مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10

هل عمل المرأة أساسي وضروري.؟

السلام عليكم جميعا

أنا عضوة جديدة هنا وحبيت أشارك معكم وأطرح هالموضوع وبدي رأيكم صراحة فيه

ما رأيكم بعمل المرأة؟ هل هو ضروري لبناء شخصيتها؟ أم هو مجرد وسيلة للكسب المادي ؟ ومساعدة الزوج على بناء الأسرة مادياً؟

ألا تظنون بأن واجب المرأة تجاه بيتها وأولادها زوجها أهم ؟ ألا تظنون بأن وظيفتها كأم أعمق وأعظم ؟؟

ألا يعرض عمل المرأة الأطفال لخطر إهمال الخادمات وأحيانا المعاملة القاسية ؟؟

لماذا أصبح الناس ينظرون للمرأة ربة المنزل على أنها إنسانة رجعية أليست هذه هي وظيفتها التي أعطاها الله لها؟؟

أسئلة كتيرة تدور بخاطري أود أن تشاركوني التفكير فيها فأنا أم جديدة وأفكر جديا بترك عملي حتى أتفرغ لزوجي وابني وبيتي وحتى أكون قادرة على إعطاء بيتي حقه كاملاً
    أتمنى أن أسمع آرائكم الجدية .......

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إم_يوسف
    السلام عليكم جميعا

ما رأيكم بعمل المرأة؟ هل هو ضروري لبناء شخصيتها؟ أم هو مجرد وسيلة للكسب المادي ؟ ومساعدة الزوج على بناء الأسرة مادياً؟

ألا تظنون بأن واجب المرأة تجاه بيتها وأولادها زوجها أهم ؟ ألا تظنون بأن وظيفتها كأم أعمق وأعظم ؟؟

لماذا أصبح الناس ينظرون للمرأة ربة المنزل على أنها إنسانة رجعية أليست هذه هي وظيفتها التي أعطاها الله لها؟؟

أسئلة كتيرة تدور بخاطري أود أن تشاركوني التفكير فيها فأنا أم جديدة وأفكر جديا بترك عملي حتى أتفرغ لزوجي وابني وبيتي وحتى أكون قادرة على إعطاء بيتي حقه كاملاً
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله تفضلي..
    أختي أم يوسف من المعروف أن الأصل في حكم عمل المرأة كما أفتى العلماء هو الإباحة لكن بشرط أن يكون هذا العمل متماشيا مع حدود العرف والدين..
    لكن الأفضل للمرأة إذا لم تكن بحاجة ماسة إلى هذا العمل بحيث تكون نفقة وليها تغطي كل مصاريفها فالأفضل لها دون منازع أن تكون ربة في بيتها لتتفرغ لطاعة زوجها وتربية أولادها وحماية لها من الفتن الخارجية كما أن الإسلام حبذ إليها الوقور في البيت كما قال تعالى:{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاَةَ وَآتِينَ الزَّكَـاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُـمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيــراً}
    وياأختي أنصحك بالإستخاره فما خاب من إستخار الخالق وإختاري لما يرتاح ويطمئن له قلبك.. smile

عفوا المرأة تبني شخصيتها الحقيقية بأخلاق هذا الدين لا لما يقوله دعاة تحرير المرأة بأنها رجعية أوضعيفة ومضطهدة بوقورها في البيت لاتستطيع أن تثبت شخصيتها mad
    على حسب ممكن يكون لكسب الرزق لحاجة بعض العائلات كما تعلمين disappointed
    طبعا أكيد وظيفتها كأم أفضل إن لم تكن محتاجة ألم يحث الإسلام على ذلك؟! surprised
    أكيد خطر الخادمات كثير في تربية الأولاد فيجب الإنتباه dead
    من قال لك ذلك الأغلب يتشرف ويفضل أن تكون أمه ربة منزل بغض النظر عن دعاة تحرير المرأة من العلمانيين..
    ختامك في الكلام هو دليل قلبك كأم فإتبعي مايمليه عليه قلبك..
    والسلام خير ختام
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه

سلام عليكم يا ام يوسف
    انا من رائيي من الممكن ان تكوون المرءه في

خدمه بيتها وكسب معيشتها لن كسب تعتبر من خدمه

للبيت وكذالك ربه المنزل فهي تقووم لعميل او بوظيفه

وهي مراعه احوال البيت وتنظيمه وقد تكون بسبب تنظيم

وااعلمل في البيت ربحت رزق على حسب ماهو من مال او شئ

اخر عن طريقه اخرى والمرءه عنصر اساسي اذا فقد فقد الامان

وفقد الحنان والله خلق المرءه لتكوون في الاول لا امها وابوها

وثاني لا زوجها وابنائها راجين من الله توفق لك وان يوفقنا

في الدنيا والاخر
    اخر تعديل كان بواسطة » slo7e في يوم » 27-07-2005 عند الساعة » 08:49
    smile

السلام عليكم ........

الموضوع متشعب ولكن المرأه اعلم بحاجتها

اذا لم تكن متزوجه فالافضل لها العمل , واذا كانت متزوجه وليست بحاجه للراتب الا في الكماليات والقشور الاجتماعيه فاظن ان عائلتها واولادها وزوجها احق بها

فمن ناحيه يعود الزوج فيجدها مرتاحه نائمه جيدا معتنيه باطفالها وبنفسها ولا ظير من الخادمه اذا كان الاطفال كثيرون ولكن بمراقبه الام واهتمامها وابتسامتها

اما اذا كانت محتاجه للراتب هي وزوجها واطفالها فلا اظن انني من يحكم هنا ... بل انت الحكم اختي وشكرا

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إم_يوسف
    السلام عليكم جميعا
    ياهلا فيك عزيزتي
    وابشري بالصراحة

عمل المرأة ضروري في حال احتاجت المرأة للمال ولمساعدة الزوج في المصروف
    وكذلك هو ضروري في حال رأت المراة نفسها قد ضجرأت من بقائها في المنزل بدون عمل وخصوصا اذا كانت متعودة على العمل والقيام باكرا لعملها
    وهو أيضا ضروري للمراه نفسها لتقابل الناس وتحتك بهم لتبني شخصية قوية واثقة من نفسها
    وأيضا لاننسى ان كثير من السيدات يفرغن شحنات الغضب لديهن في العمل
    وهذا افضل من ان يفرغنها في الزوج او الاولاد

حسنا .....بالتأكيد واجبها تجاه منزلها وزوجها وأولادها ضروري جدا
    عزيزتي ان رايت ان عملك قد يؤثر سلبا على اهتمامك بزوجك ومنزلك وأولادك مستقبلاً فاتركيه فورا
    اما اذا كنت تستطيعين التوفيق بين بيتك وعملك فلماذا تتركيه وخصوصا اذا كان الكسب المادي يساعدك في مصروف المنزل
    وعن الخادمات فانا الوم كل ام تترك للخادمة مسؤلية تربية الاطفال تماما لها
    لان الاطفال امانة في عنق كل ام

من قال ذلك ..صحيح ان عمل المراة مهم ولكن ان تعارض مع وظيفتها الاساسية يصبح مرفوض رفضا تاما والذين يقولون هذا الكلام التافه لا يستحقون التفكير فيهم ولا الرد عليهم اطلاقا
    فالمراة تستطيع ان تكون في بيتها ولاتعمل مع ذلك تكون اكثر تثقيفا من يعملن طوال اليوم فهذه ليست قاعدة

بصراحة انا احيك كثيرا لجرأتك في التفكير في هذا الموضوع فكثير من الامهات لديهن اطفال رضع لم يفكروا ابدا في التخلي عن عملهن
    وان دل ذلك فانه يدل على اهتمامك بمنزلك وطفلك فهنيئا لزوجك على هذه المراة الصالحة وبارك الله في ابنك وزوجك
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعزائي شكرا لكم كتير على اتمامكم بالموضوع وأنا مقتنعة تمام الاقتناع بضرورة وجودي في المنزل وخصوصا أن وظيفتي مملة لغاية (على الرغم من المردود المالي العالي) إلا أنها لا تمثل أي شيء بالنسبة لي وزوجي وضعه جيد والحمدالله لكن أنا خائفة من أضع زوجي في ضغط بعد أن أترك عملي خصوصا وأنني أعتبر راتبي Backup في حالة إحتياجنا
    وفي نفس الوقت متضايقة من أنني أترك إبني كل صباح مع العلم أنني أضعة عند والدتي ولكن بدأت أتعب ولم أعد أستطيع أن أهتم بيتي كالسابق
    فلذلك أفكر جديا بترك العمل

أختي HAYAT
    أشكرك كثيرا وإنشاءالله سوف أستخير ....

goson شكرا لكي على كلامك وأتنمى حقا أن اكون زوجة صالحة

HOOLAKO أشكرك كثيرا

ٍSLO7E شكرا لك

اظن ان عمل المراة اذا كانت متزوجة لازم اتساند زوجها
    و اذا كانت مب متزوجة لازم تعتمد على نفسها

و مشكووووووووورة على الموضوع الرائع

اختج [ دلوعة دبي ]

السلام عليكم

اهلا اختي..

وجهة نظري انو العمل مو شرط يبني الشخصية ...يعني ممكن تشوفي ناس متعلمين و يشتغلو لكن ممكن ما عندهم اسلوب في التعامل مثلا dead
    و في نفس الوقت ممكن تشوفي ناس ما اخدوا من العلم الا القليل لكن تحسي اسلوبهم راقي في التعامل و فاهمين الحياة احسن من المتعلمين و اللي يشتغلو. rambo
    يعني هيا تعتمد على مدى حب الشخص لتطوير ذاته و بناء شخصيتو بنفسو... و العمل مجرد تجارب ممــــــــــــكن تساعد الانسان على بناء شخصيتو و تحقيق غاية معينة مثلا ...

فعشان كدا بأقول أنو العمل مو السبيل الوحيد لبناء الشخصية لأي كائن كان...

في ناس تحتاج العمل و في ناس تحب العمل .. smile

بس حتى لو كانت المرأة تحب العمل .. اذا كانت مقصرة مع زوجها و اولادها بسببه.. فأكيــــــــــــد أكيـــــــــــد بيتها و أولادها أولى.. sleeping

والله ماني عارفة كيف كتبت هدا الكلام و انا اللي ماني متخيلة حياة من دون نشاط اجتماعي خارج البيت سواء للدراسة او للعمل nervous ... هاذي وجهة نظر و قد اصيب و قد اخطئ.. tongue

و زي ما قالوا الاخوان ... نصيحتي لك .. استخارة الخالق عز وجل.

و تووشكري عالموضوع ..

و الله يوفقك و يقويكي ..

سلامووو

اكييييييييييييييييييد cheeky عمل المرأه ضروري لبناء شخصيتها ويكون لها كيانها وايضا راح تساعد زوجها ومساعدة الزوج على بناء الأسرة مادياً
    وماعتقد ان المرأه راح تشتغل 24ساعه في وقت للشغل وفي وقت للبيت والابناء وهاذا يعتمد على المرأه نفسها فاذا كانت المرأة حريصه راح تقدر تقسم بين بيتها وشغلها وابنائها ومراقبتها للشغالة شىء مهم ومسألة جلوس المرأة في البيت اكيييد اهيه انسانه رجعيه لأن الله سبحانه وتعالى امرنا بالعمل والعباده tongue

انا بشوف بانو الوحدة ممكن تروح تشتغل في وظيفة معينة.......

وتحافظ على بيتها وتهتم فيه...وما تهمله....

بس لما تكون في مثل حالتج راح تصير ام جديدة فالافضل انها تترك شغلها علشان تربي ابنه مليح مليح وتفرح فيه.....

ولما يكبر شوي تصير تروح تشتغل في اي وظيفة تبيها.......

بس اهم شيء ما تهمل ابنها او بيتها او زوجها....لانهم اهم من الوظيفة والشغل كله.....

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter