copyt



ـ بسم الله الرحمن الرحيم .. ها هو مانشستر يونايتد محبوبنا و معشوقنا يعود لنا من جديد .. و لكن هذه المرة ليس في الدوري ولا في دوري الأبطال .. و إنما في البطولة الأعرق و الأقدم على مر التاريخ في العالم .. إنها بطولة كأس انجلترا ..

نبدة عن المسابقة ..

fa_cup_logo

- بطوله كأس الاتحاد الانجليزي .. هي بطولة تنافسيه تـُلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحده فقط ليس على ارض محايده بل على ارض أحد الفريقين والذي يُحدد ذلك هو قرعه تـُجرى من قبل الإتحاد الانجليزي قبل كل دور بينما تـُقام مباريات نصف النهائي والنهائي على ارضيه ملعب الويمبلي في لندن باعتبارها ارض محايده ، ويحصل الفائز بلقب هذه البطولة على مقعد أوروبي هو المشاركه في بطولة كأس الدوري الاوروبي واذا كان الفريق مُتأهل الى مقعد أوروبي بسبب ترتيبه في جدول الدوري فإن دوريه يحصل اوتوماتيكيا ً على مقعد آخر في اوروبا .. تشارك أندية ويلز وانجلترا كالعاده في هذه البطولة التي بدأت عام 1871 ( أقدم بطولة في العالم ) وعدد الأنديه التي تشارك بها 759 فريق تدرج من الدوريات المتدنيه وصولا ً الى الدوري الممتاز الذي يبدأ اللعب بدءاً من الدور الثالث .. بطل النسخه الماضيه هو تشيلسي وصاحب التتويج الأعلى في هذه البطولة هو مانشستر يونايتد بـــ 11 لقب يليه الآرسنال بــ 10 ألقاب .. بينما حصل ليفربول على اللقب 7 مرات ، وتعد بطولة الاتحاد الانجليزي أمرا ً مستعصياً على السير اليكس فيرغسون ورجاله منذ موسم 2003/2004 عندما فاز على ميلوول بنتيجه 3/0 سجلها كل من كريستيانو رونالدو ورود فان نستلروي(2) .. كما أنه في موسم 2007/2008 قد حُرم مانشستر يونايتد من الثلاثيه التاريخيه المعروفه وهي الفوز بالثلاث القاب ، الدوري والكأس الرسمي ودوري الابطال حين خسر من الفائز باللقب ذلك الموسم بورتسموث 1/0 بركله جزاء ، وإلا كان اليونايتد ليحقق الثلاثيه التاريخيه من جديد والتي حققها نهايه القرن الماضي بقياده نجومه الخرافيين وقتها -


.. مانشستر يونايتد vs كرولي تاون ..

.. الدور الـ 16 من كأس أنجلترا ..

الفريق الضيف .. كرولي تاون !

2860

* نبدة عن الفريق ..

قد تم تشكيل الفريق في عام 1896 ولعب سنوات تكوينهم في دوري غرب ساسكس .. و في وقت لاحق دخل الفريق بطولة جامعة منتصف ساسكس وفاز في شعبة الكبار في الموسم الثاني فقط ..

وظلوا جديدين في كرة القدم حتى دخل نادي الجامعة في مقاطعة ساسكس 1951، ثم انتقل إلى جامعة متروبوليتان في 1956 منافسة لكلا الجانبين المحترفين والهواة. و لكن لا زال كراولي على وضعهم كا هواة للعبة ..

اعتمد كراولي المكانة المهنية في عام 1962 وانضم الى جامعة جنوب في العام التالي. على مدى السنوات ال 20 المقبلة لعبت كراولي في دوري الدرجة الأولى في مظاهرها المختلفة ، وبصرف النظر عن الطعم وجيزة لكرة القدم رئيس شعبة في الانتهاء كراولي ساوثامبتون وعاد إلى شعبة رئيس الوزراء ، حيث بقي حتى 2003-04.

على الرغم من موسم 2007-08 كونها صعبة ماليا ، ستيف ايفانز وبول رينور قاد النادي لوضع ربع النهائي في كأس الاتحاد الانجليزي ، ساسكس كبار نهائي كأس و مرتبة 15 في الدوري ..

في ، 2008 أبريل بزغ فجر حقبة جديدة للنادي ، مع احتمال عقارات القابضة المحدودة السيطرة على كراولي بعد شرائه من مجموعة اس بالاشتراك مع المالك السابق جون حسب الأصول.

في أكتوبر 2009 أعلن بروس وينفيلد أن كراولي تاون لكرة القدم سينهي موسم 2009/2010 خالي من الديون ..

وضع الفريق قبل المواجهة ..

يلعب كرولي تاون في دوري الدرجة الرابعة في أنجلترا .. و الآن هو على أبواب الصعود للدرجة الثالثة .. لأنه الآن في المرتبة الثانية من الدوري و هو مؤهل للصعود للدرجة الثالثة .. أما بالنسبة لآخر مبارياته في الدوري فهو تعادل مع ويركس هام سلبيا ً .. أما بالنسبة لآخر مباراة خاضاها في كأس أنجلترا كانت مع توركي يونايتد و أنتهت المباراة بفوز كرولي بـ هدف وحيد و هو الذي أهله لـ دور الـ 16 ليقابل مانشستر يونايتد في هذا دور !

أهم اللاعبين ..

سيمبسون ..

129404938955669


ماثيو توبس !

127867837077926

اللاعب رقم واحد في الفريق .. و هو هداف الفريق و هداف دوري الدرجة الرابعة .. حيث سجل 26 هدفا في الدوري .. و يعول عليه الفريق كثيرا ً في هذه المباراة ..



امحبووبنا .. مانشستر يونايتد .. !

1219754261355_Manchester-United_logo_t

* متى ستعودين لمحبوبك !!

millwall-2-2004-400x300


أصبح كأس انجلترا و كأنه مستعصيا ً على اليونايتد في السنوات الأخيرة .. حيث أن اليونايتد لم يذق هذه البطولة من سبع سنوات مضت .. بتالي جماهير اليونايتد تمني النفس كثيرا ً بأن يعود هذا اللقب الغالي إلى خزائن اليونايتد من جديد ..

يعتبر كــــأس انجلترا الجائزة الوحيدة التي حــــققها اليونايتد أكثر من غــيره في الالقاب المحلية اذ حقق اللـــقب 11 مرة كان آخرها عــــام 2004 بقيادة الاسطورة المعتزل روي كين ..

الآرسنال حقق اللقب 10 مرات وينتظر لأن يتفوق على مانشستر يونايتد وحقق اللقب عام 2005 آخر مرة ..

بعد الآرسنال ومانشستر يونايتد يأتي ليفربول الذي حقق اللقب 8 مرات كان آخرها عام 2006 اما تشيلسي فتاريخه بسيط مع هذه البطولة التي لم يتمكن من تحقيقها الا 5 مرات كان آخرها موسم 2007 ..

* تكتيك السير اليكس فيرغسون في كأس انجلترا ..

ferguson-cup415


كما عودنا السير في مباريات الكأس أن يلعب بأكبر قدر ممكن من اللاعبين الشباب و الأحتياطيين .. لكي يعطيهم الفرصة الكافية لإثبات أحقيتهم و جدارتهم و إبداعاتهم .. و من خلال آخر مباراة في هذه البطولة و التي كانت أمام ساوثهامبتون في ملعب الأخير و التي أنتهت بـ الفوز 2 - 1 .. دخل السير بتلك المباراة بالتشكيلة الأحتياطية للفريق .. حيث لعب بطريقة 4 - 4 - 2 .. حيث كان في الهجوم أوين و هيرنانديز و في الوسط أندرسون و سكولز و جيبسون و أوبرتيان .. و في الدفاع كان متواجد كل من أوشي و سمولينغ و ايفانز و فابيو .. و في الحراسة الحارس الجديد الدنمركي لاندجارد .. لذلك من المتوقع أن يدخل السير بنفس تشكيلة مباراة ساوثهامبتون او أن يحدث بعض التغيير البسيط بأن يدخل بيبي كا جناح بدلاً من سكولز .. خصوصا ً و أن المباراة في الأولدترافورد ..

لاندجارد

فابيو - إيفانز ( اتمنى ان لايلعب ) - سمولينغ - أوشي

أوبرتيان - أندرسون - جيبسون - بيبي

أوين - تشتاريتو


بطاقة اللقاء ..


_42946545_cup10


الفريقين : مانشستر يونايتد vs كرولي تاون ..
المناسبة : كأس انجلترا - الدور 16 ..
الملعب : الأولدترافورد - مانشستر
اليوم والتاريخ : السبت 19 فبراير ..
التوقيت : 20.15 بتوقيت مكة المكرمة ..
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية ..
المعلق : --



.. الأسئلة النقاشية ..



سـ / مباراة سهلة نسبيا ً .. خصوصا ً و أن المباراة على ملعب الأولدترافورد .. هل تتوقع أن يتفوق اليونايتد بشكل كبير .. أم سيكون للمفاجآت كلمة

سـ / من المتوقع أن يلعب السير بالفريق الأحتياطي .. هل ذلك أفضل في هذه البطولة أم تفضل أن يلعب السير بجدية أكبر