرص على قراءة اتفاقيات الاستخدام حتى نتفادى أي محاولات للتغرير أو الخداع من خلال استخدام الموافقة الضمنية على هذه الاتفاقية.


    و هذا رابط الموقع


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    راسخ المبادئ
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Jang Bejiita







    مستشار قدير مستشار قدير
    وسام الأنامل الفضية (2) وسام الأنامل الفضية (2)
    وسام القلم المتألق (3) وسام القلم المتألق (3)
    مشاهدة البقية
    مشكور أخوي على المواقع ، أنا فهمت من كلامك إنّا الحين نقدر نرفعها للشبكه ، طيب إذا كان عندي
    مثلاً ملف يحتوي على مقطع فيديو ، وحاب أرفعه للمنتدى بإستخدام أحد هذه المواقع ..كيف أعمل هذه
    الخطوات؟؟
    أرجوا الإفاده وشكراً
    attachment

    شكرا لكل من سأل عني e5a7f67920903c692dfa4ac58b188637

  6. #5
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    مشكور اخوي علي الموضوع
    اخر تعديل كان بواسطة » راسينجا في يوم » 04-08-2006 عند الساعة » 16:43
    attachment

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter