الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 27

إدمان العاب الفيديو

Video_game_addiction

attachment

إدمان العاب الفيديو اصبح من اهم المشاكل في اغلبية الشباب والاطفال في هذا الجيل فيمضون اغلب الاطفال أو الشباب نصف يومهم أواكثر في اللعب وقد تصل الى ترك الصلاة sleeping وهذه المشكلة يعاني منها الأغلبية من الشباب فإنها تسبب ضعف المستوي التعليمي عند الاطفال و الشباب ويسبب ايضاً مشاكل سلبية عديدة. الدراسة بمتابعة أكثر من 3000 طفل في المرحلة الابتدائية والثانوية في سنغافورة.وقد توصل الباحثون إلي أن الاكتئاب والقلق والخوف من المجتمع وانخفاض مستوي الأداء التعليمي تمثل نتائج محتملة لمشكلة إدمان ألعاب الفيديو.

][اسئلة النقاش][

• هل انت من مدمني العاب الفيديو
    • هل كنت من مدمني العاب الفيديو ثم تركت الادمان
    • هل لاحظت من البعض الذين تعرفهم الادمان
    • هل ترى ان الادمان منتشر في العالم العربي

في أمان الله

اخر تعديل كان بواسطة » мαѕтєя في يوم » 04-08-2012 عند الساعة » 18:43

2. ...

السلام عليكم

طبعا هذي مشكلة عالمية ... وطبعا اكبر الدول معاناتا من هذا الإدمان هي اليابان طبعا ...
    هناك مجموعة تعد من فئات المجتمع الياباني وهم منهمرون فقط في اللعب بل اللعب حتى الموت
    حيث انهم يغلقون الغرفة علي انفسهم ويجلسون لمدة شهر أوشهرين لا يرون فيها العالم الخارجي ابدا
    ولا يتكلمون حتى مع أهاليهم ... فقط اللعب ولا شيء غيره وقد وجد الكثير منهم موتى في غرفهم
    بسبب سوء التغذية وقلة النوم ...

وفي خبر أخير توفي احد الشباب اليابانيين عندما دخل محل الالعاب وجلس عند احد الالعاب لمدة ثلاثة أيام متواصلة
    و وجد الشاب متوفيا عند آخر زعيم في اللعبة ... ( أعتقد أن الزعيم الأخير هو إلي قتله )

هل انت من مدمني العاب الفيديو

لا .. والحمدلله

هل كنت من مدمني العاب الفيديو ثم تركت الادمان

بصراحة نعم لقد كنت كذلك ... فعندام كنت في سن التاسعة لعبت لمدة 10 ساعات متواصلة على ps1
    لكن أمي وبختني كثيرا ونتج عن ذلك أيضا ضعف في نظري ... لقد وقعت في خطا كبير ندمت عليه

الحمدلله إني مصرت زي الياباني

هل لاحظت من البعض الذين تعرفهم الادمان

نعم صديقي و زميلي و هو بنفس عمري حاليا هو مدمن بقوة على العاب الفيديو ... وهو يعلب بشكل نهم
    من البلايستيشن إلى البي سي و ألعاب الأونلاين على الإنترنت ... وهو غارق في حلمه أنه يود أن يصبح مطور العاب
    هذا جيد لكن ليس المراد هو ان تكون مدمن العاب .. نسأل الله له بالهداية

هل ترى ان الادمان منتشر في العالم العربي

بصراحة لا أدري فلم استطلع على الأمر ... لكن لا اظن أنه منتشر كما هو في البلاد الغربية واليابان
    0cd3aa9e29ea77a9e98f2cedccb6d449

This is my life

twitter

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكراً شادو على الطرح ,

لا , ألعب شبه يومي من ساعة إلى ساعتين ., "أعتبر مدمن للكمبيوتر بشكل عام"
    أصدقائي يعتبروني مدمن Battlefield 3 ليس من ناحية ساعات اللعب ولكن من ناحية أنه ما زلت إلى الأن مستمتع بلعبها وروعتها ولم أمل منها

ممكن ! , في فترة تومب رايدر , الألغاز المعقدة تثير رغبتي في حلها , وقضاء وقت طويل معها
    وفترة برنس أوف بيرشا , كنت صغير نوعا ما وما أعرف أقاتل بشكل سهل , لذا كنت أستغرق وقت كبير بلعب لقطع مسافة كبيرة نوعا ما
    وأيضا بهذه الفترة كنت أقضي وقت كبير مع أخوتي بلعبة راي مان ليجند, هل يعتبر أدمان!! , كان ممتع وفترة أقضيها مع العائلة بلمتعة
    والضحك على ظرافة اللعبة , وإيضاً أحب مشاهدة أخي وهو يلعب (كـ مشاهدة فلم رعب (لعبة f.e.a.r و Dead space) أو أستراتيجي أو أكشن (crysis))

تقريباً , من أخي الكبير (6 - 9 ساعات جيم , لكن ليس بشكل يومي)

نعم , في العالم كله , ليس فقط العربي

أعتقد انك تقصد كوريا أخوي سعودو وليس اليابان......اليابان 90% من ادمانهم على المانجاكا
    بينما كوريا الشمالية هي المدمن الحقيقي(مو شرط اليابان هم مصنعي الالعاب يعني هم مدمنين)
    حيث انوا معروف في كوريا الشمالية انوا اللاعبين يدمنون على الMMO بالايام وليس بالساعات..............بل بالايام

بعضهم يلعب World of Warcraft لأيام بدون توقف وسجلت حالات موت في كوريا الشمالية لأشخاص أدمنوا على Diablo و World of Warcraft ليومين متواصلين بدون نوم أو أكل أو ذهاب الى الحمام حتى

بالنسبة لضعف المستوى التعليمي..............اللوم لا يقع على الالعاب أكثر مما يقع على اللاعب نفسه وأي نوع يلعب

بالعكس هناك ألعاب تزيد من المستوى التعليمي............عن نفسي أنا تعلمت اللغة الانجليزية من الجيمز أكثر من الكتب..........أقسم بالله ما أمزح...........تعلمت الانجليزي من الالعاب قبل كتب الانجليزي اللي كان تعليمها محدود جدا جدا جدا ...كنت أستمع للحوارات في اللعبة وأحاول أعرف طريقة كلامهم وأسأل اخواني اللي معي عن معاني الكلمات اللي أسمعها في اللعبة(مو ألعاب فئة M بل ألعاب E و T على فكرة)..............المشكلة ليست في اللعبة بل فيمن يلعبها
    هناك ألعاب تنمي مهارة معينة لدى اللاعب بحسب اللعبة اللي يلعبها خاصة الألعاب اللي تحتاج تشغل مخك فيها مثل زيلدا أو الالعاب اللي تحتاج منك تخطيط مثل الRPG العادي أو الاستراتيجي مثل Disgaea

مرة أخرى مو لازم نلوم عالم الألعاب ككل بقدر ما نلوم أنفسنا على اختيار الالعاب الخطأ واختيار الاوقات الخطأ للعب
    attachment
    attachment
    attachment

وبالنسبة لمسألة الادمان..........اخر حد أواصل اللعب عليه هو 3 ساعات متواصلة .......لأني مستحيل........وأقول مستحيل ألعب 10 ساعات متواصلة أبدا...................أبدا
    من غير اني أتعب لو قعد أكثر من 3 ساعات............اللعب لساعات متواصلة يقتل متعة اللعبة وبدل ما تاخذ وقت طويل لإنهائها تنهيها في اليوم اللي تشتريها

.. ~ vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Dàrk ôf Łight

مقالات المدونة
    57

محرر متميز 2017 محرر متميز 2017
    عضو متألق 2016 عضو متألق 2016
    نجم فريق ترجمة المانجا 2015 نجم فريق ترجمة المانجا 2015
    مشاهدة البقية
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الادمان صحيح إني مدمن كبير لكن هالأيام مافي شي أسويه لما كنت ألعب World Of Warcraft في أيام المدرسة ألعبها 3 ساعات يوميا في أيام المدرسة وأيام الاختبارات ساعة ونصف وأيام الاجازة نص يوم لكن أنا ما أقدر أتخيل الناس اللي مايهتموا بمستقبلهم اللي مايذاكرو مع أن اليوم اللي بعده اختبار وينام متأخر بسبب اللعب!!!

لكن أنا أعرف انجليزي من الألعاب الكتب ما عطتني حاجة أستفيد منها (كتب المدرسة)

الأسئلة:-

نعم. لكن ليس كمجنون الذي لايبالي

لازلت لكن ما ألعب الا 3 ساعات يوميا بما إني ماعندي وقت أساسا عشان ألعب 6 ساعات

الكثييييييير

في بداية السنة (لما كنت في صف سادس) معظمم الطلاب يلعبوا CoD و GTA اللي سموها حرامي سيارات ولو تسألهم عن إسمها الأصلي ماحد يعرف !!! وbattleField وموقع GameZer ولعبة المزرعة السعيدة على الFaceBook والغريب ألعاب زي كده تجيب إدمان موطبيعي ولا أحد يبالي اذا عليه اختبار بعدين !!!

منتشر بالقوة انا لما رحت لأحد محلات الفيديو جيم أحصل أطفال باين عليهم صف ثاني أو ثالث حامل لعبتين CoD و GTA؟ بجد

أشكرك على فتح النقاش

..:::في أمان الله:::..

لا إله إلّا الله

attachment

شكرًا جزيلًا شبيهي.
    _______

~.. My Twin
    Silent Breaths

عضو بارز vF7v7e

مقالات المدونة
    18

نجم أخبار الميجاجيم 2016م نجم أخبار الميجاجيم 2016م
    مناقش مميز لعام2015 مناقش مميز لعام2015
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~
    عن نفسي ماتدكر اني ادمنت لوقت طويل عدا اول يوم أخدت فيه battle field3 يمكن ست ساعات وبعدها رجعت للمعدل الطبيعي ثلاث ساعات كحد اقصى او اقل....عموما انا جاي اتكلم عن اخوي الصغيرermmالوغد اخدو الps3 بسببه..هدا مؤ ادميogreبدا ادمانه مع ninja gaiden2كان يلعب من الساعة12الظهر او11جتى الساعة ست او سبع المغرب كان يلعب ويلعب ويفوز~__~ يب عقلية الطفل نظيفة او بالأحرى فاضية السالفة امشي ضرب اقتل حفظها وطبقها ومرجلة ورأ التانية مع ان من مشاكل الادمان ان الواحد يصير عصبيogreويوجع الراس ادا هد اللعبةbeardادمان...عموما ادا خسر وشافك قدامه وادا كنت تضحك ولأي سبب مولازم عليه ياويلكcryويعدها كسرت الشريط من القهرogrecryكرهني فيه مالعبت منه شي وطاحت برأسي الاخ الاصغر الرادار عنده وثيقة عدم اللمس وش نسوي وخرب الاكس..deadعموما هدا التشابتر1 والحين تشابتر2beardالاخ اكتشف لعبة cod black ops zombieمن قعدته لين نومته عليها ماياكل ماينام مايروح الحمام(اكرمكم الله)وكان كل ما انقهر ياخد اليدة ويشدخها بالارض حتى يفضي حرته فيها وصار صورته رفيع لو ايش تقوله صواريخ وصار قليل ادب ولازم شباق مع الوالدة ادا بتطفيها عليه<~ضرب ضربhurt..sleepingصار زومبي وهو يلعب عيونه حمران وهل قد-وصار ضعيف(نحيف)مجرد ست عصايات ملزوقة ببعض^^...صار قليل مطاوع وقليل صلوات وكدابermmوكل يوم ::خجل::يقضي حاجته الصغيرة بمحله-_-^^@@"يترك السوني يروح للاب يشوف فيديوت عن ناس يلعبو(خالد كويت وشلته)ومن الاب للايبود ومن الايبود للسوني على حساب هالزومبي النحس>___<"وقد كرسالة اغراضه وعلموه وعيطو عليه وضربوه ضرب تعليمي بس مايفيد فيه بس الحين خف كتير اخر يوم له يوم انا صفيت ضده واستخدمت حق ملكية تلps3ضدهbeardوالحين باقي حبتين هالقد "ويطخ يصير عاقل يس وهده قصة حياته^___^".....
    :nervous:واعدرنا ياشادو ادا طولنا عليك......

حصلت معي حكاية مشابهة لحكايتك أخوي رامبو ولكن مع سونيك............أحد اخواني الصغار كان مدمن بشدة على سونيك بشكل لايمكن تصوره (كان صغير على فكرة) لدرجة اني أسهر معه بالليل وألعب معه الى أن ينام..............كرهني في سونيك وقتها ولكنه تركه وخفت الحالة ولكن الى أين.....................الى هالو بعد كم سنة لما شريت الاكس بوكس360 للمرة الاولى..............وفي هذي النقطة مو بس هو.....بل اخواني الثلاثة كلهم حتى الكبار أدمنوا على هالو لدرجة انا لعبنا ماتش كامل لمدة ثلاث ساعات ونص............ثلاث ساعات ونص لدرجة انهم صاروا يعتبرون كل لعبة في الدنيا تافهة ماعدا هالو...........صرت ألعب الwii والps3 لوحدي

ومثل ما أنا قلت سابقا فوق..........اللوم لا يوضع على اللعبة بالكامل..........بل على اللاعب نفسه

السلام عليكم
    الله يعطيك العافية śђάḋ๏ώ

الادمان حالة بكل تأكيد غير طبيعية وبعبارة اوضح " الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده " كذلك المدمين على الكورة و الافلام والتلفاز وحتى الانترنت وغيرها وبكل تأكيد الالعاب تتضمن هذه الحالة , فهي تعتمد على الرغبة الشخصية والهوس إلى حد الجنون وهذه النوعية من الناس قليلة ونرى مدى ادمانهم من خلال احترافيتهم الرهيبة والتي من الصعب تواجدها بين الناس عامة وذلك بسبب تمضية معظم وقتهم امام الشاشة وانا اعتقد بأن هذه الحالة قد تصيب معظم الاعبين وفي الواقع تصيب الكثير من الناس في رغباتهم .

لا , ولكن بعض الالعاب تجعلني اصل لمرحلة الادمان لفترة بسيطة ثم اتركها .

كما في الاجابة الاولى اكون مدمنا على بعض الالعاب ولا زلت إذا تواجدت لعبة تدفعني للعب ساعات طويلة .

نعم .

منتشر خصوصا العاب الكورة "PES " و " FIFA " ولكن سرعان مايترك الكثير من الاعبين العرب هذا الادمان لظروفهم الاجتماعية .

Offline vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Đ Σ Λ D

مسابقة المطور الأفضل مسابقة المطور الأفضل
    فأس الكولوسيوم الذهبي فأس الكولوسيوم الذهبي
    أكاديمية التصوير الفوتوغرافي أكاديمية التصوير الفوتوغرافي
    مشاهدة البقية

ابتسامه إدمان العاب الفيديو

.

آلسلآم عليكم ورحمة آلله

شُكرًآ لك أخ śђάḋ๏ώ على آلموضوع آلنقآشي ذو آلفكرة آلمميزة
    آلإدمآن ظآهرة موجودة في كلّ مكآن .. حتى مع آلآلعآب , للأسف sleeping
    من أعرآضهآ آلهوس بآلشيء آلمُدمن عليه.. في أحيآن كثيرة إدمآن آلألعآب يجعل آلأدميّ ينقطع عن آلعآلم ليحتجز نفسه مع لعبته
    وكمآ أشآر آلأستآذ أسطورة, كلّمآ زآد آلشيء عن حدّه, انقلب ضدّه .. آلآدمآن له مخآطر كثيرة .. لذآ علينآ آلآبتعآد عن هذآ آلآمر قدر آلآمكآن
    كذلك, علينآ نُصح من نُحبّ بمحآولة آلتقليل من سآعآت آللعب .. فحتى عدد سآعآت آللعب آلتي تصل إلى 10 تُعتبر إدمآنًآ خفيفًآ ermm
    آلآلعآب ليست كلّ شيء, هنآلك كثير من آلآمور آلتي علينآ آلقيآم بهآ في حيآتنآ آلقصيرة هذه classic

لآ .. لم أّدمن آللعب فعليًآ classic
    أطول مدة لعب خضتهآ هي 5 سآعآت , تتخلّلهآ Breaks لإحضآر كوب شآي أو آلذهآب للتحدّث مع آلآهل biggrin
    فقط أدمنت آلآطلآع على آلجديد في آلآلعآب من خلآل آلآنترنت cheeky, يعني أنني أدمنت آلآنترنت وليس آلآلعآب ^^

لآ,

عآلمي محدود بآلمنزل , ولم ألحظ آلآدمآن على إخوآني ولله آلحمد ^^

في آلأغلب أجل بمآ أنّ إدمآن آلآلعآب فخ يسهل آلوقوع فيه ^^
    لكن لآ معلومة مُثبتة لديّ عن هذآ classic

///

موضوع نقآشيّ ممتآزgooood
    شُكرً لك أخي , وبآلتوفيق في كلّ شيء ^^
    نرآك على خير

attachment

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جداً مهم أحسنت بالأختيار

اتوقع أخوي أنه هذي مشكلة مالها حل صحيح كلام ميجامان كوريا الشمالية هي المدمن الحقيقي

أنا أشوف العرب مدمنين لكن مو ذاك الأدمان الجنوني

نعم لكن ليس ذالك الأدمان أنعزل عن العالم

لا

نعم

نعم منتشر بل في كل العالم لكن رأي أشوف العالم العربي أقل أدمان من الشعوب الأخرى

وأختيارك للموضوع ممتاز أخي شادو

في أمان الله
    28556d71e073f44e0585bcbea7708ca2

097f0ac3a3a85fcb8d1bb80ae9708588

the streak 20-1for punk

لا
    كنت من المدمني لفتره قصيره
    نعم كثير من اصدقائي وقد صادفت احدى لأصدقاء يلعب 13 ساعه يوميا
    لا ارى لكن يوجد منهم قليل
    attachment

السلام عليكم

يعطيك العافيه أخي عالموضوع النقاشي .. الساخن ههههه xDD

بالبدايه لاجاوب على اسئلةالموضوع النقاشيه ..

لا اعتبر نفسي مدمن .. لكني العب الالعاب بشكل يومي !! x3

ليس وكأني لا اخرج من غرفتي او لا انام هههههههه ..

لن يحدث هذا الشيء ما حييت xD

أكثر مما تتصور !

يعتمد عالشخص والبيئة التي يعيش فيها ^^

وثاني شيء .. احب ان اقدم لكم بعض الاشياء التي يمكن الاستفاده منها كوننا Gamers ..

وعلى فكره .. انت لا تطلق مسمى Gamers على اي شخص يلعب الجيمز ! لأن مصطلح Gamer المتعارف فيه هو من هم مدمنين على لعب الالعاب الالكترونيه بشكل يومي ولو على الاقل من ساعتين الى 5 ساعات

نأتي لما لاحظته .. وما الجميع قد يأيدني فيه!

اعتقد اعتقاد تام بأن الـGamers أفضل من الـNon-Gamers

والعاب الجيل الحالي فاقت مستوى مسمى (لعبة) بل انتقلت لمستوى بالفعل آخر تماما !! وجعلت لنا الامكانيه لفعل الكثير ..

الـGamers لهم القدره على ما يلي على الاقل بنسب متفاوته تفوق الـNon-Gamers ..

خيالهم اكبر من واسع ! مما يجعل معظمهم مبدعين و متميزين بما قد يفعلونه ..

بالنسبة لنا كعرب ، لغتنا الانجليزيه في تطور دائم ..

التفتح على حضارات و تاريخ الدول الاخرى (Assassin's Creed لعبة مؤسسه على هذا الأساس)

العقل الاستراتيجي ، واتخاذ القرارات بشكل اسرع!

واهم سبب .. ساعات لا تضاهى من المتعه الخالصه!

ولكن لهؤلاء من يصلوا للهوس ومرحلة فوق الادمان! هم الخطر الحقيقي ومن يجب علينا معالجتهم .. من لا ينام ولا يأكل ولا يخرج من غرفته والله اعلم بحياتهم!

هذه رؤيتي .. لكم حق التأييد والاعتراض ^^

اتمنى تتقبل ردي ورأيي أخي العزيز ..
    اخر تعديل كان بواسطة » BʟαcкSтαя في يوم » 07-08-2012 عند الساعة » 01:15
    Sometimes I wondered if I was seeing the same things through my eyes that the rest of the
    .world was seeing through theirs. Maybe there was a glitch in my brain

4b0cf30dd1afbcc0a708d825f33d88fc

رائع I was Born for the Games

بالطبع نعم كل يوم 10 ساعات أو أكثر من المرح المتواصل
    نعم أنا من المدمنين witless ولا راح أخلي هذا الأدمان ما دام انة يسليني ، ومن جهة آخرى ألتزم بأداء الفروض الدينية و الدنيوية على أكمل وجه
    أكيد كل أصدقائي مدمنين ألعاب و أقربهم ومن الممكن تعرفونة D A R K O O H laugh
    نعم و بكثرة و بالخصوص في آخر سنتين إلى الأن أصبح صوت الاعب العربي لأن في كل مكان و أحمد الله على ذالك .
    اخر تعديل كان بواسطة » Captain America في يوم » 08-08-2012 عند الساعة » 05:11

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الادمان وما ادراك ما الادمان sleeping ! .. انا لا ادري ان كنت اعتبر مدمن ام لا لكني لا استطيع ان اترك الجيمز مهما حاولت فاصبح من المستحيل يمر يوم ما العب فيه الا نادرا .. لكن الحمدلله تغير حالي للافضل بشكل ملحوظ .. قللت من عدد الساعات اللي العبها وصرت احاول بشتى الطرق اشغل نفسي باشياء اخرى rolleyes

تعليقا على كلامك .. !
    العاب الفيديو لها سلبيات كثيرة .. فـ تاثيرها الصحي معروف ولاينكره احد بداية من ضعف النظر الى مضاعفات اخرى احيانا .. تاثيرها الاجتماعي ايضا فهي تسبب العزلة عن الناس وضعف العلاقات الاجتماعية تدريجيا بداية مع الاشخاص القريبين منك مثل العائلة و الاصدقاء .. ايضا تاثيرها المادي من شراء الالعاب والاجهزة او الشحن في العاب الاونلاين !

لكن لاننكر انها تكون احيانا ونيسك الوحيد الذي يملأ لك الكثير من اوقات الفراغ المملة او العالم الذي تهرب اليه من عالم الواقع المر الذي يكون احيانا مليء بالمشاكل و الاشخاص اللي يرفعون الضغط .. ~
    - - - - - - - - - - - - - - -

ربمآ rolleyes

لا .. ليس بعد لكن ربمآ في الاجيال القادمة ogre

في النهاية احب اشكرك عالموضوع وفتح باب النقاش فيه .. واعتذر لردي متاخراآ

دمت بود smile ~
    R.I.P (( Mexat :/

[نعم احيانا اقعد يوم متواصل  اي يعني اقعد من النوم الساعه ست الفجر ما اخلص الا ست الفجر اليوم الثاني اذا كان زوجي مسافر عند امه] [اي يعني مو ادمان يعني احيانا تخمني الادمان مؤقت]
    [انا اعتبر نفسي مدمنه بس مسيطره على نفسي اي يعني شغل البيت ما اخليه صحتي ووجباتي في وقتها.. واحيانا اصبر عنه اذا سافرت وانا حالياً مسافره وافكر بالالعاب وبعدها بسافر لبلادي بلاد الطيب وراح يروح معي ما اصبر عنه..]
    اي يعني اقدر اصبر من دونه احيانا اروح اكشخ واروح لرفيجتي واحيانا لا ما اروح اتعذر منها عشان العب لووول]
    [لا ابد حتى اصدقائي..]

[لا ارى]

انا ارى ادماني ليس له سلبيات ابد بل ارى ايجابيات مثل اللغه الانجليزيه عرفت كثير منها اسهل واحسن بكثير من دراسه

تسليه + دراسه=متعه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    •هل انت من مدمني العاب الفيديو
    لا انا مني من مدمني العاب الفيديو
    •هل كنت من مدمني العاب الفيديو ثم تركت الادمان
    ايوة زمان ايام سوني 2
    •هل لاحظت من البعض الذين تعرفهم الادمان
    ايوة
    •هل ترى ان الادمان منتشر في العالم العربي
    غالبا نعم

وشكرا لك على طرح هاذا الموضوع

هل انت من مدمني العاب الفيديو ؟
    - نعم , حتى كان وكاد يسميني أبوي الكومبيوتر المبرمج ههههههه

هل
    كنت من مدمني العاب الفيديو ثم تركت الادمان ؟

- نعم تركت الإدمان لأسباب مقنعة بنفسي :
    أول شي لأنها والله ماهي حياة .
    ثانيا لازم الواحد يتفرغ لدراسته وحياته وشغله ولا يهملها بسبب إدمانه .
    ثالثاَ فعلا كما قلت كادت ان تجعلني أترك الصلاة سهواَ .
    رابعاً جعلتني شبه إنعزالي عن الناس حتى انني أكاد ان أتقن الحديث مع المجتمع
    .... بسبب قلة ممارسة الإجتماعات والحديث مع الناس .

هل لاحظت من البعض الذين تعرفهم الادمان ؟

- نعم حتى بانت عليهم آثار الأكل الغير المنتظم والسمنة .

هل ترى ان الادمان منتشر في العالم العربي ؟

- بالطبع , وكما أنه ليس المجتمع العربي بالذات بل العالم كلله .

غير أن القيمز والعاب الفيديو قيمز مُمتعة لكن , الإدمان في أي شيء كان . فهو لا شك مُضر

أشكرك على الطرح والإهتمام

السَلآم عَليكمْ
    1 - كُن
    تْ لَكنْي بَطلِتْ biggrin
    2 - نَ
    عْم xD
    3 - ال
    حَمدُ للهْ لآ
    4
    - يَبْ وً للآسف كُثيرٌ مِن النَآس sleeping

شبه لا biggrin
    لا , أنا العب قليل من يوم عرفت عالم العاب الفيديو
    نعم اخي الصغير للأسف , وهذا أثر عليه كثيير من ناحية الدراسة
    نعم بالفعل لأن أغلب المقاطع في اليوتيوب عن القيمز وترجمتها وكومنتري ومن هالكلام من العرب نفسهم ^^
    attachment

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter