الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 184

بــيــن الـقــديــم والـــجــديـــد **

السلام عليكم وحمة الله تعالى وبركاته .. smile

اهلا بكم في هذا الموضوع الجديد .. biggrin والذي يطرح تساؤلا طالما فكرت به وطرحته على نفسي لكن دون إجابة مقنعة .. surprised

فقررت ان أضعه على شكل موضوع يتناقش فيه الاعضاء .. ويعطون آراءهم .. rolleyes علنا نجد إجابة مقعة لهذا السؤال الذي حيرني طويلا .. redface

-----------------------------------------------

كما نعلم جميعا فمنتدى مكسات مليء بالاعضاء والمواضيع .. gooood ويختلف الاعضاء في أفكارهم واذواقهم وميولهم .. smile وقد لاحظت طويلا ان الكثير من المواضيع لا أتشجع على دخولها .. ( مع احتراماتي لكاتبيها gooood ) لانها تهم الانيمي القديم !! smile وقد استغربت في ان هذه المواضيع تلقى اهتماما كبيرا من عدد كبير من الاعضاء .. surprised لكن عندما ادخل اجد الموضوع الرئيسي للنقاش هو غراندايزر ومازنجر وخماسي والرجل الحديدي وغيره من الانيمي الياباني القديييم .. eek

وهذا جعلني أستغرب واطرح التساؤل الآتي : smile

------------------------------------------------

عندنا الآن الكثير من الانيمي الجديد gooood الاحسن رسما .. والاكثر إثارة .. والأكثر شخصيات .. والاكثر تعقيدا واجزاء وعمقا ..

لكن رغم كل هذا .. smile نجد الكثيييييريييييييين من عشاق الانيمي القديم .. حيث يفضلونه رغم قدمه على آخر ما جد في عالم الانيمي ..

حيث نجد من يفضل عدنان ولينا على القناص ويفضل جزيرة الكنز على الكاندام وكونان eek ..

أنا لا انتقد محبي الانيمي القديم بالعكس هذا ذوقهم وانا احترمه جداا gooood لكن اوجه لهم هذا التساؤل .. surprised

لماذا ؟

لماذا التعلق بالأنيمي القديم الذي صنع في السبعينات والثمانينات ؟ وتفضيله على الأنيمي الذي صنع في التسعينات وبعد سنة 2000 .. confused

أية مميزات ترونها في الانيمي القديم ؟ وأية نواقص وجدتموها في الجديد ؟ confused

ام هي ذكريات الطفولة فقط
    .. confused

----------------------------------------------

هذا سؤالي موجه لكل محب للانيمي القديم .. gooood ويستطيع أي عضو إبداء رأيه دون تحيز او تعصب .. gooood asian asian

وأرجو من الجميع التزام آداب النقاش والحوار .. asian gooood ولكم مني الشكر الجزيل .. smile
    0

2. ...

سلااااااااااااااااااااااااااااام....
    شكرا أخ أنس على موضوعك....وبالنسبة لسؤالك..
    هناك فرق شاسع جدا بين الأنمي القديم والجديد...فالأنمي القديم في نظري يمتاز بالعديد من المميزات
    كالقصة التي تكون مختلفة عن غيرها من قصص الأنمي ومثال على ذلك:
    نينجا المغامر (كبمارو) يختلف تماما عن الحوت الأبيض
    غرندايزر يختلف عن خماسي بالرغم من أنها من أنمي الآليات
    كذلك الدبلجة في الأنمي القديم حيث أن المدبلجون يمتازون بأصوات تناسب الشخصيات بشكل كبير وتكون قوية
    ومؤثرة جدا... مثال: وحيد جلال الذي أدى صوت (جون سلفر) في جزيرة الكنز ...
    مهما قلت فهناك فرق شاااااااااسع جدا بين الأنمي القديم والجديد...
    بالنسبة لي أفضل الأنمي القديم....
    فالقصة دائما رائعة ..في الهدف والمضمون والأحداث والشخصيات
    والرسم مثير ...من خلال الشخصيات والأماكن التي تجري فيها الأحداث
    الدبلجة.....إبداااااااااااع...كالدبلجة اللبنانية والخليجية
    الأغنية...جميلة وبسيطة وسهلة الحفظ

هذا من وجهة نظري...

تحياتي:
    the_witch
    0

سلااااااااااااااااااااااااااااام....
    شكرا أخ أنس على موضوعك....وبالنسبة لسؤالك..
    وعليكم السلااااااام اختي ولا شكر على واجب .. gooood

-------------------------------------

هناك فرق شاسع جدا بين الأنمي القديم والجديد...فالأنمي القديم في نظري يمتاز بالعديد من المميزات
    كالقصة التي تكون مختلفة عن غيرها من قصص الأنمي ومثال على ذلك:
    نينجا المغامر (كبمارو) يختلف تماما عن الحوت الأبيض
    غرندايزر يختلف عن خماسي بالرغم من أنها من أنمي الآليات
    امممم بالنسبة لهذه النقطة نرى الاختلاف أيضا في الانيمي الجديد .. smile فكونان مثلا مختلف تماما عن ديجيمون .. وعن الكاندام .. وعن القناص .. smile إذن هذه النقطة يشترك فيها الانيمي القديم والجديد معا .. gooood

-------------------------------------

كذلك الدبلجة في الأنمي القديم حيث أن المدبلجون يمتازون بأصوات تناسب الشخصيات بشكل كبير وتكون قوية
    ومؤثرة جدا... مثال: وحيد جلال الذي أدى صوت (جون سلفر) في جزيرة الكنز ...
    بالنسبة للدبلجة .. smile انها مسألة اذواق .. فنحن نحب الاصوات السورية وخاصة ممثلي مركز الزهرة . gooood ولا انكر ان الدبلجة اللبنانية القديمة قويييييية ورائعة أيضا .. gooood gooood gooood

--------------------------------------

والرسم مثير ...من خلال الشخصيات والأماكن التي تجري فيها الأحداث
    اه .. surprised هذه نقطة استغربت منها فالانيمي الجديد اجمل الوانا واحسن رسما واكثر تعقيدا .. فكيف يكون رسم الانيمي القديم احسن من الجديد .. confused

هذا من وجهة نظري...
    اشكرك اختي على ردك الطيب .. asian لكنك تحدثت عن مميزات الانيمي القديم ولم تذكري ما يميزه عن الجديد .. smile هل في الانيمي الجديد شيء ناقص عن القديم ؟؟؟؟؟ surprised

انتظركم . smile

والسلام عليكم gooood
    0

وااايد أشياء ناقصه في الجديد يعني مثل الرسم كثر فيه لقطات قله الأدب

حتى مركز الزهرة تعبوا وهم يحذفون حتى أصبحوا يحذفون الشئ المطلوب حذفه والشئ الغير مطلوب حذفه

كما أنهم يغيرون كثيرا في الحوار بشكل رهيب

وأنا بثبت لكم الفرق ------->

عندما حاولوا اعاده دبلجة المسلسلات القديمه مثل كوكي العجيب وجزيرة الكنز والمسلسل الذي كنت أحبه
    -فتيان السلاحف- غيروا اسمه الى أبطال النينجا هه أبطال الزفت....<آسف

التي تبدأ اغنيته----->> :نحن فتيان السلاحف نأخذ أسمى المواقف كلنا في الخير هادف كلنا كلنا...الخ

حتى الأصوات ماتركب هه يبغون يخلون الناس تنسى وحيد جلال و وليم عتيق ...وغيرهم من أساطير الدبلجه .

صرت أكره هذا المسلسل عندما دبلجوه مرة أخرى كرها شديدا لم تنجح لأنهم فشلوا فشل ذريع

واذا لم تصدقونني أسألو كل واحد شاهد مسلسل فتيان السلاحف بأبطاله وحيد جلال ,وليم عتيق والباقين

يعني يوم خلصت المسلسلات قاموا دبلجوا القديم مرة أخرى..... هه لكنهم لن ينجحوا

وهذا يدل على أنهم لم ينجحوا في معظم المسلسلات الجديده التي دبلجوها لذلك أتجهوا الى القديم.. ومع هذا فشلوا.

لكنهم يبدوا لي

عندما دبلجوا شيئا جديدا نجحوا مثل : كونان . لكنهم أبدا لن ينجحوا اذا دبلجوا المسلسلات القديمه

و أنا لاأتكلم عن الزهرة فقط الزهره ولا غير الزهرة كلهم سيفشلون أذا دبلجوا شيئا قديما ... خاصه القديم من الدبلجه اللبنانيه..

.......

أخيــــــرا صدور الحلقة الاولى لتطبيق صخر قاهر الفضاء : -

http://www.mexat.com/vb/showthread.p...1#post36001561

0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الف شكر على الموضوع الخنفشاري
    ساخبرك لماذا
    فيما بعد
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

مشكور انووووووووووووووووووووووووس على الموضوع الكشخة
    وبما اني من عشاق الانمي القديم
    فبقولك ليش احبه
    اولا القصة اتكون حلوة ويديدة مثل يعني سوسن الى الحين ماقلدوها وعدنان ولينا
    قصة رائعة والسوبر روبت القديم مثل خماسي مازنجار عجبني فيهم انهم
    يقاتلون ناس من خارج الارض
    الرسم صج ان قديم بس الرسم حلو واقرب الى الواقع وماتدخل فيه الكممبيوتر
    يعني جوف رسم ليدي اوسكار , مازنجر , جريندايزر , رانزي يعني رسمه كان حلو
    بكل معنى الكلمه
    وانيي حق الدبلجة ايام العصر الذهبي للدبلجة ايام وحيد جلال , وفاء طربية ,
    وفلاح هاشم , ونور الهدى صبري , والكثير من المدبلجين الرائعين
    ونسيت اكتب بعد ان بساطة القصة اهي الي تخلي الانمي يدخل القلب

نعم في شي يميز الانمي القديم عن الجديد واهو حتى لو طالعته مليون مرة مابتمل
    منه وهذي احد مميزات الانمي القديم يعني لو جفت حلقة من حلقات كابامارو
    وبعدين عدته مابتتملل

وانصحك في النهايه انك اتجوف كابامارو و سنشيرو بس ابشرط ان يكونون بالعربي
    وجوف فرق الدبلجة والمصداقية فيها

وآسف على الاطالة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    0

انا من وجهت نظلاي عدة اسباب:
    1/ حب الطفولة فالقديم كنا نشوفة واحنا اطفال فظل عالق في الأذهان .
    2/البساطة الأنمي القديمة بسيطة وخاليا من اي تعقيدات وحتى لوجيت من الحلقة الأخيرة تفهم قصة الفلم اما الجديد بعض الأحيان تتابعة كله ولاتفهم .
    3/القصة فيها اهدف ساميه في القديم مثل الصداقة والوطن اما الجديد تدور احدث هبلا هدف نبيل .
    4/الأنمي الجديد مليء بالعنف ودمويه زيادة عن اللزوم اما القديم حتى لمل يطلع الدم من احد الشخصيات يكون لونة ابيض يعني القديم ما يولد العنف بعكس الجديد
    ومع هذا انا من الذين يفضلون الجديد على القديم وشكرا على الموضوع وعلى اعطائي فرصة للمشاركة فيه
    attachment
    0

Thumbs up

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أهلا أهلا انس و الله إن مثل هالمواضيع ما تطلع إلا من المميزين أمثالكم....فشكرا لك. gooood
    إحم إحم حبدأ هلا : tongue
    أول شئ الأنيمي القديم يختلف عن الحديث حيث أنه :
    1) الأنيمي القديم يتميز بمصداقية و خيال يمكن التصديق أي انه يحمل بعض الواقعية في القصة و الأحداث . أما الجديد نلاحظ ان الخيال قد طغى فيه كثيرا لحدود أنه يعتبر خيالا بمعنى الكلمة و لكنه يحمل بعض الواقعية في طريقة الرسم و الحركات .
    2) الانيمي أيام زمان كان للأطفال أما الآن فقد تطور حتى للشباب و الراشدين .
    3) نهاية القديم دائما تكون سعيدة وواضحة أما الجديد أحيانا تكون النهاية غير متوقعة و لم تخطر على البال و هي الأقرب للواقع .... حيث أن الواقع ليس دائما تكون النهاية فيه سعيدة ....إلخ.

و بالنسبة إلي أنا أحب الإثنان القديم و الجديد asian إلا اني عندما أخير بين المحقق كونان مثلا و العملاق رعد أختار الثاني wink لأنه أروع و الأكثر إثارة من وجهة نظري gooood و الأهم من ذلك انه يعيد إلي ذكريات الطفولة مع إخواتي و إخواني . smile
    في النهاية انا أحب الحديث و الجديد من الانيمي و لكني أفضل القديم عليها. rambo
    و بالنسبة للإختلافات التي ذكرتها ممكن اعتبرها نواقص للأنيمي الجديد عن الحديث .... rolleyes
    و شكرا لك مرة ثانية أخي و بالتوفيق إن شاء الله. wink
    اخر تعديل كان بواسطة » خطيبة° كايبا في يوم » 13-06-2005 عند الساعة » 23:07
    attachment
    0

انس انس انس فعلا موضوعك ممتاز واحييك علية gooood

اما الانمي الجديد اهم مميزاتة gooood :
    1- دقة الرسم
    2- الاثارة في القصة نفسها بمعنى انها اكثر دموية وعنف ( القناص مثلا) dead
    3- الخروج عن القصص بمعنى انها خيالية جدا ( وتفوق الخيال في بعض الاحيان
    لدرجة عدم فهمها , القناص مثلا ... لايوجد وظيفة في العالم تسمى بهذا الاسم ؟؟؟ هل
    هو حارس شخصي ام انة مجرد تدريب للصيد؟؟؟) وطبعا هذا الشي اعجبني واعتبرة نقطة قوة

الانمي الجديد اهم عيوبة nervous :
    1- الطول المبالغ فية لدرجة ان الانسان يكبر ولا شاف نهاية القصة ( مثل كونان
    سلام دانك .....) يكون هناك جزء واثنان وثلاثة (صحيح ان الشخصيات تختلف لكن تفقد المتابع الحماس للمسلل (طبعا اكيد فية مسلسلات ودك ماتنتهي)

2- السعي وراء انتاج اعداد كبيرة من الانمي يجعل الشركات المنتجة والمدبلجة
    في حالة من عدم الاتقان ( في القصة والاغاني) mad

3- اكبر عيب في الانمي الجديد ان الشركات المنتجة تطيل سيناريو الكلام ( مثلا القناص يجلس طرفي القتال يتكلمون بعد ماينتهون يتكلم المتفرجين على القتال وتلقى الحلقة انتهت ولاشفت الا كلام وبالتالي زيادة عدد الحلقات وبالتالي الملل من الحلقة حتى ماودك تشوف الحلقة مرة ثانية لانه لايوجد هناك اثارة. surprised

الانمي القديم يتميز :
    ا- اهم ميزة ان هناك روائع القصص العالمية مثل ريمي , جزيرة الكنز
    فهذة روائع لن تعود ولن تتكرر

2- الالحان مميزة جدا (جرانديزر اكبر مثال فرسومة ليست متقنة لكن الحانة رائعة)
    طبعا هذا بسبب الوقت اللي اخذة المسلسل يعني متعوب علية. gooood

3- سيناريو الحوار مختزل بمعنى ( تفهم الكلام باقل جمل ممكنة) وهذا يعطي فرصة لمتابعة مسلسل متحرك وليس متكلم

4- جرانديزر لو انتج بعد 2000 لاصبحت اجزاءة فوق لخمسين جزء؟؟؟ dead

5- قوة الاصوات ( لو لاحظت ان اللاصوات بالانمي اليابني قوية مثل صوت وحيد جلال مثلا...) rambo

7- هناك تسلسل في القصة بمعنى ان كل حلقة موصلة بالحلقة اللي بعدها وهذا يسمى عمل كامل وهذا يعرفك ويحببك بالشخصيات وليس كل حلقة او حلقتين مستقلة
    طبعا نستثني الماسة الزرقاء لانها عالم ثاني

طبعا العيوب هي الرسم بالدرجة الاولى

اما ذكرك شركة الزهرة فهذي الشركة وغيرها تنهــبنا بشكل غير مباشر( ثلاث حلقات في كل جزء ومرة حلقتين في كل جزء ومره حلقة واحدة فقط مثل هزيم الرعد في الحلقة الاخيرة والغريب ان كل الاجزاء بنفس السعر )

لدي اجزاء عدنان ولينا مثلا من بقايا اخواني الكبار فيها على الاقل اربعة حلقات في كل جزء

الانمي الجديد تجاري بحت :
    انمي الصيد :
    القناص ,الصياد الجريء

انمي الخيال:
    ابطال الدجيتال , ادغال الدجيتال.

يوغي , بوكيمون والكروت التي تباع . dead

انا من اشد المتابعين للانمي الجديد لكني دايم ارجع للانمي القديم لانة لايمل

السبب لااعلم لكن زي مايقولون اغاني شبابية اول ماتسمعها تتعلق فيها لكن بعد فترة بسيطة تملها .

لكن هذا لايمنع وجود روائع في الانمي الجديد gooood gooood

احب اذكركم ان هذة وجهة نظر شخصية قابلة للصواب والخطأ
    واالعالم مقسم الى اذواق ( عام وخاص وخاص جدا) وعدم اعجابي بمسلسل معين
    لايعني انةغير جيد والعكس صحيح

وشكرا لك التوقيع (ظلال الحزن)
    0

تقصدق عاد أخويه أنس

نفس الموضوع كنت أبغي اتكلم عنه من فترة طوييييييييلة

يعني ، احنا جميعا نلاحظ حب الناس للأنيمي القديم ! ولا كأنهم شافوا أي انيمي جديد من اللي ينزل الحين بالنت!

باعتقادي السبب الوحيد اللي يخليهم يقومون بهذا الشيء
    هو عدم مشاهدتهم للأنيمي الجديد !
    وخوفهم من كل ما هو حديث عليهم !

ويمكن يكون للدبلجة أثرا ما عليهم !!!

صحيح انه الأنيمي القديم حلو
    ( مثل كابامارو )
    بس بقية الأنيمي مليييييييييييييييييييييييييييييييييييت من كثر ما اشاهده
    خاصة ( عدنان ولينا ) وقصته التي من سنة 1978 !!!!!!!!!!
    والعديد العديد من هذه الكرتونات الأشد قدما

( 99% من هذه المسلسلات قبل أن اولد !_! )
    كيف تشاهدها بعد مرة ثانية متناسيا الحديث 1؟

واذا لم تصدقونني أسألو كل واحد شاهد مسلسل فتيان السلاحف بأبطاله وحيد جلال ,وليم عتيق والباقين
    يعني يوم خلصت المسلسلات قاموا دبلجوا القديم مرة أخرى..... هه لكنهم لن ينجحوا
    وأنا معاكم بهذه النقطة ! والله خربوا الأنيمي بدرجة فضييييييعة

4/الأنمي الجديد مليء بالعنف ودمويه زيادة عن اللزوم
    حرام عليك ، مب كل الأنيمي الجديد مليء بالدم !
    عندك Air أروع أنيمي حديث شاهدته وسنة انتاجه 2005 !
    يعني هاي السنة ! مب قبل 50 سنة !
    وبعد هذا ، مافي أي قطرة دم !
    اللهم بس بالحلقة 7 لما يتقاتل البطل ضد بعض الأعداء فقط !

اممممممممممممم
    تدري ،،، الظاهر انه العديد ممن يتكلم عن الانيمي القديم
    يحب فقط أن يشاهد بكبره ماشاهده في صغره
    وأنا شخصيا ! أعرف شخص يحب ( جونكر ! )
    وقاعد يبحث عن حلقاته بجنون !

رحت عاد أنا ودخلت النت ، وحملت كذا حلقة
    (وعقب قعدت أشاهده على مهل ! )
    صدقني مافيه أي شيء يجذب الانتباه !
    ممممممممممملللللللللل بدرجة فضييييييييييييييييعة
    والحركات والقصص جدا جدا بسيييييييييييييييييييييييييييييطة
    على غرار أحدث انواع الأنيمي والتي تشاهد فيها حسب رغبتك
    الاثارة ، الصداقة ، الحب ، القتال ، المغامرات
    وطبعا جميعها مما يناسب عام 2005 م

وإذا بتقولون انه الأنيمي الجديد فيه الكثير من العيوب !
    فانظروا إلى ( ابطال الديجيتال ج 4 )
    فسنة انتاجه هي 2002 !
    يعني قبل 3 سنين فقط !
    وترى الجميع معجب به !
    والسبب واحد

(((((((((((((( الدبلجة العربية ))))))))))))))))))
    وهي الطامة الكبرى !

من يومين ، حملت حلقة كونان ( بأربع لغات = ياباني & ياباني مترجم انجليزي & ياباني مترجم عربي & دبلجة سبيس توون المحترمة )
    قمت وشاهدته ،! لقيت قصة العربية مختلفة كليييييييييييييييييييييا
    وأحاديث مالها خص ! دخلت بالحلقة !!!
    يعني السالفة عيني عينك
    جيب صور ، وحط عليها كلمات ! وانتهت الحلقة !
    طبعا هذا الشيء يعجب الكثيرين ، وأولهم أنا __ ( لأسباب نعرفها جميعا ، ولاحاجة للتطرق في الحديث عنها )__

بس مع ذلك ، الجميع يشاهد االأنيمي القديم فقط لأنه لا يتابع أي شيء جديد وبس !!!
    ( ينتظر بالعربي ==== اللي بعد 1000 سنة بيجيبون له الشيء اللي يبغيه )

ولكم خالص التحية والسلام
    0

اهلا بالجميع
    انا من رائيي اكيد هناك فرق بين الانمي الجديد والقديم فرق كبير مثل الرسم والقصص
    ايضا تعدد اشكال الشخصيات

ولاكن الانمي القديمه لديه ميزه وعيوب والانمي الجديد لديه ميزه وعيوب ولاكن ماهيا المميزات المختلفه لنرى

الانمي القديم انت ذكرت نقطه هل هيا ذكرايت الطفوله انا اقول نعم نوعا ما ولاكن القديم يتميز عن الجديد
    بأنه تراث وكيف تشاهد الانمي لجديد ولم تشاهد الانمي القديم
    يعني هذا السؤال الى كبار الاعمار ربما انت يا انس منهم مستحيل لم تشاهد الانمي القديم

وانا متأكد من ذالك وربما تأثرت ببعضها سابقا ولاكن ذالك من ذكريات الماضي وعيب الانمي القديم

انهم يصورون لك المستقبل بشكل غير مناسب بطبع مثل عدنان وايضا الرجل الحديدي وغراندايزر
    والكثير ترى بأنه تطور واكثرها يتحدث عن الربوتات

ولاكن الفكره غيره مناسبه بعض الشيئ لأن الفكره فكره ثمانينيه يعني عقولهم على وقت الثمانينات
    ترى الملابس بنظرك في ذلك الوقت رائعه ولاكن لو تشاهد الان تحس ان تفكيرهم على وقتهم لايستطيعو ان يذهبو بعقولهم بعيدا

مهما تصورو المستقبل انظر الى دايسكي الى قصة شعره واضحه تماما بأنها قصة شعر من وقت الثمانينات

ولاكن الانمي الجديد تقريبا لاتوجد عيوب كثيرا ولاكن العيب هيا بنظري ان الانمي الجديد اصبح كثير جدا
    وان القصص اصبحة متقاربه تتشابه ولاكن الرسوم في قمة الروعه

وايضا لولا المصمون القدامه لما رائيت تلك الحداثه عندهم خبره

ربما خرجت عن الموضوع قليلا
    attachment

0

اهلا بالجميع
    انا من رائيي اكيد هناك فرق بين الانمي الجديد والقديم فرق كبير مثل الرسم والقصص
    ايضا تعدد اشكال الشخصيات

ولاكن الانمي القديمه لديه ميزه وعيوب والانمي الجديد لديه ميزه وعيوب ولاكن ماهيا المميزات المختلفه لنرى

الانمي القديم انت ذكرت نقطه هل هيا ذكرايت الطفوله انا اقول نعم نوعا ما ولاكن القديم يتميز عن الجديد
    بأنه تراث وكيف تشاهد الانمي لجديد ولم تشاهد الانمي القديم
    يعني هذا السؤال الى كبار الاعمار ربما انت يا انس منهم مستحيل لم تشاهد الانمي القديم

وانا متأكد من ذالك وربما تأثرت ببعضها سابقا ولاكن ذالك من ذكريات الماضي وعيب الانمي القديم

انهم يصورون لك المستقبل بشكل غير مناسب بطبع مثل عدنان وايضا الرجل الحديدي وغراندايزر
    والكثير ترى بأنه تطور واكثرها يتحدث عن الربوتات

ولاكن الفكره غيره مناسبه بعض الشيئ لأن الفكره فكره ثمانينيه يعني عقولهم على وقت الثمانينات
    ترى الملابس بنظرك في ذلك الوقت رائعه ولاكن لو تشاهد الان تحس ان تفكيرهم على وقتهم لايستطيعو ان يذهبو بعقولهم بعيدا

مهما تصورو المستقبل انظر الى دايسكي الى قصة شعره واضحه تماما بأنها قصة شعر من وقت الثمانينات

ولاكن الانمي الجديد تقريبا لاتوجد عيوب كثيرا ولاكن العيب هيا بنظري ان الانمي الجديد اصبح كثير جدا
    وان القصص اصبحة متقاربه تتشابه ولاكن الرسوم في قمة الروعه

وايضا لولا المصمون القدامه لما رائيت تلك الحداثه عندهم خبره

ربما خرجت عن الموضوع قليلا

واشكرك ايضا على الموضوع
    0

شكراااااااااا لك كثير على طرحك هذا الموضوع الراااائع

انا كنت اتابع الأنمي القديم بنسبه لي الترجمه كانت أروع ما يمكن و القصص اللي فيها

حلووووووه و فيها اثاره والله ذكرتني بأيام الطفوله

و حدث معي موقف و انا اشاهد الأنمي مع اخواتي كان قاعد زوج اختي معانا و بعد اشوي

سمعته وهو يغني اغاني أنمي القديم مثل سنشيرو ما توقعت انه للحين ذاكر الأغاني

و قالي بعض اسماء الأنمي اللي كان يطالعهم كان عن جد شي جميل

فالأنمي القديم يبقى جزء من ذكرى طفولتنا

و لكني بدأت اهتم كثيرا بالأنمي الجديد بشروط أولها ان الشركه

المدبلجه ما تكونه زهرة و بعدين لازم القصه تكون جيده

وهناك ميزه موجوده في الأنمي الجديد و هي تطور و حداثه الرسوم

مما يشدني إليها

و اقول السنين تمر و راح نقول انه الجديد قديم و الأنمي راح يبقى مجرد ذكرى راااااائعه

و شكرااااااااااااا
    0

0

أنووووووووس موضوعك حهيلو هيلو . biggrin biggrin

هممممممممم أنا مو من محبي الأنمي القديم . لأن الرسم فيه مو حلو . والقصة أحسها شوي مو متركبة زين . وحركة الشخصيات فيه تكون شوي ملخبطة وصعبة . ومعظم أبطال الأنمي القديم كئيبين ... همممم .... أنا أشوف كذا . يمكن في أحد له وجهة نظر معينة يا رب ما تزعلوا مني . nervous nervous

الأنمي الجديد الرسم فيه حلو مرة smile الشخصيات تجنن smile الشخصيات تتحرك بسلاسة smile الأصوات راكبة زين smile مناسب لفئتنا العمرية smile وخيالي لأبعد حد ... ما أقول أن القديم مو خيالي بس الخيال في الجديد أحلى بالنسبة لي . smile

هذي هي وجهة نظري . asian

شكرا. gooood
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. asian
    أشكركم جميعا على الردود الحلوة والكثيرة التي أسعدتني جداا asian asian asian asian

حسنا نبدأ الرد .. gooood

-------------------------------------------------

[Glow]the D[/Glow]

شكرا لك اخي على مشاركتك الفعالة .. gooood لكن لاحظت أنك تحدثت عن الدبلجة فقط وعن الممثلين القدماء مثل وحيد جلال ووليم عتيق .. smile ولم تذكر ما يميز القديم عن الجديد من حيث القصة والرسم والمضمون gooood

وبالنسبة لرأيي الدبلجة الجديدة مع ممقلي مركز الزهرة أفضل بكثير من الدبلجة القديمة التي لا نجد فيها تناسقا بين الصوت وحركة الفم وأيضا الكثير من الاصوات غير المناسبة للشخصيات مثل صوت عدنان الكبير عليه جدا surprised

وأكرر شكري على مشاركتك wink

[Glow]ياقوت[/Glow]

مرحبا أختي كيف حالك .. asian
    خنفشاري biggrin عجيبة هذه الكلمة biggrin
    هههههههههه وأنتظر ردك بفارغ الصبر asian

[Glow]takayo[/Glow]

مرررررررررررررررحبا بك اخي تاكايو سعدت كثيرا بمشاركتك ولا شكر على واجب gooood

لكن رأيت انك مدحت الرسم القديم فهل هو احسن من الجديد رغم أن الجديد يرسم بتقنيات أعلى ويستعملون وسائل متطورة surprised اما من حيث القصة فهل يمكن ان نقارن غراندايزر ومازنجر بأجنحة الكاندام مثلا ؟ confused من كل النواحي .. gooood

وبالنسبة للملل هذه تعتبر مسألة ذوق فأنا لا امل من الكثير من حلقات كونان وكل حلقات القناص والماسة الزرقاء وديجيمون3 .. asian asian asian asian أما القديم فلا يمكن ان أكمل نصف الحلقة اذا بدأتها .. eek هذا ما جعلني أستغرب وأطرح هذا الموضوع gooood

--------------------------------------------------

[Glow]عاشق الظلام[/Glow]

اهلا بك اخي .. وسعيد بمشاركتك asian

1/ حب الطفولة فالقديم كنا نشوفة واحنا اطفال فظل عالق في الأذهان .
    هذه أتفق معك فيها .. لكن أنا نفسي تابعت غراندايزر في طفولتي وأعجبني جدا لكن الآن هناك ما هو احدث وأفضل .. asian

2/البساطة الأنمي القديمة بسيطة وخاليا من اي تعقيدات وحتى لوجيت من الحلقة الأخيرة تفهم قصة الفلم اما الجديد بعض الأحيان تتابعة كله ولاتفهم .
    هذا أعتبره مميزا للانيمي الجديد على القديم فالتعقيد الكثير يكسب الأنيمي روعة وهيبة ويجعله موجها لفئة الشباب أما البسيط السهل فهمه فيكون للاطفال وهذا رأي شخصي .. gooood

3/القصة فيها اهدف ساميه في القديم مثل الصداقة والوطن اما الجديد تدور احدث هبلا هدف نبيل .
    نعمممممم gooood هذه نقطة لفتت انتباهي اليها لكن نحن الآن نبحث عن الاثارة والتشويق ولا نهتم بهدف الانيمي ان كان جيدا او سيئا .. gooood

4/الأنمي الجديد مليء بالعنف ودمويه زيادة عن اللزوم اما القديم حتى لمل يطلع الدم من احد الشخصيات يكون لونة ابيض يعني القديم ما يولد العنف بعكس الجديد
    اه surprised هذا ايضا أعتبره مميزا للأنيمي الجديد فأغلب الشباب يحبون الانيمي الدموي والعنيف ففيه اثارة وتشويق وإشباع للنفس وهذا رأي شخصي أيضا biggrin

وشكرا جزيلا لك على مشاركتك المنسقة والمرتبة gooood

-------------------------------------------------------------

ما شاء الله ردودكم كثيرة ورائعة لذا اكمل الرد لاحقا ومشكورين جميعكم على التفاعل الطيب مع الموضوع asian asian asian
    0

اشكرك اخوي انس كل الشكر على الموضوع و حخالي نفس حالك

بس في بعض الرسوم حبيتها و ما زلت احبها يمكن عشان بتذكرني باشياء و ذكريات حلوة بس رغم هيك ما اتعلق فيه نفس هالايام بالقناص و كونان و الخ ...

بس غراندايزر و هالاشياء ما حبيتها حتى زمان ما بعرف ليش

بس تسلم اخي و عندي كلام كثير بس الحمولة ما راضية تنزل هههههههههههههههههههه
    0

مرحبا

شكرا لك أنس على الموضوع المهم
    أنا بالنسبة لي أفضل الانمي الجديد و أول شيء يعجبني فيه هو الرسم الذي
    يشدني اليه ويجعلني أشاهد عدة حلقات منه على الاقل
    أما القديم فرسمه لا يعجبني أبدا
    2 القصص في الانمي الجديد تزداد روعة وخيال وتتطرق لموضوعات جديدة وغريبة ومختلفة
    كما أنها تكون معقدة وهذا يعجبني كثيرا (مثل أجنحة كاندام )
    3 في الانمي الجديد تكون الاحداث غير متوقعة لذلك أتشوق لأعرف النهاية
    4 الشخصيات في الانمي الجديد كثيرة وغامضة وكل منها مختلف عن الاخر
    5 بالنسبة للدبلجة فأنا أفضل ممثلي الزهرة لانهم يتفاعلون مع الشخصيات والكلام مطابق لحركة الشفاه
    هذه برأيي مميزات الانمي الجديد وهناك أشياء أخرى كثيرة
    تجعله الافضل بالنسبة لي لكن هذه الاهم
    وشكرا
    0

السلام عليكم smile
    وشكرا على الردود الجديدة والرائعة منكم gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood

والآن نكمل rambo

[Glow]خطيبة° كايبا[/Glow]

اهلا بك اختي وسعيد جدا بمرورك asian asian asian asian

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أهلا أهلا انس و الله إن مثل هالمواضيع ما تطلع إلا من المميزين أمثالكم....فشكرا لك.
    وعليكم السلام ورحمة الله وشكرا جزيلا على إطرائك الجميل الذي اخجلني redface redface biggrin

1) الأنيمي القديم يتميز بمصداقية و خيال يمكن التصديق أي انه يحمل بعض الواقعية في القصة و الأحداث . أما الجديد نلاحظ ان الخيال قد طغى فيه كثيرا لحدود أنه يعتبر خيالا بمعنى الكلمة و لكنه يحمل بعض الواقعية في طريقة الرسم و الحركات .
    2) الانيمي أيام زمان كان للأطفال أما الآن فقد تطور حتى للشباب و الراشدين .
    3) نهاية القديم دائما تكون سعيدة وواضحة أما الجديد أحيانا تكون النهاية غير متوقعة و لم تخطر على البال و هي الأقرب للواقع .... حيث أن الواقع ليس دائما تكون النهاية فيه سعيدة ....إلخ.
    اكييييييييييد وأتفق معك في كل كلمة قلتها .. gooood gooood gooood gooood gooood

و بالنسبة إلي أنا أحب الإثنان القديم و الجديد إلا اني عندما أخير بين المحقق كونان مثلا و العملاق رعد أختار الثاني لأنه أروع و الأكثر إثارة من وجهة نظري و الأهم من ذلك انه يعيد إلي ذكريات الطفولة مع إخواتي و إخواني .
    في النهاية انا أحب الحديث و الجديد من الانيمي و لكني أفضل القديم عليها.
    و بالنسبة للإختلافات التي ذكرتها ممكن اعتبرها نواقص للأنيمي الجديد عن الحديث ....
    و شكرا لك مرة ثانية أخي و بالتوفيق إن شاء الله.
    شكرا جزيلا لك على إبداء الراي وأحترم رأيك gooood رغم انه من الغريب اعتبار تلك الاختلافات نواقص في الانيمي الجديد لكن الناس أذواق .. gooood gooood gooood gooood

-------------------------------------------------------

[Glow]مجنون الكرتون[/Glow]

انس انس انس فعلا موضوعك ممتاز واحييك علية
    شكرا لك أخي ومشاركتك الرائعة أكثر تميزا .. asian

اما الانمي الجديد اهم مميزاتة :
    1- دقة الرسم
    2- الاثارة في القصة نفسها بمعنى انها اكثر دموية وعنف ( القناص مثلا)
    3- الخروج عن القصص بمعنى انها خيالية جدا ( وتفوق الخيال في بعض الاحيان
    لدرجة عدم فهمها , القناص مثلا ... لايوجد وظيفة في العالم تسمى بهذا الاسم ؟؟؟ هل
    هو حارس شخصي ام انة مجرد تدريب للصيد؟؟؟) وطبعا هذا الشي اعجبني واعتبرة نقطة قوة
    معك في كل حرف قلته gooood

الانمي الجديد اهم عيوبة :
    1- الطول المبالغ فية لدرجة ان الانسان يكبر ولا شاف نهاية القصة ( مثل كونان
    سلام دانك .....) يكون هناك جزء واثنان وثلاثة (صحيح ان الشخصيات تختلف لكن تفقد المتابع الحماس للمسلل (طبعا اكيد فية مسلسلات ودك ماتنتهي)

2- السعي وراء انتاج اعداد كبيرة من الانمي يجعل الشركات المنتجة والمدبلجة
    في حالة من عدم الاتقان ( في القصة والاغاني)

3- اكبر عيب في الانمي الجديد ان الشركات المنتجة تطيل سيناريو الكلام ( مثلا القناص يجلس طرفي القتال يتكلمون بعد ماينتهون يتكلم المتفرجين على القتال وتلقى الحلقة انتهت ولاشفت الا كلام وبالتالي زيادة عدد الحلقات وبالتالي الملل من الحلقة حتى ماودك تشوف الحلقة مرة ثانية لانه لايوجد هناك اثارة.
    الانمي القديم يتميز :
    ا- اهم ميزة ان هناك روائع القصص العالمية مثل ريمي , جزيرة الكنز
    فهذة روائع لن تعود ولن تتكرر

2- الالحان مميزة جدا (جرانديزر اكبر مثال فرسومة ليست متقنة لكن الحانة رائعة)
    طبعا هذا بسبب الوقت اللي اخذة المسلسل يعني متعوب علية.

3- سيناريو الحوار مختزل بمعنى ( تفهم الكلام باقل جمل ممكنة) وهذا يعطي فرصة لمتابعة مسلسل متحرك وليس متكلم

4- جرانديزر لو انتج بعد 2000 لاصبحت اجزاءة فوق لخمسين جزء؟؟؟

5- قوة الاصوات ( لو لاحظت ان اللاصوات بالانمي اليابني قوية مثل صوت وحيد جلال مثلا...)

7- هناك تسلسل في القصة بمعنى ان كل حلقة موصلة بالحلقة اللي بعدها وهذا يسمى عمل كامل وهذا يعرفك ويحببك بالشخصيات وليس كل حلقة او حلقتين مستقلة
    طبعا نستثني الماسة الزرقاء لانها عالم ثاني

طبعا العيوب هي الرسم بالدرجة الاولى

اما ذكرك شركة الزهرة فهذي الشركة وغيرها تنهــبنا بشكل غير مباشر( ثلاث حلقات في كل جزء ومرة حلقتين في كل جزء ومره حلقة واحدة فقط مثل هزيم الرعد في الحلقة الاخيرة والغريب ان كل الاجزاء بنفس السعر )

لدي اجزاء عدنان ولينا مثلا من بقايا اخواني الكبار فيها على الاقل اربعة حلقات في كل جزء

الانمي الجديد تجاري بحت :
    انمي الصيد :
    القناص ,الصياد الجريء

انمي الخيال:
    ابطال الدجيتال , ادغال الدجيتال.

يوغي , بوكيمون والكروت التي تباع .

انا من اشد المتابعين للانمي الجديد لكني دايم ارجع للانمي القديم لانة لايمل

السبب لااعلم لكن زي مايقولون اغاني شبابية اول ماتسمعها تتعلق فيها لكن بعد فترة بسيطة تملها .

لكن هذا لايمنع وجود روائع في الانمي الجديد
    ههههههههه اشكرك على مجهودك الكبير في الموضوع والذي أعجبني جدا وما قلته صحيح لكن هل الانيمي الجديد تجاري بحت حقا ؟ .. وبالنسبة للطول نعم الانيمي الجديد طويل جدا وهذا امر رائع فبهذا يحقق النجاحات الباهرة مثل كونان وديجيمون gooood والمسألة مسألة ذوق .. biggrin

يتبـــــــــــع gooood
    0

مشكووووووووووور اخوي على الموضوع الحلو

وانا بصراحه احب الانيمي الجديدوالقديم واعتقد ان الناس يحبون الانيمي

القديم عشان القصه حلوه مثل توم سوير ومش معقده مثل الحين كلها عن الفضاء

والآلات واشياء معقده واهم من كذا انها تذكرني بايام حلوه والرسم المبسط مثل

ماروكو اللي مستحيل احد ينساه

بس مو معناته اني اكره الانيمي الجديد بالعكس انااحب القناص وكونان واكثرشي

سلام دانك 000

وطيب انت ليش تحب الماسة الزرقاء وهو قديم

جوابك هو اللي بيرد عن سؤالك 00
    سبحانـــ الله وبحمدهــ سبحانــ الله العظيمــ ~

W7l17682
    0

الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter