مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3

المواضيع: غلو المهور...

  1. #1

    Unhappy غلو المهور...

    لقد كثر في الآونة الأخيرة ارتفاع سعر المهور وكأن الفتيات أصبحن سلعة للزواج وليسوا غير دلك فمن يدفع أكثر يتزوج دون الالتفات الى قول الرسول أقلهن مهورا أكثرهن بركة...ونتيجة لغلو المهور يعزف الشباب عن الزواج مما يؤدي الى بقاء المرأة دون زواج أو ما يسمى بزدياد نسبة العنوسة..
    هدا الموضوع حساس يعاني منه غالبية أبناء الوطن العربي وأنا لاأعرف ان كان قد طرح من قبل في المنتدى ..وأتمنى أن أعرف الرأي الصريح لكل واحد منكم بنات وأولاد ويمكن طرح بعض الحلول لهده المشكلة...


  2. ...

  3. #2

    عذرا لتاخري في الرد .... بس بصراحة توني شفت الموضوع.


    رأي في الموضوع كالتالي .... غلاء المهور أحد أسباب إرتفاع نسبة العنوسة، و لكنه ليس السبب الأول و لا الوحيد و لا الأهم.


    الكثير يدرك ان زواج بناته سترة لهن .... و القليل من يود حمل هم البنات لمماته .... لا أقصد ان البنات هم ... و لكن قضية ايجاد الزوج المناسب لهن تشغل بال الأهالي كالهم تماما.


    اما كون ارتفاع المهور خطأ فهو موضوع لا يختلف عليه اثنان .... و لكن ليس المهر المشكلة ... فالعديد يرضي بالقليل، و لكن التكاليف الأخرى هي المشكلة .. من الفندق و البيت و فستان العرس ... إلخ. هل تتخيلون رد فعل الناس و المجتمع إذا لم يقيم الوالدان حفل لزواج أبنائهم ، و الله الناس بتاكل وجوههم!! ::غضب شديد


    و بعدين أنا اغتاظ من اللي يتزوج اجنبية و يقول بنات بلادي غالي مهرهن .... هذي حجة و كلام فاضي، و ذلك لسبب واضح يتجلى في عدة امثلة لزيجات من أجنبيات .... فالأجنبية ترضى بالقليل "مؤقتا" حتي تكلبش في الرجل و بعد ذلك تبدأ في مص دم قلبه لأخر قطرة ... فتراه يبذل ما لا يبذله لبنت بلده لإرضائها. بإختصار الأجنبية على المدى الطويل أغلى.


    أما بنات البلاد .... يتشرطن في البداية "مب كلهن" ... لكن بعدين يخلن الحبل على الغارب لدرجة تخلي الرجل تكثر فلوسة و تزيغ عينه!!! انا لا أقول ان البنات يجب ان يستغلون أزواجهم، و لكن نحن العرب لا نفكر بالمدى البعيد .... يعني ما نفكر بمستقبل عيالنا، "فحكمتنا أصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب"


    بصراحة ... غلاء المهور موضوع مبالغ فيه .. فهو كبش الفداء لعنوسة البنات ... و هي حجة للأجنبيات لسرقة الشباب!!


    سووري طولت عليكم .... لكن شوأسوي عجبني الموضوع يا sama ... مشكورة gooood



  4. #3

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    جزاك الله كل خير على هذا الموضوع..


    تحياتيgooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter