مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14

عودة برنامج أفتح يا سمسم

opensesame141210_thumb
    ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن برنامج الأطفال "افتح ياسمسم" التعليمي الأكثر شهرة على مستوى دول الخليج العربي قبل نحو 3 عقود عاد إلى دائرة اهتمام الجهات المعنية بالتربية في الدول السبع الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج بعد أن كاد يُنسى، رغم أنه لاقى رواجاً في أوساط الأطفال نهاية عقد السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي من خلال القيم التربوية والتعليمية التي كانت تبث عبر حلقاته.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية، إنه وفقاً للمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي عبدالخالق القرني، فإن "افتح يا سمسم" سيخضع لخطة تطوير ممنهجة تهدف إلى وضع أفضل إطار تعليمي وعملي من أجل نجاح طويل المدى في تحقيق المكاسب التربوية للأطفال في سنوات ما قبل المدرسة "رياض الأطفال".

وذكر "القرني" أن ممثلي وزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء بالمكتب عقدوا بالفعل أول اجتماع تنسيقي لهم خلال اليومين الماضيين بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك في إطار الاستعداد لعقد ندوة تربوية لمشروع مبادرة "افتح يا سمسم" التعليمية المقررة في شهر مارس/آذار المقبل.
    وأضاف "القرني" أنه تم خلال الاجتماع اطلاع الحضور على تاريخ مبادرة "افتح يا سمسم" في المنطقة وعلى نموذج "سمسم" الكلي وعلى معالم المشروع ومشاركة وزارات التعليم بالدول الأعضاء بالمكتب والمؤسسات التعليمية في المنطقة.

وأفاد "القرني" بأنه سيطلب من ممثلي الوزارات والأخصائيين التربويين تقديم عرض لأوضاع تربية الطفولة المبكرة في دولهم، وذلك من أجل تحديد أفضل السبل التي يمكن بها للمشروع تلبية الاحتياجات المعنية في كل دولة.

وحول ما ستتضمنه الندوة التربوية التي ستعقد خلال مارس/آذار المقبل، قال "القرني" إنه سيصمم خلالها إطار تربوي للبرنامج، وسيلتقي أعضاء فريق المشروع خلال الجلسات بمعلمين وأكاديميين وباحثين يعملون في مجال التعليم ومجال تقديم الخدمات لمرحلة ما قبل المدرسة، والبرامج الصحية والاجتماعية للأطفال، وستنضم إلى الفريق شخصيات ثقافية.

وبحسب صحيفة "الوطن"، أكد "القرني" أن الاجتماع يعد ندوة لمناقشة الاحتياجات التربوية الضرورية للأطفال في كل دولة، وسيدرس ممثلو الوزارات والأخصائيون التربويون النتائج المترتبة على عودة "افتح يا سمسم" وكيفية بناء إطار تعليمي للمبادرة حتى يمكن توفير موارد تربوية معاصرة للدول الأعضاء بالمكتب تمكن من مخاطبة أطفال اليوم طبقاً لمستحدثات العصر والتطور التكنولوجي.

المصدر
    http://www.arabianbusiness.com/arabic/601395
    اخر تعديل كان بواسطة » Impulse في يوم » 11-02-2011 عند الساعة » 10:21

2. ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزيلا لكي اختي ع الخبر
    برنامج افتح ياسمسم برنامج رائع
    وسوف يعرضونه كمان شكرا جزيلا لكي اختي
    تحياتي
    اذا اندفعت الشعوب لاتستطيع ايقافها ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة m u s a مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزيلا لكي اختي ع الخبر
    برنامج افتح ياسمسم برنامج رائع
    وسوف يعرضونه كمان شكرا جزيلا لكي اختي
    تحياتي
    مشكور على المشاركه
    بس تراي ولد موب بنت

ياااااااااااasian
    اذكر ايام زمان لما كنا نتابع انيس وبدر ونعمان وملسون ..ذكريات روعة
    وانت احيتها لنا اخي
    واخيرا رجع هذا البرنامج التعلمي الاروع

يسلمووووووووو ع الخبر الرائع
    1mLS8-fk5L_955156127
    اخر تعديل كان بواسطة » Bisho no Teresa في يوم » 11-02-2011 عند الساعة » 17:51
    71e795640e818789d345808cd0387f6a
    انامل مبدعة يا احلى لولا بس ترا بقولك اني الظلام ها devious
    Ask me

شكرا جزيلا على الخبر أخي
    من الجميل فعلا عودة هذا البرنامج الذي علمنا الكثير.. لكن لا أخفي أن القلق يسيطر علي بصراحة من تحطم صورة العمل الجميلة.. اقصد اذا كان العمل قائما على الاستنساخ الاعمى مثل حال الكثير من الأمور في هذه الأيام فأتمنى ألا يواصلوا العمل على المشروع.. أو أن يسموه باسم آخر غير افتح يا سمسم

شكرا مرة أخرى على الخبرgooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Bisho no Teresa مشاهدة المشاركة
    ياااااااااااasian
    اذكر ايام زمان لما كنا نتابع انيس وبدر ونعمان وملسون ..ذكريات روعة
    وانت احيتها لنا اخي
    واخيرا رجع هذا البرنامج التعلمي الاروع

يسلمووووووووو ع الخبر الرائع
    1mLS8-fk5L_955156127
    يسلمو على المرور
    لم ألحق على أيام التي كان يعرض به البرنامج على التلفزيون ولم أشاهده ألأ عن طريق أشرطة الفيديو التي كان الوالد يشترها لي وقد أستفت من البرنامج
    ولو كنت وزير لتربية والتعليم كنت سويت حصة رسميه في المدارس مخصص لمشاهدة البرنامج

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Royal Love Bird مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا على الخبر أخي
    من الجميل فعلا عودة هذا البرنامج الذي علمنا الكثير.. لكن لا أخفي أن القلق يسيطر علي بصراحة من تحطم صورة العمل الجميلة.. اقصد اذا كان العمل قائما على الاستنساخ الاعمى مثل حال الكثير من الأمور في هذه الأيام فأتمنى ألا يواصلوا العمل على المشروع.. أو أن يسموه باسم آخر غير افتح يا سمسم

شكرا مرة أخرى على الخبرgooood
    البرنامج له حوالي عشرين سنة متوقف ومن الطبيعي أن يحدث له بعض التجديد خاصت في الممثلين
    وأشاركي بعض مخاوفكي لأن هناك ممثلين لا يمكن تعويضهم مثل عبدالله الحبيل الذي أدى دور الدميه نعمان
    والممثل العراقي قائد نعماني الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين الذي أدى دور هشام صاحب الدكان
    اخر تعديل كان بواسطة » Impulse في يوم » 12-02-2011 عند الساعة » 08:03

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفراشة النائمه مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي ع الخبر
    مشكور على الرد

mad
    قرأت الخبر في جريدة الرياض كذلك .. لكن لم أفهم مالفائده من عودة البرنامج .. لماذا لا يكون هناك برنامج جديد بأفكار جديده
    رغم أني لم أتابعه بالكامل ... لكن وش تبينا نسوي لهم وأتوقع راح يفشل من وجهة نظري rolleyes

شكرا ياغالي على الخبر

020811180242iw680piaykzk5
    حملة ميجا تون ... شطفت من هنا biggrin
    eff50521c9bb4e756c4eda6621348e30

!♥ إعتذاراتي لكل الأصدقاء

مشكور على الخبر أخوي ,,
    لكان البرنامج هذا طفولي ولطالما كرهتها ,, لا يستحق المتابعة ,, وحتي وانا صغير ما تابعتها ,,
    بالاصل البرنامج ربما يستحق الشفقة
    4196e00ec6e7ec36ce5c83d5a30d7b06
    انا فقط .. اريد أن أتواصل معك ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rageh07 مشاهدة المشاركة

mad
    قرأت الخبر في جريدة الرياض كذلك .. لكن لم أفهم مالفائده من عودة البرنامج .. لماذا لا يكون هناك برنامج جديد بأفكار جديده
    رغم أني لم أتابعه بالكامل ... لكن وش تبينا نسوي لهم وأتوقع راح يفشل من وجهة نظري rolleyes

شكرا ياغالي على الخبر

020811180242iw680piaykzk5
    حملة ميجا تون ... شطفت من هنا biggrin
    مشكور على الرد

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Fuad مشاهدة المشاركة
    مشكور على الخبر أخوي ,,
    لكان البرنامج هذا طفولي ولطالما كرهتها ,, لا يستحق المتابعة ,, وحتي وانا صغير ما تابعتها ,,
    بالاصل البرنامج ربما يستحق الشفقة
    بصراحة ما تعلمت أ , ب ,ت ألأ عن طريق البرنامج

وأشوفه يفيد الطفل أكثر من روحته للمدرسة اللي ما تجيب غير النكد وضيقت الصدر

حبيب طفولتي راح يرجعeek
    وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآءcry
    والله ياليت يعرضونه مع الجزء القديم لهbiggrin
    بالنسبة لي كنت أستفيد منه بشكل رآآآئعasian
    وملبي حاجات الطفل وممتازgooood
    والله تعلمت منهم أكثر قبل لا أدخل المدرسة بغبائيsleeping
    شكراً والله على الخبر القميل قدنasian
    عودة قريبة لاستكمال مانجا SAESANG BRING IT ON! بإذن الله

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter