مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    رائع الديناصورات تتنفس كالعصافير !!!!!!!!!!!!

    قال علماء ان الديناصورات التي ربما كانت ضواري متوحشة الا ان جهازها التنفسي كان مشابها لما تمتلكه الطيور العصرية مثل العصفور. وكان يعتقد فيما مضى ان الحيوانات القديمة من فصيلة تيرانوصور ريكس كان جهازها التنفسي مثل التي للتماسيح الا ان باحثين من الولايات المتحدة اكتشفوا أوجه شبه بين تلك الضواري والطيور من جهة التنفس.

    وتوجد أوجه شبه كثيرة بين الجهاز التنفسي للديناصورات الآكلة للحوم مثل تيرانوصور ريكس والاجهزة التنفسية التي لدى الطيور العصرية..وهي من وجهة نظر هندسية..ربما تمتلك أكثر الاجهزة التنفسية كفاءة للفقاريات الحية التي تعيش على الارض أو في السماء.

    وقارن كليسينز وباتريك اوكونور من كلية طب العظام بجامعة اوهايو عظام ديناصورات في متاحف بالولايات المتحدة والمانيا وانجلترا بالطيور العصرية. وبحثا في كيفية اتصال الهيكل العظمي مع الجهاز التنفسي في بعض الاجزاء مثل الرقبة والصدر.

    وخلص الباحثان الى ان الجهاز التنفسي في الديناصورات يمتلك القدرة على دعم المعدلات العالية للايض. وبالرغم من ان هذا ليس مطابقا تماما لمثيله لدى الطيور الا انه لا يشبه الاجهزة التي تمتلكها التماسيح على الاطلاق.

    وتعتبر هذه الدراسة التي نشرت في مجلة نيتشر العلمية الأحدث التي تظهر تشابها بين الديناصورات والطيور. وخلصت دراسات اخرى الى ان الديناصورات ربما كان لها ريش وتفرخ بيضها.



    b05715190346
    surprised surprised
    surprised surprised
    f99338015457a04788fd9a2158cfbe5e


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    سبحــــــــــــان الله!!!!!!!

    مشكووووور dragonGT على الموضوع والمعلومات....*_^

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter