مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

المواضيع: فكاهة في مثل

  1. #1

    Talking فكاهة في مثل

    السلام على من اتبع الهدى و خشي عواقب الردى واطاع الملك الاعلى.
    اليوم عندي الكن اشيا كتير حلوة وان شا الله تنال اعجابكن.
    الامثال.المثل جزء من لغتنا لا نستطيع ان نبتره منها
    وهو شيء تتميز به . كدلك المثل محبوب نطقه على كل لسان
    ولمن بنشوف موقف داكرتنا بتستحضر المثل الدي يطابق الموقف. واليوم سوف ادكر لكم عدة امثال اخترتها من لغتنا وفيها من الفكاهة والمرح ما يبهج النفس .
    المثل الاول:بين حانة ومانة ضاعت لحانا.
    القصة وراء هدا المثل: القصة طريفة كتير وهي ان رجل كبير بالسن متزوج بامراتين احداهما صغيرة واسمها حانة والاخرى كبيرة واسمها مانة.
    كلما دخل على الصغرى اخدت تنتف شيبه الابيض وتقول له: يصعب علي ان ارى الشيب بهده الحيه الجميلة وانت لازلت شابا.
    وكلما دخل على الكبرى اخدت تنتف الشعر الاسود وتقول:يصعب علي ان ارى الشعر الاسود بلحيتك و انت رجل كبير السن جليل القدر.
    ومضت فترة وهو على حالته الى ان اتى يوم كان ينظر الى نفسه في المرأة وراى داك النقص العظيم في لحيته فقال مقولته المشهورة التي صارت مثلا frownبين حانة ومانة ضاعت لحانا).
    اكتفي اليوم بهدا المثل متمنية انه نال اعجابكم. وادخل المرح الى صدوركم. وسوف احاول كل يوم بارادة الله ان ادكر بعض من الامثال. واتمنى تشاركوني هدا الموضوع الحلو وشكرا.
    اختكم اوراق الورد


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    اهلين ومشكور اخي على الرد..............

    عندي مجموعة أمثال احب ادكرها :

    (رب قول انفد من صول)..

    (رب كلام ليس فيه اكتتام )..

    (حافظ على الصديق ولو في الحريق)...

    (ليس بيسير تقويم العسير )...

    (ادا بالغت في النصيحة هجمت بك على الفضيحة)...

    ( لو أنصف المظلوم لم يبق فينا ملوم)...

    (لا تطمع في كل ما تسمع )...

    اتمنى الموضوع ينال اعجابكم وشاركونا باي مثل حتى لو كان عامي ووضحو معناه

    اتمنى ارى مشاركاتكم وردودكم .....

    لكم خالص اخلاصي اختكم اوراق من الورد...............

  5. #4
    شكراً اوراق الورد على الموضوع المتميز

  6. #5

    Thumbs up مثل

    ..............اهلين اخوتي واخواتي ............................


    اليوم احببت ان اضيف مثلا جديدا اتمنى ان ينال الاعجاب والقبول ............

    هي قصة لكنها صارت مثلا وسوف ادكر القصة اولا ........

    القصة قصة رجل اسمه (شن) وهو رجل من دهاة العرب . عاهد نفسه الا يتزوج

    فتاة الا ادا كانت في مستوى دكائه لكنه لم يجد ضمن نساء قريته من تتمتع

    بالمواصفات التي يريدها فقرر ان يجوب القرى المجاورة قرية قرية حتى يعثر

    على ضالته . وفي طريقه صادف رجلا يسير في نفس الاتجاه فاتخده رفيق درب

    وانيس سفر . وبينما هما سائرين خطر للدكي ان يحادث مرافقه تقصيرا للرحلة

    فقال له:

    اتحملني ام احملك؟

    فرد الاخر:

    كيف احملك او تحملني وكلانا راكب؟

    فسكت عنه . وبقيا سائرين حتى وصلا الى زرع اخضر .فقال الذكي :

    ترى هدا الزرع قد اكل او لم ياكل بعد؟

    فرد الاخر:

    عجبا!ترى زرعا قائما لم يحصد بعد وتسالني هل اكله اهله او لم ياكلوه لقد زدتني

    شكاًفي صحة عقلك .

    فسكت ايضاً عنه ولم يقل له شياء حتى مر بهم جماعة يحملون نعش ميت على

    أعناقهم .فقال الذكي لصاحبه:

    ترى احي صاحب هدا النعش ام ميت ؟

    فرد الاخر : والله لا ادري ماذا اقول لك: ترى ميتاً يحملونه الى قبره فتسال ان كان

    حياً أم ميتاً؟ ثم سكت كل منهما ولم ينبسا بكلمة حتى بلغا أحد المنازل فاذا هو

    منزل المرافق فدعاه لأن ينزل عنده ضيفاً. ثم دخل على أهله وقص عليهم حكايته

    وكانت للرجل ابنة تسمى (طبقة)فقالت لابيها :

    يا أبي ما هدا الرجل الا فطن داهية فقد أراد بقوله:أأحملك أم تحملني: أأحدثك

    أم تحدثني لنخفف عناء السفر . وقوله : أأكل هدا الزرع أم لا : أي هل باعه اهله

    وأكلو ثمنه أم لا؟ وقصد بسؤله عند مشاهدت الجنازة :أميت صاحب هذا النعش أم

    لا؟ يعني هل للميت أولاد يحيون ذكره أم أنه لم يخلف أحد ؟

    فخرج الرجل ونقل قول ابنته الى (شن) الذي قال: هذه هي المراة التي أبحث عنها.

    ثم خطبها الى نفسه وعاد بها الى اهله فقال عند ذلك الناس هذا المثل:



    .....................(وافق شن طبقه.......)...................................... ...........


    ما رايكم في هدا المثل واتمنى ان ارى ردودكم

    ومشكورين

    اوراق الورد......

  7. #6
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته.........

    مشكووووووووره أختي عالموضوع الرائع .......

    لو قلتي المثال و ما قلتي القصه بقول إنك غلطي في الطباعه ......

    ^ ___ ^ .......


    الله يوفقج ....

    *** بنت ناهل ***
    attachment

  8. #7
    شكرا على الموضوع


    انا اضع قصة مثل

    المثل يقول(( الذين استحو ماتو))
    تقول ان في احد المسابح شب حريق
    فكان من لا يخشى على نفسه خرج عاريا امام الناس
    اما الذين استحو من الفضيحة ماتو من الحريق


    جودريان.........................

  9. #8
    مشكووووووووووووووووورة.................




    الى اللقاء ..............
    attachment

    gooood

  10. #9
    شو هالمجهود الكبير منك يا أوراق الحب..

    يعطيك ألف عافية .. الله لا يحرمنا من مشاركاتك الحلوة..
    attachment

    attachment

  11. #10

  12. #11
    السلام...

    تسلميـــــــن أختي على هذه الأمثال الرائعة...

    بالتوفيق...

    سلامي...

    *هـــــمــــس*

  13. #12

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter