الصفحة رقم 34 من 37 البدايةالبداية ... 243233343536 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 661 الى 680 من 737
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي الكريمة ريتا كيفك ان شاء الله بخير؟

حاولت قدر المستطاع اني أجاوب على سؤالك و ان شاء الله أفيدك

عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يروي عن ربه عز وجل قال قال إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بين ذلك فمن هم بحسنة فلم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له عنده عشر حسنات إلى سبع مائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له سيئة واحدة.

و هذا الحديث يبين كيف يكتب الله الحسنات و السيئات
    يعني انتي فقط تنتقدين في نفسك و تسيئين الظن لكن هذا لا يعني أنك تملكين نفسا ذنيئة أو شريرة كل هذه الأشياء بسبب وساويس الشيطان و العياذ بالله منه
    فالشيطان تواعد الله باغواء العباد ما دامت أرواحهم في أجسادهم
    " إن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم ، فقال الرب عز وجل : وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لا أزال أغفر لهم ما استغفروني " . رواه أحمد .
    لذا عليك بالاستغفار و الذكر الكثير و ان شاء الله ما يكون الا الخير.

2. ...

شكرا عزيزتي كوربيكا على الرد

سأكثر الاستغفار لتتطهر نفسي من تلك الوساوس

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RedRosa مشاهدة المشاركة
    شكرا عزيزتي كوربيكا على الرد

سأكثر الاستغفار لتتطهر نفسي من تلك الوساوس
    العفو حبيبتي واجبنا بأي وقت ^^
    ربي يوفقج غاليتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يقويك ريتا على الصالحات و الخيرات يارب

لالا هذا وساوس و حديث نفس لا ذنب عليك به اذ لم ينتج عنه كلام او فعل^،^
    فعن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ اللَّهَ تَجَاوَزَ عَنْ أُمَّتِي مَا حَدَّثَتْ بِهِ أَنْفُسَهَا مَا لَمْ تَعْمَلْ أَوْ تَتَكَلَّمْ ).رواه البخاري ومسلم.

فحديث النفس لا يحسب عليك لكن اذا حدثتك نفسك بشي سيء حاولي تتجنبينة بالاستغفار و ذكر الله لكي تريحي قلبك^،^

موفقة و ربي يسعدك و يرزقك الحرص و التقوى يارب

كورابيكا
    صدقتي و جزاك الله خير الجزاء عن الإضافة الجميلة^،^

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تاج الزعامة مشاهدة المشاركة

الله يقويك ريتا على الصالحات و الخيرات يارب

لالا هذا وساوس و حديث نفس لا ذنب عليك به اذ لم ينتج عنه كلام او فعل^،^
    فعن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ اللَّهَ تَجَاوَزَ عَنْ أُمَّتِي مَا حَدَّثَتْ بِهِ أَنْفُسَهَا مَا لَمْ تَعْمَلْ أَوْ تَتَكَلَّمْ ).رواه البخاري ومسلم.

فحديث النفس لا يحسب عليك لكن اذا حدثتك نفسك بشي سيء حاولي تتجنبينة بالاستغفار و ذكر الله لكي تريحي قلبك^،^

موفقة و ربي يسعدك و يرزقك الحرص و التقوى يارب

كورابيكا
    صدقتي و جزاك الله خير الجزاء عن الإضافة الجميلة^،^
    يب صدقت أخي ^^

شكرا جزيلاً و آسفين اذا أخذنا مكانك شيخنا خخخخ بس حرام ما حبيت اخيلها تتنتظر biggrinasian

شكرا لكما
    ارحتماني
    كنت جدا خايفة انو يكون كل الي اعمله يضيع سدى بسبب هذه الوساوس

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kurapika korota مشاهدة المشاركة

يب صدقت أخي ^^

شكرا جزيلاً و آسفين اذا أخذنا مكانك شيخنا خخخخ بس حرام ما حبيت اخيلها تتنتظر biggrinasian
    العفو^^
    لالا المكان هذا للجميع بما إنه يأتي بدليل^،^
    زين سويتي لاني كنت مشغول^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RedRosa مشاهدة المشاركة
    شكرا لكما
    ارحتماني
    كنت جدا خايفة انو يكون كل الي اعمله يضيع سدى بسبب هذه الوساوس
    العفو^^
    لالا ان شاء الله مايكون عليك باذن الا العافية يارب

السلآم عليكم
    ساخبركم باغرب شيئ سمعته من فتاة اعرفها
    قالت لي انه ان فاتها وقت الصلاة فانها لا تقضيها ،اي اما ان نصلي الصلاة في وقتها و اما نصليها
    فانا تعجبت من اين اتت بهذه الفكرة
    فالناس يصلون ما فاتهم من صلوات سنين خوفا من الله
    لا يمكن ان اتخيل الا نصلي ما فاتنا
    اذا كنا ندرس طول النهار و لا نقضي صلاواتنا في المساء فسيكون الامر و كاننا نترك الصلاة نهآئيا
    حتى لو كان فات وقتها و احتمال تكون غير مقبولة فهذا اقل مآ يمكننا فعله ان نقضيها!
    هل حقآ توجد اي فتوى كهذه؟
    حتى وان كانت موجودة فلن اعمل بها
    لكني اود تاكيد العكس
    شكرآ مسبقا
    كان بامكاني البحث على الانترنت مباشرة لكني اود معرفة رايكم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صمت كاكاشي مشاهدة المشاركة
    السلآم عليكم
    قالت لي انه ان فاتها وقت الصلاة فانها لا تقضيها ،اي اما ان نصلي الصلاة في وقتها و اما نصليها
    اذا كنا ندرس طول النهار و لا نقضي صلاواتنا في المساء فسيكون الامر و كاننا نترك الصلاة نهآئيا
    حتى لو كان فات وقتها و احتمال تكون غير مقبولة فهذا اقل مآ يمكننا فعله ان نقضيها!
    لكني اود تاكيد العكس
    شكرآ مسبقا
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    كيف حالك غاليتي؟ أنرتِ
    برأيي هذه الفتوى غير صحيحة ففي كلّ الأحوال علينا قضاء الصلوات جميعها حتى و ان كنا قد تهاونّا على قضائها
    قال الله تعالى:
    " إنّ الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتاً "

هذه فتوى مشابهة لما تسألين عنه و ان شاء الله أفيدك ^^
    في سؤال يقول أحد:
    وصلت إلى المسجد وكان وقت صلاة العشاء ولم أصل ذلك اليوم لا ظهرا ولا عصرا ولا مغربا وأقيمت صلاة العشاء فهل أدخل في صلاة العشاء بنية الظهر أم أصلي العشاء وأعيد كل الصلوات بما فيها العشاء.
    فالراجح جوازُ أن تصليَ الظهر خلف من يصلي العشاء، فإذا فعلتَ هذا فإنكَ تصلي ما بقيَ لك من صلواتٍ بعد سلامك مع الإمام بلا إشكال.
    والأولى والأفضل لمن فاتته صلاة، ودخل المسجد وهم يصلونَ صلاةً أخرى أن يُصلي معهم تلك الصلاة التي يصلونها وذلك مراعاة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة. رواه مسلم.، وفي روايةٍ في غير الصحيح: إلا التي أقيمت. وفيها مقال، وأيضاً ففي الصلاة معهم خروجٌ من خلاف من منع صلاة فريضة خلف من يُصلي أخرى من أهل العلم وهمُ الجمهور، وفعلُ المتفق عليه وترك المختلف فيه أولى.
    ونفس الشيء بالنسبة للنساء فاذا فاتتك الصلاة هونا أو غير ذلك فعليك أن تصليها بالترتيب ^^

و بالنسبة لهذا الأمر
    هنا يا غاليتي لا اثم عليك فأنت في كلّ الأحوال معذورة فلا يمكنكِ أن تصلي في القسم أما اذا كان هناك مصلى بالجامعة أو مكان الدراسة فمن المستحسن أن تصلي الصلاة في وقتها (ان كان لديك فراغ).

هذا ما لدي أرجو أن أكون قد أفدتكِ بما لديّ و ننتظر باذن الله فتوى تاج
    ^^

السلآم عليكم
    لكني اود تاكيد العكس
    شكرآ مسبقا

اهلا صمت و نورتي المكانbiggrin

كلام صديقتك خطأ ويجب علينا ان نقضي الصلاة اذا فاتتنا^^لكن لا يصح ان العب طول اليوم و اترك الصلاة متعمداً و فيما بعد اذهب اقضيها و اقول انا صليت003 فالصلاة ليست لعبة بايديناe403وهذا الشخص مهما قضى الصلاة لا تقبل و هو بمنزلة تارك الصلاة و العياذ بالله
    و يلزمة ان يتوب و يعدل نفسة و التوبة تتكفل بمسح كل ذنوبه^.^

+
    اما الطالب فهو يستطيع ان يجد وقت للصلاة بين المحاضرات مثل ما نفعل نحن الانtongue

هذه فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمة الله
    و ارجو ان اكون جاوبت على سؤالك و اذا عندك شي تطرحية نحن موجودين باذن اللهbiggrin

سئل الإمام العثيمين: هل يجوز قضاء الصلاة إذا فاتت ؟

فأجاب- رحمه الله-: إذا فاتتك الصلاة لعذر كالنسيان والنوم فإنه يقضيها لقول النبي صلى الله عليه وسلم: {من نسي صلاةً أو نام عنها فلْيصلها حين يذكرها لا كفارة لها إلا ذلك}
    وأما إذا تركها عمداً حتى خرج وقتها بلا عذر فإنه لو قضاها ألف مرة لم تنفعه، لأنه إذا أخرها عمداً بلا عذر وصلاها بعد الوقت فقد عمل عملا ليس عليه أمر الله ولا رسوله فيكون مردوداً لقول النبي صلى الله عليه وسلم:{من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد} وحينئذ لا يقضي ما فاته عمداً، ولكن يصلح العمل ويستقيم، ويكثر من الأعمال الصالحة، ولعل الله أن يتوب عليه.

نور على الدرب/ الإمام العثيمين/ شريط رقمfrown108)

فإذا كان لا يجوز لمن ترك الصلاة عمداً أن يقضيها فماذا عليه ؟

الجواب: يتوب إلى الله؛ فإن توبتك من الذنوب تـجُبُّ ما قبلها، وتوبتك من ترك الصلاة تجب ما قبلها، ويعفو الله عنك بهذه التوبة؛ لقول الله تبارك وتعالى:{قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم} وبناء على ذلك فإنه لا يلزمه قضاء ما تركه من الصلاة والصيام فيما مضى، لكن يكثر من العمل الصالح والاستغفار والتوبة، ويتوب الله على من تاب.

شكرآ و جدت ما اردت معرفته فعلا
    وأما إذا تركها عمداً حتى خرج وقتها بلا عذر فإنه لو قضاها ألف مرة لم تنفعه، لأنه إذا أخرها عمداً بلا عذر وصلاها بعد الوقت
    هذا ما كانت تتحدث عنه قالتي انه ان كان عندها وقت فراغ و ما صلت فيه
    فانها لا تقضيها لانها في هذه الحالة غير مقبولة
    نحن لدينا عشرة دقائق بين المحضرات و هي المدة المخصصة لتغيير القسم
    الله يغفرلنا^^

شكرا كورابيكا على المساعدةbiggrin

شكرآ و جدت ما اردت معرفته فعلا

هذا ما كانت تتحدث عنه قالتي انه ان كان عندها وقت فراغ و ما صلت فيه
    فانها لا تقضيها لانها في هذه الحالة غير مقبولة
    نحن لدينا عشرة دقائق بين المحضرات و هي المدة المخصصة لتغيير القسم
    الله يغفرلنا^^
    العفو و هذا يسعدنيembarrassed

كلامها صحيح لكن نحن نقضيها لكي نرتاح نفسياً و لكي نقلل على نفسنا عذاب الضمير و انا واحد منهم خخخخخخ الله يغفر لنا و يتوب علينا^.^

اوه 10 دقائق فقطe40fطيب اظن المعلم لن يتكلم ان عرف سبب تأخري الصلاةe105
    ااااااااامين و يجعلنا من عبادة المخلصين ياربembarrassed

مممم عندي سؤال بصراحة مستحية أقوله لكن ما عندي خيار لازم أعرف جوابه و الا لن ارتاح

مثل كل مرة و كل فترة نعمل امتحانات ففي ناس ماحب اذكر أسماءهم و بصراحة من اللي يجلسوا الى جانبي بكل بساطة "صديقة"
    فبالامتحانات تطلب مني أغششها -أستغفر الله العظيم- و بالأول عشان ما تزعل كنت أضطر أغششها ع أساس صديقتي و مش من عوايدي أزعلهم
    لكن من أسبوعين أو ثلاث كان عندنا امتحان بالانجليزي فسألت أساتذة العلوم الشرعية بدون ذكر الاسم انهم يطلبون مني أغششهم فصرت أقول اني ما اعرف عشان ما اغشش فهل يعتبر هذا كذب لا سمح الله ؟؟ و اذا بها قالت لي لا مش كذب...بس ليش ما تصارحي و تقولي ما ودي أغشش
    فقلت لها اني أخافهم يزعلون أو شي من هذا القبيل
    فقالت بالمرة الجاية قوليلهم الغش حرام و يعني ما ودي اخذ ذنوب بسببكم

و مر امتحان الانجليزي و ماغششت حد لأني جلست بأول طاوله حليت كل شي لحالي و حطيت الورقة و طلعت و الحمد لله الامتحان مر ع خير

أما بامتحان العلوم الشرعية كانت الكارثة رجعت طلبت مني اغششها و ضلت تسأل -ياخي مع انه درجاتها أعلى مني تفضل تتقاسم معاي معلوماتي بالله عليك هذا مو ظلم- المهم فأنا كلما أصرت على الغش أحط يدي على الورقة عشان ما تشوف و مع هذا بالأخير شافت كل المعلومات و غششتها غصبا عني
    و اللي قهرني أنا اللي غششتها و سقطت بالامتحان و هي نجحت ب 16 من 20 أما أنا 8 من 20 و أول مرة تصير معاي و الله انقهرت و بكيت بس ما يفيد البكاء

فأريد تفسير لما حدث هل لهذا علاقة بغضب الله علي؟؟
    أستغفر الله

و جزاكم الله ألف خير

ظلال من يقين gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Memoяίes

وسام مسابقة الصيادين وسام مسابقة الصيادين
    وسام سجن نور و هداية وسام سجن نور و هداية
    وسام الشعر و الخواطر وسام الشعر و الخواطر
    مممم عندي سؤال بصراحة مستحية أقوله لكن ما عندي خيار لازم أعرف جوابه و الا لن ارتاح

مثل كل مرة و كل فترة نعمل امتحانات ففي ناس ماحب اذكر أسماءهم و بصراحة من اللي يجلسوا الى جانبي بكل بساطة "صديقة"
    فبالامتحانات تطلب مني أغششها -أستغفر الله العظيم- و بالأول عشان ما تزعل كنت أضطر أغششها ع أساس صديقتي و مش من عوايدي أزعلهم
    لكن من أسبوعين أو ثلاث كان عندنا امتحان بالانجليزي فسألت أساتذة العلوم الشرعية بدون ذكر الاسم انهم يطلبون مني أغششهم فصرت أقول اني ما اعرف عشان ما اغشش فهل يعتبر هذا كذب لا سمح الله ؟؟ و اذا بها قالت لي لا مش كذب...بس ليش ما تصارحي و تقولي ما ودي أغشش

و مر امتحان الانجليزي و ماغششت حد لأني جلست بأول طاوله حليت كل شي لحالي و حطيت الورقة و طلعت و الحمد لله الامتحان مر ع خير

أما بامتحان العلوم الشرعية كانت الكارثة رجعت طلبت مني اغششها و ضلت تسأل -ياخي مع انه درجاتها أعلى مني تفضل تتقاسم معاي معلوماتي بالله عليك هذا مو ظلم- المهم فأنا كلما أصرت على الغش أحط يدي على الورقة عشان ما تشوف و مع هذا بالأخير شافت كل المعلومات و غششتها غصبا عني
    و اللي قهرني أنا اللي غششتها و سقطت بالامتحان و هي نجحت ب 16 من 20 أما أنا 8 من 20 و أول مرة تصير معاي و الله انقهرت و بكيت بس ما يفيد البكاء

أستغفر الله

و جزاكم الله ألف خير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
    بداية اتمنى ان يسمح لي مراقبو النور بتقديم اجابة منطقية لتساؤلك بعيدا عن الجانب الشرعي لانه ليس اختصاصي
    اولا عزيزتي
    حاولي الا تغششي احد في الامتحان لانه جهدك وتعبك وانا امقت اولئك اىذين يطالبونك بتغشيشهم وكأنه حق شرعي لهم
    ثانيا بسبب عدم نجاحك بالامتحان فهناك عدة اسباب
    اولا / لم تحضري لامتحانك جيدا
    او ان الامتحان صعب او كان من الجزئيات التي لا تفهمينها
    ثالثا/ انك خلال الامتحان لم تركزي في الاجابة بقدر تركيزك منع زميلتك من الغش ... وهذا برأيي هو السبب الاهم ^^..

اذا كانت مشاركتي مخالفة الرجاء حذفهاوللعلم انا لم اقرأ ضوابط الموضوع
    وشكرا xD
    وكم أدين لذاكرتي بذكريات عظيمة!

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

أستغفر الله

و جزاكم الله ألف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    اهلاً بك اختي كوربيكا تشان
    ارجو ان تكوني في احسن حال =)
    هذه اجابة الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - لسؤالك

لا يجوز للطالب ان يساعد زميله في الامتحان أبداً ، لأن ذلك مخالف للأمانة
    وفي ذلك ظلم للطالب المعان , و ظلم للطالب المعين , وجناية على الجهة المسؤولة
    التي هو تحت رعايتها , وجناية على الأمة جمعاء .

اما كونه ظلماً للطالب المعان لأننا أعناه على امر محرم عليه وهو الغش
    وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " من غش فليس منا "

واما كونه ظلماً للمعين فلأنه ظلم نفسه بالمعصية حيث أنه أعان على معصية والمعين على معصية كل الفاعل

واما كونه خيانه للجهات المسؤولة التي هو تحت رعايتها فلأن الجهات المسؤلة لا ترضى بهذا إطلاقاً

واما كونه خيانة للأمة كلها لأن الأمة لو كان مستوى متعلميها بُني على الغش والجهل

كان في ذلك دمار للأمة فتبقى الأمة شكلها شكل المتعلمة وحقيقتها انها جاهلة
    فيكون في ذلك خيانة ودمار للمجتمع .

شكراً ميمريز ماقصرتي ^^

ونصحيتي لك ان توضحي لصديقتك التي تطلبك ان تغشيشيها
    ان هذا حرام ومن غش فليس منا واذا كانت صديقتك بحق
    سوف تتفهم ذلك وتحترمك ولن تطلبك مرة اخرى
    اما اذا زعلت منك فهي ليست بأهل لصداقتك
    ارجو ان اكون افدتك ^_^
    في أمان الله ~

e304e304e304

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ~

جزاكن الله خير ميموريز و كيو كفيتن و وفيتنgooood

كورابيكا مثل ماقالت كيو فهمي صديقتك انك ما تريدي تغششي لانه حرام و هي راح تتفهم إن شاء الله

Memoяخ¯es

شكرا جزيلاً لكِ غاليتي على الاجابة
    لا بالعكس الامتحان كان في متناول الجميع و مع انه درس الزكاة هضمته
    و أكلته الا اني لم احصل على علامة جيده
    الله يهدينا بس و الله ما كان قصدي ارتكب معصية و العياذ بالله
    لكن وعدت حالي اني أبدا ما رح غشش حد من اليوم و رايح
    و المشكلة انه هذي صديقتي علاماتها احسن من علاماتي لكن مدري شاللي يخليها تقارن اجابتي باجابتها شي غريب و الله

جزاك الله ألف خير على ما طرحته ميموريز شكرا لك أختي ^^

x Q x

كيو الغالية جزيل الشكر لكِ على الاجابة و جعلها الله في ميزان حسناتك يارب
    و الله مستحية أتكلم عن أي شي
    ادعو الله يغفر لي ع الخطأ بس
    بارك الله فيكِ أختي الكريمة
    و باذن الله لن أعود الى الغش و أعدكم بهذا
    الله يسعدك و يستر عليكِ و على أهلك يارب ^^

تاج الزعامة

أهلا جدي
    ان شاء الله
    أنا ما رح احكي معها عن شي بس لما تقولي غششيني مرة ثانية لن أفعل
    لو أموت
    جزاك الله ألف خير جدي ^^

يعطيكم ألف عافية e408

الله يعافيك بنتي
    وربي يوفقك دنيا و آخره يارب^،^

استفسار بخصوص القرأن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

وصلتني معلومة وارغب بالتأكد من صحتها

ف هل صحيح انه حرام ان نبيع او ان نشتري القرأن الكريم؟؟؟

ارجو المساعدة 🙏
    i have four bages on facebook for kpop and asian drama fans one of my best bages is korea worl

. vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Ray Riuda

Grace of Sea Grace of Sea
    الإخبـاري المميز لسنة 2017 الإخبـاري المميز لسنة 2017
    الإخباري المميز لعام 2016 الإخباري المميز لعام 2016
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والصحيح: أنه يجوز بيع المصحف ويصح للأصل، وهو الحل، وما زال عمل المسلمين عليه إلى اليوم، ولو أننا حرمنا بيعه لكان في ذلك منع للانتفاع به؛ لأن أكثر الناس يشح أن يبذله لغيره، وإذا كان عنده شيء من الورع وبذله، فإنه يبذله على إغماض، ولو قلنا لكل أحد إذا كنت مستغنياً عن المصحف، يجب أن تبذله لغيرك لشق على كثير من الناس .
    وأما ما ورد عن عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ [يعني من منع بيع المصحف] فلعله كان في وقت يحتاج الناس فيه إلى المصاحف ، وأن المصاحف قليلة فيحتاجون إليها ، فلو أبيح البيع في ذلك الوقت لكان الناس يطلبون أثمانا كثيرة لقلته ؛ فلهذا رأى - رضي الله عنه - ألا يباع " انتهى من "الممتع شرح زاد المستقنع" (8/119) .
    وسُئِلَ رحمه الله : هل شراء المصحف ومن ثم بيعه محرم حيث يقول الله تعالى: ( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلاً ) الآية أرجو بهذا إفادة مأجورين ؟
    فأجاب :
    "بيع المصحف وشراؤه لا بأس به ولا حرج فيه وما زال المسلمون يتبايعون المصاحف من غير نكير ولا يمكن انتشار المصحف بين أيدي الناس إلا بتجويز بيعه وشرائه أو إيجاب إعارته لمن يستغني عنه كما ذكره بعض أهل العلم .
    وأما الآية الكريمة التي ذكرها السائل، فإن المراد بذلك من يكتبون الكتاب بأيديهم ويحرفونه بالزيادة والنقص ليشتروا به ثمناً قليلاً فهنا يحق عليهم الوعيد؛ لأنهم حرفوا كلام الله من أجل أن يتوصلوا إلى ما يريدون من أغراض الدنيا سواء كانت أموالاً أو جاها أو غير ذلك " انتهى من فتاوى "نور على الدرب" .

و الله أعلم .
    attachment

خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ .
    ~ الأعراف: 199 ~

الصفحة رقم 34 من 37 البدايةالبداية ... 243233343536 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter