مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3

المواضيع: سول أيتر

  1. #1

    تنبيه سول أيتر


    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    العقل السليم في الجسم السليم ... عبارة ٌ تتداولُ بين البشر لتريك إرتباط السلامة بالعقل و الجسم ...

    و لكن في العالم الذي سنستعرضه اليوم سوف نضيف إليه الآتي :

    الروح السليمة هي عقل ٌ سليم في جسم سليم

    لطالما كانت القصص التي تحوي قصص روحانية بمثابة الخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه, و جاءت الكثير من الشكاوى من تحريم وتحليل مثل هذه القصص, مثل death note و Bleach و أي انمي له علاقة بإلاه أو روح قد تعتبر من علم الغيب في تلك القصص الخرافية, و التي تأتي من ثقافاتٍ ليس لها اصل بدينينا الحنيف, ولكن ردا ً على مثل هذه الأمور; تعتبر هذه القصص من وحي الخيال و لا ليس لها دخلٌ بمحاكاة أي ديانة أخرى سماوية بمغزى أو تلميح معين ... حيث نلاحظ انعدام المذاهب و الأديان في مثل هذه القصص, و التركيز على الفكرة الرئيسية بدل التفرع بما ليس له صلة بالعمل.

    فكرة هذا العمل مبنية على إلاه الموت أو "شينيجامي", ولكل عمل atmosphere خاص به, ولكن هذا العمل تميز بـ atmosphere لفت إتباهي بشكل كبير و لم أستطع أن اكبح نفسي عن متابعة الحلقات في آن ٍ واحد ... و أسم هذا العمل :

    Soul Eater



    التصنيف : مغامرات, خارق للطبيعة, إثارة
    عدد الحلقات : 27 ( لا زال مستمرا ً ) و المقدر له 51 حلقة
    الإستيديو : Bonse
    الكاتب : Atsushi Okubo و الذي ساهم في عمل Get backers
    المانجا : 12 مجلد

    القصة :-



    Shibusen أحد المدارس التي تقوم بتعليم و تدريس قابضي الأرواح أكاديميا ً و عمليا ً , و مهمة قابضي الأرواح في هذه القصة ليست مقتصرة على قبض الأرواح و حسب ؟! ... بل إنها تقوم بقبض أرواح بعض الطفرات الروحانية التي تسمى بالـ Kishin و التي تولدت بفعل كسر قوانين ذلك العالم, و من أهم هذه القوانين أن لا يقبض أي بشر أرواح بعض و إلا تحولوا إلى تلك المخلوقات الشريرة المسماة بالـ Kishin و التي تتغذى و بشكل شره على أرواح البشر البريئة.

    و يعود السبب الرئيسي لإنشاء هذه المدرسة إلى أن هذه الأرواح الشريرة ممكن أن تكبر وتسعى وراء تدمير العالم البشري, و بسبب أن هذا الشيء قد حصل من قِبلّ الـ Demon king السابق.

    قابض الأرواح في قصتنا مقسم إلى قسمين ... سلاح و عميل, و العميل يقوم بحمل السلاح و القتال به, ومهمتهم الرئيسية هي قبض 100 روح شريرة من الـ Kishin لكي يتحول السلاح إلى Deathscythe , وهو المستوى الأخير من قوة السلاح الذي يقوم بحمله العميل و من ثم يصبح ملك الـ Death God .

    قصتنا تدور حول ثلاثة مجموعات من قابضي الأرواح, يسعون إلى إمتلاك و تحقيق مستوى الـ Deathscythe, و كل مجموعة لها طريقتها الخاصة بتحقيقها, و لكن مع الزمن و مع تواتر الأحداث ; يحدث مال بالحسبان و عليهم إنقاذ العالم.

    FAQs : -

    كيف يستطيع العميل تحديد سلاحه ؟
    العملية صعبة نوعا ً ما, فعلى كل عميل اختيار السلاح الذي يتناغم مع روحه, وبهذا التناغم يمكن للعميل و السلاح الوصول إلى أعلى المستويات.

    كيف يستطيع العميل تحديد مهمته التالية ؟
    يوجد board خاص للمهام و عليها المعلومات اللازمة و لكن تحت إشراف واحد من أساتذة المدرسة, و أيضا ً يمكن للـ Shinigami إعطاء بعض المهام بصورة عشوائية للعملاء لكي يثبتوا ذاتهم.

    ماذا يحدث عندما تتناغم روح العميل مع روح السلاح ؟
    يصل مستوى الروحين لقمتهما و منها تبدأ عملية تطلق بـ Soul Resonance و التي تكسب سلاحه قوة خارقة تعرف بالـ Witch hunt , ويمكن لهذه القوة أن تكبر و تتطور بحسب القوة الروحانية لكلا الاثنين.


    Witch hunter

    الشخصيات : -

    Maka Albarn



    واحدة من الشخصيات المهمة بالقصة, تملك نفسا ً هادئة, تسعى وراء الاجتهاد في كل شيء, وخاصة في دراستها. و هي ابنة deathscythe و قابض أرواح مشهورين عملوا سابقا ً في الـ shibusen .

    و سلاحها أسمه soul eater وهو scythe اسود اللون ... يملك شخصية جذابة يريد بها أن يكون الشخصية أكثر جذابية بكونه cool guy.

    Black Star



    شخصية جذابة جدا ً تريد لفت جميع من حولها وقت عملها من خلال تقديم نفسه و لو كأنها على مسرح استعراضي. و يستخدم بلاك ستار الـ nin jutsus في أسلوب قتاله.

    و أسم سلاحه Tsubaki و هي فتاة هادئة و رقيقة و لديها أكثر من تحول و اغلبها أدوات يستخدمها النينجا.

    Death the kid



    وهو إبن الـ Shinigami ... شخصية مهووسة بالتناسق المثالي, يحب الأشياء المتناسقة المثالية و حتى لو كان عدوه فلن يقوم بتخريب شكله المتناسق, ولكن سرعان ما يغضب عندما يشاهد أشياء غير متناسقة, و شكله بالاساس غير متناسق ... فجانبه الأيسر مختلف عن جانبه الأيمن.

    و يستخدم مسدسين متماثلين و في الحقيقة هما أختين المفروض أن تكونا توائم ولكن شاءت الأقدار أن تكونا مختلفتين في الشكل البشري و متماثلتين في شكل التحول.

    التقييم : -

    القصة : القصة نوعا ً ما قصيرة بحسب ما تم ذكره في المانجا, مع العلم أن المانجا وصلت 12 فيوم الا ان العدد المقدر للحلقات هو 51.

    القصة متنوعة ... تعطيك أحساسا ً بالـ Twist المفاجئ ثم ترجع إلى طبيعتها, فعلى الرغم من أن القصة الاساسية التي تم بها بناء عالم انمي سول ايتر ليست جديدة إلا أن فكرتها مميزة, ما إن يقع مالم يكن بالحسبان حتى تتحول القصة لشيء يستحق المتابعة. فالسبب الذي أوجد عالم سول ايتر و هي مدينة الموت ( death city ) سيعطي مستقبلا ً باهرا ً لأحداث القصة.

    ( 8.5\10 )

    الشخصيات : جذابة جدا ً و مميزة ... فمنها الكوميدي و منها المتزمت و منها المريض نفسيا ً و منها و منها .... تنوع كثير من الشخصية و الجميل ان لكل شخصية مساحة جميلة في الانمي, و من اكثر الشخصيات روعة ً هي شخصية Black star .

    ( 9\10 )

    الموسيقى : رائعة بل مميزة ... اغنية البداية كانت ملفتة للنظر و تجعلك تدخل في عالم سول ايتر ... فمن منا لا يعرف TV revolution الفرقة التي عملت على أغنية نهاية مسلسل كنشن heart of sword .

    (8 \ 10)

    الرسوم : هنا نقطة نقف عندها و نقول بان استيديو Bonse غني عن التعريف ... فآخر انتاجات هذا الاستيديو هو sword of the stranger و كانت رسومه رائعة جدا ً ... لا بالك لو شاهدنا نفس الجودة في عمل انمي تلفازي ؟
    اعتقد وصلت الفكرة .

    ( 9.5\ 10)

    التقييم النهائي : ( 8.75\10 )
    اخر تعديل كان بواسطة » foxksa في يوم » 12-06-2010 عند الساعة » 11:10 السبب: لا يجذب الناس
    0


  2. ...

  3. #2
    شكرا أخي على التقرير وعلى رأيك الشخصي اللي بأول الرد

    لكن ليس هذا القسم هو القسم المخصص لهذه الأشياء

    بأمان الله
    0

  4. #3
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ^^
    عذراً
    هذا القسم مخصص فقط لألعاب والمسابقات الخاصه بلأنيمي
    +
    يمنع نقل التقارير ..
    لذالك تم اغلاق الموضوع
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter