بســـم الله الرحمــن الرحيــم


نادي مانشستر سيتي واحد من أعرق الأندية الانجليزيه حيث تأسس النادي في عام 1880 .
إبتعد هذا الفريق كثيرا عن البطولات و كانت بطولاته في فترات متباعده و لنأخذ فكره بسيطة بالارقام عن أهم إنجازات مانشستر سيتي .

الدوري الانجليزي الممتـــاز : 1936-37, 1967-68
كأس إنجلترا : 1904, 1934, 1956, 1969
بطولة رابطة الاندية المحترفة ( الكارلينج كب حاليا ) : 1970, 1976
الدرع الخيرية : 1937, 1968, 1972

منذ فتره ليست بالبسيطة و أنا أتابع فريق مانشستر سيتي بحكم متابعتي الدائمة للبريميرليغ .. ولم استطع ان أخفي دهشتي و إعجابي بنجم كبير جدا .. ضعيف البنيه و قصير القامة و لكنه يملك فنيات و مهارات فرديه خارقه ..!!
لاعب دائما ما يبرز في المقابلات الكبيره و يقـود فريقه إلى الفوز في بعض المناسبات .. إستطاع ان يسجل هدف رائع في مرمى مانشستر يونايتد الموسم الماضي .. وفي هذا الموسم أطربنا بفنياته الكبيره و تمريراته الساحره و مهاراته الفرديه العظيمه و اختراقاته المذهله و تسديداته الصاروخيه التي لا تعرف كيف يستطيع صاحب هذه البنيه ان يسدد تسديدات كـ تلك التسديدات الصاروخيه التي يطلقها ..!!

بإختصــار هو القصير الاسمر ملك مدينة مانشستر شــون رايت فـيـلـيبس
1212

الاسم : شـون رايت فيليبس
البلد : إنجلترا
تاريخ الميلاد : 1981
المركز : لاعب خط وسط مهاجم / مهاجم
الفريق : مانشستر سيتي

لاعب مذهل بكل ما تحمله الكلمه من معنى ، لا يستطيع اي شخص ان يخفي إعجابه بهذا اللاعب الذي يمتعك كل ما مسك الكره .. ودائما ما تتوقع منه اشياء جميله .. اسلوبه رائع عندما يتحرك بالكره ولا يختلف اسلوبه عن كريستيانو رونالدو او عن آريين روبين .. ولكن رايت فيليبس يمتلك قدم قويه جدا قد تتفوق على رونالدو و روبين ..!!

C_17_photogallery_7_list_photo_list_photo_item_12_photo

شـون هو إبن مهاجم إنجلترا السابق [ آيان رايت ] و تبنته أكاديميه مانشستر سيتي بعدما كان يلعب مع نوتينغهام فوريست و كانت بصماته واضحه على الكرة و مهاراته الفرديه كانت تلفت انظار الكثير من الفرق و كشافي اللاعبين .

في موسمه الثاني شارك خلال 5 مباريات لإثبات نفسه و تدعيم نفسه في الاكاديميه ، يعشق كرة القدم إلى حد بعيد و يلعبها من أجل ان يستمتع بها هكذا قال [ جو رويل ] .
النمر الاسمر لفت الانظار في موسم 2000 / 2001 من خلال عروض كبيره تلفت الانظار ، كان ظهوره الاول عندما فاز مع فريق بنتيجة 1/0 في بطولة Worthington Cup في بيرنلي .
وفي موسم 2001/2002 تكلم عنه الكثير من النقاد و وصفوه بأنه مجرد فقاعة صابون او شمعه و سوف تنطفئ سريعا ولكنه رد عليهم رد سريع عندما اعطى فريق افضليه على حساب بورتسموث بنتيجة 3/2 في ديسمبر 2001

shaun_wright-phillips

sfgpor21

إستطاع ( شون رايت فيليبس ) أن يسجل 8 أهداف في ذلك الموسم ، و تصاعد مستواه كثيراو كانت التخمينات تشير بأنه سوف يخرج سريعا من فريق مانشستر سيتي و سوف يتجه إلى أحد الاندية الكبرى .
وفي عام 2002 كان الرد سريعا على كل هذه التخمينات حين وقع عقدا جديدا مع فريقه ولعب مع منتخب إنجلترا تحت 21 عام .

wright_phillips_203_203x152

نعود إلى الدوري الانجليزي البريميرليغ و لنشاهد فعلا ان مستوى هذا اللاعب تطور كثيرا .. اصبح النمر الاسمر يحسب له ألف حساب خاصة بعد تألقه الملفت على الجانب الايمن .


lung-sh


في عام 2003/2004 كان العديد من الجماهير تطالب بأن يشارك مع منتخب إنجلترا الاول بسبب ادائه العالي وبالفعل تم استدعاؤه من أجل خوض مباراه منتخب السويد و لكن شيء من ذلك لم يحدث بسبب اصابه في الساق تعرض لها شون رايت فيليبس .
وفي هذا الموسم استطاع ان يحرز 11 هدف و اثبت انه لاعب من الطراز الرفيع ، و نستطيع ان نشاهد هدفه الاخير في مرمى ( استــون فيلا ) حيث ان هذا الهدف واحد من اجمل الاهداف التي رأيتها في هذا الموسم .. حين تجتمع السرعه و المهاره و القوه فبالتأكيد إنك تشاهد شـون رايت فيليبس ..
DIV_sp65c753027349

يا ترى هل سوف نشاهد النمر الاسمر شون رايت فيليبس مع أحد أنديه القمة في البريميرليغ الموسم المقبل ..!؟