مشاهدة النتائج 1 الى 9 من 9
  1. #1

    مقال او خبر oOo مفاتيـــــح السعــــــادة OoO

    مفـاتيـــح الســـــعادة

    السعادة صفاء في النفس، وطمأنينة في القلب، وانشراح في الصدر، وراحة في الضمير، وهدوء في البال، وهي شيء داخل الجوانح.

    إنها شعور بالغبطة، وإحساس لذيذ بالطمأنينة والسكينة والرضا، ولن يجد المرء ما يملأ النفس رضا بأقدار الله والحياة سوى الإيمان بالله.

    إن المؤمن تغمره السعادة لأنه موقن بأن الحياة محكومة بأقدار الله، والسعداء مؤمنون، عاملون، وعلى ربهم متوكلون، فالسعيد لا يأكل أكثر مما يأكل الناس، ولا يملك أكثر، ولكنه يرضى أكثر مما يرضي الناس، فيرضى الله عنه، وفي ذلك الخير والسعادة الدنيوية والأخروية.

    إن لذة الحياة وجمالها، وقمة السعادة لا تكون إلا في طاعة الله التي لا تكلف الإنسان سوى الاستقامة على أمر الله والحرص على كل عمل يقربه إليه ويدخله الجنة.

    إن أروع كلمة في قاموس السعادة لمن أراد الحياة في أبهى صورها وأجمل حللها هي قول المولى جل وعلا:{ فخذ ما آتيتك وكن من الشاكرين}، تعيش يومك لليوم فقط، فاجتهد في طاعة ربك، واغرس في قلبك الفضيلة، وانفع الآخرين تعش يومك فرحاً وسروراً وأمناً وسكينة، اترك الغد حتى يأتيك ولا تسأل عن أخباره لأنك مشغول بيومك، وتكيف مع ظرفك القاسي لتخرج لنا منه زهراً وياسميناً، يقول الباري جل شأنه في كتابه العزيز: {وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم}، والرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام جاءنا بالدعوة وما كانت له جنة يأكل منها ولم يكن يسكن قصراً، فلماذا أحبه الصحابة والتابعون وآمنوا برسالته.

    لقد كانوا سعداء حقاً مع إمامهم وقدوتهم، وحق لهم أن يسعدوا، لقد سكب في قلوبهم الرضا، وأفاض على نفوسهم اليقين، وأنار بصائرهم بالهدى، وجدوا معه لذة العيش، والأنس في قربه، والرضا في رحابه، والأمن في أتباعه ، أطفأ من أرواحهم نور الحقد والعداوة ، وصب على المشاعر ماء اليقين ، فهدأت النفوس واطمأنت القلوب.




    مقومات السعادة

    قلب شاكر، ولسان ذاكر، وجسم صابر، فبقدر إكثارك من ذكر الله ينبسط خاطرك، ويهدأ قلبك، وتسعد نفسك، فردد أسماء الله الحسنى على لسانك توحيداً وثناءً، دعاءً وسؤالاً واستغفاراً، وسوف تجد بحول الله وقوته السعادة والأمن والسرور والنور، قال تعالى:{فآتاهم الله ثواب الدنيا وحسن ثواب الآخرة}، فالمؤمن إذا أعطي شكر، وإذا ابتلي صبر، وإذا أذنب استغفر، والله ولي التوفيق.



    * منــــقــــــول *
    attachment

    attachment

    attachment


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4
    السلااام


    مشكوووووووووووره اختي
    الكأس ايطالــــــــــــــــــــــــــــــي


    attachment

  6. #5

  7. #6

  8. #7

  9. #8

  10. #9

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter