مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 15

غضب كاتب يستهزء بقناة المجد الرائعة

[Glow]الكاتب :مشعل السديري [/Glow]

قناة (المجد) التلفزيونية الفضائية، التي لا أعلم مَن هم أصحابها، أشاهدها أحياناً بالصدفة، فأجد فيها في بعض الأحيان ما يفيد، وأحياناً (ما يرفع الضغط).. وهذا شيء متوقع، فكل المحطات الفضائية كذلك.

غير أن الشيء المضحك، ولا أقول المزعج، ان كل فواصلها، وكل مقدمات برامجها، وكل إعلاناتها، وحتى كل (تساليها) للأطفال، لا تدخل فيها الموسيقى إطلاقاً، ولا حتى (الزميرة) أو الطبلة، أو الدف وهو (الدف) لا يدخل فيها، ناهيك طبعاً عن (الربابة) والغيتار والعود والكمنجة والصاجات أو السكسفون.. كل ما عندها (أصوات x أصوات) على جميع الطبقات التي لا تخطر على بال بشر وغير بشر، وأمنيتي الوحيدة قبل أن أموت شهيداً إن شاء الله، أن أتعرف على ذلك العبقري خليفة (بتهوفن) الذي يلحن لها تلك الأصوات، ويوزع الكورال، ويمسك بعصا المايسترو.
    إن تلك المحطة (المجيدة) طبقت مقولة ذلك المفكر الذي ذهب إلى لقاء ربه، عندما قال إن العرب (ظاهرة صوتية)، تلك المحطة طبقت تلك المقولة المفجعة بحذافيرها.

ولكي لا أكون غبياً أكثر من اللازم لا بد وأن أشرح للقارئ الكريم وغير الكريم، لماذا هم يفعلون ذلك؟!، انهم بموقفهم هذا يحرّمون الموسيقى بكل بساطة وأريحيّة، أو دعونا نكون أكثر اتزاناً: هم يعتبرونها على الأقل (مكروهة).
    وأنا بالمناسبة لا أكره في الدنيا أكثر من كلمة (الكراهية) ـ خصوصاً عندما توظف في غير محلّها ـ صحيح ان هناك أقوالا وأفعالا غير مقبولة أو مستحبة، لكنها يجب أن تخضع للنقاش وللمساءلة ولظروف العصر.

أعود لموضوع (العزف) مرة أخرى.. وأسأل كل القائمين على تلك المحطة الملتزمة بكل ما لا يخدش الحياء، ابتداء من المدير، إلى (مضبط الصوت)، مروراً بكل تأكيد بالملحن العتيد، وأسألهم الواحد تلو الآخر: من علّم الطفل الذي لا يزيد عمره عن عام واحد، من علّمه (الهز) أو (التصفيق) عندما يسمع (نقراً) أو لحناً، أو غناء؟!..
    أو ليست تلك غريزة أو فطرة أو ملكة تتلبس الإنسان حتى وهو في بطن أمه؟! ـ وعلى فكرة بعض الأطباء ينصحون الأمهات الحوامل ابتداء من الشهر السابع أن يشغلن موسيقى حالمة، ويقربن السماعات من بطونهن، لا لكي يرقص الجنين، لا أبداً، فالرقص العنيف في هذه الحالة غير مستحب لأنه مضر ببطنها، لكن فقط لكي يحلم على الأقل، ولكي يخرج كذلك لهذه الدنيا وهو فرحان ومبسوط ـ ومع الأسف انه لم يتسن لي ذلك، والحمد لله أنه لم يتسن، لأنه لو تسنى لكنت (قد جعلت البحر طحيناً).

بعض المحطات في برامجها الملتزمة استبدلت الموسيقى، بخرير المياه، وهبوب الرياح، وزقزقة العصافير، وقبلنا فعلها ذلك، وقلنا (اوكي)، لكن قناة (المجد) رفضت حتى ذلك (الترف)، وأصرت عن سابق عمد وترصد على أن تعاقبنا بتلك الأصوات (الناعقة).. وأتمنى من كل قارئ لم يسبق له أن شنف أذنيه أن يشنفها هذه الليلة بتلك (الهمهمات)، وبعدها فإنني على يقين أنه (لن يذكرني بالخير).

يا ناس (احنا فين والعالم فين)؟!، أتمنى، أتمنى من كل قلبي المخلوع هذا، أن تتحطم كل أدوات الموسيقى، وأن يمحى من على وجه الأرض كل من يتعاطاها، أو يعشقها، أو يستمع إليها، كذلك كل الأشرطة والدسكات، وكل المحطات الفضائية التي تتعامل بها، وليصبح العالم كله يعزف (الهمهمات) مثلما تعزفها محطة (المجد)، ليعلو شأن الإنسان وترق مشاعره.

وختاماً أتمنى أن تجري محاكمة علنية للزميل عبد الله باجبير، لأنه اقترح إقامة معهد للموسيقى، فأنا أدعو لإقامة معهد (للهمهمات).
    جريدة الشرق الاوسط- منقول

طبعا كما يقولون دع الكلاب تنبح

هذا الرجل ما كتب هذه المقالة الا نتيجة الكره والحقد على قناة المجد المباركة

صراحة قناة تجلس عليها وانت مطمئن تماماً ولله الحمد

فبارك الله في اصحابها وادخلهم الفردوس الاعلى من الجنة
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

2. ...

انا بس ودي اشوف الكاتب ermm

اذا ما يحب الهمهمات مثل ما يقول ليش ما يغير القناة ويروح لقنوات "الخمخمات" ويسمع الردح والطيرات والقيتار وهز الخصر ,, محد مجبره على مشاهدة هالقناة المحافظه rolleyes

ومن جهه اخرى biggrin

والله العظيم قناة المجد انا استمتع فيها مو لفائده ( والحق يقال) أنما لبرامج التسليه biggrin biggrin

انبســــــــــط على ذاك المذيع الخبل اللي يتقابل مع الأطفال ويسوي معهم مسابقات

وش انسبط الا أتمزع من الظحك biggrin biggrin biggrin biggrin

القناة رائعه ومافيها كلام smile صح اني ما اتابعها الا نااااادرآ الا اني احكم عليها من خلال ما شفت أنها قناة محافظه وتبيّض الوجه

وكمالها يكون بأنتقاد السفهاء لها wink

وشكرآ لك ياقوت على هذه الخبريه

نشوفكم على خير

قناة المجد رااااااااااااااااائعة....

وصراحة هي قناة دين و دنيا...

.و ايش فيه أحسن من كذا!

شكرا أختي ع الموضوع....
    gooood

تعتبر قناه المجد من أفضل قنوات هذه الأيام.

أخيــــــرا صدور الحلقة الاولى لتطبيق صخر قاهر الفضاء : -

http://www.mexat.com/vb/showthread.p...1#post36001561

مثل ما قال أخوي فلاش مكس

انا بس ودي اشوف الكاتب ermm

اذا ما يحب الهمهمات مثل ما يقول ليش ما يغير القناة ويروح لقنوات "الخمخمات" ويسمع الردح والطيرات والقيتار وهز الخصر ,, محد مجبره على مشاهدة هالقناة المحافظه rolleyes
    القناة رائعه ومافيها كلام smile صح اني ما اتابعها الا نااااادرآ الا اني احكم عليها من خلال ما شفت أنها قناة محافظه وتبيّض الوجه

وكمالها يكون بأنتقاد السفهاء لها wink
    معاك حق في كل كلمة قلتها ، ولا أزيد شي على اللي قلته smile

مابقيت لي شي biggrin

وش انسبط الا أتمزع من الظحك
    أي واحد قصدك؟؟ biggrin

إقبال ولا سهيل ولا مين؟؟ biggrin

----------------------

طبعا كما يقولون دع الكلاب تنبح

هذا الرجل ما كتب هذه المقالة الا نتيجة الكره والحقد على قناة المجد المباركة

صراحة قناة تجلس عليها وانت مطمئن تماماً ولله الحمد

فبارك الله في اصحابها وادخلهم الفردوس الاعلى من الجنة
    صدقتِ بكل كلمة قلتيها smile

آمين يارب

جزاك الله كل الخير أختي smile

[Glow]amy-rose[/Glow]
    dfa5fa961e8aabe38fa1ead1e0a12ec7

ولكي لا أكون غبياً أكثر من اللازم لا بد وأن أشرح للقارئ الكريم وغير الكريم<---هذا إن دل دل على أسلوبك الرائع في جذب القراء cool

إن تلك المحطة (المجيدة) طبقت مقولة ذلك المفكر الذي ذهب إلى لقاء ربه، عندما قال إن العرب (ظاهرة صوتية)، تلك المحطة طبقت تلك المقولة المفجعة بحذافيرها.

ياكبر أمرك يامشعل السديري eekالأصوات مفجعة عز الله ماكان عاشو الإنس ولا كان أطفالنا هربوا من قناة المجد لان تعرف أصواتها مفجعة!! eek
    سبحان الله ماأحب الكاتب إلي يبالغ في مقالته ولا يقعد يحللك الحرام من الموسيقى عشان خاطر إنه يسمع الموسيقى<---تعرف لازم الناس طبق حكمك أنت!! مو حكم الله ورسوله الواضح في تحريم المعازف إستغفر الله ناس غريبة؟!
    يعني كم منا يسمع الموسيقى لكن يعترف بالحق أنها محرمة وهذا أهون بكثير ممن يحلل ماحرم الله ويحرم ماأحل الله عشان خاطر هواه confused<---يعني شين وقواية عين mad
    لكن دع الكلاب تنبح rolleyes ماجابو خبرك لاقناة المجد ولا الناس بيتركون كلام المشايخة في أن قناة المجد أفضل القنوات الدينية على الأطلاق وأكثر القنوات هدفا في نشر الإسلام<---وهذا إلي قاهرهم biggrin

جزاك الله خير أختي ياقوت..
    الله يوسع صدرك بالعافية صراحة مقالة هالكاتب ضحكتني كثيرا بمبالغاته rolleyes

((الحمدلله الذي عافانا بما إبتلاهم وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا))
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [Glow]النفس التواقة[/Glow]
    اهلا بك اختي وبارك الله فيك

[Glow]فلاش مكس[/Glow]
    بارك الله فيك

انا بس ودي اشوف الكاتب
    الله يهدي الى سواء السبيل

اذا ما يحب الهمهمات مثل ما يقول ليش ما يغير القناة ويروح لقنوات "الخمخمات" ويسمع الردح والطيرات والقيتار وهز الخصر ,, محد مجبره على مشاهدة هالقناة المحافظه

انت على حق
    فما يوجد في تلك القنوات امور تخدش الحياة وتفضب الرحمن وتدمي القلب
    ومع ذلك لا ارى انتقاد لها ابدا
    لاسف الشديد

والله العظيم قناة المجد انا استمتع فيها مو لفائده ( والحق يقال) أنما لبرامج التسليه

وش انسبط الا أتمزع من الظحك

باذن الله هذه المرة للتسلية المرة القادمة للافائدة

القناة رائعه ومافيها كلام صح اني ما اتابعها الا نااااادرآ الا اني احكم عليها من خلال ما شفت أنها قناة محافظه وتبيّض الوجه

انت على حق
    ان احبها كثيرا واحس بدون مبالفة
    ان منزلي اصبح مباركاً بسببها
    لانتك لا تسمع شئ يغضب الرحمن ولله الحمد والمنة
    الله يبارك للقائمين عليها

وكمالها يكون بأنتقاد السفهاء لها
    انت على حق بارك الله فيك

جزاك الله خيرا على المرور

[Glow]rosencat [/Glow]

قناة المجد رااااااااااااااااائعة....

وصراحة هي قناة دين و دنيا...

.و ايش فيه أحسن من كذا!

شكرا أختي ع الموضوع....
    جزاك الله خيرا على المرور وبارك الله فيك

[Glow]the D[/Glow]
    تعتبر قناه المجد من أفضل قنوات هذه الأيام.
    بارك الله فيك وكلامك في محله

[Glow]amy-rose [/Glow]

اهلا اختي الغالية

جزاك الله خيرا على المرور وبارك الله فيك

[Glow]هيات[/Glow]

ياكبر أمرك يامشعل السديري الأصوات مفجعة عز الله ماكان عاشو الإنس ولا كان أطفالنا هربوا من قناة المجد لان تعرف أصواتها مفجعة!!
    سبحان الله ماأحب الكاتب إلي يبالغ في مقالته ولا يقعد يحللك الحرام من الموسيقى عشان خاطر إنه يسمع الموسيقى<---تعرف لازم الناس طبق حكمك أنت!! مو حكم الله ورسوله الواضح في تحريم المعازف إستغفر الله ناس غريبة؟!
    يعني كم منا يسمع الموسيقى لكن يعترف بالحق أنها محرمة وهذا أهون بكثير ممن يحلل ماحرم الله ويحرم ماأحل الله عشان خاطر هواه <---يعني شين وقواية عين
    لكن دع الكلاب تنبح ماجابو خبرك لاقناة المجد ولا الناس بيتركون كلام المشايخة في أن قناة المجد أفضل القنوات الدينية على الأطلاق وأكثر القنوات هدفا في نشر الإسلام<---وهذا إلي قاهرهم

جزاك الله خير أختي ياقوت..
    الله يوسع صدرك بالعافية صراحة مقالة هالكاتب ضحكتني كثيرا بمبالغاته
    ((الحمدلله الذي عافانا بما إبتلاهم وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا))

بارك الله فيك على مداخلتك وجزاك الله خيرا
    ويبارك فيك يا اخي
    ليس لدي ما اقول على كلامك
    الف شكر لك
    الحمدلله الذي عافانا بما إبتلاهم وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا كثيرا))
    امين

[Glow]جودريان[/Glow]

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

[Glow]روز[/Glow]

العفو بارك الله فيك

يا اخي ما اعجبتك القناة ولا همهمتها من قالك شاهدها
    فيه حوالي 14 قناة رقص وردح
    يا اخي لاتفرض رايك اذا ما كنت تحب دينك لا تجبر الناس انهم يكرهونه
    biggrin توقيعbiggrin

السلام عليكم

كيفك اختي ياقوت

طبعا كما في الامثال الكلاب تنبح والقافلة تسير

ولا يضرب بالحجر الا الشجرة المثمرة

بما ان قناة المجد قناة مطلوبة وقوية فلا بد ان تضرب بالحجر

وانا لااعرف هؤلاء الكتاب لماذا يفعلون ذلك

يااخي ان اردت ان تعترض فاعترض ولكن لا تعترض على كلام الله سبحانه وتعالى وعلى امره

وان كنت لاتريد هذه القناة كل مايلزمك حذفها من جهاز الاستقبال وانتهى الموضوع

هل يجب عليك التجريح في اشخاص قد يكونون عند الله افضل منك

استغفر الله العظيم يعني بشر غريب

بس اخر تعليق لي على كلامك اختي ياقوت

فما يوجد في تلك القنوات امور تخدش الحياة وتفضب الرحمن وتدمي القلب
    ومع ذلك لا ارى انتقاد لها ابدا
    لاسف الشديد

هم لاينتقدون قنوات الاغاني الفاضحة لانها مطلوبة ولانها سبب في غفلة المسلمين وضياع الشباب فكيف يعترضون على هذا الخير كله-بالنسبة لهم-

اللهم رد كيدهم في نحورهم

اللي مااااااااااااااايحب قناة المجد وقاعدين ينتقدوونها عيل شكلكم تحبون قناة المـــــــــنار يعني قناة وحده تهتم باامور الدين والشيعه عندهم قنوات وااايد شهالكلام والله واللي ينتقد القناة الطاهره الله ينتقم منة والله انا يوم قريت الردوود تفلت على الشاشة

والله قناة المجد على رااااسي من فوق احسن قناة هي وقناة اقرا واللى ينتقدها يصك حلجه والله انتوا شونو مب مسلمين .......

لا حــــــول ولا قــــــوة الا بالله

كما قلتي اختي (( دع الكلاب تنبح ))

لو كان هذا رأيه الشخصي كان احتفظ بيه لنفسه...
    Twitter & Instagram: @i_oreo

لا أعرف كيف أتكلم..

ولكن.. ماكنت أريد اقوله...

قد..قالته ..

عزيزتي...Sandra Bullock
    أُوصيكِ بِجُنُوني خيراً..
    فهو التاجُ الذي به تحكمين العالمْ
    ويوم تغيبُ شمسُ جُنُوني
    سيسقُطُ تاجُكِ
    ويُجرُّدك الشعبُ من جميع سُلطَاتِكْ..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter