مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    ~~~ كم أبكيتيني أيتها المجنونه !! ~~~

    Football's Worst Tragedies

    و لنا للحزن وجه آخر مع كرة القدم

    تلك المجنونه المستديره !!

    اللتي أمتعتنا وأطربتنا بالكثير من الأوقات !!

    كم قتلت أناس !!

    وكم أزهقت أرواح !!

    وكم أبكت الكثير والكثير !!

    وبسببها كم حدثت مشاكل و حوادث مميته !!

    في هالموضوع بترك جانبها الممتع و وجهها البرئ !! لنستكشف سويا وجهها المخيف المرعب !! الملطخ بدماء مشجعين حضروو للملاعب بحثا عن المتعه !! ولكن أيادي الغدر طالتهم وكما حضرو على أرجلهم خرجوو على اكتاف غيرهم إلى سيارات الأسعاف !!!

    كم أنتي قاسيه يا كره القدم !!





    9 مارس عام 1946

    في مباره بين بولتون و ستوك سيتي في بيردن بارك انهدم جدار على المشعجعين وقتل 33 مشجع وجرح اكثر من 400.



    24 مايو عام 1964

    في مباراه بين منتخبي البيرو والارجنتين في الالعاب الاولمبيه وبعد مافازت الارجنتين على بيرو غضب الجمهور كثيرا يوم قام الحكم الدلخ و ألغى هدف للبيرو قبل نهايه الوقت بدقيقتين فزعلت الجماهير وصار عنف وضرب بين الجماهير وقتل 318 شخص واكثر من 500 جريح الله يستر معركه صايره مهيب مباراه


    23 يونيو 1968

    في مباراه بين ريفر بليت الارجنتيني و بوكا جونيورز قتل حوالي 74 مشجع وجرح اكثر من 150 عندما راح هالمشجعين يبون يطلعون من الملعب بسرعه ولكنهم بالغلط راحو لباب مقفل وبسبب تدافع الجماهير على الباب اللي مقفل ويحسبونه مو مقفل تم دهس اكثر من 74 مشجع الى الموت وجرح اكثر من 150. الله يستر بس


    2 يناير 1971

    في مباراه بين سلتيك ورينجرز وكانت مباراه مهمه والجمهور مليان بالملعب وكانت النتيجه صفر صفر ولكن قبل النهايه بدقيقة سجل سلتيك هدف مما اغضب جماهير الرينجرز اللي عصبو وقفلت معهم وبدوو بالخروج من الملعب ولكن قبل النهايه سجل كولين ستين هدف التعادل واحد واحد لصالح رينجرز ولكن بعض الجماهير طلعت من الملعب وماتدري عن النتيجه ومع الخروج والتدافع من الجماهير بدأت الجماهير بالسقوط في الملعب وسقط حوالي 66 شخص ولقوو حتفهم وجرح اكثر من 140 بعضهم حالته خطره.


    20 اكتوبر 1982

    في مباراه مابين سبارتك موسكو وهارليم قتل حوالي 340 شخص في موسكو وكانت تلك المجزرة حدثت بسبب الشرطه السوفيتيه اللي بدأت في إخراج الجماهير في وقت مبكر قبل نهايه المباراه بدقائق لمنع الازدحام والتصادم ولكن فريق سبارتك موسكو سجل هدف بالوقت بدل الضايع وبدأت الجماهير اللي خرجت بالتدافع لداخل الملعب للاحتفال مما تسبب في دهس الجماهير اللي بالوسط وحاولت الشرطه الروسيه تلفيق الموضوع وقالت ان القتلى بس 61 ولكن الحقيقه تقول ان القتلى 340 ويزيدون بعد !!! الله يستر لايصير عندنا تدافع وش بيسوون شرطتنا ويا كروشهم ؟؟


    11 مايو 1985

    في مباراه بين فريقي برادفورد سيتي وليكولن سيتي مشجع متهور قام با القاء زقارته وتسبب ذلك بحرق المقاعد والكراسي الخشبيه وتسبب ذلك في قتل 56 شخص على الفور . اللي ابي افهمه الحين هالمشجع وشلون مدخل ولاعه معه ؟؟


    12 مارس 1988

    في وسط مباراه في نيبال قامت الجماهير بطمر سور الملعب والتوجه للمدرجات ولكن الشرطه كفشتهم واغلقت ابواب الملعب ولاحقت اللي طمروو ولكنهم لم يستطعيو الهرب وتصادمو مع غيرهم من الجماهير مما تسبب في مقتل 93 وجرح اكثر من 100 وكل هالشي بسبب دفع تذاكر مدري وش تبي !! الحين لو مخلينهم يجلسون مهب انفع لهم !! الله يصلحهم ذا الهنود احيانا يخربونها بزياده !!!


    15 أبريل 1989

    في مباراه بين ليفربول ونونتقهام فوريست في ملعب شيفيليد الخاص بنونتقهام فورست تدافعت الكثير من الجماهير الليفربوليه الى الملعب ونظرا للعد الكبير لهذه الجماهير قررت الشرطه فتح بوابه جديده لكي تدخل معها الجماهير ولكن الجماهير الليفربوليه تدافعت بقوة مما أدى الى مقتل حوالي مئه مشجع ليفربولي دهسا تحت الاقدام !!


    16 أكتوبر 1996

    في مباراه دوليه بين غواتيمالا وكوستا ريكا قتل حوالي 84 وجرح حوالي 150 مشجع خلال مصادمات بين جماهير الدولتين في الملعب !!





    أستعرضت قبل قليل بعض الحوادث الشهيره في الملاعب العالميه ولكن خلوني أركز حاليا على وحده من أعظم تلك الحوادث ليس بسبب عدد الضحايا الكبير ولكن بسبب التسليط الاعلامي الكبير عليها !! وهي :




    The Heysel disaster

    في يوم 29 مايو عام 1985 كان الجميع على موعد كبير مع لقاء يوفنتوس الفريق الايطالي الشهير مع ملك انجلترا واحد اعرق الفرق هناك ليفربول الشهير. كانت الجماهير متعطشه بشكل كبير لهذا اللقاء وكان الحضور الجماهير كبيرا جدا !! ولكن حدث مالم يكن متوقعا !! حدث ماحدث !! وتناثرت الدماء في جنبات معلب هيسيل في بروكسل العاصمه البلجيكيه.

    كان عدد الجماهير من الطرفين يفوق الستين ألف مشجع وكانت بعض تلك الجماهير ثمله قبل حضورها لنهائي الكاس الأوروبي بين ليفربول وجوفنتوس.

    في السابعه بالتوقيت المحلي وقبل ساعه بالضبط من بدايه المباراه !! بدأت المشاكل !!




    بدأت الجماهير بالتلويح با اعلام فريقها والغناء با الاهازيج المعروفه وبدأت با اطلاق الالعاب الناريه بينهم وبين بعض !! ولكن الأمور بدأت تسوء أكثر ولم يستطيع الخط الضعيف الفاصل بين الجماهير من شرطه لحمايه الجماهير من منع جماهير ليفربول من الهجوم على جماهير اليوفنتوس .
    رغم ان هنالك جدار فاصل يفصل بين جماهير الليفربول وجماهير اليوفنتوس إلا ان تدافع جماهير الليفربول نحو الجدار شكل ضغطا كبيرا عليه مما أدى إلى سقوطه على الكثير من جماهير يوفنتوس ودهس بعضها تحت الجدار وتم دهس الآخرين عندما تدافعت جماهير اليوفي المذعوره وتصادمت مع بعضها مما أدى الى دهس الكثيرين تحت الاقدام .

    في النهايه كانت الفاجعه !! حوالي 39 مشجع ايطالي وبلجيكي دهسو تحت الاقدام و المئات جرحى !! ويقال انه 38 ايطالي وبلجيكي واحد فقط !!



    بعد ذلك بفتره تم لعب المباراه رغم اعتراض مدربي الفريقين ولكن الحكم أصر على إكمال المباراه واستكملت المباراه وفاز اليوفنتوس بهدف مقابل لاشئ من ضربه جزاء بالشوط الثاني .

    وبعد التحقيقات أدعت الجماهير الليفربوليه ان جماهير اليوفي هي من بدأت العنف با القائها للاحجار والالعاب الناريه على جماهير الليفر المسالمه ولام الكثيرون الحكومه البلجيكيه على التجهيزات غير المناسبه لا لا استضافه المباراه وعلى قله عدد رجال الأمن داخل الاستاد.

    في اليوم التالي اصدر الاتحاد الاوروبي للعبه قرارا بمنع مشاركه الانديه الانكليزيه في البطولات الاوروبيه نهائيا ولكنه بعد ذلك تراجع لتصبح لخمسة سنوات فقط !!!

    وتم كذلك الغاء استاذ هيسيل في بروكسل نهائيا واستبداله بملعب آخر لايستخدم لكره القدم حاليا !!!




    كيني داقليش احد افضل اللعيبه في تاريخ الليفربول قال عن هالحادثه ( لا استطيع ان انكر ان جماهير الليفربول مسئوله عن ماحصل ولكن انه صعب ان تتصرف عندما يطلق عليك جماهير الفريق المنافس صواريخ وحصى في مثل هالظروف العصيبه ) وأضاف ( أن ماحدث صعب نسيانه وماحدث لجماهير الليفربول شي عصيب وحدث لهم كثيرا با ان يتم رمي الحصى والحجاره عليهم وهم لايستطيعون السكوت على ذلك في كل مره هذا أمر صعب ) وأضاف ( اننا كلاعبين لم نعلم بما حدث بشكل صحيح الا ثاني يوم من الاعلام لم يكن ماحدث واضحا لنا لم نتوقع ذلك العدد من القتلى وكان الايطاليون غاضبون كثيرا منا وارادو ايذائنا وتمت حمايتنا من الشرطه البلجيكيه ولا استطيع أن انسى وجيه الايطالين اللذين فقدو اصدقائهم في تلك الحادثه الشنيعه فعلا لا استطيع نسيانها ) واختتم كلامه قائلا ( كرة القدم ليست بتلك الأهميه لاتستطيع كره القدم أنت تسلب أرواح من نحب !! انا ذاهب لمشاهده مباراه والاستمتاع لست ذاهبا لكي أسلب روح أحد واجعل احدهم حزينا لذلك )






    It's a match nobody wants to remember






    نحب كره القدم

    ونريد ان نستمتع فيها !!

    فدعونا نستمتع !!

    لانريد Arab Holigans

    نريد المتعه فقط !!!

    وماحدث في مباراه السعوديه وفنلندا الاخيره لن يغيب عن ذهني كثيرا !! فاللذي رئيته من ضرب بين الجماهير ورجم للاعبين !! يسئ لنا كثيرا !!


    دعونا نردد سويا !!

    noviolence-logo-a
    e107


  2. ...

  3. #2
    مشكووور يا اخي على الموضوع المؤثر الله يرحمهم كانوا يحبون كرة القدم و يروحون الى الملاعب من زود حبهم لهذي اللعبة التي خطفت قلووب الكثيرين من الناس و انا واحد منهم...

  4. #3
    يمه شنو هذا


    صج احب الكوره بس ما اموت عشانها

    شكرا علىالموضوع

    ألا يمكنك أن تكبر قليلًا ؟ كم تلزمك من المسافات لتدرك أنّ شوقي لك صار مثل اليتم، أعيشه وحيدة في قربك وفي بعدك ..

    واسيني الأعرج

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter