مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 15
  1. #1

    تابع شريط السعير (صوت) (عدم دخول ضعاف القلوب)

    السلام عليكم

    هذا المقطع اضغط هنا
    بالبداية أود إن ألفت انتباهكم الأصوات في الشريط مؤثرة بعض الشي

    ماذا قيل عن الأصوات الموجودة بداخل الشريط ؟

    أراء بعض الناس... ... مقطع الصراخ موجود في أسفل الصفحة

    السعير..الشريط الذي أثـار الـذعر في قلـوب الـناس

    ملف صوتي يقال انه أصوات لمعذبين في جوف الأرض

    احدث احد الأشرطة الدينية الذي تسرب الى الأسواق القطرية مؤخرا قادما من اليمن الذعر والهلع بين الناس ( قطريين ويمنيين ) الذين تناقلوا إخبار الشريط وما ورد فيه من الأصوات العالية والصراخ والعويل مابين مصدق ومكذب لمضمونه غير انهم في الهم سواء من حيث حالة الذعر التي تملكتهم بعد سماع هذا الكاسيت الذي أطلق اسم ( السعير) ونقلت جريدة الوطن القطرية عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان قوله ( لا اعلم من الذي سرب هذا الشريط إلى الأسواق ) مشيرا إلى انه كان يلقي درسا لطلاب السنة الأولى بالجامعة وشرح لهم منهجا علميا معينا مستعينا بهذا الشريط في شرحه للدرس.


    وعند سؤاله عن الشريط أجاب: ان هناك فريقاً من الجيولوجيين الروس كانوا يعملون في سيبيريا و كانوا يحفرون إلى أعماق بعيدة جدا إلى ان وصلوا في حفرهم إلى القشرة الأرضية التي استمروا في حفرها حتى وصلوا الى منطقة الوشاح و هي الطبقة النارية التي يتواجد فيها الصهير البركاني ( المادة الخام التي تتكون منها البراكين ) التي تثور ما بين الحين و الأخير في مناطق مختلفة من العالم و أضاف الشيخ الزنداني ان العلماء الروس لاحظوا ان الحفار المستخدم في الحفر كان ينزل بسهولة و سرعة عالية جدا فور دخوله منطقة الوشاح، كما ان حرارته ارتفعت إلى 2000 درجة فهرنهايت أي ثلث حرارة الشمس و حينها عرفوا انهم قد وصلوا الى طبقة الصهير البركاني و قرروا اكتشافها فاحضروا جهازا واسع المدى يلتقط الأصوات بطريقة معينة أي يستقبل اقل من 20 ذبذبة و اكثر من 20 ألف ذبذبة و هي الذبذبات التي لا يستطيع الإنسان إن يسمعها بالإذن المجردة و طوروه الى درجة متقدمة جدا ثم انزلوه إلى منطقة الوشاح لسماع الأصوات البركانية لكنهم ذهلوا حينما سمعوا الأصوات التي أوصلها لهم الجهاز المطور اذ بدلا من سماع الحمم البركانية و انصهار المعادن سمعوا أصوات آدميين يصرخون و يستغيثون مؤكدا إن تلك الأصوات مميزة حتى أن المستمع يستطيع التفريق بين صوت المرأة و صوت الرجل.


    و قال الشيخ الزنداني أن فريق العلماء الروس قاموا بتسجيل تلك الأصوات و نشرت الأجهزة الإعلامية في الاتحاد السوفيتي ( حينها ) هذا الخبر و تحديدا في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي ( 87/1988) و منها انتشر الخبر إلى كل إنحاء العالم و من الوسائل التي وصل إليها الشريط و بثته مؤخراً هي إذاعة كاليفورنيا التي أذاعت الخبر كما هو فتلقفته مواقع الانترنت المتخصصة بأبحاث الجيولوجيا و غيرها من المواقع التي وضعته على مواقعها عبر الشبكة العنكبوتية العالمية.


    و يواصل الشيخ الزنداني شرحه لكيفية وصول شريط السعير اليه فيقول: إن مركز أبحاث جامعة الإيمان اخبره بان احد مواقع الانترنت بث هذا الشريط مع صورة فوتوغرافيا للفريق الروسي الذي قام بالحفر و اكتشف هذه الاصوات و يقول: بقي عندي نوع من الشك حول صحة الخبر فسالت بعض طلبة الروس الذين يدرسون في الجامعة عن صحة المعلومات التي وردت في الشريط و هل صحيح انه اثيرت حوله ضجة اعلامية اواخر الثمانينيات فاكدوا لي ذلك الخبر. بعدها اتصلت بمركز الأبحاث و قلت لهم سجلوا الشريط و انسخوه من الانترنت و احتفظوا به لاني اتوقع سحبه من الشبكة و فعلا تم سحبه و لم يبق له أي اثر على الانترنت و هو موجود لدينا في الجامعة لمن اراد ان يسمعه.


    و أضاف الزنداني بعدها طلبت اجتماع لمجلس الجامعة و طرحت عليهم ا لشريط و تدارسناه من الناحية الشرعية فخرجنا بنتيجة ان لدينا دليل عنه في القرآن الكريم و هو قول الله تعالى عن قوم نوح ( مما خطيئآتهم أغرقوأ فأدخلوا ناراً ) و قوله تعالى ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين) حيث فسر ابن عباس معنى سجين بانه مكان أسفل الأرض السابعة فيه نار كثيرة و هو محل إبليس و جنوده و أرواح الكفار و أضاف الزنداني انه أرسل مندوباً شخصيا من قبله الى سيبيريا للتأكد من الحادثة و هناك سال المختصين فاخبروه ان واحدا من العلماء الذين سجلوا الشريط قد قتل، و اخبروا المندوب بأنه إذا لم يتوقف عن البحث حول هذا الموضوع سيكون هناك تصرف اخر معه و نصحوه بالمغادرة ، فلما سألهم عن السبب قالوا له ان هذه الأبحاث تابعة للأبحاث الذرية الروسية و لا يمكن الإفصاح عنها أو عن بعض تفاصيلها.

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعزائي أرجو منكم أن تلاحظوا معي بعض النقاط في هذا الشريط المسجل :

    لاحظ أن الأصوات الخلفية متتكرره وعلى وتيرة واحده من حيث الحدة و الغلط ؟
    لاحظ الأصوات المتداخلة موحده في صوتين فقط وهي لمراءة ورجل فقط ؟
    لاحظ وجود صدى للصوتين المتداخلين عكس أصوات الخلفية ؟

    "إنا في راءي أن هذا الشريط نوع من الخبطات الصحفية لغرض الاثاره و الشهرة فقط .

    والله عز وجل اعلم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن ما ذكر عن موضوع الموتى و سماع أصواتهم وهم يعذبون ما هي إلا كذبة صنعت من قبل الأورثادوكس عندما وقع صراع مع الكرستيان في روسيا, حيث بدأ ألأورثادوكس يشعلون نار الحرب الدينية عليهم, و نظراً لتخلف بعض الرموز من الأرثادوكس قام القساوسة بتقديم هذا الشريط و ذلك بازعمهم بأن من يتخلف سيطرد من الكنيسة و باذلك يغضب عليه الرب و يكون له العذاب. و أحب أن أفصل لمن لديه خبره في الجذور الصوتية سيجد بعد عرض تردد الشريط يدل على أنه عبارة عن مجموعة أصوات مدموجة في شريط واحد أي بمعنى أنها ليست من جذر واحد و قد تكون هذه لفلم ما.

    نسيت أن أذكر بأني أعرف هذا منذ ثلاث سنوات.

    أستغفر الله العظيم.
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وزع شريط للزنداني يزعم ان فيه تسجيل لاصوات موتى يعذبون في القبور وقد تم تسجيل ذلك في احد المنا جم
    في سيبريا فهل تصديق هذا فيه معارضة للنصوص الشرعية التي ظاهرها عدم امكانية ذلك؟

    واقول عجبا كيف يرسل من يحضر له الشريط المسجل من سيبريا ويخسر الكثير من المال ولايرسل من يتأكد من صحة ادعاء المهدي عليه السلام ــ انها لاتعمى الابصار ولكن .....الخ
    ارجو التعليق على هذا .

    سمعنا في أحد مواقع الانترنت أن رجلا ملحدا سمع اصوات معذبين في القبر ...

    وهذه الاصوات مرعبة جدا... كما سمعناها في الشريط ... والسؤال هو هل يمكن سماع عذاب القبر؟!!

    نرجو الايضاح في أسرع وقت ممكن .... فنحن في حيرة من أمرنا !!


    الجواب :

    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ


    بعض النظر عن صحة هذا الشريط الذي سمعناه ، ومدى صدق دعوى من ادعى أنه رآى وسمع ما فيه ، ثم سجله ، وقد عرض على قناة أمريكية في شيكاغو ، وجعل دليلا على أن ذلك الشخص في سيبريا انفتح له ثقب إلى الجحيم ـ عذاب القبور ــ فسمع أصوات المعذبين ورآهم ، بغض النظر صحة الشريط الذي أذاعته القناة الامريكية ، فقد يكون كذبا ويكون الشريط المسجل مركبا غير حقيقي .

    بغض النظر عن ذلك كله ، فالجواب على سؤال السائل عن إمكانية رؤية أو سماع عذاب القبر ، ننقل ما ذكره شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى في هذا الشأن :




    والعجب كل العجب أن ما يقول هذا الكافر أنه رآه وسمعه وسجله ، من أنهم رجال ونساء عراة يصيحون من شدة العذاب ، ينطبق تماما على ما وصفه النبي صلى الله عليه وسلم عندما وصف عذاب القبر الذي يعذب به الزناة والزواني ، وذلك في الحديث الطويل الذي ذكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم أنه قد أتاه آتيان ، فانطلقا معه ، وانه رأى عذاب المعذبين في حديث طويل ، ثم قال صلى الله عليه وسلم :
    (فأتينا على مثل التنور – قال: فأحسب أنه كان يقول: -فإذا فيه لغط وأصوات. قال: فاطلعنا فيه، فإذا فيه رجال ونساء عراة، فإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا، قال: قلت: ما هؤلاء؟ ثم ذكر الحديث وفيه :
    وأما الرجال والنساء العراة الذين هم في مثل بناء التنور، فإنهم الزناة والزواني ) رواه البخاري من حديث سمرة بن جندب .




    وما أشبه صوت المعذبين في الشريط الذي يزعم هذا الرجل أنه سجله عندما أرعبته رؤية المعذبين وسماع أصواتهم في الجحيم ، ما أشبهه بهذا الحديث الذي قاله صلى الله عليه وسلم عن عذاب الزناة والزواني ،وأنه سمع (أصوات ولغط) ، وهو الصوت المرعب الذي يسمع من الشريط أجارنا الله وإياكم ونعوذ بالله تعالى من غضبه ، والعجب انه أذيع على قناة أمريكية ، وسجله شخص كافر لايعرف شيئا عن عذاب القبور ، ولا عما ورد في سنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ، ومن المعلوم أن سيبيريا قد دفن فيها ستالين الطاغية الملحد أثناء حكمه ملايين البشر الذين قتلهم وهجرهم فماتوا هناك ، فهي مقبرة عظيمة مليئة بقبور الكفار ، فسبحان الله تعالى ، ونعوذ بالله تعالى من الفواحش ما ظهر منها وما بطن ، ونعوذ بالله تعالى من عذاب القبر وعذاب جهنم وفتنة المحيا والممات وشر فتنة المسيح الدجال .

    نسأل الله السلامة والعافية
    0


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك

    اسمح لي بعد اذنك بهذه الاضافة



    ما يُزعم أنه أصوات المعذّبين في نار جهنم


    هذا هو الخبر : هذا ما قاله الدكتور أساكوف : أنا لا أومن بأي ديانة لكن آمنت بالنار بعد هذه الحادثة,كنا نحفر في احد الأراضي للتنقيب عن شيء حتى وصلنا إلى عمق ووصلت درجة الحرارة إلى 2000 فهرنايت وسمعنا أصوات وصراخ وصوت زفير أشبه بصوت النار....

    ==========================

    يقول العبد الفقير إلى عفو مولاه / عبد الرحمن السحيم :

    رأيت هذا الخبر قد انتشر في أكثر من موقع عبر الشبكة
    وسُئلت عنه من أكثر من سائل

    فقلت :

    أما أنا فلا أصدّق ! لماذا ؟



    لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن العبد إذا وضع في قبره وتولّى عنه أصحابه إنه ليسمع قرع نعالهم . قال : يأتيه ملكان فيُقعدانه ، فيقولان له ما كنت تقول في هذا الرجل ؟ قال : فأما المؤمن فيقول : أشهد أنه عبد الله ورسوله ، قال : فيقال له انظر إلى مقعدك من النار قد أبدلك الله به مقعدا من الجنة ، قال نبي الله صلى الله عليه وسلم : فيراهما جميعا . رواه البخاري ومسلم .

    زاد البخاري قال: وأما المنافق والكافر فيقال له : ما كنت تقول في هذا الرجل ؟ فيقول : لا أدري كنت أقول ما يقول الناس ! فيُقال : لا دريت ولا تليت ، ثم يُضرب بمطرقة من حديد بين أُذنيه ، فيصيحُ صيحةً يسمعها من يليه إلا الثقلين .

    يعني تسمعه الدواب ويسمعه من كان قريبا من المكان إلا الإنس والجن .

    وعذاب القبر مما تُدركه المخلوقات غير الإنس والجن ، لقوله صلى الله عليه وسلم - عن الكافر أو المنافق - : ثم يُضرب بمطرقة من حديد بين أُذنيه ، فيصيحُ صيحةً يسمعها من يليه إلا الثقلين . رواه البخاري وقد تقدم .

    وقال صلى الله عليه وسلم : إنهم يُعذّبون عذاباً تسمعه البهائم .

    وهذا صريح في سماع عذاب القبر لغير الجن والإنس ، أي أن الإنس والجن لا يسمعون عذاب القبر .

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ولهذا السبب يذهب الناس بدوابهم إذا مُغِلَتْ إلى قبور اليهود والنصارى والمنافقين كالاسماعيلية والنصيرية وسائر القرامطة من بنى عبيد وغيرهم الذين بأرض مصر والشام وغيرهما ، فإن أهل الخيل يقصدون قبورهم لذلك كما يقصدون قبور اليهود والنصارى ، والجهال تظن أنهم من ذرية فاطمة وأنهم من أولياء الله ، وإنما هو من هذا القبيل ، فقد قيل : إن الخيل إذا سمعت عذاب القبر حصلت لها من الحرارة ما يذهب بالمغـل . انتهى كلامه – رحمه الله – .
    أي يُذهب الإمساك من بطونها .

    وقد حدّثني بعض المسلمين الذين يُقيمون في بلاد الكفار اليوم ، أن الكفار الذين يدفنون موتاهم بالتوابيت مدة معلومة ثم يجمعون عظامهم بعد ذلك في مكان واحد وتستخدم التوابيت في دفن آخرين ، وهم يجدون آثار أظفار وخدوش على جدران التوابيت ، ويظنّون أن سبب ذلك أن من الأموات من دُفِنَ حيّاً .

    إذا عُلِمَ هذا فإن ما يتعلّق بالقبر من عرض وفتنة وسؤال وعذاب ونعيم ، هو من علم الغيب الذي لا نعلم كيفيّته ، ويجب علينا الإيمان به والتسليم فيه لله ولرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فنؤمن به من غير سؤال عن كيفيّته ، وكيف يقع ؟ لأن عقولَنا قاصرة عن إدراك ذاتها فكيف تُدرك ما حُجِبَ عنها ؟

    قال ابن القيم : أحاديث عذاب القبر ومساءلة منكر ونكير كثيرة متواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

    وقال ابن أبي العز : وقد تواترت الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ثبوت عذاب القبر ونعيمه لمن كان لذلك أهلا وسؤال الملكين ، فيجب اعتقاد ثبوت ذلك والإيمان به ، ولا نتكلم في كيفيته إذ ليس للعقل وقوف على كيفيته لكونه لا عهـد له به في هـذه الدار ، والشرع لا يأتي بما تحيلة العقول ولكنه قد يأتي بما تحار فيه العقول . اهـ .

    وقد أسمع الله نبيّه وأطلعه على شيء من ذلك
    فعن زيد بن ثابت قال : بينما النبي صلى الله عليه وسلم لبني النجار على بغلة له ونحن معه إذ حَادَتْ به فكادت تلقيه وإذا أقبر ستة أو خمسة أو أربعة ، فقال من يعرف أصحاب هذه الأقبر ؟ فقال : رجل أنا . قال : فمتى مات هؤلاء ؟ قال : ماتوا في الإشراك فقال : إن هذه الأمة تبتلى في قبورها ، فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه ، ثم أقبل علينا بوجهه فقال : تعوذوا بالله من عذاب النار ، قالوا : نعوذ بالله من عذاب النار ، فقال : تعوذوا بالله من عذاب القبر . قالوا : نعوذ بالله من عذاب القبر . رواه مسلم .
    كما أسمعه أيضا في قصة القبرين اللذين قال فيهما : إنهما ليُعذّبان وما يُعذّبان في كبير .
    فهذا مما اختص به رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    هذا من ناحية

    ومن ناحية أخرى فإن هذا الخبر الذي يُتناقل عبر بعض المنتديات رواية عن كافر ولا تُقبل رواية الكافر إلا إذا أسلم .

    وفي هذه المسألة لا تُقبل روايته حتى لو أسلم لأنها تُخالف ما ثبت في السنة .

    وهذه الأمور من الأمور الغيبية التي لم يُطلع الله عليها الإنس والجن




    ثم اعترض بعض الأخوة بكلام لبعض الأفاضل نقل فيه كلاما لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فيه رؤية صورة من صور العذاب ، وما ذُكر من خروج جسد برأس حمار من مقبرة من المقابر ... إلى الخبر .


    فقلت :

    ينبغي أن يُفرّق بين رؤية بعض صور العذاب ، أو سماع الأصوات ، فالأول ممكن لأنه لم يرد به نص على المنع ، بينما الثاني وردت به نصوص كثيرة ، ومنها ما سقته أعلاه .

    وبالنسبة لكلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فقد ساقه مساق الاستئناس وليس مساق التقرير كما يعلم ذلك من يتتبّع كتبه وعلِم بطريقته في التصنيف .

    وعلى كلٍّ : كلٌّ يؤخذ من قوله ويُردّ إلا محمد صلى الله عليه وسلم .

    وقد قال عليه الصلاة والسلام : فلولا أن لا تدافنوا لدعوت الله أن يسمعكم من عذاب القبر الذي أسمع منه . رواه مسلم ، وقد تقدّم
    .

    وقال صلى الله عليه وسلم : إذا وضعت الجنازة واحتملها الرجال على أعناقهم فإن كانت صالحة قالت : قدموني ، وإن كانت غير صالحة قالت : يا ويلها أين يذهبون بها ، يسمع صوتها كل شيء إلا الإنسان ولو سمعه صعق . رواه البخاري .

    وهذا يدلّ على أن سمع الإنسان له طاقة محدودة ، إلا أن الله اختص نبيّه بخاصيّة فأسمعه من عذاب القبر . وقد تقدّم هذا أيضا .

    وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم مُقدّم على قول كل أحد ، ولو كان القائل أفضل الناس من بعده ، ولو كان قول الشيخين الخيّرين اللذين أُمِرنا أن نقتدي بهم .

    قال صلى الله عليه وسلم : اقتدوا باللذين من بعدي : أبي بكر وعمر .
    ومع ذلك لا يُعدل عن قوله صلى الله عليه وسلم إلى قولهما

    وهذا من إجلال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن قول الرسول صلى الله عليه وسلم لا يُعارض بقول أحد كائن من كان .

    ولا يعني هذا عدم إجلال العالم بل هذا من كمال إجلال الرسول صلى الله عليه وسلم ومن إجلال العالم أن لا يُرفع فوق قدره ، وأن يُردّ قوله إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لا العكس .

    والله تعالى أعلى وأعلم .
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡
    0

  4. #3
    0

  5. #4

    رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الحقيقة ، أنا واحد من أولئك الذين عارضوا ولا يزالون ، نشر هذا الشريط الذي لا أعتبره سوى كذب وبهتان ، خاصة مع علمكم أنه باستعمال التقنيات الحديثة المكساج ، يمكن فعل أكثر من ذلك ، ودليلي في ذلك هو حديث شريف يينص على أن الميت لما يأتيه الملك على يساره ، يضربه ضربة يصرخ لها صرخة يسمعها كل من في الكون إلا الثقلان(الإنس والجن"
    0

  6. #5
    شكرا على موضوعك وجزاك الله خير
    واحب اقولك ان العلم عند الله
    ماتدري قد تكون حكمه من ربك لاجل الناس يعودوا الى الحق
    اوحتى يصدق من غير المسلمين ان النار حق
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q
    0

  7. #6

    تابع رد

    أشكرك أختي على تفكيرك المنطقي وإيمانك ، ولكني مع هذا لا أظن الأمر في هذه البساطة ، فأنا لا أدري إن كنت قد سمعت ألشريط أم لا ، ولكن إذا سمعته ، فسوف تميزين بسهولة ميف أن الأصوات فقط ثلاثة أو أربع وتتكرر ، ضف إلى ذلك ، فإنه بالوسائل الرقمية الحديثة والمكساج ، يمكن أن يُفعل أكثر من هذا وذاك
    تحياتي أختي العزيزة
    صديقك وأخوك بحري يونس Kung fu mastergooood
    0

  8. #7
    مشكوووور على الموضوع

    واختي ياقوت ما خلت شي

    مفيد ما قالته

    ويسلمووا على الموضوع
    تعبت أضمىآ ~

    ويسقيني غيابك همـه الـ(ج)ـآرح ??
    0

  9. #8
    0

  10. #9
    0

  11. #10
    مشكور اخى عالموضوع انا لا اصدق هذه الاشياء لان لو سمع عذاب القبر لما احتمله
    وفوق ذلك ان قائل هذه المعلومة كافر ولا يؤخذ بكلامه

    وشكر خاص للاخت ياقوت لانى استفدت فعلا من هذا الكلام
    7898f48f8edb8c1985f09ed637a8c694

    يمكنكم إيجادي هنا
    ASK
    FACEBOOK
    0

  12. #11
    لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعلى
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ـــ
    لا اقبل صداقات الاولاد

    ـ^ــــــــ//$$$$
    0

  13. #12
    0

  14. #13
    مشكور اخي و لكن انا لست مع من يصدق هذا الخبر لان عذاب القبر لايسمعه الثقلان و كما ذكر في الحديث عن النبي انه لو سمع الانسان صوت جنازة الكافر لصعق ( اي اصابته صدمة قلبية او مات يعني شيء عظيم ) فكيف سيحتمل الانسان سماع صوت عذاب القبر؟!

    تحياتي
    امحي ذنوبك في ثانيتين
    http://www.shbab1.com/2minutes.htm
    0

  15. #14
    مشكور أخي ع الموضوع
    ورأي من رأي كاكاشي 95

    مشكووور ع الطرح
    winkاتقبل رأي الناقد والحاسد ..؛؛.. الاول يصحح مساري ..؛؛.. والثاني يزيد من إصراري ...wink
    0

  16. #15
    يمنع الرد على المواضيع القديمة

    كل الأحترام والتقدير لـ صاحب الموضوع ^_^
    وعذراً منه على الأغلاق ..
    attachment



    اوسكار بطلتيattachment Queen Naida
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter