مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    طنين غامض يثير رعب السكان فى المانيا!!!!!!!

    كارلسروه (ألمانيا) ـ أ.ف.ب: يعاني المئات من سكان جنوب غرب المانيا منذ بضعة اعوام من ظاهرة غريبة، فهم يسمعون ليلا طنينا غريبا يؤرق نومهم ويسبب ارتجاجات تثير الرعب لدى الاكثر حساسية بينهم.
    واولت السلطات المحلية في بادي ـ فورتمبرغ اهتماما جديا بالظاهرة وكلفت احد العلماء كشف ماهيتها.
    وقالت كارمن ميشكي، وهي ممن يعانون من هذا الطنين، «غالبا ما يراودني الشعور ليلا بان سريري مكهرب بينما تبدأ وسادتي وفراشي وجسمي كله بالارتجاج، عندها لا اتمنى شيئا سوى انقطاع الصوت».
    وروى شخص اخر ممن يعانون من هذه الظاهرة، لم يذكر اسمه، على موقع الانترنت التابع لـ«جمعية كشف اسرار الطنين»: «المرة الاولى ظننت ان الامر كناية عن اختلال في سمعي فاصبت بالرعب وامضيت طوال الليل اجوب غرفة الاستقبال بانتظار شروق الشمس».
    وتزايد عدد الشهود على هذه الظاهرة الغريبة منذ حوالي عامين في المنطقة الممتدة على 200 كيلومتر بين هايدلبرغ وبحيرة كونستانس.
    وقرر المكتب الوطني لحماية البيئة في كارلسروه الذي لم ير في الامر اي اختلاق ارسال هاينريش منغيس، وهو عالم فيزيائي، لمحاولة حل خيوط هذا اللغز. وستشمل الدراسة في البداية حوالي عشرة منازل من اصل 300 تم احصاؤها بالاجمال.
    ولم ينتظر البعض وصول عالم الفيزياء لتقديم تفسيراتهم. فقد ذكر موقع «راوم ـ اوند ـ تسايت» (المكان والزمان) على الانترنت ان الطنين ناجم عن العسكريين الأميركيين الذين يتواصلون من الغواصات بواسطة موجات كهرومغناطيسية ذات ترددات منخفضة، وهذه الموجات كفيلة «بدفع مدينة باسرها الى الجنون».
    لكن هاينريش منغيس المجهز بميكروفونات بسيطة وادوات لالتقاط الموجات ذات الترددات المنخفضة لا ينوي الاستسلام لهذه النظريات، ويوضح بكل تهذيب «سنبدأ بالاسباب المعقولة ونترك الافتراضات جانبا».
    وافاد العالم ان اسباب الترددات تحت السمعية (ترددات من نوع ترددات الصوت ولكن ذبذبتها دون ذبذبة الاصوات المسموعة) قد تكون امورا عادية كمحركات الديزل والطائرات وشلالات المياه والثلاجات او انظمة التكييف وحتى الهواء الذي يتغلغل في مداخن المدافئ والذي قد يحولها الى ابواق ضخمة.
    وتلتقط الاذن البشرية الاصوات التي تتراوح ذبذباتها بين 20 و40 هيرتز، غير ان الموجات المنخفضة التي تراوح ذبذباتها بين 6 و12 هيرتز قادرة على التسبب بارتجاج اعضاء الجسم الداخلية وبالتالي على ان تجعل نفسها «مسموعة».
    وتدل شهادات كثيرة اشارت الى حالات ارتجاج في الاذن او البطن على ان الظاهرة عائدة الى موجات صوتية اكثر منها الى موجات كهرومغناطيسية. ويجب استبعاد هذه الاخيرة كتلك الناجمة عن الهواتف النقالة لانها ضعيفة جدا.
    ولفت منغيس النظر الى ان التردد تحت السمعي ولو كان بسيطا قادر على اختراق جدران ضخمة من الاسمنت تبعد كيلومترات. وتكمن المشكلة في صعوبة تحديد اتجاه الترددات تحت السمعية وبالتالي تحديد مصدرها.
    وينوي العالم الفيزيائي المضي في تحقيقه حتى الخريف، غير انه يفضل ملازمة الحذر وعدم اطلاق الوعود بخصوص نجاح مهمته. ويذكر بظاهرة مماثلة ضربت مدينة تاوس الصغيرة في ولاية نيو ـ مكسيكو في الولايات المتحدة مطلع التسعينات حيث عجز العلماء عن اكتشاف الاسباب على الرغم من كافة الاجراءات التي اتخذت.


  2. ...

  3. #2
    سبحان الله .. يقف الإنسان عاجزا دائما :محتار2:

    شكرا على هالموضوع د.سينجى كونان gooood

  4. #3

    هلا بيك ...

    اشلونك ,,,عسى كل الخلق يفدونك....مشكور على الرد



    وتحياتى لك :سينجى كونان

  5. #4

    مشكووور يا سينجى كونان .. و الله خجلتني :خجلان: :خجلان:

    لا .. ومصورني بعد!!! زين طلعت اللقطه رااااايأه (من الروقااان) tongue wink

    تفداك الدنيا باللي فيها ... وتسلملي على هالكلام الحلو biggrin

    :إحتفال2: :إحتفال2: :إحتفال2: :إحتفال2: :إحتفال2: :إحتفال2: :إحتفال2:




    سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر

  6. #5

    الله يهديك يا ocean breez

    انا الى اخجلتك ؟؟؟؟؟؟,,,,,,,بالعكس انا الى مستحى من ردودك الزينة....و احس كانك انت والقليل الى يقرا مواضيعى



    مشكووووووووووووووورررررررررر

    تحياتى لك سينجى كونان

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter