مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

المواضيع: من مغن إلى داعية

  1. #1

    من مغن إلى داعية

    من مغن إلى داعية .. كان هذا عنوان الكتيب الصغير الذي قرأته .. قد تتسائلون في أنفسكم ماذا أقصد من وراء ذلك .. أخوتي أن محتوى الكتيب الصغير (( الذي يتكون من 32 صفحة وهو للدكتور مهدي علي القاضي – جدة )) يدور حول قصة رائعة .. بل عبرة تعتبر منها الأجيال ..
    فقد يعلم البعض منكم أني أميل للأناشيد الإسلامية ... وأحب التوسع في بحرها ومعرفة كل شيء عن كتابها ومنشديها على حد سواء ... فشدني الاسم الظاهر على غلاف الكتيب الصغير في إحدى الجمعيات الخيرية بمدينتنا ...... أنه " يوسف إسلام " .... فلكم أحببت الإستماع إلى ما قدمه هذا المبدع من أناشيد بالغتين العربية والأجنبية كما انه مزج بينهما وأخرج أشرطة رائعة تحفز الاجانب للدخول في الديانة الإسلامية وهذا بعض مما قدم .. غفر الله له وأدخله فسيح جناته .

    اسم الشريط / العمل : the six pillars of eman
    six_pillars
    وهذا هو الرابط ................ أضغط هنا


    يحكي الكتاب قصة الداعية أو المنشد يوسف إسلام الذي كان مجرد مغن في السابق ويدعى بـ " كات ستيفنس "
    Cat Stevens .. يحكيها من أولها إلى لحظة إسلامه .. وهذا أخوتي في الله ملخص بسيط لما ورد في الكتييب جزانا الله به أجرا إن شاء الله ..
    ولد كات (( يوسف إسلام )) في لندن من أب يوناني قبرصي وأم سويدية , كانت أحوال أسرته المادية عادية , فدرس في مدرسة للروم الكاثوليك حيث لم يعرف معلومات على الإطلاق عن الديانة الإسلامية , كان موهوب منذ طفولته كان يرقص ويغني في سن التاسعة على الرغم من أنه طفل خجول يميل للعزلة والأنطواء , لاحط والده اهتمامه بالموسيقى في سن الخامسة عشرة فاشترى له قيتارة , وحقق تقدم كبير خلال عامين فأصبح يكتب الأغاني ويلحنها ويغنيها , وأما في سن السابعة عشرة فقد طرح أول شريط له في الأسواق وقد انتشر انتشار كبير ولاقى نجاح واستحسان الجميع . بدأ كات يخوض في بحر الشهرة وما تحمله من مال وأضواء وينغمس في حياة اللهو والملذات الرخيصة فأصيب بمرض السل وأخذ للمشفى . وهناك تأما ما حوله وتدبر في خلق الله فأحس بحيرة كبيرة فلجأ لكتب اليوجا ليريح تفكيره ومن ثم بدأ البحث في كتب الفلسفة والأديان مما انعكس على أغانيه فأصبحت هادفة وأكثر عمقا من حيث المعاني والإتجاه نحو الحقيقة . قرأ عن البوذية وغيرها من الأديان ولكنه لم يقنع فبدأ بعزل نفسه عن الحياة الإجتماعية وذات مرة سافر شقيقه ديفيد للقدس فزار المسجد الأقصى ووصف له الشعور الذي انتابه فقال : (( أنه يختلف عن الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية وقد انتابني احساس غريب بالسلام والأمن ولكن أحد المسلمين طردني بعد أن علم أني مسيحي ومع ذلك لم أتأثر فقد أحببت الإسلام )) كما أنه أعطاه نسختين من القرآن الكريم واحدة بالعربية والأخرى بالإنجليزية . بدأ كات بقراءة القرآن فشعر بأن هذه هي الديانة التي يبحث عنها بل والتي وجد فيها كل الأجابات على تساؤلاته , ومن ثم قرأ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولكم تأثر بسيرته وشخصيته عليه السلام . واستمر على هذه الحال عام ونصف يقرأ ويتعمق في الغسلام ولم يلتق بأي مسلم , فلقد أراد أن يتعرف على الديانة وحده دون أن يتأثر بأحد . بدأ بالصلاة مرتين في اليوم حسب ما تعلم من القرآن الكريم فهو لم يطلع على السنة المحمدية كاملة بعد .
    دله أحد المسلمين على جامع ( ريجنت بارك ) بلندن حيث أسلم على يدي إمامه عام 1977 , وتوقف عن التدخين والشراب وقطع علاقاته النسائية كما أنه عدل عن تناول اللحوم فقد كان نباتيا , بدأ بالصلاة خمس مرات يوميا كما أنه قام بدفع زكاة أمواله .
    سـ : ماذا أفعل بموهبتي الموسيقية ؟ وكيف سأسخرها لخدمة الغسلام ؟! ....... سؤال طره يوسف إسلام على نفسه فقد توقف عن انتاج الأغاني وأوقف حفلاته الموسيقية ريثما يجد حل عن هذا التساؤل . وبدأ بتعلم اللغة العربية كما بحث عن زوجة مسلمة صالحة . أدى العمرة في عام 1979 وقام بزيارة مجموعة من الأماكن المقدسة وهناك وجد لنفسه زوجة تقية والدها تركي مسلم وأمها أفغانية وتعيش في لندن , تزوج في المسجد على الطريقة الإسلامية .

    لما سأل يوسف إسلام عن أسمه قال : (( تسألني عن اسمي , أخذت اسمي من سورة يوسف , وهي السورة التي كانت طريقي إلى الهداية فقد بكيت عندما قرأت هذه السورة )) . ولما سأل عن أسرته وأخيه أجاب : (( والدي توفي عام 1978 ومات وهو راض عني فه يعرف الإسلام ويؤمن بالرسول محمد صلوات الله عليه وسلامه , أما أخي فلازال يكافح وهو يريد أن يتعمق ويقرأ وأنا واثق أنه مسلم في أعماقه ولكن الأمر يحتاج إلى وقت والله يهدي من يشاء ))

    وهكذا أخوتي في الله ذكرت لكم قصة هذا الرجل الذي عاش في بيئة ملؤها الفساد ومع ذلك استطاع بعون من الله سبحانه وتعالى أن يشق طريقه إلى الخير فجزاه الله خير وأجزاكم إن شاء الله .

    وهذه مواقع إسلامية ذكرت في الكتيب وأحب أن أختم رسالتي بذكرها ..
    www.awda-dawa.com
    www.twbh.com
    www.saaid.net
    www.thekra.org
    )( I'm Back please don't let me go )(

    attachment

    )( I'm Back please don't let me go )(


  2. ...

  3. #2
    مشاءالله ...

    الحمدلله على هدايته وان شاءالله الله يثبته على طريق الحق والصواب

    بارك الله فيك أختي smile

    وعندي موضوع أيضا تحدثت فيه عن توبة مغني سعودي,, على هذا الرابط

    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=67852

    والله يجزاج الجنة

  4. #3
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

    ما شاء الله وتبارك الرحمن

    ,,,,, إن الله يهدي من يشاء ,,,

    أسال الله الهدايه لنا وللمسلمين في كل بقاع الارض

    اللهم الثبات على الايمان ,, فليس أفضل من التوبة الصادقه ,, فليحمد الله أخانا أن سخر الله له من يهديه للحق قبل فوات الاوان

    الاعمار بيد الله ولا نعرف متى الاجل ,, فلنجدد التوبه جميعا عسى الله أن يتجاوز عنا ويهدينا سبل السلام

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

  5. #4
    أستجاب الله دعائكما ودعائي ........... وشكرا لكما على هذه المبادرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter