مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه عشرة ملائكة يحيطووون بالانسان!!!

    الحمد لله رب العالمين. والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى

    الله عليه وسلم.

    بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط

    بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

    المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر

    ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف

    تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة

    البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة

    العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك

    الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار

    اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر

    الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،

    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا

    الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ

    فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين

    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل

    العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله

    سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن

    يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم

    والأموات يوم يقوم الحساب.

    اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة





    تحياتي بنت ناهل
    attachment


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    جزاك الله خير,,,,
    أكرر رجاءاُ أن تكتب الصلاة على النبي كاملا صلى الله عليه وسلم
    بدلا من الاختصارات كا :ص أو صلعم..


    والله ولي التوفيق,,
    attachment

    attachment

    attachment

  5. #4
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الله موضوع رائع اول مرة اعرف هذي المعلومات

    مشكورة بنت ناهل بس ياليت تعدلي (ص) الى صلى الله عليه وسلم

    ولك مني جزيل الشكر

  6. #5
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته.............

    مشكووووورات خواتي ع الرد.............

    إن شاء الله ما اكرر خطئي........ استغفر الله........

    الله يسعدكم

    تحياتي بنت ناهل...

  7. #6
    جزاك الله خير اختي..
    سبحان الله معلومات جديده توني أدري عنها..
    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين

    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل

    العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله

    سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن

    يلفظه تلقائيا.


    والله حنا بنعم من فوق لتحت بس يبيلها شكر
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه

  8. #7
    مشكوره اخي بنت ناهل على هذا الموضوع المهم ..واااااااااايد عجبني ..



    يا سبحان الله ..استغفر الله العظيم ..اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله ..

  9. #8
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته...............

    مشكووور أخوي Hayat على المرور.........

    مشكووورة أختي Loura على الرد.........

    الله يسعدكم.......

    تحياتي بنت ناهل

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter