مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

كلمات تقال ولا ندرك خطورتها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته::
    تحية طيبة و بعد::
    نلاحظ كثيراً أنتشار كثير من الكلمات الاجنبية التي نقولها و نكررها في اليوم اكثر من مرة::

1- كلمة ( باي ) : هذه الكلمة يقولونها المسيح بمعنى بحفظ البابا المسيح ......
    و نحن المسلمون نقول ( في أمانات الله التي لا تضيع ودائعه )

2- كلمة ( سلام ): لا يجوز رد السلام قاصرا و حتى عن الختام بل يجب علينا القول .... السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... او لا تقل

3- كلمة ( هاي _ جاو _ اريقيتو ... الخ ) : ليش كل هذا التعقيد هذا الله كرمنا في أجمل لغة الا و هي الغة العربية
    من المفروض ان نتجنب كمسلمين نقول تحيتنا تحية اهل الجنة ( السلام عليكم و رحمة الله و بركاته )

4- كلمة ( ثانكس او ثانكيو .....الخ ) : صراحة علينا تعقيد فظيع يعني مم أنك انجليزي تتكلم جذي ابدا بل انت اللي يشوفك يظن انك من الانجليز ... و ما نقصد الأهانة بس ما أجمل الشخص لما يتكلم بلغة عربية سليمة ...
    بل يرفع من شأنه و مقامه ... اصلا ...

5- كلمة ( شكرا أو جزاك الله خير ) : ليس فيهما شيء و انما الفرق :
    كلمة شكرا : تعني الشكر بقصد محدود .
    اما كلمة جزاك الله خيرا: اي انت أجزلت بمعنى أكثرت من الشكر و الثناء عليه ...... فلو قلنا جزاك الله خيرا افضل و لا ما نع من قول شكرا ........

6- بشأن الرود : الان الشخص وضع الموضوع و تعب عليه فقط تكتب ( شكرا او مشكورة ) ما هذا حتى اللي يقرأ
    يظن أنك ما تقدر جهوده . فأرجو من الأعضاء الرد بشكل واعي و حتى لا يظن الاعضاء شيء اخر فالكلام المقرو ء
    يختلف عن المسموع .......

ارجوا منكم الحذر من هذة الكلمات::

الموضوع منقول لتعم الفائدة

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الحال يا أخوي هانزو إن شاء الله تكون بخير
    جزاك الله آلف خير وشكرا لك على موضوعك
    أكون صريح معاك ما كنت أعرف ان كلمة باي تعني بحفظ البابا المسيح يعني اعذرني يااخوي
    اللهم لا تؤخذنا إن نسينا أو اخطئنا .
    وثانيا نحن كمسلمون علينا أن نحترم كل شيء عن الإسلام كواجب لنا من الأقوال والأفعال
    وثالثانحن لم نقصد أن نقلد الغرب في لغاتهم بل التعلم صحيح انك تسمع احد اخوانك يقولون اريقدوا مثل اوشيء من هذا القبيل
    بس نحن من هذا الغرض التعلم وهذا يا حبيبي ليس كلامي انما هو كلام اشرف الخلق نبينا محمد صلي الله عليه وسلم في حديث له
    أنا الصراحة اعذرني ناسي هذا الحديث بس في هذا الحديث نفسه الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالتعلم ولو في الصين .
    وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هلا والله
    شخبارك أخوووي
    والله موضوعك مفييييييييييد جدااااا
    وأقولك الصراحة باي أنا أعرف معناتها
    بس حتى كلمة ســـــــــــــلامي اللي أقولها في نهاية ردودي حرام
    أرجو الرد سريعا .......
    attachment

والله موضوعك حلو توني ادري معناه كلمه باي eek والمشكله الكل يقولها وللأسف نجهل معناها الحقيقي ermm
    مشكور على هالموضوع المفيد gooood

ابتسامه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أخي هانزو ^^

بصراحة صدمتني على معنى ( باي ) !! أبداً ما كنت أتوقع إن معناها كذا .. لكن بعد ما عرفت إن شاالله ما عاد أقولها وراح أنكر على كل من يقولها gooood
    بالنسبة لكلمة ( سلام ) معروف في الدين إذا حيينا بتحية إننا نرد مثلها أو أحسن منها .. بدليل قول الله -عزوجل- : (( وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها ))

أما عن ألفاظ الشكر والتحية الدخيلة علينا سواء كانت إنجليزية أو غيرها .. فـ الله المستعان الواجب علينا إننا نعتز بلغتنا لغة القرآن وهي أفضل لغة عالإطلاق..

شاكرة لك أخي الكريم على نقلك لهذا الموضوع المفيد .. وخصوصاً كلمة ( باي ) dead

ولو تسمح لي أوجه لك نصيحة مقابل نصحك لنا wink :
    توقيعك الحالي فيه صورة كورابيكا وكيلوا مو ؟؟ مكتوب عالصورة عيد الكريسمس وهذا عيد معروف عند النصارى بالإضافة إلى ملابسهم الأحمر بأبيض يعني شي عندهم أظن البابا حقهم أو مني عارفة ..
    >> فـ ترضى يكون توقيعك يحمل شيء من عاداتهم المحرم علينا تقليدهم redface ؟!

أرجوا أن لا أكون أزعجتك وتقبل هذي النصيحة من أخت لك ^_^

تسلم ،،

تحياااااتي The countess
    لقد عدت smile

attachment

أمس يوم الأربعاء أكملت 5أعوام على تسجيلي بأول منتدى عرفته وأحببته (( مكسات ))
    حصل الكثير خلالها .. الكثير مما لا يمكنني نسيانه
    لكن أكثر ما أفتخر به صداقتي ب وردتي جوريه

شكرا لك يا غاليــه (أحبك)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي هانزو على نقل الموضوع ...

بس أحب أوضح إن كلمة باي لا تعني أبدا "في حفظ البابا" ...
    فالكلمة الانجليزية "باي" قد مرت بعدة تحولات عبر التاريخ حتى وصلت إلى ماهو عليه اليوم ... وكذلك نقول ايضا ان هذه الكلمة مستعمله منذ عام 1591م و كانوا يقولون "good-bye" مثل "good morning " ... و لكن اصل هذه الكلمة يرجع الى سنة 1573 م و هي
    "god be with you" اي بمعنى "ليكن الله معك" و اختصارا "bye"... و منها ايضا جاءت الكلمة bye-bye و كانت تستعمل لتنويم الاطفال الصغار و حمايته ايضا عند النوم .
    اذن فهي تعني في أمان الله - في حفظ الله - و لكن من باب ترك الشبهات فمن الأفضل تركها إمتثالا لقول الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ((دع مايريبك إلى مالا يريبك)) ... كما أن تحية الاسلام هي السلام عليكم سواء عند الالتقاء او الافتراق ... و لا يوجد اي دليل شرعي يذكر قول - في أمان الله - أو - في حفظ الله - عند افتراق شخصين.

والسلام ختام.

جزاك الله خيرا اخي على الموضوع
    شكرا للاخ Arcando على الاهداء الروعةهنا

شكرا أختي Hill of itachi على أروع اهداء
    attachment

أخي في الله أخبرني متى تغضبْ؟
    إذا انتهكت محارمنا
    إذا نُسفت معالمنا ولم تغضبْ
    إذا قُتلت شهامتنا إذا ديست كرامتنا
    إذا قامت قيامتنا ولم تغضبْ
    فأخبرني متى تغضبْ؟

بارك الله فيج وانشاء الله نتعظ من هذا الكلام
    attachment
    اشكر اختي غدير المملوحة على تعديل التوقع smile

مشكور والله وما قصرت ..

صحيح ان الموضوع منقول بس والله نحتاجه بين الفينة والاخرى .. لأن الاعضاء ومن دون قصد أو غير يرجعون الى استخدام هذه الكلمات الغريبة ..

لك تحياتي اخي العزيز.. gooood

مشكور على الموضوع والتنبيه
    attachment
    ^^Friends 4 Ever
    asian Thanx A Lot Farosha

مشكور اخوي على الموضوع
    انا اقول باي كثير لان تعودت عليها
    ان شاء الله ابطلها

يعطيك العافية اخوي
    لا اله الا الله..اللهم اشرح لي صدري

miss myself

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter