مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    مجلة ميجا موفي الإصدار الثالث (قصة مارلون براند كامله حصرياً)

    [Glow]رئيس المجله العضو المميز carltonنجم اليوم الفنان القدير Marlon Brando[/Glow]


    main_brando
    الاسم : مارلون براندو .

    تاريخ ومكان الولادة : 3 أبريل 1924, أوماها, نيبراسكا, أمريكا.
    تعليمه : خريج معهد أبحاث أستوديو التمثيل في أوماها .
    هو أكبر أخوان الثلاث وله أخت واحدة وهي الممثلة Jocelyn Brando وسبع أطفال وهم Christian Devi, Miko, Rebecca, Simon Tehotu, Cheyenne, Ninna Priscilla, Stefano.
    يعيش حالياُ في Beverly Hills.
    1995 اختارته مجلة Empire من أكثر الممثلين إثارة في التاريخ وحل في المركز ال14 من 100. كذلك و في نفس العام ظهر كضيف في برنامج Larry King الشهير وقبل لاري من فمه !! .

    نستطيع القول أن مارلون براندو هو الممثل الأعظم و الأفضل في تاريخ السينما الأمريكية و العالمية, نظراً للأداء الأقوى الذي ينفرد به وجمال أفلامه التي لن تمحى من أذهان الناس مدى الحياة.

    لم تكن الأفلام ال40 التي قدمها براندو حتى الآن وخصوصاُ الفترة ما بين ال1950 وال1980 إلا تحفاُ وأساطير خالدة أبدع في تمثيلها وتقديم شخصياتها.

    عام 1950 كان أول ظهور رسمي لبراندو على الشاشة الكبيرة مع المخرج المخضرم ( مواليد 1907 ) المتوقف عن الإخراج " Fred Zinnemann " والممثلة الكبيرة " Teresa Wright " في فلم الحربي ( The Men ) والذي أخذ فيه البطولة وفي وأول فلم له.
    ترشح الفلم لأوسكار أفضل سيناريو مقتبس.

    في العام الذي يليه 1951 ثبت موقعه بقوة في أمريكا وقال كلمته في فلم الدراما الرائع ( A Streetcar Named Desire ) مع الممثلة الراحلة " Vivien Leigh ", وكان عدم فوزه بأوسكار أفضل ممثل صدمة كبيرة للجمهور مع هذا الأداء الخلاب.
    ترشح الفلم ل12 أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثلة فيفيان ليه وأفضل ممثل مساعد كارل مالدين وأفضل ممثلة مساعدة كيم هانتر و أفضل مخرج إليا كازان وأفضل سيناريو أصلي وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل ديكور وأفضل موسيقى وأفضل صوت.
    وفاز كل من : أفضل ممثلة فيفيان ليه وأفضل ممثل مساعد كارل مالدين وأفضل ممثلة مساعدة كيم هانتر وأفضل Art Direction.

    لم يهدئ براندو ففي عام 1952 قدم مع الممثل المعروف " Anthony Quinn " الفلم الدرامي المكسيكي ( Viva Zapata! ).
    ترشح الفلم ل5 جوائز أوسكار وهي : أفضل ممثل براندو وأفضل ممثل مساعد أنثوني كوين وأفضل نص مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل موسيقى.
    وفاز بجائزة واحدة وهي أفضل ممثل مساعد أنثوني كوين.

    ترشح براندو لثالث مرة على التوالي لأوسكار أفضل مثل عام 1953 في الفلم الشكسبيري التاريخي الدرامي ( Julius Caesar ) مع الممثل الراحل " Louis Calhern ".
    ترشح الفلم ل5 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل موسيقى.
    وفاز بجائزة أفضل Art Direction.

    في العام 1954 مثل فلم الحرب الرومانسي ( Desiree ) مع الممثلة البريطانية " Jean Simmons ).
    ترشح الفلم لجائزتي أوسكار وهما : أفضل Art Direction وأفضل Costume Design.

    يعتبر عام 1954 من أفضل الأعوام في مسيرة براندو الفنية, فقدم فيه الأداء والفلم الذي لا ينسى مع الممثل الكبير " Karl Malden " ( التعاون الثاني ) والمخرج " Elia Kazan " ( التعاون الثالث ) في ( On the Waterfront ) فلم الجريمة الدرامي الذي يعتبره النقاد من أجمل أفلام في التاريخ ومن أجمل ما قدم براندو من أداء.

    ترشح الفلم ل12 أوسكار وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثل مساعد لي ج.كوب و كارل مالدين و رود ستيغير وأفضل ممثلة إيفا ماري سينت وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing وأفضل موسيقى.
    وفاز ب8 أوسكارات وهي : أفضل فلم وأفضل ممثل براندو وأفضل ممثلة إيفا ماري سينت وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing.

    في نفس العام مثل فلم الدرجات النارية الدرامي ( The Wild One ) مع الممثل " Mary Murphy ".


    أسرع براندو في العودة لأفلام الحرب ففي عام 1963 قدم مع الممثل الياباني الرحل " Eiji Okada " فلم ( The Ugly American ) ولعب فيه دور السفير الأمريكي الذي يأخذ مهمة تضطره للذهاب إلى آسيا ويتعرض لمواقف مثيرة هناك.

    مثل كوميديا عادية في ال64 مع الممثل " David Niven " في ( Bedtime story ).

    أثبت براندو أنه مبدع في أفلام الحروب والمآسي لهذا استمر في تمثيلها, ففي عام 1965 عاد من جديد لها مع الممثل " Yul Brynner " في تجسس الحربي ( Morituri ), وفيه براندو كان يحارب النازيين الألمان.
    ترشح الفلم لأوسكار أفضل Cinematography.

    1966 قدم فلمين قويين أولاُ كان درامي ( The Chase ) مع الممثلة " Jane Fonda " والمخرج " Arthur Penn ", والثاني غربي في ( The Appaloosa ) لعب فيه دور شخص يحاول استرجاع حصانه المسروق !!.

    مثل الفلم الرومانسي الكوميدي ( A Countess from Hong Kong ) في ال67 مع الممثلة " Sophia Loren ", والدراما ( Reflections in a Golden Eye ) مع الممثلة الغنية عن التعريف " Elizabeth Taylor " في نفس العام.

    لم يستغرب أحد أو يفاجئ أن يخرج أفضل فلم على مر السنين على يد مارلون براندو, فعندما شاهد الناس فلم ( The Godfather ) عام 1972 وشاهدوا أداء براندو في الفلم قالوا بكل صدق (( بـــــــرانــــدو من أيــــــــــن أنــــــــــت قــــــــادم ؟؟!! )), فعلاُ فقد كان تمثيل براندو في الفلم عميقاً ومدروساُ ومحضراً ومصنوع بطريقة ربما لن تتكرر, جسد في الفلم شخصية زعيم الصابات صاحب أقوى نفوذ " Don Vito Corleone ", الجهد الكبير الذي تمثل في هذا الدور أنه تحمل وضع القطن على جانبي فمه والمكياج القاسي على وجهه لكي يظهر ككلب البول دوغ ! هذا عدا عن تغيير صوته لتتلاءم مع قوة الشخصية وطريقة الكلام الساحرة لوصفه بكبر السن.


    أخذ براندو راحة دامت 4 سنوات كاملة ليعود بالفلم الغربي ( The Missouri Breaks ) مع الممثل القدير " Jack Nicholson " والمخرج " Arthur Penn " ( التعاون الثاني ).

    عام 1978 ظهر بدور Jor-El مع النجمين " Gene Hackman " و " Christopher Reeve " في فلم الخيال العلمي صاحب الشعبية القسوى ( Superman ) .
    ترشح الفلم لأربع جوائز أوسكار وهي : أفضل Film Editing وأفضل موسيقى وأفضل صوت وأفضل مؤثرات خاصة. وفاز بجائزة أفضل مؤثرات الخاصة.

    لا نستطيع القول عن عام 1979 إلا أنه شهد أحد أضخم الأفلام إنتاجاً وتكلفة في التاريخ السينما وهو الملحمي عن حرب الفيتنام ( Apocalypse Now ) ولم يكن الفلم فقط ضخماً بالإنتاج ولكن أيضاً بجماله وهو يعتبر من أعظم ما أنجبته السينما من تحف حتى الآن. لقد وضع مخرج العمل ( Francis Ford Coppola ) في وقتها خطة تقوده لكي ينجز العمل ب100 يوم فقط ولكن طاقم العمل مر بظروف لم تكن على البال ولا في الحسبان زادت هذه المدة إلى ( 5 سنوات !! ). ومنها و في أحد أيام التصوير هرعت عليهم عاصفة أو زوبعة رملية هدمت جميع الخيم المنصبة للعمل نظراً أن معظم لقطات الفلم كان تصوير خارجياً في الصحراء, هذا عدا عن المرض الحاد الذي أصاب براندو و ( Martin Sheen ) من الحشرات وجراثيم في المياه والسوائل, كادر العمل ضم العديد من النجوم وأبرزهم ( Martin Sheen - Robert Duvall - Albert Hall ), لعب براندو بالفلم دور الكولونيل وولتير الذي يصبح هدفاً للكابتن لمارتن شين.

    ترشح الفلم ل8 جوائز أوسكار وهي : أفضل فلم أفضل ممثل مساعد روبيرت دوفال وأفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل Art Direction وأفضل Cinematography وأفضل Film Editing وأفضل صوت. وفاز بكل من : أفضل Cinematography وأفضل صوت.

    بعده بعام مثل فلم الإثارة ( The Formula ) مع الممثل " George C.Scott ".
    ترشح الفلم لأفضل Cinematography.

    غاب مارلون براندو عن السينما 9 سنوات كاملة منها لبعض المشاكل في قلبه ومنها كما قال راحة أردها منذ مدة ليست طويلة وخصوصاً بعد الفلم المتعب Apocalypse Now .

    ولم يشأ براندو أن يعود هكذا بدون ضجة ففي عام 1989 عاد بالفلم الدرامي الساحر ( A Dry White Season ) مع الممثلين ( Donald Sutherland – Susan Sarandon ) وترشح عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد.

    وعام 90 الكوميديا الظريفة ( The Freshman ) مع الممثل " Matthew Broderick ". في ال92 سافر لإسبانيا لتصوير فلم المغامرة التاريخي ( Christopher Columbus: The Discovery ) مع الممثل " Tom Selleck ".

    مثل مع " Johnny Depp " في ال95 الدراما الرومانسية ( Don Juan DeMarco ). أما آخر الأعمال التي عرضت له فلم تلقى أي نجاح يذكر وهي ( Free Money - The Brave - The Island of Dr. Moreau ).

    في عام2001 ظهر مع خليفته " Robert De Niro " و خليفة خليفته " Edward Norton " في فيلم The Score . و قد توفي في الأول من شهر يوليو 2004 م .

    -------------------------------------------

    من أقواله المشهورة :
    كلما أصبحت حساساً زيادة كلما أصبحت موحشاً أكثر, لا تسمح لمشاعرك أن تأثر على معنوياتك فالحياة فيها الكثير من الدروس.

    أعلى أجر تقاضاه كان على فلم Superman وكان 4 ملايين دولار. و تقاضى على فلم العراب 250 ألف دولار فقط.
    اخر تعديل كان بواسطة » carlton في يوم » 25-03-2005 عند الساعة » 15:42


  2. ...

  3. #2

  4. #3

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    [Glow]شاركو بأي موضوع تريدونه فهي صممت للكل وليست خاصه بل هي عامه وهي لكم ومن أجلكم فأكتبو ولاتترددو فأنتم أهلها وأنتم أصحابها وأنتم [/Glow]

  8. #7
    مشكور اخي على المجلة الممتازة وانشاءالله تقدم لمنتدى الموفي ماهو افضل واروع...


    وان تضع التقارير عن الممثلين القديرين...


    وان من فضل الأشياء هي المجلات لأنها تحوي على جميع الأخبار (رائع اخوي)


    بس ورينا المزيد ....

    الى الأمام تحياتي

  9. #8
    مشكور ياخويprince of persia

    وكل ماتتمناه سوف تجده في المجله وسوف أجعلهاه المجله رقم واحد في قسم ميجا موفي ولن تنافسها أي مجله وستبقى هي المجله الأولى والأشهر ولكم وعد مني وتقبلو تحياتي

  10. #9
    ماتقصر أخوي Carlton على معلوماتك القيمه ويعطيك العافيه على جهدك
    ونترقب المزيد منك والمفيد
    smile

  11. #10

    Talking

    يعطيك العافيه اخوى على المجله الحلوه والموضوع


    biggrin


    وانا وايد احب هالفنان تمثيله وايد يعجبنى

    ما قصرت صراحه ...

    الله لا يحرمنا من هالمواضيع

    نشـــــــــــوف يـــــديـــــدك .....

    smile
    attachment

    . . every one say why you love ltalian . .
    . . that much a tell them . .


    . . how could a don t love ltalian . .
    . . and there are my heart . .


    . . the one who a love . .
    . . del piero so tell me how could . .

  12. #11

  13. #12

    مقال او خبر

    عندي أقتراح بخصوص مجلتنا ؟؟

    يعني بما أنك الرئيس

    تقدر توزع علينا المهام يعني

    ناس يبحثون عن أفضل ممثل

    مراجعه للأي فيلم وهكذا


    وتطلب أوتراسلنا على الخاصه وتعرفنا بمهمنا

    وبعدين لما تكتمل المواضيع نرسلها لك

    وانت تنضم المجله بالطريقه المناسبه

    أيش رأيك؟؟؟
    اخر تعديل كان بواسطة » غرور في يوم » 13-04-2005 عند الساعة » 03:47
    80684c42042fdb72edbb7b6289375506

    سبحاااااااااانك اللهم أني كنت من الظااااااالمين

  14. #13
    فكره ممتازه وفي رائعة الجمال موافق عليها يا نائبتي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter