مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17
  1. #1

    تقرير حول الشيخ أحمد ياسين

    بسم لله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
    فقد تشوقت لكتابة تقرير بسيط عن هذا الشيخ الجليل شيخ الجهاد (أحمد ياسين )رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته.
    ستبقى ياشيخنا ذكرى في قلوبنا خالدا حيا ومهما وفينا بالكلام والشعر عنك فلن نوافي قدرك أبدا...


    نبذة للشيخ أحمد ياسين
    بقلم الشيخ حامد العلي


    الشيخ أحمد ياسين

    يتمتع الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس بموقع روحي وسياسي متميز في صفوف المقاومة الفلسطينية، مما جعل منه واحدا من أهم رموز الجهاد الفلسطيني طوال القرن الماضي.

    المولد والنشأة

    ولد أحمد إسماعيل ياسين في قرية تاريخية عريقة تسمى جورة عسقلان في يونيو/ حزيران 1936 وهو العام الذي شهد أول ثورة مسلحة ضد النفوذ الصهيوني المتزايد داخل الأراضي الفلسطينية. مات والده وعمره لم يتجاوز خمس سنوات.

    عايش أحمد ياسين الهزيمة العربية الكبرى المسماة بالنكبة عام 1948 وكان يبلغ من العمر آنذاك 12 عاما وخرج منها بدرس أثر في حياته الفكرية والسياسية فيما بعد مؤداه أن الاعتماد على سواعد الفلسطينيين أنفسهم ـ بعد الله ـ عن طريق تسليح الشعب أجدى من الاعتماد على الغير سواء كان هذا الغير الدول العربية المجاورة أو المجتمع الدولي.

    ويتحدث الشيخ ياسين عن تلك الحقبة فيقول "لقد نزعت الجيوش العربية التي جاءت تحارب إسرائيل السلاح من أيدينا بحجة أنه لا ينبغي وجود قوة أخرى غير قوة الجيوش، فارتبط مصيرنا بها، ولما هزمت هزمنا وراحت العصابات الصهيونية ترتكب المجازر والمذابح لترويع الآمنين، ولو كانت أسلحتنا بأيدينا لتغيرت مجريات الأحداث".

    خشونة العيش

    التحق أحمد ياسين بمدرسة الجورة الابتدائية وواصل الدراسة بها حتى الصف الخامس، لكن النكبة التي ألمت بفلسطين وشردت أهلها عام 1948 لم تستثن هذا الطفل الصغير فقد أجبرته على الهجرة بصحبة أهله إلى غزة، وهناك تغيرت الأحوال وعانت الأسرة -شأنها شأن معظم المهاجرين آنذاك- مرارة الفقر والجوع والحرمان، فكان يذهب إلى معسكرات الجيش المصري مع بعض أقرانه لأخذ ما يزيد عن حاجة الجنود ليطعموا به أهليهم وذويهم، وترك الدراسة لمدة عام (1949-1950) ليعين أسرته المكونة من سبعة أفراد عن طريق العمل في أحد مطاعم الفول في غزة، ثم عاود الدراسة مرة أخرى.

    شلله

    في السادسة عشرة من عمره تعرض أحمد ياسين لحادثة خطيرة أثرت في حياته كلها منذ ذلك الوقت وحتى الآن، فقد أصيب بكسر في فقرات العنق أثناء لعبه مع بعض أقرانه عام 1952، وبعد 45 يوما من وضع رقبته داخل جبيرة من الجبس اتضح بعدها أنه سيعيش بقية عمره رهين الشلل الذي أصيب به في تلك الفترة.

    وما زال يعاني إضافة إلى الشلل التام من أمراض عديدة منها فقدان البصر في العين اليمنى بعدما أصيبت بضربة أثناء جولة من التحقيق على يد المخابرات الإسرائيلية فترة سجنه، وضعف شديد في قدرة إبصار العين اليسرى، والتهاب مزمن بالأذن وحساسية في الرئتين وبعض الأمراض والالتهابات المعوية الأخرى.

    العمل مدرسا

    أنهى أحمد ياسين دراسته الثانوية في العام الدراسي 57/1958 ونجح في الحصول على فرصة عمل رغم الاعتراض عليه في البداية بسبب حالته الصحية، وكان معظم دخله من مهنة التدريس يذهب لمساعدة أسرته.

    نشاطه السياسي

    شارك أحمد ياسين وهو في العشرين من العمر في المظاهرات التي اندلعت في غزة احتجاجا على العدوان الثلاثي الذي استهدف مصر عام 1956 وأظهر قدرات خطابية وتنظيمية ملموسة، حيث نشط مع رفاقه في الدعوة إلى رفض الإشراف الدولي على غزة مؤكدا ضرورة عودة الإدارة المصرية إلى هذا الإقليم.

    الاعتقال
    كانت مواهب أحمد ياسين الخطابية قد بدأت تظهر بقوة، ومعها بدأ نجمه يلمع وسط دعاة غزة، الأمر الذي لفت إليه أنظار المخابرات المصرية العاملة هناك، فقررت عام 1965 اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي شهدتها الساحة السياسية المصرية والتي استهدفت كل من سبق اعتقاله من جماعة الإخوان المسلمين عام 1954، وظل حبيس الزنزانة الانفرادية قرابة شهر ثم أفرج عنه بعد أن أثبتت التحقيقات عدم وجود علاقة تنظيمية بينه وبين الإخوان. وقد تركت فترة الاعتقال في نفسه آثارا مهمة لخصها بقوله "إنها عمقت في نفسه كراهية الظلم، وأكدت (فترة الاعتقال) أن شرعية أي سلطة تقوم على العدل وإيمانها بحق الإنسان في الحياة بحرية".

    هزيمة 1967

    بعد هزيمة 1967 التي احتلت فيها إسرائيل كل الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة استمر الشيخ أحمد ياسين في إلهاب مشاعر المصلين من فوق منبر مسجد العباسي الذي كان يخطب فيه لمقاومة المحتل، وفي الوقت نفسه نشط في جمع التبرعات ومعاونة أسر الشهداء والمعتقلين، ثم عمل بعد ذلك رئيسا للمجمع الإسلامي في غزة.

    الانتماء الفكري

    وقد تربى الشيخ في فكر مدرسة جماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر على يد الإمام حسن البنا عام 1928، والتي تدعو -كما تقول- إلى فهم الإسلام فهما صحيحا والشمول في تطبيقه في شتى مناحي الحياة.

    ملاحقات إسرائيلية

    أزعج النشاط الدعوي للشيخ أحمد ياسين السلطات الإسرائيلية فأمرت عام 1982 باعتقاله ووجهت إليه تهمة تشكيل تنظيم عسكري وحيازة أسلحة وأصدرت عليه حكما بالسجن 13 عاما، لكنها عادت وأطلقت سراحه عام 1985 في إطار عملية لتبادل الأسرى بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة".

    تأسيس حركة حماس

    اتفق الشيخ أحمد ياسين عام 1987 مع مجموعة من قادة العمل الإسلامي في قطاع غزة على تكوين تنظيم إسلامي لمحاربة الاحتلال الإسرائيلي بغية تحرير فلسطين أطلقوا عليه اسم "حركة المقاومة الإسلامية" المعروفة اختصارا باسم "حماس"، وكان له دور مهم في الانتفاضةالفلسطينية التي اندلعت آنذاك والتي اشتهرت بانتفاضة المساجد، ومنذ ذلك الوقت والشيخ ياسين يعتبر الزعيم الروحي لتلك الحركة.

    عودة الملاحقات الإسرائيلية

    مع تصاعد أعمال الانتفاضة بدأت السلطات الإسرائيلية التفكير في وسيلة لإيقاف نشاط الشيخ أحمد ياسين، فقامت في أغسطس/آب 1988 بمداهمة منزله وتفتيشه وهددته بالنفي إلى لبنان.

    ولما ازدادت عمليات قتل الجنود الإسرائيليين واغتيال العملاء الفلسطينيين قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم 18 مايو/أيار 1989 باعتقاله مع المئات من أعضاء حركة حماس. وفي 16

    أكتوبر/تشرين الأول 1991 أصدرت إحدى المحاكم العسكرية حكما بسجنه مدى الحياة إضافة إلى 15 عاما أخرى، وجاء في لائحة الاتهام أن هذه التهم بسبب التحريض على اختطاف وقتل جنود إسرائيليين وتأسيس حركة حماس وجهازيها العسكري والأمني.

    محاولات الإفراج عنه

    حاولت مجموعة فدائية تابعة لكتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحماس- الإفراج عن الشيخ ياسين وبعض المعتقلين المسنين الآخرين، فقامت بخطف جندي إسرائيلي قرب القدس يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول 1992 وعرضت على إسرائيل مبادلته نظير الإفراج عن هؤلاء المعتقلين، لكن السلطات الإسرائيلية رفضت العرض وقامت بشن هجوم على مكان احتجاز الجندي مما أدى إلى مصرعه ومصرع قائد الوحدة الإسرائيلية المهاجمة ومقتل قائد مجموعة الفدائيين.

    وفي عملية تبادل أخرى في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 1997 جرت بين المملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل في أعقاب المحاولة الفاشلة لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في العاصمة عمان وإلقاء السلطات الأمنية الأردنية القبض على اثنين من عملاء الموساد سلمتهما لإسرائيل مقابل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين، أفرج عن الشيخ وعادت إليه حريته منذ ذلك التاريخ.

    الإقامة الجبرية

    وبسبب اختلاف سياسة حماس عن السلطة كثيراً ما كانت تلجا السلطة للضغط على حماس، وفي هذا السياق فرضت السلطة الفلسطينية أكثر من مرة على الشيخ أحمد ياسين الإقامة الجبرية مع إقرارها بأهميته للمقاومة الفلسطينية وللحياة السياسية الفلسطينية.

    محاولة الاغتيال

    قد تعرض الشيخ أحمد ياسين في 6 سبتمبر/ أيلول 2003 لمحاولة اغتيال إسرائيلية حين استهداف مروحيات إسرائيلية شقة في غزة كان يوجد بها الشيخ وكان يرافقه إسماعيل هنية. ولم يكن إصاباته بجروح طفيفة في ذراعه الأيمن بالقاتلة.

    المصدر : موقع الشيخ حامد العلي

    Islamway.com



    وفاته
    وقد حصل الشيخ على أمنيته الغالية في الحياة، وهي الشهادة، بعد سنوات طويلة في الجهاد والنضال والدفاع عن فلسطين والقدس والأقصى.
    فاستشهد الشيخ فجر اليوم الاثنين 1 صفر 1425هـ لدى عودته من صلاة الفجر، عبر الصواريخ الإسرائيلي التي أطلقتها المروحيات العسكرية.
    رحم الله الشيخ أحمد وبلغه منازل الشهداء .

    موقع المسلم


    هذه القصيدة النبطيه للشاعر يحيى محمد شرف الدين العنسي من قطر مهداه إلى روح الشهيد
    كرسيك المنبر
    ياطاهر الروح يا صادق في اقوالك
    صدقت ربك ونلت اللي تمنيته
    النصر والا الشهاده كان موالك
    تحرير الاقصى هدف ما يوم مليته
    طلبت موت الشهاده طاب لك فالك
    الموعد الفجر بعد الفرض ما أديته
    في يوم الاثنين ساقت روحك أعمالك
    نحسبك فايز رضى الله عنك ما أرضيته
    من دمك أرويت كبد الارض يهنالك
    أشتاق قبرك لحضن أعضائك الميته
    يرحمك ربي عساه يكثر أمثالك
    عزيز معتز انت العز ربيته
    رحلت لكن تركت العز لابطالك
    حب الجهاد أنبنا في قلوبهم بيته
    تاريخك الحي يشهدلك ولافعالك
    يا شيخ لانامت أعين كل من جيته
    زلزلت قوة بني صهيون بأقبالك
    ناضلت جاهدت سيف الله سليته
    لله درك كسرت بعزمك أغلالك
    هزيت قلب العدو يومك تحديته
    موتك رساله الى من خيب أمالك
    يا ناصر الدين يامن قد علا صيته
    ودعت كرسي تشرف يوم لك شالك
    شاهد على كل موقف فوق أجريته
    كرسيك المنبر اللي
    حرك رجالك
    في جيش واحد على المحتل جريته
    ياشيخ ياسين فكر قردن أغتالك
    انه يوقف مسيرة جيش مشيته
    ياسين يرحمك ربي جعل منزالك
    في جنه الخلد يالله جعلها بيته

    يحيى محمدشرف الدين العنسي_قطر

    صور للشيخ أحمد ياسين رحمه الله

    49
    50
    800ahmad_yaseen
    yassin_b3
    yassinn3

    من أقواله رحمه الله((لا أخشى الموت وشهادتي لاتعني نهاية المعركة مع الإسرائليين))
    إنظر إلى إبتسامته رحمه الله
    اللهم إجعله من الطيور التي تسرح في الجنة

    pic_1
    اخر تعديل كان بواسطة » HAYAT في يوم » 23-05-2005 عند الساعة » 23:27
    ازف الرحيـل
    اوصيـكم
    العمــاد
    تائبـون
    المصيـر
    اذا كنت مخطي على احد انا آآسف رجاء حللونـي
    في امـان للــه


  2. ...

  3. #2
    إهدائات للشيخ أحمد ياسين:
    الدروس والخطب عن الشيخ أحمد ياسين:
    http://www.islamway.com/?iw_s=Search...ED%C7%D3%ED%E4
    فلاش للشيخ أحمد ياسين:
    http://flash.ma3ali.net/create.php?card_id=13
    أنشودة رااائعة للشيخ أحمد ياسين للمنشد المبدع محمد الحسيان:
    http://drr.cc/upload2/FaNaTeQ_علّمتنا.rm


    مواقع تهتم بالشيخ رحمه الله:
    هكذا كان الشيخ أحمد ياسين
    http://www.islamonline.net/Arabic/I...sin/index.shtml
    الشيخ أحمد ياسين مازال حيا
    http://www.islamtoday.net/yassen/yassen.html
    وترجل الفارس الشيخ أحمد ياسين
    http://saaid.net/mktarat/flasteen/Yasin.htm
    ملف خاص حول عملية الاغتيال الصهيونية الجبانة
    http://www.palestine-info.info/arab...een2/yaseen.htm
    الشعر والرثاء في الشيخ أحمد ياسين
    http://mandr.jeeran.com/yaseen.html
    الرأي العام في إغتيال الشيخ أحمد ياسين
    http://www.sis.gov.ps/arabic/polls/general/yassin.html
    أحمد ياسين : طريق بدأ ولن ينتهي !
    http://www.islamway.com/?iw_s=Artic...&article_id=671
    حكايتي مع الشيخ أحمد ياسين
    http://www.islamonline.net/arabic/a...article01.shtml
    الشيخ أحمد ياسين
    http://www.ahmedyasin.cjb.net/
    إغتيال الشيخ أحمد ياسين
    http://www.almoslim.net/Moslim_File...ndex_yaseen.cfm
    الملتقى ركن الشيخ أحمد ياسين
    http://www.al-multaqa.net/vb/forumdisplay.php?f=16
    شيخ الأمة أحمد ياسين
    http://mayfawzy.siteatnet.com/mayfawzy1.html
    آخر حديث للشيخ...
    http://ertu.org/shohada/yasiin.HTM
    معلومات أكثر عن الشيخ المجاهد أحمد ياسين
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...2170261B599.htm


    ((اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين اللهم عليك باليهود ومن ناصرهم وآزرهم اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم إنهم قد عذبوا أخواننا في كل مكان وليس لهم أحد سواك اللهم إنصر أخواننا المستضعفين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان ترفع فيه كلمة لا إله إلا الله وانصر المجاهدين وثبتهم في كل مكان برحمتك ياقوي ياعزيز))

    ((اللهم إن نسألك عيش السعداء ونزل الشهداء ومرافقة الأنبياء وموت الشهدا اللهم أحسن خاتمتنا وتوفنا على ملة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم))

    ((اللهم إغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتو على ذلك اللـــــــهم إغفر لهم وإرحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم وإغسلهم بالمــاء والثلج والبرد ونقهم من جميع الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم جازهم بالإحسان إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وإرحمنا اللهم إذا صرنا إلى ماصارو إليه تحت التراب وحدنا اللهم وسع علينا في قبورنا اللهم إجعلها روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار اللهم ثبتنا على لا إلــــه إلا الله إذا يبس اللسان وإرتخت اليدان وبردت القدمان وبرقت العينان اللهم إرحمنا برحمتك ياأرحم الراحميـــن))


    ((هذا والله تعالى أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد))

    أرجو أن يكون تقريري البسيط قد نال إعجابكم
    أخوكم هيات
    biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » HAYAT في يوم » 23-05-2005 عند الساعة » 23:41

  4. #3

  5. #4

  6. #5
    الله يرحمه ومشكور على الدعوه
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجده
    الله يوفقك بالامتحانات أدعولي أنا بعد
    هلا والله جدتي وشخبارك إنشاءالله تمام tongue
    الله يوفقنا يارب دنيا وآخره والمسلمين والمسلمات أجمعين ويسهل علينا إمتحناتنا النهائية ومذا كرتها والأهم يوفقنا ربي في إمتحان الآخرة بين يدي لله عز وجل
    العفو مشكوره على المرور

    صح نسيت أعطيك هذا الرابط فيه أدعية المذاكرة والإمتحانات تفضلي وإدعيلي معك gooood
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=75871
    اخر تعديل كان بواسطة » HAYAT في يوم » 23-05-2005 عند الساعة » 19:16

  7. #6
    :cry: :cry: :cry:

    جزاك الله كل الخير أخي

    ما شاء الله عليه ابتسامته ما تفارقه

    وكلما شفتها أبكي بشدة<< ترا ما تمزح فيها الصيحة

    أشكرك أخي على الموضوع الرائع بكل معنى الكلمة

    جزاك الله الفردوس الأعلى ..
    dfa5fa961e8aabe38fa1ead1e0a12ec7

  8. #7

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة amy-rose
    :cry: :cry: :cry:

    جزاك الله كل الخير أخي

    ما شاء الله عليه ابتسامته ما تفارقه

    وكلما شفتها أبكي بشدة<< ترا ما تمزح فيها الصيحة

    أشكرك أخي على الموضوع الرائع بكل معنى الكلمة

    جزاك الله الفردوس الأعلى ..
    هلا والله أختي amy-rose asian
    إيه شفتي وشلون rolleyes
    قولي آمين الله يحسن خاتمتنا يارب
    إلا صح مره تحزن كذلك سيرة الشيخ أحمد ياسين محزنة كثير عذبوه اليهود وفي النهاية بإذن لله إنه يكون من الشهداء المبتسمين أصلا وجهه من أول يفتح النفس الله يرحمه...
    العفو أختي...
    هذا من ذوقك cool
    وياك إنشاءالله مشكورة على مرورك شرفونا ثانية rolleyes

  10. #9
    :
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الجده
    مشكـــــــــــــــــــــــــــور خيو

    مصلحجيه<<<<<<<<<<<<<
    العفو جدتي cool
    بالعكس ليه مصلحجية tongue

  11. #10
    حسبي الله ونعم الوكيل
    attachment

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سارقة القلوب
    حسبي الله ونعم الوكيل
    إيه والله حسبي الله ونعم الوكيل
    لكن لا تخافون على النفس الطيبة التي يشهد لها الناس بالخير بإذن لله
    إلي مساكين حنا الله يعفو عنا
    مشكوره على المرور

  13. #12
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هلا فيك هيات

    انا منذ زمن تمنيت ان اقرا سيرته لاني لم اعرف عنه شيئا وانا بطبعي لااحب الاخبار لكن الحمدالله وجدت موضوع عن سيرته الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وان شاء الله من الشهداء ااااااااااامين

    بس اخوي هيات ليتك ماحطيت صورة وفاته لانها مرعبه فعلا اذكر اول ماشفتها قعدت يومين مااكل بس على الماء

    جزاك الله خير اخوي ومشكور امتعتني في البدايه بسيرتهsmile وارعبتني في النهاية بصورته frown

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة goson_
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هلا فيك هيات

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    انا منذ زمن تمنيت ان اقرا سيرته لاني لم اعرف عنه شيئا وانا بطبعي لااحب الاخبار لكن الحمدالله وجدت موضوع عن سيرته الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وان شاء الله من الشهداء ااااااااااامين


    بس اخوي هيات ليتك ماحطيت صورة وفاته لانها مرعبه فعلا اذكر اول ماشفتها قعدت يومين مااكل بس على الماء

    لا الحمدلله كويس إنك لقيتي شيء عنه rolleyes
    إنشاءالله بس إنتي داريه أختي غصن إذا شهد المؤمنون لجنازة بخير(أي يرجى لها الخير)فقد قال صلى الله عليه وسلم عنها(وجبت)
    وماشاءالله الشيخ أحمد ياسين والله أعلم بالذات يوم مات كثير حزنوا عليه وشهدوله بالخير,خاصة إنه كثير تعذب في حياته..
    إلي أبي أوصله لك لييييييه؟! eek ماأحط صورته ماشفتي إبتسامته رحمه الله وعلى ماقلتلك كثير يشهدونله بالخير بالعكس المفروض الواحد يفرح إنه وصل إلى ماتمناه rolleyes
    ومو كويس إنك تخلين الأكل عشان صوره confused



    جزاك الله خير اخوي ومشكور امتعتني في البدايه بسيرتهsmile وارعبتني في النهاية بصورته frown
    وياك إنشاءالله أختي غصن
    <----أحرجتيه المفروض ماتفحصتي الصورة مره nervous
    مشكووره على المرور الطيب gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » HAYAT في يوم » 12-06-2005 عند الساعة » 06:17

  15. #14
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    هلا فيك هيات
    الله يسكنه فسيح جناته وفعلا كلامك صحيح لكن مااقصده انني لااحب رؤية الصور الدامية اما صور جنازته لا عادي لان الذي فعلوه به الاسرائلين ليس سهلا الله يرحمه
    لكن مثل ماقال ابوي فعلا على وجه ابتسامه وشكرا جزيلا على الموضوع...........اختك غصن

  16. #15
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة goson_
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    هلا فيك هيات
    الله يسكنه فسيح جناته وفعلا كلامك صحيح لكن مااقصده انني لااحب رؤية الصور الدامية اما صور جنازته لا عادي لان الذي فعلوه به الاسرائلين ليس سهلا الله يرحمه
    لكن مثل ماقال ابوي فعلا على وجه ابتسامه وشكرا جزيلا على الموضوع...........اختك غصن
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هاه إقتنعتي؟!
    إممممم فهمت عليك صح انا معك في هذي.. surprised
    طيب مو مشكلة إذا أنا بحط أي صورة دامية في المنتدى بكتب فوق بخط عريض

    تحذير أرجو لضعاف القلوب عدم رؤية الصورة eek
    وشرايك؟! biggrin
    الله يرحمه
    العفوووووو rolleyes


  17. #16
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الحمدالله انك استوعبت كلامي واقتراحك فعلا جيد وافضل من ان اتفاجئ بالصور................غصن

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة goson_
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الحمدالله انك استوعبت كلامي واقتراحك فعلا جيد وافضل من ان اتفاجئ بالصور................غصن

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    إن شاء الله يكون برضو هالإقتراح له فايده لغيرك من ضعاف القلوب
    ولا ألومك rolleyes

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter