مشاهدة النتائج 1 الى 1 من 1
  1. #1

    افشل 10 اشياء في الجيل الحالي

    [COLOR="red"][SIZE="2"]

    welcome-girl

    في الجيل الحالي من الألعاب هناك الكثير من التطور من ناحية أجهزة الألعاب والخدمات المقدمة للاعب والتنافس الشديد بين شركات الألعاب المختلفة لتقديم الأفضل للاعبيين هناك بعض الأشياء كانت ناحجة وبعضها كان أفضل من المتوقع وبعضها كان فاشلا من ناحية الكمية أو التقديم و كثرة التأجيلات وغيره من الأمور الكثيرة اللتي جعلت هذا الشيء يفشل . سنقدم الآن لكم قائمة بأكثر عشر أشياء نراها فاشلة في الجيل الحالي تصاعديا :

    dsc24574oa

    10 – سعر جهاز Playstation 3 المبالغ به عند إصداره :خلال فعاليات معرض E3 2005 تم الكشف عن جهاز سوني المنزلي للجيل القادم في مؤتمر شركة سوني حيث كان الجهاز يدعم مواصفات كثيرة مثل صيغة Blu-Ray و Wi-fi و خدمة اللعب على الشبكة بشكل مجاني و دعمه لبطاقات الذاكرة SD و memory stick ووضوح عالي الدقة يصل إلى 1080P وغيره الكثير من المواصفات العالية والتي جعلت الجهاز الأفضل تقنيا من ناحية العتاد من بين أجهزة الجيل الحالي ولكن ماذا عن السعر ؟ ماذا كانت تفكر سوني عند إطلاقها لجهاز منزلي بسعر 599 دولار ؟ خصوصا مع فقر مكتبة الحصريات للجهاز مع بدايته و السعر المنخفص نسبيا للأجهزة المنزلية الأخرى Xbox 360 و Wii مقارنة مع سعر جهاز PS3 .

    هل كانت تتوقع شركة سوني أن يقوموا الناس بشراء الجهاز بأي سعر فقد لمجرد حمله لعلامة ” Playstation ” ؟ يبدو أن شركة سوني عرفت خطأها الفادح عند إطلاقها للجهاز في نهاية عام 2006 في كل من أمريكا و اليابان والمبيعات المنخفضة نسبيا للجهاز عند إصداره حيث أن الجهاز تم تخفيض سعره تدريجيا حتى يصل إلى 299 دولار في عام 2009 ليحصل الجهاز على قفزة هائلة بالمبيعات عند كل تخفيض خصوصا عند إصدار نسخة Slim من الجهاز .


    Friend-code-Image-10-article_image

    9 – فشل نظام Online على جهاز Wii :أحد أهم الخصائص التي يهتم بها اللاعبون في الجيل الحالي هو نظام Online أو اللعب على الشبكة . فعندما طرحت شركة نينتدو جهازها المنزلي الجديد Wii لم تستطع الشركة اللحاق بالشركات الأخرى من ناحية نظام Online واللعب على الشبكة , بداية من طريقة الأكواد والتي تطلب منك لتسجيل صديق جديد ادخال رقماً من 12 خانة , بالتأكيد طريقة تعيسة وغير عملية تواصل مع اصدقاءك . أيضا عدم وجود متجر إلكتروني تستطيع من خلاله تحميل و تجربة ديمو للألعاب من الأشياء المزعجة جدا للاعبيين الذين يودون تجربة الألعاب قبل نزولها , فعدم إهتمام الشركة بالأشياء الأساسية لخدمة Online وإكتفائهم بدعم للمتصفح الإنترنت لم يكن كافي , نتوقع إهتمام أكبر من شركة نينتدو في نظام Online عند إطلاقها لجهازها الجديد .


    guitar-hero-3-versus-rock-band

    8 – السقوط السريع للألعاب الموسيقية :مع النجاح الكبير في بداية الجيل للألعاب الموسيقية للسلاسل المشهورة Rock Band و Guitar Hero و تجاوز مبيعات كل جزء من هذه الألعاب حاجز 10 مليون نسخة , ولكن يبقى الوصول إلى القمة أمراً سهلاً ولكن تأتي الصعوبة في المحافظة على ذلك , وهو ما أثبتت فيه هذه الشركات فشلها التجاري فمع كثرة الإصدارات للألعاب الموسيقية خلال السنة الواحدة و التي تجاوزت حد الإشباع حيث أنه من الممكن أن تشاهد ثلاث أو أربع إصدارات من اللعبة الواحدة خلال السنة مع انعدام الفوارق ما بين هذه الألعاب باستثناء أنها مجرد أغاني جديدة لفرقة معينة , بدأ اللاعبون يشعرون بملل وتكرار كبير في هذه الألعاب وتشبع منها . و هو ما أدى إلى سقوط هذه النوعية من الألعاب بشكل سريع و مفاجئ فاجئ الجميع , حيث سجلت مبيعات هذا النوع من الألعاب انخفاض بنسبة 50 % مقارنة بمبيعات أجزاء التي صدرت العام الماضي و التي بالمناسبة تعتبر مخيبة .

    هذه التراجع انعكس على هذه الأستديوهات المطورة , حيث سمعنا مطلع هذا العام إغلاق استديو RedOctan , الاستديو المنتج لسلسلة جيتار هيرو , قبل أن تفاجئ Viacom ببيع واحدة من أكبر الأسماء في صناعة الألعاب الموسيقية وهو إستديو Harmonix , المطور للجزء الأول من لعبة Guitar Hero و المسؤول عن سلسلة Rock Band عامة , ما يشير بوضوح للتراجع التي تسجله هذه النوعية من الألعاب .

    playstation-home-logo


    7 – PlayStation Home :عند قامت شركة سوني بالتسويق لخدمتها التفاعلية الإجتماعية الجديدة للاعبيين Playstation Home توقعنا بأننا سنقضي ساعات طويلة نقوم بالتجوال في هذه العالم الافتراضي المتكامل ولكن يبدو أن هذا التوقع كان بعيد عن الحقيقة , فمع كثرة التأجيلات للخدمة قامت سوني بإصدار نسخة تجريبية للخدمة في عام 2008 وعند التجربة الخدمة إنصدمنا بالواقع المرير هو كثرة أوقات التحميل للانتقال من مكان لاخر وعدم وجود فعاليات تجعلك تزور الخدمة من بين الفينة الفينة الأخرى وقلة الإهتمام من قبل المطوريين , فمع أن شركة سوني ما زالت متمسكة بالخدمة يجب عليها أن تقوم بإعادة هيكلة الخدمة كاملا لتلاقي نجاحا كبيرا عند مجتمع لاعبيين الهاردكور .

    2342789071_1

    6 – إغلاق إستديوهات كثيرة :خلال الجيل الحالي من الألعاب واجه الكثير من المطورون مشاكل مالية كبيرة والسبب يعود إلى الأزمة الإقتصادية اللتي حلت على العالم , حيث أدت هذه الأزمات إلى إطلاق رصاصة الرحمة على هذه الإستديوهات فقد تم إغلاق الكثير من الإستديوهات خلال الجيل الحالي وإفتراق المطورين عن بعضهم البعض , حيث أن هذا الأمر يبدو محزنا جدا فقد كان من الممكن أن نرى إبداعات هذه الفرق والإستديوهات ولعل أهم هذه الإستديوهات والشركات Midway و 3D Realms و Pandemic و GRIN و Factor 5 وغيرهم الكثير حيث أن هذا الأمر حرمنا من رؤية ألعابهم خلال هذا الجيل .


    kinect-vs-move-vs-wii-price-comparison



    5 – الإهتمام المبالغ بفئة الكاجوال :عندما أطلقت شركة نينتدو جهازها المنزلي للجيل الحالي Wii إستطاعت الشركة عن طريق التحكم الإستشعاري إستقطاب جمهور جديد من اللاعبيين وهم لاعبيين الكاجوال حيث إستطاعت الشركة من تحقيق مبيعات هائلة لجهازها المنزلي وتحقيق المركز الأول على سلم مبيعات الأجهزة المنزلية في أهم ثلاث أسواق عالمية وهي الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا واليابان , هذا النجاح الكبير الذي حققته الشركة أدى إلى غيرة كبيرة عند منافسيها سوني ومايكروسوفت حيث تحاول سوني ومايكروسوفت باللحاق بمركب الكاجوال عن طريق إصدارهم لطرفيات مشابه بالمضمون والمحتوى والألعاب لما قدمته شركة نينتدو سابقا بجهازها Wii حيث يبدو أن إهتمام بسوق الكاجوال أصبح هو الهاجس الأكبر لهذه الشركات مما يطرح تساؤلات كبيرة على هذه الشركات وبالأخص لشركة مايكروسوفت فقد عودتنا الشركة بإهتمامها الكبير في سوق لاعبي الهاردكور ولكن عندما تنظر في الأفق لا تجد لعبة حصرية تخص لاعبي الهارد كور إلا Gears of War 3 , فإذا إستمر الأمر كما هو عليه الآن سيكون أمرا محزنا بلا شك .
    5485de25d7ed06b40d0030bd023bf611
    0


  2. ...

  3. #2
    9vi98j1
    4 – الإستخدام السيء للمحتويات الإضافية :أحد أهم خيارات الجديدة في الجيل الحالي للألعاب هو المحتويات الإضافية للعبة أو ما يعرف بـ DLC وحيث يكون الهدف من المحتوى الإضافي هو إطالة عمر اللعبة قدر الإمكان , إنها لفكرة رائعة عند النظر بها من هذه الناحية ولكن ماذا عندما تصبح هذه الخاصية من ناحية تجارية بحتة وعدم الإهتمام بالمحتوى الإضافي نفسه بل و أنه يتم إقطاع أطوار رئيسية من اللعبة أو تكملة قصة اللعبة وإصدراها على شكل محتوى إضافي , بل أن بعض الشركات تفننت بهذا الأمر حيث أن المحتوى الإضافي يكون بداخل الديسك الخاص باللعبة وأنت ما عليك إلا أن تقوم بشراء المفتاح الذي يقوم بفتح المحتوى الإضافي والتي ستجده متوفراً في أول يوم تصدر اللعبة فيه. لا تقوموا بفهمنا بشكل سلبي هناك الكثير من المحتويات الإضافية الرائعة واللتي إضافت تجربة رائعة وإضافية للعبة لعل أقرب مثال لها هو الإضافة الأخيرة للعبة Read Dead والتي أضافت مدة لعب إضافي كافية وتجربة جديدة بسعر معقول وأيضا الكثير من المحتويات الإضافية المجانية اللتي تطلقها الشركة ولعل أقرب مثال هو لعبة Burnout Paradise ولكن ماذا عن الشركات اللتي تقوم بحذف نهاية قصة اللعبة أو إزالة طور كامل من اللعبة متواجد داخل الديسك وفتحه عن طريق مفتاح حجمه لا يتجاوز 100 كيلو بايت ؟؟ !!


    xbox_rrod
    3 – الأعطال الكثيرة لجهاز Xbox 360 :واجه الكثير من اللاعبيين في الجيل الحالي مشكلة كبيرة مع جهازهم Xbox 360 والمشكلة تكمن هي كثرة الأعطال أو الخرابات لدى جهازهم , فهذا أمر محزن خصوصا للاعبيين الذين لا يمكلون جهاز أخر , فعندما أصدرت شركة مايكروسوفت جهاز Xbox 360 لأول مرة في عام 2005 كأول جهاز منزلي من الجيل الحالي إشتكى الكثير من اللاعبيين مشكلة الخراب المشهورة وهي RROD أو اللمبة الحمراء وهي مشكلة بسبب الحرارة الزائدة للجهاز وفي أكثر من دراسة جرت على عدد الأعطال اللتي أصيب بها أجهزة Xbox 360 حيث وصلت بعض هذه الدراسات إلى أكثر من نصف المشتريين للجهاز وهذه نسبة مرتفعة جدا , قد تسببت هذه المشكلة بخسائر مالية كبيرة لشركة مايكروسوفت فقد إضرت الشركة إلى الزيادة من مدة ضمان الجهاز من سنة إلى ثلاث سنوات كنوع من الضمان للزبائن , من ناحية أخرى عندما قامت شركة مايكروسوفت بإصدار أنواع جديدة من Xbox 360 وحلها لمشكلة RROD واجهتهم مشكلة جديدة وهي الأخطاء E74 , E71 , E72 ولم تستطع الشركة حل هذه المشكلة إلا عند إصدارها للأجهزة اللتي تحتوي على شريحة jasper في بداية عام 2009 أي ما يعني قرابة الأربع سنوات من إصدار الجهاز .


    Japanese-Developers-Are-Making-Awful-Games-Says-Capcom-s-Inafune-2
    2 – تخبط المطور الياباني في الجيل الحالي :مع بداية الجيل الحالي واجهت الكثير من شركات نشر الألعاب اليابانية صعوبة كبير في الدخول لسوق الالعاب في ظل ارتفاع الكبير في تكلفة تطوير الألعاب على أجهزة الكونسيل , ومن جهة و تفضيل اللاعب الياباني للالعاب المحمولة على حساب الكونسيل , و هو ما وضع هذه الشركات في موقف محرج ظهر بوضوح بعجزها بتقديم ألعاب ذات مستوى عالي ترضي عشاق المحمول في اليابان من جهة و عشاق الكونسل في باقي اجزاء العالم من جهة اخرى . أضف إلى ذلك ارتكاب هذه الشركات لبعض الأخطاء في اتخاذ قرارتها التسويقية وطريقة إصدارها للألعاب تناسب عموم اللاعبين وكيفية تعاملها مع المطوريين العريقيين اليابانيين .

    فنكهة المطور الياباني تكاد تكون مختفية هذا الجيل مع بعض الإستثناءات كنيتيندو و بلاتينوم و كوجيما , حيث فشلت عدد من الأسماء الكبيرة مثل Devil May Cry و Resident Evil و Final fantasy و Tekken وغيرها الكثير في الوصول للقدر الكافي من التأملات والتوقعات حيث أن هذه السلاسل العريقة بدأت تفقد نكهتها وسحرها و قدرتها على المنافسة , في المقابل شاهدنا فشل مخزي للمطور الياباني في تقديم عناويين جديدة ناجحة و مبهرة من بداية هذا الجيل . و هو الأمر الذي أدى بالشركات اليابانية للاستعانة باستديوهات تطوير الألعاب الغربية , في محاولة يائسة منها لتقديم ألعاب تناسب اذواق اللاعبين الغربيين , إلا ان هذه الخطوة عانت هي الاخرى من الفشل الذريع في اكثر من تجربة . هجرة المطورين اليابانين الكبار هو امر اخر شاهدناه في مطلع هذا الجيل بصورة متكررة والتوجه لتأسيس استديوهاتهم الخاصة , و هو ما تسبب ببضرر خطير على الطرفين فالشركات الكبرى من جهة تعاني ألعابها من رحيل هذه المواهب , في حين هذه الاستديوهات حديثة التأسيس تعاني هي الأخرى من قلة الموارد المادية و البشرية التي تساعدها في تقديم ألعاب ذات جودة عالية …. فهل تكون هذه بداية علامات الشيخوخة لدى المطور الياباني ؟؟


    bobby-kotick-money-bags1
    1 – كثرة ألعاب التصويب :إذا كنت تود أن تصف الجيل الحالي بجملة مختصرة فبإمكانك أن تقول بأن الجيل الحالي هو جيل ألعاب التصويب فكثرة الألعاب من هذا النوع جعلت كثيرا من اللاعبيين يتشبع من هذا النوع من الألعاب , لا تعتقدون أننا من الكارهين لهذا النوع من الألعاب ولكن هذه الكثرة بالتاكيد تعتبر خطوة سلبية , فالشركات الكبيرة تسعى إلى تحقيق الربح السهل عن طريق إصدارها لألعاب التصويب و التي تمتاز بسهولة لعبها و بساطة مفهومها للكاجول و في حين تعتبر مناسبة للمحترفين الذين يجدون في طورها الجماعي عمقاً يجعلهم يقضون الساعات والايام دون ملل . إلا أن العادة السنوية في اصدار هذه النوعية من الالعاب من دون التفكير أو حتى التطوير بالشكل اللازم و سعي للحصول على النجاح التجاري الذي تحصلت عليه ألعاب FPS المشهورة مثل Halo و Call of Duty حيث كثرة الإصدارات من هذا النوع وتشابه أغلب الالعاب من هذا النوع وإهتمام المطوريين والشركات بهذا النوع بشكل مجنون جعل الكثير من أنواع اللالعاب شبه مختفية مثل ألعاب الرعب أو البلاتفوم أو ألعاب ذات الأفكار الجديدة فقد أصبح إصدارها محدود وبشكل ضيق على بعض الشركات والإستديوهات خصوصا في ظل بحث صناعة الالعاب عن الربح المضمون والسريع دون القيام بمخاطرة ومما ساعد أيضا على إنتشار ألعاب FPS هو العمر لا نهائي للعبة عند وجود طور تعدد لاعبيين على الشبكة حيث أن أكثر اللاعبيين المستجديين على عالم الألعاب لا يقوموا بشراء بعض الألعاب فقط لإنها لا تحتوي على طور ” تعدد لاعبيين على الشبكة ” , فمن يلام على هذا الأمر هل هم المطوريين أم اللاعبيين أم الإثنين معا ؟؟ ……


    المصدر:http://www.ng4a.com/archives/68463
    0

  4. #3
    0

  5. #4
    انا مادريت ان نزل الجيل الثالث << مو مع الناس
    21ac2811dba7a32feb2e67dbe95b4d06
    0

  6. #5
    يمنع نقل الأخبار من المدونات العربيه

    يُغلق
    Beautiful things don't ask for attention

    em_1f60e Raiden Lightning

    You can Find me on
    Facebook Twitter Tumblr Sayat
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter