مشاهدة النتائج 1 الى 15 من 15

أكبر أخطـاء التاريـخ !!!!!

السلام عليكم

اكبر اخطاء التاريخ
    من كتاب اكبر الاخطاء في التاريخ للمؤلف البريطاني نايجل بلندن\

باع جورج هارشين من جنوب افريقيا مزرعته الى شركة تنقيب بعشرة جنيهات على انها غير صالحة للزراعة وحين شرعت الشركة لاستغلالها اكتشفت وجوووود اكبر منجم للذهب على الاطلاق واصبحت الشركة مسؤولة عن 70%
    من انتاااج الذهب في العالم .... والله قهررررررررر

*-*-*-*-*-*-*-*

في احدى ليالي عام 1696م اوى الخباز البريطاني جوفينز الى فراشة لكنه نسي اطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه وقد ادى هذا الخطا الى اشتعال منزله ثم منازل جيرانه ثم الحارات المجاورة الى ان احترقت نصف لندن ومات الالاف من سكانها فيما يسمى بالحريق الكبير ولكن جوفينز نفسه لم يصب بأذى

*-*-*-*-*-*-*-*

في عام 1347م دخلت بعض الفئران الى ثلاث سفن ايطالية كانت راسية على سواحل الصين وحين وصلت هذه السفن الى ميناء مسينا الايطالي خرجت الفئران ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل ايطاليا وكان الطاعون قد قضى على نصف سكان الصين في ذالك الوقت ثم ايطاليا ثم انتقل ليشمل بلدان اوربا جميعها فقتل ثلث سكانها خلال عشرة سنوات ..... يا ساااااتر

*-*-*-*-*-*-*-*

وهذه اخطاء عن بعض اكبر الاخطاء في عالمنا الاسلامي

تذكر بعض المصادر ان بريطانيا اختلفت مع البابا وكانت بريطانيا كا ثو ليكيه وكرد انتقامي حرم البابا زواج البرياطانيين الامر الذي اوقع الملك في حرج مع شعبه وللخروج من هذا المأزق طلب من حكام دول الطوائف في الاندلس ارسال بعض المشايخ حتى تتحول بريطانيا الى دولة مسلمة ولكن اخواننا تقاعسوا عن الذهااااب وارسال المشايخ حتى وصل الخبر للبابا فرفع التحريم واصلح الخطا *-*- تخيلو اخواني بريطانيا التي لا تغيب عنها الشمس مسلمه..... والله قهرررررر

*-*-*-*-*-*-*-*

وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين في معركة بلاط الشهداء قرب بواتيه في فرنسا ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطا الذي وقع في معركة احد وتراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان فتوقف الزحف الاسلامي في اوربا بسبب هذا الخطأ ويقول احد المؤرخين الانجليز لو لم يهزم المسلمين في بواتيه لرأينا القران يتلى ويفسر في كامبريدج واكسفورد .... والله قهرررر

*-*-*-*-*-*-*-*

اما اعظم خطأ من وجهة نظري هو ما اقترفته ابنة الجون الكلابية وقيل غيرها فقد تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم وحين دخل عليها بادرته بقولها اعوذ بالله منك فصرف وجهه عنها وقال لقد عذت بعظيم وقال لها الحقي باهلك ويذكر احد المؤرخين انها فعلت هذا من قبيل الدلال والدلع غير ان دلالا بهذا القدر حرمها من دخول التاريخ والانتماء الى دائرة امهات المؤمنين الطاهرات ..... لا تعليق

*-*-*-*-*-*-*-*

ما أكثر الأخطاء التاريخية الماضية
    وما أعظم الأخطاء الفادحة في الوقت الحاضر ...

*-*-*-*-*-*-*-*

أتمنى أن يكون قد أعجبكم ..! eek biggrin

2. ...

في احدى ليالي عام 1696م اوى الخباز البريطاني جوفينز الى فراشة لكنه نسي اطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه وقد ادى هذا الخطا الى اشتعال منزله ثم منازل جيرانه ثم الحارات المجاورة الى ان احترقت نصف لندن ومات الالاف من سكانها فيما يسمى بالحريق الكبير ولكن جوفينز نفسه لم يصب بأذى
    البلد كلها احترقت و ماحد صحى على نفسه يكلم الاطفائيه

و لا تلاقيهم هم انحرقوا كمان

في عام 1347م دخلت بعض الفئران الى ثلاث سفن ايطالية كانت راسية على سواحل الصين وحين وصلت هذه السفن الى ميناء مسينا الايطالي خرجت الفئران ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل ايطاليا وكان الطاعون قد قضى على نصف سكان الصين في ذالك الوقت ثم ايطاليا ثم انتقل ليشمل بلدان اوربا جميعها فقتل ثلث سكانها خلال عشرة سنوات ..... يا ساااااتر
    مساكين ما كان في على ايامهم واحد يعزف مزمار و لا كان اخذ الفئران و غرقهم في الماء

اما بالنسبه لخطائنا يا مسلمين

قهرررررررررررررررررررررر

وعليكم السلام ...

الف شكر لك اخي على الموضوع الفريد من نوعه eek

كل خطأ اقرأه اجده اشنع من الخطا السابق له !!! ... لكن كل شيء مقدّر في هذا الكون ولكل شيء حكمته ... حتى هذه الاخطاء ( الفادحه والقاتله ) ...

لك جزيل الشكر اخي , تمنياتي لك بمزيد من التقدّم ...

مع خالص احترامي وتقديري ,
    لوليتا
    attachment

attachment

السلام عليكم

اهلا يا اخي smile

موضوع رائع بحق gooood ومتميز من نوعه

وانا حقيقه سبق وقرأت عن ابشع أخطاء التاريخ لأحد الكتاب اسمه فهد بن عامر الأحمدي من الكتاب المتميزين في جريدة الرياض smile

شاكر مقدر لك واذا توفر لي الوقت لم أتردد في كتابة رد هنا يحوي على ابشع الأخطاء البشريه smile

تحياتي لك

بسم الله

وعليكم السلام والرحمه اخ جود فريند smile

لااله الا الله صغائر الامور تؤدي الى كبائرها sleeping

تذكر بعض المصادر ان بريطانيا اختلفت مع البابا وكانت بريطانيا كا ثو ليكيه وكرد انتقامي حرم البابا زواج البرياطانيين الامر الذي اوقع الملك في حرج مع شعبه وللخروج من هذا المأزق طلب من حكام دول الطوائف في الاندلس ارسال بعض المشايخ حتى تتحول بريطانيا الى دولة مسلمة ولكن اخواننا تقاعسوا عن الذهااااب وارسال المشايخ حتى وصل الخبر للبابا فرفع التحريم واصلح الخطا *-*- تخيلو اخواني بريطانيا التي لا تغيب عنها الشمس مسلمه..... والله قهرررررر

sleeping sleeping خيرها بغيرها rambo

كل الاخطأ بدات من امور صغيره ثم كبرت sleeping مثل الفئران او الرجل اللي باع مزرعته او تقاعس المشايخ rolleyes
    او سهو الخباز او دلال ابنه الجون ermm
    كلها صغيره ثم تشعبت وكبرت حتى صارت من اكبر الاخطأ rolleyes

الف شكر لك ع ها الموضوع smile اخي لاتحرمنا من تواصلك وكتاباتك gooood gooood smile

والله يبعدنا عن اخطأ قد تكتب في التاريخ يوم ما eek tongue

بالتوفيق لك وللجميع smile

انا شفت اخوي فلوش هنا , وطبيت وانا اركض ,

الله يرزقك الشهاده أخوي , لكن مايجوز انك تقول (( اخطأ التاريخ)) لان هذا اولا واخيرا قدر الله كان كاتبه , والدهر هو الله ,

والاحمدي (( اللي انتشر المقال هذا بأسمه )) وهو على فكره من نفس القبيله , اعلن في مقال بعده اعتذاره عن العنوان الخاطئ ,

شكرا ثاني مره لرغبتك في اثرأ المنتدى gooood
    اشتقت لك يامكسات frown

اكيد انها قهر بس بعد الحمد والشكر لله على كل حال غلط الواحد فينا خصوصا كمسلمين نقول لو صار لو راحوا لو قالوا لو سووا وغيره من هالكلام
    لانه قدر الله وماشاء فعل
    ولازم نقول اللهم اني لا اسالك رد القضاء بل اسلك اللطف فيه
    وندعي من الله ان يهدينا اجمعين ويخلينا على صراطه المستقيم وكل شي ربي كاتبه له حكمه
    سواء اختيارو عقاب وغيره من الغيبيات
    شكرا على الموضوع smile

باع جورج هارشين من جنوب افريقيا مزرعته الى شركة تنقيب بعشرة جنيهات على انها غير صالحة للزراعة وحين شرعت الشركة لاستغلالها اكتشفت وجوووود اكبر منجم للذهب على الاطلاق واصبحت الشركة مسؤولة عن 70%
    Oops !! والله حررررررررررررام !! حظوووو هاد مووو منيييح

اوووووه كل هاد بسبب فراشه !!! والناس وينهم !! مايتصلوا بالاطفاء !!

اي والله يا ساااتر !!

وهذه اخطاء عن بعض اكبر الاخطاء في عالمنا الاسلامي

اوووووووووووووه والله قهر !! >_<

-------------------------------

ثانكيـــو علىالموضوووع الروووعــه !! ^^
    سي يااا smile

ANGE

البلد كلها احترقت و ماحد صحى على نفسه يكلم الاطفائيه

و لا تلاقيهم هم انحرقوا كمان

ههههه

أكيــد أول نــاس ..

علشــان الحريقــة تضمــن حالهــا surprised

مساكين ما كان في على ايامهم واحد يعزف مزمار و لا كان اخذ الفئران و غرقهم في الماء
    هههههههه

بيعين الله

اما بالنسبه لخطائنا يا مسلمين
    bored

شكراً إختي على المرور gooood

*-*-*-*-*-*

لوليتــا

الف شكر لك اخي على الموضوع الفريد من نوعه eek
    العفــو إختي .. الله يديمــك

كل خطأ اقرأه اجده اشنع من الخطا السابق له !!! ... لكن كل شيء مقدّر في هذا الكون ولكل شيء حكمته ... حتى هذه الاخطاء ( الفادحه والقاتله ) ...
    نخطـئ لكي نتعلـــم .. ermm

لك جزيل الشكر اخي , تمنياتي لك بمزيد من التقدّم ...
    تشكري إختي على المرور الرائع gooood

*-*-*-*-*-*-*-*

FLASH MIX

ا
    لسلام عليكم
    وعليكم الســلام ورحمة الله asian

موضوع رائع بحق ومتميز من نوعه
    تشكر أخي ..

شاكر مقدر لك واذا توفر لي الوقت لم أتردد في كتابة رد هنا يحوي على ابشع الأخطاء البشريه
    العفــو أخي ..

يا ريت تكتبلنــا ..

لإني أستمتــع بقراءة هذه الأشياء nervous

biggrin

مشكور أخي على المرور الرائع gooood

لااله الا الله صغائر الامور تؤدي الى كبائرها sleeping

نعــم ..

مبدأ رائع !! biggrin

الف شكر لك ع ها الموضوع smile اخي لاتحرمنا من تواصلك وكتاباتك gooood gooood smile
    العفــو إختي ..

مرورك أروع من الرائع دائمــاً .. gooood gooood

والله يبعدنا عن اخطأ قد تكتب في التاريخ يوم ما eek tongue

آآآمين يا رب .. cry

تشكري على المرور الرائع إختي .. وإطرائك الجميـل rambo

الله يرزقك الشهاده أخوي , لكن مايجوز انك تقول (( اخطأ التاريخ)) لان هذا اولا واخيرا قدر الله كان كاتبه , والدهر هو الله ,

آآآآمين ..

شكر إختي على التوضيـح dead

شكرا ثاني مره لرغبتك في اثرأ المنتدى gooood
    العفو إختي

وتشكري على المرور .. gooood

*-*-*-*-*-*-*

اكيد انها قهر بس بعد الحمد والشكر لله على كل حال غلط الواحد فينا خصوصا كمسلمين نقول لو صار لو راحوا لو قالوا لو سووا وغيره من هالكلام
    لانه قدر الله وماشاء فعل
    ولازم نقول اللهم اني لا اسالك رد القضاء بل اسلك اللطف فيه
    وندعي من الله ان يهدينا اجمعين ويخلينا على صراطه المستقيم وكل شي ربي كاتبه له حكمه
    سواء اختيارو عقاب وغيره من الغيبيات
    شكرا على الموضوع
    الحمــد لله طبعـاً ..

لكن وضعتهــا لنرى أصغر الأخطــاء ماذا تفعــل ..! eek

تشكري إختي على المرور الرائع smoker

!!!

لووول الظاهر هذا حظه زفت tongue ....اكيييد الحين عياله وعيال عياله يكونوا مقهورين منه biggrin

ياا حراام...والله فرصه من الصعب ان تتكرر.....اتخيل واحده من اعرف الدول حاليا مسلمه frown للاسف

والله يا اخي كلهاا اخطااء فادحه....بس طبعا هذي اخطااء غير مقصوده

مشكوووووووور اخوي على الموضوع الكوووول rolleyes

attachment

انا ولد يااخوي , ولد

اما لو اني بنت ماتلقاني مقابلك هنا biggrin

^
    ^
    ^
    ^
    شفت وشلون biggrin

غيرت اسمك والرجال على باله انك بنت tongue tongue tongue

الا يا ملك اوه عفوآ ملكه redface اجل تقرا لفهد الأحمدي biggrin ياخي هذا الكاتب من 3 سنين وانا ما افوت مقال له gooood

ما شاء الله من اروع الأدمغه العربيه gooood وحسب ما قال عن نفسه انه من المدينه المنوره rolleyes

ودام اني رديت على الموضوع

اسمحو لي اقول قصص عن ضياع الفرص smile

حسب ما سمعت بنفسي <<لاحظ سمعت ما قرأت wink

*- سعيد عامل مصري الجنسيه يعمل في السعوديه , , كان يزاول عمله في احد الأيام وعمله كان تحفير احد الشوارع بألة الحفر المعرفه , , وكان بجواره منزل قديم مهجور .. وعندما اراد ان يلف الحفاره اصتدمت في جدار ذلك المنزل المهجور وعندها سقطت من الجدار ألاف الجنيهات الذهبيه اللي كانت مخبأه في الجدار eek

العامل سعيد لم يعرف ما يفعل في ذلك الوقت فقرر جمع الجنيات كلها بعد ان هدم الجدار والذهاب ألى قصر الحكم

( وكان هذا في عهد الملك فيصل ) وقابل المسؤولين بذلك الوقت وأخبرهم بالقصه فأخذو جميع الجنيهات الذهبيه
    وكافئوه على أمانته مكافئه بسيطه لكنها بذلك الوقت كانت كثيره ,, والجنيهات وضعوها في المال العام smile

لذلك لو افترضنا بأن العامل جمع الجنيهات لنفسه وذهب بها لأبنائه في مصر سيصبح من الأثرياء بيوم وليله wink
    لكن اراد المال الحلال wink

وهذي القصه قالها ابوي قبل فتره ...

* - رجل وأخته وأبنه الوحيد جميعهم كبيرين بالسن يعيشون في الصحراء ويرعون الأغنام , عندهم من الأغنام الكثير .. اعتادو جميعهم ان يجمعون مالهم في خيشه ( الكيس الكبير مثل كيس الأرز ) مره سنين وسنين وهم يجمعون اموالهم في هذا الكيس مما يكسبون من بيع اغناهم الكثيره , , اتاهم امطار كثيره ورياح قويه اقتلعت خيامهم وتوفى على اثرها الرجل واخته ولم ينجو سوى الأبن مع العلم انه كبير بالسن وجاهل ..
    قرر فتح الخيشه لكي يجمع الأموال ويذهب للمدينه وعندما فتحها وجد جميع المال قد اكلته الفئران وتقطعت أوراق الفلوس من وخربت من الأمطار bored عندها سقط الأبن مغشي عليه لأن تعب السنين الطوال ذهب هباء منثور
    وتوفي dead

وهذا قالها لي احد المدرسين وقال ان راعي اغنام ., صديق لهم بعد ما جميع المال ذهب لوزارة الماليه وعوضوه عن المال بمثله بأوراق نقديه جديده كما هو معلوم في النظام smile

هذا ما عندي

وشكرآ
    اخر تعديل كان بواسطة » FLASH MIX في يوم » 13-04-2005 عند الساعة » 05:59

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter