مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

المواضيع: غشاش بالمدرسة

ابتسامه غشاش بالمدرسة

السلام على من اتبع الهدى وخشي عواقب الردى واطاع
    الملك الاعلى

اهلين اخوتي واخواتي اليوم عندي موضوع كتير شائع و منتشر هو موضوع الغش . الغش صفة سيئة هيك عرفها التاريخ وكان الرسول عليه افضل الصلاة و السلام ينهي عنها ويحدر منها. لكن اليوم ومع التطور و التقدم عاد الناس للغش و ايضا تنوعت اساليبه و وسائله .

الغش موجود في كل مكان وفي كل شي ما دام في نفس سيئة وفكر عاجز . واكثر ما ينظر الناس الان الى الغش في المدارس وفي التعليم . تنوعت وسائل الطالب في الغش و البعض لا يستطيع التخلص من هي الصفة بل وتحولت الى عادة .

فلنسال انفسنا : لمادا الغش؟ ............ وماهي دوافعه ؟............. و هل هدا يعود كله على التربية؟.............. ومادور الاب والام في زرع روح الاخلاص في العمل في نفوس اولادهم؟..................وكيف نحمي انفسنا من الغش وماذا نستطيع ان نفعل لنكون مخلصين في كل امر في حياتنا؟

اسئلة بحاجة الى اجوبة

الغش هو صفة تتولد في الانسان بسبب محيط سيء وتربية غير صالحة ويمكن ان يكون الدافع وراء هده الصفة الكسل و الاتكال .وبظن ان الخوف من الله هو الدي يحمي الانسان من هدا الشيء. وللاب والام الدور الاكبر في هدا الشيء . فهما يستطيعان ان يزرعا روح الاخلاص في العمل في نفس الابن وكل شخص به هده الصفة اظن انو بيستطيع تغييرها لانها قابلة للتغيير. والخوف من الله هو الشي الوحيد الي بيحمينا.

لكن هل يتقبل الاولاد هدا الموضوع ؟.........هههههههههههه مستحيل خاصة الاولاد اعتقد ان اكثرهم معتمدين على الغش
    وسبحان الله الي خلقهم وسائلهم كتير عبقرية وهو الشي الوحيد الي بيجيدوه ..................ههههههههههه اسفة اخوتي بس هدا واقع

راح ادكر لكم قصة ولد غشاش هدا الولد قبل الاختبارات بيروح المكتبة او بيدور في المكاتب مشان يجمع الاقلام الشفافة . وبعدين بيقوم ويطبع الكتاب ويصغر الدروس وبيلصقها على الاقلام . وسبحان الله بيروح يوم الاختبار بعشرين قلم وكلهم بجيبتو ومرة من المرات وهو في الاختبار كل شوي وبيطلع قلم المسكين لاحظ الاستاد الاقلام الي كل شوي وطالعة ومن فضولو سالو: ليش كل شوي وطالع قلم شو عندك ؟.............. قال الطالب : ها . انا ....... انا ايه هدي الاقلام بيوقف القلم والحمد لله انو عندي اقلام ثانية ......... قال الاستاد : ياحبيبي وكم قلم عندكوريني ماشاء الله تبارك الرحمن كل هدول الاقلام انت عندك الاقلام الي في المكتبة كلها وريني الاقلام لشوف؟.............قال الطالب : ليش استاد انا ما عندي اقلام كتير......... قال الاستاد طيب بدي منك قلم ؟....... قال الولد: ليش .......... قال الاستاد : بدي اوقع ............. ومن الغباء عطاه القلم وعرف الاستاد ان القلم كلو كلام الكتاب فقال للولد: شكرا اتفضل معي مشان نننظر في امرك........... قال الطالب :استاد لو سمحت ممكن اكمل ولا اعيدها ............الاستاد : انت ما راح تعيدها لانك مفصول من المدرسة اتاكد......... وهيك جزاء الغشاش وبعتقد ما بيفيد فالوسائل متنوعة مادام المخ بيشتغل بس في الغش .

كمان في نكتة معروفة عن الغش وهي :استاد اكتشف انو طالب بيغش فقال الو : من غشنا فليس منا ............ قال التلميد : ومن طالع الناس مات هما .

اتمنى اسمع أرأكم في الموضوع وبعض قصص الغشاشين.

ههههههههههههههههههههههههههه و شكرا

اختكم ........................ اوراق الورد

2. ...

مقال او خبر

مستحيــــــــــل يتكلم: rambo

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

كيف حالك يأوراق الورد انت شاء الله مبسوطة ... gooood

صراحة موضوعك مهم جدا لكن في مثل هذه الايام صراحة يضييع صوتك لكن فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين....

وانا حبيت ان اوافقك الرأي لان صراحة أغلب اللذين يغشون هم الاولاد صحيح والله دائما البنت خاصة في مجتمعنا الحالي دائما الحق مع البنت ....لكن من غشنا فليس منا .... وعجبتني القصة والنكتة كمان اللي لنت كاتبتهن ....

بس تدرين انا والله دائما احاول اني ماأغش وعلى فكرة انا كنت متفوق في الدراسة والله ماشاء الله علي لكن كانوا في طلاب يجبروني اني اغششهم وانا والله قلبي طيب وماأحب المشاكل مع احد وغششتهم غصبا عني وان شاء الله ان الله يغفرلي ولك ويغفر لهم وجميع المسلمين قولي أمين ......

وعلى فكرة والله وانا الحمد لله أحاول أحاول ان ابتعد عن الغش لكن أذكر مرة اضطريت اني اغش في اختبار اللغة الانجليزية لاخر العام الدراسي وانا كنت في حالة تخرج كنت في السنة التاسعة من الدراسة ونحن في السعودية نسميها الثالث متوسط وبعدها الثانوية .....<<ان شاء الله فاهمتني ومانمتي ....المهم اكملك الموضوع المدرس كان مصري وانا صراحة والاغلبية اللي في الكلاس مو فاهمين انجليزي والاسئلة صعبة شوي ........كيف بدأ الغش ......كيف؟؟

بسبب المدرس المدرس تصدقين هو اللي بدأ في الغش وكان مدرس مصري قال يالله ياشباب السؤال الاول الاجابة هي .........السؤال الثاني الاجابة ......... والله العظيم انا استغربت...بس والله اعلم الله ان شاء الله يغفرله هو كان يبي يساعدنا عشان يفتك منا ونتخرج ......وعلى فكرة هو مدرس المادة .......يؤ

وأذكر لك سالفة صغيرونة في الغش في نفس السنة اعرف واحد من اصحابي والله العظيم ثلاث سنوات في أغلب الاختبارات وخاصة اللي فيها حفظ كثير ........تعرفين الشماااااغ .....؟؟ ان شاء الله تعرفينة البعض يسمية الغترة كان يربطها على وجهه........ وقبل يوم اتلاختبارالناس تذاكر للاختبار وخوينا تعرفين ايش يسوي ؟؟ قاعد يسجل صوتة وهو يقرأ التعاريف واذا كان نصوص بعد يقراها ويسجلها في المسجل الصغير ........غريبة صح بس والله هذا الحاصل واذا جاء يوم الاختبار يحط المسجل الصغيرفي جيوبة في ثوبة و تحت اذونيةالسماعات الصغار والغترة مغطية علىالسماعات ولا احد حااااااااس فية .....<<خبير اخينا ......بعدين في السنة الثالثة جائت المفاجئة وطاح علية المدرس والغا اختبارة بس .....بس المدرس مايدري عن السنتين اللي قبل ان الولد كان يسوي نفس الحركة هههههههههه بس علا الاقل مشته حركتو سنتين ..... surprised

اسف والله طولت عليكي بس ان شاء الله اعجبتك القصص ..... gooood

ومشكورة الف شكر على هالموضوع المهم

تحياتي .........أخوك مستحيــــــــــــل rambo
    اخر تعديل كان بواسطة » مستحيل في يوم » 17-07-2005 عند الساعة » 22:34
    attachment
    bored أعمل وأنت من الدنيا على حذر..... وأعلم بأنك بعد الموت مبعوث bored

مشكوووورة على الموضوع gooood ......

والمشكلة انو هالظاهرة صارت منتشرة بشكل كبيـــــــر cry ....

واللي بكون مراجع المادة وتعبان بياخذ علامة اقل من علامة الغشاش angry angry

على كل الله يهدي الجميـــــــــع laugh classic

شكرا على الموضوع
    الحمد لله انا ادرس في الجامعة
    لكن لا اذكر اني غشيت غير فقط في امتحانات التوجيهي(تاهيل دخول الجامعة)

فقط
    لكن الغش مش كويس

جودريان...................

اهلين كيفكن ................

ههههههههههههههههههههههههه

بتعرفوا ليش بضحك ؟ لانو هدا ثالث موضوع كتبتو ولمن ما حدن رد الت لحالي خلو

بس في الحقيقة تفاجاة بردودكن وردودكن حلوة كتير ما توقعتها . الموضوع عموما هو عبارة عن كتابة بعض المواقف المحرجة التي يتعرض لها لغشاش ويا ترى هل تنفع الدكرى ... بالنسبة للشخص الي ما بيغش ادا حصلت مرة مش مشكلة لكن مادا عن الدي يعتمد على الغش كاساس في الدراسة دون مجهوده ..شخص متل هيك بيعتبر عاجز وغير واثق من قدراتو ....

انا عن نفسي بحفظ الكتاب حفظ وادا ما ادرت انتهي من مداكرتو بروح الاختبار ولا بهتم لاني عملت الي بادر اعملو والباقي بخليه على رب العالمين من عندو التوفيق واكثر من مرة تحصل معي ما بادر اخلص مداكرة وبروح الاختبار والحمد لله الاسئلة بتكون من نفس الي بداكرووالله هو الي بيوفق وبيوصل الانسان للي بيريدو

دائما بقول لكل الي بعرفو خاصة في فترة الامتحانات :

(توكل على الله)...................

واتمنى للجميع التوفيق والنجاح والله يبعدكن عن الغش .............................

اوراق الورد
    attachment

مشكورين كتير كتير .....

مستحيل ودارك انجل وجودريان و تيرينام ولكم خالص حبي ..................

اوراق الورد

اهلين فروووس :

فعلا كلامك والبعض منهن ما بيهتم سواء انكشف او لا ......

لكن بتعرف كلو هاد حسب التربية وبعتقد ان بعض الغشاشين بتنعرف صفاتهن

لانو الاثم بيجرجر معو اثم اخر وبيبعد الانسان عن ربو وبهيك بيحس انو ما بيادر

يعمل شي مشان يواجه نقائص نفسه او يواجه اخطاء تعود عليها ...

لكن سوال الى الغشاش؟

انت اليوم بتغش في امتحان سواء نجحت فيه او لا بيعتبر شي بسيط مقارنة بامتحان

الدنيا ماذا ستفعل لتنجح امام ربك وتنال رضاه ؟

سؤال بدو تفكير ...

ومشكورين على ردودكن الحلوة ...مشكور فروووس

اوراق الورد...

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter