مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    25 ألف دولار ثمن لوحة رسمها شيمبانزي

    حصدت ثلاث لوحات بيعت في مزاد علني 25 ألف دولار، الاثنين. والغريب طبعا ليس الرقم، بل منفذ هذا العمل، ألا وهو الشيمبانزي "كونغو" الذي عرضت أعماله إلى جانب كبار رسامي هذا العصر أمثال الرسام الانطباعي رينوار وأندي وارهول المعروف بأسلوبه الاستفزازي بعكس فن البوب.

    وفيما لم تجذب أعمال كبار الفنانين أي من المهتمين باقتناء أعمال خالدة، فإن رسوم الشيمبانزي "كونغو" جذبت مهتم أمريكي يدعى هوارد هونغ الذي يصف نفسه بأنه مولع بالأعمال الفنية المعاصرة والحديثة. وفاق السعر المدفوع التوقعات التي كانت عند ألف وألف وخمسمائة دولار للوحة، وفق وكالة أسوشيتد برس.
    وقال مدير صالة "بونهامس" للفن الحديث المعاصر، هوارد روتكوسكي: "لم يكن لدينا تصور كم تساوي هذه الأعمال. لقد تم وضع الرسوم من أجل المرح فقط".


    يُذكر أن الشيمبانزي "كونغو" المولود عام 1954 رسم حوالي 400 من الرسومات بين العامين والأربعة أعوام من عمره، وكان توفي في عام 1964 جراء مرض السل.

    وكانت أعمال الشيمبانزي "كونغو" أثارت موجة عامرة من الانتقادات تراوحت بين السخرية والتشكيك أطلقها عدد من نقاد تلك الفترة. ويقال أن الفنان الإسباني بابلو بيكاسو احتفظ بلوحة للشيمبانزي "كونغو" في مكتبه بعد أن استلمها كهدية.

    b05622143608
    f99338015457a04788fd9a2158cfbe5e


  2. ...

  3. #2
    عادي اخوي مثل القرد في النط والشقلبة
    وبيرسم احلا منها



    جودريان..................

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter