مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19

Thumbs up لا تحزن أبداً أبداً أبداً

[Glow]
    لا تحزن أبداً أبداً أبداً
    [/Glow]

الشيخ عبدالله الدوسري

لا تـــحــــزن
    لأن الحزن يزعجك من الماضي ، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
    لا تـــحــــزن
    لان الحزن يقبض له القلب ، ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ، ويتلاشى معه الأمل
    لا تـــحــــزن
    لان الحزن يسرُّ العدو ، ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ، ويغيِّر عليك الحقائق
    لا تـــحــــزن
    لأن الحزن مخاصمة للقضاء ، وخروج على الأنس ونقمة على النعمة
    لا تـــحــــزن
    لأن الحزن لا يردُّ مفقوداً ، ولا يبعث ميتاً ، ولا يردُّ قدراً ، ولا يجلب نفعاً
    لا تـــحــــزن
    فالحزن من الشيطان ، والحزن يأس جاثم وفقر حاضر ، وقنوط دائم وإحباط محقق وفشل ذريع
    لا تـــحــــزن
    إن كنت فقيراً فغيرك محبوس في دَيْن ، وإن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور القدمين ، وإن كنت تشكو من آلام فالآخرون راقدون على الأسرة البيضاء ، وإن فقدت ولداً فسواك فقد عدداً من الأولاد في حادث واحد
    لا تـــحــــزن
    إن أذنبت فتب ، وإن أسأت فاستغفر ، وإن أخطأت فأصلح ، فالرحمة واسعة ، والباب مفتوح ، والتوبة مقبولة
    لا تـــحــــزن
    لانك تُقلق أعصابك ، وتهزُّ كيانك وتتعب قلبك وتُسهر ليلك
    ولربَّ نازلةٍ يضيقُ بها الفتى *** ذرعاً وعندالله منها المخرَجُ
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فٌرِجَت وكان يظنُّها لا تُفرجُ
    لا تـــحــــزن
    لان القضاء مفروغ منه ، والمقدور واقع والاقلام جفت ، والصحف طويت ، فحزنك لا يقدم في الواقع شيئاً ولا يؤخر
    لا تـــحــــزن
    على ما فاتك ، فإنه عندك نعماً كثيرة ، فكِّر في نعم الله الجليلة ، وفي أياديه الجزيلة ، واشكره على هذه النعم ، قال تعالى " وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها "
    لا تـــحــــزن
    من كتابة أهل الباطل والعلمانية في الصحف والمجلات والجرائد فذاك غثاء كغثاء السيل ولكن قل " موتوا بغيظكم "
    لا تـــحــــزن
    من نقد أهل الباطل والحساد ، فإنك مأجور من نقدهم وحسدهم على صبرك ، ثم إن نقدهم يساوي قيمتك ، ثم إن الناس لا ترفسُ كلباً ميتاً
    لا تـــحــــزن
    وأكثر من الاستغفار ، فإن ربك غفّار " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً "
    لا تـــحــــزن
    فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى ، والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب ، والفقير يَغتني
    لا تـــحــــزن
    ولا تراقب تصرفات الناس فإنهم لا يملكون ضراً ولا نفعاً ، ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً ولا ثواباً ولا عقاباً ،، وقديماً قيل : من راقب الناس مات همَّاً
    لا تـــحــــزن
    ما دمت تُحسن إلى الناس ، فإنَّ الإحسان إلى الناس طريق السعادة
    لا تـــحــــزن
    فإن الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، والسيئة بمثِلها
    لا تـــحــــزن
    فأنت من روَّاد التوحيد ، وحملة الله ، وأهل القبلة ، وعندك أصل حب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم ، فعندك خير وأنت لا تدري
    لا تـــحــــزن
    فأنت على خير في ضرائك وسرائك وغناك وفقرك وشدتك ورخائك " عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير وليس ذلك إلا للمؤمن ، إن أصابته سرَّاء فشكر كان خيراً له وإن اصابته ضرَّاء فصبر كان خيراً له "
    لا تـــحــــزن
    فإن هناك أسباباً تُسهِّل المصائب على المُصاب
    من ذلك :
    1- انتظار الأجر والمثوبة من عند الله " إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " .
    2- رؤية المصابين من حولك .
    3- إن المصيبة أسهل من غيرها .
    4- أنها ليست في دين العبد .
    5- إن الخيرة لله رب العالمين " وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم .... "
    لا تـــحــــزن
    وعندك القرآن والذكر والدعاء والصلاة والصدقة وفعل المعروف والعمل النافع المثمر
    لا تـــحــــزن
    ولا تستسلم للحزن عن طريق الفراغ والعطالة ولكن صَل وسبِّح واقرأ واكتب واعمل واستقبل وتأمَّل
    لا تـــحــــزن
    أما ترى السحاب الأسود كيف ينقشع ، والليل البهيم كيف ينجلي ، والعاصفة كيف تهدأ ؟ إذاً فشدائدك إلى رخـاء وعيشك إلى صفاء ومستقبلك إلى نعماء ، إن شاء الله
    لا تـــحــــزن
    ولكن إذا بارت بك الحيل وضاقت عليك السُّبل وانتهت الآمال وتقطعت بك الحبال فنادي وقل : يا الله ..
    إذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت وضاقت عليك نفسك بما حملت فاهتف وقل :
    يــــا الله
    إذا وقعت المصيبة وحلت النكبة وجثمت الكارثة فنادي وقل :يــا الله ..
    إذا ضاق صدرك واستعسرت أمورك فنادي وقل : يــا الله ..
    إذا اوصدت الأبــواب أمـامــك فـنـادي وقل : يــا الله ..
    ولقد ذكرتك والخطوبُ كوالحُ *** سودً ووجه الدهر أغبرُ وقاتمُ
    فهتفت في الأسحار باسمك صارخاً *** فإذا محيَّا كلُ فجرٍ باسمُ
    إليه تَمدُ الأكفُ في الأسحار ، والأيادي في الحاجات ، والأعين في الملمات ، والأسئلة في الحوادث
    باسمه تشدوا الألسن وتستغيث وتلهج وتنادي ، وبذكره تطمئن القلوب وتسكن الأرواح وتهدأ المشاعر وتبرد الأعصاب ويستقر اليقين " الله لطيف بعباده "
    الله
    أحسن الأسماء وأجمل الحروف وأصدق العبارات وأثمن الكلمات " هل تعلم له سميَّا "
    الله
    فإذا الغنى والبقاء والقوة والنصر والعز والقدرةُ والتمكين
    الله
    فإذا اللطف والعناية والغوثُ والمدد والودُ والإحسان " وما بكم من نعمة فمن الله "
    الله
    الجلال والعظمة والهيبة والجبروت
    مهما رسمنا في جلالك أحرفاً *** قدسيةً تشدو بها الأرواحُ
    فلأنت أعظمُ والمعاني كُلها *** يـا ربُّ عند جلالكم تنداحُ
    اللهم فاجعل مكان اللوعة سلوة ، وجزاء الحزن سروراً وعند الخوف أمناً .. اللهم آمين
    يـــــــــــارب
    الق على العيون الساهرة نعاساً أمنةً منك وعلى النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحاً قريباً
    يـــــــــــارب
    اهدى حيارى البصائر إلى نورك ، وضُلاَّل المناهج إلى صراطك والزائغين عن السبيل إلى هداك ، اللهم أذهب عنّا الحزن ، وأزل عنّا الهم واطرد من نفوسنا القلق
    نعوذ بك من الخوف إلا منك ، ومن الركون إلا إليك والتوكل إلا عليك والسؤال إلا منك والاستعانة إلا بك أنت ولينا نعم المولى ونعم النصير

منقوووول و جزا الله خيرا كاتب الموضوع

2. ...

الله لا يحرمنا منك ومن مواضيعك الحلوة

وجزاكي الله خيرا على نقل مثل هذا الموضوع

وقرأته تريح النفس المغمومه

أزال الله عنك كل كربة يا اختي الغالية smile

Thumbs up

[Glow]
    الله عليج يا نسايم الود هذي الناس اللي تقدر المواضيع .. أتمنى من الجميع أن يقرأ هذا الموضوع و يستفيد منه
    [/Glow]

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته.

مشكوووووووور أخوي على الموضوع المفيد

تسلم

الله يسعدك ولا يحزنك

تحياتي بنت ناهل
    attachment

ابتسامه

حيالله [Glow]بنت ناهل[/Glow] .. سعيدة وايد لمرورج الكريم .. و آمين الله يفرحج دوووم smile

نقاش الدنيا حزن في حزن

أنا قريت الموضوع وأستفدت منه redface
    بس الدنيا بحر من الحزن والفرح والدنيا حزن وفرح frown

ومشكووووووووووووره بنتي على الموضوع التوب والله يزيح عني وعنكم الأحزان disappointed
    لكن كل ما زاد الانسان علاقته بربه فلم يتمكن الحزم من قلبه فيجب علينا أن نزيد علاقتنا بربنا redface
    ومشكووووووووووووووووره مره تانيه بنتي

هلا و الله فيج [Glow]يالجده[/Glow] و انا معاج في كل كلمة قلتيها smile
    الله يبعد عنا و عن أمة محمد الحزن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشاء الله عليك جمرة غظا عضوة نشيطة وفعالة ومواضيعك لها وقع في النفس

الموضوع اكثر من رائع وانا ناوية اطبعه واعلقه في غرفتي لان الكلام الي فيه معبر ورائع

واكثر عبارة انا فعلا تاثرت فيها
    لا تـــحــــزن
    لأن الحزن لا يردُّ مفقوداً ، ولا يبعث ميتاً ، ولا يردُّ قدراً ، ولا يجلب نفعاً

فعلا الحزن مايفيد بس ياليت اختي لو تعرفين لي المرجع او الكتاب اكون شاكرة لك
    وشكرا مرة ثانية وثقي ان مواضيعك روعة.................اختك غصن

انا أشهد rolleyes
    موضوعك مرره خطير ذكرني بكتاب لاتحزن للشيخ عائض القرني
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه

مرحبا اختي [Glow]goson_ [/Glow] سررت كثيرا لمرورك الكريم لقراءة هذا الموضوع و لكن اعذريني اختي الموضوع انا اضيا قرأته كما هو كذلك و لا أدري أين المرجع فكتفيت بكتابة منقول و ذلك لأبين أنه نقل من مكان ما و لو كنت اعرف المرجع الرئيسي لما توانيت عن ذكره smile و لكن سأحاول أن ابحث عن المرجع علني اجده و اذكره لك .. سامحي لي تقصيري ..

أختك
    [Glow]جمرة غظا[/Glow]

[Glow]HAYAT [/Glow] ربما اختي هو من ذلك الكتاب فأنا للأسف نقلته ولا اعرف اين مصدره فولو قرأتي رد أختنا غصن و ذلك انها تريد مصدر هذا الموضوع.

smile أشكرك لمرورك الكريم

لا تحزن

كلمات غايه فـ الروعه اختي

بارك الله فيج عزيزتي

ونتريا مزيد من ابداعاتج وفنج

الف شكر لج اختي

وجزاكم الله خيراً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله يعطيك العافيه جمرة غظا بالعكس انا تعبتك معي لاتقصير ولاشئ انا بس احب اقرا الكتب الي من ذا النوع بس اذا مافي عادي انتي تكفي الله يخليك لنا ذخر في المنتدى قولي اااااااااااامين
    ................................اختك غصن

ابتسامه

أهلا أختي [Glow]محبة روجينا [/Glow] و أنا بعد أشكر لج حظورج الموضوع و يا ليت انا اقدر ابدع كمن أبدع بكتابة هذي الكلمات smile مع وافر إحترامي لك أختي
    أختك
    [Glow]جمرة غظا[/Glow]

ابتسامه

إقتراح جميل أختي [Glow]عاشقه الدجتال[/Glow] smile و بمناسبة أهل المدارس و الامتحانات أتمنى لهم كل التوفيق و النجاح gooood

السلااااااا عليــ ورحمه الله وبركاته ـــــــــــكم

هممممممم
    يسلموووووووووووووووووووو والله

جاري التعليق biggrin

بس بعد اختي صفه الحزن موجوده بينا
    مهما نحس بهالمعاني الحلوه ووجود ربنا معانا نحس بأن شيء ناقص لأن هاي صفه في فالمخلوق ياريت يزيح عنا الحزن يارب بس لازم تكون معاه مواقف المهم التحدي

سماري دبي
    ac230d61bd0aecbb75dbf2bc65802b70

ابتسامه

[Glow]سماري دبي[/Glow] أحترم رأيك و صحيح إنه الحزن فينا و لكن هذي الكلمات قد تخفف بعض ذلك الحزن و أرجع و أقول لك مشكور على الرد و المرور الكريم

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter